hits counter

Resident Evil 5 : لماذا إنتهى بها الأمر لتصبح تلك اللعبة المجنركة التي لاتملك هوية ؟

Smart Smile

True Gamer
للأمانة فDNA ماتركس دخل ع السلسلة مع كودفيرونيكا

صحيح هو كود فيرونيكا كان البداية لمعرفتنا بقدرات ويسكر لكن في الخامس صارت قوته مبالغة فيها و صار ماتريكس حرفيا بالذات تفاديه لطلقات و بدلته
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
صحيح هو كود فيرونيكا كان البداية لمعرفتنا بقدرات ويسكر لكن في الخامس صارت قوته مبالغة فيها و صار ماتريكس حرفيا بالذات تفاديه لطلقات و بدلته

لا ، برضو دخول الموجة الماتريكسية بدأ مع كودفيرونيكا.. لكن تم إدخالها بشكل جميل خدم القصة

بالنسبة للخامس؟ أشوف إنه حركات ويسكر الماتريكسية و العروض اللي ظهر فيها كانت أجمل شيئ بRe5.
 

Smart Smile

True Gamer
لا ، برضو دخول الموجة الماتريكسية بدأ مع كودفيرونيكا.. لكن تم إدخالها بشكل جميل خدم القصة

بالنسبة للخامس؟ أشوف إنه حركات ويسكر الماتريكسية و العروض اللي ظهر فيها كانت أجمل شيئ بRe5.

ما اختلف أنه البداية كانت مع كود فيرونكا بس كانت بشكل بسيط جدا و لكن في الخامس صار ويسكر تعريف الماتريكس الحقيقي

هي جميلة بالنسبة لريزي 5 اللي هي لعبة اكشنية و كانت عاجبتني على أيامها لكن أنا ردي كان على الاخ اللي يقول أنه ريزي 4 صارت اكشنية و ماتريكس
 

nolongerempty

⠀⠀⠀
مالها صلاح أبدا

الرابع كان جزء اسطوري مهو لأنه نزل قبل الخامس بل لأنه فيه كل المقومات و المميزات ليكون اسطوري

هذه مبالغة زايدة منك ... الرابع مهو لعبة اكشن بحتة بل لازال يحتوي مراحل مرعبة و دموية و فيه الريقانتور اللي من ارعب اعداء السلسلة

زادت الاكشن درجتين؟!

الخامس الاكشن فيه مبالغ فيه بالذات لقطة كريس وهو يضرب صخرة أكبر منه مرتين على الاقل و يحركها حتى افلام رامبو ما وصلت لهذا المستوى :tearsofjoy:

بعدين كيف توصف ريزي 4 بأنها صارت ماتريكس بوجود ريزي 5؟

ويسكر في ريزي 5 هو الإقتباس الحقيقي للماتريكس في السلسلة

الرابع على الاقل لازال يحتفظ بكثير من العناصر اللي ميزت الاجزاء الكلاسيكية مثل آلة الحفظ و الالغاز و التوجه الفني الممتاز و موسيقى السيف روم و الدموية و حتى الرعب لازال موجود فيه و في عدة مراحل مثل مرحلة اشلي و المستشفى و المجاري إلخ

الناس ما ملو من توجه الرابع بل ملو لأنه الخامس اخذ نفس توجه الرابع و طوره للأسوأ في كل شيء

بالنسبة لكريس فهذه مشكلة كابكوم تقدر تضيفه نفس الجزء الاول او كود فيرونكا من دون عشرات الاسلحة و المعدات و كأنه جاي من COD



اول حاجة ابي اعلق على الريجيناريتور... ايش هو الشي المخيف فيه؟ انتم تأثرتم بمواقع الالعاب الاجنبية او القديمة اللي تكلم ومجدت في هالعدو وكأنه بمستوى نيميسيس او ويليام بيركن او مستر إكس. كل اللي فيه انه عدو غثيث ماتقتله الا بسنايبر مع منظار حراري فقط... هذا الرد سبقك فيه العضو @Sky Walker اظن من قرابة العشر سنوات وما ازال افكر لليوم ايش هو المرعب فيه.

اللي ميز ريزي ٤ هو الاخراج الجديد في اللعبة ووضع الكاميرا على كتف اللاعب والرسوم المبهرة والبيئة التفاعلية اكثر من الباكقراوند الثابت. اللعبة كانت اكشن مع بعض المناطق اللي يزيد فيها التوتر (التوتر ثم التوتر ثم التوتر وليس الرعب) فشينجي ميكامي ماعمره قدم عوامل مبنية على الشخصيات بل على البيئة والخوف من المجهول (الاعداء زي نيمسيس كنا نخاف منهم لاننا كنا صغار ويمكن انك خفت من الريجينيتر لانك كنت صغير بالعمر وقتها فقط. العدو الوحيد اللي قدر يصنعه لك ميكامي وكان يثير الرعب في القلب هم اصحاب المناشير لمن يجونك بأعداد هائلة).
قارن عمل ميكامي في TEW مع ريزي ٧ و ٨ وشوف كيف الأولى توترك و الثانية تخيفك بأجوائها وشخصياتها.


أحين خلنا من جوانب الرعب والاكشن واسمح لي استخدم whataboutism.

اذا ريزي ٥ هي اللي تحولت ميتريكس فأيش تقول عن شقلبات ليون المبالغ فيها في غرفة الليزر المأخوذة من فلمهم الرخيص؟ أو قفزاته العالية بالمنجم؟ على الاقل ويسكر كان معطيها نانو ماشين وهو يتحرك بهذي السرعة.

بالمناسبة.. انا بيق فان لريزي ٤ ولعبتها اكثر من ٥. ريزي قدمت اكشن زايد عن اللزوم مع بعض اجواء الرعب البسيطة، بينما ريزي ٥ بالغت شويتين بالاكشن وازالت الرعب وأضافت التوتر بداية اللعبة. ولمن اقصد شويتيني، فهذا قياس على ريزي ٤ وليس كامل السلسلة.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
اول حاجة ابي اعلق على الريجيناريتور... ايش هو الشي المخيف فيه؟ انتم تأثرتم بمواقع الالعاب الاجنبية او القديمة اللي تكلم ومجدت في هالعدو وكأنه بمستوى نيميسيس او ويليام بيركن او مستر إكس. كل اللي فيه انه عدو غثيث ماتقتله الا بسنايبر مع منظار حراري فقط

فقط!

الريجينيرادور كان وحش غريب و "bizarre" ، صوته و موسيقى الخلفية تبعه كانت جدا كريبي خصوصا أنه بيجيك فوقت اللعبة كانت طايرة بالأكشن للسما.. والوحش هذا بيجيك ويسحبك من مود الأكشن سحب مو طبيعي! -هذا و أنا كنت كبير بقت صدور رزدنت ايفل 4 (مراهق يعني) - الأمر ماله علاقة بتأثرنا بالمواقع الأجنبية!!

ثاني شيى

عمري ما شفت ويليام بيركين كوحش مرعب حتى لما كنت طفل (وقت صدور رزدنت ايفل 2) .. و لازال غير مرعب بالريميك.
النيميسس بالجزء الأصلي كان مرعب بكل تأكيد ومن أرعب الأعداء بتاريخ الألعاب
المستر إكس بالريميك مرعب و كريبي وشكله تحسه خليط غريب و مريب -شكل رجل ضخم عادي و وجه شخص ميت شاحب (كانه خارج للتو من المشرحة!) و بدون تعابير مثل الآلة-
 

LegendaryK

True Gamer
اول حاجة ابي اعلق على الريجيناريتور... ايش هو الشي المخيف فيه؟ انتم تأثرتم بمواقع الالعاب الاجنبية او القديمة اللي تكلم ومجدت في هالعدو وكأنه بمستوى نيميسيس او ويليام بيركن او مستر إكس. كل اللي فيه انه عدو غثيث ماتقتله الا بسنايبر مع منظار حراري فقط... هذا الرد سبقك فيه العضو @Sky Walker اظن من قرابة العشر سنوات وما ازال افكر لليوم ايش هو المرعب فيه.

اللي ميز ريزي ٤ هو الاخراج الجديد في اللعبة ووضع الكاميرا على كتف اللاعب والرسوم المبهرة والبيئة التفاعلية اكثر من الباكقراوند الثابت. اللعبة كانت اكشن مع بعض المناطق اللي يزيد فيها التوتر (التوتر ثم التوتر ثم التوتر وليس الرعب) فشينجي ميكامي ماعمره قدم عوامل مبنية على الشخصيات بل على البيئة والخوف من المجهول (الاعداء زي نيمسيس كنا نخاف منهم لاننا كنا صغار ويمكن انك خفت من الريجينيتر لانك كنت صغير بالعمر وقتها فقط. العدو الوحيد اللي قدر يصنعه لك ميكامي وكان يثير الرعب في القلب هم اصحاب المناشير لمن يجونك بأعداد هائلة).
قارن عمل ميكامي في TEW مع ريزي ٧ و ٨ وشوف كيف الأولى توترك و الثانية تخيفك بأجوائها وشخصياتها.


أحين خلنا من جوانب الرعب والاكشن واسمح لي استخدم whataboutism.

اذا ريزي ٥ هي اللي تحولت ميتريكس فأيش تقول عن شقلبات ليون المبالغ فيها في غرفة الليزر المأخوذة من فلمهم الرخيص؟ أو قفزاته العالية بالمنجم؟ على الاقل ويسكر كان معطيها نانو ماشين وهو يتحرك بهذي السرعة.

بالمناسبة.. انا بيق فان لريزي ٤ ولعبتها اكثر من ٥. ريزي قدمت اكشن زايد عن اللزوم مع بعض اجواء الرعب البسيطة، بينما ريزي ٥ بالغت شويتين بالاكشن وازالت الرعب وأضافت التوتر بداية اللعبة. ولمن اقصد شويتيني، فهذا قياس على ريزي ٤ وليس كامل السلسلة.

والله ماعرفنا لك انت بيق فان ولا بيق هيتر ولا بيق بوس خخخخخخ

مع احترامي لك كلامك متناقض ومانفهم منه شيء انت تسب ريزي 4 وبالاخير تقول انك فان كبير للعبة
بس اللي حسيته من كلامك انك تكرهها اكثر لانك تنتقدها كثير وتعتبرها هي اللي خربت السلسلة
عموما مايهمني ايش مشاعرك اتجاه اللعبة واسبابك الشخصية هذي حريتك
لكن انت تطرقت لنا احنا محبين الرابع وحكمت على مشاعرنا اتجاه اللعبة والاسباب اللي طرحتها وكانك عالم بنفسياتنا

شوف خليني اقول لك شيء ريزي 4 بالذات ما انجذبت لها عشان القفزة التقنية اللي فيها وكنت اشوفها داون قريد عن 3.5 تقنيا
وهذا شيء طبيعي لان اللعبة توسعت كثير فاضطرو انهم يقللو شغلات على حساب شغلات ثانية
بل حتى مودل الشخصيات ماشفته شيء واو لان ريزي الريميك وزيرو اشوفهم افضل بالتفاصيل على الشخصيات وبرضو نفس الاسباب
وموضوع كاميرا الكتف ماني مرتاع فيه لاني شفته الريدي في 3.5 بالعروض وخلاص تأقلمت عليه مسبقا
والQTE شايفها قبل في شينمو ماهي شيء ثوري باللعبة هي عجبتني انها جمعت هذي الافكار مع بعض وقدمتها بشكل ممتاز
وايضا القيم بلاي المتقن نظام تطوير الاسلحة واجواء اللعبة الجميلة بشكل عام والساوند تراك يعني شغل ياباني محترم بالاخر
وهذي الامور كلها داون قريد في 5 لذلك ماعجبتني مقارنتا ب4 اشوفها داون قريد كبير جدا باستثناء التطور التقني
وبالرغم من التطور التقني لكن هذا ماشفع لها احنا مانبغى نشوف رسوم جميلة وانميشن جبار فقط
اللعبة تتطلب امور كثيرة حتى نحبها ونشوفها لعبة اسطورية مثل ما اجتمعت هذي الامور في ريزي 4
خلانا نفضلها على كثير من الالعاب لليوم
 

*RA!N*

Hardcore Gamer
اول حاجة ابي اعلق على الريجيناريتور... ايش هو الشي المخيف فيه؟ انتم تأثرتم بمواقع الالعاب الاجنبية او القديمة اللي تكلم ومجدت في هالعدو وكأنه بمستوى نيميسيس او ويليام بيركن او مستر إكس. كل اللي فيه انه عدو غثيث ماتقتله الا بسنايبر مع منظار حراري فقط... هذا الرد سبقك فيه العضو @Sky Walker اظن من قرابة العشر سنوات وما ازال افكر لليوم ايش هو المرعب فيه.

اللي ميز ريزي ٤ هو الاخراج الجديد في اللعبة ووضع الكاميرا على كتف اللاعب والرسوم المبهرة والبيئة التفاعلية اكثر من الباكقراوند الثابت. اللعبة كانت اكشن مع بعض المناطق اللي يزيد فيها التوتر (التوتر ثم التوتر ثم التوتر وليس الرعب) فشينجي ميكامي ماعمره قدم عوامل مبنية على الشخصيات بل على البيئة والخوف من المجهول (الاعداء زي نيمسيس كنا نخاف منهم لاننا كنا صغار ويمكن انك خفت من الريجينيتر لانك كنت صغير بالعمر وقتها فقط. العدو الوحيد اللي قدر يصنعه لك ميكامي وكان يثير الرعب في القلب هم اصحاب المناشير لمن يجونك بأعداد هائلة).
قارن عمل ميكامي في TEW مع ريزي ٧ و ٨ وشوف كيف الأولى توترك و الثانية تخيفك بأجوائها وشخصياتها.


أحين خلنا من جوانب الرعب والاكشن واسمح لي استخدم whataboutism.

اذا ريزي ٥ هي اللي تحولت ميتريكس فأيش تقول عن شقلبات ليون المبالغ فيها في غرفة الليزر المأخوذة من فلمهم الرخيص؟ أو قفزاته العالية بالمنجم؟ على الاقل ويسكر كان معطيها نانو ماشين وهو يتحرك بهذي السرعة.

بالمناسبة.. انا بيق فان لريزي ٤ ولعبتها اكثر من ٥. ريزي قدمت اكشن زايد عن اللزوم مع بعض اجواء الرعب البسيطة، بينما ريزي ٥ بالغت شويتين بالاكشن وازالت الرعب وأضافت التوتر بداية اللعبة. ولمن اقصد شويتيني، فهذا قياس على ريزي ٤ وليس كامل السلسلة.
اول حاجة ابي اعلق على الريجيناريتور... ايش هو الشي المخيف فيه؟ انتم تأثرتم بمواقع الالعاب الاجنبية او القديمة اللي تكلم ومجدت في هالعدو وكأنه بمستوى نيميسيس او ويليام بيركن او مستر إكس. كل اللي فيه انه عدو غثيث ماتقتله الا بسنايبر مع منظار حراري فقط... هذا الرد سبقك فيه العضو @Sky Walker اظن من قرابة العشر سنوات وما ازال افكر لليوم ايش هو المرعب فيه.

اللي ميز ريزي ٤ هو الاخراج الجديد في اللعبة ووضع الكاميرا على كتف اللاعب والرسوم المبهرة والبيئة التفاعلية اكثر من الباكقراوند الثابت. اللعبة كانت اكشن مع بعض المناطق اللي يزيد فيها التوتر (التوتر ثم التوتر ثم التوتر وليس الرعب) فشينجي ميكامي ماعمره قدم عوامل مبنية على الشخصيات بل على البيئة والخوف من المجهول (الاعداء زي نيمسيس كنا نخاف منهم لاننا كنا صغار ويمكن انك خفت من الريجينيتر لانك كنت صغير بالعمر وقتها فقط. العدو الوحيد اللي قدر يصنعه لك ميكامي وكان يثير الرعب في القلب هم اصحاب المناشير لمن يجونك بأعداد هائلة).
قارن عمل ميكامي في TEW مع ريزي ٧ و ٨ وشوف كيف الأولى توترك و الثانية تخيفك بأجوائها وشخصياتها.


أحين خلنا من جوانب الرعب والاكشن واسمح لي استخدم whataboutism.

اذا ريزي ٥ هي اللي تحولت ميتريكس فأيش تقول عن شقلبات ليون المبالغ فيها في غرفة الليزر المأخوذة من فلمهم الرخيص؟ أو قفزاته العالية بالمنجم؟ على الاقل ويسكر كان معطيها نانو ماشين وهو يتحرك بهذي السرعة.

بالمناسبة.. انا بيق فان لريزي ٤ ولعبتها اكثر من ٥. ريزي قدمت اكشن زايد عن اللزوم مع بعض اجواء الرعب البسيطة، بينما ريزي ٥ بالغت شويتين بالاكشن وازالت الرعب وأضافت التوتر بداية اللعبة. ولمن اقصد شويتيني، فهذا قياس على ريزي ٤ وليس كامل السلسلة.
اتفق معك في سالفة الريجينيتور احس الناس تبالغ او تأثروا بالمراجعات الوحس عادي جدا كانه زومبي بس اقوى شوي
ابو منشار ارعب منه بمئات المرات . وريزدنت ايفل 5 اسطوره وبس
 

shiro 8

夢のような生活
@The President Satamoni
انت بحاجه لموضوع لايقل ضخامةً عن الموضوع اللي كتبته لكن بفلسفة تصميم ريزدنت ايفل 4 وليش الناس تعتبرها الأفضل ومعظم المطورين يكون مرجع لهم إلى يومنا هذا.
يؤسفني نظرة البعض ان ريزدنت ايفل 4 مجرد لعبة تقنية بزمنها ولا ثورية بزمنها وكلام سطحي جداً لايعطي جوهر اللعبة بشكلها الحقيقي.
ليس المغزى من الموضوع ان اراد ستموني فتحه او من كلامي الذي سأضعه بعد قليل إثبات ان ريزدنت ايفل 4 افضل لعبة او افضل جزء بالسلسلة.
هذي امور ذوقية وترجع إلى ذائقة اللاعب نفسه.
لكن هناك امور يجب ان توضح للبعض بأن ريزدنت ايفل 4 متقنه من نواحي التصميم والمواجهات بشكل متميز ومتفرد إلى يومنا هذا.
وهذا الشيء غير موجود ليس فقط بريزدنت ايفل 5 بل بكافة السلسلة!
ولا أريد ان ابالغ (رغم انها حقيقية)
ريزدنت ايفل 4 افضل لعبة خطية بمنظور ثالث من ناحية التنوع والاكشن إلى يومنا هذا.
حتى آشلي اللي البعض يشتكي منها بشكل سطحي كصوتها، كوجودها، كامور شخصية وليس تصميميه مثل ما المطور يريد ان يطرحها بلعبته.
هيا أيضاً تستحق الفهم للبعض لماذا آشلي متواجدة بين فصول اللعبة وليس طوال اللعبة.
كثير من الفرق اللي تصمم الألعاب خطية بمنظور ثالث، كانت تملك افضل ايامها واحلى سنينها من السمعه
والمديح بين اللاعبين والنقاد، أمثال ستديو
- نوتي دوق
- ابيك جيمز
- فيزريل جيمز (مطور ديد سبيس)
- ريميدي
وغيرها من فرق ذات سمعه طيبة وجيل حافل بالإنجازات والجوائز.
لكن ولا أحد منهم استطاع تجاوز أستاذهم بالتصميم والمواجهات والتنوع المهول بين الأعداء والأجواء والزعماء.
هنا يظهر معدن ريزدنت ايفل 4.
هذا غير انطباع مطورين الألعاب ونقاد الألعاب... بل حتى اعضاء لهم باع كبييير بصناعة الألعاب يشهدون ويتغنوا على تفنن اللعبة بتصميمها إلى يومنا هذا.
انا اتكلم بلغة الصدق ولا اتكلم بلغة الحب والعاشق الولهان باللعبة او بالمطور.
ريزدنت ايفل 4 مدرسة تصميم.
اذا لم تفهم هذا فثق ان احد مطورك المحبوب يفهم هذا ويتفق على هذي النقطة دون جدال.
هيا هكذا ريزدنت ايفل 4.
ربي رزقها انها تكون لعبة ملهمه وفيها دروس تصميميه لكبار المطورين والصناعة.
ربي رزق على كابكوم وعلى ميكامي وفريقه ان اللعبة هذي تكون مصدر الإلهام إلى يومنا هذا.
مو شرط تحب اللعبة او تكرها.
المهم انك ما تنكر جوانب ابداعها.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
انت بحاجه لموضوع لايقل ضخامةً عن الموضوع اللي كتبته لكن بفلسفة تصميم ريزدنت ايفل 4 وليش الناس تعتبرها الأفضل ومعظم المطورين يكون مرجع لهم إلى يومنا هذا

أنا كتبت و مستعد أكتب عن عظمة رزدنت ايفل 4 في أي وقت مدى الحياة ::involve:: (مع إنه شهادتي فيها ستبقى مجروحة)

كثير من الفرق اللي تصمم الألعاب خطية بمنظور ثالث، كانت تملك افضل ايامها واحلى سنينها من السمعه
والمديح بين اللاعبين والنقاد، أمثال ستديو
- نوتي دوق
- ابيك جيمز
- فيزريل جيمز (مطور ديد سبيس)
- ريميدي
وغيرها من فرق ذات سمعه طيبة وجيل حافل بالإنجازات والجوائز.
لكن ولا أحد منهم استطاع تجاوز أستاذهم بالتصميم والمواجهات والتنوع المهول بين الأعداء والأجواء والزعماء.
هنا يظهر معدن ريزدنت ايفل 4.
هذا غير انطباع مطورين الألعاب ونقاد الألعاب... بل حتى اعضاء لهم باع كبييير بصناعة الألعاب يشهدون ويتغنوا على تفنن اللعبة بتصميمها إلى يومنا هذا.
انا اتكلم بلغة الصدق ولا اتكلم بلغة الحب والعاشق الولهان باللعبة او بالمطور.

جميع العاب الTPS اللي بالسوق ( سواء ممتازة ، جيدة ، متوسطة ، سيئة) جميع المطورين خلفها إتخذوا RE4 كمرجع تصميمي أساسي و كل لعبة من العاب الأستوديوهات ستجد DNA رزدنت ايفل 4 بشكل قوي

و جميع العاب الTPS منذ عقد و نصف هي مجرد صقل لفورمولا و نظام رزدنت ايفل 4 مع تطور بالتفاصيل (السينمائية ، الجرافيكس ، المؤثرات ، القصة ، الحوارات ، الواقعية و غيره) ، حتى فلسفتها التصميمية تم نسخها (المطورين نفسهم ما ينكرون هالشي) ، لكن جوهر رزدنت ايفل 4 في هذه الألعاب لازال موجود .. كل لعبة بتشوفها حاليا ؟ لم تكن لتوجد لولا الله ثم رزدنت ايفل 4 (ميكامي و الأستوديو الرابع حتى أكون دقيق) ..

لا يوجد ولا مطور الى الآن إستطاع إنه يطور أو يبتكر نظام ثوري نقدر نقول إنه التحول الجديد بعالم الألعاب (بعد رزدنت ايفل 4) لأنه ببساطة : صعب جدا جدا

في ناس حتقول : زمن الثورات بالألعاب ولى ، وكل نظام و كل فورمولا قد تم تجربتها و وصلنا للسقف! ..

أنا أقول لهم لا.. لو ما كانت RE4 لربما بقي المطورين يصقلون بفورمولا و كاميرا العاب 2001 و 2002 و 2003 و 2004 و يطورون بالرسوميات و التفاصيل الجانبية الأخرى الى يومنا هذا..

و كنا سنقول : الصناعة وصلت لسقف التطور فعلا بال2002

العاب الTPS قبل 2005 كانت شيئ.. و بعد 2005 أصبحت شيئ آخر

اللعبة غيرت عالم الألعاب تماما .. هذا ليس تطبيل و لا مدح مبالغ و لا ترفيع

هذه حقيقة كونية ثابتة.. شاء من شاء و أبى من أبى.
 

Smart Smile

True Gamer
اول حاجة ابي اعلق على الريجيناريتور... ايش هو الشي المخيف فيه؟ انتم تأثرتم بمواقع الالعاب الاجنبية او القديمة اللي تكلم ومجدت في هالعدو وكأنه بمستوى نيميسيس او ويليام بيركن او مستر إكس. كل اللي فيه انه عدو غثيث ماتقتله الا بسنايبر مع منظار حراري فقط... هذا الرد سبقك فيه العضو @Sky Walker اظن من قرابة العشر سنوات وما ازال افكر لليوم ايش هو المرعب فيه.

اللي ميز ريزي ٤ هو الاخراج الجديد في اللعبة ووضع الكاميرا على كتف اللاعب والرسوم المبهرة والبيئة التفاعلية اكثر من الباكقراوند الثابت. اللعبة كانت اكشن مع بعض المناطق اللي يزيد فيها التوتر (التوتر ثم التوتر ثم التوتر وليس الرعب) فشينجي ميكامي ماعمره قدم عوامل مبنية على الشخصيات بل على البيئة والخوف من المجهول (الاعداء زي نيمسيس كنا نخاف منهم لاننا كنا صغار ويمكن انك خفت من الريجينيتر لانك كنت صغير بالعمر وقتها فقط. العدو الوحيد اللي قدر يصنعه لك ميكامي وكان يثير الرعب في القلب هم اصحاب المناشير لمن يجونك بأعداد هائلة).
قارن عمل ميكامي في TEW مع ريزي ٧ و ٨ وشوف كيف الأولى توترك و الثانية تخيفك بأجوائها وشخصياتها.


أحين خلنا من جوانب الرعب والاكشن واسمح لي استخدم whataboutism.

اذا ريزي ٥ هي اللي تحولت ميتريكس فأيش تقول عن شقلبات ليون المبالغ فيها في غرفة الليزر المأخوذة من فلمهم الرخيص؟ أو قفزاته العالية بالمنجم؟ على الاقل ويسكر كان معطيها نانو ماشين وهو يتحرك بهذي السرعة.

بالمناسبة.. انا بيق فان لريزي ٤ ولعبتها اكثر من ٥. ريزي قدمت اكشن زايد عن اللزوم مع بعض اجواء الرعب البسيطة، بينما ريزي ٥ بالغت شويتين بالاكشن وازالت الرعب وأضافت التوتر بداية اللعبة. ولمن اقصد شويتيني، فهذا قياس على ريزي ٤ وليس كامل السلسلة.


يارجل من جدك تسأل هذا السؤال؟

في أول تجربة للعبة الريقانتور يكون مخيف جدا سواء كتصميم او حتى الهدوء اللي يسبق ظهوره او الموسيقى أثناء ظهوره و اعتبر مرحلته من ارعب المراحل في السلسلة بل رعب أول ظهور للنيمسيس و مستر اكس و يذكرني برعب أول ظهور للهانتر في الجزء الاول

لا ما تأثرتنا بالمواقع الاجنبية او حتى العربية بل معظم اللي لعبو الرابع خصوصا في وقته يتفقون على رعب الريقانتور الواضح أنت الوحيد اللي ماتشوفه مرعب أو أنك لاعب اللعبة قبل كم سنة و اقدر ارد بنفس منطقك و اقول وش المرعب في ويليام بركن او مستر اكس او نيمسيس؟

الهانتر في الجزء الاول ظهوره ارعب منهم كلهم و كلهم اشوفعم مرعبين في وقتهم فقط اعطي اي احد يلعب الاجزاء الكلاسيكية و اتحدى يقول لك أنهم مرعبين حاليا

ريزي 4 فيها رعب و اكشن و كلها فيها توتر اللعبة من اول قتال في القرية فيها توتر كببر صوت منشار دكتور سلفادور لحاله يسبب توتر

أما إذا تسمي رعب بعض مناطق الرابع توتر نفس الشيء اقدر اقوله لكل الاجزاء الكلاسيكية سلسلة ريزي رعبها معتمد على التوتر بشكل أساسي يمكن السابع اول جزء اشوف فيه رعب حقيقي بالذات بال VR

جزئية كلامك الثانية اتفق معاك فيها العمر له دور في تحديد الرعب كثير من فانز ريزي اللي لعبو الاجزاء الكلاسيكية و الرابع على وقتهم و مع اول تجربة حسو بالرعب و التوتر و مع ثاني او ثالث تجربة يخف عنصر الرعب و التوتر لأنك تكون تعودت على اللعبة و الاجزاء الكلاسيكية بسبب جرافيكسها جانب الرعب فيها حاليا شبه مفقود حتى مع أول تجربة

صحيح مثل ما ذكرت سابقا السابع بال VR بالذات تجربة رعب حقيقية

ما اختلف عن جزئية الليزر في ريزي 4 لكنها ما تتقارن مع كريس اللي حرك صخرة أكبر منه مرتين بضربة من يده بالعكس لقطة ريزي 4 تقدر تصير في الحياة الواقعية لكن لقطة ريزي 5 حتى أقوى رجل في العالم حاليا يخسي يسوي اللي سواه كريس

في المنجم ما كانت قفزات عالية أبدا بل العربات كانت تسقط و يقفز للجهة الثانية اللي فيها مبالغة فعلا هي قفزات ليون من الدور الثاني في الاكواخ في القرية

حتى قياسا على ريزي 4 الاكشن في الخامس مبالغ فيه بالذات آخر المراحل يوما المصابين يقاتلوك برشاشات و التوتر اللي فيها لايكاد يذكر عكس الرابع التوتر موجود في معظم اللعبة
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
بالعكس لقطة ريزي 4 تقدر تصير في الحياة الواقعية

ممممممم

ThornyDamagedBoubou-max-1mb.gif

AdoredClearFallowdeer-max-1mb.gif


لا.
 

nolongerempty

⠀⠀⠀
ممممممم

ThornyDamagedBoubou-max-1mb.gif

AdoredClearFallowdeer-max-1mb.gif


لا.
وشهد شاهد من اهلها
@LegendaryK

شوف يالاسطورة K.

انا مش كاره لريزي ٤ وبالعكس افضلها على ريزي ٥ مع ان اللعبتين اعجبوني.. لكن يمكن عامل النقاش اللي كنا نخوضه يوم كنت صغير اثر على التجربة. لو تسألني ايش افضل لعبتين لعبتهم على ps2 بقولك re4 و mgs4.

معلومة: انا لعبت ريزي ٤ على اساس انها لعبة اكشن بحتة ولا شعرت بالرعب نهائياً وكنت بمتوسط.. رجعت العب الريماسترد بالمرحلة الجامعية ولاحظت اجواء الرعب فيها هالمرة مع انها ماكانت مخيفة جدًا.


خلونا نتفق ان ريزي ٤ قدمت تطور ثوري بعالم الالعاب وقدمت اجواء متميزة وكانت مزيج بين الرعب والاكشن.. لكن مايمنع يكون فيها مبالغة في الاكشن.. بل ٧٠٪ أو مايزيد اكشن وفيها جزئيات رعب وبالتحديد بالقرية لمن يقاتلونك اخوات المناشير. لكن علينا الاعتراف انها غيرت التوجه الاصلي واستبدلته بالاكشن.. حتى الشي الوحيد اللي كان يميز سلسلة ريزي وهي طلقات الرصاص النادرة ماعادت محسوسة.

اللي سووه في ريزي ٥ هو انهم شالوا ال٣٠٪ رعب واكشنو اللعبة بالكامل وطوروا رسومها وقتلوا ويسكر وهذا اللي خلا الناس تغضب... لكن هل اللعبة مكسورة تقنيًا زي السادس؟ لا. هل اللعبة غيرت التوجه؟ لا، هي تبعت الرابع بس الغت الرعب و التوتر. بعدها كابكون حاولت ترضينا بكمن لعبة تسليكية من السادس الى ريفليشنز السيئة الين كابكوم صارت جريئة واصدرت ريزي ٧ واعجبت الكل بتوجهها الجديد ورجعت اهم ركن في السلسلة وهو شح الرصاص باللعبة.
 

Silent-Horror

True Gamer
الأفكار على الورق شيء وتنفيذ الأفكار شيء آخر لهذا من الصعب نحكم على لعبة من خلال الأفكار الموجودة في الورق بس
بالنسبة لي كفان للسلسلة أعجبني الجزء الخامس واستمتعت فيه على وقته
المشكلة الحقيقية والكارثية كانت في الجزء السادس.
في كل الأحوال
تسلم على المجهود المبذول في طرح الموضوع.
 

m7tram

True Gamer
ممممممم

ThornyDamagedBoubou-max-1mb.gif

AdoredClearFallowdeer-max-1mb.gif


لا.

من أحلى اللحظات بريزي٤ أول مره وصلت هالمكان وانا عمري ١٧ سنه كنت منبهر أيما انبهار .. ريزي٤ الى هذي اللحظة مالعبت لعبه ثوريه نفسها وبوقتها وبعزها.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
من أحلى اللحظات بريزي٤ أول مره وصلت هالمكان وانا عمري ١٧ سنه كنت منبهر أيما انبهار .. ريزي٤ الى هذي اللحظة مالعبت لعبه ثوريه نفسها وبوقتها وبعزها.

على وقتها؟ الا من أحلى اللحظات ! .. هاذي كانت لحظة أسطورية و الجاو دروب اللي حصلي عمري ماراح أنساه

لازم أسوي موضوع إسمه "في حب Resident Evil 4"
 

X-SRI-X

True Gamer
الخامس لعبة متقنة تقنيا وسيئة قصصيا ..
هم لو صلحوا القصة شويتين وخصوصا حول النهاية ...
ويشيلوا خرابيط الكول-شيت
وخلو للوحوش قيمة اكبر ( الليكرز صاروا مسخرة )
كان الخامس بيعطيك على الاقل شعور افضل
 

shiro 8

夢のような生活
لكن يمكن عامل النقاش اللي كنا نخوضه يوم كنت صغير اثر على التجربة. لو تسألني ايش افضل لعبتين لعبتهم على ps2 بقولك re4 و MGS4.
فعلاً عامل النستولجيا اثر عليك لدرجة حسبت ان MGS4 لعبة بلاي ستيشن 2 ::fdoly::
 

LegendaryK

True Gamer
وشهد شاهد من اهلها
@LegendaryK

شوف يالاسطورة K.

انا مش كاره لريزي ٤ وبالعكس افضلها على ريزي ٥ مع ان اللعبتين اعجبوني.. لكن يمكن عامل النقاش اللي كنا نخوضه يوم كنت صغير اثر على التجربة. لو تسألني ايش افضل لعبتين لعبتهم على ps2 بقولك re4 و mgs4.

معلومة: انا لعبت ريزي ٤ على اساس انها لعبة اكشن بحتة ولا شعرت بالرعب نهائياً وكنت بمتوسط.. رجعت العب الريماسترد بالمرحلة الجامعية ولاحظت اجواء الرعب فيها هالمرة مع انها ماكانت مخيفة جدًا.


خلونا نتفق ان ريزي ٤ قدمت تطور ثوري بعالم الالعاب وقدمت اجواء متميزة وكانت مزيج بين الرعب والاكشن.. لكن مايمنع يكون فيها مبالغة في الاكشن.. بل ٧٠٪ أو مايزيد اكشن وفيها جزئيات رعب وبالتحديد بالقرية لمن يقاتلونك اخوات المناشير. لكن علينا الاعتراف انها غيرت التوجه الاصلي واستبدلته بالاكشن.. حتى الشي الوحيد اللي كان يميز سلسلة ريزي وهي طلقات الرصاص النادرة ماعادت محسوسة.

اللي سووه في ريزي ٥ هو انهم شالوا ال٣٠٪ رعب واكشنو اللعبة بالكامل وطوروا رسومها وقتلوا ويسكر وهذا اللي خلا الناس تغضب... لكن هل اللعبة مكسورة تقنيًا زي السادس؟ لا. هل اللعبة غيرت التوجه؟ لا، هي تبعت الرابع بس الغت الرعب و التوتر. بعدها كابكون حاولت ترضينا بكمن لعبة تسليكية من السادس الى ريفليشنز السيئة الين كابكوم صارت جريئة واصدرت ريزي ٧ واعجبت الكل بتوجهها الجديد ورجعت اهم ركن في السلسلة وهو شح الرصاص باللعبة.

وشهد شاهد من اهلها

هذا انت اعترفت انها فيها نسبة رعب ولكن على اي اساس حطيت هالنسبة ٣٠% رعب ترا غيرك يشوفها ٤٠% وغيرك ٥٠% والبعض يشوفها ٦٠% تختلف من شخص لاخر المهم انها لازالت تحافظ على جوهرها الاصلي خلينا من الرابع انا اعطي ريزي الثالث نفس النسبة اللي انت اعطيتها للرابع ٣٠% رعب والباقي اكشن عمري ماحسيت بالرعب من اللعبة ولو شيء بسيط غير الاول الاصلي على ايامه والريميك
بس ما انكر انها تحمل حس الرعب بجميع اجزائها واضرب لك مثال على لوحة الموناليزا مثل اخوي ربيع هي تعتبر اغلى لوحة فنية ولكن انا شخصيا ماني شايف او ملتمس كل جوانبها الفنية لكن ما انكر انها لوحة ثمينة وفنية ولا كان ماحازت على هالقيمة
ايضا ريزي ٤ احس بوجود نكهة ريزي الاصلية فيها واعتبرها ثورية يكفي انها مصدر الهام المطورين لليوم مو شرط تكون ابتكرت الفكرة من الصفر ولكن بما انهم تأثرو فيها واعتبروها قدوتهم هذا يكفي شهادة انها ثورية
 

nolongerempty

⠀⠀⠀
وشهد شاهد من اهلها

هذا انت اعترفت انها فيها نسبة رعب ولكن على اي اساس حطيت هالنسبة ٣٠% رعب ترا غيرك يشوفها ٤٠% وغيرك ٥٠% والبعض يشوفها ٦٠% تختلف من شخص لاخر المهم انها لازالت تحافظ على جوهرها الاصلي خلينا من الرابع انا اعطي ريزي الثالث نفس النسبة اللي انت اعطيتها للرابع ٣٠% رعب والباقي اكشن عمري ماحسيت بالرعب من اللعبة ولو شيء بسيط غير الاول الاصلي على ايامه والريميك
بس ما انكر انها تحمل حس الرعب بجميع اجزائها واضرب لك مثال على لوحة الموناليزا مثل اخوي ربيع هي تعتبر اغلى لوحة فنية ولكن انا شخصيا ماني شايف او ملتمس كل جوانبها الفنية لكن ما انكر انها لوحة ثمينة وفنية ولا كان ماحازت على هالقيمة
ايضا ريزي ٤ احس بوجود نكهة ريزي الاصلية فيها واعتبرها ثورية يكفي انها مصدر الهام المطورين لليوم مو شرط تكون ابتكرت الفكرة من الصفر ولكن بما انهم تأثرو فيها واعتبروها قدوتهم هذا يكفي شهادة انها ثورية
حطيت النسبة عشان اللي شفته بعد ماعدت اللعبة ونا كبيو وبالغت بزيادة فيها...

مفهوم العاب الرعب عندي منذ الصغر متضارب و كان يتمحور حول الجن فقط... لكن ماكنت اتقبل اسمي العاب re بالعاب الرعب بسبب ان الفكرة مشكلة بايولوجية وليست جنية... ومع هذا كنت اخاف العبها ونيميسيس كان مسويلي رعب نفسي وكنت اتخيله بغرفة المعيشة فالخوف كان موجود مع انكار انه رعب لول... وموضوع الانكار مشى معاي الين مالعبت re7 وهنا صار شي غريب... اول مرة تابعتها كانت ووك ثرو وماكنت خايف مع انها تحولت تقريبا لكونجورينق، لكن يوم لعبتها وبديت اقتنع انها رعب ويكاد الجن يخرج من اي مكان صرت اخاف ونا كبير =/

نفس الموضوع تكرر في افلام evil dead ونا من اكبر المعحبين فيها.. تفرجت الافلام بعمر ٦ او ٧ سنوات وصارت ليندا تجيني خمس مرات باليوم على شكل جاثوم (ما ابالغ خمس مرات تمسكني من ظهري ونا نايم وتدغدني واخرتها طاحت قدام وجهي) ... المشكلة الكبيرة يوم تابعت المسلسل واقتنعت انه كوميدي بالتصوير الحديث تابعته لحالي وكنت اضحك وكان فيه ليندا.

وواللي قاعد يكلمك اكبر خواف من العاب وافلام الرعب... اذا فقط صنفت بمسمى 'horror'. فإذا شفت تناقض في هذا الجانب فاعذرني =/.
 

S30D1999

True Gamer
خذ لك لفة بسيطة في اليوتيوب و بتشوف ناس يسوون حركات اصعب من هذه حتى

بتفق معاك أنه ثاني حركة مبالغ فيها شوي لكنها ماهي مستحيلة
ودي اشوفهم يسوونها مع الليزر
 

Veeto

True Gamer
فيه امور بسيطة .. على الورق .. لكن تنفيذها صعب
والاصعب وقت تنفيذها وكيفيته .. دائما يستحضرني في هالجانب مشهد عظيم من فيلم The prestige


هذي اعظم او من اعظم الحركات السحرية .. لكنها اختفت او ما طلعت باسطوريتها لان آلية تقديمها غير موفقة بتاتا
ما فيه بناء ما فيه تحضير ليها .. الساحر نفسه ما عنده كاريزما

ادري شوي البداية شاطحة .. بس نقدر نسقطها او نعكسها
على ريزي ٤ و ريزي ٥ .. ريزي ٤ ربما اسست اساسات ٥ و ٦
بس هذا مو ذنبها .. ذنب اللي اخذ الاشياء الخطأ من ٤ وبنى عليها ٥ و ٦ .. يمكن ريزي ٥ لعبة ممتازة .. لكنها فعلا فيها كل شي مجنرك .. وهذا اللي عابها .. وتحديدا مقارنة ب ٤

ارجع لريزي ٤ .. وللاشياء البسيطة واللمسات الغير مقدرة
خلنا نسترجع شوية اشياء .. اول البداية اللعبه في القرية تعلمك انظمتها وميكانيكياتها وآلية التصويب الجديدة .. ولاول مرة انت تختار وين بتصيب الزومبي او العدو .. بطبيعه الحال بتتوجه للراس .. شلون اللعبه تتجاوب ويا توجهك ؟!

تخلق ليك تحدي جديد .. تحدي انت تحسب حسابه وتختار بين المكافاة والمخاطرة في (( الدودة )) اللي تطلع من الراس

main-qimg-b89e2a6803cc872f9ae84a9353d46399-lq


يمكن ما بتكون (( مرتعب )) لكن بتكون متوتر .. بين ما سيحدث من تفجير الراس .. هل بيموت او بتطلع ليي هالدودة

هذي الالية من قلب طريقة اللعب .. هي عملية بسيطة بالشرح او حتى بالتنفيذ .. لكنها صعبة جدا بتاثيرها على اللاعب اذا لم تطبق بالوقت المناسب .. لا تكون متاخرة فتكون ما ليها قيمة ولا تكون من البداية بحيث انك ما دربت اللاعب على نمط وبعدين قلبته عليه

بتشوف وبتلاحظ هالسياسة .. او هالفكرة .. مطبقة بشكل محكم في ريزي ٤ .. على اساس تتحاشى مثلا تفجر الراس .. بتتعود تطلق على اماكن الجسم المختلفة .. شلون اللعبة تتجاوب وياك ؟
في المنطقة اللاحقة .. الدروع .. بعدين الزومبي المدرع .. بعدين القناع الحديدي .. بتلاحظ ان اللعبه طول الوقت .. تتطور بطريقة تعاكس طريقة لعبك السابقة .. هالشي يخليها حيوية ديناميكية وكانها لعبة (( اونلاين متطورة متحسنة )) بينما هي لعبة اوفلاين سينجل بلاير بحته !

ويوصلنا للنهاية للريجينيتر .. صحيح مو مرعب لكن اول مواجهة ليك وياه بتكون (( متوتر )) لانه يعاكس كل الاعداء اللي واجهتهم .. بالنسبة ليي هالشي يخلق لعبة طويلة العمر .. خالدة .. تقدر ترجع ليها كل يوم وبتحس بتجددها .. عكس لحظات الفزعات اللي تاثيرها يكون اول مرة بس وبعدين ما اقول تنساها بس تجربة اللعب مرة ثانية تكون جدا منخفضة مقارنة بالاولى

و هذي الفلسفة في (( تطور وتضاد )) انظمة اللعبه قلة قليلة من المطورين يستطيع تقديمها .. فروم سوفتوير ملوكها تقريبا
من بداية اي لعبة يعلمونك طريقة وبعدها يقدموا بوس يعاكسها كليا

هالشي من (( التطور )) تلاحظه في ميتال جير ٥ .. اذا اصبت الجنود بطلقات بالراس .. بيلبسوا خوذة .. اذا مهماتك تختار تنفذها بالليل .. بيلبسوا مناظير ليلية وهكذا

احسب عدد الالعاب اللي فيها هالآليات واحسب عدد المطورين بتشوفهم قلة قليلة جدا جدا .. وحتى اذا قدموها ما بتحس انها راكزة في مخك لانها اما مقدمة بشكل جدا مبكر او جدا متاخر

هذا الشيء اللي فشلت فيه كابكوم في ٥ .. يعني ٦ نتفق انها لعبة مشتتة ضعيفة .. لكن ٥ عالاقل لعبة جيدة جدا .. لكنها فاقدة لكل هالامور اللي تنقلها من الجنركة الى الامتياز .. الى انها تكون تجربة راسخة في البال
 

Veeto

True Gamer
مازلت اقول وبكرر كلامي... لو ريزي ٥ نزلت قبل ريزي ٤ بدون أي تغيير فهي اللي راح تكون لعبة كابكوم الاسطورية

بعيدا عن اللو .. التي لوحدها ربما تنسب اي موضوعيه
لكن لا اعتقد ابدا انها ستكون لعبه اسطورية .. ستكون لعبة ممتازة فقط .. لكن لن تكون علامة فارقة بالتاريخ لانها تفتقد لكل شي يميزها

ريزي ٤ لم تكن لعبة ريزدنت مؤكشنة فقط .. هي لعبة ممتازة مدروسة من البداية للنهاية تقريبا .. كل حدث مدروس يضيف شيء للتجربة .. اذا كانت المقارنة قريبة .. فهي اما ستكون مع التغيير الذي حدث لسوبرماريو .. بين البعدين والثلاثة ابعاد في 64 .. التغيير لم يكن مجرد البعد الثالث .. التفسسر في الفلسفة العامة للمراحل والنجوم وتوزيعها وغيرها

او مؤخرا .. مع فروم سوفتوير ورائعتهم ايلدن رينج .. التي هي قطعا ليست مجرد دارك سولز بعالم مفتوح

في الجزء الخامس كل اللي صار ان كابكوم زادت جرعة الاكشن درجتين وكملت على باقي المسار واضافت عليه كمن شغلة وفي النهاية الناس زعلت لانهم ملوا من توجه 4 ويبون شي جديد واقرب للجذور الاصلية

تصميم المناطق تصميم الاعداء تصميم المواجهات
آلية توزيعهم تحديثهم تطور نسقهم معك .. الزعماء وغيرها
لا اظن احد سيتذكر اي شي .. منها .. ربما عدا جمالية اللعب مع صديق بالكو اب .. اما البقية كلها للنسيان
 

Smart Smile

True Gamer
ودي اشوفهم يسوونها مع الليزر

في ناس يقفزو على حافة جبل و في ناس يمشو على حواف ناطحات سحاب يعني ما جات على الليزر

على سبيل المثال هذا شخص قفز قفزة خلفية على حافة جبل اي غلطة بسيطة تنهي حياته


هذا واحد ثاني قفز قفزة خلفية في حافة جبل و كان بيسقط


و في غيرها الكثير من الحركات و التحديات اللي تخليك تقول لو يسوونها مع الليزر أسهل لهم
 

Terminator

True Gamer
اول حاجة ابي اعلق على الريجيناريتور... ايش هو الشي المخيف فيه؟ انتم تأثرتم بمواقع الالعاب الاجنبية او القديمة اللي تكلم ومجدت في هالعدو وكأنه بمستوى نيميسيس او ويليام بيركن او مستر إكس. كل اللي فيه انه عدو غثيث ماتقتله الا بسنايبر مع منظار حراري فقط... هذا الرد سبقك فيه العضو @Sky Walker اظن من قرابة العشر سنوات وما ازال افكر لليوم ايش هو المرعب فيه.

راح اعلق على هالجزئية او بالاحرى عن RE4 بما اني من رأي الشخصي اشوفك تكره اللعبة اكثر من ماتكون فان ولكن خلينا من هالموضع,
عن نفسي اول مانزل RE4 كرهتها كره موطبيعي لان فجأة تغيرت الى كاميرا جديدة واكشن والخ وحتى تكلمت عن هالموضوع قبل سنتين بهالمنتدى
بموضوع RE4 وكم كنت اكره هالمنفوخة وشلون الناس تقول عنه الافضل مع اني نهيت اللعبة بأيامها على GAMECUBE بس عشان انهيها لانها
من سلسلة محببة لي, تخيل رجعت لها قبل كم سنة لاني قررت اسوي مراثون واكتشفت ان ميكامي فعلا كان عبقري بكل شي بهالجزء
حتى اني اخليها بالتوب 3 بالسلسلة بالراحة مع اني اكره الجزئية الاخيرة فقط من اللعبة اللي اكنت اكشنية بحت واقصد آخر جزئية فقط

الريجينيتور من افضل الوحوش اللي شفتها بسلسلة RE, طريقته لما يطلع لك وانت اوريدي مخلص من الجو التوتر والرعب وداخل على اكشن
فجأة يطلع لك جديد مقشعر للأبدان والثيم الخاص به وطريقت تنفسه شي مستحيل انساه وماتصور كيف راح يكون بالريميك. ميكامي مجنون
فعلا لين يبغي يبدع واشوفه سوا كل شي بهالجزء وبعدها خلاص ارتاح ورجع لنا بقوة في TEW.

هاذي الكلام اقولك من واحد مجنون فان لرزدنت ايفل وكنت اكره كره شديد لهالجزء واللي بعده من 5 (جزئية ال coop كانت تمام فقط) و 6 للي ماراح اغير رايي فيهم ابدا لانهم
معفنين بشكل غير طبيعي, ولكن الرابع ابدا مش عشان نوستالجيا ومواقع اجانب والخ, انا حتى ولا ادري ان الاجانب تكلمو عن الريجينيتور مثل ماذكرته.
 

nolongerempty

⠀⠀⠀
راح اعلق على هالجزئية او بالاحرى عن RE4 بما اني من رأي الشخصي اشوفك تكره اللعبة اكثر من ماتكون فان ولكن خلينا من هالموضع,
ما ادري ياجماعة الخير ليش تشوفوني كاره للجزء الرابع. افضل سلسلتين عندي هم mgs و RE في عالم الالعاب ككل. ترتيب السلسلة عندي من الافضل الى الاسوء بدون الالعاب الفرعية كالتالي:

Resident Evil 3
Resident Evil 4
Resident Evil 7
Resident Evil 8
Resident Evil remake
Resident Evil 2
Resident Evil 5
Resident Evil 3 remake
Resident Evil 2 remake
Resident Evil code Veronica
Resident Evil 6


الشي الوحيد اللي مش متفق معكم فيه اني اشوف ريزي ٤ لعبة اكشن اكثر من كونها رعب ونا ما اشوف اني انتقدتها.. ما اعرف وين الكره لمن وجهة نظري تختلف عن نظركم.... الريجينريتور في نظري كائن منفوخ ولا سبب لي رعب زي اصحاب المناشير.



انا متفائل بريميك الرابع من ناحية الاجواء اللي ممكن تكون بمستوى رعب السابع والثامن وغير متفائل او لنقل اني متخوف انها تنبتر زي ماصار في ريميك الثالث.


ووجهة نظري سواء اعجبت القراء او لا وبتمسك فيها كلاعب عاشق لسلسة ريزيدنت ايفل من قرابة ٢٥ سنة وكشخص اعاد انهاء اجزاء السلسة باختلافاتها اكثر من ٥٠ مرة.... ريزي ٤ من أفضل الاجزاء اللي لعبتها لكنها اكشن ٧٠٪ واصحاب المناشير هم اللي صنعوا اجواء الرعب في ال٣٠٪ المتبقية والريجينيراتور اشبه بالزومبي المتطور اللي يقاله يبي يصير تايرنت الجزء الرابع بس بدري عن شواربه الزومبي المودرن.
 
أعلى