hits counter

Resident Evil 3 تسربت

MH MD

Moderator
مشرف
أتساؤل ... لو المطور كان له إمتلاك لل الإسم حتى بعد خروجه من الشركة كيف سيتحول الواقع في صناعة الألعاب؟
بحالة شينمو شي جيد، يعطي الحرية ليو سوزوكي يعمل اللعبة بأي مكان بدون سيجا وعملها بالنهاية فعلا

بحالة برينس اوف بيرشيا شيء سيء، حقوقها مش بيد يوبيسوفت والكل متضرر وما نشوف جزء جديد من السلسلة بأي وقت قريب او بعيد
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
لكنه على الجانب الآخر معجب بريزدنت ايفل 7 و ذكر انها "صنعت بشكل جميل"


https://www.ign.com/articles/2017/0...2-shinji-mikami-talks-his-input-on-the-sequel

على العموم مثل ما ذكرت السلسلة حالياً في وضع مستقر طالما انهم حافظوا على اصالتها و جذورها فهي بخير.
بحالة شينمو شي جيد، يعطي الحرية ليو سوزوكي يعمل اللعبة بأي مكان بدون سيجا وعملها بالنهاية فعلا

بحالة برينس اوف بيرشيا شيء سيء، حقوقها مش بيد يوبيسوفت والكل متضرر وما نشوف جزء جديد من السلسلة بأي وقت قريب او بعيد
يب

ما كنا بنقول نفس الكلام إن إمتلاك كابكوم لها جيد في وقت ريزيدنت إيفل 6 و أوبريشن راكون سيتي... لم يكن هناك الكثير من يثق في كابكوم.

ليس في كل الحالات الامر يعمل .. سواءاً كانت من يمتلك الإسم الشركة او المطور. التوابع تعتمد على القرارات التي تُتخذ من من يملك الإسم.

بشكل عام ... لا أعتقد إن هناك شك لدي بإن إمتلاك المطور للإسم أخلاقي أكثر لإنه هو المبتكر و صاحب الفكرة.
 
التعديل الأخير:
على اساس ان الالعاب مجهود شخص واحد فقط ؟!
شي دايم استغربة أن الفضل دايم يرجع للمخرج وكأنة صانع لكل صغيرة وكبيرة بالعبة،حتى المطوريين عارفين أن الالعاب فعلا جهود قوة واحدة مهارة كاتبين السيناريو، فنانين الانميشن، فنانين الرسوم الخ الخ والقائمة عملاقة، الجهود المبذولة من كل طرف لها دخل كبير بظهور اللعبة بمستوى ممتاز لو مثلا المخرج ماعندة المهارة والخبرة الكافية تقنيا كان ماشفنا شينمو تقنيا كأنها لعبة 2005 لانة المفروض مخضرم ويملك خبرة كافية ان واضح اللعبة اوتديتت تقنيا لان مجرد النظر بالالعاب حواليك بتشوف الفرق بس شكلة مو متطلع ابدا، لكن تعيين اشخاص ذو خبرة هو وحدة يقدر يخلي عملك تضخ فية الحياة ويوصل للجماهير بصورة صح.
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
على اساس ان الالعاب مجهود شخص واحد فقط ؟!
لو رحت عملت وبنيت بيت، ما راح ابنيه بنفسي بطبيعة الحال وباحتاج عمال وشركات وادفع لهم، بس بعد ما يخلصوا شغلهم مالهم أي حق في بيتي ويظل ملكي.

شي دايم استغربك أن الفضل دايم يرجع للمخرج وكأنة صانع لكل صغيرة وكبيرة بالعبة،حتى المطوريين عارفين أن الالعاب فعلا جهود قوة واحدة مهارة كاتبين السيناريو، فنانين الانميشن، فنانين الرسوم الخ الخ والقائمة عملاقة، الجهود المبذولة من كل طرف لها دخل كبير بظهور اللعبة بمستوى ممتاز لو مثلا المخرج ماعندة المهارة والخبرة الكافية تقنيا كان ماشفنا شينمو تقنيا كأنها لعبة 2005 لانة المفروض مخضرم ويملك خبرة كافية ان واضح اللعبة اوتديتت تقنيا لان مجرد النظر بالالعاب حواليك بتشوف الفرق بس شكلة مو متطلع ابدا، لكن تعيين اشخاص ذو خبرة هو وحدة يقدر يخلي عملك تضخ فية الحياة ويوصل للجماهير بصورة صح.
ماله دخل، تقدر تكون أفضل مخرج بالحياة، الشيء لا يعني انه بشكل سحري بتعمل افضل جرافكس بالحياة، بس بحالة شينمو كان في فرق الميزانية، ووين قرروا يحطوها، بهالحالة ركزوا على عناصر اللعبة الرئيسية نفسها بشكل أكبر ومحتواها ، واللي كان بالفعل اضخم من محتوى الجزئين الماضيين، ولسه مع ذلك اللعبة تقدر تكون جميلة




دا مش مستوى لعبة في 2005 ، الالعاب وقتها ما كانت تقدر تجيب زي كذا.
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
على اساس ان الالعاب مجهود شخص واحد فقط ؟!
هل تعني ... إن حقوق إمتلاك تاللعبة تصير موزعة بشكل متساوي على جميع أفراد الفريق؟

نعم ... تستطيع تخيل واقع ... إن 300 مطور "يصوتون" بشكل ديمقراطي لإتخاذ القرارات الرئيسية بشأن لعبة\سلسلة.
يعني لو ناوتي دوج ال+300 مطور يصوتون على هل البطولة بتكون ل إيلي، أو لشخصية جديدة. ثم يصوتون على كاتب رئيسي سيأخذ القصة إلى الممرات الصحيحة.

تخيل لو كان حال تطوير الألعاب بهذا التوجه.

هو مجرد "تخيل" ... إحنا عشنا مطولاً في واقع معين ... هل دائماً بنعيش في هذا الواقع؟ الواقع الجديد قد يكون غير مريح، لكن ممكن يكون أفضل من الواقع الحالي وممكن أسوأ. غير إن تخيل السيناريوهات ممتع ،أظن.
 
التعديل الأخير:
بحالة برينس اوف بيرشيا شيء سيء، حقوقها مش بيد يوبيسوفت والكل متضرر وما نشوف جزء جديد من السلسلة بأي وقت قريب او بعيد
قصدك لانه العنوان مملوك لميكنر صانع السلسلة

ما اتوقع صانع السلسلة في بداية ٢٠١٨ نزل تغريدة انه ماعنده مانع يشتغل على جزء يديد للسلسلة

المشكلة من طرف يوبيسوفت وواضح هالشي

الاجزاء الاخيرة فشلت والسلسلة غير مربحة تجاريا

السبب واضح يوبيسوفت مو مهتمة بالفانز مهتمة باساسنز كريد لانها بيضتهم الذهبية
 
لو رحت عملت وبنيت بيت، ما راح ابنيه بنفسي بطبيعة الحال وباحتاج عمال وشركات وادفع لهم، بس بعد ما يخلصوا شغلهم مالهم أي حق في بيتي ويظل ملكي
هذه نكته حتما !
منزلك .. باموالك .. الارض المواد والاموال ملكك
لا اظن ان المخرج او المطور سيوفر حتى مكتبا لموظفيه لنقارن بذات الطريقة

نعم ... تستطيع تخيل واقع ... إن 300 مطور "يصوتون" بشكل ديمقراطي لإتخاذ القرارات الرئيسية بشأن لعبة\سلسلة
وربما نعيش في فوضى بحيث ما نخرج به .. هي مجرد تصويتات دون تقدم
 

MH MD

Moderator
مشرف
هذه نكته حتما !
منزلك .. باموالك .. الارض المواد والاموال ملكك
لا اظن ان المخرج او المطور سيوفر حتى مكتبا لموظفيه لنقارن بذات الطريقة
الشيء ممكن، كوجيما طلع من كونامي وأسس شركته الخاصة بمكتبه الخاص، عدد كبير من الناس يشتغلوا على العابه وليس هو فقط، وبنهاية الأمر؟ اسم شركته "كوجيما برودكشنز" ، يكتب على غلاف العابه a hideo kojima game ، ينسب الفضل لنفسه بنهاية الأمر انه ابتكر واخترع العابه على الرغم من مشاركة الكثير بعملها، لماذا؟ لأنه هو من ابتكر العمل وفكرته بالمقام الأول والباقين يعملون على تنفيذ رؤيته.

بأغلب مجالات الترفيه عموما حقوق الاسم تعود لمبتكرها إلا لو أراد التخلي عنها عن طواعية، ما تشوف شركات النشر تعمل سيكولز لرواية ناجحة من كاتبين آخرين بدون استئذان صاحبها، أو مخرج فلم معين عنده القرار يعمل افلامه بأي استوديو يرغب به وعادي تتغير الاستوديوهات بين الأجزاء، كذلك الانمي، فقط في صناعة الألعاب تشوف ان الاسم يرجع للشركة اللي صنعته هو الشيء الشائع حتى لو هو افنى عمره واشتغل على كل جانب منه، ولنا في ضياع اسم ميتل جير من كوجيما عبرة.

الشيء مش شرط ايجابي او سلبي ، بحالة ريزيدينت ايفل مثلا ميكامي ترك السلسلة طواعية من الجزء الثاني حتى وهو كان مبتكرها وكان ما زال يشتغل عند كابكوم.
 
بأغلب مجالات الترفيه عموما حقوق الاسم تعود لمبتكرها إلا لو أراد التخلي عنها عن طواعية، ما تشوف شركات النشر تعمل سيكولز لرواية ناجحة من كاتبين آخرين بدون استئذان صاحبها، أو مخرج فلم معين عنده القرار يعمل افلامه بأي استوديو يرغب به وعادي تتغير الاستوديوهات بين الأجزاء
شركات النشر .. والكتب تختلف .. لان الكتاب يكتبه كاتب لا مجموعه كتاب

اما الافلام فلا اعلم اي عنوان هذا الذي يملكه مخرجه
واذا تواجد فهو من القلة لا العكس

مارفل جل شخصياتها من ابتكار ستان لي .. يا ترى لمن تعود حقوق الشخصيات ؟!

او ربما انا اتابع مجالات ترفيهية خطأ !
 

MH MD

Moderator
مشرف
شركات النشر .. والكتب تختلف .. لان الكتاب يكتبه كاتب لا مجموعه كتاب
الكاتب مش اللي يطبع الكتاب، ولا اللي ينشره ويصدره بالمكاتب، ولا اللي يرسم او يصمم غلاف الكتاب، بكثير حالات ما يكون هو المدقق اللغوي ومصصح الأخطاء الإملائية فيها، هذا دون ذكر ان الكتاب ممكن يتترجم لعدة لغات عالمية، دا كله جهد أشخاص كثيرين ومش مقتصر على شخص واحد فقط.


اما الافلام فلا اعلم اي عنوان هذا الذي يملكه مخرجه
واذا تواجد فهو من القلة لا العكس

مارفل جل شخصياتها من ابتكار ستان لي .. يا ترى لمن تعود حقوق الشخصيات ؟!

او ربما انا اتابع مجالات ترفيهية خطأ !
مارفل احد الاستثنائات اللي ترمي حقوق شخصياتها بشكل يضحك، وحتى مع ذلك ستان لي عانى الأمرين من نواحي الحقوق الملكية هذه ورفع قضايا على مارفل نفسها وكان في مشاكل مستمرة لحتى موته، ومش كأن مارفل نفسها عندها الامتلاك الكامل للشخصيات فبتطيح بمواقف بايخة زي انها ما تقدر تحط كل شخصياتها في لعبة مارفل فرسس كابكوم

ومع ذلك مارفل نفسها هي اللي تبيع حقوق شخصياتها زي ما ذكرت سابقا، وبالتالي رمت حقوق شخصية سبايدرمان لسوني واتبهدلت معاهم

عدا ذلك المخرجين والمنتجين يملكون حقوق أعمالهم بشكل عام بالحقيقة إلا لو قرروا التخلي عنها أو إعطاءها لمن يريد الاستمرار بها ، جيمس كاميرون يملك حقوق افاتار وقرر من عنده انه يعمل خمس سيكولز، سيكول بليد رنر ما عملوه إلا وقت ما اشتروا حقوقه من المنتج للفلم الأول، مافي سيكول لسلسلة Back to the Future للحين لأن المخرج والمنتج رافضين الفكرة رفضا تاما ويملكوا حقوق الاسم، الاستوديو والناشر ما يقدروا يسووا أي فلم بدونهم
 
اروح سلطة (&) مستحيل يكون مشابه .. انت ما شفت كارلوس انقلب ميجيل ؟



فيه مشروع كابكوم شغالين عليه قالوا ان ردة الفعل عليه راح تكون "واو جد راح يعملوها ؟"

و ما يجي ببالي الا داينو كرايسس او ميجامان ليجند 3 او جزء جديد لكابكوم فيرسس -(&)- SNK اما ريميك RE3 ما ينطبق عليه كلامهم لأنه مشروع متوقع
ميجا مان يا درو

حصل فرصته بمئات الريماسترات رغم

انه ما يستاهل كل هالاصدارات واتوقع مافي شي

او لعبه بيفاجئ جمهور كابكوم اكثر من عودة داينوكرايسس
 
ميجا مان يا درو

حصل فرصته بمئات الريماسترات رغم

انه ما يستاهل كل هالاصدارات واتوقع مافي شي

او لعبه بيفاجئ جمهور كابكوم اكثر من عودة داينوكرايسس
ما يستاهل @_@ ؟؟

هذه قوية بالعكس يستاهل و نص و له عشاقه الأوفياء و له تاريخه و اما ميجامان ليجند فهو حالة مختلفة لأنه لعبة 3D و فوق هذا فيه غضب من الغاء 3 على 3DS. و انا من محبين داينو كرايسس خاصة 2 و ابغى جزء ينسينا 3 السيء لكن اكثر شيء اتمناه انه يكمل نهاية 2 من صغري انتظر التكملة
 
التعديل الأخير:
بعض المعلومات الإضافية عن الريميك و عن فترة تطويره من نفس الانسايدر في ERA :


Like half a year after the RE2 video. RE3 was greenlit and started development a few months after RE7 came out in 2017, but it was in the talks and planning during 2016 while RE7 was still being worked on. RE3's original director (who's currently a freelancer) was invited to direct the project but ended up declining, but I'm aware people at Capcom and him met multiple times and the direction for the RE3 Remake was talked about before it was greenlit, they only greenlit it when they had picked a direction to go with it and it was ready to start development. The title was conceived partially because RE2 REmake was happening, and that would leave RE3 as the only mainline RE game without an easily portable version for future-proofing (while they don't do much with it, Code Veronica does have an MT Frameworks version), plus developing both around the same frame of time had more benefits than if they chose to remake RE3 down the line. Many exaggerate how much of RE2 is in RE3, but if they're going to reimagine Raccoon City doing both around the same time helps.

If anyone's a bit curious about what RE3 tomorrow will look like, something I'll mention is that the talks about direction did decide on a more in-depth Raccoon City. And you will be seeing a few concoctions and mixtures of elements at play here. REmake 2 didn't pull much from RE1.5 (though it did reference some concept art for RE2), but REmake 3 pulls more from both of it's original concepts that weren't made, and even elements that were present in Umbrella Chronicles (and in extension due to this, some things from Outbreak). I don't know what bits the trailer shows tomorrow, but I will say right now the RE3 REmake is more experimental than RE2's and they're taking more of the whole of what RE3 worked with over the years, partially at the choice of the original director. Kamiya never really liked 1.5 and wanted the new team to do their own thing, and Aoyama originally wanted RE3 to be a different more open game but thinks in the process of remaking they should both build off what people loved and expand. And the teams kinda' followed that while also doing their own takes on things of course.

So kinda' get ready for that.​
 
بعض المعلومات الإضافية عن الريميك و عن فترة تطويره من نفس الانسايدر في ERA :


Like half a year after the RE2 video. RE3 was greenlit and started development a few months after RE7 came out in 2017, but it was in the talks and planning during 2016 while RE7 was still being worked on. RE3's original director (who's currently a freelancer) was invited to direct the project but ended up declining, but I'm aware people at Capcom and him met multiple times and the direction for the RE3 Remake was talked about before it was greenlit, they only greenlit it when they had picked a direction to go with it and it was ready to start development. The title was conceived partially because RE2 REmake was happening, and that would leave RE3 as the only mainline RE game without an easily portable version for future-proofing (while they don't do much with it, Code Veronica does have an MT Frameworks version), plus developing both around the same frame of time had more benefits than if they chose to remake RE3 down the line. Many exaggerate how much of RE2 is in RE3, but if they're going to reimagine Raccoon City doing both around the same time helps.

If anyone's a bit curious about what RE3 tomorrow will look like, something I'll mention is that the talks about direction did decide on a more in-depth Raccoon City. And you will be seeing a few concoctions and mixtures of elements at play here. REmake 2 didn't pull much from RE1.5 (though it did reference some concept art for RE2), but REmake 3 pulls more from both of it's original concepts that weren't made, and even elements that were present in Umbrella Chronicles (and in extension due to this, some things from Outbreak). I don't know what bits the trailer shows tomorrow, but I will say right now the RE3 REmake is more experimental than RE2's and they're taking more of the whole of what RE3 worked with over the years, partially at the choice of the original director. Kamiya never really liked 1.5 and wanted the new team to do their own thing, and Aoyama originally wanted RE3 to be a different more open game but thinks in the process of remaking they should both build off what people loved and expand. And the teams kinda' followed that while also doing their own takes on things of course.

So kinda' get ready for that.​
@W.W.W
الفقرة الاولى فيها تفاصيل عن تطوير المشروع و هنا تفاصيل عن المخرج الاصلي.

RE3's original director (who's currently a freelancer) was invited to direct the project but ended up declining, but I'm aware people at Capcom and him met multiple times and the direction for the RE3 Remake was talked about before it was greenlit, they only greenlit it when they had picked a direction to go with it and it was ready to start development​
 
ما يستاهل @_@ ؟؟

هذه قوية بالعكس يستاهل و نص و له عشاقه الأوفياء و له تاريخه و اما ميجامان ليجند فهو حالة مختلفة لأنه لعبة 3D و فوق هذا فيه غضب من الغاء 3 على 3DS. و انا من محبين داينو كرايسس خاصة 2 و ابغى جزء ينسينا 3 السيء لكن اكثر شيء اتمناه انه يكمل نهاية 2 من صغري انتظر التكملة
هو صح له جمهور لكنه أخذ ريماسترات كثير هذي

قصدي إنه ما يستاهل

أنا من محبي ميجا مان لكن اشوف إنه داينوكرايسس

أولى منه في ناحيه الريماستر إذا كابكوم غير مقتنعه

تسوي ريميك