hits counter

الموضوع الرسمي Resident evil 0 HD Remaster .. ماالذي حدث عند جبال آركلاي؟! (تم تحديث الموضوع)

W.W.W

True Gamer
الث

اتفق معك ، الثاني اعتبره الحلقة الأفضل بالسلسلة ، توجسي وعدم ثقتي هي في ان كابكوم ماتتقن العمل عليه ( كريميك قادم ) ): ،
الاتموسفير الحلو مو انك تصنع بيئه برسومات احسن فقط , اتمنى كابكوم تفهم هالشي وتشوف الفروقات بين الجزء الاول الاورجينال والريميك وتتبع نفس النهج هذا
 

LegendaryK

True Gamer
بخصوص النقاش حول الغاء صندوق الادوات في زيرو
اتعجب من اللي يعتبر هذي سلبية كبيرة باللعبة لدرجة انه يخسف بتقييمها عشانه
او الحلطمة الزايدة بخصوص هالقرار ووصفه بالغبي !!

خلونا نتكلم بمنطقية بعيدا عن التعصب ونحكم في المسألة بحيادية
اولا لنفرض ان اجزاء ريزي الكلاسيكية الثلاثية الاولى ماكان فيها شيء اسمه صندوق ادوات
وكان بامكانك انك تحمل كل الاغراض معاك وتعرفنا على اللعبة بهالشكل وحبيناها وتعلقنا فيها
ولما جاو يصنعو الريميك للاول قررو يضيفون فيه فكرة صندوق الادوات بالشكل اللي هي عليه الآن

انا متأكد ان الاشخاص اللي كرهو زيرو بسبب الغاء صندوق الادوات هم نفسهم راحو يكرهون الريميك بسبب اضافة صندوق الادوات ويعتبرونه اغبى قرار بتاريخ السلسلة كلها !

تدرون ايش السبب ؟
بكل بساطة السبب منا احنا مو من اللعبة ولا فلسفة بنائها وتصميمها
المطور لما بنى اللعبة اهو سن قوانينها وفيها الزين والشين واحنا تجاهلنا الشين وتمسكنا بالزين
وحبيناها كما هي مثل مابغى المطور انه يفرضها علينا
يعني العلة مو من الفكرة اساسا العلة في انفسنا وما عودنا عليه المطور
اجل انا اشوف في عيب شرعي كبييير باجزاء ريزي الكلاسيك ككل واسوأ بكثيير من اي سلبية باللعبة
اللي هو المفاتيح والكروت تاخذ مكان من شنطتك حالها حال الاغراض الكبيرة !!
ابدا مافي انصاف بهالنقطة المفروض المفاتيح والكروت ماتاخذ منك اي حيز تشيلهم معاك
ولا ترميهم بالصندوق نهائيا
ولكن هل كرهت اجزاء ريزي عشان هالسبب او اعتبرته شيء ياثر بتقييمها ؟ لا طبعا
ليش ؟ لان هذي فلسفة المطور في صنع اللعبة وحبيتها وتقبلتها واستمتعت فيها مثل ماهي
وفي رايي بصراحة اشوف فكرة ترك الاغراض بدون صندوق اكثر منطقية من صندوق الادوات ولكن ماقدر اترك حاجة !!
ايش هالعبط اذا شلت حاجة ماقدر اتركها
احيانا اوصل مكان شنطتي فل وفي حاجة عندي بشنطتي مش ضرورية والصندوق بعيد
وفي حاجة جنبي ابغى اخذها ضروري
اضطر امشور بعيييد عشان احط هالحاجة الغير ضرورية بالصندوق وارجع مشوااار ثاني عشان اخذ هالحاجة الضرورية !! هذي لحالها ترفع الضغط ولكني ماكرهت اللعبة او خفست بتقييمها بهالسبب !!
اراهن ان فكرة ترك الاغراض بدون صندوق افضل من صندوق بدون ترك الاغراض
لانك لو رجعت تلعبها مرة ثانية وخططت مضبوط تقدر تختصر على نفسك مشاوير كثيرة
بالنهاية كل لعبة لها حسناتها وعيوبها واحنا لازم ننظر للامور بحيادية بدون مقارنات ونعرف هل التجربة تستحق ام لا
 
اراهن ان فكرة ترك الاغراض بدون صندوق افضل من صندوق بدون ترك الاغراض
و ليش مافي الخيارين بنفس الوقت؟ ترك الأغراض و الصندوق لتخزن فيه و تقدر توصل لكل أغراضك له من أي صندوق آخر بدل الخرابيط في المواقف الي صارت لنا و احنا رايحين و راجعين بين الغرف و الأماكن نشيل و نحط؟

ترى مو بس احنا الي نشوف هالقرار غبي... حتى المراجعات ذامة هالشي يعني فيه اتفاق اجمااااالي على غبائه و مش تحامل من فئة معينه.

مراجعة جيم ترايلرز هزؤوهم على هالشي و قالو أنهم بدل لا يعالجو الباك تراكينج زادوه بهالشي..... منبسط بمراجعتهم و كيف هزؤهم على ازالة الصندوق الغير موفقه، يستاهلو.
 

LegendaryK

True Gamer
والله ياخوي محمود اللعبة انصنعت وخلصت من سنوات
واحنا نتكلم عن حاجة بين يدينا
اكيد لو الخيارين الثنين موجودين بيكون افضل واكيد لو مافي صندوق ادوات خير شر
وانك تشيل كل حاجة معاك افضل وافضل بس مو احنا اللي صانعين هاللعبة على مزاجنا
 
اعتقد وجود 6 خانت لكل شخصية مبنية على تحدي اللعبة كيف ؟؟؟
لأن اللعبة هي لعبة رعب وبقاء ولو اعطاك المطور خانات اكثر كان تشيل معك اسلحة اكثر وانقلبت اللعبة إلى اكشن

وبالنسبة لي في قضية الصندوق وعدم وجودها في هذا الجزء
((( هذه قصتي الكاملة )))
((( للمعلومية لم يسبق لي على الإطلاق ان لعبت جزء زيرو وهذه المرة اول مرة العب بهذا الجزء على PS4
وكنت اعرف انه لايوجد صندوق وانه يوجد شخصيتين للعب والتبدل بينهم منذو زمان ...... )))
- اول يوم = لعبت عشرين دقيقة وبغيت اكره اللعبة لعدم وجود صندوق ومازلت في مرحلة القطار ...
- ثاني يوم = لم العب بسبب ليس لي نفس العبها بسبب الصندوق
- ثالث يوم =لعبت اكثر من نصف ساعة والادوات اصبحت كثيرة ومتبعثرة في كل مكان ومازلت في مرحلة القطار - وخف كرهي للعبة -
- رابع وخامس يوم = مثل اليوم الثاني تماما
- سادس يوم = بعد تفكير طويل قررت انضم نفسي واجمع الادوات المهمة في الدهيلز بجوار غرفة التخزين
وبعد اكثر من نصف ساعة من التنظيم والتجميع
- سابع يوم = تخطينا مرحلة القطار ووصلنا للقصر .... وبعد لعب لعدد من الساعات

*** احببت اللعبة واعتبرها عبقرية جداً بدون الصندوق
بل كرهت الصندوق واتمنى من الاجزاء القادمة عدم وجود الصندوق

*** بعض النصائح الرائعة جدا :
- عند حل لغز معين قد يكون لديك قطعة ناقصة قم بوضع بجواره القطع التي لديك
وعندما تجد القطعة الناقصة اذهب مباشر للغز دون الحاجة إلى المرور على الصندوق (( كأنك تاخذ اذن منه هههه ))
- عندما تجد باب غريب وكبير وتخشى وجود اعداء قم بوضع سلاح قوي كبير مثل بندقية أو قاذف مع ذخيرة وعلاج
- عندما تجد نبته خضراء وحمراء قم بدمجهما ثم القها على الارض أو في مكان قريب من باب مغلق
او قريب من مكان متقاطع فيه الكثير من الابواب مثل الصالة او الدهاليز الطويلة
- اي اداة تراها قم بتشيك عليها لكي تظهر في الخريطة ( اضغط عليها اكس ولكن لاتأخذها - اختر نو - )
- حاول قدر استطاعتك تجميع الذخائر مع بعض وكذلك الادوات وتوزيعها بشكل صحيح
فمثلاً لاتضعها في طرف القصر وهذ المكان انت كشفته بالكامل ولايوجد فيه شي
الافضل وضعها عند الابواب المغلقة ( تهيء نفسك للمستقبل المجهول ) او الاماكن المتصله مع بعض لسهولة الوصول إليها
- قبل ماتقوم بالتخزين حاول ان ترتب امورك مع الادوات والاسلحة
مثل تلقيم الاسلحة أو دمج بعض الادوات أو وضع ادوات تحتاجها عند منطقة جديدة
قبل دخولها عشان ما تضرب مشاور مجددا
((( هيء نفسك قبل الذهاب للمناطق جديدة وقم بالتخزين وانت مجهز نفسك كل شيء )))
 
التعديل الأخير:

Solay

Double Jumper
هو الاتموسفير ما يجي حلو الا لازم يكون متقدم تقنيا ؟ هالمفهوم خاطأ تماما :/

الثاني والثالث لحد يومك يمتلكون اتموسفير اسطوري بساوند تراك كابوسي ما شفت مثلها في اي جزء اخر

ما راح اقول لثاني صار بايخ لاني شفت الريميك لها مثلا

زيرو صحيح الاتموسفير اسطوري , لكن حتى الجيم بلى كان ممتاز ونحلم نحصل لعبة رعب مثلها في هالجيل

الحمد لله ماني من الناس الي تتغلب عليه عواطفه وافضل جزء على الاخر بسبب اتموسفير فقط ^^

لهذا مع كامل حبي وتقدير لريميك , افضل عليها الثاني من الاجزاء الكلاسيك ومتأكد لو حصل لها ريميك بجمال ريميك الاول بحبها اكثر

ما قلت انه لازم يكون متقدم تقنيا،أقول انه طبعا لا صارت أقوى تقنيا بتصير افضل بمليون مرة خاصة اننا نتكلم عن لعبة من اسسها الأتموسفير والقوة التقنية من أكبر العوامل اللي توصل هالشي.

انا على فكرة أفضل الثاني والثالث عالريميك لأسباب كثيرة ولا يعني ان الريميك اقوى تقنيا يعني افضل منهم كلعبة،بس النقلة الأتموسفيرية بين الأول وريميكه شي خورافي وصدقني لو صار نفس النقلة بريميك الثاني ٢ وصنعوها بشكل ممتاز مستحيل لا انا ولا انت بنرجع ونلعب الثاني عالبلاي ١ والا غيره لأنه بكل بساطة كل اللي نحبه بيصير موجود ومع قوة تقنية بفرق مهول،فصعب اقول الريميك افضل من الثاني لأنه اقوى تقنيا لأننا نتكلم عن لعبتين مختلفتين،بس لو بنتكلم على نفس اللعبة(الأول الأصلي وريميكه) أكيد هنا الفارق التقني بيصنع فارق جدا جدا كبير وبيخليك تتنازل عن اللعبة الأصلية اصلا.
 

HeNNeSSy

True Gamer
زيرو تعتمد على استراتيجيتك في اللعب مثلا متى تحمل هذي الشيء ومتى ترميه والخ قرار عدم وجود الصندوق زاد من حماسي و زادت عندي التحدي ..معنى اول مره لي اللعب هذا الجزء
 

W.W.W

True Gamer
اعتقد وجود 6 خانت لكل شخصية مبنية على تحدي اللعبة كيف ؟؟؟
لأن اللعبة هي لعبة رعب وبقاء ولو اعطاك المطور خانات اكثر كان تشيل معك اسلحة اكثر وانقلبت اللعبة إلى اكشن

وبالنسبة لي في قضية الصندوق وعدم وجودها في هذا الجزء
((( هذه قصتي الكاملة )))
((( للمعلومية لم يسبق لي على الإطلاق ان لعبت جزء زيرو وهذه المرة اول مرة العب بهذا الجزء على PS4
وكنت اعرف انه لايوجد صندوق وانه يوجد شخصيتين للعب والتبدل بينهم منذو زمان ...... )))
- اول يوم = لعبت عشرين دقيقة وبغيت اكره اللعبة لعدم وجود صندوق ومازلت في مرحلة القطار ...
- ثاني يوم = لم العب بسبب ليس لي نفس العبها بسبب الصندوق
- ثالث يوم =لعبت اكثر من نصف ساعة والادوات اصبحت كثيرة ومتبعثرة في كل مكان ومازلت في مرحلة القطار - وخف كرهي للعبة -
- رابع وخامس يوم = مثل اليوم الثاني تماما
- سادس يوم = بعد تفكير طويل قررت انضم نفسي واجمع الادوات المهمة في الدهيلز بجوار غرفة التخزين
وبعد اكثر من نصف ساعة من التنظيم والتجميع
- سابع يوم = تخطينا مرحلة القطار ووصلنا للقصر .... وبعد لعب لعدد من الساعات

*** احببت اللعبة واعتبرها عبقرية جداً بدون الصندوق
بل كرهت الصندوق واتمنى من الاجزاء القادمة عدم وجود الصندوق

*** بعض النصائح الرائعة جدا :
- عند حل لغز معين قد يكون لديك قطعة ناقصة قم بوضع بجواره القطع التي لديك
وعندما تجد القطعة الناقصة اذهب مباشر للغز دون الحاجة إلى المرور على الصندوق (( كأنك تاخذ اذن منه هههه ))
- عندما تجد باب غريب وكبير وتخشى وجود اعداء قم بوضع سلاح قوي كبير مثل بندقية أو قاذف مع ذخيرة وعلاج
- عندما تجد نبته خضراء وحمراء قم بدمجهما ثم القها على الارض أو في مكان قريب من باب مغلق
او قريب من مكان متقاطع فيه الكثير من الابواب مثل الصالة او الدهاليز الطويلة
- اي اداة تراها قم بتشيك عليها لكي تظهر في الخريطة ( اضغط عليها اكس ولكن لاتأخذها - اختر نو - )
- حاول قدر استطاعتك تجميع الذخائر مع بعض وكذلك الادوات وتوزيعها بشكل صحيح
فمثلاً لاتضعها في طرف القصر وهذ المكان انت كشفته بالكامل ولايوجد فيه شي
الافضل وضعها عند الابواب المغلقة ( تهيء نفسك للمستقبل المجهول ) او الاماكن المتصله مع بعض لسهولة الوصول إليها
- قبل ماتقوم بالتخزين حاول ان ترتب امورك مع الادوات والاسلحة
مثل تلقيم الاسلحة أو دمج بعض الادوات أو وضع ادوات تحتاجها عند منطقة جديدة
قبل دخولها عشان ما تضرب مشاور مجددا
((( هيء نفسك قبل الذهاب للمناطق جديدة وقم بالتخزين وانت مجهز نفسك كل شيء )))
سبحان الله الي جالس تقوله هو الي انا اسويه في اللعبه , المشكله مش هنا >_>

انا بصراحه ما عندي مشكله مع اللعبه من مرحله القطار الى نهاية القصر كانت اللعبه كل شي فيها ممتاز والادوات دائما قريبه منك , المشكله بعد ذلك في المنطقه الي بعدها , تحتاج نقل كل ادواتك الى المنطقه التاليه والحقيبه تكون غير كافيه -_-
وكل منطقه جديده انقل فيها ادواتي وهكذا , لو كان صندوق الادوات موجود كان وفر عليه هالعناء

على اي حال انا بحاول اختم اللعبه مره ثانيه واشوف اذا اقدر اتأقلم اكثر مع اللعبه ؟ خصوصا اني برضو كنت اشتكي من كثرة المشاوير في الريميك من اول تختيمه لكن لمن تعودت عليها بعدت تختيمات صرت اخلصها اسرع

بشوف زيرو بحصل معاي نفس الشي ولا لا
 

W.W.W

True Gamer
ما قلت انه لازم يكون متقدم تقنيا،أقول انه طبعا لا صارت أقوى تقنيا بتصير افضل بمليون مرة خاصة اننا نتكلم عن لعبة من اسسها الأتموسفير والقوة التقنية من أكبر العوامل اللي توصل هالشي.

انا على فكرة أفضل الثاني والثالث عالريميك لأسباب كثيرة ولا يعني ان الريميك اقوى تقنيا يعني افضل منهم كلعبة،بس النقلة الأتموسفيرية بين الأول وريميكه شي خورافي وصدقني لو صار نفس النقلة بريميك الثاني ٢ وصنعوها بشكل ممتاز مستحيل لا انا ولا انت بنرجع ونلعب الثاني عالبلاي ١ والا غيره لأنه بكل بساطة كل اللي نحبه بيصير موجود ومع قوة تقنية بفرق مهول،فصعب اقول الريميك افضل من الثاني لأنه اقوى تقنيا لأننا نتكلم عن لعبتين مختلفتين،بس لو بنتكلم على نفس اللعبة(الأول الأصلي وريميكه) أكيد هنا الفارق التقني بيصنع فارق جدا جدا كبير وبيخليك تتنازل عن اللعبة الأصلية اصلا.
بس ترا انا اشوف لحد الان على ضعف الجزء الاول تقنيا لكنها لعبه اتموسفير ولها قيمتها >_>
 

W.W.W

True Gamer
زيرو تعتمد على استراتيجيتك في اللعب مثلا متى تحمل هذي الشيء ومتى ترميه والخ قرار عدم وجود الصندوق زاد من حماسي و زادت عندي التحدي ..معنى اول مره لي اللعب هذا الجزء
كل الاجزاء فيها استرتيجيات وتخطيط مثل سياسة الموارد وكيف تحط اغراضك في الصندوق ومتى تخذهم , وزيرو بكون اسوئهم استراتيجيا >_>
 

Solay

Double Jumper
هذا لأنك لعبته متأخر جداً على الأرجح. الجزء الأول بالنسبة لي كان الأفضل في الثلاثية القديمة، وعن نفسي حسيت أن ريزدنت ايفل2 لما رجعت لها أكثر من مرة... هي محاولة "استنساخ" لتجربة الجزء الأول في مكان مختلف وبأتموسفير شوي مختلف
قصر سبنسر = مركز الشرطة
التدرج في حل الألغاز والأفكار كانت متشابهة جداً مع وجود قاعة رئيسية تتفرع لعدة ممرات، وأنواع مختلفة من المفاتيح وجواهر ولغز رئيسي كبير
التدرج في ظهور الوحوش كان مُشابه جداً، الزومبي بعدين الكلاب بعدين الهنترز في أواخر اللعبة والأفاعي
ليون = كريس، كلير = جيل
شخصية خائنة موجودة في اللعبتين

لو لعبت الجزء الأول على وقته أو لعبته قبل ما تلعب الثاني، أبداً ما كنت بتحس تجاهه بهالصورة.

الثلاثية لعبتها بوقت متأخر،بس لعبتها بالترتيب الأصلي لها وفضلت الثاني والثالث بفرق مهول عن الأول الى ان جا الريميك وقربها لهاللعبتين والسبب الأتموسفير الممتاز اللي ما كان راح ياصل لي لولا الله ثم القوة التقنية. ومقارنتك ماراح ارد عليها لأنها سخيفة للأمانه ومااشوف فيها عيوب اصلا ويمديني اسويها على نص سلاسل الألعاب ويمكن حتى الأفلام.

التقنية موجودة في ريزدنت ايفل5 و 6 لكنهم ما يوصلوا نص فنية الزيرو
طيب بلاش، حتى سلسلة أونيموشا ذات الخلفيات الثابتة في الجزء الأول والثاني أبداً ما توصل نص مستوى ريزدنت ايفل زيرو
جمالية ريزدنت ايفل زيرو جزء كبير منها فني وليس تقني فقط، في الأساس عملية تطوير اللعبة كانت صعبة ومن أكثر الأجزاء الي كان تطويرها challenging
المطورين استخدموا tricks كثيرة علشان تطلع الرسوم بهذا المستوى، وحتى اللعب بشخصيتين والتبديل بينهم كان تحدي تقني كبير لمحدوديات الرام في ذاك الوقت
اللعبة زي ما هي جميلة وأتموسفيرية جداً
وجزء من هذا الأتموسفير مش بس راجع لجمال الخلفيات، بل أيضاً كونها لعبة خالية من الإثارة السينمائية الموجودة في الثاني والثالث، وبشكل شخصي أنا أفضل تنصنع ريزدنت ايفل بهذه الطريقة، بدون انفجارات وأكشن يخرب علي الأتموسفير، أنا أحب الأجواء الغامضة المُقلقة الموجودة في هالجزئين أكثر من البقية
الفريق الي اشتغل على اللعبة كان يقول انه يستهدف نفس نكهة وأجواء الجزء الأول من مقابلات كنت أقراها معاهم على مجلة EGM قبل ما يقارب ال14 سنة، وفعلاً أشوفهم توفقوا بهالشي بشكل كبير.

الجمال الفني نفسه جزء كبير منه تقنيا و زيرو لو شفناها بوقت الثلاثية الأولى نص الجمالية اللي تشوفها بالخلفيات ممكن تختفي وتفاصيل كثير جدا ماراح تكون موجودة وبتطلع شي مختلف بالكامل،شي مثل الأول والريميك نوعا ما,وعموما كلنا شفنا مقتطفات من نسخة زيرو الأولى للـ ٦٤ وشفنا الفرق التقني وش يسوي،سواء بالآرت أو التفاصيل الممكنه أو الأصوات.
 

Solay

Double Jumper
بس ترا انا اشوف لحد الان على ضعف الجزء الاول تقنيا لكنها لعبه اتموسفير ولها قيمتها >_>

ماقلت فيها شي،وبالعكس أول مرة لعبتها كانت رهيبة وللحين تعتبر بالنسبة لي مرعبة بشكل مختلف عن الريميك نفسه! ماادري الألوان الفاتحه بشكل كئيب هي السبب؟ بس الفرق المهول اعطاك تجربة مختلفة وأفضل بمليون مرة بالريميك. وما فيه شخص بيترك الريميك الحين وبيروح يلعب الأصلية الا اذا عشان النوستاليجا فقط.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ومقارنتك ماراح ارد عليها لأنها سخيفة للأمانه ومااشوف فيها عيوب اصلا ويمديني اسويها على نص سلاسل الألعاب ويمكن حتى الأفلام.

طيب ما تعرف ترد بشكل ألطف شوي؟ هذي مش مقارنة، المطور لما يجي يبني اللعبة فهو يمشي على structure معين، وريزدنت ايفل2 كررت structure الجزء الأول بحذافيره. يمكن هذا شيء انت ما انتبهت له أو ما تهتم له كفاية لكنه حقيقة واقعة

اللعبة كsetting كانت تجديدية لكن كgame design كانت استنساخ شبه كامل لتجربة الأول. وترى أنا ما قلت أن هذا "عيب" لكن هذا شيء يخليني أقدر الجزء الأول الأصلي أكثر من الثاني، غير اني كنت أحبه أكثر في وقته.
 

W.W.W

True Gamer
ماقلت فيها شي،وبالعكس أول مرة لعبتها كانت رهيبة وللحين تعتبر بالنسبة لي مرعبة بشكل مختلف عن الريميك نفسه! ماادري الألوان الفاتحه بشكل كئيب هي السبب؟ بس الفرق المهول اعطاك تجربة مختلفة وأفضل بمليون مرة بالريميك. وما فيه شخص بيترك الريميك الحين وبيروح يلعب الأصلية الا اذا عشان النوستاليجا فقط.
انا مب معترض على كون اتموسفير زيرو بكون اقل روعه لو كان على البلاي1 , انا معترض على ان اللعبه لو انصنعت بجودة رسومات الثاني والثالث بتكون ابيخ على قولتك

مش صحيح , الجيم بلى اهم من كل شي ويخليها تعمر لمده طويله جدا والناس بتتذكرها , يكفي انها لعبه رعب من الزمن الجميل الي ما راح نشوف مثلها في هالجيل , ما احد يتجرأ الحين يسوي لعبه بليفل ديزاين محترم مثلها ومليأه بالالغاز المتشابكه وشعور العزله والتوتر الي يصاحبك طول الوقت

مشكله صندوق الادوات ما يخليها لعبه بايخه , يمكن ينقص كم درجه لكن تضل لعبه ممتازه بصميمها ^^
 

Solay

Double Jumper
انا مب معترض على كون اتموسفير زيرو بكون اقل روعه لو كان على البلاي1 , انا معترض على ان اللعبه لو انصنعت بجودة رسومات الثاني والثالث بتكون ابيخ على قولتك

مش صحيح , الجيم بلى اهم من كل شي ويخليها تعمر لمده طويله جدا والناس بتتذكرها , يكفي انها لعبه رعب من الزمن الجميل الي ما راح نشوف مثلها في هالجيل , ما احد يتجرأ الحين يسوي لعبه بليفل ديزاين محترم مثلها ومليأه بالالغاز المتشابكه وشعور العزله والتوتر الي يصاحبك طول الوقت

مشكله صندوق الادوات ما يخليها لعبه بايخه , يمكن ينقص كم درجه لكن تضل لعبه ممتازه بصميمها ^^

عبدالله انا احس انك للحين مافهمت النقطة اللي ابي اوصلها وكيف ان القوة التقنية ممكن تصنع فارق بتوصيل الأتموسفير واللي هو أحد أسس السلسلة ومن أجمل العوامل بزيرو.
وقولك بأنها لعبة رعب من الزمن الجميل واحساس الفقدان اللي أعطى للعبه قيمة أكبر هو بالضبط واحد من العوامل اللي كنت اقصدها لو انها صدرت مع الثلاثية،العامل التقني وعامل الإشتياق لهالنوع أعطى قيمة أكبر وأعتقد اللعبة ايام الجيم كيوب لاقت انتقادات اكثر من الانتقادات اللي تجيها الحين بحكم ان العمر بينها وبين اجزاء ريزدينت ايفل كان اقرب من الحين واحساس الاشتياق لهالنوع كان أقل.

وانتقاداتي للجيمبلاي ابدا موب مجرد اختفاء صندوق بالعكس انا من المتقبلين له،انتقاداتي لأشياء ثانيه أكثر ممكن لو شفت انطباعاتي قبل كم صفحه بتعرف اغلبها،فشخصيا بعد ما شفت نسخة الـ ٦٤ وكيف الاحساس الاتموسفيري كان اقل فيها مع انه جاب أكثر مكان اتموسفيري وممتاز باللعبه(القطار)وتخيلها بعيوبها بتقنيات قديمة شي يخليني اتساءل هل كنت ابتقبل اللعبه او حتى مجتمع اللاعبين بيتقبلونها لو انها صادرة مع الثلاثية؟ طبعا يبقى الجواب غير معروف ومجرد توقعات،بس بناء على العناصر المتوفرة لي،شخصيا اقول لا.
 

W.W.W

True Gamer
طيب ما تعرف ترد بشكل ألطف شوي؟ هذي مش مقارنة، المطور لما يجي يبني اللعبة فهو يمشي على structure معين، وريزدنت ايفل2 كررت structure الجزء الأول بحذافيره. يمكن هذا شيء انت ما انتبهت له أو ما تهتم له كفاية لكنه حقيقة واقعة

اللعبة كsetting كانت تجديدية لكن كgame design كانت استنساخ شبه كامل لتجربة الأول. وترى أنا ما قلت أن هذا "عيب" لكن هذا شيء يخليني أقدر الجزء الأول الأصلي أكثر من الثاني، غير اني كنت أحبه أكثر في وقته.
كل السلاسل الالعاب حرفيا تكرر نفس الstructure على قولتك :/

حسين انت مخذ قاعده ان اول صاحب الفكره دائما افضل ؟ في شي اسمه مستوى اتقان

ميكامي في الريميك سوه قلعه كبيره ومتروسه الغاز وابواب مغلقه , مشكلته انه صنع لعبه هاردكوريه بزياده عن اللزوم والعواقب كانت (كثرة المشاوير)

كاميا في الثاني عالج هالشي وخله اللعبه متوازن في جميع عناصرها , اقل الغاز اقل ابواب بل برضو اسهل جزء في السلسله بنظري والنتيجه تخلص اللعبه وانت مستمتع فيها بكل سلاسه وبدون ازعاج

انا متأكد ان في ناس كثيره توافقني في هالنقطه

عموما ما ألوم اي احد يفضل جزء على الاخر ومتأكد ان من داخله يحبهم كلهم بنفس الدرجه

بس انت يا حسين مقارنتك في الصفحه السابقه ظالمه جدا وغير مقنعه :/
 

W.W.W

True Gamer
وانتقاداتي للجيمبلاي ابدا موب مجرد اختفاء صندوق بالعكس انا من المتقبلين له،انتقاداتي لأشياء ثانيه أكثر ممكن لو شفت انطباعاتي قبل كم صفحه بتعرف اغلبها،فشخصيا بعد ما شفت نسخة الـ ٦٤ وكيف الاحساس الاتموسفيري كان اقل فيها مع انه جاب أكثر مكان اتموسفيري وممتاز باللعبه(القطار)وتخيلها بعيوبها بتقنيات قديمة شي يخليني اتساءل هل كنت ابتقبل اللعبه او حتى مجتمع اللاعبين بيتقبلونها لو انها صادرة مع الثلاثية؟ طبعا يبقى الجواب غير معروف ومجرد توقعات،بس بناء على العناصر المتوفرة لي،شخصيا اقول لا.
غير الغاء صندوق الادوات , ما اشوف فيها عيوب تستحق الذكر >_>

حتى عدم توازن العلاجات , اعتبره كان اسراف مني , لاني كنت اعالج نفسي على اتفه الاسباب واخلص علاجات كثيره , كنت مخذ فكره اني بحصل علاجات في كل مكان

حتى عيوب الاخره زي توزيع الوحوش هذه كلها تنلغي لو حبيت اختمها مره ثانيه

بنسبه لسؤالك الاخير بنسبه لي نعم وبحطها بجانب الثاني والثالث كاروع اجزاء البلاي1 (او 64) لكن اقل منهم بكم درجه
 

Solay

Double Jumper
غير الغاء صندوق الادوات , ما اشوف فيها عيوب تستحق الذكر >_>

حتى عدم توازن العلاجات , اعتبره كان اسراف مني , لاني كنت اعالج نفسي على اتفه الاسباب واخلص علاجات كثيره , كنت مخذ فكره اني بحصل علاجات في كل مكان

حتى عيوب الاخره زي توزيع الوحوش هذه كلها تنلغي لو حبيت اختمها مره ثانيه

بنسبه لسؤالك الاخير بنسبه لي نعم وبحطها بجانب الثاني والثالث كاروع اجزاء البلاي1 (او 64) لكن اقل منهم بكم درجه

بالنسبة للسؤال الأخير رأيك واحترمه طبعا،اما بالنسبة لعيوب اللعبة ماابي اخرب واقلب الموضوع عيوب وسلبيات واخرب التجربة على الشباب بس صدقني اللعبه فيها عيوب أكثر من اللي قلتها،سواء لو عاملتها كلعبة منفصلة او قارنتها بباقي الأجزاء ولما أقول عيوب فأنا اتكلم عن اشياء تأثر على تجربتي "باخطاء" من صانعيها وموب مجرد أسباب غير منطقية و"سخيفة".
 

HeNNeSSy

True Gamer
اللعبة قديمة 14 سنة من صدرت وذاك الوقت اللعبة ما فوقها فوق وتقينا كانت ممتازة في زمنها مانقدر نتكلم عن مشاكل اللعبة في وقتنا الحالي تطوير الألعاب ذاك الوقت غير الحين
 

W.W.W

True Gamer
بالنسبة للسؤال الأخير رأيك واحترمه طبعا،اما بالنسبة لعيوب اللعبة ماابي اخرب واقلب الموضوع عيوب وسلبيات واخرب التجربة على الشباب بس صدقني اللعبه فيها عيوب أكثر من اللي قلتها،سواء لو عاملتها كلعبة منفصلة او قارنتها بباقي الأجزاء ولما أقول عيوب فأنا اتكلم عن اشياء تأثر على تجربتي "باخطاء" من صانعيها وموب مجرد أسباب غير منطقية و"سخيفة".
اذا ما تطرح مشاكلك عن اللعبه هنا وين بتطرحها في المكان المناسب اذن ؟ بالعكس قول الي تبي ما احد بقول لك لا >_>

بالمناسبة هالحديث , تحمست العب رزدنت ايفل1 xD

ما عمري ختمتها , ان شاء الله تكون تجربه قصيره وخفيفه
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كل السلاسل الالعاب حرفيا تكرر نفس الstructure على قولتك :/

مش صحيح. كثير منها يسوي هالشي، لكن أكيد مش كلها
بالعادة الشركات والمطورين يدوروا على فورملا معينة، ولما تلاقي قبول ونجاح من اللاعب يرجعوا يكرروه مرة ثانية
بس مش أي شخص يقدر يفهم.

ميكامي في الريميك سوه قلعه كبيره ومتروسه الغاز وابواب مغلقه , مشكلته انه صنع لعبه هاردكوريه بزياده عن اللزوم والعواقب كانت (كثرة المشاوير)

كاميا في الثاني عالج هالشي وخله اللعبه متوازن في جميع عناصرها , اقل الغاز اقل ابواب بل برضو اسهل جزء في السلسله بنظري والنتيجه تخلص اللعبه وانت مستمتع فيها بكل سلاسه وبدون ازعاج

ريزدنت ايفل2 الأصلية الي سواها كاميا كانت مأكشنة أكثر من اللعبة النهائية، ميكامي خلاه يلغيها ويطورها من الصفر بفلسفة الجزء الأول
فاهم كلامك بس المسألة أذواق هنا للأمانة، أنا أفضل توجه الألغاز والغموض من اللعبة الأصلية، وأفضل تصميم القصر نفسه كـ ليفل ديزاين على الثاني.
 

Solay

Double Jumper
اذا ما تطرح مشاكلك عن اللعبه هنا وين بتطرحها في المكان المناسب اذن ؟ بالعكس قول الي تبي ما احد بقول لك لا >_>

بالمناسبة هالحديث , تحمست العب رزدنت ايفل1 xD

ما عمري ختمتها , ان شاء الله تكون تجربه قصيره وخفيفه

موب مسألة أحد يقول لي لا،عندي مبدأ اني مااتكلم عن السلبيات بشكل كبير خاصة بالمواضيع الرسميه عشان مااخرب التجربة ولو بجزء بسيط على اللي جالسين يلعبونها ويفتحون عيونهم ويركزون على اشياء ممكن ماكانوا ملاحظينها،السلبية،عموما اذا فضيت ارسلت لك عدة نقاط على ملفك الشخصي.

بالنسبة للأول اذا ناوي تلعبه انصحك بنسخة الدي اس(اذا عندك)،اللعبه طالعه بأفضل حله لها عالمحمول وماادري اذا يهمك بس يمديك تسوي سكيب لفتح البيبان.
 

W.W.W

True Gamer
مش صحيح. كثير منها يسوي هالشي، لكن أكيد مش كلها
بالعادة الشركات والمطورين يدوروا على فورملا معينة، ولما تلاقي قبول ونجاح من اللاعب يرجعوا يكرروه مرة ثانية
بس مش أي شخص يقدر يفهم.
حسين لا انا ولا انت اول مره نلعب العاب , التشابه الي تتكلم عنه في سلسله رزدنت ايفل جدا طفيف ولا يقارن مع تشابه السلاسل الاخرى حتى :/
مو مثل سلسلة كول اف ديوتي او هيلو او جيرز اف وار الي كلهم سيم سيم

سلسله رزدنت ايفل دائما اشوف فيها روح التجديد اذا ما كان في عنصر معين نشوفه في عناصر ثانيه , انت تقول كلاب تتكرر في الثاني ليش مسكت هالنطقه وتكرت الباقي ؟ :/ , مع ان تكرار الكلاب موجود في زيرو برضو
الثاني فيها لحظات يونيك وجديد على الجزء الاول

زي الشبابيك الي تطلع منها ايادي الزومبي
ظهور الليكر عبره النافذه
تذكر غرفة الاستجواب المظلمه الي تخذه منها قطعه لحل لغز وفجئه يطلع لك الليكر من الزجاج عبره الغرفه المقابله لها ؟
عدو يطاردك يشبه النميسس
زعماء كثار واقوياء , الريميك ما كان فيه زعيم فعلي >_>
غير انها جوها خارج القصور , بين الشوارع ومركز الشرطه , هذه لحاله ااختلاف مش بسيط
 

hamad1

Gamer
متابع الموضوع لي فترة مع إني أكره السلسلة وألعاب الرعب بكل جزيئات جسدي لول. بس إذا فيه لعبة تتقن حاجة اسمها آتموسفير فهي هذي, عشان كذا ختمت ريميك الأول على اليوتيوب.

اللعبة كsetting كانت تجديدية لكن كgame design كانت استنساخ شبه كامل لتجربة الأول. وترى أنا ما قلت أن هذا "عيب" لكن هذا شيء يخليني أقدر الجزء الأول الأصلي أكثر من الثاني، غير اني كنت أحبه أكثر في وقته.
.

'if it is not broken, do not fix it ' المثل يقول. غير إنه على حسب علمي الأغلبية الكاسحة تفضل الجزأين الثاني و الثالث على الأول.


مو مثل سلسلة كول اف ديوتي او هيلو او جيرز اف وار الي كلهم سيم سيم

كلامك صح إذا تقصد أجزاء السلسلة من بعد mw2 , لكن لو تقصد كل الأجزاء من كود 2 وطالع فأنت غلطان تماماً.
 
سبحان الله الي جالس تقوله هو الي انا اسويه في اللعبه , المشكله مش هنا >_>

انا بصراحه ما عندي مشكله مع اللعبه من مرحله القطار الى نهاية القصر كانت اللعبه كل شي فيها ممتاز والادوات دائما قريبه منك , المشكله بعد ذلك في المنطقه الي بعدها , تحتاج نقل كل ادواتك الى المنطقه التاليه والحقيبه تكون غير كافيه -_-
وكل منطقه جديده انقل فيها ادواتي وهكذا , لو كان صندوق الادوات موجود كان وفر عليه هالعناء

على اي حال انا بحاول اختم اللعبه مره ثانيه واشوف اذا اقدر اتأقلم اكثر مع اللعبه ؟ خصوصا اني برضو كنت اشتكي من كثرة المشاوير في الريميك من اول تختيمه لكن لمن تعودت عليها بعدت تختيمات صرت اخلصها اسرع

بشوف زيرو بحصل معاي نفس الشي ولا لا

اخي عبدالله
الان مازلت في القصر وربما يتغير نظرتي ورأي بعد القصر في قضية الصندوق ؟؟؟

الله يعين علي في نقل الاغراض وخاصة احب نقل اكثرها إن لم يكن كلها
راح اشوف إذا كان هناك حل لها ام لا
 

Bill Cober

True Gamer
اخي عبدالله
الان مازلت في القصر وربما يتغير نظرتي ورأي بعد القصر في قضية الصندوق ؟؟؟

الله يعين علي في نقل الاغراض وخاصة احب نقل اكثرها إن لم يكن كلها
راح اشوف إذا كان هناك حل لها ام لا


انا بعد في مرحلة القصر ولي يومين مالعبتها

راح اكملها بكره أو بعد بكره باذن الله
 

W.W.W

True Gamer
اخي عبدالله
الان مازلت في القصر وربما يتغير نظرتي ورأي بعد القصر في قضية الصندوق ؟؟؟

الله يعين علي في نقل الاغراض وخاصة احب نقل اكثرها إن لم يكن كلها
راح اشوف إذا كان هناك حل لها ام لا
للاسف ما تقدر تخذ الا الاشياء الي تهمك فقط في اول نقله ولسه غير كافي واذا بترجع على شان تخذ الدفعه الثانيه بتمر على وحوش في طريقك يكرهونك في ام اللعبه
ونفس الشي مع المنطقه الي بعدها
عموما حاول تستمتع في اللعبه مهما كان اللعبه اسطوريه ونادر تلعب شي مثلها
 

LaLa

Hardcore Gamer
النقاش عن السلسله وماضيها رجع لي سيل من الذكريات T-T !!
سويت خلفيه اتمنى تعجب فان السلسله و الي لهم ذكريات معها عن نفسي كانت مثل الـ first love والهام اكثر من انها مجرد سلسلة العاب ..
PbaGCIJ.jpg
 

Just Human

True Gamer
كاميا طور لعبة رزدنت ايفل 2 بناءا على Setting من تصميم وتصور "ميكامي" و طور جيمبلاي نسخة شبه مطابقة للأصل للعبة رزدنت ايفل 1 واللي هي من إخراج "ميكامي" وقد تم إلغائها وتطويرها من جديد برضو بأمر من "ميكامي"
طبعا ميكامي ماله أي دخل باللعبة!

صحيح كاميا مطور كبير وبارز وقدم روائع لكنه يتناطح بالرؤوس مع ميكامي مممم لأ ..

أعظم لعبة رعب بقاء تحاكي أفلام هوليوود (رزدنت ايفل 1) وهذا كان في عصر البلاتفورم تو دي
أعظم ريميك في التاريخ ولازالت عظمته طاغية حتى بعد جيلين!!
أعظم ريبوت وأحد أفضل الألعاب في التاريخ بكل فئاتها وتأثيرها على أكثر من جنرا لازال ليومك (رزدنت ايفل 4)
أفضل ميكانيكية للعبة شوتر منظور ثالث وأحد أفضل العاب الأكشن في الجيل السابق (فانكويش)
أفضل لعبة من ناحية التنوع وإعادة "القيمة المفقودة" لألعاب رعب البقاء وتعريفها من جديد (ذا ايفل ويذن)
 
أعلى