hits counter

الموضوع الرسمي Red Dead Redemption II | هذا العالم ليس بحاجةٍ إليك!

hussien-11

Senior Content Specialist
البار اصبح عالي جداً بالنسبة لي حاليًا ولا أرى اي لعبة تم الاعلان عنها حتى الآن ممكن تقرب من مستوى ردر2 لا من ناحية القصة وسردها والشخصيات وحواراتهم المثيره والموسيقى اللي تعلق في الذاكره ولا من ناحية العالم الشاسع ومحتواه الغني والشخصيات الجانبية الواقعية اللي جعلت هذا العالم أشبه بالحقيقي ولا من ناحية القيمبلاي المصقول الصلب، تبًا روكستار مالذي فعلتيه.

لعبت The Witcher 3 ؟
 

Kambsha

Selective Perception
لعبت The Witcher 3 ؟
لعبت 400 ساعة في ويتشر 3 وجبت البلاتنيوم. احد روائع الجيل لكنها لا ترقى لمستوى ردر2 ولا اعتقد سايبربنك ستفعل.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ك جيم بلاي.. ما فيه مقارنة.. وكحيوية عالم بعد نفس الشي ريد ديد لا تضاهى
لعبت 400 ساعة في ويتشر 3 وجبت البلاتنيوم. احد روائع الجيل لكنها لا ترقى لمستوى ردر2 ولا اعتقد سايبربنك ستفعل.

في الجيمبلاي و التحريك ريد ديد أفضل، و ربما في القصة الرئيسية كذلك

لكن في السرد القصصي، المحتوى القصصي و الجانبي بصورة عامة و مستوى الكتابة، أتموسفير العالم الخلاب، ويتشر 3 تتفوق في رأيي.

من ناحية العالم و تصميمه، و قوة الاستكشاف فيه، و حس المغامرة، نفس البرية تتفوق على اللعبتين

هم الثلاثة أفضل ألعاب العالم المفتوح هذا الجيل.
 

Veeto

True Gamer
أتموسفير العالم الخلاب، ويتشر 3 تتفوق في رأيي.

شنو يحدد الاتموسفير وقوته؟
لاني اعتقد ان حتى بهذا الشي ريد ديد تتفوق

يمكن فقط بالسرد القصصي نفسه تتفوق ويتشر
 

Unknown

Fake Gamer
من كم يوم شغلت ويتشر 3 بعد لعبي رد يد 2 مباشره .. تتوقعوا اول شي لاحظته؟ .. الالحان! وكأنها هواء نقي استنشقه
اتفهم طبيعة الحان الويسترن, لكن الحان ويتشر وكأني وجدت شي مفقود بعد سنين ::cry:: .. وبارزه مقارنه بالحان ريد ديد 2

غير كذا التحكم وسرعة الاستجابه .. جيرلت طالع وكأنه بايونيتا بالخفه مقارنه مع ثقل ارثر ::laugh::
 

hussien-11

Senior Content Specialist
شنو يحدد الاتموسفير وقوته؟
لاني اعتقد ان حتى بهذا الشي ريد ديد تتفوق

الموسيقى، الجمالية، الحس الفني، الunique locations

اختلاف الأجواء كبير بين منطقة و أخرى، آرخبيل سكيلجا بالذات و استكشاف الجزر فيها لا زال إلى الآن عالق بمخي
حتى المدن تعطيك أجواء خاصة جداً، تشوف كيف الفقراء يعيشوا في مكان و الأثرياء في مكان ثاني، و المهمات الجانبية تخليك تدخل في حياتهم و تشوفها من الداخل


بالطبع، هو شيء نسبي يتفاوت من شخص لآخر، ما في شيء يحدده بشكل قاطع.
 

NA1F

True Gamer
الموسيقى، الجمالية، الحس الفني، الunique locations

اختلاف الأجواء كبير بين منطقة و أخرى، آرخبيل سكيلجا بالذات و استكشاف الجزر فيها لا زال إلى الآن عالق بمخي
حتى المدن تعطيك أجواء خاصة جداً، تشوف كيف الفقراء يعيشوا في مكان و الأثرياء في مكان ثاني، و المهمات الجانبية تخليك تدخل في حياتهم و تشوفها من الداخل


بالطبع، هو شيء نسبي يتفاوت من شخص لآخر، ما في شيء يحدده بشكل قاطع.
اعتقد السبب في ذلك واضح
لعبة فانتسي ومجال الافكار اكثر بكثير
مقابل لعبة واقعيه بعالم رعاة البقر
 

Kambsha

Selective Perception
في الجيمبلاي و التحريك ريد ديد أفضل، و ربما في القصة الرئيسية كذلك

لكن في السرد القصصي، المحتوى القصصي و الجانبي بصورة عامة و مستوى الكتابة، أتموسفير العالم الخلاب، ويتشر 3 تتفوق في رأيي.

من ناحية العالم و تصميمه، و قوة الاستكشاف فيه، و حس المغامرة، نفس البرية تتفوق على اللعبتين

هم الثلاثة أفضل ألعاب العالم المفتوح هذا الجيل.

على عكس ويتشر ونفس البرية، ريد ديد 2 عالمها مستوحاه من امريكا في بدايات القرن العشرين وهو مايجعل مهمة صنع عالم مفتوح ممتع وشيق اصعب بكثير من وجهة نظري لان العوالم الخياليه تستطيع ملئها بجل ماشئت من أفكار تخطر في بالك لجعله عالم مثير للاعب على عكس العوالم الواقعية اللي تقريبًا دائمًا ماتكون ممله وفارغه وهذا تحدي كبير للمطور كيف إنه stay true للمكان وكذلك المدة الزمنية اللي مستوحي منها العالم وفي نفس الوقت جعل اللاعب مايطفش ودائمًا يوجد شئ في انتظاره.

لكن كما قلت أنت هذا أمر نِسبي ويتفاوت من شخص لآخر مسألة رؤية اي لعبة قدمت افضل عالم مفتوح او افضل سرد ومحتوى قصصي لكن لطالما كنت أميل للواقعية في كل شيء.
 

Oldsnake

True Gamer
https://www.true-gaming.net/home/384212/

3786 كلمة، أعتقد أنها أضخم و أفضل مراجعة كتبتها حتى الآن
أتمنى أن تكون عند حسن ظنكم.
يعطيك العافية حسين !
لكن مستغرب ذكرت في السلبيات شابتر ٥ بالعكس كان فيه احداث حلوة رغم انه كان خطي وما ذكرت اخر شابترين بالنهاية وايلي هم تعريف التمطيط
بصراحة هم ايلي جدا سيئين ومافيهم احداث وتمطيط زايد عشان توصل للنهاية كانو اسوأ مافي اللعبة كان بامكانهم اختصارهم كثيرا وحتى مهماتهم مملة ..

بالنسبة للتصويب ونظام الحماية ما حسيت فيه مشاكل ايضا ؟ ماهو بالدقة المطلوبة ولا تقول انها لعبة للجيل الجديد للاسف من هذه الناحية ....
 

mustafa12

True Gamer
يعطيك العافية حسين !
لكن مستغرب ذكرت في السلبيات شابتر ٥ بالعكس كان فيه احداث حلوة رغم انه كان خطي وما ذكرت اخر شابترين بالنهاية وايلي هم تعريف التمطيط
بصراحة هم ايلي جدا سيئين ومافيهم احداث وتمطيط زايد عشان توصل للنهاية كانو اسوأ مافي اللعبة كان بامكانهم اختصارهم كثيرا وحتى مهماتهم مملة ..

بالنسبة للتصويب ونظام الحماية ما حسيت فيه مشاكل ايضا ؟ ماهو بالدقة المطلوبة ولا تقول انها لعبة للجيل الجديد للاسف من هذه الناحية ....
ماكو شي اسمه "ما فيهم احداث وتمطيط" الجابترين ذني تحسهن لعبة منفصلة وفيهن ربط رهيب بين شعور اللاعب والشخصية واللعبة تعرف هذا الشي بشكل ممتاز...والpay-off مرضي
 

Oldsnake

True Gamer
ماكو شي اسمه "ما فيهم احداث وتمطيط" الجابترين ذني تحسهن لعبة منفصلة وفيهن ربط رهيب بين شعور اللاعب والشخصية واللعبة تعرف هذا الشي بشكل ممتاز...والpay-off مرضي
على اساس حكمت انه مافيهم تمطيط ؟
اذا انت ما حسيت بهل الشيء في غيرك كان حاس بملل فظيع من رعي اغنام وحلب بقر وتنظيف مخزن خيول وبناء مزرعة !
معلش يعني تقعد تلعب قرابة الاربع خمس ساعات على هذه الشاكلة عشان مهمة ما تتجاوز التلت ساعة مش منطق ...
في اشياء كثير كان يقدروا يختصروها وتنهي اللعبة بساعة واحدة بعد شابتر ٦ ...
حتى لو فاكر في ريد ديد ريدمبشون ١ كان منطقة بنهاية اللعبة قريبة من هذا الاسلوب قريب النهاية :
لما جون مارسون ينهي مهمته ويرجع عند عيلته ويقعد يعتني بزوجته وابنه
وما طولت كثير كثيرها كانت اربع خمس مهمات واعطت الصافي وبناء ممتاز للاحداث بدون التمطيط ايلي حصل في ريد ديد ٢ للاسف
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Kambsha

Selective Perception
على اساس حكمت انه مافيهم تمطيط ؟
عدل ردك واستخدم زر السبويلر لو سمحت، إذا بتناقشوا احداث القصة استخدموا زر السبويلر ماهي صعبة لان مو الكل ختم اللعبة هنا.
 

mustafa12

True Gamer
على اساس حكمت انه مافيهم تمطيط ؟
اذا انت ما حسيت بهل الشيء في غيرك كان حاس بملل فظيع من رعي اغنام وحلب بقر وتنظيف مخزن خيول وبناء مزرعة !
معلش يعني تقعد تلعب قرابة الاربع خمس ساعات على هذه الشاكلة عشان مهمة ما تتجاوز التلت ساعة مش منطق ...
في اشياء كثير كان يقدروا يختصروها وتنهي اللعبة بساعة واحدة بعد شابتر ٦ ...
حتى لو فاكر في ريد ديد ريدمبشون ١ كان منطقة بنهاية اللعبة قريبة من هذا الاسلوب قريب النهاية :
لما جون مارسون ينهي مهمته ويرجع عند عيلته ويقعد يعتني بزوجته وابنه
وما طولت كثير كثيرها كانت اربع خمس مهمات واعطت الصافي وبناء ممتاز للاحداث بدون التمطيط ايلي حصل في ريد ديد ٢ للاسف
التمطيط من حدث بالقصة مهم ومسبوق باحداث مالها اي معنى او هدف...وهذه الجابترات عكس...
كيف تحكم على هذا الشي؟ لان الشخصية نفسها ما عاجبها الوضع! وكلاعب ماشي ٧٠ ساعة بحرية تامة بالصيد والقتل والنهب و...الخ وعلى ساعة تشوف نفسك مجبور تسوي هذه الاشياء...ومن بعدها تنكسر هذه الاشياء وتقدم بصورة رهيبة مع الثيم ومن تنتهي من هذا الشي هم يصير حوار عن ان طبيعتك انت بهذا الشكل
هذا الشي مستحيل يقدم بمهمة مهمتين.
جون كان يريد يرجع لهذه الحياة مو يجربها لاول مرة والغرض منه كله العيس بسلام قبل ما يموت
ثاني شغلة منذ متى الالعاب لازم تقدم تجربة ترضي الكل؟
غيري يريد يشوف سلسلة دارك سولز سهلة...غيري يريد يشوف زيلدا بدون الغاز...غيري يريد يشوف العالم المفتوح ماله معنى ولازم تتحول الالعاب كلها خطية لان الطرق الطويلة تمطيط!
اللعبة واضح هدفها من البداية تعيشك تجربة وهذا الشي ما يصير من اللعبة تحاول تدمج الاكشن والقتال بكل مهمة...او ترمي عليك اعداء فقط حتى تستخدم سلاحك...
من MGSV قالت لك Be big boss وترميك على قاعدة بدون مكان محدد حتى تدخل لها والامر كله تابع لك...هنا اللعبة ما تجي تقول هااا ليش اللعبة ما توجهني ونص وقتي ضايع اكتشف كيف اعبر المهمة ببساطة اللعبة تقول لك فكر مثل ما لازم تفكر الشخصية...
فببساطة غيري يشوف التنقل بالحصان ممل ويريد دراجة او طيارة بالعالم، غيري يريد تنقل سريع حتى تمشي اللعبة عبارة عن مجموعة مهمات تخلصها وتسدها، غيري يريد يشوف ارثر يقاتل قطار طاير في السماء ويرمي قنابل....فببساطة اللعبة ما موجهة لغيري.
 

baddar

Hardcore Gamer
لن أقارن ويتشر 3 و ريد 2 بين لعبة و لعبة لأن ويتشر 3 أفضل جملة و تفصيلا بكل شيء تقريبا
لكن أستغرب أساسا كيف يمكن مقارنة عالم ريد 2 ببوتشر 3 ؟! عالم ريد 2 على جماله و روعته إلا أنه يفتقد إلى أهم شيء في ألعاب العالم المفتوح و هو الإستكشاف و الجوائز المرضية.
الإستكشاف لا قيمة حقيقة له لأنو الجوائز تافهة و هي محصورة بجائزتين ، مبلغ نقدي أو سلاح ، طبعا ما عندي مشكلة بهذي الجوائز لكن النقود لا يصبح لها قيمة بعد مهمة معينة في بداية اللعبة لأنك تحصل على مبلغ ضخم مبكرا ، أما السلاح فلا مواجهات تتطلب منك أسلحة أفضل و خصوصا أن أفضل الأسلحة تحصل عليها مجانا مع تقدمك باللعبة.
بعكس و يتشر 3 فالإستكشاف مرضي جدا فكل سلاح تحصل عليه يقد يتمتع بمميزات تسهل عليك مواجهات معينة أو ممكن تحصل على وصفة لجرعة سحرية مفيدة و خصوصا أن المواجهات في اللعبة صعبة (على مستوى صعب جدا) و تتطلب أنك تتجهز لكل مواجهة أما ريد 2 فحتى الآن مافي مواجهة ما يمكن تعديها بالمسدس و خصوصا أن dead eye يجعل من اللعبة سهلة جدا.
طبعا ما في داعي أذكر المسافات الطويلة جدا في الترحال إلي بتخلي الواحد يكسل يتوجه لهذي الأماكن.
 

Veeto

True Gamer
الموسيقى، الجمالية، الحس الفني، الunique locations

ا

في سكليجا ما نختلف على جمالية الموسيقى
بس في رايي.. الاتموسفير اللي تقدمه ريد ديد بدمج مجموعة اشياء.. الاضاءة.. مؤثرات الجو ( الضباب مثلا) مع محركهم الجبار.. يخلق من ابسط المشاهد.. اتموسفير عظيم جدا.. لذلك اعتقد ان ريد ديد افضل وبفارق بهالجانب حتى مع عائق الواقعية
 

Pineapple

True Gamer
الموسيقى، الجمالية، الحس الفني، الunique locations

اختلاف الأجواء كبير بين منطقة و أخرى، آرخبيل سكيلجا بالذات و استكشاف الجزر فيها لا زال إلى الآن عالق بمخي
حتى المدن تعطيك أجواء خاصة جداً، تشوف كيف الفقراء يعيشوا في مكان و الأثرياء في مكان ثاني، و المهمات الجانبية تخليك تدخل في حياتهم و تشوفها من الداخل


بالطبع، هو شيء نسبي يتفاوت من شخص لآخر، ما في شيء يحدده بشكل قاطع.
هذي ميزة في العاب CDPR بشكل عام مع الفوارق التقنية بينها اكيد (بحكم ان كل لعبة نزلت في توقيت مختلف) لكن كل العابهم اماكنها تختلف عن بعضها البعض ، بالجزء الثاني مثلاً Flotsam تختلف عن Vergen و الثانية تختلف عن Loc Muinne ، حتى في الجزء الثالث اجواء Velen بجهة البارون Crow's Perch تختلف عن المستنقع اللي موجودين فيه Ladies of the Wood مع انهم في نفس المنطقة و المكان ، العابهم لها اتموسفير خاص فيها حتى الجزء الاول اغلب من يلعبها راح يذكر لك ان اكثر شي شدهم فيها هو الاتموسفير خصوصاً في Vizima بما ان اغلب الكويستات و المهمات تجري فيها.
 
التعديل الأخير:

Oldsnake

True Gamer
التمطيط من حدث بالقصة مهم ومسبوق باحداث مالها اي معنى او هدف...وهذه الجابترات عكس...
كيف تحكم على هذا الشي؟ لان الشخصية نفسها ما عاجبها الوضع! وكلاعب ماشي ٧٠ ساعة بحرية تامة بالصيد والقتل والنهب و...الخ وعلى ساعة تشوف نفسك مجبور تسوي هذه الاشياء...ومن بعدها تنكسر هذه الاشياء وتقدم بصورة رهيبة مع الثيم ومن تنتهي من هذا الشي هم يصير حوار عن ان طبيعتك انت بهذا الشكل
هذا الشي مستحيل يقدم بمهمة مهمتين.
جون كان يريد يرجع لهذه الحياة مو يجربها لاول مرة والغرض منه كله العيس بسلام قبل ما يموت
ثاني شغلة منذ متى الالعاب لازم تقدم تجربة ترضي الكل؟
غيري يريد يشوف سلسلة دارك سولز سهلة...غيري يريد يشوف زيلدا بدون الغاز...غيري يريد يشوف العالم المفتوح ماله معنى ولازم تتحول الالعاب كلها خطية لان الطرق الطويلة تمطيط!
اللعبة واضح هدفها من البداية تعيشك تجربة وهذا الشي ما يصير من اللعبة تحاول تدمج الاكشن والقتال بكل مهمة...او ترمي عليك اعداء فقط حتى تستخدم سلاحك...
من MGSV قالت لك Be big boss وترميك على قاعدة بدون مكان محدد حتى تدخل لها والامر كله تابع لك...هنا اللعبة ما تجي تقول هااا ليش اللعبة ما توجهني ونص وقتي ضايع اكتشف كيف اعبر المهمة ببساطة اللعبة تقول لك فكر مثل ما لازم تفكر الشخصية...
فببساطة غيري يشوف التنقل بالحصان ممل ويريد دراجة او طيارة بالعالم، غيري يريد تنقل سريع حتى تمشي اللعبة عبارة عن مجموعة مهمات تخلصها وتسدها، غيري يريد يشوف ارثر يقاتل قطار طاير في السماء ويرمي قنابل....فببساطة اللعبة ما موجهة لغيري.
يا عزيزي انا ما قلت انه اللعبة مش عاجبتني او مش موجة لي او ما استمتعت فيها بالعكس اللعبة من افضل ما لعبت هل الجيل لكن اخر شابترين كانو طوال بزيادة لدرجة الملل وما شفت اي داعي لهذا الطول كله لا اكثر ولا اقل وحتى قصصيا كانو يقدرو يختصروا الكثير منها . وضربت لك مثال حدث مشابه بالجزء الاول ما احتاج كل هل الوقت عشان ينهيلك اللعبة .
عموما انت عجبك هل الشيء رأيك وحر فيه واحترمه بس ما تقلي " ماكو شيء اسمه تمطيط " وتفرض رأيك :/
مش عارف دخلتنا في دارك سولز وميتل جير ومش عارف ايش !
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
لكن مستغرب ذكرت في السلبيات شابتر ٥ بالعكس كان فيه احداث حلوة رغم انه كان خطي وما ذكرت اخر شابترين بالنهاية وايلي هم تعريف التمطيط
بصراحة هم ايلي جدا سيئين ومافيهم احداث وتمطيط زايد عشان توصل للنهاية كانو اسوأ مافي اللعبة كان بامكانهم اختصارهم كثيرا وحتى مهماتهم مملة ..

حرام عليك، آخر شابتر بالنسبة لي هو أفضل شابتر في اللعبة
النهاية، ما بيكون لها قيمة بدون عملية بناء العلاقات بين الشخصيات، و بدون ما تشوف آثار هالبناء لكل شخصية في المجموعة
بالعكس هم كرسوا وقت و مساحة كبيرة في القصة للعلاقات الإنسانية بين المجموعة، شيء ما تتوقعه أبداً في لعبة AAA.

بس كيف آخر شابترين ؟ الخامس و السادس هم آخر شابترين يعني P:

الشابتر الخامس بصراحة ماله قيمة لا في القصة و لا الأحداث، تحسه مجرد filler
و الأسوأ من ذلك، المكان الذي تلعب فيه

لكن لحسن الحظ، هي جزئية قصيرة من اللعبة و ليست طويلة.

إلا إذا تقصد الإيبلوغ أيضاً، فأنا هنا لا أعرف ماذا أقول لك
هل تُريد أن يكون كل شيء أكشن x أكشن ؟

الإيبلوغ تمتلك بناءً إنسانياً في قمة الروعة، و هي من أفضل ما قدمته اللعبة ككل
بل سأقول بأن الإيبلوغ رفعت قيمة اللعبة كلها في نظري، لأنني لم أتوقع أن يتم تكريس جزئية كاملة لبناء علاقة إنسانية بنمط بطيء في لعبة كهذه.

أحييهم بشدة على هذه الجزئية.

و يؤسفني جداً أنك غير معجب باللحظات الأكثر إنسانية في اللعبة.


في سكليجا ما نختلف على جمالية الموسيقى
بس في رايي.. الاتموسفير اللي تقدمه ريد ديد بدمج مجموعة اشياء.. الاضاءة.. مؤثرات الجو ( الضباب مثلا) مع محركهم الجبار.. يخلق من ابسط المشاهد.. اتموسفير عظيم جدا.. لذلك اعتقد ان ريد ديد افضل وبفارق بهالجانب حتى مع عائق الواقعية

آراء، بس أختلف بصراحة. ريد ديد تتفوق في القصة الأساسية في رأيي، أما الأتموسفير كان في مستوً آخر في TW3.

و على فكرة أنا أختلف مع ما قاله الأخ @Kambsha حول التحديات لبناء العالم

على العكس تماماً، بناء عالم فانتازي هو الأصعب
بناء عالم فانتازي، يعني أن تقوم ببناء كل شيء من الصفر، عليك أن تمنح المكان تاريخاً و حضارة، ثقافة، sense of place، هوية و طابع
عليك أن تُصمم الlandscape من الصفر بدون مرجع تبني عليه
هذا في غاية الصعوبة.

في نهاية المطاف، أنا كلاعب للأمانة أبحث عن المتعة
لا يهمني إن كانت اللعبة واقعية أو فانتازية، الأهم أن تقدم لي أكبر قدرٍ من المتعة
إذا فرضت اللعبة قيوداً على نفسها (مثل الrealism) فعليها أن تقنعني بأن التجربة التي تريد أن تقدمها، تشفع خلق هذه القيود : )
هي entertainment أولاً و أخيراً.
 

Oldsnake

True Gamer
حرام عليك، آخر شابتر بالنسبة لي هو أفضل شابتر في اللعبة
النهاية، ما بيكون لها قيمة بدون عملية بناء العلاقات بين الشخصيات، و بدون ما تشوف آثار هالبناء لكل شخصية في المجموعة
بالعكس هم كرسوا وقت و مساحة كبيرة في القصة للعلاقات الإنسانية بين المجموعة، شيء ما تتوقعه أبداً في لعبة AAA.

بس كيف آخر شابترين ؟ الخامس و السادس هم آخر شابترين يعني P:

الشابتر الخامس بصراحة ماله قيمة لا في القصة و لا الأحداث، تحسه مجرد filler
و الأسوأ من ذلك، المكان الذي تلعب فيه

لكن لحسن الحظ، هي جزئية قصيرة من اللعبة و ليست طويلة.

إلا إذا تقصد الإيبلوغ أيضاً، فأنا هنا لا أعرف ماذا أقول لك
هل تُريد أن يكون كل شيء أكشن x أكشن ؟

الإيبلوغ تمتلك بناءً إنسانياً في قمة الروعة، و هي من أفضل ما قدمته اللعبة ككل
بل سأقول بأن الإيبلوغ رفعت قيمة اللعبة كلها في نظري، لأنني لم أتوقع أن يتم تكريس جزئية كاملة لبناء علاقة إنسانية بنمط بطيء في لعبة كهذه.

أحييهم بشدة على هذه الجزئية.

و يؤسفني جداً أنك غير معجب باللحظات الأكثر إنسانية في اللعبة
لا انا قصدي الايبلوغ بارت ١ و ٢ مش شابتر ٥ و ٦ .
القصة مش قصة مش معجب باللحظات الانسانية وبدي اللعبة كلها اكشن في اكشن او انه طريقة بناء العلاقة وتقديم الشخصيات وتطورها ما اعجبني لكن مرات الاطالة في الشيء معين واعطاؤه اكبر من مساحته يسبب ملل خصوصا انه المهمات ما كانت بذاك الشيء ملفت او المغير للعبة بالعكس بسبب انه اللعبة تملك انميشين بطيء وتحكم ثقيل خلاها مملة اكثر هل المهمات وبالعكس في شخصيات مثل هوسيه اشوف انه ما اخذ حقه باللعبة بتاتا .
 

kiryu

True Gamer

هالمشهد مو قادر أطلعه من مخي T__________T
آرثر شخصية عظيمة ومن أحسن الشخصيات اللي مروا علي بأي منتج ترفيهي
روكستار أبدعوا بكتابته و الممثل Roger Clark أبدع بتقديم هالشخصية حرام لو مايفوز بأحسن ممثل هالسنة
 

Super Shadow

True Gamer
الشابتر الخامس بصراحة كان جميل برأيي الشخصي ، شفنا منطقة جديدة و أحداث مثيرة و أنا مش من النوع الي يشتكي من خطية الألعاب
بالنسبة للشابتر الايبلوغ الأول أتفق أن كان تمطيط زايد و فيه مهمات مملة الي تقوم فيه بواجبات المزرعة ، هذا غير مهمة بناء البيت
 

mustafa12

True Gamer
يا عزيزي انا ما قلت انه اللعبة مش عاجبتني او مش موجة لي او ما استمتعت فيها بالعكس اللعبة من افضل ما لعبت هل الجيل لكن اخر شابترين كانو طوال بزيادة لدرجة الملل وما شفت اي داعي لهذا الطول كله لا اكثر ولا اقل وحتى قصصيا كانو يقدرو يختصروا الكثير منها . وضربت لك مثال حدث مشابه بالجزء الاول ما احتاج كل هل الوقت عشان ينهيلك اللعبة .
عموما انت عجبك هل الشيء رأيك وحر فيه واحترمه بس ما تقلي " ماكو شيء اسمه تمطيط " وتفرض رأيك :/
مش عارف دخلتنا في دارك سولز وميتل جير ومش عارف ايش !
ماكو فرض رأي بالموضوع....مثالك كان خطأ وقلت لك ليش.
غير ذلك كلامك تماما مثل ان واحد يطلب من فيلم دراما ان يلخص له الاحداث ب١٠ دقائق...صحيح راح تعرف الاحداث كاملة بهذه ال١٠ دقائق بس مراح تعيشها
 

Veeto

True Gamer
لست مهتم في مهمات السترينجرز و الباونتي هانتنج -جربوها ، هي خطية مثل مهمات القصة لكن أضعف بعد!- و لا أستمتع في الصيد، و معظم الأحداث العشوائية بسيطة @@

بما اني قريب من النهاية.. اقدر اقول ان يمكن هذي اسوء نصيحة تنصحها لاي واحد يلعب ريد ديد 2

مهمات السترينجر ممتازة جدا جدا.. تخليك تروح لاماكن ما بتروحها بالقصة الرئيسية.. وتفتح لك انظمة لعب مختلفة وبتتعرف على شخصيات بغاية من الروعة وفوقها بعضها فيها ميكانيكيات لعب مختلفة.. هذا غير عن جانبها القصصي اصلا.. اللي بتتطور مع تطور الرحلة وب تشابتر 6 بتشوف ارثر مختلف عن ارثر 1

وحدة من هالمهمات:
واحد يخدع الناس ويوهمهم ان ارضهم ملعونة والامراض ما تفارقهم بسبب هاللعنة.. بينما واقعا آبارهم مسممة وهو يبيهم يبيعون ارضهم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

baddar

Hardcore Gamer
شكرا لحرق وحدة من المهمات ، ياريت تعدل ردك و تخليه في سبويلر
 

lightq8

True Gamer
القصة باللعبة محبوكة وبناء الشخصيات رائع وشخصية ارثر ثاني شخصية مفضلة عندي بالمجمل اللعبة ممتازة لكنها بعيدة عن الكمال او انها ترفع المعايير بالعاب العالم المفتوح لازالت ويتشر 3 الافضل كلعبة كاملة .
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
واصل الفصل السادس.

تقريباً من قبل الفصل الخامس بقليل -من مهمات سانت دياس-..
أنا مترقب للكارثة التي ستحل بهذه العصابة نتيجة قرارات داتش الأنانية، أنا متأكد إن الأمر ما راح يمر بخير إطلاقاً، و الأحداث تتصاعد في السوء.
-الذئب اللي يحلم فيه أرثر يصور إن عنده شعور مقارب، و أعتقد هذا الدافع اللي خلاه يبقى يتبع أوامر داتش بالرغم من طيشها و أنانيتها، لإنه يبغى يحمي العائلة وقت ما تحل الكارثة الوشيكة-.

داتش ظهرت منه طبقة مختلفة، زمان كان هادئ وواثق جداً و هذا سمح له يحافظ على الطبقة الجذابة المخادعة الكاريزمية في ظاهر شخصيته، لكن وقت ما بدأت الاحداث تسوء و تسوء بفعل قراراته، الهدوء هذا زال ، ظهرت الطبقة المجنونة القاتلة المهووسة بالسلطة و متمحورة حول الذات أكثر من سلامة العائلة. داتش يبدأ يصير مثير للإهتمام، و يبدأ كره المشاهد المتصاعد له.
داتش أصبح من الوقاحة، لدرجة إن كل دوافعه أصبحت واضحة و لا سبيل لإخفاءها، لكن مع ذلك يضل يتظاهر بحسن النية مراراً و تكراراً حتى مع ظهور الكذبة كظهور الشمس.
مو بس كذا، بل إنت تلاحظ إن داتش مع اسوأ ما حصل الان، مع أوضح الدلائل، يرفض يعيد النظر في قراراته، و يرفض يعيد النظر حتى و لو حماية عائلته، و هذا يظهر إنه شخصية شريرة.

هذا تبعه إحساس بالحيرة تجاه أرثر ، ليش أرثر لسى مصر على إتباع الإعصار اللي إسمه داتش؟ لكن لاحقاً لما ربطت الأدلة، أعتقد أرثر لا يفكر في إنقاذ نفسه بالدرجة اللي أنا أتصورها، أرثر يبغى يحمي العائلة وقت ما تحل الكارثة، و أحد الأدلة إنه حث جون مارستون على أخذ عائلته و الهرب سريعاً قبل هذي الكارثة. الدليل الأخر إن أرثر صار موقن إن شعارات داتش كاذبة و هو أسوأ مما إعتقد، و بما إن الولاء ما صار الدافع لإتباعه لداتش كما كان، لابد إن دافع حماية العائلة و منع الإعصار من قتلهم جميعاً هو الدافع الأكبر حالياً، و لا يوجد سبب أخر في عقلي الأن. حتى في أحلك الأمراض التي قد تميت أرثر هو لا يفكر في سلامة نفسه بل يجيب "انا لا أستطيع أن أمتنع عن النشاط حالياً." ، و هذا يظهر "مدى رغبته" في إنقاذ العائلة، حتى و لو في سبيل تضحيته بصحته و نفسه.

فيه مقارنة غير مباشرة بين الإثنين في الأحداث، شخصية أرثر هي طيبة في جوهرها أما شخصية داتش شريرة في جوهرها. و أعتقد إن الصراع بينفجر عاجلاً ما بينهم في النهاية.

القصة مقنعة، في التطورات اللي تحصل للشخصيات و علاقاتها. و فيه إهتمام كبير عندي للاحداث.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
القصة مقنعة، في التطورات اللي تحصل للشخصيات و علاقاتها. و فيه إهتمام كبير عندي للاحداث.

مسألة "شخصية طيبة" و "شخصية شريرة" في جوهرها هي مسألة تضايقني دائماً في الألعاب الغربية، لماذا يجب أن تكون الأمور أبيض و أسود بهذه الصورة؟

لماذا لا يكون داتش حقاً، مُختلفاً عن الآخرين، و شخصاً يهتمُ بالعصابة ككل؟ لماذا تم القضاء على هذه الصورة مع التقدم في أحداث اللعبة؟
ألا يُمكن أن يكون داتش رمادياً ؟ شخصاً تأثر بالضغوطات الهائلة التي تعرض لها و ارتكب قرارات خاطئة؟ و لكن لا، يجب أن تقوم اللعبة "بشيطنة" الشخصية، لتُصبح شخصية "شريرة" في نظر اللاعب، لتخلق اللعبة مبرراً وهمياً لمعاداة داتش بشكلٍ ما.

على العموم، داتش بالنسبة لي كان أفضل شخصية في اللعبة، خاصة مع الأداء الصوتي القوي
و لا أُريد أن أُفسد عليك شيئاً، لكن روكستار قامت بشيءٍ تجاهه نجح في إرضائي.
 

Yashiro

True Gamer
مسألة "شخصية طيبة" و "شخصية شريرة" في جوهرها هي مسألة تضايقني دائماً في الألعاب الغربية، لماذا يجب أن تكون الأمور أبيض و أسود بهذه الصورة؟

لماذا لا يكون داتش حقاً، مُختلفاً عن الآخرين، و شخصاً يهتمُ بالعصابة ككل؟ لماذا تم القضاء على هذه الصورة مع التقدم في أحداث اللعبة؟
ألا يُمكن أن يكون داتش رمادياً ؟ شخصاً تأثر بالضغوطات الهائلة التي تعرض لها و ارتكب قرارات خاطئة؟ و لكن لا، يجب أن تقوم اللعبة "بشيطنة" الشخصية، لتُصبح شخصية "شريرة" في نظر اللاعب، لتخلق اللعبة مبرراً وهمياً لمعاداة داتش بشكلٍ ما.

على العموم، داتش بالنسبة لي كان أفضل شخصية في اللعبة، خاصة مع الأداء الصوتي القوي
و لا أُريد أن أُفسد عليك شيئاً، لكن روكستار قامت بشيءٍ تجاهه نجح في إرضائي.
في الواقع توجد شخصيات شريرة و طيبة كما توجد شخصيات رمادية، ليس بالضرورة اذا فعل الشخص اشياء شريرة (بمنطق مجرّد) يجب ان يكون له اسباب مقنعة لذلك و نبرر له دائماً، بل هناك كثير اشخاص بالواقع اذا سلكوا درباً سيء تتحول شخصيتهم للأسوء و يغرقون في الضلال.
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
مسألة "شخصية طيبة" و "شخصية شريرة" في جوهرها هي مسألة تضايقني دائماً في الألعاب الغربية، لماذا يجب أن تكون الأمور أبيض و أسود بهذه الصورة؟

لماذا لا يكون داتش حقاً، مُختلفاً عن الآخرين، و شخصاً يهتمُ بالعصابة ككل؟ لماذا تم القضاء على هذه الصورة مع التقدم في أحداث اللعبة؟
ألا يُمكن أن يكون داتش رمادياً ؟ شخصاً تأثر بالضغوطات الهائلة التي تعرض لها و ارتكب قرارات خاطئة؟ و لكن لا، يجب أن تقوم اللعبة "بشيطنة" الشخصية، لتُصبح شخصية "شريرة" في نظر اللاعب، لتخلق اللعبة مبرراً وهمياً لمعاداة داتش بشكلٍ ما.

على العموم، داتش بالنسبة لي كان أفضل شخصية في اللعبة، خاصة مع الأداء الصوتي القوي
و لا أُريد أن أُفسد عليك شيئاً، لكن روكستار قامت بشيءٍ تجاهه نجح في إرضائي.

هي كل اللعبة تتكلم عن قرارات الفرد في تصادم مع مصلحة المجموعة، و إنت لاحظت هذا. أنسنة داتش اكثر فكرة رائعة -بالرغم إنه يضل مقنع لي- لكن النتيجة هي الأهم.

شخصية داتش ودورها و شخصية أرثر تتكلم عن المستويات الأخلاقية في الأمر، إذا كان هناك إحتمالات سيئة لقراراتك في تأثيرها على المجموعة، مهما كانت دوافعك، فأنت أكثر شراً عندما تكون عالماً بها و تتجاهلها عمداً و تكمل التركيز على ما تحتاجه أنت و يحقق ذاتك. أنت أكثر خيراً و أقل سوءاً عندما تضحي بنفسك من أجل هذه المجموعة عندما تعلم بالخطر القادم عليها.
أرثر ، سيفعل أي شيء لأجل المجموعة التي يحبها، لكن مستعد أن يأذي و يسرق و ينهب و يقتل كل مجموعة هو لا ينتمي لها إذا تعارضت مع مصالح المجموعة التي يحبها و إذا أفادت، لذلك هو في منطقة أقل سواداً بكثير من داتش لكن يضل غير مسؤول إطلاقاً عن المجموعة خارج المجموعة المفضلة له، مجتمع الغرب القديم بشكل عام.

لكن الصراع الخفي المبطن اللي يتعرض له أرثر في ما يمكن أن يفعل في حجم هذه العقبة و المصير المظلم لمجموعته بعد ما أدركها. أرثر و إيمانه ك فرد في تحقيق التغيير للمجموعة في صدام حالياً، هل سيؤمن بذلك؟ . هل أرثر سيقول الحقيقة لكل المجموعة؟ هل سيرفع النزاع بينه و بين داتش؟ هل سيفكر لدقيقة ليجد حلاً مناسباً يقلل من حجم الأثر؟ إلى الأن أرثر يبدو متردداً في قراراته.

يمكن تقريباً، القصة تخليني مترقب للتالي بدرجة ما إختبرتها كثير في القصص. حبيتها ~___~
 
أعلى