hits counter

Record of lodoss war OVA

بادئ الموضوع #1

السلام عليكم



الاسم الانجليزي :

Record of lodoss war OVA

الاسم الياباني :

ロードス島戦記

عدد الحلقات :

13

التصنيف :

Adventure, Drama, Fantasy, Shounen, Supernatural

Opening Theme:

"Adesso e Fortuna" by Sherry

Ending Theme:

"Kaze no Fantasia" by Sherry

مؤديين الأصوات :

Takeshi Kusao as Parn


Yumi Touma as Deedlit



Hideyuki Tanaka as Slayn


Kappei Yamaguchi as Etoh


Norio Wakamoto as Woodchuck


Yoshiko Sakakibara as Karla


Yoshisada Sakaguchi as Ghim



Akira Kamiya as Ashram


Ichirô Nagai as Narrator


Jouji Nakata as Prince Jester


Katsuji Mori as Shadam


Masashi Hironaka as Zackt


Minami Takayama as Shiris


Nobuo Tanaka as King of Kanon


Osamu Saka as King Faan


Rei Sakuma as Fianna


Rica Fukami as Riara


Ryotaro Okiayu as Villager


Sakiko Tamagawa as Pirotess


Sho Hayami as Orson


Shuuichi Ikeda as Lord Cashew


Takeshi Aono as Bagnard


Tamio Ohki as Wort


Tarô Ishida as Beldo


Tesshô Genda as Jebra


Yoshiko Sakakibara as Reilia


قصة الاوفا :

تدور أحداث القصة حول عالم شهد حروب بين الآلهة لزمن طويل جدا ، وقد خلفت المعارك انقسام القارة وتكوين أرض جديدة ، هذه الأرض تدعى Lodoss ، شهدت هذه الأرض الحروب لآلاف السنين ، وعاشت فترة من الأمان والاستقرار ولكن الحياة مليئة بالأشخاص الذين يريدون القوة والسيطرة على العالم ، مما يسبب الحروب مرة أخرى في Lodoss .
هناك العديد من المملكات في Lodoss ، أهم مملكة هي مملكة الشر تحت رئاسة Beld و مملكة تحت رئاسة Fahn ، يطمع Beld للسلطة والسيطرة على Lodoss بأكملها ، هذا الطمع دفعه للهجوم على بقية المناطق.

الشخصيات :

Parn :



شاب عاش منذ صغره في قرية صغيرة مع والده ، بارن يحترم والده كثيرا ويعتبره مثله الأعلى كفارس ومقاتل ورجل قوي ، لذلك يحلم بارن أن يصبح فارس شجاع مثل والده ، عندما يكبر بارن يبدأ رحلة مرتدي دروع والده وقد أخذ معه سيف والده الذي يفتخر به في خطوة في حلمه للتعلم على القتال لكي يصبح فارس في المستقبل مقتديا به رغم حديث الناس السيئ عن والده ، لا يمتلك بارن تلك القدرات والخبرة في القتال فهو دائما يسارع لرفع سيفه رغم قوة خصومه وهذا غالبا ما يضعه في موقف حرج بين الحياة والموت .

Deedlit :



فتاة شابه من High elfs جميلة وتحب الطبيعة كثيرا ، حساسة ولكنها سريعة الغضب أيضا ، لها خبرة جيدة في القتال وهي تستخدم عناصر الطبيعة في القتال كالنار والماء .. الخ ، كانت ديدليت تعيش حياة هادئة مملة ولكنها في يوم قررت الذهاب في رحلة لرؤية أوضاع Lodoss وما هي المخاطر التي تواجه هذه الأرض.

Etoh :




صديق بارن وقد عاش معه لفترة ثم ذهب في رحلة لكي يتعلم ويصبح priest of Falis ، إيتو شاب خجول نوعا ما ورغم أن دوره في الحروب لا يكمن في القتال كثيرا إلا أنه يظهر شجاعة كافية عندما يكون أحد في خطر ، يهتم إيتو لصديقه بارن كثيرا ويساعده في رحلته أيضا.

Slayn :



أحد أصدقاء بارن ، سلاين شخص هاديء يفكر كثيرا ويدرس دائما فهو يتعلم على السحر وهذه هي وسيلته في القتال فهو لا يجيد استخدام السيوف أو أية أسلحة أخرى سوى أنه يحمل عصاه .

Ghim :



يعتبر جيم من Dwarf وهو كبير في السن ولكن بالرغم من ذلك فهو مقاتل قوي وشجاع ويستخدم الفأس كسلاح رئيسي له ، يذهب جيم في رحلة لهدف معين ولكنه يلتقي بالبقية عندما يذهب إلى Slayn طالبا منه المساعدة في رحلته ، يقوم جيم بتعليم بارن أساليب القتال عدة مرات .


Woodchuck :



وود أحد الأشخاص الذين يرتحلون مع بارن ، لا يمتلك وود أي علاقة مع البقية سوا أنه التقى بهم في إحدى المناطق وقرر أن يذهب معهم .

Beld :



شخص شرير يطمع للسيطرة على Lodoss بأكملها ، يمتلك بيلد سيف تنبعث منه طاقات الظلام والشر ، هدف Beld أيضا هو القتال ضد Fahn والقضاء عليه ، ذلك القتال الذي دام سنين عديدة .

Fahn :



بعكس بيلد ففان يحكم الناس بالخير ويسعى لكي يرسم البهجة ويحاول أن يردع بيلد وأفكار وخططه الشريرة للسيطرة على Lodoss ، القتال بين فان وبيلد دام سنوات عديدة .

Ashram :



أحد القادة في جيش الحاكم Beld ، أشرام رجل قوي ومتمرس في القتال ودوره في القصة كبير ولديه طموحات تجعله يسعى وراءها مهما تعرض من خسائر.

Karla :



شخصية شريرة تظهر في بداية الأحداث ، ومن أول ظهور لها يتبين بأنها شخصية شريرة وتعيث الفساد بين المملكات ، هدفها مجهول ومن أين أتت أيضا .

Wagnard :



شخصية أخرى في مملكة Beld ، شخصية شريرة وهو Wizard من يستخدم السحر في مخططاته الشريرة التي قد تهدد الحياة الهادئة التي يعيشها الناس في Lodoss .

Orson :



شخص هاديء جدا في معظم الأحيان ، هو دائم الترحال مع Shiris ، يهتم اورسون لأمر Shiris كثيرا وهو أكثر من يفهم ما تفكر فيه ، بالرغم من هدوء اورسون في معظم الأحيان إلا أنه عندما يغضب تتضاعف قوته ويقاتل كالوحش دون توقف .

Shiris :



ترافق Orson دائما وهو كالصديق الوفي لها فهو يفهمها كثيرا ، Shiris الوحيدة التي يمكنها إيقاف غضب اورسون عندما يصبح كالوحش الهائج الذي يصعب تهدئته.

Kashue :



الملك Kashue والمعروف أيضا بـmercenary king ، شخص نبيل وقوي وهو الوحيد الذي تمكن من توحيد مدينة الصحراء Flaim .

التقييم :

القصة :

قصة الأوفا ببساطة هو قتال بين الخير والشر بين ملك يدعو للخير وملك يدعو للشر ، لكن الأحداث تحتوي على الكثير من المعارك والمفاجآت ، وجود عنصر السحر والتنانين هذه المخلوقات التي دائما تظهر في القصص الخيالية ، الأحداث بشكل عام هي معارك بين المملكات والمدن على السيطرة على Lodoss .

الرسوم :

إحدى أفضل الرسوم التي رأيتها في الإنيمي والأوفا وهذا ليس غريب على Nobuteru Yūki فهو مميز بأسلوبه الخاص ، رسوم الشخصيات ممتازة وتبقى الرسوم على مستواها الممتاز حتى آخر لحظة في الأوفا .

الموسيقى :

الموسيقى جيدة بشكل عام ومعظم الاحداث التي تطغى على الانيمي هو القتال لذا فالموسيقى عادة تكون مناسبة للحروب والقتال .

الشخصيات :

من أفضل العناصر الموجودة في الأوفا ، فالشخصيات بداية من الأبطال إلى الأشرار ممتازة ، تبدأ من البطل بارن ذلك الشاب الذي يحلم بأن يصبح فارس إلى الشخصيات الأخرى التي تسعى وراء هدف معين سواء كان طموح او دراسة او إنقاذ او حتى ثأر ، هناك العديد من الشخصيات الرائعة في ريكورد اوف لودوس وار ، نذكر منها أشرام ذلك الشرير ذو النظرات الباردة الذي يمتلك طموح ويسعى للقوة دائما ، نأتي إلى شخصية أخرى وهو اورسون مقاتل شجاع ووحش في ساحات القتال لكنه طيب وهاديء جدا ولا يكترث لشيء .


الخاتمة :

ريكورد اوف لودوس وار أوفا ممتاز وجميع حلقاته تتميز بمستوى مرتفع ، بالرغم من أنه يتكون من 13 حلقة فقط إلا أنك ستعيش مغامرة طويلة وممتعة مع الأبطال وستشاهد العديد من الشخصيات الممتازة سواء كانت من الأبطال أم لا . .

التقييم النهائي : 8.5

تمنياتنا لكم بقراءة ممتعة

مع تحيات :

رامشي و Magical Dreamer
 
بادئ الموضوع #4

السلام عليكم

squall leonhart

العفو اخوي وحياك الله

Ginko

أنا شفته مرة وما دخلت جوه بعد

بعدين ييت شفته مرة ثانية (أزمة في الذاكرة ما تذكرت الاوفا فاضطريت اشوفه) وعجبني ^^
 

TenZen

Hardcore Gamer
#5
هذا احد المسلسلات الي عجبتني .. تقريبا اقدر اقول ان التقيم 8 بالنسبة لي .
شفت المسلسل زمان ... ولم شفت فلم Lord of the rings الجزء الاول بالسينما
على طول حسيت انه فيه شبه من الانيمي .. بس لحد لحين ما شفتت حلقات الTV
بس سمعت انها اقل مستوى من الOVA .
 
#6
السلام عليكم^^

هذا احد المسلسلات الي عجبتني .. تقريبا اقدر اقول ان التقيم 8 بالنسبة لي .
شفت المسلسل زمان ... ولم شفت فلم Lord of the rings الجزء الاول بالسينما
على طول حسيت انه فيه شبه من الانيمي .. بس لحد لحين ما شفتت حلقات الTV
بس سمعت انها اقل مستوى من الOVA .
مستوى ال TV سيء جدا ولا يقارن ابدا بالاوفا^^

شكرا لك على المرور^^