Nintendo Switch يتجاوز Playstation 4 في اليابان

بادئ الموضوع #1
https://www.true-gaming.net/home/395548/

سنتان و شهران حتى يتفوق الننتندو سويتش على إجمالي مبيعات البلايستيشن4 في السوق الياباني خلال 5 سنوات.

هذا العام مع صدور الموديل المحمول من الجهاز، و صدور ماريو ميكر 2، أنمال كروسنغ، لويجي مانشن3، فاير امبلم و بوكيمون السيف و الدرع، السويتش سيحتل السوق الياباني بصورة مُدمرة.

سعيد بهذا النجاح المُستحق للمنصة، و باستمرارية الأجهزة ذات الطابع المحمول رغم كل الظروف و التحديات الهائلة.
 
#2
قبل شوية رحت اشوف افضل الاجهزة مبيعا باليابان ، واستغربت انه الوي باع هناك اقل من 13 مليون :/

السويتش مو فاضل له شي كبير على الوي ، وحتى البلاستيشين 3 الي باع اقل من 11 مليون

اكثر جهاز مبيعا في اليابان الدي اس ، تقريبا 34 مليون ! الثري دي اس بالثالث تقريبا 25 مليون !
 
الإعجابات: Eye

Ria

Ashen Chevalier
#4
السيئ هو أن ألعاب نينتندو العائلية ماسكه السوق وجالس تنفر المطورين منه لكن أظن نينتندو مستوعبه هالشيء وما تبغاه يتكرر مع السويتش
 
#5
حقيقة مايستحق ولاربع النجاح بس اللي يسكتني أن السوق الياباني بكبره مضروب فلاقيمة ولا إعتبار له حتى يقارن بالبلايستيشن ٤ اللي أشوفه بصراحة مقارنة مجحفة وتفضيل مبني على أهواء شخصية بسبب أن الجهاز ننتندو فحتى لو كان فقير بالمحتوى فهو أفضل !!

مع كل أسف اللي شفته من المنصة بورتات عشوائية لل Wii U مع كم لعبة PS3

تم حذف Virtual Consoles اللي أعتبره كنز لايمكن التفريط فيه ومازالت عليه علامات إستفهام

وحتى البورتات سياسات جلبها للجهاز عشوائية وغير مبنية حتى على رغبات الفانز ماريو جالاكسي ليومك يطالب بها بسبب التحكم الأصلي المريض لكن كالعادة تجاهل

بالنسبة لي أنا أشوف Wii U أفضل بكثير من Switch
 
#6
حقيقة مايستحق ولاربع النجاح بس اللي يسكتني أن السوق الياباني بكبره مضروب فلاقيمة ولا إعتبار له حتى يقارن بالبلايستيشن ٤ اللي أشوفه بصراحة مقارنة مجحفة وتفضيل مبني على أهواء شخصية بسبب أن الجهاز ننتندو فحتى لو كان فقير بالمحتوى فهو أفضل !!

مع كل أسف اللي شفته من المنصة بورتات عشوائية لل Wii U مع كم لعبة PS3

تم حذف Virtual Consoles اللي أعتبره كنز لايمكن التفريط فيه ومازالت عليه علامات إستفهام

وحتى البورتات سياسات جلبها للجهاز عشوائية وغير مبنية حتى على رغبات الفانز ماريو جالاكسي ليومك يطالب بها بسبب التحكم الأصلي المريض لكن كالعادة تجاهل

بالنسبة لي أنا أشوف Wii U أفضل بكثير من Switch

كلام فارغ من المضمون مع احترامي..الجهاز لبى رغبات السوق هناك وليس لانه من نين..السوق الياباني هو سوق المحمول اولا هذي حقيقة لازم يتقبلها الكل ونين وفرت مايطلبه المستهلك..ووفرت العاب مناسبة للجهاز ولطبيعته المعمارية..لهذ هي صاحبت اكبر عدد العاب وصلت مليون نسخة مباعة في السوق وهذ ما جا عبث او من فراغ..ونجاح الجهاز ما وقف على السوق الياباني فقط بل هو ممتد لبقية الأسواق مثل السوق الأمريكي واللي قريبا راح يعدي مبيعات الاكسون هناك وهو يادوب عمره ثلاث سنوات فالسوق والأسواق الأوروبية مو استثناء..نقول نجاح الجهاز في سوق واحد مصادفة مجاملة الخ معقولة للتصديق.. اما انه ناجح في غالب الأسواق الرئيسية وأصبح ثاني جهاز مبيعا في بعضها وقريبا بيحقق هالشي في بقية الأسواق وهو حديث على الساحة هذ مو شي عابر خصوصا مع الانفتاح من الطرف الثالث في جلب عناوينهم للجهاز اكانت يابانية او غربية بعد فترة انقطاع دامت اجيال...الأرقام ما تكذب

السوق الياباني تغير كليا بعد نكست الجيل الماضي واللي سوني تتحمل الجزء الأكبر من اللوم في هذ الجانب بسبب سياسة العجرفة مع لبلاي٣ وكونها هي الليدر هناك..وسوني نفسها ليش غيرت استراتيجية تعاملها مع السوق الياباني وبعد ما كان هو السوق الأول في جدول إصدار اجهزتها اصبح هذ الجيل السوق الأخير اللي تم إطلاق لبلاي٤ فيه..هل هذ مصادفة غير مقصودة؟
 
بادئ الموضوع #7
حقيقة مايستحق ولاربع النجاح بس اللي يسكتني أن السوق الياباني بكبره مضروب فلاقيمة ولا إعتبار له حتى يقارن بالبلايستيشن ٤ اللي أشوفه بصراحة مقارنة مجحفة وتفضيل مبني على أهواء شخصية بسبب أن الجهاز ننتندو فحتى لو كان فقير بالمحتوى فهو أفضل !!
مشكلة ردك بالكامل، انه يمزج بين عاطفتك البحتة و رأيك الشخصي، و بين حقائق الأمور على أرض الواقع. السوق الياباني أحد أكبر 5 أسواق في العالم
الجهاز أيضاً تفوق في السنة الماضية على البقية في السوق الأمريكي، السوق الفرنسي، و هذا العام متفوق حتى في السوق الإسباني
يا ترى هذي كلها أسواق مضروبة، أو عندك خلل في تقييم الأمور ؟

الجهاز خلال سنتين قدم 7 ألعاب مليونية في السوق الياباني: زيلدا نفس البرية، ماريو كارت8، سبلاتوون2، سوبر ماريو بارتي، بوكيمون، سوبر سماش ألتميت و ماريو أوديسي، بالإضافة لمجموعة ألعاب باعت أكثر من نصف مليون نسخة.

لعبتين من هالألعاب تجاوزوا 3 مليون نسخة و في الطريق للمليون الرابع: سبلاتوون2 و سوبر سماش ألتميت.

مع كل أسف اللي شفته من المنصة بورتات عشوائية لل Wii U مع كم لعبة PS3
الشيء الي أنا كررته في المنتدى يمكن ملايين المرات (و لا أحد يسمع)، أن هذا جهاز للتو خلص سنتين من حياته، لو ترجع تشوف مكتبة الأجهزة المنزلية الأخرى بعد سنتين من صدورها، بتلاقي أن الصورة ما كانت مُشرقة بالشكل الي تتخيله الآن. الجهاز خلال سنتين و ربع قدم الكثير من الحصريات، غير المذكور بالأعلى قدم ألعاب مثل زينوبليد 2، أوكتوباث ترافلر، ماريو رابيدز، Civilization 6، دووم، وولفنشتاين، Fortnite، دراغونز دوغما، Warframe، قدم ألعاب إندي صدرت على المنصة قبل أي جهاز آخر مثل Gris، ذا مسنجر، Katana Zero، هولو نايت، قدم ألعاب غابت عن أجهزة ننتندو في السابق مثل أجزاء فاينل فانتسي الرئيسية، فالكيريا كرونكلز4، Ys VIII، و غيرهم مئات لا بل آلاف الألعاب على المتجر من كل الأنواع و الأصناف

الجهاز قدم الكثير خلال فترة زمنية وجيزة، صلّح علاقات ننتندو مع الطرف الثالث الي كله رجع يشتغل على المنصة، و لا زال امامه بالراحة 4-5 سنوات يواصل فيهم زخم الإصدارات الممتاز.

لكن الناس تتكلم عن الجهاز و كأن دورة حياته انتهت، بسبب تزامن وجوده مع أجهزة أخرى في نهاية عمرها

ارجع و فكر بالكلام الي أنا قلته، و بتشوف أن نجاح الجهاز مستحق كل الاستحقاق و أكثر. هاردوير مبتكر لا مثيل له في السوق، و مكتبة ضخمة للغاية خلال فترة وجيزة، و ألعاب ممتازة لها شعبية في كل الأسواق الكبيرة.

وحتى البورتات سياسات جلبها للجهاز عشوائية وغير مبنية حتى على رغبات الفانز ماريو جالاكسي ليومك يطالب بها بسبب التحكم الأصلي المريض لكن كالعادة تجاهل
يمكن انت مو فاهم سياسة أو خطة إصدارها، لكنها أكيد مو عشوائية. تعال على ماريو كارت 8 مثلاً، سستم سيلر للجهاز، عندها قدرة توصل 30 مليون نسخة على السويتش لوحده
حالها من حال GTAV، الي كانت سستم سيلر لأجهزة الجيل الحالي من سوني و مايكروسوفت، مع انها ريماستر لعبة جيل سابق

نيو ماريو بروس هي الأخرى، مناسبة للجهاز و لطبيعته الجماعية، عدت 3 مليون نسخة في أول كوارتر من إصدارها، و في الطريق لتجاوز 5 مليون نسخة بسهولة.

ورقة سوبر ماريو غالاكسي ورقة مهمة لننتندو، و لا داعي لحرق هذه الورقة الآن خاصة في ظل النجاح الكاسح لسوبر ماريو أوديسي (أكثر ماريو ثلاثية الأبعاد مبيعاً في التاريخ).
 

Evil Ryu

Hardcore Gamer
#9
شيئ عادي انه جهاز حديث نسبيا يتفوق على جهاز يعيش اخر ايامه , البعض يصوره كإنجاز عظيم , السوق الياباني اصبح سوق غير محمس لشركات الألعاب , اليابانيين يفضلون الالعاب الخفيفة على الاجهزة المحمولة
 
#10
شيئ عادي انه جهاز حديث نسبيا يتفوق على جهاز يعيش اخر ايامه , البعض يصوره كإنجاز عظيم , السوق الياباني اصبح سوق غير محمس لشركات الألعاب , اليابانيين يفضلون الالعاب الخفيفة على الاجهزة المحمولة
و على أي أساس أنه مش انجاز عظيم؟ شفت مبيعاته طيب في باقي الدول غير اليابان؟ لا نقص على أعمارنا و سوق اليابان من الأسواق المهمة و من أحد أكبر الأسواق بالعالم
ما يحتاج نذكر مبيعات الألعاب الهاردورية الي تنباع باليابان عشان نثبت حقيقة أن اليابانيين يحبون الألعاب الخفيفة على الأجهزة المحمولة غير صحيحة بتاتا
 
التعديل الأخير:
#11
شيئ عادي انه جهاز حديث نسبيا يتفوق على جهاز يعيش اخر ايامه , البعض يصوره كإنجاز عظيم
شكلك ما فهمت الخبر .. الخبر يتحدث ان مبيعات السويتش (( الكلية)) تخطت مبيعات البلاي ستيشن ٤ الكلية في اليابان .. ف كون الجهاز حديث او قديم ما ليه علاقة

الجهاز خلال سنتين قدم 7 ألعاب مليونية في السوق الياباني: زيلدا نفس البرية، ماريو كارت8، سبلاتوون2، سوبر ماريو بارتي، بوكيمون، سوبر سماش ألتميت و ماريو أوديسي
قد تكون لم توفق في اختيار كلمة (( الجهاز)) .. لو استبدلتها ب نينتندو افضل
نينتندو خلال هالسنتين قدمت ٧ العاب مليونية .. في سوق ميت مثل السوق الياباني .. البلاي ٤ عنده ٣ العاب فقط ... دراجون كويست .. فاينل فانتاسي .. مونستر هونتر !

اعتقد ان اكبر مقومات النجاح .. نزول الثلاثي .. زيلدا وماريو كارت وسبلاتون .. بالاشهر الثلاثة الاولى
 
#12
كلام فارغ من المضمون مع احترامي..الجهاز لبى رغبات السوق هناك وليس لانه من نين..السوق الياباني هو سوق المحمول اولا هذي حقيقة لازم يتقبلها الكل ونين وفرت مايطلبه المستهلك..ووفرت العاب مناسبة للجهاز ولطبيعته المعمارية..لهذ هي صاحبت اكبر عدد العاب وصلت مليون نسخة مباعة في السوق وهذ ما جا عبث او من فراغ..ونجاح الجهاز ما وقف على السوق الياباني فقط بل هو ممتد لبقية الأسواق مثل السوق الأمريكي واللي قريبا راح يعدي مبيعات الاكسون هناك وهو يادوب عمره ثلاث سنوات فالسوق والأسواق الأوروبية مو استثناء..نقول نجاح الجهاز في سوق واحد مصادفة مجاملة الخ معقولة للتصديق.. اما انه ناجح في غالب الأسواق الرئيسية وأصبح ثاني جهاز مبيعا في بعضها وقريبا بيحقق هالشي في بقية الأسواق وهو حديث على الساحة هذ مو شي عابر خصوصا مع الانفتاح من الطرف الثالث في جلب عناوينهم للجهاز اكانت يابانية او غربية بعد فترة انقطاع دامت اجيال...الأرقام ما تكذب

السوق الياباني تغير كليا بعد نكست الجيل الماضي واللي سوني تتحمل الجزء الأكبر من اللوم في هذ الجانب بسبب سياسة العجرفة مع لبلاي٣ وكونها هي الليدر هناك..وسوني نفسها ليش غيرت استراتيجية تعاملها مع السوق الياباني وبعد ما كان هو السوق الأول في جدول إصدار اجهزتها اصبح هذ الجيل السوق الأخير اللي تم إطلاق لبلاي٤ فيه..هل هذ مصادفة غير مقصودة؟
هو صحيح لبى رغبات السوق وهذا مافي خلاف عليه لكن ماعليش خلنا نتوقف وناخذ pause في نقطة أن Sony دمرت الماركت بسبب PS3 ممكن في جزئية معينة وماختلف معك لكن تجيني وتدافع عن Nintendo وكأنه ماسوت كوارث بالسوق ومارست سياسة إغراق السوق بأطنان بمنتجات كارثية مثل ألعاب تعلم الإنجليزي والطبخ وتربية الكلاب والمزرعة واللي الحمدلله ننتندو دفعت ثمنها مع Wii U لول بعد ماكتسحها السمارت فونز

أنا بالنسبة لي وضع ننتندو حاليا أفضل بكثير من أيام DS , Wii الله لايردهم بس سياق الأخ حسين وتصوير سويتش ومكتبة البورتات اللي بحوزته كيف تتفوق على البلاي ٤ أشوفه مجافي للحقيقة

مشكلة ردك بالكامل، انه يمزج بين عاطفتك البحتة و رأيك الشخصي، و بين حقائق الأمور على أرض الواقع. السوق الياباني أحد أكبر 5 أسواق في العالم
الجهاز أيضاً تفوق في السنة الماضية على البقية في السوق الأمريكي، السوق الفرنسي، و هذا العام متفوق حتى في السوق الإسباني
يا ترى هذي كلها أسواق مضروبة، أو عندك خلل في تقييم الأمور ؟

الجهاز خلال سنتين قدم 7 ألعاب مليونية في السوق الياباني: زيلدا نفس البرية، ماريو كارت8، سبلاتوون2، سوبر ماريو بارتي، بوكيمون، سوبر سماش ألتميت و ماريو أوديسي، بالإضافة لمجموعة ألعاب باعت أكثر من نصف مليون نسخة.

لعبتين من هالألعاب تجاوزوا 3 مليون نسخة و في الطريق للمليون الرابع: سبلاتوون2 و سوبر سماش ألتميت.
سوق كبير كلام صحيح

من أضخم الأسواق صحيح

صناعته من أفضل صناعات صحيح لكن وضعه ماعاد زي ماكان أيام الخوالي أنت تتكلم عن سوق مكتسح من السمارت فونز وبعدين نجي للألعاب اللي جالس تعددها وناخذها على حدة

Mario Kart بورت من Wii U

Mario Party أقدر أقول expansion من جزء Wii U

Zelda مستغرب كيف تجيبها هنا لعبة cross gen كيف تقدر تسوق لها على جهاز جديد

Super Mario Odyssey ماأنكر ولو أني ماحبيتها كثير بس فعلا لعبة أوريجينال وتنفع لتسويق الجهاز

سبلاتون ٢ ماأنكر شي أوريجنال

Super Smash أوك كلامك صحيح لكن لو تجي تاخذ فرة على مكتبة الجهاز ف 99% بورتات من Wii U

يمكن انت مو فاهم سياسة أو خطة إصدارها، لكنها أكيد مو عشوائية. تعال على ماريو كارت 8 مثلاً، سستم سيلر للجهاز، عندها قدرة توصل 30 مليون نسخة على السويتش لوحده
حالها من حال GTAV، الي كانت سستم سيلر لأجهزة الجيل الحالي من سوني و مايكروسوفت، مع انها ريماستر لعبة جيل سابق

نيو ماريو بروس هي الأخرى، مناسبة للجهاز و لطبيعته الجماعية، عدت 3 مليون نسخة في أول كوارتر من إصدارها، و في الطريق لتجاوز 5 مليون نسخة بسهولة.

ورقة سوبر ماريو غالاكسي ورقة مهمة لننتندو، و لا داعي لحرق هذه الورقة الآن خاصة في ظل النجاح الكاسح لسوبر ماريو أوديسي (أكثر ماريو ثلاثية الأبعاد مبيعاً في التاريخ).
لازم تعرف شئ انا مش ضد البورتات بتاتا وبالعكس في ردي السابق طالبت بأسماء معينة لكني ضد اللي أشوف أنك تعتمد عليها بشكل رئيسي زي اللي تسويه ننتندو

اللي شايفه حاليا مدح للسويتش بس لأنه من ننتندو وحتى لو كان majority من مكتبته بورتات وكروس جين ووصلات مدح ومقارنة مش في محلها مع مكتبة ضخمة بناها PS4

بالنسبة لسعرورة

زوم سوني فانز المتعصبين يستغلون هذه الايام الفضيلة ... و يدعون دعاء واحد , بأنه مبيعات السويتش ما تتجاوز البلاي 4. و إلا سيعانون من مرارة هذا الخبر لسنين قدام
.


باين عليك مطفي اللمبة وجاي ترد بس وتمشي أنصحك تقرأ ردي وإذا إحتجت لتوضيح أنا موجود
 
#14
إسمك dreamcast و تدافع عن البلايستيشن و تقول أنه الوي يو افضل من سويتش !

اذا انا مطفي اللمبة زي ما تقول .. فا انت شكلك لابس eyes mask بينما وانت تكتب



لأني حرفياً ما قريت ردك .. ولا داري عنك انت ايش كتبت اصلاً!
 
#16
هو صحيح لبى رغبات السوق وهذا مافي خلاف عليه لكن ماعليش خلنا نتوقف وناخذ pause في نقطة أن Sony دمرت الماركت بسبب PS3 ممكن في جزئية معينة وماختلف معك لكن تجيني وتدافع عن Nintendo وكأنه ماسوت كوارث بالسوق ومارست سياسة إغراق السوق بأطنان بمنتجات كارثية مثل ألعاب تعلم الإنجليزي والطبخ وتربية الكلاب والمزرعة واللي الحمدلله ننتندو دفعت ثمنها مع Wii U لول بعد ماكتسحها السمارت فونز

أنا بالنسبة لي وضع ننتندو حاليا أفضل بكثير من أيام DS , Wii الله لايردهم بس سياق الأخ حسين وتصوير سويتش ومكتبة البورتات اللي بحوزته كيف تتفوق على البلاي ٤ أشوفه مجافي للحقيقة



سوق كبير كلام صحيح

من أضخم الأسواق صحيح

صناعته من أفضل صناعات صحيح لكن وضعه ماعاد زي ماكان أيام الخوالي أنت تتكلم عن سوق مكتسح من السمارت فونز وبعدين نجي للألعاب اللي جالس تعددها وناخذها على حدة

Mario Kart بورت من Wii U

Mario Party أقدر أقول expansion من جزء Wii U

Zelda مستغرب كيف تجيبها هنا لعبة cross gen كيف تقدر تسوق لها على جهاز جديد

Super Mario Odyssey ماأنكر ولو أني ماحبيتها كثير بس فعلا لعبة أوريجينال وتنفع لتسويق الجهاز

سبلاتون ٢ ماأنكر شي أوريجنال

Super Smash أوك كلامك صحيح لكن لو تجي تاخذ فرة على مكتبة الجهاز ف 99% بورتات من Wii U



لازم تعرف شئ انا مش ضد البورتات بتاتا وبالعكس في ردي السابق طالبت بأسماء معينة لكني ضد اللي أشوف أنك تعتمد عليها بشكل رئيسي زي اللي تسويه ننتندو

اللي شايفه حاليا مدح للسويتش بس لأنه من ننتندو وحتى لو كان majority من مكتبته بورتات وكروس جين ووصلات مدح ومقارنة مش في محلها مع مكتبة ضخمة بناها PS4

بالنسبة لسعرورة

.

باين عليك مطفي اللمبة وجاي ترد بس وتمشي أنصحك تقرأ ردي وإذا إحتجت لتوضيح أنا موجود
99% من مكتبة العاب الجهاز بورتات ، مبالغة كبيرة

تقريبا 7 العاب جات من الوي يو

ماريو كارت 8 ، ولو انها نسخة ديلوكس وفيه كم محتوى حصري
بايونيتا 2
دونكي كونج تروبيكال فريز
كابتن تود
بوكين تورنميت
هايرول واريروز
سوبر ماريو بروس يو

بالمقابل الالعاب الحصرية على السويتش تقريبا وصلت 13 ..

ارمز
سبلاتون 2
ماريو اند رابيدز
فاير امبليم واريورز
ماريو اوديسي
زينوبليد 2
كيربي ستار اليز
ماريو تنس
اوكتوباث ترافلر
ماريو بارتي
بوكيمون ليتس جو
سوبر سماش
يوشي كرافتد ورلد


ناهيك انه هذه السنة بتنزل العاب بوزن بوكيمون وانيمال كروسينج

انا استغرب الي يقارن مكتبة الالعاب هذي بالوي يو ، السويتش في 3 سنوات بيتفوق حتى على مكتبة العاب الوي يو بكبرها ، يكفي انه الجهاز بيمتلك لويجي مانشن ، فاير امبليم ، وانيمال كروسينج ، العاب من فترة ما شفناها على كونسول ! حتى ماريو 3D ما سبق وانها نزلت على الوي يو ! ذاكرة البعض للاسف قصيرة
 
#17
مبيعات جميلة لكن بدون العاب مافي فايدة ، الألعاب هي تجعل جهازك يدخل التاريخ وليس المبيعات .. اذكر البلايستيشن ٤ اول مانزل كان يبيع بمثل ه الزخم لكن مشكلته بدون العاب لين مانزلت بلودبورن وانشارتد ٤ وبعدها انفجر الجهاز من ناحية الألعاب.
 
بادئ الموضوع #20
مبيعات جميلة لكن بدون العاب مافي فايدة
و ليش الناس قاعدة تشتري الجهاز طيب؟ علشان تتصور معاه؟

حتى متصفح انترنت ما في يعني P:

الشيء الي قاعد يبيع الجهاز هو الألعاب.

سوق كبير كلام صحيح

من أضخم الأسواق صحيح

صناعته من أفضل صناعات صحيح لكن وضعه ماعاد زي ماكان أيام الخوالي أنت تتكلم عن سوق مكتسح من السمارت فونز وبعدين نجي للألعاب اللي جالس تعددها وناخذها على حدة
أخوي أنا في النهاية مو ملزم أقنعك بكلامي، و العكس صحيح، لأن ما في فائدة من تكرار نفس الكلام

يعني لما لعبة مثل زيلدا نفس البرية، باعت 11 مليون نسخة على السويتش بمفرده و انت لسه تقولي ملتي-جن فما أدري ايش لازم أجاوبك هنا

ماريو بارتي مش اكسبانشن لجزء الوي يو، و لا تمت له بصلة، كل الميني جيمز جديدة بالكامل، و نظام الخرائط اختلف كلياً فيها عن العاشر

أعتقد الفروقات بينهم أكبر من الفروقات بين أجزاء فيفا الي تصدر كل سنة، و كل مرة تبيع 20 و 30 مليون نسخة

سوبر ماريو بارتي باعت 5 مليون نسخة في فترة قصيرة جداً، و في النهاية هي موجهة لجمهور ماحد ثاني قاعد يخاطبه من الناشرين الكبار

لو عندك أطفال تلعب معاهم، أو زوجة (أو رفيقة عند الأجانب)، ما في لعبة جماعية أمتع منها بهالحالات.

اللي شايفه حاليا مدح للسويتش بس لأنه من ننتندو وحتى لو كان majority من مكتبته بورتات وكروس جين ووصلات مدح ومقارنة مش في محلها مع مكتبة ضخمة بناها PS4
و للناس فيما يعشقون مذاهب. الموضوع يتكلم عن مبيعات و سوق، و الجهاز أثبت نجاحه الكبير إلى الآن و القادم أفضل.
 
#22
مبيعات جميلة لكن بدون العاب مافي فايدة ، الألعاب هي تجعل جهازك يدخل التاريخ وليس المبيعات .. اذكر البلايستيشن ٤ اول مانزل كان يبيع بمثل ه الزخم لكن مشكلته بدون العاب لين مانزلت بلودبورن وانشارتد ٤ وبعدها انفجر الجهاز من ناحية الألعاب.
حلوة بدون العاب ذي لول
 
#23
البعض هنا اذا قللت من شأن ألعاب نينتندو او انتقدت جهازها كأنك تمسه شخصيا !!!
و في نفس الوقت في ناس تزعل من نجاح جهاز فلاني على أساس ان العشاق يحصلون نسبة من ها الارباح
حلوة بدون العاب ذي لول
مرات أحس أن الردود الي تنكتب على فاضي و محد يقرا
الموضوع يتكلم عن مبيعات و البعض هني بدا الموضوع بالمقارنة و التعليق على مكتبة الجهاز
 
#24
شكلك ما فهمت الخبر .. الخبر يتحدث ان مبيعات السويتش (( الكلية)) تخطت مبيعات البلاي ستيشن ٤ الكلية في اليابان .. ف كون الجهاز حديث او قديم ما ليه علاقة


قد تكون لم توفق في اختيار كلمة (( الجهاز)) .. لو استبدلتها ب نينتندو افضل
نينتندو خلال هالسنتين قدمت ٧ العاب مليونية .. في سوق ميت مثل السوق الياباني .. البلاي ٤ عنده ٣ العاب فقط ... دراجون كويست .. فاينل فانتاسي .. مونستر هونتر !

اعتقد ان اكبر مقومات النجاح .. نزول الثلاثي .. زيلدا وماريو كارت وسبلاتون .. بالاشهر الثلاثة الاولى

هذا يثبت ان جهاز البي اس 4 بدون هذه الالعاب الثلاثة كان قد مات منذ فترة طويلة
والمشكلة الكبرى انها فقط العاب طرف ثالث

سوني تفتقد لعناوين من طرفها الاول تجعل من الجهاز اليبيع
على عكس نينتدو فهي افضل من يمتلك عناوين طرف اول تستطيع البيع بشكل كبير في اليابان وحول العالم
 
#25
هو صحيح لبى رغبات السوق وهذا مافي خلاف عليه لكن ماعليش خلنا نتوقف وناخذ pause في نقطة أن Sony دمرت الماركت بسبب PS3 ممكن في جزئية معينة وماختلف معك
للتوضيح فقط انا سوني فان :tearsofjoy::tearsofjoy:

-دامه لبى رغبات السوق فهو اذا جهاز ناجح لانه عرف كيف يستميل الزبون وخلال سنتين من صدوره قدر يعدي مبيعات جهاز كمل خمس سنوات وربع تقريبا في السوق الياباني هذ ما يسمى بالإنجاز

-سوني قبل إطلاق لبلاي٣ كانت الليدر لسوق الكونسلز هناك لجيلين متتاليين وبمبيعات هاردوير وسوفتوير خرااااافية وجل شركات تطوير الألعاب هناك كانت طوعا تحت جناح سوني بشكل *مطلق* اي ان السوق كان مسيّر تماما من قبل سوني وكان ينتظر الخطوة القادمة منها واللي كانت إصدار لبلاي٣ هذ اول شق والمتعلق باستعداد السوق للحاق بالليدر..نجي للشق الثاني واللي مهد لقتل سوق الكونسلز هناك في ذاك الجيل..كقائد للسوق خطواتك هي اللي تحدد نجاح من يتبعك من فشله وسوني آنذاك بقيادة كوتراجي قامت بكل ماهو ممهد لتدمير هذ السوق بداية بعدم اشراك شركات الطرف الثالث هناك بعملية تطوير لبلاي٣ من خلال أخذ اقتراحاتهم وملاحظاتهم حول عتاده وهندسته المعمارية والصيغة الجديدة كليا المستخدمة لتشغيل العابه ولا قامت باطلاعهم على مستجدات تطويره ولا قامت بتسليمهم عدة التطوير قبل إصدار الجهاز بفترة كافية حتى لو كانت بنسخة أولية لفسح المجال لهم لبناء محركات تطوير مشاريعهم وتدريب مبرمجي هذي الشركات على عتاد هذ الجهاز خصوصا اننا نتكلم عن نقلة كبيرة مابين جيل لبلاي٢ وجيل لبلاي٣ والنتيجة كانت ضياع كامل لهذ السوق وتخلف على صعيد التطور والإنتاج وعدم المقدرة على مواكبة النقلة اللي حدثت في ذاك الجيل وتقول لي يمكن في*جزئية معينة؟*ناهيك عن السعر الفاحش...بل حتى سوني بأقسامها الداخلية عانت بسبب هذ الشي مثل قسم التلفزيونات بسبب سياسة الفصل فيما بينها وعدم اشراك هذي الأقسام في عملية البناء وحتى فرق التطوير التابعة لها عانت وفي مقدمتهم بولي فوني ديجيتال وجابان استوديو وبشكل اقل الفرق الغربية..سياسة كوتراجي كادت ان تدمر سوني برمتها مو بس دمرت سوق الكونسل في اليابان..وصحيح لما رجعت سوني لرشدها في هذ الجيل مع لبلاي٤ وصححت كوارث جيل لبلاي٣ رجع هذ السوق لنشاطه ولحيويته بشكل ضئيل وجزئي لكنه مازال بعيييييد جدا عن ان يكون في نصف نشاطه وانتاجه اللي كان عليه ايام لبلاي٢ وما أظن انه يرجع مستقبلا لانه خلاص حصل له موطئ قدم في سوق المحمول والأجهزة الذكية

لكن تجيني وتدافع عن Nintendo وكأنه ماسوت كوارث بالسوق ومارست سياسة إغراق السوق بأطنان بمنتجات كارثية مثل ألعاب تعلم الإنجليزي والطبخ وتربية الكلاب والمزرعة واللي الحمدلله ننتندو دفعت ثمنها مع Wii U لول بعد ماكتسحها السمارت فونز
نين خسرت سوق الكونسل التقليدي هناك لجيلين متتاليين ومافيه مجال لخسارة ثالثة للشركة وكان لزام عليها ايجاد بديل لانها سلمت بالأمر الواقع بانها ما تقدر تنافس سوني راس براس بنفس التوجه والعتاد والمحتوى لان جميع شركات تطوير الألعاب في اليابان دون استثناء آنذاك كانت تحت مظلة سوني وما كانت نين تتوقع هذ السقوط والتخبط لسوني ولبلاي٣ ولا حتى في أسوئ كوابيسها ولو كان عندها علم ولو بنسبة النصف لكان فيه احتمال ان يكون وريث الجيم كيوب مغاير عن الوي ولو بنسبة بسيطة خصوصا اننا نتكلم عن جهازين صدرو بنفس السنة في اليابان لبلاي٣ والوي وكان من المستحيل تغيير اي شي حينها في مفهوم الجهاز وفكرته وتوجهه..فا نعم نين لعبت بورقة المخاطرة اللي كانت متاحة لها بناء على معطيات جيل لبلاي٢ لان كان عتقادها بمواصلة تفوق لبلاي٣ في سوق الكونسل التقليدي وقامت بناء على ذلك بمخاطبة النون جيمرز بتقديم فكرة وطريقة لعب جديدة على السوق ومغايرة لما هو متعارف عليه واعتمدت على عناوين النون جيمرز مع عناوين الكور جيمرز المعتادة ونجحت نجاح كاسح على كل الأصعدة في مبيعات الجهاز وألعابه والشركة كانت تعتمد على نفسها بشكل شبه كامل لان شركات الطرف الثالث دخلت في دوامة التخبط والضياع اللي اوجدته نكست سوني وبنفس الوقت هذي الشركات كانت الريدي في عزوف عن اجهزة نين على مدى جيلين.. واللي قدر يشيل نفسه من هذي الشركات في السوق الياباني وقام بدعم الوي حقق نجاح والعكس مع الشركات اللي ظلت متخبطة وما استطاعت ان تواكب نجاحه..الخلاصة عناوين الطبخ وتربية الكلاب الخ هي اللي شالت السوق حينها وشالت نين من حفرة الفشل للمرة الثالثة مع ان وجود هذي العناوين كان قسري بناء على ماكان يظنه الجميع وهو مواصلت تفوق سوني للجيل الثالث من خلال سوق الألعاب التقليدي لكن حدث العكس والفضل لسوني نفسها!!!..وفشل الوي يو هو خطأ نين وحدها وهي من تحملت تبعاته مثل ماكان فشل لبلاي٣ خطأ سوني وهي من تحملت تبعاته لكن الفرق مابين الفشلين هو ان اليو ما ادى لتديمر سوق الكونسل في اليابان ولا كاد ان يطيح بنين كشركة بينما العكس مع لبلاي٣ والتاريخ يوثق كل شي

أنا بالنسبة لي وضع ننتندو حاليا أفضل بكثير من أيام DS , Wii الله لايردهم بس سياق الأخ حسين وتصوير سويتش ومكتبة البورتات اللي بحوزته كيف تتفوق على البلاي ٤ أشوفه مجافي للحقيقة

-شات أم ابيت الوي انتشل سوق الكونسل في اليابان من كارثة وكان من الممكن ان يقضى على هذ السوق واندثاره بغير رجعه لولا نجاح هذ الجهاز ..والمحمول كان ملاذ هذ السوق بعد انكماش سوق الكونسل بالشكل المخيف اللي شفناه في جيل لبلاي٣ وبداية هذ الجيل...وللمرة الثانية اعيدها الفضل يعود لسوني ودكتاتورية كوتراجي في ذاك الجيل
-اذا لبلاي٤ على مدى خمس سنوات وبمكتبة العابه المتنوعة والضخمة ماقدر يسيطر على هذ السوق ولسويتش بمكتبة البورتات على قولتك قدر انه يتسيد هذ السوق في غضون سنتين هذ يعتبر نجاح*مستحق*لنين وجهازها وهذ دليل على تقبل فكرة الجهاز وملائمته لمتطلبات زبائن هذ السوق نقطة انتهى
 
التعديل الأخير:
#26
رغم أن كلام @Dreamcast يسبب جدل و ما أقول أني اتفق معه بالكامل (لكن أحترم رأيه)، إلا أن بعض كلامه فيه بعض الصحة، يمكن ما صاغ نقطة كلامه بشكل واضح و سبب سوء فهم بس هي فعلياً صحيحة

أقصد تحديداً بأن السويتش يدين بجزء من نجاحه لأجهزة الجيل الأخرى (ما بقول PS4 عشان لا أسبب حرب)، و بالأخص مكتبة ألعابه الحالية، بعيداً عن الحصريات السبب الرئيسي لإمتلاك الجهاز لمكتبة ألعاب كبيرة خلال سنتين عكس المنافسين هو لأن نزل متأخر في الجيل، و ظل يحصل عدد هائل من البورتات لألعاب نزلت سابقاً على الأجهزة الأخرى، ناهيك عن أن عدد الألعاب إلي كانت قيد التطوير للأجهزة الحالية كان كبير لما نزل الجهاز، و بالتالي مطورين كثيرين عملوا بورتات لألعابهم إلي كانت إلريدي قيد التطوير لأجهزة أخرى، مقارنة ببداية الجيل لما المطورين كانوا لا زالوا يتعرفون على الأجهزة و يقيسون نجاحها و متمسك كثير منهم بالجيل الماضي + عدد فرق التطوير صار أكبر بكثير مقارنة ببداية الجيل بفضل ظهور الكثير من المطورين المستقلين و مع عودة لكثير من المطورين لأجهزة الكونسولز بما فيهم عديد من المطورين اليابانيين

أجهزة مثل PS4 و Xbox One ما كان عندها الرفاهية إلي حصل عليها السويتش حتى يبني مكتبة ألعابه في فترة وجيزة، لكن هذا ما كان عبث طبعاً، لو لا أن كونسيبت الجهاز كان جذاب و أثبت نجاحه في الأشهر الأولى كان ما حصل هالعدد من البورتات، و لنا في ال Wii U عبرة، أيضاً لا يمكن الإستهانة بدور حصريات نينتندو في السنة الأولى لأن هي إلي أعطت الجهاز دفعة قوية في سنة إطلاقه حتى يوصل لعدد كافي من المستخدمين حتى يشجع المطورين/الناشرين لدعمه


عموماً إلي تسويه نينتندو هو خطوة كبيرة للأمام من كثير من النواحي، قرارت مثل إزالة الريجن لوك و تحسين المتجر و عدم إجبار اللاعب على شراء/إستخدام طرفيات معينة و الإنفتاح مع المطورين الصغار و الكبار و الناشرين و إتاحة الكروس بلي و تحسين الشبكة و إضافة بعض الخدمات و جدولة الإصدارات بشكل ممتاز و عدم الإعتماد على الطرف الأول بالكامل و نقل جميع السلاسل الرئيسية لمنصة واحدة تجمعهم و غيرها العديد من القرارات الممتازة.. كلها ساهمت في نجاحه و جعله جهاز جذاب للاعب و المطور.
 
#27
-سوني قبل إطلاق لبلاي٣ كانت الليدر لسوق الكونسلز هناك لجيلين متتاليين وبمبيعات هاردوير وسوفتوير خرااااافية وجل شركات تطوير الألعاب هناك كانت طوعا تحت جناح سوني بشكل *مطلق* اي ان السوق كان مسيّر تماما من قبل سوني وكان ينتظر الخطوة القادمة منها واللي كانت إصدار لبلاي٣ هذ اول شق والمتعلق باستعداد السوق للحاق بالليدر
هذي كانت حجة تقال عن سبب بطء تحول الشركات اليابانية للجيل الجديد .. وكانهم بكل جيل يتسابقون على الانتقال للجيل اللاحق .. بينما التجربة تقول .. لا هم غالبا آخر الناس

هذا ما ينفي الخربطة اللي كانت حاصلة عند سوني .. بس تحولهم كلهم للمحمول .. سببه .. الرخص .. لا شيء آخر .. تكاليف منخفضة .. وارباح كبيرة .. وبديل الزبون قانع فيه

عالاقل بنقول بعد البلاي ٣ .. شهدنا ٣ نقلات للاجيال .. من الدي اس للعدس .. والدي اس هو اكثر جهاز العاب مبيعا بتاريخ اليابان .. هل الشركات انتقلت ليه بسرعة ؟ نينتندو فرغت نافذة ما بعد الاطلاق ليهم .. والنتيجة اضطرارهم لتخفيض السعر وتحويل كل فرقهم للتطوير للعدس

حتى بوكيمون صدرت للجيل السابق بوقتها .. مونستر هونتر بورت .. وغيرها

التحول من البلاي ٣ الى البلاي ٤ .. وكلنا شفنا بطء هالتحول لدرجة اضطرار سوني لتاجيل اطلاق الجهاز لدرجة انه نزل عندنا بالبحرين .. البحرين اصغر دولة خليجية .. قبل اليابان

التحول حاليا من الوي يو / العدس للسويتش .. وكلنا كلنا شفنا اداء الطرف الثالث الياباني السيء جدا جدا بدعم الجهاز

اذا .. الشركات اليابانية بطيئة بالتحول للجيل الجديد وعمرها ما كانت تنتظر متسيد السوق وهالتبريرات التي دائما ما تساق اليهم في تخبيصهم بالجيل اللي فات

أقصد تحديداً بأن السويتش يدين بجزء من نجاحه لأجهزة الجيل الأخرى (ما بقول PS4 عشان لا أسبب حرب)، و بالأخص مكتبة ألعابه الحالية، بعيداً عن الحصريات السبب الرئيسي لإمتلاك الجهاز لمكتبة ألعاب كبيرة خلال سنتين عكس المنافسين هو لأن نزل متأخر في الجيل
هذا الكلام غير صحيح .. لو تابعت المبيعات باليابان بالتحديد .. بتلاحظ ان نينتندو راهنت بفترة الاطلاق على زيلدا .. والرهان كان ناجح ..زيلدا شالت الجهاز .. بعدين توالت الاصدارات .. شهريا لعبة ضخمة .. ماريو كارت .. سبلاتون ٢ .. ارمز .. زينوبليد .. ماريو رابيدز .. ماريو اوديسي .. كل شهر كان باصدار كبير هالزخم هو سبب نجاح الجهاز مو بس ان الجهاز عنده رفاهية الاصدار المتاخر .. اصلا الاصدار المتاخر كان من الممكن ان يكون سلبي لولا وجود سبب حقيقي يميز السويتش عن المنافسين

لا يمكن ابخاس جهد وعمل نينتندو خصوصا بسنة الاصدار كانت مثالية بشكل لا يصدق .. مع مجموعة رهانات .. كلها كانت صائبة
 
#28
هذا الكلام غير صحيح .. لو تابعت المبيعات باليابان بالتحديد .. بتلاحظ ان نينتندو راهنت بفترة الاطلاق على زيلدا .. والرهان كان ناجح ..زيلدا شالت الجهاز .. بعدين توالت الاصدارات .. شهريا لعبة ضخمة .. ماريو كارت .. سبلاتون ٢ .. ارمز .. زينوبليد .. ماريو رابيدز .. ماريو اوديسي .. كل شهر كان باصدار كبير هالزخم هو سبب نجاح الجهاز مو بس ان الجهاز عنده رفاهية الاصدار المتاخر .. اصلا الاصدار المتاخر كان من الممكن ان يكون سلبي لولا وجود سبب حقيقي يميز السويتش عن المنافسين

لا يمكن ابخاس جهد وعمل نينتندو خصوصا بسنة الاصدار كانت مثالية بشكل لا يصدق .. مع مجموعة رهانات .. كلها كانت صائبة
يمكن ما قرأت كلامي كامل او فهمته خطأ، أولاً أتكلم عن مبيعات الجهاز عالمياً لأن ما حددت سوق معين، ثانياً ما قلت أن سبب نجاحه صدوره بشكل متأخر، بل أقول سبب حصوله على مكتبة ألعاب بهالحجم في فترة سنتين فقط بينما المنافسين ما كان عندهم مكتبة بنفس القوة و الحجم أول سنتين، هو أن نزل متأخر بينما المنافسين كان لازم ينتظروا كل لعبة تنتهي من التطوير و تضاف لمكتبتهم، و هذا يأخذ وقت مو قليل + يحاولوا يجذبوا المطورين إلي تركوا الكونسولز الجيل الماضي، لكن السويتش وصل متأخر و حصد جزء كبير من مكتبة ألعاب المنافسين خلال فترة وجيزة، لأن الألعاب إلريدي جاهزة و تحتاج بورت فقط و مطورين كثيرين رجعوا للكونسولز وقتها بفضل جاذبية المنافس، هذا الي قصدته و طبعاً مكتبة الألعاب جزء من دوافع شراء الجهاز = هذا ليش قلت يدين بجزء (و لو صغير) من نجاحه لهم
 
#29
السويتش حالة نادرة تتكرر ونقلة نوعية في عالم الألعاب

اتمنى Nintendo تعطي الجهاز حصريات افضل

جهاز حصرياته قليلة ومع هذا يبيع بالملايين شيء

في الحقيقة كونه تفوق بالمبيعات شيء غير مفاجئ

ارقام نينتندو دائما مرتفعة في اليابان
 
#30
يبيع بسبب ألعاب الإندي و البورتات المتأخرة عن الحفلة , الكاجوال و بعض الناس اللي ما عندهم وقت للعب يشترون السويتش
اما عن العاب الحصرية فهي لا تكمل اصابع اليد الواحدة