hits counter

Nier Automata مبيعاتها و شحناتها تتعدى الـ 2.5 مليون ( أكثر من M1.5 عالـ PS4 و 920K على الـ Steam )

Nier_Automata_cover_art.jpg

فعلا أفضل كومبو لألعاب الآر بي جي الياباني هو البلاي ستيشن 4 + Steam.

بانتظار نير التالية :)
 
التعديل الأخير:

game for new

True Gamer
افضل قصة مؤثرة في هذا الجيل لحد الآن وسعيد جداً لمبيعات اللعبة وتستحق اكثر من هذا بالنسبة لي افضل لعبة لهذا الجيل ننتظر الاسطورة ذا لاست اووف اس 2 عشان نقرر من تاخد زعامة هذا الجيل:emoji_heart_eyes:
 
ذا لاست اووف اس 2 عشان نقرر من تاخد زعامة هذا الجيل:emoji_heart_eyes:
إخذها مني... مثل ماكانت TLOU هي تحفة و لعبة الجيل السابع... TLOU2 راح تكون تحفة و لعبة الجيل الثامن.

ND دائما Push to the limits.
 
تستاهل اللعبة و يستاهل يوكو تارو :blush:
 

baddar

Hardcore Gamer
المفروض 920K و ليس 9.20K ، مبيعات ممتازة للعبة ، إن شاء الله نشوف لعبة ثانية منهم بجيم بلاي أفضل
 

Solay

Double Jumper
المفروض 920K و ليس 9.20K ، مبيعات ممتازة للعبة ، إن شاء الله نشوف لعبة ثانية منهم بجيم بلاي أفضل

بالضبط.

لولا ردك كنت احسب انها باعت 9 الاف نسخة فقط.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
فعلا أفضل كومبو لألعاب الآر بي جي الياباني هو البلاي ستيشن 4 + Steam.

السويتش عنده أو بيكون عنده ألعاب آربيجي حصرية مش موجودة على البلاي4 و لا ستيم (Xenoblade Chronicles 2، The World Ends With You: Final Remix، Shin Megami Tensei V، و Octopath Traveler و غيرهم)، بخلاف أن كل ألعاب الآربيجي المهمة المشتركة جاية عليه أيضاً (زي دراجون كويست11 و فالكيريا كرونكلز4 و شاينينغ ريزوننس).

نيير أوتوماتا masterpiece، من أفضل ألعاب الجيل في رأيي و تستحق كل هذه المبيعات
أروع ما في الأمر اننا خلصنا من الظاهرة السلبية بشكل مقزز كما كان في الجيل الماضي، و مهاجمة الألعاب اليابانية و محبيها على الطالعة و النازلة. ألعاب بنفس نكهة الدراما الإنسانية الموجودة في نيير أوتوماتا و بنفس تلك اللمسة الشخصية التي تحمل رسالة فنية فريدة لا يوجد مثلها و لا يمكن الحصول عليها من أي مكان آخر غير اليابان.
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
سعيد لان اجمل العاب الاربي جي هذا الجيل تشاركوا نفس قصة النجاح ، اوتوماتا وزينوبليد ٢ ، هنيئا للمطور الياباني المظلوم !
 

mamiqdadi

True Gamer
بما إنها إحتفلت بسنتها الأولى من مدة بسيطة فأتمنى لها أكثر و أكثر، و مع نجاح هذه الخلطة يمكن نحصل دراكنجارد جديدة بخلطة ممتازة
 

Alena

ابْنُهُ الْقَيْقَب
بما إنها إحتفلت بسنتها الأولى من مدة بسيطة فأتمنى لها أكثر و أكثر، و مع نجاح هذه الخلطة يمكن نحصل دراكنجارد جديدة بخلطة ممتازة

مشروعهم الجاي هو مشروع لنيير حسب ما صرحوا بس يمكن تكون بريكوال للجزئين الي صدروا او حتى حاجة مختلفة كثير عن اي شي شفناه للحين، سكوير تبي تحولها لسلسلة رئيسية لها بعد مبيعاتها الغير متوقعة ذي. اتمنى يخلون الفريق يسوي الي يبيه بدون تدخلات من فوق تقيد حريتهم الإبداعية.
 

mamiqdadi

True Gamer
مشروعهم الجاي هو مشروع لنيير حسب ما صرحوا بس يمكن تكون بريكوال للجزئين الي صدروا او حتى حاجة مختلفة كثير عن اي شي شفناه للحين، سكوير تبي تحولها لسلسلة رئيسية لها بعد مبيعاتها الغير متوقعة ذي. اتمنى يخلون الفريق يسوي الي يبيه بدون تدخلات من فوق تقيد حريتهم الإبداعية.

ما تخاف من هالناحية سكوير ستعطيهم ميزانية عادية ولكن هم أثبتوا إنهم يعرفوا يديروها، المهم عودة بلاتينيوم لعمل الجيم بلاي طالما التفاهم مميز، أنا متمني دراج أن دراجون تموت كلية لكني مو طماع نيير تكفي المهم تستمر
 

Alena

ابْنُهُ الْقَيْقَب
ما تخاف من هالناحية سكوير ستعطيهم ميزانية عادية ولكن هم أثبتوا إنهم يعرفوا يديروها، المهم عودة بلاتينيوم لعمل الجيم بلاي طالما التفاهم مميز، أنا متمني دراج أن دراجون تموت كلية لكني مو طماع نيير تكفي المهم تستمر

هو لما تسمع سلسلة رئيسية تتوقع انهم راح يضخون ميزانية محترمة هالمرة لكن ننتظر و نشوف، و أحتمال هالمرة التطوير يكون من أستديوهات سكوير الداخلية أو حتى فريق خارجي ثاني لأن بلاتينوم كل الأفرقة مشغولين بما فيهم تاورا المصمم الرئيسي حق اوتوماتا من جانب بلاتينوم-هو الأسم المسؤول عن الجيمبلاي- و جات اخبار انه ترقى لمخرج رئيسي في بلاتينوم جيمز و يشتغل حالياً على نيو آيبي غير معلن ما له علاقة بنيير و الله اعلم. أحتمال كبير جداً لعبة تارو الجاية ما تكون من بلاتينوم.
 

titanfall

Tarnished
بلاتينيوم دائما فريق مشغول، ما أتوقع أن متفرغ حاليا و هو عنده أكثر من مشروع قيد العمل : مشروع كاميا (تم تأكيد أن يعمل عليه بس غير معلن، و يمكن يكون نفسه العنوان الجديد إلي تكلم عنه انابا)، بايونتا 3، Granblue (لعبة آربيجي واضح أنها طموحة)، و Lost Order للجوالات، من غير كلامهم عن رغبتهم بإمتلاك حقوق عنواينهم القادمة، هذا إلي نعرفه و يمكن خلف الستار في أكثر من ذلك

بلاتينيوم عنده 200 موظف تقريبا، بايونتا 3 و لعبة الآربيجي الأخرى لوحدهم يحتاجوا عدد كبير من المطورين، مشروع كاميا ما راح يكون أصغر منهم بما أن أكثر مخرج موثوق في بلاتينيوم في نظر صديقه انابا، أتوقع لعبة تارو القادمة تكون من فريق غير بلاتينيوم، غالبا فريق من سكوير بالتعاون مع tri-Ace أو سايبركنيكت، و أغلب توقعاتي تشير إلى tri-Ace بما أن الفريق ضائع حاليا بعد فشل Star Ocean الأخيرة
 

Pineapple

True Gamer
شريتها من ستيم من فترة و اظن حان الوقت اني ابدا فيها
 

AliAlwazzan

True Gamer
مادري ليش لحد احين مالعبتها
جدا سعيد لمبيعاتها وهذي اتوقع اول لعبة نجاحها يرجع الفضل فيه لبلاتنيوم قيمز ::laugh::
 

Risk Breaker

True Gamer
مادري ليش لحد احين مالعبتها
جدا سعيد لمبيعاتها وهذي اتوقع اول لعبة نجاحها يرجع الفضل فيه لبلاتنيوم قيمز ::laugh::
بأمانه نجاح اللعبه ينسب للسمعه الطيبه اللي كسبتها اللعبه و اللي هي نتيجة العمل المبهر اللي قدمه كافه طاقم اوتوماتا من المخرج يوكو تارو و الملحن اوكابي و مصمم الشخصيات يوشيدا و طبعا بلاتنيوم جيمز.
 

AliAlwazzan

True Gamer
بأمانه نجاح اللعبه ينسب للسمعه الطيبه اللي كسبتها اللعبه و اللي هي نتيجة العمل المبهر اللي قدمه كافه طاقم اوتوماتا من المخرج يوكو تارو و الملحن اوكابي و مصمم الشخصيات يوشيدا و طبعا بلاتنيوم جيمز.
عارف عارف بس ردي كان مزحه ولا من اول عرض وتحس بجودة اللعبة اصلا وغير كذا الجانب القصصي قوي وبلاتنيوم مالهم يد فيه ف نجاح اللعبة يرجع للجميع
 

ryo hazuki

True Gamer
مادام كذا اذا استمرو في النجاح و نزلوها عالسويتش و ال Xbox
اللعبة هذي تستاهل كل النجاح
 

game for new

True Gamer
مادام كذا اذا استمرو في النجاح و نزلوها عالسويتش و ال Xbox
اللعبة هذي تستاهل كل النجاح

مافيش.. حصرية لكونسول سوني بس اله يبيها يشتري الجهاز ::raz::
 

mamiqdadi

True Gamer
هو لما تسمع سلسلة رئيسية تتوقع انهم راح يضخون ميزانية محترمة هالمرة لكن ننتظر و نشوف، و أحتمال هالمرة التطوير يكون من أستديوهات سكوير الداخلية أو حتى فريق خارجي ثاني لأن بلاتينوم كل الأفرقة مشغولين بما فيهم تاورا المصمم الرئيسي حق اوتوماتا من جانب بلاتينوم-هو الأسم المسؤول عن الجيمبلاي- و جات اخبار انه ترقى لمخرج رئيسي في بلاتينوم جيمز و يشتغل حالياً على نيو آيبي غير معلن ما له علاقة بنيير و الله اعلم. أحتمال كبير جداً لعبة تارو الجاية ما تكون من بلاتينوم.

سكوير و ميزانية ضخمة لا يتفقان، الجيم بلاي من ستوديوهات سكوير الداخلية يعني ضرب الجيم بلاي و عودتنا مرة أخرى لمستوى محدود كالسابق وراح أسحب إهتمامي فيها
 

mamiqdadi

True Gamer
بأمانه نجاح اللعبه ينسب للسمعه الطيبه اللي كسبتها اللعبه و اللي هي نتيجة العمل المبهر اللي قدمه كافه طاقم اوتوماتا من المخرج يوكو تارو و الملحن اوكابي و مصمم الشخصيات يوشيدا و طبعا بلاتنيوم جيمز.

غير إنه الإنتقادات عليها صحيحة، عالمها صغير ومحدود و فيها دروب للفريمات و اللعبة بدجت محدود، عندي هذه الأمور لا تؤثر كثيرا لكنها موانع عند غيري و ما قدروا يكملوها
 

Pineapple

True Gamer
غير إنه الإنتقادات عليها صحيحة، عالمها صغير ومحدود و فيها دروب للفريمات و اللعبة بدجت محدود، عندي هذه الأمور لا تؤثر كثيرا لكنها موانع عند غيري و ما قدروا يكملوها
تو بديت فيها و بالفعل اللعبه فيها مشاكل تقنية من البداية دروب بالفريمات و شوية لاق و شكلها كانها لعبة جيل PS2 بس لحد الان مستمتع فيها و اقدر اتجاوز مشاكلها التقنية
 

titanfall

Tarnished
سكوير و ميزانية ضخمة لا يتفقان
الميزانية مو دائما السبب، عندنا بلاتينيوم فريق أعجوبة، يقدر يطور شيء محترم تقريبا بأي ميزانية، و كذلك الأستوديوهات الغربية التابعة لسكوير طورت مشاريع بميزانيات كبيرة و تقدر تشوف أنهم إستغلوا كل فلس لصنع ألعاب بجودة إنتاجية عالية، في مشاريع مهما ضخيت فيها فلوس ف راح يكون مضيعة لأن الفريق مو جالس يستغل الميزانية صح مثل فريق تاباتا، بينما الفرق الغربية من سكوير تستغل الميزانيات بكفاءة عالية، و أقدر أشوف أن بلاتينيوم راح يصنع شيء إستثنائي لو حصل 50 مليون دولار لتطوير لعبة، لكن مع الأسف ما يحصل فرص مماثلة رغم إنجازاته
 

mamiqdadi

True Gamer
الميزانية مو دائما السبب، عندنا بلاتينيوم فريق أعجوبة، يقدر يطور شيء محترم تقريبا بأي ميزانية، و كذلك الأستوديوهات الغربية التابعة لسكوير طورت مشاريع بميزانيات كبيرة و تقدر تشوف أنهم إستغلوا كل فلس لصنع ألعاب بجودة إنتاجية عالية، في مشاريع مهما ضخيت فيها فلوس ف راح يكون مضيعة لأن الفريق مو جالس يستغل الميزانية صح مثل فريق تاباتا، بينما الفرق الغربية من سكوير تستغل الميزانيات بكفاءة عالية، و أقدر أشوف أن بلاتينيوم راح يصنع شيء إستثنائي لو حصل 50 مليون دولار لتطوير لعبة، لكن مع الأسف ما يحصل فرص مماثلة رغم إنجازاته

حقيقة أوتوماتا إستغلت الميزانية بشكل صحيح، بالنسبة لتاباتا رأيي المشروع ما كان منصف له و لا للعبة ككل، الوقت اللي أخذه لعمل اللعبة كان غير كافي ربما، أو ربما لم يوفق في قصقصة المشروع ليلائم الميزانية لا أعلم، هو بحاجة لفرصة، لعبة من تخطيطه و شغله بالكامل حتى نرى
سكوير ربما سابقا كانت تعطي ميزانية القسم الغربي و لكن حاليا لا، هيتمان كانت حلقات و أعتقد إنتهت تماما، دوس إكس لا أعتقد إنها بتكمل، تومب رايدر ما راح يندفع عليها مثلما تدفع سوني على أنتشارتد مثلا، فاينل فانتاسي الشركة تفاجأت بمبيعات الجزء ١٥، و كان هدفها ٥ ملايين نسخة، وحقيقة بعد ما لعبتها فهمت ليش فهي محدودة هي الأخرى، عالمها صغير و لا يوجد فيها تنوع كبير و لا تقارن بما يقدمه المنافسين لذلك من الصعب أتوقع سكوير تصنع لعبة حاليا بميزانية كبيرة، الشركة لاتؤمن بعناوينها للدرجة اللي تدفعها لدعمها، مثل ما ذكرت في ردي هذا عندي غير مهم أنا مهتم بالعمل نفسه، لو عندهم القدرة على صناعة ألعاب مثل أوتوماتا فأنا زبون عندهم، أما ألعابهم النص كم ستسونا و ما شابه فأفضل سيليستي و اول بوي و ألعاب الإندي المميزة
 

Aia

Jester
الميزانية مو دائما السبب، عندنا بلاتينيوم فريق أعجوبة، يقدر يطور شيء محترم تقريبا بأي ميزانية، و كذلك الأستوديوهات الغربية التابعة لسكوير طورت مشاريع بميزانيات كبيرة و تقدر تشوف أنهم إستغلوا كل فلس لصنع ألعاب بجودة إنتاجية عالية، في مشاريع مهما ضخيت فيها فلوس ف راح يكون مضيعة لأن الفريق مو جالس يستغل الميزانية صح مثل فريق تاباتا، بينما الفرق الغربية من سكوير تستغل الميزانيات بكفاءة عالية، و أقدر أشوف أن بلاتينيوم راح يصنع شيء إستثنائي لو حصل 50 مليون دولار لتطوير لعبة، لكن مع الأسف ما يحصل فرص مماثلة رغم إنجازاته

اشوف بلاتينوم فريق -B بالكثير، لعبه تصيب ولعبه تخيب.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
في مشاريع مهما ضخيت فيها فلوس ف راح يكون مضيعة لأن الفريق مو جالس يستغل الميزانية صح مثل فريق تاباتا، بينما الفرق الغربية من سكوير تستغل الميزانيات بكفاءة عالية

في شيء لازم يتوضح هنا، أنا لاحظت أن هناك ربط دائم بين مظهر أو مستوى لعبة و ميزانيتها، لازم نعرف... ايش يعني ميزانية لعبة ؟ على ايش تنصرف ؟
تكلفة التطوير هي مجموع رواتب الموظفين + أي مصاريف للlicensing لمحركات و تقنيات متاحة للمطورين + أي مصاريف جانبية أخرى مثل التمثيل الصوتي و خلافه
فالمشكلة مش مشكلة استغلال ميزانية، المشكلة انك جلبت فريق تطوير PSP و سلمته مهمة إنقاذ أضخم مشروع AAA في صناعة اليابان (أو من الأضخم)
قادة المشروع ما كان عندهم أي knowledge كافية لإدارة مشروع بهذا الحجم، الestimation الصحيح للي تقدر تنجزه يحتاج خبرة كبيرة، خبرة يفتقد لها فريق التطوير كلياً
هم الآن كسبوا هالخبرة و صاروا عارفين حدودهم و قدراتهم و ايش ممكن ينجزوا، لكن هذا كان على حساب اللعبة
فهي مش مشكلة استغلال ميزانية بل مشكلة إساءة تقدير للمشروع بسبب نقص الخبرة، التكنولوجيا في العالم الغربي أفضل و متقدمة أكثر و هناك كفاءات أعلى يمكن العثور عليها بكل سهولة حتى من مطوري الإندي و إدارة المشاريع أفضل بمراحللللللل.
 
أعلى