hits counter

الموضوع الرسمي NieR Automata/ ما راح ارفع سقف توقعاتي كثيراً للعبة لو كنت في مكانكم!

اليوم لعبت أروع أربع ساعات لعبتها في نيير منذ بدأ اللعبة
يا للهول مش معقولة كمية المشاعر في ختامية النصف الأول من القصة، مو فقط نهاية مؤثرة لكن أيضا ملحمية و خصوصا لما تشتغل أغنية القدماء وسط المعركة و ما بعدها، و التايم سكيب خمس سنوات بدون ما يحقق أي نتيجة في البحث عن بنته و بالمقابل أشوف رقعة على عينه اليمنى و يمكن إشارة إلى فقدانه عينه اليمنى، البطل شخص بقلب طيب يخليك غصب تتعاطف معه ::cry::

هذي مو الجزئية الوحيدة إلي أثرت علي اليوم، أيضا لما تكشف حقيقة Emil و كونه تم عمل عليه تجارب قاسية مع شقيقته، بدون ذكر أن عملوا تجارب عليه حتى يكتسب قدرة التحجير إلي راح يستخدمها عشان يحجر شقيقته إلي تحولت لوحش، لكن على الأقل عرفت من الشخصية إلي يتنكر تارو بقناعها ::laugh::

بالنسبة لشخصية Emil و كونه آخر عضو ينضم للبارتي، أنا أقدر أجزم أن بارتي نيير من الأكثر تميز و غرابة من بين تجاربي في الجنرا على الإطلاق، أقدر أتصور نفسي أتذكرهم لوقت طويل، لأني الريدي تعلقت بالشخصيات و الكميستري بينهم أتمنى اشوفه يستمر لساعات، شخصية Emil من أفضل و أميز شخصيات الأطفال إلي عرفتهم في لعبة JRPG، فيه كميستري مميز بينه و بين أعضاء الفريق و خصوصا كايني

أنا بالمناسبة وصلت إلى نقطة العودة لمنطقة الخردوات إلي فيها محل الأخوين للأسلحة بس ما دخلت الدنجن، الأخ الأكبر كان قدوة محترمة لأخوه :emoji_cry:

القصة صارت حامية أكثر بدءا من نهاية النصف الأول إلى ما بعد التايم سكيب، اليوم ما فارقت تفكيري NieR و الأحداث إلي حصلت في القصة اليوم، الشيء السلبي الوحيد في النصف الثاني من اللعبة هو العودة إلى دنجنات سابقة، الدنجن/المتاهة إلي في قصر Emil طويلة بشكل متعب و مزعج و الأعداء بالمئات فيه، التصوير من فوق تغيير من التغييرات إلي تحسب لصالح اللعبة و الدنجن نفسه ما لعبت فيه من قبل لكن المعبد إلي بعده تكرار لنفس الدنجن، أتمنى إني ما أضطر أرجع لدنجن الصحراء الغثيث ::yuck::

كلمة أخيرة
نيير جوهرة نادرة، بين كل المشاكل في جزئيات اللعب إلا أن ممكن تشوف الكثير من العظمة في داخلها، تجربة عظيمة فعلا

عرفت أن المسار B راح يكون فيه اختلافات كثيرة و كثيرين يمدحونه لهذا السبب

لكن سمعت أن المسارين C و D يحتاجون تجميع أسلحة و الإختلاف يكون في النهاية فقط، و أنك تقدر تختار النهاية C أو D لما توصل لنقطة معينة في نهاية اللعبة، ألحين هل تنصحوني أحصل النهاية C و أعمل تخزينة منفصلة حتى أحصل النهاية D في البلاي ثرو نفسه، يعني النهايتين C و D احصلهم في بلاي ثرو واحد، هل تنصحون بهذي الطريقة؟

لما وصلت لمنتصف اللعبة و صار التويست الي خبري خبرك... كأن أحد أعطاني كف على ويهي من الصدمه!!

النص الثاني لنير هو الي خلاني أصل لمرحلة هوسية في اللعبة و جنونية بالتفكير فيها.

المسار الثاني هو الوحيد الي فعلا تحتاج تلعبه.... أما باقي النهايات فشوفهم في اليوتيوب لأن مافيه اختلاف في مسارات اللعب الا النهاية فقط فاكسب وقت و شوفهم عاليوتيوب.

المسار الثاني هو الي راح يصعد بنير كأحد أفضل التجارب الي راح تعيشها كلاعب.... من وراها راح تحس بداونجريد في قصص الألعاب و موسيقاها.

أعضاء فريق نير الأولى فعلا مميزين و راح تتعلق فيهم أكثر بكثير مع الوقت.

نير أوتوماتا لعبة ممتازة و لكنها كانت خيبة أمل كبيرة بالنسبة لي بسبب أنها ما وصلت لمواصيل قصة و شخصيات و أوست نير الأولى... راح تفهم قصدي أكثر لما تختم اللعبتين كليا.
 

SULTAN 3

True Gamer
هذا المقطع قال كل شي ابغى اقوله وزياده عن NieR : Automata
المهتمين بالصناعه والفن والفلسفه ظروري يشوفونه.. فيه اشياء ما انتبهت لها بالرغم اني جايب البلاتينيوم فيها !

* اغلب الالعاب تلقى فيها ٢ أو ٣ اوستات حلوه .. بينما نير فيها ٤٠ اوست جبار.
* الاوست الواحد من هالـ٤٠ اوست يكون مقسوم ٣ اقسام هادي ثم سريع ثم ملحمي.
* فلسفة المسارات وسببها هو لأجل رفع ولائك وتعلقك وحبك للشخصيات.
* تم إعادة تصميم الاغاني لتكون مواكبه للـ 8bit علشان الاماكن ياللي يحتاج فيها تكون تسمعها بهالطريقه.

تحذير فيه حرق بالمقطع

 
التعديل الأخير:

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
هذا المقطع قال كل شي ابغى اقوله وزياده عن NieR : Automata
المهتمين بالصناعه والفن والفلسفه ظروري يشوفونه.. فيه اشياء ما انتبهت لها بالرغم اني جايب البلاتينيوم فيها !

تحذير فيه حرق بالمقطع

شكلك فعلاً في حالة هيام باللعبة اخوي سلطان.(&)

هي بالراحة اقوى تجربة لي في هذي السنة الأستثنائية و واحدة من اكثر تجاربي الي راح تظل في ذاكرتي في السنوات الجاية. و الفيديو شفته من فترة و شدني ان المتحدث يقول احياناً وصوف بعض المراجعين تسهب في مدح اللعبة لدرجة انك تقول الدرجة الكاملة لا محالة من نصيبها و تفاجئ بتسعة او ثمانية حتى. ماستربيس لقلة من الناس.^^
 

titanfall

Tarnished
خلاص قربت من النهاية الأولى في نيير الجزء الأول
جمعت كل قطع المفتاح و وقفت لعب، النصف الثاني تصير فيه أحداث تراجيدية أكثر مقارنة بالنصف الأول، صرت أشوف النصف الأول مبهج مقارنة بالنصف الثاني : الأخ الأصغر جودن يجن جنونه، ماضي Emil التراجيدي و تحوله لمخلوق التارو كما أحب تسمية مظهره الجديد لول، قرية The Aerie تم مسحها من الوجود بالكامل مع كامل سكانها، ذئب يقتل فيرا و يدمر حفل زفافها

بعض المشاهد السينمائية أظهرت تألق إلي عملوا عليها، مشهد تدمير القرية بقوة Emil مثلا، نيير تسوي في قصتها أشياء نادرا تشوفها في لعبة JRPG، مثل أن واحد من شخصيات البارتي بقوته يدمر قرية مع سكانها من الوجود و ينثر دمائهم، لكن تظل تحب الشخصية

المشهد إلي فيه المستشار في مدينة Facade يحاول يمنع الملك ثم يكشف تعاونه معه من البداية كان حوار عظيم، خصوصا نهايته :

المستشار : You.. A foolish king attracts foolish people.. Do not forget this.
الملك : You are a foolish people indeed. To sacrifice .so much for an idiot like myself

الحوار بالكامل و الموسيقى و الكاميرا في المشهد كلها صنعت لحظة عظيمة راح أتذكرها طويلا، أعتقد أن في أشياء عديدة ممكن تتعلمها من مملكة Facade لوحدها
الباك تراكنج و كثرته صارت مزعجة نوعا ما، يعني دنجن ال Junk Heap لازم تمر عليه ثلاث مرات، الروبوتات مليت و أنا احطمها ب الدارك هاند (لول أنا الوحيد إلي يحب يدمرهم ب الدراك هاند؟ خصوصا لما تسوي هولد على الزر و يتضاعف عدد القبضات ::laugh::)

بعيدا عن الدنجن نفسه، ف اللعبة ما فيها تنقل سريع، و لازم تمشي الطريق بالكامل على الأقدام، لو لا الموسيقى كان ما تحملت، و لازم أحط في بالي أن دنجن ال Junk Heap لازم أدخله 12 مرة حتى أحصل ال 4 نهايات (9 لو اختصرت بالتخزينة مع النهاية الرابعة) مع العلم أن معارك الزعماء الروبوتات تتكرر كثير داخل الدنجن، هالدنجن مشوار طويل، دنجن الصحراء صار عندي أقل سوء بكثير

في العادة لما لعبة تتطلب باك تراكنج كثير على الأقل يكون الجيم بلاي صلب و اللفل ديزاين يشجعك، يعني ماريو اوديسي لما أرجع للعالم أكثر من مرة و أرجع جزئيات بلاتفورمنج ف أنا أستمتع و حتى التنقل السريع ما استخدمه من كثر ما الجيم بلاي شديد الصلابة و التحكم في غاية الدقة، حرفيا أحس أني أحمل ماريو في يدي و أختار نقطة في الشاشة و راح يكون فيها في ثواني بسبب عبقرية تصميم المراحل و ترابطهم بشكل ذكي جدا، و نفس الشيء ميترويد برايم، لكن في نيير ميكانيكيات اللعب و التحكم ما تساعد في التنقل و لا اللفل ديزاين، يعني مستعد أنزل مئة مرة في الساند كينقدوم في ماريو اوديسي بس 3 مرات في Junk Heap شيء متعب بصراحة
يوم الخميس إن شاء الله راح أحصل النهاية الأولى، لاحقا إعتمادا على المزاج بشوف إذا عندي رغبة اعيدها للنهاية الثانية مباشرة بعد الأولى أو ألعب زينوبليد 2 و أرجع أخلص النهايات الثلاث الباقية، بشكل عام أحس أن مو كثير حتى أطلع النهاية الثانية، كلها ثلاث جلسات لعب من 3-4 ساعات لكل جلسة و أوصل للنهاية، أعتقد راح أخلص النهاية الثانية و ألعب زينوبليد 2 بعد النهاية الثانية.
 

titanfall

Tarnished
حصلت النهاية الأولى و لعبت نصف المسار الثاني، أنا في حالة فوضى عاطفية!
يا إلهي، أحداث الدنجن الأخير تضربك عدة مرات، كمية كبيرة من مشاعر الحزن في الدنجن من بدايته إلى نهايته و رؤية شاشة الكريديتس

ألحين توضح التشتت إلي صار في بداية اللعبة و إلي سببه مشروع Gestalt، لما البطل و بنته كانوا في حقبة مختلفة و فجأة ينتقلوا للمستقبل 1300 سنة تقريبا، بصراحة تعاطفت مع الزعيم الأخير (الشادو لورد)، و لو أن الشيء مو متأكد منه 100% إلا أن في دلائل كثيرة تشير إلى أن هو نفسه بطل اللعبة، روح شخصية البطل من الماضي البعيد و لا زال يبحث عن طريقة لإنقاذ بنته، هدفه مو السيطرة على العالم أو شيء من هذا القبيل، فقط إنقاذ بنته، لذلك ضربه بالسيف للمرة الأخيرة كانت لقطة مؤسفة

ديوفلا و بوبلا كنت أشوفهم بصيص النور الوحيد الموجود في القرية، و إلي يرجع لهم البطل لإستشارتهم في كل شيء، لكن نهايتهم مؤلمة، خصوصا لما يشتغل هذا ال OST وسط القتال :

و هذا اللحن كان يضرب بقوة في كثير من اللحظات

إيمل و الملك و فايس كلهم مصيرهم مجهول، شبه مؤكد أن Emil لقى حتفه، كايني تمشي في سبيلها، في كلام كثير بخصوص النهاية لكن أفضل أشوفها من زاوية أكبر في المسار B + البلي ثرو الثاني يخليني اربط الأحداث بشكل أفضل

ألحين أتكلم عن المسار B إلي صدمني بنفس مستوى صدمة النهاية، أول شيء يبدأ ب باك ستوري كايني و تفاصيل كثيرة عن الماضي التراجيدي إلي واجهته مع العجوز إلي ترعرعت معها، و كيف وصل حالها إلى الوضع الحالي، من الأشياء إلي لازم أذكرها هو التعريف بشخصية Tyrann و يا للهول هالشخصية كريبي (بشكل جيد)، تعليقاته قريبة من مستوى رهابة تعليقات فايس، عجبني كيف أن في المسار B صرنا نقدر نشوف/نسمع تعليقاته إلي ما كنا نقدر نسمعها في المرة الأولى، أتوقع أن قبل ما يتحول إلى shade كان سفاح خطير

المسار B مو عبارة عن تفرع مختلف لأحداث مختلفة، لكن عبارة عن سرد نفس الأحداث من منظور مختلف، و ما أصدق كيف تغيرت نظرتي إلى العديد من الأحداث أو صار تأثيرها أكبر، مثل قصة الروبوت مع ال shade الصغير إلي إسمه Kalil، جدا تغيرت نظرتي للأحداث و بشكل جذري، كنت أشوف جيدون مظلوم و ضحية للروبوتات، هو فعلا ردة فعله يمكن تفهمها خصوصا أن ما يعرف شيء عن الحقيقة، لكن تظل الضحية الحقيقية هي الروبوت و Kalil، ما كان لهم يد في إلي صار إلى الأخ الأكبر جيكوب، و بالعكس كانوا متأسفين لما شافوا إلي صار، و وقتها Kalil فقد أمه من فترة قصيرة، نمت علاقة الروبوت و Kalil بشكل جدا جميل و معبر، و الحركة العبقرية هي أحد الموف سيت في أثناء قتال الروبوت لما تشوفها في المسار A ف هي عبارة عن حركة يطير فيها الروبوت للسقف حتى يسقط عليك قطع متناثرة من السقف، لكن في المسار B يتضح أنها محاولة يائسة من الروبوت حتى يهرب و ينقذ نفسه مع Kalil من الهلاك، و التوجه لتحقيق حلمهم بدلا من ذلك، حسيت إني وحش لما شفت البطل يدمر الروبوت بكل قسوة و Kalil معه بدون أي ذرة شفقة، وقتها Tyrann أطلق تعليق ساخر على المشهد :
Kah hah hah hah! Beautiful! What a perfect example of humanity!
لول

جمعت ثلاثة مفاتيح و باقي إثنين حتى أحصل النهاية B
بصراحة أشوف بعض الشباب بالغوا في الشكوى من لعب ألعاب نيير أكثر من مرة للحصول على النهايات، لأن ثاني نهاية ممكن تحصلها في 6 ساعات أو أقل، الأسلحة القوية و اللفل يظل عندك + ترجع من النصف الثاني، أنا خلصت نصف المسار B في ثلاث ساعات، جلسة لعب إضافية و أنهي المسار B، و إيجابيات تعدد المسارات لا تحصى، بعض الإيجابيات في رأيي هي كيفية بناء القصة بشكل مميز و مختلف، الأحداث نفسها لكن تتغير نظرتك للأحداث كليا في المسار الثاني، لأن يكشف تفاصيل تساهم في تعزيز و تقوية الأحداث إلي شفتها أو تقلب نظرتك لها كليا، بعض الأشياء تشوف ما لها معنى في المسار الأول لكن المسار الثاني يفجر عقلك لما يكشف أن الشيء إلي إعتقدت أن بدون معنى، في الحقيقة يحمل معنى أعمق و أكبر بكثير، أيضا نيير بالذات لعبة تحتاج تربط ما بين جميع نقاط قصتها و هو شيء صعب تسويه من البلي ثرو الأول، لكن البلي ثرو الثاني يخليك تربط الأحداث إلي شفتها في نهاية المسار الأول مع بداية المسار الثاني

و شيء مهم هو أن التفاصيل إلي يتم إضافتها للقصة كبيرة و تغير كثير، لدرجة أنها تزيد من تأثير مشاهد أنت شفتها في المسار الأول، لكن تكون بتأثير أقوى لما تشوفها في المسار الثاني بسبب التفاصيل إلي دخلت على القصة، أو توضح مغزى بعض المشاهد إلي ما فهمت المغزى منها في المرة الأولى، و الأكيد هو أن تأثير التجربة الكاملة يزداد و تعلقك بالشخصيات كذلك، هذا و أنا أتكلم عن الجزء الأول إلي ما يمتلك بسلاسة و متعة جيم بلاي اوتوماتا من بلاتينيوم، بالرغم من هذا ما أشوفه عبء بل شيء يرفع من قوة تجربة قوية أصلا

قبل ما أنتهي من المسار B أقدر أقول أن نيير بالرغم من أنها تعاني من مشاكل في التصميم، لكنها تجربة عظيمة جدا و نادرة الوجود، OST اللعبة هو أفضل OST سمعته هذي السنة، و أنا أتكلم عن سنة نزلت فيها بيرسونا 5 و ماريو و زيلدا، و يمكن أفضل OST سمعته في لعبة PS3 و من أفضل ألبومات الموسيقى إلي سمعتها في تاريخ صناعة الألعاب، شيء ثاني و هو أن قصة نيير هي أكثر قصة تأثرت بها هذا الجيل (حسبتها مع هذا الجيل بحكم إني العبها حاليا)، نيير عندها بارتي شخصيات من الأميز في تاريخ الجنرا، و تجربة راقية جدا تستحق التجربة حتى هذا الوقت.

أتمنى تفسحون لي المجال حتى أطرح إنطباع أخير عن اللعبة بعد هذا الإنطباع و راح يكون بعدما أشوف باقي النهايات، بعد الإنطباع القادم ما راح أكتب إنطباعات في الموضوع إلا عن اوتوماتا إن شاء الله.
 
حسين
ايه الشادو لورد هو بطل اللعبة الحقيقي الي شفته في بداية اللعبة قبل أكثر من ألف سنة.... شفت شلون الصورة كلها انقلبت 180 درجة بالبلايثرو الثاني؟ التعريف الحقيقي أن مافي شي اسمه خير و شر مجرد وجهات نظر مختلفة.

في البلايثرو الأول كنت تتحكم بالبارتي و تلعب فيهم ضد الشيدز على أساس أن هم الأشرار و أنتو الأخيار... بالبلايثرو الثاني تكتشف العكس أن هم مجرد يحاولون يعيشون بسلام أو يرجعون لأجسامهم الحقيقية أو يدافعون عن أنفسهم!!!!

البلايثرو الثاني خلاني أنهار عاطفيا انهيار تااااااااام... ظليت فترة طويلة متأثر و أفكر في القصة و أحداثها باستمرار :(

نهاية البلايثرو الأول القتال مع بافولا و ديفولا و صراخها على مقتل أختها و شلون تقول أنك بالتو قتلت أختها مثل الحيوان فشلون تطلب منها أنها توقف أصلا هي ما عندها الآن الخيار أنها توقف و لازم تستمر في مقاتلتك... و تضحية ايميل المؤلمة... و تضحية الملك الأسطورية ( و يا رباه على مشهد مقتل زوجته لأي درجة كان مؤثر و حزين ).

ما أعرف عن شنو أتكلم لأن نير الأولى تحتاج كتاب كامل فقط للمدح.

أوست نير الأولى شي ما تكرر لحتى الآن و لا فيه شي قرب للتفوق عليه من ناحية العاطفة... أيضا القصة و طريقة اخراج العروض شلون تخليك تندمج و تتأثر فيها رغما عليك.

استمتع فيها لآخر ثانية لأن التجربة هذه لا تكرر ( من ناحية القصة و الموسيقى و الأحداث ).

ياريت لو نير الأولى أيضا انعملت مع بلاتينيوم جيمز مثل أوتوماتا بسنة 2010 لحصلت على تقاييم و مدح و مبيعات فعلا تستحقها :(
 
التعديل الأخير:

EPIC FAHAD

True Gamer
اشتريت نير ومستمتع جدا في اللعبه . لكن بعد النهاية الاولى قالي ان اللعبه فيها اكثر من نهايه
وعادي اللعبه ولكن اتحكم ب 9s

اعرف ان اللعبه فيها اكثر من نهايه . لك اني اعدي كل شي مره ثانيه والله ملل
بالله احد يقولي اذا في شي او نفسه

حرام والله على المطور . كنت مستمتع مع اللعبه ويم انتهت باقي ما شبعت منها لكن ان اعيد كل شي ب 9s الي قتاله ممل مقارنه ب 2b
 

FAROOS

True Gamer
اشتريت نير ومستمتع جدا في اللعبه . لكن بعد النهاية الاولى قالي ان اللعبه فيها اكثر من نهايه
وعادي اللعبه ولكن اتحكم ب 9s

اعرف ان اللعبه فيها اكثر من نهايه . لك اني اعدي كل شي مره ثانيه والله ملل
بالله احد يقولي اذا في شي او نفسه

حرام والله على المطور . كنت مستمتع مع اللعبه ويم انتهت باقي ما شبعت منها لكن ان اعيد كل شي ب 9s الي قتاله ممل مقارنه ب 2b
إنت الحين بديت بالمسار B اللي هو نفس المسار A مع إضافات وتغييرات قصصية كثيرة وأقصر من المسار A وتقدر تخلصه بحدود الـ5-6 ساعات , بعد ما تنهييه راح يفتحلك المسار C وهو مسار جديد بالكامل وأفضل شيء باللعبة .
 

Kaido III

Lost Radiant
اشتريت نير ومستمتع جدا في اللعبه . لكن بعد النهاية الاولى قالي ان اللعبه فيها اكثر من نهايه
وعادي اللعبه ولكن اتحكم ب 9s

اعرف ان اللعبه فيها اكثر من نهايه . لك اني اعدي كل شي مره ثانيه والله ملل
بالله احد يقولي اذا في شي او نفسه

حرام والله على المطور . كنت مستمتع مع اللعبه ويم انتهت باقي ما شبعت منها لكن ان اعيد كل شي ب 9s الي قتاله ممل مقارنه ب 2b

مسار ناين اس مش بس تعيد "كل شيء مرة ثانية" فيه اختلافات ولو انها بسيطة لكن تأثيرها كبير وتضع النقاط على الحروف وتعطيك نظرة أعمق عن القصة وعالمها
هذا بعيد عن تويست النهاية المهم جدا للقصة + بعد ماتخلصه راح تبدأ بالمسار الاخير C واللي هو أفضل وأهم شيء باللعبة
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
اشتريت نير ومستمتع جدا في اللعبه . لكن بعد النهاية الاولى قالي ان اللعبه فيها اكثر من نهايه
وعادي اللعبه ولكن اتحكم ب 9s

اعرف ان اللعبه فيها اكثر من نهايه . لك اني اعدي كل شي مره ثانيه والله ملل
بالله احد يقولي اذا في شي او نفسه

حرام والله على المطور . كنت مستمتع مع اللعبه ويم انتهت باقي ما شبعت منها لكن ان اعيد كل شي ب 9s الي قتاله ممل مقارنه ب 2b

اذا عجبك المسار A فانت لسه ما شفت شي من جمالية وروعة اللعبه .. اضغط على نفسك وخلص مسار B وبعدها جهز حالك للمسار الافضل
 

EPIC FAHAD

True Gamer
the Hype is real

اجل بضغط على نفسي وبخلص مسار b وبعدها نرجع للمتعه
 

إبراهيم 906

السميدع
هل نسخة البس4 اسلس واثبت اطارات من نسخة الحاسب أم أنني متوهم؟؟
 

إبراهيم 906

السميدع
من اللي سمعته ان نسخه الحاسب تعاني من مشاكل كبيره و سكوير مهي مهتمه تصدر باتشات لها.
تبَا لها سائر اليوم ::an::
اللعبة ما فيها قلتشات عندي بس ما هي بالسلاسة المطلوبة أنا جهازي ممتاز واللعبة ما هي قوية مرة بالجرافكس ومطفي كثير من الاعدادات التنعيم والخرابيط الفاضية مع ذلك ما وصلت للمستوى المرضي بالنسبة للعبة هاك اند سلاش سريعة
حتى العاب نينتندو احسها اسلس منها لول
من هذا المنبر اطالب صاحب الموضوع بتعويضي بنسخة بس4 @بندول ::lebb::
 

Hozuki ari

True Gamer
فيديو وقعت عليه عن النهاية E


:emoji_cry::emoji_cry::emoji_cry::emoji_cry::emoji_cry::emoji_cry::emoji_cry::emoji_cry::emoji_cry::emoji_cry::emoji_cry::emoji_cry::emoji_cry:
 

Zixmar

True Gamer
خلصت اللعبة بكل النهايات، تجربة جميلة :(

الالبوم الموسيقي الموجود بهاللعبة مجنون.
الاغنية ذي، مش قادر اشيلها من مخي! لو بيوم صرت انا بوس هذا الساوندتراك اللي بيشتغل.
 

Zixmar

True Gamer
شباب ممكن تقولولي ايش السايد كويستات اللي تستحق اني اسويهم؟
 

Bounty

رحمه الله
شباب ممكن تقولولي ايش السايد كويستات اللي تستحق اني اسويهم؟


اذا حبيت القصة وفلسفتها،، ما انصحك اتطوف ولا سايد كويست،، كلهم تقريباً فيهم قصص وفلسفة عالية المستوى.
 
  • Like
Reactions: Tia

Zixmar

True Gamer
اذا حبيت القصة وفلسفتها،، ما انصحك اتطوف ولا سايد كويست،، كلهم تقريباً فيهم قصص وفلسفة عالية المستوى.
يب حبيت كثير قصتها.
ممتاز، اصلا موسيقات اللعبة تخلي التجوال والسايد كويستات احلى بكثير.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ممتاز، اصلا موسيقات اللعبة تخلي التجوال والسايد كويستات احلى بكثير.

على كذا راح تخلص كل المهمات لأن بعد انهاءك لكل مهمة تجي الحان معينة بعد انهاءها مباشرة مناسبة لنهاياتها سوداوية كانت او رمادية او ما بينها. بعضها الحان ما تشتغل الا في ذيك اللحظة في كامل اللعبة. ألبوم اللعبة الموسيقي حاجة من خارج هالعالم.
 

Zixmar

True Gamer
على كذا راح تخلص كل المهمات لأن بعد انهاءك لكل مهمة تجي الحان معينة بعد انهاءها مباشرة مناسبة لنهاياتها سوداوية كانت او رمادية او ما بينها. بعضها الحان ما تشتغل الا في ذيك اللحظة في كامل اللعبة. ألبوم اللعبة الموسيقي حاجة من خارج هالعالم.
انا الى الآن مش مستوعب كمية جمال الحان نير اوتوماتا، اذهلتني بحق.
 

titanfall

Tarnished
خلصت الجزء الأول اليوم و شفت جميع النهايات، القليل من الكلام عن القصة راح اخليه في السبويلر تاغ و الباقي راح يكون كلام عام عن اللعبة
حصلت النهاية B باللعب و النهايتن C و D شفتهم في اليوتيوب

لما تجمع كل خيوط القصة مع بعضها يتضح لك عبقريتها، ما اعرف شنو أقول عن النهايات لأن كل نهاية فيها شخصيات تتألم، المختلف فقط هو من الشخصية إلي راح تتألم، فايس شخصية أسطورية نخسرها في كل النهايات، الملك يعرضوا تكملة معركته مع الوحش في المسار B، فعلا كان شخصية رائعة و رجل حقيقي، و Emil نجا من الإنفجار! عرفت ليش تارو إختار يلبس قناع تصميمه على شكل رأس Emil، السبب هو أن شديد المقاومة ضد مختلف الأخطار، ف فلاش الكاميرا مو شيء أمام هذا الرأس لول

في النهاية B حسيت بالأسف على الشادو لورد، أكثر من 1300 سنة و هو يحاول إنقاذها، و فعلا كل رغبته هو إنقاذها و الإجتماع معها بأجساد بشرية، و كان قريب من تحقيق حلمه..

في النهاية C و D خيارين مؤلمين، لما تشوف نتيجة الخيار الأول راح تلاقيها مؤلمة، كايني إلي ما عرفت معنى الراحة منذ ولادتها، لما حصلت مكان تنتمي له أخيرا تنتهي حياتها، و البطل راح يكون وحيد، طبعا راح يلم شمله مع ابنته لكن كل الشخصيات إلي جمعته معهم علاقة قوية في رحلته و إلي بفضلهم وصل لهذا المكان : فايس و كايني و ايمل و بوبلا و دوفلا كلهم اختفوا فجأة، بينما النهاية D راح تنقذ كايني لكن تمحي وجود البطل بشكل كامل، و كأن ما تواجد في يوم من الأيام، كل الجهود إلي عملها في مساعدة القرويين و باقي الشخصيات و إنقاذه ل يونا و إلخ.. كأن ما عمل أي شيء من هذا، لذلك راح تفقد شخصيات في أي نهاية من النهايات، ألحين عرفت سبب حركة حذف ملفات الحفظ في النهاية D، محو من الوجود..

أفضل نهاية و أحداث في مسار هي B، و لو أن تظل تعرف أن وجود كايني و البطل في النهاية سببه فقط كونهم يقطعون المشهد من النهاية، لكن المسار B يغير نظرتك لمعظم الأحداث، مثلا حسيت بالشفقة على قطيع الذئاب

مشهد بداية المعركة الثانية مع دوفلا و بوبلا منفذ بشكل جدا رائع، اللقطة تبدأ من الدقيقة 1:57 إلى 2:20 في هذا الفيديو
في هذي اللقطة حسيت فعلا أن يؤسفهم انقلاب الأحداث لهذا الشكل، و اختصروا أحد الرسائل إلي توصلها قصة اللعبة، و هو أن ما في أحد شرير أو طيب، ما في أبيض أو أسود، كل الشخصيات رمادية، كلهم ارتكبوا أفعال شنيعة لما ننظر لكل فعل بوجهة نظر مختلفة، ممكن قتل الروبوت في نظر جودن و باقي المجموعة أن انتقام لمقتل جيكوب، لكن في زاوية أخرى هم كانوا يدمرون أحلام أشخاص أبرياء، ف ما في شر أو خير في هذي اللعبة

الأكيد هو أن لما تشتغل أغنية Ashes of Dreams مع شاشة ال credits ف راح تكون speechless لأن كل إلي في ذهنك هو شريط أحداث نيير و تقلبات الأحداث فيها، و النهاية.
نيير تجربة عظيمة جدا و تحرك المشاعر بقوة، راح تهز كل عواطفك، نيير عندها قصة تخليك تفكر بعمق، راح تغير نظرتك للكثير من الأمور، راح تعلمك دروس كثيرة عن الحياة، ما تخاطبك كلاعب فقط بل كإنسان، و شخصيات نيير رمادية، ما تقدر تحكم على شخصية أنها أبيض أو أسود، كل شخصية تخطأ و تصيب على حسب داوفع الشخصية، و الأهم نظرتك للأمور، لما أذكر الشخصيات ف يجدر بي ذكر أن بارتي الشخصيات الرئيسية من الأكثر تميز في تاريخ الجنرا، و من أكثرهم رمادية و غرابة، فعلا طاقم شخصيات غريب و عجيب، و الكميستري بينهم غريب بشكل مميز (أعتقد هذا إلي يصير لما تجمع شخصيات غريبة مع بعضها البعض لول)، و يساعد في ذلك كون كتابة الحوارات قوية جدا، عفوية و واقعية لأقصى درجة، صح أن اللعبة ما عندها عالم مدهش تصميما حتى تستمتع بإستكشافه، لكن راح تتذكر عالم نيير بسبب قوة البناء القصصي للعالم، الشخصيات غير قابلة للنسيان و التمثيل الصوتي جدا متقن و أعطى الشخصيات حقها، عالم اللعبة أبدا مو جميل رسوميا، لكن تصميم الشخصيات في غاية الروعة و مليء بالتفاصيل مثل ما تعودنا من الفنان المبدع Kimihiko Fujisaka، صمم شخصيات The Last Story أيضا، و بشكل عام نيير فيها تفاصيل صغيرة تفجر عقلك لما تكتشف مغزاها الحقيقي، و هي من الألعاب القليلة إلي صعب تتكلم عن شخصياتها بدون سبويلر لأن الشخصيات تحيط بها الكثير من الأسرار

من الأشياء المثيرة للإعجاب هي المقاطع السينمائية، توقعتها تكون أقل جودة لكن فاقوا توقعاتي، اعطوا أحداث القصة كامل حقها، خصوصا مقاطع ال CGI، عمل رائع و طريقة إدخال الألحان على المقاطع السينمائية موفقة للغاية

نيير فيها مشاكل في جانب الجيم بلاي، ما تخليها غير قابلة للعب، لكن حتما ما ترتقي للجانب القصصي في اللعبة، مثل المواجهات المكررة مع الأعداء العاديين و الباتل سيستم المحدود و إلي يصير مكرر، أيضا تصميم الدنجنز سلبية كبيرة بحكم كونك تدخلهم أكثر من مرة، لكن إحقاقا للحق ف في مجهود لتنويع أساليب اللعب على مدار اللعبة و في كل دنجن عن طريق إدخال جيمكس أو عناصر لعب من جنرات مختلفة، حتما أسلوب غريب لكن مميز و يستحق التقدير، من المشاكل هي اللفل ديزاين و تصميم الخريطة، كذلك ميكانيكيات التحكم الغير مصقولة، معارك الزعماء ممتعة و بعضها ملحمية، الفاست ترافل مو موجود، الآيتمات و الأسلحة و خيارات التخصيص و معظم الأسحار ما تحتاجها إطلاقا حتى تنهي اللعبة، الجيم بلاي في اللعبة حتما مو نقطة قوتها، لكن مقبول و راح تقدر تتحمله حتى تحصل التجربة العظيمة من نقاط قوتها، ضعف الجيم بلاي هو الشيء إلي يخليني أقول أن المواقع إلي أعطت اللعبة ستات و سبعات ما ظلموها، لأن لازم تقيم الباكج كامل، نيير الجزء الأول ك باكج كامل ينابسها تقييمات في إطار السبعات، لكن لو نقيمها كتجربة قصصية ف عشرة أقل رقم لازم تحصله

نيير تمتلك ألبوم موسيقى "تاريخي" و مو كل ألبوم تقدر تقول عنه تاريخي، بس ألبوم نيير الموسيقي تاريخي و أسطوري كذلك، شيء عجيب كيف أنك ممكن تحصل ألبوم موسيقى بجودة تتفوق على معظم ألبومات الموسيقى على مدار تاريخ الصناعة، و في لعبة ما لعبها إلا القليلين، بينما ألعاب تبيع ملايين و ملايين النسخ عندها ألبوم موسيقى للنسيان، ألحان اللعبة تتكرر في رأسي من أول يوم لعبتها، راح أضع إختياراتي للألحان المفضلة عندي و إلي تغير ترتيبي لهم بعدما أنهيت اللعبة :

أكثر لحن مفضل عندي من اللعبة هو أغنية Ashes of Dreams :emoji_cry:

ثاني أكثر لحن تفضيلا هو أغنية Songs of The Ancient

الثالث راح يكون سبويلر ذكر إسمه

و الباقي بدون ترتيب :

كل ضغطة على البيانو تلمس قلبك مباشرة


بسهولة من أفضل 5 ألبومات في تاريخ الصناعة!

في النهاية أنا في الحقيقة بدأت اللعبة ب نية أنها تساهم بزيادة قوة تجربة اوتوماتا لما أنتقل لها، لكن إنتهى بها المطاف تكون تجربة عظيمة جدا بحد ذاتها، خلتني أخجل إني كنت أنظر لها ك أداة لزيادة قوة تجربتي مع لعبة أخرى، يتضح أنها تجربة إبداعية و مليئة بالأفكار الغريبة، اللعبة تم صناعتها حتى تكون مختلفة عن أي شيء موجود في السوق، بدليل أن اللعبة و بشكل واضح تتجنب الكثير من الكليشيهات المعروفة، و تقدم نفسها بشكل مختلف تماما، لما تلعبها لأول مرة كون على ثقة أنك راح تغوص في تجربة إبداعية غريبة تترك أثر عميق على نفسك، مش من نوع الألعاب إلي تلعبها و تنساها بعد أسبوع، راح تظل تفكر في اللعبة لوقت طويل، لعبة من النوع إلي تتوقع منها غير المتوقع، ف دائما تفاجئك بشطحات غريبة سواءا في القصة و الحوارات أو اللعب، تقدر تقدم حس فكاهي عالي و سوداوية شديدة في نفس الوقت، يوكو تارو و فريقه خرجوا عن المألوف، سواءا قصصيا و إلي نجحوا فيه ببراعة شديدة، أو من ناحية اللعب إلي نجحوا في تصميم أشياء و فشلوا في أخرى، لكن الأكيد هو أن نيير تجربة راح تظل محفورة في ذاكرتي، و راح أتذكرها كواحدة من أكثر التجارب memorable في الجيل الماضي، و راح أقول إني محظوظ جدا لأني أقدمت على تجربة الجزء الأول، تجربة عظيمة فعلا.


هذا كان آخر إنطباعاتي عن الجزء الأول و انطباعي القادم في الموضوع راح يكون عن اوتوماتا إن شاء الله.
 
التعديل الأخير:

Kaido III

Lost Radiant
^
مبسوط انها أعجبتك.. نير الأولى فعلا تجربة للذكرى
أستعد لـ اوتوماتا منتظر انطباعاتك عنها ..
 

Zixmar

True Gamer
للاسف امس رقيت فوق ووفتحت سبويلر تاق وانحرق علي حرق بالجزء الاول لاني حسبت ان الردود كلها لاوتوماتا، ابدا ماتوقعت ان في احد يتكلم عنه :(

مازالت حازة بخاطري لان ناوي العبها. اتمنى ماحد يغلط نفس غلطتي انتبهوا.
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
واو بعد انطباعات حسين خلاص لازم لازم لازم اشتري الجزء الاول .. يذكرني في نفسي وكيف اوتوماتا لعبت في مشاعري !
جالس اسمع مقاطع من الاوستات .. نفس ستايل اوتوماتا بالضبط ، اللعبه هذي تملك البوم موسيقي للذكرى !


^
مبسوط انها أعجبتك.. نير الأولى فعلا تجربة للذكرى
أستعد لـ اوتوماتا منتظر انطباعاتك عنها ..

قصصيا ايش احسن الاولى ولا اوتوماتا ؟
 

titanfall

Tarnished
للاسف امس رقيت فوق ووفتحت سبويلر تاق وانحرق علي حرق بالجزء الاول لاني حسبت ان الردود كلها لاوتوماتا، ابدا ماتوقعت ان في احد يتكلم عنه :(

مازالت حازة بخاطري لان ناوي العبه. اتمنى ماحد يغلط نفس غلطتي انتبهوا.
أعتذر بشدة لأن غالبا إلي فتحته واحد من ردودي، تمنيت لو اللعبة لها موضوع رسمي نشط كان ما صار أخطاء مثل هذي، حاولت اعلم السبويلرات بكتابة "الجزء الأول" في كل التعليقات، لكن يظل صعب ينتبه الجميع لها

أتمنى السبويلر ما يكون مؤثر أو تنساه قبل تجربة الأول، لباقي الشباب نصيحة : إذا ما لعبتوا الجزء الأول لا تفتحوا السبويلرات في تعليقاتي إلي قبل هذا التعليق، أعتذر مرة ثانية يا Zixmar :pensive:
 

Zixmar

True Gamer
أعتذر بشدة لأن غالبا إلي فتحته واحد من ردودي، تمنيت لو اللعبة لها موضوع رسمي نشط كان ما صار أخطاء مثل هذي، حاولت اعلم السبويلرات بكتابة "الجزء الأول" في كل التعليقات، لكن يظل صعب ينتبه الجميع لها

أتمنى السبويلر ما يكون مؤثر أو تنساه قبل تجربة الأول، لباقي الشباب نصيحة : إذا ما لعبتوا الجزء الأول لا تفتحوا السبويلرات في تعليقاتي إلي قبل هذا التعليق، أعتذر مرة ثانية يا Zixmar :pensive:
على فكرة ماكانت احد ردودك، بس معليك ان شاء الله انسى اللي قريته المشكلة عيني راحت علطول لحرق جامد لول.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
قصصيا ايش احسن الاولى ولا اوتوماتا ؟

كل وحدة مختلفة كثير عن الثانية و تجربة لها نقاط قوتها الي تختلف. عن نفسي افضل اوتوماتا مجملا على الاولى الي ما يمنع تفوق الاخيرة في حاجات معينة. و كلهم تجارب قصصية متعملقة ذوات رؤية فذة.

على فكرة ماكانت احد ردودك، بس معليك ان شاء الله انسى اللي قريته المشكلة عيني راحت علطول لحرق جامد لول.

اي رد تقصد؟، لأن لو فيه حرق صريح بدون تنبيه فيتعدل للناس الي مستقبلا يمكن تاكله.
 

titanfall

Tarnished
واو بعد انطباعات حسين خلاص لازم لازم لازم اشتري الجزء الاول .. يذكرني في نفسي وكيف اوتوماتا لعبت في مشاعري !
جالس اسمع مقاطع من الاوستات .. نفس ستايل اوتوماتا بالضبط ، اللعبه هذي تملك البوم موسيقي للذكرى !
لا تفوته يا إبراهيم، تجربة عظيمة جدا لحد ذاتها، راح تعلق في ذاكرتك طويلا

و ألبوم الموسيقى بما أنك سمعت مقتطفات منه ف ما أقدر أضيف شيء على إلي سمعته اذنك، تحسه من عالم آخر
صعب تحدد لأنهم جدا متقاربين من ذي الناحي
شكرا على هذي الجملة لأنها تلقائيا تعمل بوست لحماسي ل اوتوماتا
على فكرة ماكانت احد ردودك، بس معليك ان شاء الله انسى اللي قريته المشكلة عيني راحت علطول لحرق جامد لول.
أعتقد أن صار عندي فكرة عن شنو انحرق عليك، لا تحاتي اللعبة ما تعتمد على تويست واحد أو اثنين، و أكبر تويستات اللعبة و أكثرها تأثيرا ما انحرقت عليك، العبها و انت مطمن
 
أعلى