Skull Town
Hardcore Gamer
422 وصلت احد عنده فكره اذا فلر او لا؟ قبل ما نشوفها؟
ابشرك هاالحلقة واللي بعدها فلر422 وصلت احد عنده فكره اذا فلر او لا؟ قبل ما نشوفها؟
422 وصلت احد عنده فكره اذا فلر او لا؟ قبل ما نشوفها؟
ابشرك هاالحلقة واللي بعدها فلر
أعطني حلقة التي توقفت فيها و سأجيبك بالتقريب على حسب الذاكرةشباب صارلي اكثر من 200 حلقة ماشفت الانمي ومتعجيز اسوفه ومالي خلق التمغيط هل فيه فيديو مختصر يعطيك اهم الاحداث الي حصلت او حلقة ريكاب او على الاقل تعطوني اهم الحلقات ياليت احد يساعدني
عند 266 على ماعتقدأعطني حلقة التي توقفت فيها و سأجيبك بالتقريب على حسب الذاكرة
حاليًا وصلت الحلقة 345 !
- موضوع تقنية (الرين تنسي) أحسه خرج عن طوره وأصبح فيه شيء من المبالغة، فذهبت قيمة موت الشخصيات وحتى الشخصيات التي سوف تموت لاحقًا لا تظمن أنها لن تعود!!!!!! مما قد يسلبك التأثر بمشهد رحيلها أو موتها.
بل وبمجرد اقتانك فك شفرة هذه التقنية تستطيع التحرر منها وتكون حيًا كما تريد -كما صنع مدارا!
فضلًا أن العديد من الشخصيات الي كنا نظن أنها ماتت وتأثرنا بقصتها وأحداثها تبين يا أنهم كانوا أحياء (أوبيتو مثلًا) أو أنهم استطاعوا العودة بعد الموت ( أوروتشيمارو مثلًا ).
ناهيك عن المثالية المفرطة لدى ناروتو!! ناروتو يقول أنه سوف يقضى على الكراهية وهذا أمر يستلزم منه السيطرة على كل مشاعر وتصرفات البشر التي تُفضي إلى الكراهية، فمجرد التفاهم المؤقت بين القرى ليس ضمان حقيقي لعدم عودة الكراهية من جديد!!! ومجرد الكلام المثالي مع أشخاص معدودين وتغيير قناعتهم هذا لا يعني أنك غيرت قناعات الجميع.
بعض التصرفات تحس مالها تفسير مثلًا: لما أستطاع ناروتو تجنّب قبضة الرايكاجي سمح له الأخير بالمشاركة في الحرب!!! وكأن الرايكاجي يرى أن قبضته أقوى من قدرة أوبيتو!! بينما لو كان الأمر كذلك لما أحتاج أن يدخل في تحالف الشينوبي ضد أوبيتو!!
وأيضًا حلقات الأنمي فيها إفراط عجيب جدًا في قضية الفلاش-باك، حتى أن بعضهم يتكرر مرتين، والكثير من هذا الفلاش-باك هي أحداث مكررة قد مرَّت سابقًا في الأنمي والقليل منها أحداث تُعرض لأول مرة، وللأسف أن هذه الفلاشبكات المكررة أخذت حيّز كبير جدًا من بعض الحلقات.
وعلى الأنميات الشونين الطويلة المفروض الشخص لا يتعب نفسه ويتابع الفلر فيها، ويضيع وقته على الفاضي فضلًا أن قصص الفلر وبالأخص في ناروتو قصص مُملة، والشخص يشاهد الأنمي ويضيع وقته حتى يستمتع لا العكس! فلذلك افضل شيء هو القفز على حلقات الفلر وتجاوزها.
طيب الاستديو مستعمل فيلر +تمطيط اصلا .. كم من حلقة يدخل لك فلاش باك مكرر عشان بس يمط الاحداث
قلت الي في بالي نارتو اصبح شخصية المفروض تكون موجهة للاطفال مثالية بزيادة حتى السوبر هيروز صارو ارحم مشكلة نارتو من سنوات ان الكاتب ماشي على قالب كان ممتاز لكن ظل يكرره لاكثر من 14 سنة صار القالب هذا عفن ومضى عليه الزمان حنا مو في 2005 الناس تغيرت ولازم تواكب التغيراتحاليًا وصلت الحلقة 345 !
- موضوع تقنية (الرين تنسي) أحسه خرج عن طوره وأصبح فيه شيء من المبالغة، فذهبت قيمة موت الشخصيات وحتى الشخصيات التي سوف تموت لاحقًا لا تظمن أنها لن تعود!!!!!! مما قد يسلبك التأثر بمشهد رحيلها أو موتها.
بل وبمجرد اقتانك فك شفرة هذه التقنية تستطيع التحرر منها وتكون حيًا كما تريد -كما صنع مدارا!
فضلًا أن العديد من الشخصيات الي كنا نظن أنها ماتت وتأثرنا بقصتها وأحداثها تبين يا أنهم كانوا أحياء (أوبيتو مثلًا) أو أنهم استطاعوا العودة بعد الموت ( أوروتشيمارو مثلًا ).
ناهيك عن المثالية المفرطة لدى ناروتو!! ناروتو يقول أنه سوف يقضى على الكراهية وهذا أمر يستلزم منه السيطرة على كل مشاعر وتصرفات البشر التي تُفضي إلى الكراهية، فمجرد التفاهم المؤقت بين القرى ليس ضمان حقيقي لعدم عودة الكراهية من جديد!!! ومجرد الكلام المثالي مع أشخاص معدودين وتغيير قناعتهم هذا لا يعني أنك غيرت قناعات الجميع.
بعض التصرفات تحس مالها تفسير مثلًا: لما أستطاع ناروتو تجنّب قبضة الرايكاجي سمح له الأخير بالمشاركة في الحرب!!! وكأن الرايكاجي يرى أن قبضته أقوى من قدرة أوبيتو!! بينما لو كان الأمر كذلك لما أحتاج أن يدخل في تحالف الشينوبي ضد أوبيتو!!
على العموم دخول مدارا ساحة الحرب بهيئته القديمة وبقوته السابقة؛ تحتاج الى وضع سبب معقول ومنطقي في هزيمته، فالمؤلف عندما يضخم قدرة شخص كمدارا لابد أن يضع في عين الاعتبار كيفية هزيمته، وأنا أتمنى أن تكون خبرة الكيوبي في قتال مدارا أحد أسباب هزيمته.
وأيضًا حلقات الأنمي فيها إفراط عجيب جدًا في قضية الفلاش-باك، حتى أن بعضهم يتكرر مرتين، والكثير من هذا الفلاش-باك هي أحداث مكررة قد مرَّت سابقًا في الأنمي والقليل منها أحداث تُعرض لأول مرة، وللأسف أن هذه الفلاشبكات المكررة أخذت حيّز كبير جدًا من بعض الحلقات.
وعلى الأنميات الشونين الطويلة المفروض الشخص لا يتعب نفسه ويتابع الفلر فيها، ويضيع وقته على الفاضي فضلًا أن قصص الفلر وبالأخص في ناروتو قصص مُملة، والشخص يشاهد الأنمي ويضيع وقته حتى يستمتع لا العكس! فلذلك افضل شيء هو القفز على حلقات الفلر وتجاوزها.
انا معك اننا كبرنا لكن هو لازم اسلوبه يتطور مع الوقت نارتو من يوم مابدا الى الحين نفس الموال^
مو القالب اللي نزل مستواه مع الوقت ، أنت اللي كبرت و عقليتك نضجت فصرت تشوفه سيئ
أي كاتب لانمي شونين مستمر لازم يستوعب تغيرات الشريحة اللي يخاطبها .. اللي تابعوا ناروتو في 2001 بعمر 14 سنة - في المتوسط -و مشوا مع الأنمي حلقة بحلقة الآن أعمارهم قاربت الثلاثين
الكاتب حاول يحاكي عقليات متابعينه لما قرر ينتقل لشينبودن في 2007 لكن مع الوقت متابعينه كبروا حتى على مستوى شينبودن ، كان يحتاج سلسة جديدة وناروتو في العشرين عشان يحافظ على جمهوره
هذا هو السبب ان شينبودن جاته انتقادات كثيرة على مستواه و مقارنته بالأول .. مع أن شينبودن أفضل من الاول بكل شي ، قصة وقتالات و حبكة درامية ، أقولها وانا أعرف إن الجملة هذي راح تستفز البعض ، مستوى الانمي ما نزل لتحت .. انت اللي طلعت لفوق !
شي واحد أدركته الحين بعد تجربتي مع ناروتو ، اذا كانت الصناعة تستهدف المراهقين بالدرجة الأولى .. وجود انميات تستمر في البث أكثر من 10 سنين هو نموذج عمل خاطئ من الأساس
اتقي الله يارجل شيبدون افضل من الجزء الاول ماختلف معك ان شيبدون كان الى نصه تقريبا ممتاز لكن الحين سيئ بشكل لايصدق وصار قديم وافكار مستهلكة الى النخاع على عكس الجزء الاول لانه كان جديد وافكار تونا نشوفهاهذا هو السبب ان شينبودن جاته انتقادات كثيرة على مستواه و مقارنته بالأول .. مع أن شينبودن أفضل من الاول بكل شي ، قصة وقتالات و حبكة درامية ، أقولها وانا أعرف إن الجملة هذي راح تستفز البعض ، مستوى الانمي ما نزل لتحت .. انت اللي طلعت لفوق !
انتبه من السبيلورز ترا فئة مناضلة الى الحين مازالت تهتم انه ماينحرق عليها وانا منهموصلت حتى آخر حلقة مانجا في الأنمي وهي 426
- واضح أن المؤلف يذلل أسباب حصول القوة لمادرا فكلما أراد أن يحصل على شيء حتى يزيد من قوته حصل عليه؛ مثل:
بل وفي الحلقة الأخيرة 426 أستطاع أن ينفذ ما يُعرف بالتسوكيمي الأبدية!!
- الحصول على عيني الرينجان.
- وأن يكون الجينتشوريكي للجيوبي بعد أن أمسك بالبيجو التسعة وثم الحصول على قوة مقاربة لقوة حكيم المسارات الستة.
- العودة إلى الحياة بالشكل النهائي والرجوع الى قوته الأصلية بتقنية جيدو ريني تينسي.
أظن المؤلف أراد أن بلغ مدارا هذا المبلغ حتى تكون لهزيمته معنى حقيقي!
- ميزان القوى في المعركة الأخيرة ليس مطرد على نحو واحد بل هو متقلب بشكل لافت، فتجد شخصية تزداد قوة ثم تضعف ثم تزداد قوة أكثر من أول مرة، الأن أستطاع ناروتو وساسكي أن يصلا الى مستوى مقارب من مادرا بعد أن أعطاهم حكيم المسارات الستة شيء من قوته؛ واستطاع ناورتو أن يتحكم بشيء من تشاكرا البيجو التسعة! واضح أن الأطراف الثلاثة وصلوا إلى آخر مستوى من القوة وأن الحسم قريب خصوصًا مع تنفيذ مدارا للتقنية النهائية (التسوكيمي الأبدية).
الأن الرهان قائم على شخصيات قليلة في قلب الوضع على مادرا مثل: ساسكي وناروتو وساكورا وكاكاشي والهوكاج الذين عادوا من خلال تقنية (الرين تنسي) لأنهم لم يتأثروا من (التسوكيمي) التي أطلقها مادارا.
- الفلاشباك في الأنمي ينقسم الى قسمين
القسم الثاني قد يُعرض في الحلقة (أ) ثم للأسف لا يكتفى بذلك بل يُعاد عرضه في الحلقة التي تليها، البعض يقول مافي مشكلة إذا كان يذكر بالأحداث القديمة ويربطها ببعض، ولكن المشكلة أن الفلاشباك يعرض لك أحداث مرت عليها حلقة أو حلقتين أو حصلت في الأرك نفسه!!!
- يتكلم عن أحداث قد عُرضت سابقًا
- يتكلم عن أحداث تعرض لأول مرة
- الي يضحك أن سياق الأحداث يقول لك -خصوصًا مع انضمام ساسكي للحرب- أن هذه الأحداث هي آخر أحداث ناروتو! بمعنى أن هذه الحرب هي آخر حرب، هل من الحكمة أن يقوم الاستديو بوضع فلرات أثناء الحرب الأخيرة والمانجا منتهيه؟!!!!!! يعني تخيل لو مثلًا أراد شخص مشاهدة ناروتو لاحقًا على أن الأنمي مخلص راح يستغرب أن آخر الحلقات ليست في نسق واحد بل الأحداث الأخيرة موجود بين حلقاتها فلرات تشتت تركيز المشاهد وتلخبط الأحداث وتسلسلها!