Id
True Gamer
Mirror's Edge القادمة من استديو DICE .. اللعبة تحمل تفاصيل واقعية و ألوان زاهية تقدم بطريقة رائعة في عالم ألعاب الـFPS ... تحوي اللعبة تشكيله واسعة من حركات الـAction من تزحلق بالمنحدرات و التعلق بحواف العمائر و الجري فوقها. عدم وجود الـHUD أمام اللاعب و ظهور أيدي و أرجل شخصيتك في الشاشة يعطي طابع جديد لألعاب الـFPS...
منتج اللعبة Owen O'Brien يقول "نحاول إيصال القدرة الفيزيائية لتتصل للطبيعة من حول عالم اللعبة" وهو ما سيعيش اللاعب حرية جديدة في التحرك لم تقدم لألعاب FPS...
نسمع عن الـParkour أو الـFree Running في أي مقال أو موضوع عن Mirror's Edge، فما هو الباركور؟
الباركور هو فن حركي هدفه الرئيسي هو الانقال من نقطة لأخرى بأسرع طريقة ممكنة في أي مكان سواء كان ذلك في المناطق الريفية أو المدنية. يساعد الباركور ممارسه في تجنب العقبات المحيطة به من أغصان أو صخور أو جدران أو غيره.
كثيرا ما تتم ممارسة الباركور بين أسطح المباني كما في Mirror's Edge، حيث تقوم Faith بالانتقال من مبنى لآخر عن طريق القفز بين المباني، وتسلق الحواجز، والتزحلق بواسطة الحبال، والمشي على الجدران وما إلى ذلك (وبالطبع هذا أمر خطير ولا ننصح بممارسته).
تحوي اللعبة كما يقول Owen O'Brien "طريقة اللعب في Mirror's Edge ستركز على إيجاد اللاعب على الطريقة المثلى في بيئة اللعبة بينما سيكون القتال أمر ثانوي" وكما ذكر Owen خلال عرضه للعبة في E3 أن إنهائك للعبة كاملةً دون إطلاقك لأي رصاصة سيجعل اللعب يحصل على achievement... سيحصل اللاعب على الأسلحة عن طريق أخذها من أعدائه ولكن الحصول على الذخيرة سيكون مستحيلاً وعندها يحتاج اللاعب الى رمي السلاح... ولكن حمل اللاعب لأسلحة الثقيلة سيثقل من حركته.
سيضاف الى اللعبة طور time attack حيث سيكون للاعب أنهاء جزء من المرحلة بأسرع طريقة ممكنة... وسيحوي هذا الطور على ghost runners حيث سيمكنك من مشاهدة الطرق التي أتخذها أصدقائك للوصول الى أسرع وقت حصول عليه...
القصة تبدأ بفتاة إسمها Faith التي تبدأ رحلتها بحثاً عن أختها المحتجزة... تبدأ معاناة Faith بمقتل والديها المعارضين لما تقوم به الحكومة و حجز أختها. و من هنا تبدأ الأحداث في التوالي ..
لم يهدف المطورون على جعل Faith كشخصية رئيسية للعبة ولكن خلال مراحل التطوير للعبة أحبوا شخصيتها وقرروا جعلها الشخصية الرئيسية ولكن ستتوافر شخصيات أخرى كانت لتستخدم في القصة في طور "تعدد اللاعبين"... يقول Johannes Sderqvist المخرج الفني للعبة "أن Faith مرة بالكثير من التغييرات خلال مراحل تطويرهم لها و أنها كانت أحد تجارب أحد الرسامين في اللعبة"
الوشم الموجود على وجه Faith محاولة من الفريق للبعد عن أسلوب الـ yakuza وجعل لها شخصية خاصة بها... ما تحمله Faith من مهارات كان من عمل شخص يدعى Mercury الذي وجد Faith داخل مكتبه تحاول سرقته!!!
عدم تواجد نظام HUD في اللعبة لم يوقف فريق التطوير من إيجاد طريقة جديدة لعرض طاقة اللاعب وهو إستخدام البيئة المحيطة لتمثيل ذلك ... فا ناطحات السحاب و العمائر الشاهقة المكتسية باللون الأبيض وغيرها من ألوان برتقالية وخضراء ستتغير مع إصابة Faith من طلقات نارية أو إصابات أخرى...
محرك اللعبة المستخدم هو Unreal Engine 3 مما سيجعل البعض يستغرب عدم إستخدام محرك Frostbite Engine المملوك من قبلهم وذلك لأن التطوير بدأ في فترة لما يكون المحرك جاهز في وقتها ... ولكن هذا لم يمنعهم من تطوير نظام إضاءة خاص باللعبة بالتعاون مع Illuminate Labs ليجعل للعبها طابعها الخاص و البعيد عن ما نراه من الكثير من ما يقدمه المطورين بإستخدام نفس المحرك ...
سيحصل مشتري اللعبة على الـPlayStation 3 على إضافات حصريه خاص بالجهاز... وسيتوافر ديمو تجريبي للعبة بتاريخ 6 نوفمبر القادم...
وسيصدر ألبوم خاص بما تقدمه اللعبة من موسيقى اللعبة إضافةً الى الأغنية الخاصة بها Still Alive من إعداد الموسيقية السويدية Lisa Miskovsky والتي لا تمت بصلة للأغنية الخاصة بلعبة Portal... بالإضافة الى ريميكسات من كل من Benny Benassi, Junkie XL, Paul van Dyk, Teddybears and Armand Van Helden وسيصدر في نفس تاريخ اصدار اللعبة...
الشكر موصول لعيسى على معلومات الباركور و عبدالعزيز (يوشي) على TG Faith
و أسف على الإطالة ولايزال النت عندي مقطوع