Nostalgic
True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
في مرحلة ما أثناء تطوير اللعبة، كانت Metal Gear Solid 4: Guns of the Patriots تعمل بشكل جميل وسلس على الـXbox 360.
هذا وفقًا لمساعد منتج اللعبة راين بايتون، الذي كشف عن تفاصيل تطوير اللعبة في كتاب ستيفن إل كينت The Ultimate History of Video Games Vol 2.
في مقابلة مع الكاتب، ادعى بايتون أنه لا توجد صفقة حصر لضمان إصدار اللعبة فقط على الـPS3، وأن القرار بدلاً من ذلك يرجع إلى اختيار مايكروسوفت للقرص المستخدم في جهازها.
يقول بايتون إنه في وقت من الأوقات، أنشأت كونامي فريقًا مخصصًا لمعرفة ما إذا كان يمكن نقل اللعبة إلى الـXbox 360.
يوضح بايتون في الكتاب: "على الرغم من الضغط الذي واجهه زملائي في التطوير على الـPS3، إلا أن معظمهم ما زالوا من عشاق Sony ولم يكونوا يؤيدون إنفاق الموارد على مثل هذا الاختبار".
"لقد اعتقدوا أن Metal Gear Solid 4 ستبدو وتعمل بشكل سيئ على جهاز Microsoft بعتاده الأقدم والأدنى."
"في أحد الأيام، استضاف فريق Konami R&D اجتماعًا حيث تمكنا من رؤية ثمار عملهم - Metal Gear Solid 4 تعمل بشكل جميل وسلس على الـXbox 360."
وفقًا لبيتون، على الرغم من أن نقل النسخة كان ممكنًا على المستوى التقني، إلا أنه لم يكن عمليًا على المستوى الحسي أو الفيزيائي.
نظرًا لأن ألعاب الـPS3 جاءت على أقراص BD-ROM التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 54 جيجا بايت من التخزين، بينما ألعاب Xbox 360 على أقراص DVD-ROM التي يمكن أن تستوعب حتى 8.3 جيجا بايت فقط، فإن جلب Metal Gear Solid 4 إلى الـXbox 360 يتطلب وضع اللعبة على العديد من الأقراص، وهو شيء لم تكن كونامي على استعداد للقيام به.
تم دعم ذلك حينها من قبل جاك تريتون من سوني، الذي قال ذات مرة: "Metal Gear Solid 4 ليست حصرية على الـPS3 فقط، ولكنها ممكنة فقط على الـPS3 بفضل الـBlu-ray."
PS3 exclusive Metal Gear Solid 4 was once ‘running beautifully’ on Xbox 360 | VGC
The game’s assistant producer says the number of discs was an issue…
www.videogameschronicle.com
في مرحلة ما أثناء تطوير اللعبة، كانت Metal Gear Solid 4: Guns of the Patriots تعمل بشكل جميل وسلس على الـXbox 360.
هذا وفقًا لمساعد منتج اللعبة راين بايتون، الذي كشف عن تفاصيل تطوير اللعبة في كتاب ستيفن إل كينت The Ultimate History of Video Games Vol 2.
في مقابلة مع الكاتب، ادعى بايتون أنه لا توجد صفقة حصر لضمان إصدار اللعبة فقط على الـPS3، وأن القرار بدلاً من ذلك يرجع إلى اختيار مايكروسوفت للقرص المستخدم في جهازها.
يقول بايتون إنه في وقت من الأوقات، أنشأت كونامي فريقًا مخصصًا لمعرفة ما إذا كان يمكن نقل اللعبة إلى الـXbox 360.
يوضح بايتون في الكتاب: "على الرغم من الضغط الذي واجهه زملائي في التطوير على الـPS3، إلا أن معظمهم ما زالوا من عشاق Sony ولم يكونوا يؤيدون إنفاق الموارد على مثل هذا الاختبار".
"لقد اعتقدوا أن Metal Gear Solid 4 ستبدو وتعمل بشكل سيئ على جهاز Microsoft بعتاده الأقدم والأدنى."
"في أحد الأيام، استضاف فريق Konami R&D اجتماعًا حيث تمكنا من رؤية ثمار عملهم - Metal Gear Solid 4 تعمل بشكل جميل وسلس على الـXbox 360."
وفقًا لبيتون، على الرغم من أن نقل النسخة كان ممكنًا على المستوى التقني، إلا أنه لم يكن عمليًا على المستوى الحسي أو الفيزيائي.
نظرًا لأن ألعاب الـPS3 جاءت على أقراص BD-ROM التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 54 جيجا بايت من التخزين، بينما ألعاب Xbox 360 على أقراص DVD-ROM التي يمكن أن تستوعب حتى 8.3 جيجا بايت فقط، فإن جلب Metal Gear Solid 4 إلى الـXbox 360 يتطلب وضع اللعبة على العديد من الأقراص، وهو شيء لم تكن كونامي على استعداد للقيام به.
تم دعم ذلك حينها من قبل جاك تريتون من سوني، الذي قال ذات مرة: "Metal Gear Solid 4 ليست حصرية على الـPS3 فقط، ولكنها ممكنة فقط على الـPS3 بفضل الـBlu-ray."
التعديل الأخير: