hits counter

?Kumo Desu ga, Nani ka (نقاش لايت نوفل)

بندول

مشرف
مشرف

غلاف المجلد الرابع،احسن شيء يوضح لك وش مقبل عليه&

عنوان اللايت نوفل:- ?Kumo Desu ga, Nani ka أو ?I’m A Spider, So What

المؤلف:- Baba Okina

سنة صدورها:- 2015

النبذة:-

عالم البطل و زعيم الشياطين ما يحبون بعض، يكرهون بعض، و يستمرون يزعجون بعض. مرة البطل يقول انا بزعج زعيم الشياطين الشرير يؤذي خلق الله ما يتوب عن عوايده و مره يقول زعيم الشياطين ايش فيه البطل يزعجني انا بزعجه ترا ازعجني هو و يا خلق الله الي ازعجوني ترا ما صارت. بعدين تصير مواجهة بينهم و السحر الذي انطلق من هذي المواجهة عبر العوالم الموازية و فجر صف دراسي في احد المدارس في اليابان و ماتوا جميع الطلبة.

و كعادة كل ايسيكاي الأموات ذولا ما نعموا بالراحة الأبدية بل ولدوا من جديد في عالم ثاني. بما فيهم البطلة الي تملك اسوأ سمعة في صفها- او هذا الي تعتقده هي؟- ولدت كعنكبوتة جميلة تقدر تدعسها بالجوتي حقك لو ما اعجبك شكلها. لكنها بنت رجال و عندها قوة إرادة حديدية و قالت ما راح يدعسني اي احد بالجوتي حقه و تأقلمت مع الوضع الي فيه تنانين و زواحف و ضفادع كبيرة تبغى تاكلها على العشاء.

هذي قصة حول عنكبوتة تبغي تعيش و تلعب فيديوجيمز.

-ترجمة بتصرف، انصح تقرأون النبذة الرسمية@@

==

اللايت نوفل هذه لديها سمعة طيبة بين قُراء اللايت نوفل. و كشخص قرأ الويب نوفل وحدها و ما بدأ اللايت نوفل ما اقدر اقول انها كويسة، كيف واحد يقول عن شيء ما قرأه كويس انت مجنون؟ لكن الويب نوفل ممتازة كثير. القصة تتخذ مسارات متعددة مسار البطلة احداها و تعتمد على القصص الجانبية كمحرك للأمام قد يكون اكثر اهمية من القصة الرئيسية حتى لذا اقرأوا كل شي يا عالم. شخصية البطلة محششة و انسانة غارقة في عالمها الخاص و تحب مونولوجاتها كثير. هي انت لو ما عندك انترنت و امك تبي تاكلك و فيه كم تنين حظك التعيس يقذفك حرفياً صوبهم لكنك تظل مروق و تحب تتعشى و تنام. لكن جدياً العنوان مسلي كثيراً للقراءة و يملك طاقم شخصيات ممتاز.
 

بندول

مشرف
مشرف
لو مالك في القراءة في اقتباس مانجا رائع و انصح به بشدة. راح اضع انطباعاتي عن اللايت نوفل الفترة القادمة و اتمنى ان تعديلات المؤلف و تحويراته للشخصيات بعض الشيء عن الويب نوفل ما تصيبني في مقتل لأن فيه شخصية اتوقع تكون غثيثة و مختلفة كثير عن الويب نوفل من اعلانات الأنمي القادم.
 

Eliza

fire walk with me
مرة قرأت فصول قليلة من المانجا بس مليت ان كلها قتالات للعنكبوتة وهي تحاول تزيد مستواها
اذا جميلة ممكن ارجع اكملها @@
 

بندول

مشرف
مشرف
مرة قرأت فصول قليلة من المانجا بس مليت ان كلها قتالات للعنكبوتة وهي تحاول تزيد مستواها
اذا جميلة ممكن ارجع اكملها @@
قصتها قسمين و اذا مليتي من هالشي يمكن يعجبك القسم الثاني لكن مشكلة المانجا ان اصدارات الفصول بطيئة و تجي بالقطارة كل شهر فصل واحد. انصح بمشاهدة الأنمي لو اقتبسوه بضمير لاحقاً لو ما اعجبتك المانجا.
 

Eliza

fire walk with me
كان تعليقي من سنتبن ان مليت من القتالات بس حاليا اتابعه وهي اكثر شيء انتظره€_€


انصح بمشاهدة الأنمي لو اقتبسوه بضمير لاحقاً لو ما اعجبتك المانجا.

..................... فعلا @@
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
مدير السكة الحديدة، أرجو أن تربط نفسك بالسكة و...
المهم الموضوع حرق بشكل أكثر من اللازم ! ::con::
 

Eliza

fire walk with me
بس السطر اللي كتبه هو نفسه بداية المانجا ....
 

Novrī stré Víena XIII

Aëv stré Novrī
سو،

أولا، اسمها ليس كوميكو بل كوموكو، باكادول...

هذا جانباً. يب، الرواية بشكل غريب وغير متوقع MASTERPIECE. تستحق ليس فقط رد، بل موضوع كامل يشرح لأي درجة هي brilliant!



مالك في القراءة في اقتباس مانجا رائع و انصح به بشدة.
لا
 

Novrī stré Víena XIII

Aëv stré Novrī
حسناً, انهيت فوليوم 10 بالأمس وسأنهي 11 غداً بعد العمل. سأشارك جزء صغير من انطباعاتي:


أوك..واو... من أين أبدأ؟


المجلد هيكليا أكثر مباشرة وخطية من المعيار الذي وضعه العمل, مع عدد perspectives أقل وأسلوب أقل تجريبية. لكن هذا يناسب التون العام للأحداث, إذ كنت لأرفع حاجبي لو رأيت العاباً لغوية في السياق الحالي. لكن الطبيعة الplayful لشيراوري لا زالت تتجلى في أسماء الفصول والسرد العام. العمل لا زال مضحكاً و witty للغاية, وقدرة هذا على العبث بال tension لا تنفك عن إبهاري بصراحة. مشاكل الstructure العامة لا زالت موجودة, لكنها وليدة كون العمل لايت نوفل أكثر من أي شيء. جودة الcharacterization استثنائية للغاية, الشخصيات التي كانت الريدي معالجة بششكل استثنائي تم صقلها أكثر وأكثر, أنا منبهرة بصراحة من مستوى المجلد!

هذا هو أهم مجلد كأحداث وبناء في السلسلة حتى الآن, إذ يتفوق حتى على التاسع في الmomentum الذي يبنيه في العمل وفي كمية ما يشرحه ويفصل فيه ويجيب عليه. لكنه في الآن ذاته مجلد يدفع الأحداث للأمام بسرعة كبيرة ويمهد ل climax العمل.





أعتقد أن أمر كبير يقوم به المجلد هو ال fleshing out لآرييل. العمل أخيراً يناقش بشكل مطول أهدافها والأسباب وراء ما تقوم به, ويواجه مباشرة مشكلة الصدام بين ما ترى شيراوري بأنه طبيعة ارييل الرحيمة وشديدة الرفق وبين القسوة الشديدة في أفعالها وما تخطط له. هذا يتحقق عن طريق انخراط شيراوري في expository monologues تتخلل أفعال ارييل التي تشهدها، تقوم فيها أولاً بسرد قراءتها الشخصية لكيف تؤثر تلك الأفعال على نفسية ارييل وكيف تشعر هي تحديداً تجاه ما يحصل.

تكوين قراءة لدوافع وهيكل شخصية عن طريق exposition من منظور شخصية أخرى ليس أمراً جديداً، لكن المميز هنا هو أن قراءة شيراوري ليست تحديداً دقيقة, وهي لا تسلط الضوء إلا على بعد واحد من ارييل. ذهن شيراوري يقيم الأشخاص وفق أربعة معايير: الكبرياء, الconviction , اللطف, والقوة. قراءة وايت لآرييل في الحقيقة تخدم تطورها هي كشخصية أكثر مما تخدم فهم القارئ لأرييل, هي امتداد للآرك الخاص بها. لكن هذا يستحق رد خاص به. حالياً أريد التفصيل في كيف تفهم وايت ارييل باستخدام المعايير أعلاه.

الestablished حتى الآن من نظرة وايت لآرييل كان أنها "saint". هي لن تؤذي إن لم تكن مضطرة لذلك ولم يكن هناك خيار آخر (مثلاً سبب ذهابهم من خلال الmystic mountains بدلاً من محق الbandits). آرييل تكره العنف والنزاع, هي متفهمة للغاية وتحاول رؤية الأمور دائماً من منظور الطرف المقابل. هي تمتلك empathy قوية تمكنها من فهم ما ترغب وايت بقوله فتقوله نيابة عنها.

وايت رأت ارييل تبكي لأجل سوفيا وميرازوفيس, رأتها تكترث بdignity ميرا, رأت مشاعرها القوية تجاه اطفالها واكتراثها بأتباعها كعندما أنقذت سايل أو ضحت بنفسها لإنقاذ وايت من potimas. هي رأت رفقها بwrath ومغفرتها له, رأت مسامحتها لها على قتلها ابنتها, وعلى حمايتها لها دون مقابل عندما وُلدت كشيراوري.

لهذا فكل cruelty تبديها ارييل تفسرها وايت مباشرة باستخدام عدسة الconviction. الأصل في آرييل هو الللطف والرحمة, لذا فقسوة أفعال ارييل تقول فقط عن كونها حسمت أمرها ولن تنظر للوراء, بأنها ستفعل كل شيء لأجل ما هو الصواب, ولو كان هذا على حساب مشاعرها, وهذا يعزز حكم وايت عليها بأنها "قديسة".

آرييل تريد أن تكرهها الشياطين, إذ ترى بأنها لا تستحق المحبة, لهذا تحافظ على فرونت ال heartless monster أمامهم, وهذا في نظر وايت ناتج عن عطفها على الشياطين. لكن ذلك لا يصب فقط في لطفها, بل كذلك في كبريائها. إذ أن لدى ارييل تصور صارم ومحدد للشخص الجيد المستحق للمحبة, وهي حكمت على نفسها بذلك التصور بأنها لا تستحق. آرييل في نظر وايت قديسة ضحت بنفسها لأجل العالم عندما داست على قلبها لأجل فعل الصواب وإنهاء مهزلة الآلهة هذه, للأبد.

نظرة شيراوري هذه لآرييل بالمناسبة تكشف الكثير عنها هي كذلك. خلال مراقبتها لمشهد الإعدام, تصف شيراوري ارييل ب"الشر الحقيقي المطلق." شيراوري لا تقولها امتهانا للأخيرة, بل سخرية من الخير والشر. إذ في نظرها, هنالك فقط الconviction, الكبرياء, اللطف, والقوة. الشرير في نظر شيراوري هو فقط من يغلب ال conviction لديه لطفه, وهذا أمر تحترمه بطلتنا في حالة آرييل, لأنه لا يعكس نقصاً في اللطف والرحمة, بل قناعة راسخة وعزم مطلق.

(آرك وايت كاملاً يتمحور حول اكتشافها لهذه الأركان الأربعة المحددة لقيمة الشخص, ثم تشكل إرادتها بعد أن تستوعب أنها ليست على صورة تفخر بها. هي تحترم غوليديسترودييز ودستن كأفراد جمعوا الكبرياء, القوة, والconviction. وتصف آرييل بالقديسة لكونها وضعت كرزة اللطف فوق كل ذلك. آرييل في عينيها هي ideal, هي حلم, شيء ترفعه على pedestal وتتطلع إليه)

لكن فهم شيراوري لآرييل لا يقول كل شيء عنها. ارييل تكره بشدة, وتحقد بعمق. هذا يظهر بوضوح خلال مشهد المحاكمة إذ بدا غضبها المفزع عندما سألت الجنيرالات: "من أين خرجتم بفكرة استحقاق الشياطين للحياة؟" الحقد العميق في كلماتها كان مصادماً لتصور وايت والبقية لها. من الصعب قطعاً أن تدفع ارييل لكراهيتك, لكن حقدها وغضبها إن وقعا لا تخمدهما السنين.

هذا يجعلك تتساءل, هل دمويتها حقا قائمة فقط على الconviction؟ مثلاً, لو كانت التضحية بوايت جزءاً من مشروعها, هل كانت لتقدم على ذلك؟ أعتقد أن ارييل تدرك في قرارة نفسها هذا النفاق, وهذا أحد أسباب الself-loathing الذي يظهر عليها بعد كل display لل cruelty. كما لو كان الجانب النبيل من ارييل يرثي شهداء كراهيتها. أريد رؤية كيف ستبدو ارييل في عيني شيراوري عندما يُمتحن الconviction الخاص بها.

أعتقد أن المشكلة تكمن في أن مبادئ آرييل تقوم على مشاعرها تجاه أشخاص في المقام الأول. لهذا هي تستثني منها ما تمتلك مشاعر قوية بما يكفي تجاهه. أي أن الأبعاد الأربعة لآرييل ببساطة قابلة للتقليل ل: كراهية, حب, ولطف. هي تكره العالم, لكنها تحب سارييل بما يكفي كي ترغب بإنقاذه. لهذا عندما تمتحن فيما تحب, ستخسر معركة الconviction, بخلاف دستن مثلاً, الذي تقوم قناعاته ومواقفه على أساس يبدو لي realist وجامد للغاية. وهذا ما يجعله مخيفاً, لكن less appealing لوايت.

أحاول من خلال هذا أن أقول أن نهاية آرك وايت الشخصي يفترض أن ينتهي باستيعاب مفاده “pride is love”, وأن ما يحرك الشخص حقاً هو الحب. في حالتها ربما الحب لآرييل, لأوكا, أو حتى في twist مظلمة, لD @


بشكل عام, لم أتحدث إلا عن لمحة سريعة, قطرة من بحر هو تطور آرييل في هذا المجلد. ولم اتحدث عن تطور شخصيات مثل وايت, سوفيا, ميرازوفيس, wrath, بلو, بوتيماس, وأخيراً, شخصيتي المفضلة الثانية في الفوليوم, اوكا.

هذا الفوليوم وما يقوله عن ارييل, الشر, الخوف, أصل الكبرياء, والحب عميق للغاية ومؤثر. سأعود للحديث عن أمور أخرى فيه لاحقاً.
 
أعلى