hits counter

Ikumi Nakamura غادرت فريق Tango Gameworks!!....

#31
اشتهرت بسبب ظهورها الـ Cringy في مؤتمر بيثيسدا و الكل قال عنها كيوووت
كويس مش أنا الوحيد اللي طلع بهذا الإنطباع، كان صعب علي أشاهد فقرتها كاملة.

عجبني اللي شفته بعرض الكشف (من أفضل اعلانات E3)، أتمنى خروجها ما يأثر على تطوير اللعبة.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#32
أعني واحد يطلع من شغله خصوصا لما يكون قائد على مشروعه ومتحمس له وتتحسر شئ طبيعي، غير الطبيعي تأخذ موقف عدواني من دون سبب، خصوصا لما تكون الإنجليزية مش لغته الأم ويحاول يوصل فكرته فيها بحماس.

أنا أحترمتها علشان ذا والعرض كان مثير كفاية لتهتم.
 
#33
الصراحة مش عارف كيف صارت مشهورة وهو كل اللي حصلت عليه لحظة شهرة بسبب شخصيتها في اي ثري الماضي
ماأدري وش أقول لك الا انها فعلا شخصية مشهورة، ابحث عنها وعن كمية التفاعل والاهتمام اللي تحصله.

برضه الخبر ماله علاقة لا من بعيد ولا من قريب بجودة شغلها - واللي بالمناسبة جودة عالية بناء على السي في حقها - خروج مخرج قبل اكتمال لعبته وخصوصا لعبته الاولى دلالة على شيء واحد بس، وهو حصول مشاكل في الخفاء مانعرف عنها، ومش ضروري يكون غلطها او انعكاس على جودة شغلها
احسك فهمتني غلط هنا، ماني جالس أنتقد جودة عملها والا أقول ان اللعبة طلعت سيئة فشاتوها. كل اللي جالس أقوله أنها مثال ممتاز بأنه شهرة الشخص بالمجال مب شرط تكون مرتبطة بجودة أعماله.

بالنسبة للسي في اغلبه ككونسبت ارتست ماني جالس اقول انه شي سيء بس معليش بتقدر تعدد لي كم كونسبت ارتست او مصمم بالصناعة تسمع احد يتكلم عنه او يتفاعل معه؟ لدرجة شخص مثل كوري بارلوج يروح يكلمه شخصيا وبشكل عام بتويتر؟ لو تاخذ لفة على ويكبيديا بتلقى 66 واحد بسي في افضل بتلقى احد يتكلم عنهم؟ كم مهندس صوتيات؟ كم مبرمج؟ كم جرافيك ديزاينر؟... إلخ.
 
#34
هو ظهورها بـE3 اعطاها تركيز وكأنها "انمي حقيقيه" حرك مشاعر النردز بالغرب لول وصارت التركيز اكثر من اللعبه! .. عموما من الاخر لن تكوني Jade Raymond ::raz::
 
التعديل الأخير:
#35

ويلب ،، قد يكون خروجها لهالسبب ،، تحويل المشروع من سنقل بلاير "غالبا" الي لعبة خدمات/ملتي بلاير

فلاش باك سكيل باوند
 
#36
خبر محبط...كان عندي امل انّا نشوف اللعبه بوقت قريب.

أتمنّى نحصل على بيان رسمي من الفريق بأسرع وقت.

لدرجة شخص مثل كوري بارلوج يروح يكلمه شخصيا وبشكل عام بتويتر؟
لو فعلاً جاد ما كان كلمها على تويتر، الرجل هذا تغريداته كلها عباره عن PR.
 
#37

ويلب ،، قد يكون خروجها لهالسبب ،، تحويل المشروع من سنقل بلاير "غالبا" الي لعبة خدمات/ملتي بلاير

فلاش باك سكيل باوند
اللعبة اصلاً ما شفنا شي منها علشان نقول ان Zenimax حاولت تدخل شي فيها ، كل اللي شفناه عرض CG ما بين شي غير أجواء اللعبة و مكانها في طوكيو ، يعني ما نعرف لا قصة و لا طريقة اللعب و اذا هي سنجل او ملتي بلاير حتى ، بالنسبة للي غردت تقول انهم ارغموا اركين انهم يضيفون خدمات/اونلاين في العابهم ، طيب لعبة Dishonored و كذلك Prey ما فيهم اونلاين ، العاب كلها سنجل بلاير ، Prey اضافوا لها الاونلاين بعد سنة كـ DLC اختياري ماله دخل في اللعبة اصلاً مع توسعة قصصية ثانية ، بمعنى تقدر تلعب اللعبة و توسعتها القصصية بدون لا تلمس حتى محتوى الاونلاين حتى التوسعة نفسها مالها دخل في القصة الأساسية يعني الافضل انك تلعب اللعبة القاعدة فقط ، عدا عن الدر سكرولز اونلاين و فولاوت 76 فما في لعبة ثانية فيها اونلاين و خدمات ، حتى فولاوت 76 كان من المفروض انها تكون جزء من فولاوت 4 لكنهم بالنهاية فضلوا وضعها في لعبة لوحدها ، حتى يحافظوا على هوية كل لعبة.

بعدين شنو دخل سكيلباوند في الموضوع؟ سكيلباوند مشروع كان كارثة من بدايته ، واحد من العاملين على اللعبة تكلم عنها و قال انها كارثة و تحتاج الى سنوات اكثر حتى يتم تعديلها لهذا السبب ميكروسوفت الغت المشروع ، واضح من البداية ان المشروع كان اكبر من بلاتينيوم جيمز على مستوى الميزانية و النطاق.
 
#39
اللعبة اصلاً ما شفنا شي منها علشان نقول ان Zenimax حاولت تدخل شي فيها ، كل اللي شفناه عرض CG ما بين شي غير أجواء اللعبة و مكانها في طوكيو ، يعني ما نعرف لا قصة و لا طريقة اللعب و اذا هي سنجل او ملتي بلاير حتى
لهالسبب كتبت ان اللعبة غالبا سنقل بلاير

بالنسبة للي غردت تقول انهم ارغموا اركين انهم يضيفون خدمات/اونلاين في العابهم ، طيب لعبة Dishonored و كذلك Prey ما فيهم اونلاين ، العاب كلها سنجل بلاير ، Prey اضافوا لها الاونلاين بعد سنة كـ DLC اختياري ماله دخل في اللعبة اصلاً مع توسعة قصصية ثانية ، بمعنى تقدر تلعب اللعبة و توسعتها القصصية بدون لا تلمس حتى محتوى الاونلاين حتى التوسعة نفسها مالها دخل في القصة الأساسية يعني الافضل انك تلعب اللعبة القاعدة فقط ، عدا عن الدر سكرولز اونلاين و فولاوت 76 فما في لعبة ثانية فيها اونلاين و خدمات ، حتى فولاوت 76 كان من المفروض انها تكون جزء من فولاوت 4 لكنهم بالنهاية فضلوا وضعها في لعبة لوحدها ، حتى يحافظوا على هوية كل لعبة.
ما ذكرت انهم ارغموا بس ذكرت انهم يضغطون لاضافة هالشغلات،، وولفنستاين الاخيرة فيها اونلاين

بعدين شنو دخل سكيلباوند في الموضوع؟ سكيلباوند مشروع كان كارثة من بدايته ، واحد من العاملين على اللعبة تكلم عنها و قال انها كارثة و تحتاج الى سنوات اكثر حتى يتم تعديلها لهذا السبب ميكروسوفت الغت المشروع ، واضح من البداية ان المشروع كان اكبر من بلاتينيوم جيمز على مستوى الميزانية و النطاق.
من بين الاشاعات ايضا ان تم حشر جزئية الاونلاين واللعبة مبنية من الاساس لتكون سنقل بلاير ,, سواء هالكلام صحيح او لا .. ميكرو و بلاتينيوم هم الادرى بالموضوع
 
#40
لهالسبب كتبت ان اللعبة غالبا سنقل بلاير
ما في أحد يعرف شنو نوعية اللعبة ، اي واحد يقدر يخمن لكن الحقيقة محد يعرف ، جميع الاحتمالات واردة يعني ممكن تكون لعبة سنجل بلاير فقط و ممكن تكون لعبة سنجل و ملتي و ممكن كذلك تكون لعبة ملتي بحتة ، حتى يتم الكشف عنها بطريقة مفهومة فكله شغل تخمين.
ما ذكرت انهم ارغموا بس ذكرت انهم يضغطون لاضافة هالشغلات،، وولفنستاين الاخيرة فيها اونلاين
ما في دليل على هذا الشيء ، وولفنشتاين يونج بلود اونلاين لأنها مبنية من الصفر على هذا الشي ، هي لعبة فكرتها انها تكون تعاونية ، لكن تقدر تلعبها لوحدك بدون مشاكل لأن الذكاء الاصطناعي للشخصية الثانية ممتاز.
من بين الاشاعات ايضا ان تم حشر جزئية الاونلاين واللعبة مبنية من الاساس لتكون سنقل بلاير ,, سواء هالكلام صحيح او لا .. ميكرو و بلاتينيوم هم الادرى بالموضوع
لا تم حشره و لا شي ، اللعبة من اول ما تم الكشف عنها و هم ذكروا ان راح يكون فيها عنصر ملتي بلاير ، سبب الالغاء اللعبة كانت سيئة و مليانة مشاكل باختصار "كارثة" على جميع الاصعدة ، انا استغربت ان ميكروسوفت عطتهم كل هالوقت لأن عملية تطويرها بدأت في 2013 و اللعبة تكنسلت في 2017 ، المشروع كان كبير عليهم ما هو مثل مشاريعهم الثانية ، و مو اول مرة بلاتينيوم تكون تحت التوقعات ، سبحان الله لعبة ثانية بنفس فكرة سكيلباوند اكشن اربيجي مع طور تعاوني اونلاين كان من المفروض ان بلاتينيوم يطورونها لكن صاحب العنوان تخلوا عنهم و كملوا عملية التطوير لوحدهم و هي لعبة اصغر من سكيلباوند من ناحية الضخامة و النطاق ، لعبة اسمها Granblue Fantasy Relink من تطوير و نشر شركة اسمها Cygames ، الناشر هذا ما انتظر نفس ميكروسوفت لا على طول سحبوا على بلاتينيوم و سلموا عملية التطوير لواحد من استوديوهاتهم الداخلية ، ميكروسوفت كذلك كان عندها نية تسوي نفس الشي و تسلم اللعبة لفريق داخلي او فريق ثاني لكنهم بالنهاية تراجعوا.
 
#41
خبر سيء للطرفين الفريق وناكامورا،
الفريق أكيد راح يدخل بحالة فوضى والمشروع راح يتعثر بالوقت الراهن على الأقل، بينما ناكامورا فقدت الفرصة لإخراج لعبة لأول مرة بمسيرتها وبمحيط عمل مألوف لها ومتفاهم، هذا النوع من الخبرة لا يقدر بثمن.
 
#42
مادري ليه ماتحمست للعبة باي شكل من الاشكال
جدا الخبر عادي بالنسبة لي ولا اشوفه محبط
لاني اجهل الى الان نوعية اللعبة فليش اتحطم على شيء اجهله !!
 
#43
خذوها مني (مجرد توقع)

١- راح تروح لكابكوم و ممكن تشغل على اوكامي جديدة (و العاب رعب)

أو

٢- كونامي تخليها تشتغل على سايلنت هيل جديدة للجيل القادم .
 
#45
مستحيل، لو كونامي قررت تشتغل على سايلنت هيل جديدة، لسا المصمم الاصلي هناك شغال في كونامي.
قصدك Masahiro Ito وحدة غير كافي لازم منتج او مخرج بعقلية سايكو بعد الاب الروحي انسى الموضوع كان فيه ذرة أمل أن هذا العنوان يرجع للمقدمة لكن فشلت المهمة والكل عارف القصة الشهيرة واللي كانت مع Konami VS. Del Toro & Kojima.
 
#47
ليه البعض هنا يتكلم كأنها مطور اسطوري و راح تمسك مشاريع ضخمه لوحدها؟ لول

اتمنى لها التوفيق لكن بناء على تغريداتها واضح انه هي من ترك المشروع بسبب اختلافات ابداعية او ضغط عمل
 
#48
إلى الأن ما في تصريح من Bethesda أو Pete Hines ، غريبة!
يبدو لي أنها على خلاف معهم لسبب ما، لأن خروجها لا يبدو بأي شكل كان لأنها وجدت عملًا أفضل، أو أنها لم تستطع أن تستمر كمخرجٍ للمشروع لعدم امتلاكها لخبرات سابقة، التكتم من الأستوديو نفسه أمر غريب، المفروض أن خروجها تُرافقه على الأقل رسالة رسمية. الاحتمال الآخر أن المشروع قد ألغي ببساطة قبل خروجها ولم يتم ذكر ذلك.
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#50
كلام Solay و Pineapple معقول

في شيء ما هضمته في الموضوع من البداية، مو متقبل سالفة أن مطور ألعاب يشتهر بسبب ظهور cute على المسرح، و هذا مش ذنب ايكومي إطلاقاً، أنا قاعد أنتقد ردة الفعل إلي أشوفها غير عقلانية، قبل ظهورها كانت شخص ما يعرفه إلا القليلين، فجأة بسبب ظهورها ال cute شهرتها تجاوزت ميكامي نفسه! على تويتر صار عندها حوالي 180 ألف متابع في أقل من ثلاثة أشهر، عشرات المقالات و الفيديوهات و رسمات الفانز و آلاف الريتويت لكل تغريدة منها و و و! بل كثيرين يقولون ما يهمني شنو اللعبة إلي تصنعها لأن راح أشتريها بكل الأحوال و ما شابه من ردود الفعل المبالغ فيها

صناعة الألعاب فن راقي، المطور إلي يشتهر فلا شك أن بسبب العمل إلي يقدمه، مع الأسف في حالة إيكومي مستحيل تحس بنفس شعور مطورين معروفين مثل كوجيما أو مياموتو إلي شقوا طريقهم بجهدهم و أعمالهم خطوة بعد الأخرى، و إلي أكسبهم سمعة ممتازة هو جودة أعمالهم، لطالما الأمر كان كذلك في الصناعة، المطور دائماً يصنع سمعته و شهرته بجودته أعماله سواءاً كفرد أو كفريق، في حالة إيكومي سجل أعمالها ما يبرر شهرتها، في كثير artists في الصناعة عندهم سجل أطول و حافل أكثر، أو كم واحد يعرف ماساهيرو إيتو مثلاً؟ مو كثيرين، إلي إشتهروا من أمثال نومورا و شينكاوا هم رسامين عندهم سجل طويل و إستثنائي و بصمة واضحة جداً

أما ظهور واحد على المسرح يعطيك هذي الشهرة أشوفه ظلمها بقدر ما ظلم غيرها من العاملين في الصناعة، هي لأن ما راح تحس بشعور المطورين إلي إشتهروا بأعمالهم، و باقي العاملين في الصناعة لأن كثير منهم عندهم سجل لا يقل عنها أو يفوقها و ما عندهم نفس الشهرة، و الحصول على الشعبية شيء نافع للمطور، صناعة الألعاب فن راقي مثل ما ذكرت، أعمال المطور هي إلي تتحدث عنه و ليس مظهره، عكس بعض الصناعات إلي المظهر يلعب دور في نجاح الشخص، و مرة ثانية هذا مو ذنب إيكومي بل ردة الفعل الغير العقلانية و بشكل أعمى من الكثيرين، و إلي مو مصادفة أن خرجت مباشرة بعد الشهرة المفاجئة، اشوف هذا الشيء يلعب دور بشكل أو بآخر بسبب خروجها، يمكن هذا يكون درس لهم أن ما يطبلوا بشكل أعمى لمطور بسبب أن أعلن عن لعبته بشكل cute

بالنسبة للعبة ما راح أحس بالحسرة حتى لو إنلغت، لأن ما أعرف شيء عنها و لا شفت شيء منها، عدا مقطع CG، و الفريق خلفها بقيادة مخرج جديد و الإستوديو ككل أثبت أنه ألعابه ممكن تكون hit or miss، لذلك كنت مهتم فقط و مو متحمس لها بقدر ألعاب ثانية.
 
#51
كلام Solay و Pineapple معقول

في شيء ما هضمته في الموضوع من البداية، مو متقبل سالفة أن مطور ألعاب يشتهر بسبب ظهور cute على المسرح، و هذا مش ذنب ايكومي إطلاقاً، أنا قاعد أنتقد ردة الفعل إلي أشوفها غير عقلانية، قبل ظهورها كانت شخص ما يعرفه إلا القليلين، فجأة بسبب ظهورها ال cute شهرتها تجاوزت ميكامي نفسه! على تويتر صار عندها حوالي 180 ألف متابع في أقل من ثلاثة أشهر، عشرات المقالات و الفيديوهات و رسمات الفانز و آلاف الريتويت لكل تغريدة منها و و و! بل كثيرين يقولون ما يهمني شنو اللعبة إلي تصنعها لأن راح أشتريها بكل الأحوال و ما شابه من ردود الفعل المبالغ فيها

صناعة الألعاب فن راقي، المطور إلي يشتهر فلا شك أن بسبب العمل إلي يقدمه، مع الأسف في حالة إيكومي مستحيل تحس بنفس شعور مطورين معروفين مثل كوجيما أو مياموتو إلي شقوا طريقهم بجهدهم و أعمالهم خطوة بعد الأخرى، و إلي أكسبهم سمعة ممتازة هو جودة أعمالهم، لطالما الأمر كان كذلك في الصناعة، المطور دائماً يصنع سمعته و شهرته بجودته أعماله سواءاً كفرد أو كفريق، في حالة إيكومي سجل أعمالها ما يبرر شهرتها، في كثير artists في الصناعة عندهم سجل أطول و حافل أكثر، أو كم واحد يعرف ماساهيرو إيتو مثلاً؟ مو كثيرين، إلي إشتهروا من أمثال نومورا و شينكاوا هم رسامين عندهم سجل طويل و إستثنائي و بصمة واضحة جداً

أما ظهور واحد على المسرح يعطيك هذي الشهرة أشوفه ظلمها بقدر ما ظلم غيرها من العاملين في الصناعة، هي لأن ما راح تحس بشعور المطورين إلي إشتهروا بأعمالهم، و باقي العاملين في الصناعة لأن كثير منهم عندهم سجل لا يقل عنها أو يفوقها و ما عندهم نفس الشهرة، و الحصول على الشعبية شيء نافع للمطور، صناعة الألعاب فن راقي مثل ما ذكرت، أعمال المطور هي إلي تتحدث عنه و ليس مظهره، عكس بعض الصناعات إلي المظهر يلعب دور في نجاح الشخص، و مرة ثانية هذا مو ذنب إيكومي بل ردة الفعل الغير العقلانية و بشكل أعمى من الكثيرين، و إلي مو مصادفة أن خرجت مباشرة بعد الشهرة المفاجئة، اشوف هذا الشيء يلعب دور بشكل أو بآخر بسبب خروجها، يمكن هذا يكون درس لهم أن ما يطبلوا بشكل أعمى لمطور بسبب أن أعلن عن لعبته بشكل cute

بالنسبة للعبة ما راح أحس بالحسرة حتى لو إنلغت، لأن ما أعرف شيء عنها و لا شفت شيء منها، عدا مقطع CG، و الفريق خلفها بقيادة مخرج جديد و الإستوديو ككل أثبت أنه ألعابه ممكن تكون hit or miss، لذلك كنت مهتم فقط و مو متحمس لها بقدر ألعاب ثانية.
شهرتها كلها بسبب مجموعة من الخرفان ال nerds و لا ياما مطورين يابانين رجال اكلوها على راسهم و صاروا مضحكة لمجرد ان لغتهم سيئة مثل هذي
 
#52
شهرتها كلها بسبب مجموعة من الخرفان ال nerds و لا ياما مطورين يابانين رجال اكلوها على راسهم و صاروا مضحكة لمجرد ان لغتهم سيئة مثل هذي
كنت خايف اني الوحيد اللي كانت هذي وجهة نظره :sweatsmile:
 
#53
كم واحد يعرف ماساهيرو إيتو مثلاً؟ مو كثيرين،
للأسف قليل اللي يعرفه مع ان اعماله تتكلم عنه و عن موهبته و مخيلته ، يكفي البيراميد هيد كدليل على خياله الواسع و الشخصية هذي تقريباً هي المرادفة لاسم سايلنت هيل ، اي شخص يذكر سايلنت هيل على طول تذكر البيراميد هيد اللي صنعه ايتو ، هو اللي برايي صنع سايلنت هيل بشكلها المعروف و المحبوب ، لكن للأسف ان في ناس كثير كنت اعرفهم يظنون ان اكيرا ياماوكا هو مصمم اللعبة لأنه كان أشهر عضو في تيم سايلنت سوبر ستار تقريباً ، فالكثير يظن ان هو اللي صمم اللعبة و مخلوقاتها لكن ياماوكا كان ملحن السلسلة و هو جزء من الفريق.
 
#56
بارفع الموضوع


من فترة كانت منزلة صور معا كوري وراحت زيارة لسانتا مونيكا والحين معا يوشيدا

اعتقد خلاص رايحة لسوني
أفضل قرار برأيي.. سوني بيئة مستقرة وملائمة لموهبتها .. طبعا تانجو هو من سيفقدها و هي لم تخسر شيئ بمغادرتها للفريق بل العكس تماما.. تانجو فريق غير مستقر (رحيل تاكادا والأن ناكامورا) ومستقبله غير مضمون !

مغادرة المصمم الرئيسي ومخرج لمشروع لسه معلنين عنه بشهرين أو ثلاث ؟؟! يبدو أنه المشكل أكبر من مجرد مغادرة فرد !
 
#57
أفضل قرار برأيي.. سوني بيئة مستقرة وملائمة لموهبتها .. طبعا تانجو هو من سيفقدها و هي لم تخسر شيئ بمغادرتها للفريق بل العكس تماما.. تانجو فريق غير مستقر (رحيل تاكادا والأن ناكامورا) ومستقبله غير مضمون !

مغادرة المصمم الرئيسي ومخرج لمشروع لسه معلنين عنه بشهرين أو ثلاث ؟؟! يبدو أنه المشكل أكبر من مجرد مغادرة فرد !
يا رجل!! احنا حتى ما شفنا ديمو للعبة، إذا سَوني ناوية فعلآ ناوية تجيبها فالسبب راح يكون شعبيتها بين النيردز و عشان يعززون صورتهم بإنهم الملاذ الآمن و المنقذ للصناعة.
 
#58
أفضل قرار برأيي.. سوني بيئة مستقرة وملائمة لموهبتها .. طبعا تانجو هو من سيفقدها و هي لم تخسر شيئ بمغادرتها للفريق بل العكس تماما.. تانجو فريق غير مستقر (رحيل تاكادا والأن ناكامورا) ومستقبله غير مضمون !

مغادرة المصمم الرئيسي ومخرج لمشروع لسه معلنين عنه بشهرين أو ثلاث ؟؟! يبدو أنه المشكل أكبر من مجرد مغادرة فرد !
أي موهبة احنا شفنا شي غير تيزر من مشروعها؟

ساعات احس ان ميكامي هو اللي طلع مو هالمخبوله اللي انشهرت بسبب تنقزها في اي٣ /:
 
#59
يا رجل!! احنا حتى ما شفنا ديمو للعبة، إذا سَوني ناوية فعلآ ناوية تجيبها فالسبب راح يكون شعبيتها بين النيردز و عشان يعززون صورتهم بإنهم الملاذ الآمن و المنقذ للصناعة.
أي موهبة احنا شفنا شي غير تيزر من مشروعها؟

ساعات احس ان ميكامي هو اللي طلع مو هالمخبوله اللي انشهرت بسبب تنقزها في اي٣ /:
 
#60
يا رجل!! احنا حتى ما شفنا ديمو للعبة، إذا سَوني ناوية فعلآ ناوية تجيبها فالسبب راح يكون شعبيتها بين النيردز و عشان يعززون صورتهم بإنهم الملاذ الآمن و المنقذ للصناعة.
أي موهبة احنا شفنا شي غير تيزر من مشروعها؟

ساعات احس ان ميكامي هو اللي طلع مو هالمخبوله اللي انشهرت بسبب تنقزها في اي٣ /:
معلش بس أنا متابع جيد لإيكومي ناكامورا من وقت ما أخذها ميكامي معاه من بلاتينيوم بالتوازي مع كل أفراد الفريق فما يجي شخص يحاضرني كيف تنقز لأنه المفروض الكلام هذا يوجه للي عرفوها بنقزاتها بE3 مو كأرتيست على أعمال ك أوكامي وبايونيتا وتصميم أفضل وحوش The Evil Within )The Keeper و Laura

بس راح أعتبر هالردود اللي فوق على الناس اللي عرفوها بس من شهرين بسبب نقزاتها لول .