hits counter

IGN : كوجيما يشرح جيمبلاي و قصة Death Stranding

بادئ الموضوع #1
من خلال مقابلة مع ign قام هيديو كوجيما بالكشف عن تفاصيل فعلية جديده حول ميكانيزم اللعب و فلسفة و قصة Death Stranding

كوجيما : " أحاول ان اصنع شيئ مختلف , كيف أعرض هذا , كيف يمكن أن يرى الناس ذلك , هذا ما أحاول الوصول اليه ".






الموت هو البداية فقط Death is Only the Beginning

" بدأت صناعة الالعاب قبل 40 سنة مع الأركيد , عندما يموت الاعب في اللعبة , تنتهي اللعبة , اذا استمريت سترجع الى النقطة التي وصلت إليها قبل موتك , تستطيع الموت مرات العدد الذي تريده , و لكنك ستعود دائماً الى نقطة ما قبل الموت , هذا الميكانيك صُمم خصيصاً لنظام القطع النقدية , و لم يتغير منذ ذلك الحين ".

كما تحدث كوجيما عن الطريقة تتعامل فيها اغلب الالعاب مع مفهوم الحياة و الموت و كان واضح انه يريد تجنب هذا في داث ستراندنج
كوجيما : " أحد ثيمات هذه اللعبة هو الحياة و الموت , لذلك اريد ان يدرك الناس انه عندما يموتون في اللعبة فهذه ليست النهاية "

من خلال اخر عرض لداث ستراندنج , رأينا سام (نورمان ريدس) , يشاهد انفجار لعملاق غامض عبر الضباب و فجأة نرى العالم مقلوب رأساً على عقب مغمور بالمياه , حيث ان سام كان يسقط للقاع كان كل شيئ يصعد للسطح.
يبدو ان هذا هو المكان الذي يذهب اليه (سام) و الاعب في كل مرة يموت فيها , و سيكون من الخطأ تسمية هذا بالـ (game over)

عندما تموت في Death Stranding , سوف تنتقل الى هذا البرزخ حيث ستكون قابل للاستكشاف بشكل حر من خلال منظور الشخص الاول , و هذا بسبب بعض القدارت الفريدة و الغامضة التي يمتلكها (سام) , يمكنك التجول خارج الجسد , استعادة العناصر و امور اخرى
كما يوضح كوجيما : " في هذه المرحلة انت لست حي او ميت , هو في الحقيقة مايعادل شاشة (game over) التي تقول (تريد المواصلة؟؟)

و هنا شرح لما قاله كوجيما , عندما تكون مستعد للعودة الى عالم الاحياء , يمكنك العودة الى جسمك , و على خلاف كل الالعاب حيث ترجعك الى نقطة ما قبل موتك , Death Stranding تعرف بهزيمتك و تستوعب ذلك ,
ميكانيزم الموت موجود في كل الالعاب و لكن يبدو ان كوجيما يريد صناعة نظام جديد مستوحاة من البرزخ و التناسخ كذلك.

كوجيما : " في العرض ترى حفرة , و عندما عدت كانت لاتزال موجودة , معظم الالعاب ستعيدك الى ما قبل حدوث الحفرة , و ذلك اعتماداً على الاعب قد يكون لديك العديد من الحفر في كل مكان -- تعتمد على الاعب نفسه
كوجيما : " الموت لن يخرجك من اللعبة ابداً "



الوقت المتساقط Timefall

في العرض الاخير من الممكن انك قد لاحظت المطر الغامض و المزعج , و الذي يبدو ان لديه القدرة على التعامل مع الوقت ,
فإنها تجعل النباتات تنمو و تذبل في الثانية التي تلامسها قطرات المطر , و تجعل جسد الانسان يشيب و يتدهور في ثواني ,
هذا المطر الذي هو ليس من هذا العالم , يسمى الوقت المتساقط Timefal , و هو جزء اساسي و لا يتجزء من قصة Death Stranding .

و كيف لهذ المطر ان يؤثر على سام ؟
كوجيما : " معظم الاشخاص في اللعبة يدركون المطر و نورمان فريد و مميز في هذا الجانب ,,, اعتقد انني يجب ان اتوقف هنا"



الأطفال و الروبوتات On Babies and Robots

في اول عرض لداث ستراندنج نرى نورمان على الشاطئ و يحمل طفل و رأينا الطفل كذلك في العرض الثاني الذي يظهر في مادس ميكلسين و كذلك في العرض الاخير , تم سؤال كوجيما حول ما اذا كان الطفل هو نفس الطفل في العروض كوجيما اكد ذلك .

من العرض الاخير يبدو ان الطفل هو اكثر من مجرد عنصر للقصة , كما اوضح كوجيما : " الطفل له علاقة بميكانيزم اللعب و كذلك القصة ككل " و يبدو ان له علاقة بالروبوت الموجود على اكتاف الشخصيات.
و كما الطفل الروبوت لديه دور رئيسي في الجيمبلاي و القصه بل كذلك لديه اسم.



بعض الحوارات الاضافية في المقابلة :

- العرض الاخير هو ابكر شيئ في اللعبة رأيناه من بين العروض , فهو يحدث بعد فترة وجيزة من البرولوج , و هو ما يفسر عدم وجود C-section على سام .

- اريد تجربة شيئ مختلف مع الاون لاين .

- كوجيما يستمتع بنظريات الفانز و يتطلع لقرأة تحليلاتهم.

- كوجيما حول مايقال انه يأخذ وقت طويل لصناعة العابه : " لقد قرأت الكثير مما يكتب على الانترنت , على انني امضيت العام الماضي اسافر و استمتع , الكثير يقول انني اضيع الوقت و المال و لكن هذا ابعد ما يكون عن الحقيقه " و كان من الواضح انه يحمل عبئ كبير على اكتافه.
"لقد حدثت اشياء كثيرة خلال الوقت الماضي , لذلك يجعلني حزين عندما يقول الناس , اوه انت فقط تمرح و تستمع بوقتك و تضيع المال
, يمكنك ان تسأل الكثير , و لكنني اعتقد حقاً بأنني افعل ذلك بسرعة كبيرة , ان كان لديك محرك و شركة و الادوات حتى مع كل ذلك فأنه من العادي ان لعبة AAA تأخذ ثلاثة او خمسة سنوات للتطوير , بعض الالعاب من الممكن ان تأخذ 10 سنوات "

- كوجيما : " نحن ننتظر اللحظة المناسبة لعرض جيمبلاي , و لكن نحن الان نمشي مع خطتنا للمشروع "


-" كل شيئ منطقي , كل شيئ سيجتمع معاً "

المصدر
 
التعديل الأخير:
#3


" بدأت صناعة الالعاب قبل 40 سنة مع الأركيد , عندما يموت الاعب في اللعبة , تنتهي اللعبة , اذا استمريت سترجع الى النقطة التي وصلت إليها قبل موتك , تستطيع الموت مرات العدد الذي تريده , و لكنك ستعود دائماً الى نقطة ما قبل الموت , هذا الميكانيك صُمم خصيصاً لنظام القطع النقدية , و لم يتغير منذ ذلك الحين ".


المصدر
احذر يا كوجيما الموت شي اساسي في العاب الفيديو والقيرز ما راح يتقبلون الغائه او استبداله وراح يسوون فيك زي اللي سووه في ديفيج كيج

واضح ان القصة متشعبه ومعقدة لكن اتمنى ان ما تكون عائق امام الجمهور وتكون اللعبة قابله للعب عند اللي مش فاهمين حاجة من القصة
 
#4
فهمت من كلام كوجيما
ان الجسد يموت ويحيى من جديد و ماهو إلا وسيلة لتحقيق غاية الوعي الذي لايموت
مااعرف الفكرة جريئة بصراحة ولكن مثيره للاهتمام
 
التعديل الأخير:

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
#5
تعديل

نسيت اشكر الاخ على جهده بالترجمة
مشكور جدا جدا على جهدك

مبارح قراتها بس بدى اركز على هذه الجزئية

(كوجيما حول مايقال انه يأخذ وقت طويل لصناعة العابه : " لقد قرأت الكثير مما يكتب على الانترنت , على انني امضيت العام الماضي اسافر و استمتع , الكثير يقول انني اضيع الوقت و المال و لكن هذا ابعد ما يكون عن الحقيقه " و كان من الواضح انه يحمل عبئ كبير على اكتافه.
"لقد حدثت اشياء كثيرة خلال الوقت الماضي , لذلك يجعلني حزين عندما يقول الناس , اوه انت فقط تمرح و تستمع بوقتك و تضيع المال
, يمكنك ان تسأل الكثير , و لكنني اعتقد حقاً بأنني افعل ذلك بسرعة كبيرة , ان كان لديك محرك و شركة و الادوات حتى مع كل ذلك فأنه من العادي ان لعبة AAA تأخذ ثلاثة او خمسة سنوات للتطوير , بعض الالعاب من الممكن ان تأخذ 10 سنوات ")

من السهل على الناس أن تطلق أحكام على غيرها لكن هل هذه الحقيقة طبعا لا لما يجيك واحد ويقول كوجيما يلعب كوجيما يضيع الأموال غير حقيقى ابدا ٣٠ سنة من صناعة الألعاب خبرة كبيرة شوفوا هذه الصورة كوجيما يتخيل المشهد السينمائى وحطها على التويتر قبل العرض وقال أنا لا العب هنا


يتخيل المشهد بالفيجرز اللى شفنه بالعرض



أما بخصوص التحليلات فبعضها انضرب بعرضة الحائط بسرعة بعد هذا الشرح وبعضها قريب للصحة ما فى ولا واحد صح شفتها :emoji_joy: كوجيما وكما هو متوقع منه

ياخى خلاص متى أحط يدى عليها بخصوص الموت والانتقال لشيئ اخر موجودة ببحر اللصوص

بحر اللصوص اذا تموت تنتقل على شكل شبح حتى ترجع الحياة بس مش اكثر من مرات معدودة بعض الأمور من شرح كوجيما وضحت اكثر عن العروض مثل العرض الأول عندما يختفى الطفل هل هذا يعنى أنه بالعالم الآخر و لا يستطيع الخروج لن الطفل اختفى

عموما كوجيما لما يقول رح اصنع شيئ لما تلعبوه من قبل فهذا حقيقى :emoji_heart_eyes:
 
التعديل الأخير:
#6
لما كوجيما يقول أنه راح يصنع شي جديد و مختلف تماما... فمعناته أنه فعلا راح يصنع شي غير مسبوق.

أحسه قاعد يعصر مخه قدر الإمكان لحتى يصدر منتج يكون أيضا انتقامي لكونامي و ( شوفو أنا على شنو قادر أصنع و أنتو فرضتو فيني ).
 
#7
- كوجيما زاد الأمر تعقيدا بدل ان يوضح اكثر
- ليس مهما ان نلعب شيئا لم نره قبل ، بل المهم ان يكون اسلوب اللعب ممتازا
- ثلاث سنوات مدة مثالية لصناعة لعبة ، اما خمس ينوات فالأمر مبالغ فيه ، و لا توجد لعبة طورت في عشر سنوات
و الاصح ان ألعابا استغرقت عشر سنوات لأنهم كانوا في كل مرة يبدؤون من الصفر كفاينل 15
 

MD3

Hardcore Gamer
#8
الموت هو البداية فقط Death is Only the Beginning
عندما تموت في Death Stranding , سوف تنتقل الى هذا البرزخ حيث ستكون قابل للاستكشاف بشكل حر من خلال منظور الشخص الاول
أكاد أجزم أن هذه الفكرة انتقلت من مشروع Silent Hills الملغي إلى Death Stranding!
 
#12
يمكن الشي اللي متخوف منة هو العالم المفتوح وطريقة تطبيقة لأن كلنا شفنا كيف كان عالم ميتل قير 5 من اسواء العوالم المفتوحة تصميما حتى في ناس اقل خبرة قدموا عوالم افضل, بغض النظر عن ان العالم موجود لخدمة القيم بلاي تصميم العالم كان تعيس و death stranding من العروض واضح انها بتكون بعالم رمادي سوداوي وخالي ( واتمنى يطلع كلامي غلط ) فا هذا الشي يعطيك فكرة عن العالم وكيف انة بيكون خالي وممل لانة مافي شي يعيش فية, لو يقدم عالم مفتوح مثل قراوند زيرو بيكون شي مثالي, على العموم هذي كلها شكوك بسبب ميتل قير 5 لا اكثر ولا اقل واحتمال ان العيوب هذي سببها الضروف اللي كان فيها كوجيما بس نحكم لما نشوف قيم بلاي مطول للعبة.
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
#14
كلنا شفنا كيف كان عالم ميتل قير 5 من اسواء العوالم المفتوحة تصميما حتى في ناس اقل خبرة قدموا عوالم افضل

ما لفت نظرى الا لما قلت كلنا :emoji_rage:.

أنا العالم المفتوح بميتال جير جدا حبيته لدرجة انى حفظت الأماكن وصرت اعرف من وين اروح بدون الاعتماد على الخريطة توزيع الأعداء توزيع نقاط التفتيش توزيع القواعد كان رائع بالنسبة لى وبرأىى الشخصى خطأ التعميم و تستعمل كلنا لأنه اكيد مش الكل يتفق معك :emoji_grin: تحياتى يا برنس
 
#15
ما لفت نظرى الا لما قلت كلنا :emoji_rage:.

أنا العالم المفتوح بميتال جير جدا حبيته لدرجة انى حفظت الأماكن وصرت اعرف من وين اروح بدون الاعتماد على الخريطة توزيع الأعداء توزيع نقاط التفتيش توزيع القواعد كان رائع بالنسبة لى وبرأىى الشخصى خطأ التعميم و تستعمل كلنا لأنه اكيد مش الكل يتفق معك :emoji_grin: تحياتى يا برنس
الموضوع ومافية هو فاااصلة شوف الفرق

كلنا شفنا كيف عالم ميتل قير 5 كان من اسواء العوالم.

كلنا شفنا كيف عالم ميتل قير 5 ، كان من اسواء العوالم.

خطاء بعلامات الترقيم طبعا ماكانت اقصد تعميم