hits counter

Hitoshi Ashinano صانع الاجواء الفردوسية

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #1

Hitoshi Ashinano

عندما تنظر الى الصورة اعلاه وتتسائل وتقول من هذا الرجل يا ترى؟
امم يقول شخص من الاشحاص اظنه سباك يعمل في ورشه لتصليح السيارات ويظهر شخص اخر من الخلف ويقول يا صاح هذا مغني جاز معروف الا تعرف؟

لكن الحقيقة تتضح اكثر اذا نظرت في الصور التي في الاسفل:



او


او


نعم نعم انه المهندس المبدع وراء التحفة الفردوسية Yokohama Kaidashi Kikou الا تعرفونه؟
انا انسان احب الاعمال التي تقدملي مستوى شاعري وتعيشني في اجواءها،انا افضل الشعر الاندلسي على كل الاشعار لانه باختصار يأسرني في اجوائه،قد يستغرب البعض من هذا اللفظ "الفردوس" لكن الحقيقة ان هذا الرجل قد وفر لي اجواء فردوسية قمة في الفن و الابداع وصنع لي مانجا على شكل حلم،نعم نعم Yokohama Kaidashi Kikou هي افضل عمل Slice of Life وقعت يدي عليها وهي من افضل المانجات التي قراتها في حياتي كلها،بل اذا كنت سوف ابالغ سأقول انه عمل ادبي متكامل المستوى.

هذا الانسان يجيد الصيد لانه استطاع ان يصطادني بذكاء وساقولها علنا انه افضل من يصنع ويحبك شخصية انثوية في كلا العالمين المانجا والانمي،عندما يرسم Hitoshi Ashinano شخصياته فأنه يرسمها بضمير انساني واضح للعيان،عندما تقرأ اي مانجا من هذا الرجل ستشعر انك سعيد للغاية وانا اتكلم هنا بكل صدق وانصاف،الشعور الفانتسي الرائع الجالب للهدوء والبهجة والابتسامة الرقيقة العذبة التي تخالجك طوال الوقت.

لعلي اطلت قليلا في السرد ولكن ساذكر اعماله التي على كل انسان له ضمير فني ان يشاهدها.
سابدأ بالافضل :


Yokohama Kaidashi Kikou
النوع : Adventure, Sci-Fi, Slice of Life, Seinen
ثم

Kabu no Isaki
النوع : Adventure, Sci-Fi, Slice of Life, Seinen
لا تقل روعة عن Yokohama وذات شعور نفسي ممتاز عليك.

في النهاية
انا لم اذكر تفاصيل شخصية عن هذا الرجل لكني ذكرت شعور الحلم الذي جلبه لي.
 
التعديل الأخير:
#2
تسلم عبدالله على فتح موضوع لهذا الشخص المظلوم :crying:

بالنسبه لي تابعت Yokohama Kaidashi Kikou وكل الي اقدر اقوله عنها تحفه مستحيل تتكرر الا من Hitoshi Ashinano . افضل جوء واتموسفير في تاريخ كل الميديا من (العاب-افلام-انميات) ياخي ماني عارف كيف الكاتب قدر يصنع هذا الاجواء الي من جد تاخذك لعالم اخر واول ما تنتهي من قرائتها تحس انك توك مخلص رحله الى عالم اخر . و الشخصيات مستحيل تشوف مثلهم من قبل (Alpha - Misago) :inlove: . حاليا بديت اقراء Kabu no Isaki والشعور الموجود في يوكوهاما موجود هنا .

صوره لتحميس :cool::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #3
تسلم فارس، اتوقع انا وانت يمكن الوحيدين في المنتدى الي شافوا مانجا لهذا الرجل اتمنى اكون غلطان،لانه اي واحد يتابع مانجا وما شاف مانجا لهذا الرجل اقوله تجربتك ناقصة في عالم المانجا،الزبدة لازم تتابعون مانجاته وتستمتعون في النهاية،هي صفقة رابحة بكل تأكيد لانه الشعور الجميل هذة الايام يشترى بملايين الدولارت.
 
#4
لا انتوا مو الوحيدين اخوي عبد الله، فيه أعضاء آخرين أيضا P: ( أنا مو منهم حتى الان على الأقل )

غالبا نهاية الأسبوع برجع النت عندي ان شاء الله و رح أقرأ كل الأعمال الي انت نصحت فيها هنا وسابقا وحدة وحدة، كلها أعمال أثارت اهتمامي "بشدة" .. بيكون لي انطباعات أولا بأول في هذا الموضوع ان شاء الله

وبالمناسبة أحييك على أسلوبك الجميل في الوصف و السرد أخوي عبد الله :)

الأعمال كم شابتر ؟ و ممكن تعطينا نبذة عن قصة كل عمل ؟

و ما هي أبرز مزايا و نقاط قوة المانجاكا ؟؟ و ما يجب أن أتوقعه لدى قرائتي لهذه الأعمال بإذن الله ؟
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #5
Yokohama Kaidashi Kikou
عمل خيال علمي فانتسي يتكلم عن المستقبل البعيد حيث تكون الارض قد غمرتها المياه وانتشرت نباتات وكائنات جديدة غريبة عن المعتاد،القصة هنا تتكلم عن ربورت يسمى الفا وهي ربورت متطورة جدا تحاكي الانسان،الفا تمتلك مقهى خاص بها تستقبل الزبائن،الفا هذه تمثل عبقرية Hitoshi بكل جدارة انت في هذا العمل تعيش يوميات الفا مع اصدقائها وتشاهد كيف تكتسب المودة والحب بين الجميع وتعيش تجربتها بمعنى الكلمة، اللحظات الشاعرية، لحظات الحب، بمعنى ادق تعيش حياة،الحورات في العمل من اقوى مميزاته،خفيفه على الوجدان البشري ومع ذلك ناضجة للغاية العمل في النهاية سينين،وهذا اضاف له كثير من الرونق والابداع والحرية ومع ذلك العمل ليس سينين معتاد اتدري لماذا؟
لانك لن تشاهد مشاهد عنيفة ولا مشاهد جنسية كثيرة،العمل يتكون من 14 فوليوم و 141 تشابتر.

Kabu no Isaki
لا تقل شغفا عن Yokohama Kaidashi Kikou وباختصار تتكلم عن الفتى Isaki الذي يطمح ان يعمل طيار لتوصيل البضائع وعملية التبادل لذا تراه قريب من مجال هذه الصنعة ويرافق شخص يساعده في التعلم طبعا من خلال هذا الطريق يتعرف على الكثير من الناس وانت في المانجا تعيش يوميات هذا الصبي وتعيش ايضا التحدي الذي سوف يواجه للتأقلم مع هذا العمل ،المانجا واقعية للغاية وتأسرك في اجوائها بسرعة،هي مستمرة حتى الان نزل منها تقريبا 26 تشابتر.

كبداية ابدأ في Yokohama Kaidashi Kikou وتعرف سر حب الناس لها بعدين شوف Kabu no Isaki.
 
التعديل الأخير:
#8
6 فولمات بس ما اعرف كم شابتر بالظبط . واللي ترجم 4 فولمات . يعني باقي حوالي 14 شابتر وتخلص :crying:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #9
عاد تدري هي اندرريتد بشدة، بشكل عام الي شافوها قليل ترى،اتوقع من الي اشوفة ان تأخر الترجمة هو السبب الاساسي.
 

R&R

Hardcore Gamer
#10
Yokohama Kaidashi Kikou

تابعت هذي المانجا مانجا إبداعية والأجواء فيها جميله من التوب 3 في Slice of Life .

من ناحية Kabu no Isaki راح تكون في قائمة القراءة بأذن الله ...
 
#11
عبد الله كيف تقيم أعمال هذا الكاتب من ناحية القيمة الفنية؟ أستمتع لما المانجا ما تقدم قصتها بالصورة التقليدية وتعبث قليلاً بالأعراف الخاصة بحجم البانلز وتداخلها ببعضها وحذف فقاعات الحوار (على طريقة الأسطورة "فيجابوند"). مهتم أعرف نقاط قوة هالشخص كـ"مانجاكا" أكثر من كونه راوي أو رسام، لأن هذا هو صنف الأعمال اللي أبحث عنه في الفترة الماضية.

يعطيك العافية :)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #12
الله يعافيك سلمان،صراحة الكلام الذي سوف اقوله يمكن يكون مفاجئ للبعض،الشيء الذي يجب ان تعرفه ان Hitoshi Ashinano قد صنع مدرسة متفردة خاصة به بكل ما تحمله الكلمه من معنى،لانك لن تشاهد اثارة دراماتيكية بأي شكل من الاشكال،لن تشاهد تطور شخصيات بالمعنى المتداول ابدا (نظرية اليمين والشمال لا يعترف بها Hitoshi Ashinano) لن تشاهد قصة بمعنى القصة ايضا،يتسائل شخص ماذا اتوقع اذا يا غلام؟
سوف تشاهد (تعيش بمعنى ادق) حياة اجتماعية يومية في عالم معين تكون بالغة التفاصيل،كثير من الاعمال سواء في المانجا او الانمي التي تجيد صناعة عالم ممتاز ولكن قليل منها التي تتدمجك في اوصاله،نعم العالم الذي يصنعه Hitoshi Ashinano عالم لك انت،قد تستغرب من هذا الشيء لكن مانجا Hitoshi Ashinano مانجا تفاعلية، الصورة هنا ليست صوره،الصوره هنا تتحول الى مشاعر ينبض بها قلبك،هذا الشخص جعل جوارحي متعلقة بعالمة الفسيح الجميل المرسوم تعابيره في شخصياته،هنا اقول بكل امانة اعمال Hitoshi Ashinano ليست للجميع لانها ذات محتوى نفسي عميق للغاية رغم بساطة الطرح والتعابير،انا قرأت اعمال كثيرة لكن لم اجد عمل لكل تشابتر قيمته مثل اعمال Hitoshi Ashinano لانك تخرج من كل تشابتر ودرجة الرضا مرتفعة لديك.