السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندما نأتي للإبداع والتجديد وتحدي النفس بتقديم أفكار جديدة ودفع الصناعة للأمام، في كل المسابقة، لن تجد أفضل من كاميا بهذا المجال!
وهذه ليست مبالغة، وليس تقليل من انجازات المطورين الرائعين بهذه الصناعة، لكن تجد أغلبهم معروفين بسلسلة واحدة، أو جنرا واحد، لو سألت عن كوجيما فسيخلد ببالك ذكر ميتل جير مباشرة،ماذا عن ساكاغوتشي؟ فاينال فانتازي وجنرا الاربيجي اليابانية طبعا، ميازاكي؟ العاب سولزية لا غير.
ماذا عن كاميا؟ قد يكون هو الشخص الوحيد هنا اللي ما عمره اشتغل على سيكول!
وليس ذلك فحسب، لكن مسيرته منصعة بالذهب والبياض، وتأثيرها على الصناعة عظيم! على قد ما ينوع ويقدم عناوين جديدة على الدوام، لكنه ما اخرج لعبة سيئة قط، لما تسمع اسم كاميا في أي مشروع، ثق تماما بجودة العمل الذي سوف يقدمه.
كاميا بدأ مسيرته الاخراجية بإخراج الجزء الثاني من Resident Evil 2 ، ويالها من بداية!
أول جزء ممتاز من السلسلة، بل بنظر الكثير من محبين السلسلة قد يكون الأفضل الى يومنا هذا! ومن كثر ما الجزء عزيز على الفانز، تم اصدار ريميك حديث له بعد عشرين سنة من صدوره ولاقى استقبال ممتاز أيضضا ويعد أحد افضل ألعاب السلسلة والجيل.
وهل يخفى القمر؟ Devil May Cry ،ليس بداية أفضل سلسلة أكشنية في الصناعة فحسب، لكن جدلا بداية جنرا الهاك ان سلاش بأكملها!
Viewtiful Joe من اكثر العاب البيتم اب تميزا، بستايلها الفريد والذي يدمج تايل السوبر هيروز مع جنرا ال tokusatsu ، المفضل عند كاميا، والذي ستجد تأثيره في عدد من أعماله اللاحقة.
Okami التحفة الفنية، امتازت بتوجه فني خلاب يحاكي رسوم المخطوطات اليابانية القديمة، وأسلوب لعب مميز يعتمد على الرسم، مغامرة رائعة بحق وتجربة لا تتكرر.
بعد غياب طويل من جنرا الهاك ان سلاش، عاد كاميا ليقدم تجربة جديدة بالجنرا منافسا زميله اتسونو الذي طور الجنرا بغيابه واستفاد منه بتقديم تجربة هاك ان سلاش فريدة وقتها بميكانكية الwitch time الثورية التي تجد أثرها إلى اليوم في الكثير من الألعاب، نعم اتحدث عن Bayonetta
The wonderful 101 آخر أعماله وأكثر تجارب الأكشن تميزا، حيث انك تتحكم ب100 بطل! نعم كلهم تتحكم بهم بالشاشة دفعة واحدة، وكلهم يقومون بتشكيل حركات مختلفة وأسلحة مختلفة، أسلوب اللعب والجيمبلاي مميز للغاية ومبتكر لن تجد له مثيلا على الاطلاق، وبهذا اللعبة ايضا كاميا يطلق العنان لفانبوي الTokusatsu بداخله، ويقوم بتقديم أكثر مغامرة بطولية أكشنية
كما ترون، ريزيدنت ايفل، ديفل ماي كراي، فيوتيفل جو، اوكامي، بايونيتا، ذا ووندرفول 101، كلهم تجارب مميزة وتختلف عن الأخرى بشكل كبير، في الصناعة كلها لن تجد مصمم بهذا القدر من التنوع والكمية وما زال يستمر بإخراج الالعاب ليومك هذا!
هناك فقط الأسطورة Yu suzuki أيام عزه الذي يفوقه كمية وتنوع بتصميم الالعاب الاركيد، واحزر ماذا؟ تأثير يو سوزوكي على كاميا عظيم جدا بل وتلمسه في العاب كاميا نفسها، كاميا يحب ينوع داخل العابه ويضع ميني جيمز، أشهرها جزئيات الspace harrier في عدة العاب له مثل ديفل ماي كراي وبايونيتا، والتي هي استلهام واضح من لعبة الاركيد space harrier من تصميم يو سوزوكي، عقلية ألعاب الاركيد تجد تأثيرها على مختلف العاب كاميا بشكل عام، وتركيزه التام على متعة الجيمبلاي وصلابته قبل أي شيء آخر، لأنه في نهاية الأمر....يطور ألعاب فيديو.
كاميا دائما ما يتحدى نفسه، وينتج ألعاب مختلفة تماما بجنرات مختلفة، الوحيد بالمسابقة اللي ما عنده لعبتين شبه بعض، ما عنده سيكول واحد من اخراجه -دمك وبايونيتا وحتى فيوتيفل جو استمروا بدونه من بعده- ويعني بكل موضوعية وحيادية، الجهد اللي عمله في الصناعة وتأثيره ما ينافسه أحد هنا، وكلها عناوين من اخراجه، مش شخص حابس نفسه في سلسلة واحدة و والآن يشتغل كبروديسر فيها مش مخرج مباشر حتى مثل المنافس.
هل تؤمن بالتجديد والابداع ودفع الصناعة للأمام؟ صوّت لأكثر من قام بهذا الشي هنا، واذا كان نيتك تصوت للخصم، لك الحرية طبعا، لكن........
.........بتاكل بلوك من المنتدى.
عندما نأتي للإبداع والتجديد وتحدي النفس بتقديم أفكار جديدة ودفع الصناعة للأمام، في كل المسابقة، لن تجد أفضل من كاميا بهذا المجال!
وهذه ليست مبالغة، وليس تقليل من انجازات المطورين الرائعين بهذه الصناعة، لكن تجد أغلبهم معروفين بسلسلة واحدة، أو جنرا واحد، لو سألت عن كوجيما فسيخلد ببالك ذكر ميتل جير مباشرة،ماذا عن ساكاغوتشي؟ فاينال فانتازي وجنرا الاربيجي اليابانية طبعا، ميازاكي؟ العاب سولزية لا غير.
ماذا عن كاميا؟ قد يكون هو الشخص الوحيد هنا اللي ما عمره اشتغل على سيكول!
وليس ذلك فحسب، لكن مسيرته منصعة بالذهب والبياض، وتأثيرها على الصناعة عظيم! على قد ما ينوع ويقدم عناوين جديدة على الدوام، لكنه ما اخرج لعبة سيئة قط، لما تسمع اسم كاميا في أي مشروع، ثق تماما بجودة العمل الذي سوف يقدمه.
كاميا بدأ مسيرته الاخراجية بإخراج الجزء الثاني من Resident Evil 2 ، ويالها من بداية!
أول جزء ممتاز من السلسلة، بل بنظر الكثير من محبين السلسلة قد يكون الأفضل الى يومنا هذا! ومن كثر ما الجزء عزيز على الفانز، تم اصدار ريميك حديث له بعد عشرين سنة من صدوره ولاقى استقبال ممتاز أيضضا ويعد أحد افضل ألعاب السلسلة والجيل.
وهل يخفى القمر؟ Devil May Cry ،ليس بداية أفضل سلسلة أكشنية في الصناعة فحسب، لكن جدلا بداية جنرا الهاك ان سلاش بأكملها!
Viewtiful Joe من اكثر العاب البيتم اب تميزا، بستايلها الفريد والذي يدمج تايل السوبر هيروز مع جنرا ال tokusatsu ، المفضل عند كاميا، والذي ستجد تأثيره في عدد من أعماله اللاحقة.
Okami التحفة الفنية، امتازت بتوجه فني خلاب يحاكي رسوم المخطوطات اليابانية القديمة، وأسلوب لعب مميز يعتمد على الرسم، مغامرة رائعة بحق وتجربة لا تتكرر.
بعد غياب طويل من جنرا الهاك ان سلاش، عاد كاميا ليقدم تجربة جديدة بالجنرا منافسا زميله اتسونو الذي طور الجنرا بغيابه واستفاد منه بتقديم تجربة هاك ان سلاش فريدة وقتها بميكانكية الwitch time الثورية التي تجد أثرها إلى اليوم في الكثير من الألعاب، نعم اتحدث عن Bayonetta
The wonderful 101 آخر أعماله وأكثر تجارب الأكشن تميزا، حيث انك تتحكم ب100 بطل! نعم كلهم تتحكم بهم بالشاشة دفعة واحدة، وكلهم يقومون بتشكيل حركات مختلفة وأسلحة مختلفة، أسلوب اللعب والجيمبلاي مميز للغاية ومبتكر لن تجد له مثيلا على الاطلاق، وبهذا اللعبة ايضا كاميا يطلق العنان لفانبوي الTokusatsu بداخله، ويقوم بتقديم أكثر مغامرة بطولية أكشنية
كما ترون، ريزيدنت ايفل، ديفل ماي كراي، فيوتيفل جو، اوكامي، بايونيتا، ذا ووندرفول 101، كلهم تجارب مميزة وتختلف عن الأخرى بشكل كبير، في الصناعة كلها لن تجد مصمم بهذا القدر من التنوع والكمية وما زال يستمر بإخراج الالعاب ليومك هذا!
هناك فقط الأسطورة Yu suzuki أيام عزه الذي يفوقه كمية وتنوع بتصميم الالعاب الاركيد، واحزر ماذا؟ تأثير يو سوزوكي على كاميا عظيم جدا بل وتلمسه في العاب كاميا نفسها، كاميا يحب ينوع داخل العابه ويضع ميني جيمز، أشهرها جزئيات الspace harrier في عدة العاب له مثل ديفل ماي كراي وبايونيتا، والتي هي استلهام واضح من لعبة الاركيد space harrier من تصميم يو سوزوكي، عقلية ألعاب الاركيد تجد تأثيرها على مختلف العاب كاميا بشكل عام، وتركيزه التام على متعة الجيمبلاي وصلابته قبل أي شيء آخر، لأنه في نهاية الأمر....يطور ألعاب فيديو.
كاميا دائما ما يتحدى نفسه، وينتج ألعاب مختلفة تماما بجنرات مختلفة، الوحيد بالمسابقة اللي ما عنده لعبتين شبه بعض، ما عنده سيكول واحد من اخراجه -دمك وبايونيتا وحتى فيوتيفل جو استمروا بدونه من بعده- ويعني بكل موضوعية وحيادية، الجهد اللي عمله في الصناعة وتأثيره ما ينافسه أحد هنا، وكلها عناوين من اخراجه، مش شخص حابس نفسه في سلسلة واحدة و والآن يشتغل كبروديسر فيها مش مخرج مباشر حتى مثل المنافس.
هل تؤمن بالتجديد والابداع ودفع الصناعة للأمام؟ صوّت لأكثر من قام بهذا الشي هنا، واذا كان نيتك تصوت للخصم، لك الحرية طبعا، لكن........
.........بتاكل بلوك من المنتدى.