كيف البلايستيشن هو المنصة الأساسية لألعاب القتال و الجهاز الرئيسي للعب في إيفو شيء مثير السخرية
حالة SFV و سامشو بالسابق تتكرر مع سترايف، لدرجة أغلب محترفي ستريت فايتر انتقلوا للبيسي كمنصة رئيسية.
اللعبة على البلايستيشن 4 تعاني من input delay يعادل 5 فريمات كاملة.
البلايستيشن 5 الفضيحة أسوء و اللعبة تعاني عليه من تباطؤ يصل 6 فريمات xD
طبعاً البيسي سيدهم كالعادة و حرفياً يوجد أقل من 1 فريم تباطئ و بالتالي input delay شبه معدوم.
كم من شخص اشتكى من التباطؤ باللعبة عموماً كمثال sajam.
فقط 1 فريم تباطؤ واضحة و من السهل تلاحظه لو متعود على استجابة لحظية، مثل أصحاب السبيدرن بألعاب البلاتفورم، فما بالك بـ5 إلى 6 فريمات أوفلاين!
الكل كان يلعب على 360 وقتها و كان الجهاز الرئيسي بالبطولات، المشكلة مع ps4 أنه وقت تشغل الكونترولر بالسلك تكون حتى أبطأ من البلوتوث xDللآسف من أيام الجيل السابع و المشكلة هذي موجودة مع البس٣ :/
الكل كان يلعب على 360 وقتها و كان الجهاز الرئيسي بالبطولات، المشكلة مع ps4 أنه وقت تشغل الكونترولر بالسلك تكون حتى أبطأ من البلوتوث xD
الالعاب كلها على الجهاز تعاني من الـinput lag على أجهزة سوني، الخلل يمكن بنظام التشغيل نفسه.
بعد اربع ايام بيعلنوا عن اول شخصيه
مبيعات اللعبة تجاوزت ٥٠٠ الف نسخة.
ممممم مثير لكن ميه واضح بيكون شخصية ثقيلة ومش لي
بيصدر بعد أسبوع
ضرباته تخينة، عنده قنابل، ليزر، مشينغن، وفضائي بالكفن حقه، اللي شايله كسلاح بيده أصلا، وكأنه يقدر يجري ويحاول يلحق تشيب؟ واضح بيكون حفلة
تذكرني بالموشنز الاستهبالية للحركات لألعاب قتال snk بداية التسعينيات xD
الغايد نزل، يستعرض حركاته، ويا للهول!
حركة "وحدة" ، بس تشتغل بشكل مختلف بكل اتجاه مختلف لنص الدائرة....حرفيا ، لدرجة جابوا تشارت البيتزا يشرحوا الوضع هنا
استهبال، ما عمري شفت حركات زي كذا بأي لعبة فايتنج قبل كذا، شيء جديد، ما بتكون شخصية سهلة الاستخدام، بس بوتينشل البولشت هائل.
الفكرة انه ما تفكر تعطيه فرصة، مجرد ما يلقى الفرصة خصوصا بالجدار ممكن يسبب ضرر عالي، غير كذا اشوف ينقدر عليه، طبعا لأنه شخصية جديدة بتسبب مشاكل لأنك ما تكون تعرف تتعامل معاها لسه وكل شيء يسويه غريب، خصوصا كونه ثقيل ويسبب ضرر عالي بكم ضربة، بس ما اشوفه مكسور ولسه هزمته بكم مباراة او كنت قريب من هالشيءيا أن الشخصية الجديدة op شويتين ولا أنا احتاج اتعود على نظام لعبه . أحد غيري زي كذا ؟
مو عندي السيزون الباس فكنت ألعب ضده، الدامج حقه عالي وحتى يجي دامج مو بسيط لو أنا ادافع ولو انحشرت في الجدار فنسبة كبيرة تكون نهايتي، هذا غير الادوات الثانية الي يقدر اللاعبين يستخدموها بطرق خبيثه عن طريق دمجها مثل الرشاش والقنبلة المتحركة والليزر.
أنا فاهم كل ذي الأدوات عشانه جدا بطيء لكن يضل سبب لي مشاكل كبيرة.
وسلاير محد يبيه : @
لا أهتم بالبلانس كثير لكن جيد أنهم سيركزون على تقوية الشخيات الضعيفة، و ليس إضعاف الشخصيات القوية، هذه أفضل مقاربة للتعامل مع الوزنية حتى لا تصبح اللعبة مملة.- هناك Balance patch قادم للعبة بنهاية الشهر، بيركز على تقوية الشخصيات.
- هناك أبديت آخر قادم بشهر اكتوبر وبيكون بشكل عام شامل لأنظمة اللعبة.
مستوعبين مشكلة الCommunicating with servers أول ما تشغل اللعبة، يعملوا على إصلاحها.
بس برضو في عنصر مهم، ان التبسيط....هو الذي جلب عدد كبير من الناس للمقام الاول وكثيرين ظلوا يلعبوها لليوم، مجرد نقل انظمة اكسنت كور او Xrd بجرافكس جديد ما كان بيجلب عدد لاعبين مهتمين كثير بالمقام الاول، والشيء يتضمن المتمرسين بالجنرا من الاساس.الكاجولز الذين تم تبسيط اللعبة لأجلهم، أغلبهم ترك اللعبة و سيتركها بعد فترة قصيرة، و سيبقى الناس الذين عندهم خبرة بالجنرا المهتمين بالسلسلة و القدامى من سيجعل لعبتك تعيش لسنوات.
قبل كم يوم قعد معي 10 دقايق، لا مش قاعد أبالغ أو أهول من الموضوع، قعد عشر دقائق كاملة عندي لحد ما دخل.هذي شفت لها فيديوهات وحصلت شكاوى كثير عليها والظاهر انها متواجدة من يوم نزلت. معقولة توصل مدة الإنتظار لدقيقتين للاتصال بسيرفر اللعبة والدخول إليها .
لول لا، لا أحد يهتم بالتبسيط و أبصم لك أن كثير ممن اشترى اللعبة لم يقرب الأونلاين أساساً، تيكين أصعب بمراحل من اللعبة هذه و تستلزم تنفيذ عالي أكثر من اي جزء جيلتي جير من ناحية الـmovements كمثال و لا أحد يهتم لهذا الشيء و الناس تلعبها.بس برضو في عنصر مهم، ان التبسيط....هو الذي جلب عدد كبير من الناس للمقام الاول وكثيرين ظلوا يلعبوها لليوم، مجرد نقل انظمة اكسنت كور او Xrd بجرافكس جديد ما كان بيجلب عدد لاعبين مهتمين كثير بالمقام الاول، والشيء يتضمن المتمرسين بالجنرا من الاساس.
مشكلتك أنك تأخذ بعض الآراء على النت بتويتر و ريديت أنها الحقيقة أمامك، بينما الواقع شيء آخر، الذين يتباكون في تويتر أو ريزيت إيرا على قضية الصعوبة و التبسيط هم نسبة قليلة جداً، وهذه النسبة أغلبها تركت اللعبة بعد شهر.طبيعي اي لعبة مهما كانت يتركها الكثير بعد فترة ويبقى القليل، بس الفكرة انه حتى مع حصول هالشيء هنا، اللي اتبقوا اكثر من اي ناس متبقين بالعاب السلسلة السابقة من الاساس، وكثيرين اعرفهم جربوا الاجزاء الماضية وما حبوها، بل وكرهوها، لكن صاروا فانز كبار لسترايف ويلعبوها يوميا ولليوم، الشغل اللي صار بالنسبة لنسخة أولى من اللعبة شغل كبير ، لأنه دايما هي أسوأ نسخة.
لول نعم، انت ليش تتوقع تيكن 7 نجحت وآخر اجزاء قبلها فشلت؟ تيكن 7 قدمت وسائل تبسيط كثير بالحقيقة جعلت تقبلها اسهل من اي وقت مضى، عندك Rage Art فلاشي بزر واحد، عندك اوتو كومبوز يمكنك استخدامها، اللعبة الدخول عليها اصبح اسهل، الشيء ما يتعارض مع وجود الصعوبة بتنفيذ الحركات المتقدمة وانظمتها ولكون نظام اللعبة iterative من الاجزاء السابقة، بس بدون تسهيل اساس اللعب ما بتشوف نجاح اللعبة نفسها أبدا، دون ذكر ان اسمها يساعد طبعا، لكن ما ساعدها برضو كفاية عشان تنجح 6 و تاغ 2 بنفس الشكل أبدا.لول لا، لا أحد يهتم بالتبسيط و أبصم لك أن كثير ممن اشترى اللعبة لم يقرب الأونلاين أساساً، تيكين أصعب بمراحل من اللعبة هذه و تستلزم تنفيذ عالي أكثر من اي جزء جيلتي جير من ناحية الـmovements كمثال و لا أحد يهتم لهذا الشيء و الناس تلعبها.
معليش لكن ذا غلط ، أنا شفت الواقع قدامي وناس اعرفهم شخصيا، مش تويتر حتى، جربوا الاجزاء الماضية مثل ما ذكرت وما عجبتهم، مش مشكلة صعوبة وسهولة حتى، بقد ما انها overwhelming بشكل يخلي اللي ما يعرف شيء عن السلسلة يستثقل اللعب فيها، حتى لما يجربها وأحاول اقنعه انه اللعبة بسيطة بالحقيقة ويقدر يلعبها عادي، برضو ما يقتنع.مشكلتك أنك تأخذ بعض الآراء على النت بتويتر و ريديت أنها الحقيقة أمامك، بينما الواقع شيء آخر، الذين يتباكون في تويتر أو ريزيت إيرا على قضية الصعوبة و التبسيط هم نسبة قليلة جداً، وهذه النسبة أغلبها تركت اللعبة بعد شهر.
لماو بنستعمل كرت الرولباك الحين؟ يعني من جدك بتقول انه فقط نجحت عشان المظهر والنتكود؟ ليش ما فاد باور رينجرز طيب؟ ليش ما فاد مليون لعبة ثانية بالسوق عندها النتكود ذا؟الناس التي اشترت اللعبة بسبب دراغون بول، بسبب التسويق، و بسبب المظهر، المؤثرون و صانعو المحتوى قاموا بشغل كبير أيضاً في التسويق للعبة، الناس التي مازالت تلعب اللعبة حالياً تلعبها بسبب الرولباك و إلا لماتت اللعبة مثل xrd لول
هناك فرق بين قضية "صعوبة" و "تبسيط"سترايف لا تملك حتى أي auto combos للكاجولز، قضية الصعوبة هذه مغالطة من الفاشل بتويتر/ريديت/ريزيت إيرا الذي يبقى يخسر أو يخلق أسباب لماذا لا ينسجم مع جنرا ما، حتى لو بسطتها للعبة بزر واحد ستجد الشكوى و التباكي.
ناس كاجولز بمعنى الكلمة أعرفهم شخصياً كأصدقاء بالواقع لا أحد منهم يذكر أن الجنرا صعبة أو التنفيذ صعب، بل حتى سألتهم عن الموضوع لم يجدوا أي لعبة قتال صعبة سواء tekken او kof أو ستريت فايتر و لا يهتمون للكومبوز أساساً بل يلعبون اللعبة كـ neutral بضربات عادية و هجمات خاصة.
أوتو كومبو أو ريج أرت فلاشي هذا ليس تبسيط أو تسهيل و لا يؤثر على عمق انظمة اللعبة مثل سترايف، هذه أشياء شكلية فقط لا تقدم و لا تؤخر.لول نعم، انت ليش تتوقع تيكن 7 نجحت وآخر اجزاء قبلها فشلت؟ تيكن 7 قدمت وسائل تبسيط كثير بالحقيقة جعلت تقبلها اسهل من اي وقت مضى، عندك Rage Art فلاشي بزر واحد، عندك اوتو كومبوز يمكنك استخدامها، اللعبة الدخول عليها اصبح اسهل، الشيء ما يتعارض مع وجود الصعوبة بتنفيذ الحركات المتقدمة وانظمتها ولكون نظام اللعبة iterative من الاجزاء السابقة، بس بدون تسهيل اساس اللعب ما بتشوف نجاح اللعبة نفسها أبدا، دون ذكر ان اسمها يساعد طبعا، لكن ما ساعدها برضو كفاية عشان تنجح 6 و تاغ 2 بنفس الشكل أبدا.
لأنه داخل بعقلية مسبقة و تفكير مغلوط أن اللعبة صعبة، المشكلة هذه منبعها بعض فانز جيلتي جير أنفسهم كنت أراهم يتباهون بالسلسلة أنها أصعب لعبة قتال و أكثرهم هاردكورية و تعقيد و ينفرون الناس من لعبها و تجربتها، و بل وقت ترى مستوى هؤلاء تجدهم كاجولز أساساً لول.معليش لكن ذا غلط ، أنا شفت الواقع قدامي وناس اعرفهم شخصيا، مش تويتر حتى، جربوا الاجزاء الماضية مثل ما ذكرت وما عجبتهم، مش مشكلة صعوبة وسهولة حتى، بقد ما انها overwhelming بشكل يخلي اللي ما يعرف شيء عن السلسلة يستثقل اللعب فيها، حتى لما يجربها وأحاول اقنعه انه اللعبة بسيطة بالحقيقة ويقدر يلعبها عادي، برضو ما يقتنع.
متى قلت أنه الرولباك العامل الوحيد ؟ هو من أهم العوامل نجاح اللعبة بدون لا نكذب على أنفسنا، يا رجل أكسنت كور حصلت على بوست ضخم بستيم لمجرد إضافة الرولباك.لماو بنستعمل كرت الرولباك الحين؟ يعني من جدك بتقول انه فقط نجحت عشان المظهر والنتكود؟ ليش ما فاد باور رينجرز طيب؟ ليش ما فاد مليون لعبة ثانية بالسوق عندها النتكود ذا؟
هي مجرد عامل من عوامل، وليس السبب الوحيد على الاطلاق، محد بيشتري لعبة خايسة او مش مقتنع فيها عشان والله الانترنت حقها سلس لماو.
حتى كرت انه "والله اللعبة الناس اشترتها عشان دراغون بول" هي مغالطة، دراغون بول نزلت في بداية 2018، بعدها نزلت عدة العاب من ارك سيس مثل ببتاغ وجرانبلو، ولا واحد منهم حقق نجاح جيلتي جير نفسه.
لو فقط سترايف ارتكزت على سهولة استعياب ماالذي يحدث لما رأيت الناس تشتكي من القرارات التصميمة و الاستغباء باللعبة، اللعبة أصبحت محدودة و أثقل، حركات الشخصيات أقل، جيم بلان الشخصيات أبسط بكثير و ناقص، لدرجة الكثير يحس أن اللعبة أصبحت مكررة و لم تعد تقدم الجديد هذا و لم يمر شهرين على صدورها!هناك فرق بين قضية "صعوبة" و "تبسيط"
اللي سوته سترايف انها بسطت الوضع بحيث تقدر تستوعب وش صاير، الشيء مش معناها انها لعبة "سهلة" بالضرورة، بل ازالة بعض الخيارات جعلها اصعب حقيقة، لكن بالمقابل صار اللاعبين يعرفوا أهمية الانظمة الاساسية حقت جيلتي جير بسهولة، الرومان كانسل هنا افضل نسخة لها بالراحة، واستخداماتها واضحة بصريا بشكل ما كان موجود بالاجزاء السابقة بالحقيقة، ذا اللي اقصده بالتبسيط، شيء ما اعتقد فيه جدال من الأساس، وشيء مستحيل تلغي أثره على شعبية اللعبة، مستعد أحلف انه Xrd 2 برسوم سترايف ورولباك نتكود ما بيحظى ولا بربع شعبية سترايف الحالية على الإطلاق.
أبدا مش اشياء شكلية لا تقدم ولا تؤخر، الريج أرت ساهم بشكل كبير بتحسين اللعب وتسهيله لعديد من الناس، عنصر بسيط ممكن تستهين به مثل هذا لو أزلته ، بيكون عائق ضخم أمام نجاح اللعبة من الأساس، جرب تخلي تيكن 8 تنزل بس تتخلى عن كل شيء قدمته 7، وشوف كيف بتأدي.أوتو كومبو أو ريج أرت فلاشي هذا ليس تبسيط أو تسهيل و لا يؤثر على عمق انظمة اللعبة مثل سترايف، هذه أشياء شكلية فقط لا تقدم و لا تؤخر.
يوجد كثير من الأسباب لنجاح الجزء السابع و أهمها وضع ستريت فايتر 5 و مارفل ضد كابكوم و هذا أثر كثير على السوق بالغرب و نحن نعرف سيطرة ألعاب كابكوم هناك.
الصعوبة و لم و لن تكون سبب أساساً لأن الأغلبية الساحقة ليست بمستوى تتلمس الصعوبة الحقيقية بلعبة من ألعاب الجنرا، وقت يدخل ليعرف الframe data و يتقن الحركات المتقدمة مثل kbd أو wave dashing أو الـelectrics هذه منبع الصعوبة بتيكين، هذا سيكون أصلاً متقدم المستوى و أغلب الناس لو تدخل أونلاين ليست بهذا المستوى من التعمق باللعبة.
يا رجل رأيت الكثير من الكاجولز يتباهون بصعوبة تيكين 7 و لماذا هي أعمق و أفضل لعبة قتال بالتاريخ بالنسبة لهم لأنها صعبة، قضية الصعوبة و التبسيط موضوع أبله و فيه كثير من المغالطات.
التفكير المغلوط انا وانت نعرف انه مغلوط لأننا جربنا الالعاب ذي بعقلية منفتحة واعطيناها فرصتها، بس هل التفكير ذا جا من فراغ؟ مش بالضرورةلأنه داخل بعقلية مسبقة و تفكير مغلوط أن اللعبة صعبة، المشكلة هذه منبعها بعض فانز جيلتي جير أنفسهم كنت أراهم يتباهون بالسلسلة أنها أصعب لعبة قتال و أكثرهم هاردكورية و تعقيد و ينفرون الناس من لعبها و تجربتها، و بل وقت ترى مستوى هؤلاء تجدهم كاجولز أساساً لول.
جيلتي جير على أصعب نسخة من السلسلة تبقى سهلة الدخول فيها بل الحرية باللعب و الحركة و القدرات تخلي الكاجول يجرب أشياء كوول و ليس منوط بطريقة لعب محدودة و معينة ليتبعها، طبعاً وقت تتقدم فيها تصبح أكثر تعقيد في فهم أنظمتها على مستوى عالي لكن سقف الصعوبة تدريجي و اللعبة تستقبل الكاجولز و المحترفين.
كما قلت أنت، تحاول تقنعه أن اللعبة بسيطة لكن لا يقتنع، المشكلة مشكلة عقلية و تفكير مسبق للأسف.
الناس عندها فكرة مسبقة أن ألعاب قتال الإنمي هائلة التعقيد لأنه يسمع كلام مغلوط يتم تداوله، لكن بالحقيقة الأمر مختلف، بل كثير من الجدد رأيتهم بعد أن جربوا سترايف و رجعوا للاجزاء السابقة ندموا أنهم لم يعطوا الأجزاء القديمة فرصة وقتها و تبثوا على ستريت فايتر، نفس الشيء تجد بعض الناس يعتقد أن ألعاب 3D هائلة التعقيد و صعبة لأنه لا يستوعب البعد الثالث، مع أن هذا تفكير مغلوط.
اكسنت كور حصلت على بووست ضخم، وفوقها بيعها بسعر التراب وقت اضافة الرولباك، لكن كم شخص اتبقى بعدها؟ 10% من الpeak حقها، وحتى مع ذلك، الpeak الأولي حقها هو ولا شيء مقارنة بمبيعات سترايف نفسها ولاعبينها، ليش؟ لأن سترايف فيها appeal أكثر وعرفت ترحب بالجدد بشكل احسن.متى قلت أنه الرولباك العامل الوحيد ؟ هو من أهم العوامل نجاح اللعبة بدون لا نكذب على أنفسنا، يا رجل أكسنت كور حصلت على بوست ضخم بستيم لمجرد إضافة الرولباك.
لكن هناك عدة عوامل تجتمع و ذكرتها بردي، التسويق، المظهر و الجرافيكس، فانز دراغون بول فايترز عدد كبير منهم انتقل لتجربة جيلتي جير أول مرة و هذه رأيتها و قرأتها من هذه العينة من الناس، كما قلت وضع ستريت فايتر و ألعاب كابكوم هذا الجيل خلى الناس تلتفت لسلاسل أخرى و جيلتي جير سترايف منها، صانعو المحتوى و المؤثرين مثل ماكس و غيره.
قبل أصلاً أن نعرف أن اللعبة أصبحت بسيطة، كان هناك ضجة و هايب كبير على جيلتي جير سترايف من التريلات، ستقول لي أن البتسيط هو السبب و الناس لم تلعب اللعبة لتعرف أنها بسيطة ؟ لول
مين يشتكي من هالشيء؟ الفاشل سونيك فوكس اللي لسه قبل يومين تحشه لولو فقط سترايف ارتكزت على سهولة استعياب ماالذي يحدث لما رأيت الناس تشتكي من القرارات التصميمة و الاستغباء باللعبة، اللعبة أصبحت محدودة و أثقل، حركات الشخصيات أقل، جيم بلان الشخصيات أبسط بكثير و ناقص، لدرجة الكثير يحس أن اللعبة أصبحت مكررة و لم تعد تقدم الجديد هذا و لم يمر شهرين على صدورها!
أكسنت كور لعبة قديمة مبكسلة و مع ذلك حققت أرقام و بوست ضخم، لكن قتلتها سترايف مع صدورها، لأنها لعبة جديدة، الكثيرون انتقلوا لسترايف عند الإطلاق بعد شهور من لعب أكسنت كور، طبيعي الناس تتجه للعبة الأحدث من السلسلة و تركز عليها و التي عليها هايب كبير و ضجة.اكسنت كور حصلت على بووست ضخم، وفوقها بيعها بسعر التراب وقت اضافة الرولباك، لكن كم شخص اتبقى بعدها؟ 10% من الpeak حقها، وحتى مع ذلك، الpeak الأولي حقها هو ولا شيء مقارنة بمبيعات سترايف نفسها ولاعبينها، ليش؟ لأن سترايف فيها appeal أكثر وعرفت ترحب بالجدد بشكل احسن.
هي عدة عوامل عموما، بس انت بردك الأولي قلت "لولا الرولباك كانت اللعبة ميتة الآن لول"، هالشيء اختلف فيه، لأنه مجددا، لو اللعبة مش ممتعة، محد بيلعبها عشان مجرد الانترنت، وش اللي يخليك تلعب لعبة وتستمر بها؟ الجيمبلاي بالطبع، لو المسألة فقط رولباك، من باب أولى ان اكسنت كور تحتفظ بكل لاعبينها وتكسب قاعدة لاعبين اكبر "فقط" عشان الانترنت كويس، بس مين تبقى بالنهاية؟ اللي مستمتعين باللعبة.
لا تقدر تنفي رأي سونيك فوكس ببساطة مع ذلك، تقدر تقول أنه كان يطبل لها فقط وقت كانت الجيميكس خاصته في بداية اللعبة تنجح و يفوز ببطولات المصغرة و الكل يبجل فيه.مين يشتكي من هالشيء؟ الفاشل سونيك فوكس اللي لسه قبل يومين تحشه لول
jiyuna ليس فعلاً مخضرم أو محترف، هو عنده خبرة و يفهم بألعاب القتال تقدر تعتبره مؤثر مثله مثل ماكس، اللاعب الذي سقط معه كاجول بالمناسبة و هؤلاء ينسخون الجيم بلان من اليوتيوب لا أكثر، انظر لنسبة خسارته الرجل خسر 50% من مبارياته من أغلب الناس التي هي جديدة في ستيم.يا رجل لسه قبل فترة قصيرة احد مخضرمين العاب الانمي وجيلتي جير رجع لاكسنت كور يشيك عليها، فعلا طاح بلاعب جستس عنده نفس الجيم بلان حق الكل مش اي شيء جديد وتجاوزه مزعج، وتشوف كله تكرار ، اللهم على وقت اطول حتى بشكل مزعج ، الشيء مضحك
غير صحيح، شفت كم مقطع مباريات لسول لأنه أول شخصية بدأت بها و ألاحظ تنوع كبير بالـapproach و الـflow حسب كل شخص في أكسنت كور،كل لاعبين سول متشابهين منذ قديم الأزل ايضا ومش شيء جديد بسترايف، وهكذا
حالة تيكين مختلفة عموماً بما أنها system driven أكثر و الشخصيات تعمل فقط كـflavors للنظام، عكس جيلتي جير أو ستريت فايتر حالتهم مختلفة لأنهم character driven غير أن في tekken لا يوجد اختلافات كبيرة بين كل جزء، يخلي الناس تجد أساليب لعب optimal و تنسخها من سنين طويلة، حتى قضية كل شيء متوفر بالنت و فيديوهات تعليمية و مقاطع للمحترفين يخلي الناس تقوم مباشرة بنسخ أسلوب لعب معين optimal و هذا أثر بشكل كبير على الإبتكارية.أول شهرين من تيكن 7 مش أكثر تنوع من اول شهرين هنا، بل العكس،i was there from the beginning، بحالة تيكن الكل متعود على اساليب لعب معينة من الاجزاء الماضية ينفذها زي ما هي لأن اللعبة iterative ، اشياء متعلمينها من عشرين سنة يخرب بيتهم، على الرغم من وجود 100+ حركة لكل شخصية لكن اساليب اللعب متشابهة جدا، كل لاعب Paul متشابه، كل Law متشابه، ما كنت تشوف شيء جديد الا من الشخصيات الجدد، هنا بحالة سترايف الكل جديد، حتى الشخصيات القديمة تأتي بشكل جديد مختلف ما تقدر تعتمد فيه على معرفتك القديمة، بل تعمل ضدك هنا، الشيء يخلي اللعب فريش حقيقة، الناس لسه تتعلم، والى الآن اشوف اشياء جديدة باللعبة كل يوم، الناس لسه حتى ما اتعمقت بالBRC بشكل كبير لسه واللي يفتح احتماليات جديدة لسه اشوف تطبيقات غريبة لها كل يوم.
او مجرد تلعب بشخصيات كويسة بمليون خيار زي Chipp لول