hits counter

Guacamelee أفضل ميترويدفينيا؟أفضل لعبة ٢دي؟والا مجرد اندي أخرى؟

Solay

Double Jumper
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



من زمان وأنا أحب ألعاب الميترويدفينيا وأعشق احساس الوحدة والإستكشاف الموجود بهالألعاب وذيك اللحظة اللي الخورافية اللي تاخذ فيها ايتم جديد وحماسك للرجوع للأماكن القديمة واسكتشافها بهالايتم،أو قطعك لمسافة بعيدة لأنك داري أنك وأخيرا أخذت الايتم اللي بيخليك تفتح هالمكان أو اللحظة اللي تكمل فيها الخريطة ١٠٠٪ ،أحاسيس رائعة وصعب وصفها صراحة. هالنوع من الألعاب ميز نفسه عن ألعاب التو دي التقليدية بعمقه واحساس الاستكشاف الموجود فيه وعطانا تجارب لا يمكن أن تنسى.

أول ماأخذت الفيتا كنت جالس أدور ألعاب حلوة عليه وبالصدفه قريت وبدون تعمق عن جواكميلي وشفت كم واحد يمدحها،أخذتها وماكنت متوقع منها ذاك الزود وبما انها من مطورين مستقلين فتوقعت أنها بتكون لعبة تو دي اكشنية بسيطة وماكنت حتى عارف أنها ميترويدفينيا،والمفاجأة كانت بعد ساعة من مدة اللعبة،هنا عرفت أني قدام منتج جدا فخم. وكل ساعة من اللعبة كانت تبهرني أكثر من اللي قبلها وبهالشكل التصاعدي إلى نهايتها ومن ذيك اللحظة علاطول اللعبه خشت بقائمة أفضل ألعاب التو دي عندي ومن أفضل الميترويدفينياز بس السؤال هو هل هي أفضل ميترويدفينيا؟ من الأفضل بلا شك وكانت بمقدار مقارب لأفضل ألعاب هالنوع بالنسبة لي.

أول ماأخذت الوي يو لقيت عليه النسخة المحسنة وفكرة أني ألعبها عالكونسول ما كانت بطالة،أخذتها وأنا ماكنت عارف عنها الكثير وكنت أتوقع مجرد كوستيومز و تعديل هنا وهناك بأماكن الأعداء وصعوبتهم ومن هالقبيل،عموما هالفترة ما عندي شي ألعبه قلت خلني أعيدها وتفاجأت بالتغييرات اللي سووتها هالنسخة!!! اللعبة صارت أفضل وأفضل وبفارق. غير التعديلات والكوستيومز اللعبة أضافت أعداء جديدين،بوس جديد،مناطق جديدة،اضافة جديدة كليا بالجيم بلاي! هالأشياء مع المنتج المتكامل من قبل خلتني أقول وبكل ثقة أن اللعبة أفضل ميترويدفينيا.

وش العناصر اللي ميزت اللعبة وخلتني أحبها وأميزها عن أقرانها؟!

-الأتموسفير والثقافة المكسيكية:




اللعبة تصرخ بالثقافة المكسيكية،ومن أول لحظة تشغل فيها اللعبه تعيشك الجو المكسيكي بشكل ما قد حسيت فيه من قبل. الشخصيات وتصاميمهم ومحادثاتهم وتلميحاتهم الكثيرة عن هالثقافة،الموسيقى الرايقة واللي هي كانت أكبر عامل بتوصيل هالثقافة وتجسيدها بألحان خورافية ومميزة،المناطق وخاصة المدن وتصاميمها وأي واحد بياخذ نظرة بس على الصورة اللي فوق بيحس بهالشي،التلميحات الموجودة بكل زاوية سواء ببوستر أو رسم جداري ولوحة أو غيرهم،كل هالأشياء اجتمعوا مع بعض ووصلوا لك الثقافة المكسيكية بشكل مختلف وبأتموسفير جبار ما وصلته أي لعبه من قبل.

وبشكل عام اللعبه تملك أتموسفير رائع ومناطق مختلفة بأجواء مختلفة من مدن أو مناطق ثلجية أو نارية وغيرهم،وبتلقى نفسك بأوقات كثير تتمشى بهالمناطق بدون أي هدف لمجرد أنك تكحل عيونك بالتفاصيل الرائعة أو انك تسمع الموسيقى المميزة،وهالأشياء ساعدت جدا بالباكتراكنق والاستكشاف وخلوه ممتع جدا وأعدموا الإحساس بالوقت والملل.

وفيه حاجه لابد اني اذكرها ساهمت بهالشي وهي زوايا الكاميرا،الفريق يعرف يختار مكان الكاميرا وباحترافيه عالية جدا،ويعرفون كيف يعطونك احساس مختلف وسينمائي بشكل ساحر بمجرد أنهم يغيرون قرب وبعد الكاميرا،أهنيهم على اللحظات اللي للذكرى اللي صنعوها لي بسبب شي بسيط زي كذا.

-مظهر اللعبة والآرت:



تعودنا من ألعاب الانديز أنها تكون بمظهر بسيط والبعض أخذ الطابع والمظهر الكلاسيكي بتصميم ألعابه وبدع فيه وشفنا ألعاب جميلة بهالنطاق،بس مطورين جواكميلي مااخذوا هالمنحنى وقدموا لنا لعبة ممتازة تقنيا ولعبة تليق بالتقنيات اللي وصلت لها الألعاب،ومع آرت جبار يخليك صعب أنك تشيل عينك عن اللعبة وابهار مستمر بتفاصيل اللعبة الى نهايتها.

آرت المناطق خورافي ومثل ماقلت من قبل بتلقى نفسك بأوقات كثيرة تمشي بدون هدف بس عشان تستمتع بجمال الرسم باللعبة. والشخصيات مرسومه بشكل ساحر يدعو للتأمل وبنفس الوقت بسيط ومليان تفاصيل،وهاذي كم صورة توضح جمال الرسم باللعبة:





-الباتل سيستم:



الباتل سيستم وبدون أي مبالغة الأفضل بألعاب التودي وبفارق كبير جدا جدا عن اقرب منافسيه ويصف مع ألعاب الأكشن المميزه بهالشي،الاعتماد على مسك العدو وبعدها تقرر وش تسوي فيه وتوجهه بالاتجاه اللي تبيه هاذي خلت لك خيارات كثيرة بالقتال وخلته جدا ادماني،سالفة أنك ممكن تمسك العدو وتدفه على قدام ويمسح اللي قدامه كلهم،أو أنك تمسك عدو بنص الهوا وتنزله بالبايل دايفر(حركة اندرتيكر الشهيرة) أو سبلكس هاذي الأشياء كلها بكفه والسبيشل موفز اللي تكتسبها مع تقدمك باللعبه وتطويرها لنظام القتال وتجديده هاذي بكفه ثانية. هذا غير الكومبوز المطولة واحترافيتها.

بكل اختصار نظام قتال خورافي وممتع إلى حد الجنون وبتستغرب عمق الباتل سيستم على لعبة تو دي.

-الشخصيات:



برحلتك الممتعه بتقابل الكثير من الشخصيات منها الأساسي ومنها اللي بس بتمر عليه،منهم الزعماء ومنهم الأصدقاء،كثير من الشخصيات اللي بتقابلهم بيكونون بكاريزما عاليه وبمحادثات جدا ممتعه وكوميدية وبعضهم ما ودك تنتهي محادثتك معه،وبنفس الوقت بتلقى بعض المواقف المؤثره مع بعض الشخصيات وبتتعرف على ماضيهم الحزين وبتتعلق ببعضهم على الرغم من بساطتهم.

عالم اللعبه حي بالشخصيات اللي فيه ويعكسون ثقافة اللعبه بشكل ممتاز ومميز وينعشون اللعبه عليك كل فترة والمحادثات والتفاعل معهم أفضل استرخاء وبريك ممكن تهديك اياه اللعبه بعد عدة قتالات مطولة.

الزعماء شخصياتهم رهيبة وقتالاتهم حلوة بس بكل صراحة أسهل من المتوقع.

-الانتقال بين عالم الأحياء والأموات:



الانتقال بين العالمين عالم الأحياء وعالم الأموات من أجمل الأشياء باللعبه وتقريبا أكثر شي يميزها،واستغلال تغيير العوالم بالجيمبلاي حركة رهيبة وتطبيقها كان جدا عبقري وساعد بتطوير وتمييز البلاتفورمينج باللعبة واللي هو بالمناسبة عنصر اساسي باللعبة وبتلقى نفسك قدام كثير من العقبات والتحديات البلاتفورمية الرهيبة واللي مصممه بمستوى ألعاب البلاتفورمرز الممتازة ومستوى للأمانه ما تلقاه بالعادة بألعاب الميترويدفينياز.

وطبعا الاستعمال الأمثل للتنقل بين العوالم كان لتغيير أتموسفير اللعبه واستكشاف تفاصيل جديدة وفروقات رهيبة بين العالمين،بأغلب المناطق الأتموسفير كاملا يتغير عليك من نهار لليل ومن صحراء لمطر أو تغير المباني والمجسمات واللوحات وحتى الموسيقى تكون أهدى وسوداوية أكثر بعالم الأموات،يعني ممكن يعطيك تجربتين مختلفتين أتموسفيريا وكل هذا بضغطة زر فقط.

-الطابع الكوميدي:



لول اسم اللعبة لحاله ذبه ثقيلة على ستريت فايتر،اللعبة ماتوقف عن التنكيت والفصلات إلى آخر دقيقة باللعبة.

-المهام الجانبية والاستكشاف:



الاستكشاف باللعبة جدا ممتع وذكرت أسباب كثيرة فوق خلته بهالشكل وأنك تنهي اللعبه نهايتها الأولى بدون ما تكملها ظلم كبير للعبه وتجربة ناقصة،وبنفس الوقت النهايه الثانيه والتجميع لها قمة في المتعه ونوعا ما سهله ومافيه أماكن غير منطقية أو جدار مختفي بشكل غبي وما تلقاه الا بالصدفة،انهاء اللعبه كاملا يعتمد على عنصرين أحدهم انهاء المهام الجانبية اللي يعطونك اياها الشخصيات والعنصر الثاني البحث عن أدوات معينه وكل عنصر أرهب من الثاني والتجميع يركز على عناصر البلاتفورمر كثير.

المهام الجانبيه اللي يعطونك اياها الشخصيات رهيبة ويغلب عليها الطابع الكوميدي،و فيه تشالنجز خورافيه يمديك تلعبها من تحديات كومبوز أو سباق للوقت وغيرهم،يعطون تحدي وتجربة مختلفة وماتتفوت.

-الايستر ايجز:



اللعبة ملغمه بكل مكان وزاوية من اللعبه بالايستر ايجز،حرفيا بكل مكان! وأكثر لعبة مليانه فيهم ممكن تلعبها بحياتك،وأغلبها محطوطة بشكل رهيب ومختلف أو محول للثقافة المكسيكية،الايستر ايجز موزعه ببوسترات واعلانات أو موضوعه بالخلفية بشكل رهيب أو بالمحادثات أو حتى بمواقف تحصل لك باللعبة. اللعبة اهداء لكل جيمر أو لكل النيردز بشكل عام،بتلقى تلميحات عن ألعاب وعن ميمز وعن شخصيات أفلام وتحية من القلب لمطورين اللعبه على كل ابتسامه صنعوها لي لما امر على ايستر ايج.

شوية ايستر ايجز الرهيبة:







بنهاية الموضوع أرجع وأجاوب على التساؤلات اللي حطيتها:

هل جواكميلي أفضل ميترويدفينيا؟

نعم وأعتقد صعب يجي شي بمستواها وتكاملها وأي شخص بيلعبها بيحطها بقائمته من الأفضل بالراحه حتى لو كان يفضل عليها ألعاب ثانية.

هل جواكميلي أفضل لعبة ٢دي؟

على الرغم من عشقي للعبة بس لقب أفضل ٢ دي صعب جدا أني أعطيه أي لعبة بحكم التحف الخالدة بهالجنرا،بس بدون شك من الأفضل وتجربة ٢ دي ما راح تنساها.

مجرد اندي أخرى؟

شفنا ألعاب انديز كثيرة أي كلام وشفنا ألعاب انديز تناطح ألعاب شركات كبرى وتناطح سلاسل عريقة مثل سوبر ميت بوي وشوفل نايت وبرايد. جواكميلي وحدة من هالألعاب ونافست سلاسل عريقة في هالمجال وميزت نفسها ومااستنقص من هالسلاسل ومستوها،ومن أفضل ماانتجته أيادي المطورين المستقلين ولعبة بمستوى عالي وقيمة عالية جدا حرام أي شخص يفوتها.

هالموضوع رسالة حب وغزل مني للعبة ومطوريها 3> وبنفس الوقت تذكير للي ما لعب اللعبه أنه ما يفوتها ويلعبها بأقرب وقت أو على الأقل يحطها بقائمة الباكلوق حقته خاصة أنها موجودة على كل أجهزة الجيل الجديد،وحتى نصيحة للي لعب اللعبة الأساسية بأنه يلعب النسخة المطورة(السوبر تيربو تشامبيونشيب ايديشن:grin:).
 

Sky Walker

True Gamer
انا ماخلصت الا الأصلية على ستيم وكانت فعلا لعبة رهيبة وحشيش فاخر. لكن لازلت اشوف ان SotN و Super Metroid هم اسياد جانرا الميترويدڤينيا ال2دي بسبب طبيعة توجههم والأجواء "مش فان كبير للإسلوب الساخر المتخذ في تصاميم جواكاميلي".
 

Ryukishi07

Hardcore Gamer
لعبتها قبل سنتين.. كانت تجربة جميلة جدًا، أفضل ميتروديفينا؟ لأ، جت اللي أفضل منها.. Ori and the Blind Forest. جواكيملي تظل طبعًا من الأفضل
 

Orange

True Gamer
اللعبة رائعه ومن الافضل لا شك لكن بالنسبة لي كاسلفينا و ميترويد في القمة
 
التعديل الأخير:

hussien-11

True Gamer
هل جواكميلي أفضل ميترويدفينيا؟

نعم وأعتقد صعب يجي شي بمستواها
ما توصل مستوى الأصل في رأيي، ما تجيب لا سوبر مترويد و لا كاسلفينيا سيمفونية الليل.

عموماً كانت تجربة جميلة، وحبيت الموسيقى فيها.
 

Solay

Double Jumper
لعبتها قبل سنتين.. كانت تجربة جميلة جدًا، أفضل ميتروديفينا؟ لأ، جت اللي أفضل منها.. Ori and the Blind Forest. جواكيملي تظل طبعًا من الأفضل
ابلعب اوري بيوما ما،قريت عنها مديح كثير و تمنيت اشوفها على أجهرة سوني. نحتاج ميترويدفينياز أكثر بجمالها هي وجواكميلي.
 

Solay

Double Jumper
انا ماخلصت الا الأصلية على ستيم وكانت فعلا لعبة رهيبة وحشيش فاخر. لكن لازلت اشوف ان SotN و Super Metroid هم اسياد جانرا الميترويدڤينيا ال2دي بسبب طبيعة توجههم والأجواء "مش فان كبير للإسلوب الساخر المتخذ في تصاميم جواكاميلي".
مااحب سوبر ميترويد ومااشوفها تقرب للأفضل،بس سوتن ممتازة هي وداون اوف سورو وطبعا من أفضل ألعاب الجنرا وعموما أتفهم اللي يحب سوداوية سوتن وسوبر ميترويد الكئيبة.
 

AMG

True Gamer
ما اقدر اقول انها الافضل , لكنها لعبة جيدة جدا و ممتعة و كانت تجربة ممتازة و جديدة
 

صامد

عضو
مو من محبي ميترويدفينيا ثنائيات الابعاد..لكن اللعبة كانت تجربة جميلة وممتعة، افضلها على سوتن وسوبر ميترويد.
 

Dark Master

فريق الأنمي
مش الافضل بس تبقى ممتازة جدا
لعبة ثانية ممتازة من الجنرا برضو هي ori
 

Solay

Double Jumper
مو من محبي ميترويدفينيا ثنائيات الابعاد..لكن اللعبة كانت تجربة جميلة وممتعة، افضلها على سوتن وسوبر ميترويد.
جوود،فيه أحد يشاركني الرأي،عموما سوتن أتفهم اللي يفضلها على باقي ألعاب الجنرا ولعبه ممتازة ومعمره للحين.

أما سوبر ميترويد فعامل النوستاليجا عامل عمايله والا لعبه حاليا عاديه جدا وظلم لجواكميلي وحتى نص ألعاب الجنرا بأني اقاربهم بسوبر ميترويد،الشي الوحيد اللي ممكن تتفوق فيه على باقي ألعاب الجنرا هو احساس العزلة غير كذا لعبة تشكر على بدايتها للجنرا وبس.
 

Sky Walker

True Gamer
أما سوبر ميترويد فعامل النوستاليجا عامل عمايله والا لعبه حاليا عاديه جدا
هالكلام بامكاني اطبقه على العاب قديمة واجد من هالمنطلق :p انا شخص لعب سوبر ميترويد بعد مالعب اغلب العاب السلسلة نفسها من زيرو ميشن و فيوچن وپرايم والعاب كاسلڤينيا ومع ذلك دخلت قائمة افضل العاب الميترويدڤينيا عندي ، اللعبة لازالت بليڤلديزاين جبار وأوستات وأجواء اتموسفيريك وأسرار وبوسز رهيبين وماتشوفهم بباقي العاب الجانرا .. باختصار ميترويد پرايم 2دي .
 

mar1

Gamer
انا لعبت اللعبه اول ما نزلت على الفيتا... كانت تجربه ممتعه ومن احسن الالعاب على الفيتا..
Game play ممتع وادماني الموسقى جميله ولكن الطابع المكسيكي لم اعجب به كثيرا... عموما تبقى هي واحده من افضل الالعاب من ضمن فئتها.

هناك لعبه اسمها axiom verge والجميع يمدح بها بصوره كبيره انتظر نزولها على الفيتا لاني ارى هكذا العاب مناسبه اكثر للفيتا.. علما انها موجوده على البلي ٤ وستيم المشكله ان سعرها مرتفع ولكن الجميع يعتبرها واحده من احسن الالعاب علما ان شخص واحد فقط عمل اللعبه.
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
اللعبه جيده
لكن سوبر ميترويد تظل أفضل لعبه ميترويدفينيا بمراحل
 

Storm is here

True Gamer
صراحة ما عمري شفتها تتغلب على الليفل ديزاين والباكتراكينج لميترويد ال2D لكن هذا ما ياخذ من كونها لعبة ممتازة
 

Solay

Double Jumper
هالكلام بامكاني اطبقه على العاب قديمة واجد من هالمنطلق :p
وهو ينطبق على الكثير،والألعاب الممتازة هي اللي بتحافظ على بريقها أو على الأقل جزء كبير منه حتى بعد عدة سنين،ميجامان ٢ وسوبر ماريو بروس ٣ نزلوا قبلها بأربع سنين تقريبا وما لعبتهم الا قريب وللحين ممتازين جدا،عموما أغلب ألعاب الـ ٢ دي محافظة على بريقها وعمرت بشكل ممتاز وسوبر ميترويد موب من هالألعاب ولعبة حلوة على وقتها لأنها بدأت هالجنرا الممتاز والا بالحقيقة هي لعبة عادية.
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
^
اسف لكن سوبر ميترويد افضلً لعبه على السوبر نينتيندو بعد زيلدا + افضل بلاتفورم 2d
 

Sky Walker

True Gamer
وهو ينطبق على الكثير،والألعاب الممتازة هي اللي بتحافظ على بريقها أو على الأقل جزء كبير منه حتى بعد عدة سنين،ميجامان ٢ وسوبر ماريو بروس ٣ نزلوا قبلها بأربع سنين تقريبا وما لعبتهم الا قريب وللحين ممتازين جدا،عموما أغلب ألعاب الـ ٢ دي محافظة على بريقها وعمرت بشكل ممتاز وسوبر ميترويد موب من هالألعاب ولعبة حلوة على وقتها لأنها بدأت هالجنرا الممتاز والا بالحقيقة هي لعبة عادية.
كثير اعرفهم لعبوا سوبر ميترويد خلال الجيل السابق "وأنا منهم" وماشفت منهم الا انطباع ايجابي جدا ومديح عال وما اشتكوا كثير. بريق سوبر ميترويد لازال موجود في جودتها الملموسة وأبعد كل البعد عن كلمة "عادية" جدا <،< كل مافي الأمر انك مش فان لتوجهها الكلاسيكي.
 

Solay

Double Jumper
كثير اعرفهم لعبوا سوبر ميترويد خلال الجيل السابق "وأنا منهم" وماشفت منهم الا انطباع ايجابي جدا ومديح عال وما اشتكوا كثير. بريق سوبر ميترويد لازال موجود في جودتها الملموسة وأبعد كل البعد عن كلمة "عادية" جدا <،< كل مافي الأمر انك مش فان لتوجهها الكلاسيكي.
بنفس الوقت كثير من اللي لعبوها أول مرة اشتكوا منها،اللعبة اتفهم انها كانت مميزة بوقتها زيها زي أول ماريو بروس بس بريقهم كان بسبب بدايتهم لشي جديد وولى هالعامل.

عموما كنت أحاول أقنع نفسي أني ماحبيت ميترويد نفسها بس لعبت زيرو مشن وبرايم وأعجبوني خاصة برايم.
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
^
عمري ١٩ اللعبه نزلت قبل ما أولد
لعبتها قبل كم سنه وبراحه افصل بلاتفورم 2d
 

D.M.C.N

Gamer
لعبة ممتازة من كل النواحي اجت في وقت كنا محتاجين لعبة من هذي الجانرا الرهيبة ، تجربة فريدة لكن بننساها مع مرور الوقت. بالنسبة للسؤال في العنوان الجواب طبعا لا ، سوبر ميترويد لعبة مستربيسية وبنضل نذكرها للتاريخ كله وأيضا كاسلفينيا سيمفوني اوف نايت مدرسة لهذي الجانرا ، شخصيا اصف جواكميلي بجانب Ori بالمتعة الاثنين قدموا لي كل اللي اريدة/اشتقت له من هذا النوع.
 
التعديل الأخير:

Solay

Double Jumper
^
عمري ١٩ اللعبه نزلت قبل ما أولد
لعبتها قبل كم سنه وبراحه افصل بلاتفورم 2d
على فكرة النستوليجا موب شرط معناها أنك تصير لاعبها يوم أنك صغير،مجرد لعبة صنعت لك معها ذكريات قبل مدة وتعلقت فيها لهالسبب وممكن تكون بسبب بداية لعبك وابهارك من نوع معين.

عموما أترك الجزء الأول من جملتي وخذ الجزء الثاني،فتح عيونك.
 

Orange

True Gamer
لا اعرف اين المشكلة في الذكريات ، اذا لعبه صنعت ذكريات داخلك و صنعت عاطفة بينك وبينها تجعلك و مع مر الوقت معتقداً بأفضليتها أليس ذلك من العظمة ؟ لماذا تريدوننا ان نتجاهل ذلك ؟ هل اي لعبه ستكون ذكريات معها ؟ قطعاً لا ، فكم من الالعاب التي لعبناها أصبحت طي النسيان ؟ اللعبة التي ترسخ و تكون مكانتها فينا هي لعبه عظيمة و تستحق ان توضع في مكانه خاصه لا يشاركها احد
 

L.O.R.D

True Gamer
ألعاب Ori بعدين تعال مرة ثانية.

ايضا ألعب Shadow complex ، أكثر لعبة اتقنت مفهوم ميتروفينيا شفتها في حياتي.
 

Raulioo

I ♥ Jim Ryan
درينك بوكس استوديو طموح جدا ومجتهد، متشوف للعبتهم القادمة، بدوا من بلاتفورم بحتة وانتقلوا للميترويدفينيا وبكل الصنفين صنعوا روائع لنا.
اللعبة مش انها الافضل كميترويدفينيا بحتة, لكن كمنظومة متكاملة كانت تجربة للذكرى..الالحان والاجواء وكمية الرفرنسس والحوارات التحشيشية..شي مستحيل انساه، المصيبة لما كنت امدحهاواحصل تكذيب من الشرق والغرب لانها لعبة فيتا واني منحاز لها..ولما وصلت التجربة لعدد اكبر عبر منصة ستيم بدينا نشوف التمجيد الجماعي من اللاعبين.
 

Solay

Double Jumper
لا اعرف اين المشكلة في الذكريات ، اذا لعبه صنعت ذكريات داخلك و صنعت عاطفة بينك وبينها تجعلك و مع مر الوقت معتقداً بأفضليتها أليس ذلك من العظمة ؟ لماذا تريدوننا ان نتجاهل ذلك ؟ هل اي لعبه ستكون ذكريات معها ؟ قطعاً لا ، فكم من الالعاب التي لعبناها أصبحت طي النسيان ؟ اللعبة التي ترسخ و تكون مكانتها فينا هي لعبه عظيمة و تستحق ان توضع في مكانه خاصه لا يشاركها احد
المشكلة أن هالذكريات بعض الأوقات تلعب بمخك وتخليك تمجد اللعبة وتعتقد أنها شي خورافي ولو ترجع تلعبها بعدين او تنصح بأحد أنه يلعبها بتكتشفون أنها لعبة عادية أو كانت مميزة بوقت معين بسبب عناصر معينه واختفت هالأشياء.

رايمان ٣ أحبها ومن أكثر الأشياء اللي حببتني فيها أني كنت ألعبها كل رمضان لمدة ٣ سنوات متتالية وكانت ممتازة على وقتها،بس بعد كم سنة ويوم نزلت نسخة hd وأخذتها وأنا طاير من الفرحة اكتشفت بالأخير أنها لعبة حلوة بس موب بالمستوى اللي كان مرسوم بأحلامي،طبعا استمتعت بأني أرجع ذكرياتي معها بس لو بتجيني أنت الحين وتقول لي تنصحني فيها ابقول لك لا،لأنها لعبة مميزة بالنسبة لي لسبب معين ومستحيل أنت بياصل لك هالسبب.


ألعاب Ori بعدين تعال مرة ثانية.

ايضا ألعب Shadow complex ، أكثر لعبة اتقنت مفهوم ميتروفينيا شفتها في حياتي.
اوري ابلعبها يوما ما،اما بالنسبة لشادوكومبلكس فلعبتها وكانت ممتازة ومتحمس أعيدها بنسخة الريماستر،بس لو أقارنها بجواكميلي المحتوى باللعبتين ما يسمح لي.

درينك بوكس استوديو طموح جدا ومجتهد، متشوف للعبتهم القادمة، بدوا من بلاتفورم بحتة وانتقلوا للميترويدفينيا وبكل الصنفين صنعوا روائع لنا.
اللعبة مش انها الافضل كميترويدفينيا بحتة, لكن كمنظومة متكاملة كانت تجربة للذكرى..الالحان والاجواء وكمية الرفرنسس والحوارات التحشيشية..شي مستحيل انساه، المصيبة لما كنت امدحهاواحصل تكذيب من الشرق والغرب لانها لعبة فيتا واني منحاز لها..ولما وصلت التجربة لعدد اكبر عبر منصة ستيم بدينا نشوف التمجيد الجماعي من اللاعبين.
اللعبة كانت مفصلة عالفيتا تفصيل،استمتعت فيها جدا أول مرة عليه. وعموما أعتقد كثير للحين ما يعرفون اللعبة او ماعندهم استعداد أنه يلعبونها خاصة هنا.
 

Solay

Double Jumper
اللعبه بـ ٣ دولار بالستور الأمريكي للبلاي ٤ ومستحيل تصير بأرخص من كذا،فرصة ابدا مااتفوت اللعبه بمحتوى ومدة ألعاب الـ ٦٠ دولار.
 
أعلى