Solay
Double Jumper
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من زمان وأنا أحب ألعاب الميترويدفينيا وأعشق احساس الوحدة والإستكشاف الموجود بهالألعاب وذيك اللحظة اللي الخورافية اللي تاخذ فيها ايتم جديد وحماسك للرجوع للأماكن القديمة واسكتشافها بهالايتم،أو قطعك لمسافة بعيدة لأنك داري أنك وأخيرا أخذت الايتم اللي بيخليك تفتح هالمكان أو اللحظة اللي تكمل فيها الخريطة ١٠٠٪ ،أحاسيس رائعة وصعب وصفها صراحة. هالنوع من الألعاب ميز نفسه عن ألعاب التو دي التقليدية بعمقه واحساس الاستكشاف الموجود فيه وعطانا تجارب لا يمكن أن تنسى.
أول ماأخذت الفيتا كنت جالس أدور ألعاب حلوة عليه وبالصدفه قريت وبدون تعمق عن جواكميلي وشفت كم واحد يمدحها،أخذتها وماكنت متوقع منها ذاك الزود وبما انها من مطورين مستقلين فتوقعت أنها بتكون لعبة تو دي اكشنية بسيطة وماكنت حتى عارف أنها ميترويدفينيا،والمفاجأة كانت بعد ساعة من مدة اللعبة،هنا عرفت أني قدام منتج جدا فخم. وكل ساعة من اللعبة كانت تبهرني أكثر من اللي قبلها وبهالشكل التصاعدي إلى نهايتها ومن ذيك اللحظة علاطول اللعبه خشت بقائمة أفضل ألعاب التو دي عندي ومن أفضل الميترويدفينياز بس السؤال هو هل هي أفضل ميترويدفينيا؟ من الأفضل بلا شك وكانت بمقدار مقارب لأفضل ألعاب هالنوع بالنسبة لي.
أول ماأخذت الوي يو لقيت عليه النسخة المحسنة وفكرة أني ألعبها عالكونسول ما كانت بطالة،أخذتها وأنا ماكنت عارف عنها الكثير وكنت أتوقع مجرد كوستيومز و تعديل هنا وهناك بأماكن الأعداء وصعوبتهم ومن هالقبيل،عموما هالفترة ما عندي شي ألعبه قلت خلني أعيدها وتفاجأت بالتغييرات اللي سووتها هالنسخة!!! اللعبة صارت أفضل وأفضل وبفارق. غير التعديلات والكوستيومز اللعبة أضافت أعداء جديدين،بوس جديد،مناطق جديدة،اضافة جديدة كليا بالجيم بلاي! هالأشياء مع المنتج المتكامل من قبل خلتني أقول وبكل ثقة أن اللعبة أفضل ميترويدفينيا.
وش العناصر اللي ميزت اللعبة وخلتني أحبها وأميزها عن أقرانها؟!
-الأتموسفير والثقافة المكسيكية:
اللعبة تصرخ بالثقافة المكسيكية،ومن أول لحظة تشغل فيها اللعبه تعيشك الجو المكسيكي بشكل ما قد حسيت فيه من قبل. الشخصيات وتصاميمهم ومحادثاتهم وتلميحاتهم الكثيرة عن هالثقافة،الموسيقى الرايقة واللي هي كانت أكبر عامل بتوصيل هالثقافة وتجسيدها بألحان خورافية ومميزة،المناطق وخاصة المدن وتصاميمها وأي واحد بياخذ نظرة بس على الصورة اللي فوق بيحس بهالشي،التلميحات الموجودة بكل زاوية سواء ببوستر أو رسم جداري ولوحة أو غيرهم،كل هالأشياء اجتمعوا مع بعض ووصلوا لك الثقافة المكسيكية بشكل مختلف وبأتموسفير جبار ما وصلته أي لعبه من قبل.
وبشكل عام اللعبه تملك أتموسفير رائع ومناطق مختلفة بأجواء مختلفة من مدن أو مناطق ثلجية أو نارية وغيرهم،وبتلقى نفسك بأوقات كثير تتمشى بهالمناطق بدون أي هدف لمجرد أنك تكحل عيونك بالتفاصيل الرائعة أو انك تسمع الموسيقى المميزة،وهالأشياء ساعدت جدا بالباكتراكنق والاستكشاف وخلوه ممتع جدا وأعدموا الإحساس بالوقت والملل.
وفيه حاجه لابد اني اذكرها ساهمت بهالشي وهي زوايا الكاميرا،الفريق يعرف يختار مكان الكاميرا وباحترافيه عالية جدا،ويعرفون كيف يعطونك احساس مختلف وسينمائي بشكل ساحر بمجرد أنهم يغيرون قرب وبعد الكاميرا،أهنيهم على اللحظات اللي للذكرى اللي صنعوها لي بسبب شي بسيط زي كذا.
-مظهر اللعبة والآرت:
تعودنا من ألعاب الانديز أنها تكون بمظهر بسيط والبعض أخذ الطابع والمظهر الكلاسيكي بتصميم ألعابه وبدع فيه وشفنا ألعاب جميلة بهالنطاق،بس مطورين جواكميلي مااخذوا هالمنحنى وقدموا لنا لعبة ممتازة تقنيا ولعبة تليق بالتقنيات اللي وصلت لها الألعاب،ومع آرت جبار يخليك صعب أنك تشيل عينك عن اللعبة وابهار مستمر بتفاصيل اللعبة الى نهايتها.
آرت المناطق خورافي ومثل ماقلت من قبل بتلقى نفسك بأوقات كثيرة تمشي بدون هدف بس عشان تستمتع بجمال الرسم باللعبة. والشخصيات مرسومه بشكل ساحر يدعو للتأمل وبنفس الوقت بسيط ومليان تفاصيل،وهاذي كم صورة توضح جمال الرسم باللعبة:
-الباتل سيستم:
الباتل سيستم وبدون أي مبالغة الأفضل بألعاب التودي وبفارق كبير جدا جدا عن اقرب منافسيه ويصف مع ألعاب الأكشن المميزه بهالشي،الاعتماد على مسك العدو وبعدها تقرر وش تسوي فيه وتوجهه بالاتجاه اللي تبيه هاذي خلت لك خيارات كثيرة بالقتال وخلته جدا ادماني،سالفة أنك ممكن تمسك العدو وتدفه على قدام ويمسح اللي قدامه كلهم،أو أنك تمسك عدو بنص الهوا وتنزله بالبايل دايفر(حركة اندرتيكر الشهيرة) أو سبلكس هاذي الأشياء كلها بكفه والسبيشل موفز اللي تكتسبها مع تقدمك باللعبه وتطويرها لنظام القتال وتجديده هاذي بكفه ثانية. هذا غير الكومبوز المطولة واحترافيتها.
بكل اختصار نظام قتال خورافي وممتع إلى حد الجنون وبتستغرب عمق الباتل سيستم على لعبة تو دي.
-الشخصيات:
برحلتك الممتعه بتقابل الكثير من الشخصيات منها الأساسي ومنها اللي بس بتمر عليه،منهم الزعماء ومنهم الأصدقاء،كثير من الشخصيات اللي بتقابلهم بيكونون بكاريزما عاليه وبمحادثات جدا ممتعه وكوميدية وبعضهم ما ودك تنتهي محادثتك معه،وبنفس الوقت بتلقى بعض المواقف المؤثره مع بعض الشخصيات وبتتعرف على ماضيهم الحزين وبتتعلق ببعضهم على الرغم من بساطتهم.
عالم اللعبه حي بالشخصيات اللي فيه ويعكسون ثقافة اللعبه بشكل ممتاز ومميز وينعشون اللعبه عليك كل فترة والمحادثات والتفاعل معهم أفضل استرخاء وبريك ممكن تهديك اياه اللعبه بعد عدة قتالات مطولة.
الزعماء شخصياتهم رهيبة وقتالاتهم حلوة بس بكل صراحة أسهل من المتوقع.
-الانتقال بين عالم الأحياء والأموات:
الانتقال بين العالمين عالم الأحياء وعالم الأموات من أجمل الأشياء باللعبه وتقريبا أكثر شي يميزها،واستغلال تغيير العوالم بالجيمبلاي حركة رهيبة وتطبيقها كان جدا عبقري وساعد بتطوير وتمييز البلاتفورمينج باللعبة واللي هو بالمناسبة عنصر اساسي باللعبة وبتلقى نفسك قدام كثير من العقبات والتحديات البلاتفورمية الرهيبة واللي مصممه بمستوى ألعاب البلاتفورمرز الممتازة ومستوى للأمانه ما تلقاه بالعادة بألعاب الميترويدفينياز.
وطبعا الاستعمال الأمثل للتنقل بين العوالم كان لتغيير أتموسفير اللعبه واستكشاف تفاصيل جديدة وفروقات رهيبة بين العالمين،بأغلب المناطق الأتموسفير كاملا يتغير عليك من نهار لليل ومن صحراء لمطر أو تغير المباني والمجسمات واللوحات وحتى الموسيقى تكون أهدى وسوداوية أكثر بعالم الأموات،يعني ممكن يعطيك تجربتين مختلفتين أتموسفيريا وكل هذا بضغطة زر فقط.
-الطابع الكوميدي:
لول اسم اللعبة لحاله ذبه ثقيلة على ستريت فايتر،اللعبة ماتوقف عن التنكيت والفصلات إلى آخر دقيقة باللعبة.
-المهام الجانبية والاستكشاف:
الاستكشاف باللعبة جدا ممتع وذكرت أسباب كثيرة فوق خلته بهالشكل وأنك تنهي اللعبه نهايتها الأولى بدون ما تكملها ظلم كبير للعبه وتجربة ناقصة،وبنفس الوقت النهايه الثانيه والتجميع لها قمة في المتعه ونوعا ما سهله ومافيه أماكن غير منطقية أو جدار مختفي بشكل غبي وما تلقاه الا بالصدفة،انهاء اللعبه كاملا يعتمد على عنصرين أحدهم انهاء المهام الجانبية اللي يعطونك اياها الشخصيات والعنصر الثاني البحث عن أدوات معينه وكل عنصر أرهب من الثاني والتجميع يركز على عناصر البلاتفورمر كثير.
المهام الجانبيه اللي يعطونك اياها الشخصيات رهيبة ويغلب عليها الطابع الكوميدي،و فيه تشالنجز خورافيه يمديك تلعبها من تحديات كومبوز أو سباق للوقت وغيرهم،يعطون تحدي وتجربة مختلفة وماتتفوت.
-الايستر ايجز:
اللعبة ملغمه بكل مكان وزاوية من اللعبه بالايستر ايجز،حرفيا بكل مكان! وأكثر لعبة مليانه فيهم ممكن تلعبها بحياتك،وأغلبها محطوطة بشكل رهيب ومختلف أو محول للثقافة المكسيكية،الايستر ايجز موزعه ببوسترات واعلانات أو موضوعه بالخلفية بشكل رهيب أو بالمحادثات أو حتى بمواقف تحصل لك باللعبة. اللعبة اهداء لكل جيمر أو لكل النيردز بشكل عام،بتلقى تلميحات عن ألعاب وعن ميمز وعن شخصيات أفلام وتحية من القلب لمطورين اللعبه على كل ابتسامه صنعوها لي لما امر على ايستر ايج.
شوية ايستر ايجز الرهيبة:
بنهاية الموضوع أرجع وأجاوب على التساؤلات اللي حطيتها:
هل جواكميلي أفضل ميترويدفينيا؟
نعم وأعتقد صعب يجي شي بمستواها وتكاملها وأي شخص بيلعبها بيحطها بقائمته من الأفضل بالراحه حتى لو كان يفضل عليها ألعاب ثانية.
هل جواكميلي أفضل لعبة ٢دي؟
على الرغم من عشقي للعبة بس لقب أفضل ٢ دي صعب جدا أني أعطيه أي لعبة بحكم التحف الخالدة بهالجنرا،بس بدون شك من الأفضل وتجربة ٢ دي ما راح تنساها.
مجرد اندي أخرى؟
شفنا ألعاب انديز كثيرة أي كلام وشفنا ألعاب انديز تناطح ألعاب شركات كبرى وتناطح سلاسل عريقة مثل سوبر ميت بوي وشوفل نايت وبرايد. جواكميلي وحدة من هالألعاب ونافست سلاسل عريقة في هالمجال وميزت نفسها ومااستنقص من هالسلاسل ومستوها،ومن أفضل ماانتجته أيادي المطورين المستقلين ولعبة بمستوى عالي وقيمة عالية جدا حرام أي شخص يفوتها.
هالموضوع رسالة حب وغزل مني للعبة ومطوريها 3> وبنفس الوقت تذكير للي ما لعب اللعبه أنه ما يفوتها ويلعبها بأقرب وقت أو على الأقل يحطها بقائمة الباكلوق حقته خاصة أنها موجودة على كل أجهزة الجيل الجديد،وحتى نصيحة للي لعب اللعبة الأساسية بأنه يلعب النسخة المطورة(السوبر تيربو تشامبيونشيب ايديشن).
من زمان وأنا أحب ألعاب الميترويدفينيا وأعشق احساس الوحدة والإستكشاف الموجود بهالألعاب وذيك اللحظة اللي الخورافية اللي تاخذ فيها ايتم جديد وحماسك للرجوع للأماكن القديمة واسكتشافها بهالايتم،أو قطعك لمسافة بعيدة لأنك داري أنك وأخيرا أخذت الايتم اللي بيخليك تفتح هالمكان أو اللحظة اللي تكمل فيها الخريطة ١٠٠٪ ،أحاسيس رائعة وصعب وصفها صراحة. هالنوع من الألعاب ميز نفسه عن ألعاب التو دي التقليدية بعمقه واحساس الاستكشاف الموجود فيه وعطانا تجارب لا يمكن أن تنسى.
أول ماأخذت الفيتا كنت جالس أدور ألعاب حلوة عليه وبالصدفه قريت وبدون تعمق عن جواكميلي وشفت كم واحد يمدحها،أخذتها وماكنت متوقع منها ذاك الزود وبما انها من مطورين مستقلين فتوقعت أنها بتكون لعبة تو دي اكشنية بسيطة وماكنت حتى عارف أنها ميترويدفينيا،والمفاجأة كانت بعد ساعة من مدة اللعبة،هنا عرفت أني قدام منتج جدا فخم. وكل ساعة من اللعبة كانت تبهرني أكثر من اللي قبلها وبهالشكل التصاعدي إلى نهايتها ومن ذيك اللحظة علاطول اللعبه خشت بقائمة أفضل ألعاب التو دي عندي ومن أفضل الميترويدفينياز بس السؤال هو هل هي أفضل ميترويدفينيا؟ من الأفضل بلا شك وكانت بمقدار مقارب لأفضل ألعاب هالنوع بالنسبة لي.
أول ماأخذت الوي يو لقيت عليه النسخة المحسنة وفكرة أني ألعبها عالكونسول ما كانت بطالة،أخذتها وأنا ماكنت عارف عنها الكثير وكنت أتوقع مجرد كوستيومز و تعديل هنا وهناك بأماكن الأعداء وصعوبتهم ومن هالقبيل،عموما هالفترة ما عندي شي ألعبه قلت خلني أعيدها وتفاجأت بالتغييرات اللي سووتها هالنسخة!!! اللعبة صارت أفضل وأفضل وبفارق. غير التعديلات والكوستيومز اللعبة أضافت أعداء جديدين،بوس جديد،مناطق جديدة،اضافة جديدة كليا بالجيم بلاي! هالأشياء مع المنتج المتكامل من قبل خلتني أقول وبكل ثقة أن اللعبة أفضل ميترويدفينيا.
وش العناصر اللي ميزت اللعبة وخلتني أحبها وأميزها عن أقرانها؟!
-الأتموسفير والثقافة المكسيكية:
اللعبة تصرخ بالثقافة المكسيكية،ومن أول لحظة تشغل فيها اللعبه تعيشك الجو المكسيكي بشكل ما قد حسيت فيه من قبل. الشخصيات وتصاميمهم ومحادثاتهم وتلميحاتهم الكثيرة عن هالثقافة،الموسيقى الرايقة واللي هي كانت أكبر عامل بتوصيل هالثقافة وتجسيدها بألحان خورافية ومميزة،المناطق وخاصة المدن وتصاميمها وأي واحد بياخذ نظرة بس على الصورة اللي فوق بيحس بهالشي،التلميحات الموجودة بكل زاوية سواء ببوستر أو رسم جداري ولوحة أو غيرهم،كل هالأشياء اجتمعوا مع بعض ووصلوا لك الثقافة المكسيكية بشكل مختلف وبأتموسفير جبار ما وصلته أي لعبه من قبل.
وبشكل عام اللعبه تملك أتموسفير رائع ومناطق مختلفة بأجواء مختلفة من مدن أو مناطق ثلجية أو نارية وغيرهم،وبتلقى نفسك بأوقات كثير تتمشى بهالمناطق بدون أي هدف لمجرد أنك تكحل عيونك بالتفاصيل الرائعة أو انك تسمع الموسيقى المميزة،وهالأشياء ساعدت جدا بالباكتراكنق والاستكشاف وخلوه ممتع جدا وأعدموا الإحساس بالوقت والملل.
وفيه حاجه لابد اني اذكرها ساهمت بهالشي وهي زوايا الكاميرا،الفريق يعرف يختار مكان الكاميرا وباحترافيه عالية جدا،ويعرفون كيف يعطونك احساس مختلف وسينمائي بشكل ساحر بمجرد أنهم يغيرون قرب وبعد الكاميرا،أهنيهم على اللحظات اللي للذكرى اللي صنعوها لي بسبب شي بسيط زي كذا.
-مظهر اللعبة والآرت:
تعودنا من ألعاب الانديز أنها تكون بمظهر بسيط والبعض أخذ الطابع والمظهر الكلاسيكي بتصميم ألعابه وبدع فيه وشفنا ألعاب جميلة بهالنطاق،بس مطورين جواكميلي مااخذوا هالمنحنى وقدموا لنا لعبة ممتازة تقنيا ولعبة تليق بالتقنيات اللي وصلت لها الألعاب،ومع آرت جبار يخليك صعب أنك تشيل عينك عن اللعبة وابهار مستمر بتفاصيل اللعبة الى نهايتها.
آرت المناطق خورافي ومثل ماقلت من قبل بتلقى نفسك بأوقات كثيرة تمشي بدون هدف بس عشان تستمتع بجمال الرسم باللعبة. والشخصيات مرسومه بشكل ساحر يدعو للتأمل وبنفس الوقت بسيط ومليان تفاصيل،وهاذي كم صورة توضح جمال الرسم باللعبة:
-الباتل سيستم:
الباتل سيستم وبدون أي مبالغة الأفضل بألعاب التودي وبفارق كبير جدا جدا عن اقرب منافسيه ويصف مع ألعاب الأكشن المميزه بهالشي،الاعتماد على مسك العدو وبعدها تقرر وش تسوي فيه وتوجهه بالاتجاه اللي تبيه هاذي خلت لك خيارات كثيرة بالقتال وخلته جدا ادماني،سالفة أنك ممكن تمسك العدو وتدفه على قدام ويمسح اللي قدامه كلهم،أو أنك تمسك عدو بنص الهوا وتنزله بالبايل دايفر(حركة اندرتيكر الشهيرة) أو سبلكس هاذي الأشياء كلها بكفه والسبيشل موفز اللي تكتسبها مع تقدمك باللعبه وتطويرها لنظام القتال وتجديده هاذي بكفه ثانية. هذا غير الكومبوز المطولة واحترافيتها.
بكل اختصار نظام قتال خورافي وممتع إلى حد الجنون وبتستغرب عمق الباتل سيستم على لعبة تو دي.
-الشخصيات:
برحلتك الممتعه بتقابل الكثير من الشخصيات منها الأساسي ومنها اللي بس بتمر عليه،منهم الزعماء ومنهم الأصدقاء،كثير من الشخصيات اللي بتقابلهم بيكونون بكاريزما عاليه وبمحادثات جدا ممتعه وكوميدية وبعضهم ما ودك تنتهي محادثتك معه،وبنفس الوقت بتلقى بعض المواقف المؤثره مع بعض الشخصيات وبتتعرف على ماضيهم الحزين وبتتعلق ببعضهم على الرغم من بساطتهم.
عالم اللعبه حي بالشخصيات اللي فيه ويعكسون ثقافة اللعبه بشكل ممتاز ومميز وينعشون اللعبه عليك كل فترة والمحادثات والتفاعل معهم أفضل استرخاء وبريك ممكن تهديك اياه اللعبه بعد عدة قتالات مطولة.
الزعماء شخصياتهم رهيبة وقتالاتهم حلوة بس بكل صراحة أسهل من المتوقع.
-الانتقال بين عالم الأحياء والأموات:
الانتقال بين العالمين عالم الأحياء وعالم الأموات من أجمل الأشياء باللعبه وتقريبا أكثر شي يميزها،واستغلال تغيير العوالم بالجيمبلاي حركة رهيبة وتطبيقها كان جدا عبقري وساعد بتطوير وتمييز البلاتفورمينج باللعبة واللي هو بالمناسبة عنصر اساسي باللعبة وبتلقى نفسك قدام كثير من العقبات والتحديات البلاتفورمية الرهيبة واللي مصممه بمستوى ألعاب البلاتفورمرز الممتازة ومستوى للأمانه ما تلقاه بالعادة بألعاب الميترويدفينياز.
وطبعا الاستعمال الأمثل للتنقل بين العوالم كان لتغيير أتموسفير اللعبه واستكشاف تفاصيل جديدة وفروقات رهيبة بين العالمين،بأغلب المناطق الأتموسفير كاملا يتغير عليك من نهار لليل ومن صحراء لمطر أو تغير المباني والمجسمات واللوحات وحتى الموسيقى تكون أهدى وسوداوية أكثر بعالم الأموات،يعني ممكن يعطيك تجربتين مختلفتين أتموسفيريا وكل هذا بضغطة زر فقط.
-الطابع الكوميدي:
لول اسم اللعبة لحاله ذبه ثقيلة على ستريت فايتر،اللعبة ماتوقف عن التنكيت والفصلات إلى آخر دقيقة باللعبة.
-المهام الجانبية والاستكشاف:
الاستكشاف باللعبة جدا ممتع وذكرت أسباب كثيرة فوق خلته بهالشكل وأنك تنهي اللعبه نهايتها الأولى بدون ما تكملها ظلم كبير للعبه وتجربة ناقصة،وبنفس الوقت النهايه الثانيه والتجميع لها قمة في المتعه ونوعا ما سهله ومافيه أماكن غير منطقية أو جدار مختفي بشكل غبي وما تلقاه الا بالصدفة،انهاء اللعبه كاملا يعتمد على عنصرين أحدهم انهاء المهام الجانبية اللي يعطونك اياها الشخصيات والعنصر الثاني البحث عن أدوات معينه وكل عنصر أرهب من الثاني والتجميع يركز على عناصر البلاتفورمر كثير.
المهام الجانبيه اللي يعطونك اياها الشخصيات رهيبة ويغلب عليها الطابع الكوميدي،و فيه تشالنجز خورافيه يمديك تلعبها من تحديات كومبوز أو سباق للوقت وغيرهم،يعطون تحدي وتجربة مختلفة وماتتفوت.
-الايستر ايجز:
اللعبة ملغمه بكل مكان وزاوية من اللعبه بالايستر ايجز،حرفيا بكل مكان! وأكثر لعبة مليانه فيهم ممكن تلعبها بحياتك،وأغلبها محطوطة بشكل رهيب ومختلف أو محول للثقافة المكسيكية،الايستر ايجز موزعه ببوسترات واعلانات أو موضوعه بالخلفية بشكل رهيب أو بالمحادثات أو حتى بمواقف تحصل لك باللعبة. اللعبة اهداء لكل جيمر أو لكل النيردز بشكل عام،بتلقى تلميحات عن ألعاب وعن ميمز وعن شخصيات أفلام وتحية من القلب لمطورين اللعبه على كل ابتسامه صنعوها لي لما امر على ايستر ايج.
شوية ايستر ايجز الرهيبة:
بنهاية الموضوع أرجع وأجاوب على التساؤلات اللي حطيتها:
هل جواكميلي أفضل ميترويدفينيا؟
نعم وأعتقد صعب يجي شي بمستواها وتكاملها وأي شخص بيلعبها بيحطها بقائمته من الأفضل بالراحه حتى لو كان يفضل عليها ألعاب ثانية.
هل جواكميلي أفضل لعبة ٢دي؟
على الرغم من عشقي للعبة بس لقب أفضل ٢ دي صعب جدا أني أعطيه أي لعبة بحكم التحف الخالدة بهالجنرا،بس بدون شك من الأفضل وتجربة ٢ دي ما راح تنساها.
مجرد اندي أخرى؟
شفنا ألعاب انديز كثيرة أي كلام وشفنا ألعاب انديز تناطح ألعاب شركات كبرى وتناطح سلاسل عريقة مثل سوبر ميت بوي وشوفل نايت وبرايد. جواكميلي وحدة من هالألعاب ونافست سلاسل عريقة في هالمجال وميزت نفسها ومااستنقص من هالسلاسل ومستوها،ومن أفضل ماانتجته أيادي المطورين المستقلين ولعبة بمستوى عالي وقيمة عالية جدا حرام أي شخص يفوتها.
هالموضوع رسالة حب وغزل مني للعبة ومطوريها 3> وبنفس الوقت تذكير للي ما لعب اللعبه أنه ما يفوتها ويلعبها بأقرب وقت أو على الأقل يحطها بقائمة الباكلوق حقته خاصة أنها موجودة على كل أجهزة الجيل الجديد،وحتى نصيحة للي لعب اللعبة الأساسية بأنه يلعب النسخة المطورة(السوبر تيربو تشامبيونشيب ايديشن).