The Praiseworthy
Good Guy
+1.على فكرة، في إثنين أو ثلاثة مصرين ما يلعبوا اللعبة بس شغلهم وضع لايكات لأي تعليق سلبي تجاه اللعبة، أنصحكم بتجربة اللعبة، ترى الكل نسى أن كانت آرائك سلبية عن اللعبة قبل صدورها، لا تخلي كبريائك يحرمك من لعبة أسطورية
+1.على فكرة، في إثنين أو ثلاثة مصرين ما يلعبوا اللعبة بس شغلهم وضع لايكات لأي تعليق سلبي تجاه اللعبة، أنصحكم بتجربة اللعبة، ترى الكل نسى أن كانت آرائك سلبية عن اللعبة قبل صدورها، لا تخلي كبريائك يحرمك من لعبة أسطورية
الأعداء جزء من عالم اللعبة و مقتبسين من ميثلوجيا النورس، و لا عدو موجود لمجرد أن يكون موجود، كل واحد منهم موجود لأنه نوع من المخلوقات إلي تم ذكرها في الأساطير النوردية، بما فيها الزعماء، المناطق، شخصيات و الخ...هذا الشي عادي موجود بكل الالعاب بس هنا لا هو جزء من القصة مثل لاست ولا هو جزء من العالم مثل بلودبورن صاير هيج تحسه يذكرك انت بداخل لعبة ولازم من تمشي تقاتل اعداء.
لا فهمتني غلط. اتكلم عن طريقة ظهورهم بالمناطق.الأعداء جزء من عالم اللعبة و مقتبسين من ميثلوجيا النورس، و لا عدو موجود لمجرد أن يكون موجود، كل واحد منهم موجود لأنه نوع من المخلوقات إلي تم ذكرها في الأساطير النوردية، بما فيها الزعماء، المناطق، شخصيات و الخ..
القي نظرة هنا :
https://en.m.wikipedia.org/wiki/Draugr
وصف مفصل لأول عدو عادي تواجهه في اللعبة
تم التأكيد أن الجزء القادم راح يكون أيضا في النورس مايثالوجي... أتوقع أن قود أوف وور بكل ثلاثية راح نشوف مايثوليجي مختلفة.أتمنى الجزء القادم يكون في مصر لأن الأساطير الفرعونية تتميز بعمقها الفلسفي وعندهم أساطير كثيره مثل أسطورة ايزيس و اوزوريس و حورس وغير أن عندهم عدد كبير من الالهه مثل نون و شو و رع و تحوت وغيرهم. اتوقع لو الجزء القادم يكون هناك بتكون تحفة مجرد التفكير أن كريتوس يحارب الإله المصرية تصديني القشعريره . هذا أفضل خيار ليحاكي قصص gow .
الأحسن ما تركزوا على من يعجب بأي ردود، لما أحد يكتب رأيه يصير خير...على فكرة، في إثنين أو ثلاثة مصرين ما يلعبوا اللعبة بس شغلهم وضع لايكات لأي تعليق سلبي تجاه اللعبة، أنصحكم بتجربة اللعبة، ترى الكل نسى أن كانت آرائك سلبية عن اللعبة قبل صدورها، لا تخلي كبريائك يحرمك من لعبة أسطورية
والله بتعب وانا اوصف المحتوى الجانبي قديش هو عظيم وكيف الليفل ديزاين متعوب عليه بشكل مش طبيعي وكثير من المناطق تقول خلصت منها ترجع تلاقي اشياء سرية جديدة ومناطق ما استكشفتها .عشان لا يخترب الموضوع أتمنى تكون صفحة 16و ما فوق فارغة من أي كلام ما يتعلق بتجربة اللعبة، الكلام عن المراجعات و ما إلى ذلك أثبت أكثر من مرة أن يحرف مسارات المواضيع، إلي يبغي يواصل النقاش يفضل يفتح موضوع منفصل أو يناقش العضو نفسه في الخاص
================
اليوم لعبت أكثر من 6 ساعات بدون توقف، محتوى اللعبة فقط ما أقدر أشوف له نهاية، مناطق كاملة سرية، واجهت زعيم جانبي قوي جدا و ما قدرت اتغلب عليه، رجعت لمناطق سابقة و دائما أحصل فيها أشياء ما إنتبهت لها من قبل أو أفتح طرق ما كنت أقدر أفتحها بدون الغرض المطلوب، صرت فقط أفكر في كيف أحصل أفضل المعدات النادرة، لأن هذي الأشياء تدخل منظومة اللعب بشكل satisfying و الحصول عليها بحد ذاته rewarding (تخيل كيف شعورك لما تحصل summons قوية و مخبأة بعناية، كيف شعورك بالإنجاز راح يكون)، لأول مرة أحس بهذا الإرتباط بعالم للعبة GoW، في الماضي العالم كان فقط خلفيات في نظري، الآن كل منطقة عندي فيها لحظات للذاكرة و بالتالي تخلد في ذاكرتي، خصوصا أن أقدر أرجع لكل مناطق اللعبة و أعيد إستكشافها، بذلك عالمها صار جدا مألوف لي و كأني عشت فيه بوقت ما، خصوصا أن العالم interconnected مثل ألعاب السولز
معارك الزعماء هم أفضل ما واجهت في لعبة أكشن ادفنشر أو أكشن آربيجي هذا الجيل (طبعا من بعد بلودبورن و دارك سولز 3)، في حين معظم الفرق و خاصة الغربية تخلت عن تقديم معارك الزعماء، إلا أن سانتا مونيكا لا زال متمسك بتقاليده بتقديم معارك زعماء مليانة epicness
فعلا تصفيق حار لكل من عمل على هذا المنتج الفاخر.
تدري محمد؟ لو أي شخص كتب هذا التعليق غيرك ما كنت بعلق و بعتبرها ردة فعل و عاطفة، لكن انت واحد من أكثر الأشخاص الي علقوا على الآخرين و على ميولهم و طالبوا بأشياء، و بالأخير تكتب رد زي هذا ؟ لا تزعل مني محمد، بس يا ريت تطبق النصائح الي كنت توجهها لغيرك على نفسك قبل كل شيء.
عمر العمودي واحد من أقدم اللاعبين العرب، و ما في أحد فينا يدخل عواطفه الشخصية في مراجعات الألعاب أو مقالاتها، إذا المراجعة ما اجت على مزاجك أو ما اتفقت معاها هذا لا يعني التشكيك في نزاهة الموقع و المحرر من خلال وصفه بأنه (يميل لألعاب المُنافس)، ترى المنافس الي تتكلم عنه مو قاعد يحط فلوس في جيبنا.
أيضاً، عندنا الأقدمية و التجربة في الألعاب الي تعطينا القدرة نبني أحكامنا الخاصة، احنا مو "إمعة" و تابعين لغيرنا بل عندنا كيان و شخصية خاصة فينا. في الأخير هذا هو الشيء الي يخليك و يخلي الناس تهتم لرأينا.
المحرر يشوف نفس البرية 10 و جاد اوف وور 9، عندك مشكلة بهالشي؟ بس ما أدري ليش ذكرت نفس البرية بالذات و كأنها اللعبة الوحيدة الي أخذت علامة كاملة في الموقع ؟ زعلان انها أخذت عشرة يعني؟
هذي وجهة نظره بناها عن قناعة و تجربة كاملة للعبتين، عكسك تماماً.
نصيحة اتمنى عدم اسداء المراجعة لاي شخص يميل لالعاب شركة منافسة حرصا على منع الريبة والشك فقط لا غير
اتمنى عدم اتخاذ رأبيي انه هجوم شخصي او على الموقع هو حرصا مني فقط على الموقع من الانتقاد مستقبلا والريبة والشك في المصداقية ممن لا يعرفون الموقع جيدا
كلامي موجه للكل وليس لك فقط
وعشان ماتزعل راح اعطي تاج للعضو الي تناقشه
@Cizer Shnider
اخ سيزر لو سمحت لانريد ان أن نقلب الموضوع لمقارنات ياريت تكمل كلامك مع حسين في موضوع اخر او حتى على الخاص حتى لاينحرف الموضوع الرسمي عن مساره
بما ان الثعبان من المستقبل .. ف من المنطقي انه يساعدك و يحس انه يعرف الولد
لأن الثعبان احد ابناء لوكي...
شباب صحيح ايلي كان يشتكي من حجم سب تايتل باللعبة تحديث امس ايلي صدر اضاف خيار تكبير الخط .
بالعكس اشوف حركات كثيرة اطلعها تخدم القتالات ضد الجماعات و لو اني لسى اشوف الكاميرا القريبة تشكل عائق للأعداء اللي خلفكبتكلم الآن عن بعض السلبيات في اللعبة:
- الكومبات في اللعبة، ولو اني استمتعت فيه ومدحته مؤخرا الا اني بعد ما تقدمت في اللعبة بدأت بعض عيوبه تظهر خصوصا لما تقابل نوع مختلف من الاعداء، ويكون عددهم كبير.. احس الكومبات مناسب بس للقتال اللي يكون personal وقريب المدى وتكون بمواجهة خصم واحد وجه لوجه مثل hellblade ، اما انك تخليني في مواجهة عدد كبير من الاعداء بهذا التحكم وهذي الكاميرا هذا شي غريب.
يعني احس المطورين خلوا اسلوب تحكم كريتوس مناسب للقتالات القريبة والشخصية بس الاعداء تحس انهم يعاملونك على انك كريتوس القديم، يجونك من كل حدب وصوب وانتي ما تدري تتضارب معاهم ولا مع الكاميرا..
حركة كريتوس stiff مرة وتحسه يمشي بخطوط مستقيمة وماهو fluid اثناء القتال، ما احس فيه مرونة بالدحرجة والمراوغة وتنفيذ الهجمات، اكثر من مرة منت انفذ runic وكريتوس يمشي يصقع بالجدار لانك ما تقدر تغير اتجاه الهجمات..
الاجزاء الماضية كريتوس كان يقاتل في كل الاتجاهات، أكثر مرونة في المرواغة والتفادي، تقدر تغير اتجاه الهجمات، عداد الغضب كان افضل وتاثيره اقوى.
ما ادري، ياليت لو اجتمعت مرونة وسلاسة ومتعة كومبات الاجزاء الأصلية مع عمق الكومبات الحالي.. كان خرجنا بشي بيرفكت على صعيد القتال.
- لحد الآن هذا الجزء هو الأقل تنوعا في جزئيات اللعب، كريتوس في الماضي كان يطير بأجنحة ايكاروس، يحلق على بيقاسوس، معارك في البر والبحر والجو، - اوه نسيت انه هنا ما يسبح ومافي جزئيات لعب تحت الماء- حزئيات بلاتفورم ممتعة ومسلية تكسر الرتم .. معارك ضخمة بسكيل ضخم.. حركات انهاء حتى لاصغر انواع الاعداء العاديين.
ايش قاعدين نسوي هنا، بس نمشي سوا ونقاتل ونركب قارب.. مع متعة أكبر بالاستكشاف لصالح الاخيرة.
حبيت قاد اوف وور الجديدة، وقاعد اشوفها لعبة أكشن ممتازة، بس ما اقدر اقاوم الارتباط الروحي للاجزاء القديمة وماني قادر أتجاهل احساس ان قاو فعلا فقدت الأشياء اللي كانت تجعلها لعبة ممتعة ومميزة بنظري.
وصلت لمكان هبط فيه مستوى اللعبة بشكل حاد وصارت باردة وشكل المكان مقتبس من الحضارة ال destiny يه
هو الحركات كثيرة ومنوعة، بس كنت أتكلم عن مرونة كريتوس وسلاسته في القتال.. مرة جامد وما يناسب القتالات مع الخصوم الكثار..بالعكس اشوف حركات كثيرة اطلعها تخدم القتالات ضد الجماعات و لو اني لسى اشوف الكاميرا القريبة تشكل عائق للأعداء اللي خلفك
على ان الاستكشاف رائع فاللعبة لكن تمنيت يقللون من الInvisible wall اماكن كثيرة تحس تقدر تروح له أو تقدر تقفز لها بس اللعبة تمنعك ما اذكر كان فيه شيء كهذا فالاجزاء القديمة :/
بس سؤال للي خلص اللعبة... تقدر بعدين ترجع و تستكشف العالم و تكمل المهمات الجانبية؟