Gehrman The First Hunter ، قصة اعظم صياد !

بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم

ملاحظه بسيطة : عزيزي القارئ، الموضوع يحرق الكثير من لعبة بلودبورن، اذا حاب تجرب اللعبة بنفسك لا تكمل الموضوع


"The Moon is close. It will be a long Hunt tonight."— Gehrman


لطالما حملت بلودبورن مكانه خاصة في قلبي، اعتبره احد الاعمال المتكاملة من كل النواحي، الجيم بلاي ادماني كعادة سلسلة السولز ولا يمل منه، التوجه الفني في اللعبة ياخذ القلب، واللعبة تملك احد اعمق اللورز الي قريتهم وتعمقت فيهم. حاولت اني اكتب الموضوع هذا عده مرات، وكل مره كنت احس اني ما راح اوفي حتى هالشخصية حقها، لكن في داخلي كلام عن هذه الشخصية العظيمة، ولازم اوصله لكم جميعا. عندي قصة بسيطة عن اللعبة، حصلت لي .. وهي كالتالي، انا امتلكت بلودبورن من فترة طويلة، يمكن حتى فترة اطلاقها، ما كنت اعرف مين ميزاكي، ولا عمري جربت اي لعبة من سلسلة السولز وقتها. كنت دائما اسمع ان الصعوبة منفرة .. لعبت بلودبورن، و وصلت اول زعيم، حاولت معه اكثر من مره لكن للاسف كل محاولتي انتهت بالفشل. تركت اللعبة ٦ شهور تقريبا، و جا الوقت الي اجرب فيه اللعبة هذي. وكانت مثل اللعنة التي حلت، عجزت اترك بلودبورن بعدها، لدرجة اني ختمت اللعبة ٤ مرات ورا بعض بدون اي لحظه ملل، ولما عرفت انه كان فيه اضافه، هذا زاد شغفي وحماسي اني اخلصها ايضا.

لكن رحلتي لم تنتهي هنا، بعدها بديت اتفرج على كل التحليلات، واللور، والقصص المتناثرة هنا و هناك، مما اعطى اللعبة مكانه خاصة في قلبي، قصص الصيادين، وحتى القصص الي كل سلاح او اداه في اللعبة يخبرك ياها في الوصف. انا مش جالس احاول اخلي الناس تقدر اللعبة اكثر، لان اللعبة حصلت على تقديرها وكفاية، مجرد حكاية جات في بالي وانا اكتب الموضوع وحبيت اسردها هنا. عموما هذي هي قصتي مع بلودبورن، لكن الليلة .. موضوعنا مختلف، موضوعنا عن شخصية واحده فقط، وهو الصياد الاول .. جيرمان !




" Tonight Gehrman joins the hunt "

( حبذا الاستماع للموسيقى وقت قراءة الموضوع، ثيم معركة جيرمان )


عندما تبدأ اللعبة، جيرمان هو اول شخص تقابله في الـHunter's Dream. هو الشخص الذي اسس المعمل(الورشة) وهو الصياد الاول، بالحكم لتقدمه في العمر هو حاليا مجرد ناصح او مرشد. عندما تتحدث الى جيرمان، تلتمس من نبرة صوته الحكمة، والارشاد. سوف يخاطبك قليلا عن الـHunter's Dream .

جيرمان يخبرك بان وظيفته هي ارشاد الصيادين، ونصحهم. جيرمان له ماضي مع ماستر Laurence ( الذي يشكل جزء كبير من القصة) و ويليام في كلية Byrgenwerth. سلاح جيرمان Burial Blade. اسلوب جيرمان القتالي الهم العديد من الصيادين، بشكل كبير حتى تاسست الـ Healing Church بقيادة Ludwig، بعدها تغيرت امور كثيرة، منها اسلوب قتال الصيادين في هذا العالم.

جيرمان هو مؤسس الـ Workshop، مؤسسة مسؤولة عن قتال الوحوش الناجمة عن استخدام الدم. سلاح جيرمان هو الماستربيس، احد الاسلحة التي صنعت في الـWorkshop. مصنوع من السيدريت، يقال انها مادة سقطت من الجنات. ملابس جيرمان وجدت قبل ورشة العمل، صنعت للتتكيف مع الملابس العادية، ملابس الصيادين بالعادة تكون خفيفه، مما يسمح للصيادين سهولة الحركة عندما يواجهون الوحوش.

خلال ايامة في Byrgenwerth، دخل جيرمان مقابر الالهه حيث وجد الـ Great old bell. يتردد صدى هذا الجرس في جميع انحاء العالم، عندها جيرمان استخدمه كاشارة خاصة لاستدعاء الصيادين من العوالم الاخرى من خلال الفجوة، للتعاون. علماء Byrgenwerth اكتشفوا في نفس المنطقة دم خاص. هذا الاكتشاف جعل احلامهم تصبح حقيقة. ولكن للاسف استخدام هذا الدم، جعلهم يصبحون وحوش. جيرمان درب اول الصيادين واصبحوا تلاميذه. احد هؤلاء التلاميذ هو Lady Maria، كانت ماريا تحظى باعجاب كبير لجيرمان. من الناحية الاخرى، جيرمان كان عنده " فضول " او مشاعر تجاه ماريا، من الواضح انه احبها، لكن ليس هناك شي اكيد.

جيرمان عاش في الهنترز دريم لفترة طويلة. عندما يكون جيرمان نائما، اذا استمتعت لكلامه فهو يتمنى الهروب من هذا العالم يائسا. في الحقيقة جيرمان يعتبر هذا العالم كابوسا اكثر من انه حلما. يعاني جيرمان من الارق. الحل الوحيد الذي يجعل جيرمان ينام هادئا، هو ان اللاعب يقتل Orphan of Kos.

بعد هزيمة اللاعب لـ Mergo's wet nurse ، جيرمان يعرض على الصياد خيار الرحمة. بالنسبة لجيرمان، خيار الرحمة هو هروبك من هذا العالم التعيس، اذا وافقت على هذا الخيار سوف يقتلك بضربة واحدة. اذا اختار الصياد الرفض، جيرمان يقف من على كرسية، وتبدا معركة من اكثر المعارك الملحمية في اللعبة. ويقول لك جيرمان بكل هدوء " الليلة، جيرمان ينضم للصيد " !






جيرمان يعاني في حلمه، يتعذب .. يتألم .. حزين .. يائس .. لكن لا جدوى ..


تفسير قصة جيرمان

التفسير قادم بناء على تحليلات عديدة:


Byrgenwerth هو مكان قديم للتعلم والتفكير. مؤسسة حيث العلماء تعلموا التاريخ والآثار. وكان رئيس هذه المؤسسة هو العميد (رئيس بعض كليات الجامعة ، وخاصة في أكسفورد أو كامبريدج ، والمدارس العامة.) ويليم. تحت قيادة Willem ، بحث علماء Byrgenwerth عن طرق لرفع أفكارهم ، والبحث عن كائنات ، والسعي لأن يصبحوا كائنات ذات عظمه ، أو "آلهة". كانت هذه الكائنات معروفة باسم Great ones. كانت فلسفة Willem التوجيهية أن البشر كانوا يفكرون على أساس الكائنات العظمى ، ما يحتاجونه هو "مزيد من العيون". سعى Willem إلى الـgreat relic ؛ الحبل السري للـ Baby Great one. كل Great One له مقدمة في الحبل السري المعروف باسم الحبل السري للعين. اعتقد ويليم أنه من أجل رفع كيانه وأفكاره عن تلك الموجودة في شخص عظيم ، كان عليه أن يربط دماغه بالعينين. نعلم من أحداث المشاهد النهائية في Bloodborne أنه كان على مشارف شي ما.


جيرمان كان على علاقة مع ويليام و لورنس، لكن ما هي طبيعة تلك العلاقة ؟ جيرمان كان ينادي ويليام " ماستر ويليام " عندما كان يتحلم في اللعبة. وايضا هذا ما كان لورنس يسمي ويليام، من الوضح ان شخصية ويليام حضت باحترام كبير. ولكن هذا يوضح لنا ان جيرمان لم يكن بمكانه ويليام ابدا، اقل منه. ربما جيرمان كان طالب، لكن من الذي نعرفه طلاب Byrgenwerth، عادة يرتدون زي الطلاب الموحد. جيرمان لم يكن يرتدي زي الطلاب، زي جيرمان تستطيع الحصول عليه في اللعبة (Gehrman's Hunter Set ). وكما عرفنا سابقا، الزي هذا تم صنعه قبل الورشة. بعض التحليلات تظن ان جيرمان كان رجل فلاح، الاستنتاج هذا بناء على طرف سلاح جيرمان، المنجل.

لحد الان، لا نعرف موقع جيرمان من الاعراب، لم يكن بمكانه ويليام، ولكنه شريك للورنس و ويليام، ولكنه ايضا ليس طالبا. عرف عن جيرمان انه حرفي في صناعة الاشياء ( اسلحة الصيادين ) ومقاتل فذ. Byrgenwerth ليست كالمعاهد التي نعرفها اليوم، لم تكن مكان للبحث والدراسة فقط، الباحثون كانوا يخاطرون بحياتهم كثيرا، يذهبون لاماكن لا يجب عليهم التواجد فيها. السؤال هو: هل كان الباحثون يخاطرون بحياتهم ليكتشفون هذا العالم، او كانوا يفضلون شخص ينهي هذه الامور من اجلهم؟ هذا يضعنا امام جواب واحد، الشخص المناسب لهذا الشي هو جيرمان. ربما هو كان حامي Byrgenwerth و علمائها ؟

جيرمان لم يكن الوحيد في Byrgenwerth لهذا النوع من المهام، لذلك هو درب الطلاب ليساعدونه في مهمته. كمثال على ذلك ليدي ماريا، احد تلاميذ جيرمان. ماريا كانت ذات صله بـ Undead Queen ، ماريا لم تكن راضية عن شفرات الدم التي استخدمت في بلدها Cainhurst . سر اعجابها في جيرمان هو تصرفاته اللانسانيه واسلوبه القتالي. كل تلاميذ جيرمان تعلموا القتال ليصبحوا مثله، جيرمان هو من اسس نظام الـ Quickening القتالي، وهو سرعة الحركة لدرجة الانتقال من مكان والظهور في مكان اخر بسرعة شديدة جدا. سلاح ماريا Rakuyo، سبب اختيارها لهذا السلاح هو انه لم يكن هناك دم في صنعه.




جيرمان معروف بالصياد الاول، لكن هل كان فعلا يصتاد ؟ نعرف ان ويليام كان مشغول بافكاره الخاصة عن الوجود، بالاخص كان يعمل بجد للحصو على الحبل السري للعظماء. لذلك كيف سيجد الباحثون في Byrgenwerth الحصول على الحبل السري؟ الحل الوحيد هو القضاء عليهم، او بالاصح اصتيادهم ( Hunters؟ ). في احد المناطق في اللعبة، الذي يبدو كمنطقة تعليميه، ستجد مذكرة تقول " Hunt the Great Ones, Hunt the Great Ones” على ما يبدو ان هذه كانت مهمة جيرمان، ماريا .. وجميع تلاميذ جيرمان.

قاد صيد العظماء الباحثون الى منطقتين مهمة جدا.

اكتشف الباحثون في بحثهم في التاريخ والآثار ، الموجهين نحو التطور والارتقاء من قبل ويليم ، مقابر الآلهة. هذه المقابر ، والمعروفة أيضا باسم المتاهة القديمة ، أو الأبراج المحصنة ، كانت محفورة أسفل Yharnam من قبل Pthumerians. كان البثميريون كائنات خارقة الذين راقبوا الآحاد العظيمة المتعبة. على الرغم من أن الأوصياء العظماء هم المتواضعون ، إلا أن أحفاد البثومريين شعروا أنهم يحق لهم تسمية أنفسهم قائدين. كان هذا القائد غالبا امرأة تحمل اسمًا له جذور كلاسيكية. آخر زعيم Pthumerian كان Yharnam ، ملكة Pthumerian.





خلال بحث العلماء في المقابر، اكتشفوا شي مقدس. الدم، ليس اي دم طبعا، دم العظماء او " الدم القديم". و كما قلنا سابقا، هذا الاكتشاف جعل احلام العلماء تصبح حقيقه. لكن اكتشاف الدم طبعا ادى الى اكتشف وحوش غير مرغوب فيها. الدم ياتي بميزاته وعيوبه، كان بامكان الدم علاج اي مرض، وفي نفس الوقت يزيد قوة الشخص، ويسرع من ردات فعله، و لكن في نفس الوقت له اعراض جانبيه، مرض عرف بـ Scourge of the Beast. أولئك الذين استسلموا للدم الملوث يعانون من شكل من أشكال Lycanthropy . شعرهم ممدود ، وشحذ أسنانهم ، احجامهم وقوتهم ، وأصبحوا عنيفين وغير عقلانين. أصبح الرجال والنساء الذين استسلموا للوباء وحوشًا. فلا عجب إذن أن يتخذ ويليام موقفا ضد استخدامه. آمن ويليام بقول مقدس: "لقد ولدنا من الدم ، وصنعنا الرجال بالدم ، ولم نتراجع عن الدماء ، ولم تفتح أعيننا بعد ... اخشى الدم القديم". اعتبر ويليم أي شخص يسعى إلى استخدام الدم خائن.


ويليام لن يغفر عن استخدام الدم القديم ، لذلك استمر البحث عن الصعود. لدينا فكرة جيدة عن الترتيب الذي جعل به العلماء هذه الاكتشافات بسبب حوار Befuddled Villager. ويليام يطلق على علماء Byrgenwerth "دم شرير". هذا هو إشارة خفية إلى العنوان البديل للصيادين ، "صدى الشياطين" ويشير بقوة إلى أنه قبل الحادث الذي وقع في Fishing Hamlet ، اكتشف العلماء الدم. يبدو أيضًا أنه قد تم اكتشاف الدم أولاً ، لأن الصيادين قاموا بدمج الدم في أسلحتهم ، واستخدموه للشفاء ، مما جعلهم أعداء أشد من أي وقت مضى ، والسماح لهم بالتغلب على الشدائد الموجودة في القرية ...



لذا ، فقد قادهم صيد العظماء إلى قرية الصيد. عندما غسل جثة كوس على الساحل حدث عدد من الأشياء. اكتشف القرويون أن عناصره الداخلية تعج بالطفيليات. هذه الطفيليات هي ما يطلق عليه "الفانتازم" خلاف ذلك ، وتكون بمثابة تبشّر عن العظماء (من المحتمل أنها تقيم داخل العظماء). لكن القرويين اكتشفوا أيضًا أن كوس حامل ، وأن الطفل كان لا يزال على قيد الحياة داخل كوس ، على الرغم من عدم قدرته على الولادة. يشير القرويون بشكل متكرر إلى "الطفل الفقير المسكين" في تموجاته الشبيهة بالغيبوبة. القرويون الذين يهتفون بعيدا في منازل القرية يتحدثون أيضا عن طفل. كان القرويون مدركين لهذا المخلوق بوضوح ؛ اسمه اليتيم كوس. اعتبروا كوس كأم ، وعبدوا جثتها. لكن ما الذي كان يحاول هؤلاء الناس تحقيقه قبل ظهور علماء Byrgenwerth؟



هل جيرمان عدو، شخص سئ على اي حال ؟

بما ان اللعبة لا تجاوب على هذا السؤال، انت اخبرني ايها اللاعب ؟ هل هل هو شخص سئ ؟ هو اول شخص استضافك في هذا العالم، هو الصياد الاول الذي درب اغلب الصيادين، هو شخص يتحلم احلام و كوابيس شنيعه تكشف لك انه يريد الاستيقاظ من هذا الحلم البشع يوما ما .. هو شخص علق في عالم الاحلام لدرجة انه نسى العالم الواقعي، هو شخص له علم بوحش القمر، وما يمكنه فعله اذا لم تكن تملك الاحبال السرية كلها. جيرمان هو انسان عاش حلم بشع ولم يتمكن من الاستيقاظ منه، وبعد ذلك كرس نفسه لكي يساعد اي صياد ياتي من بعده ان يستيقظ من هذا الحلم بعد ما ينهي هدفه، لا يريد اي شخص ان يعيش معاناته . كيف لي ان اعرف هذا ؟ جيرمان يقاتلك حتى الموت اذا رفضت الاستيقاظ من هذا الحلم ( عن طريق قطع راس الصياد ) . لماذا جيرمان يفعل كل هذا ؟ هل هناك سبب ؟ للامانه استنتاجي الوحيد هو انه شخص نبيل .. ايقن انه لن يستطيع الاستيقاظ، فلم يرد احدا غيره ان يعيش هذا الكابوس.


(تلك اللحظة التي يدمج فيها جيرمان سلاحه الفتاك .. )

Trivia

  • جيرمان يعاني من نطق اسمه في البداية، من المحتمل لانه قضى وقت طويل في الهنترز دريم.​
  • جيرمان حرفي ممتاز ! تستطيع معرفه هذا عن طريق صناعة لاسلحة بلودبورن، وايضا مقاتل بارع. وهو ايضا من صنع الدمية في اللعبة، التي تبدوا حيه جدا.
  • هناك العديد من الامور تثبت ان جيرمان كان لديه انجذاب خاص الاصع لليدي ماريا:
    • تصميم الدمية نفسها التي تقابلها في اللعبة، هو ايضا يعطيك الاذن بانك " تستخدم " الدمية لـ"ترفة عن نفسك". عموما، الدمية شخصيتها العكس تماما من ليدي ماريا، الانسة القوية التي تملك طموح عظيم، الدمية مجرد اداة لتأدية الغرض، الهوس و ما يفعل.​
    • احد الكتب في المعمل.​
    • في Bloodborne: The Death of Sleep كان هناك جزئية توضح انجذاب جيرمان لـ لوسيفكا.​


معلومات جانبية

موت جيرمان و ليدي ماريا، الاثنان عندما تهزمهم .. يموتون بنفس الطريقة .. هذا يبين لك مدى التواصل بينهم، او علاقتهم القوية ان صح التعبير :



هل يمكن تواجدهم في عالم اخر ؟

الدمية، كما تحدثنا سابقا جيرمان صنعها بناء على الليدي ماريا، وايضا نعرف انا الليدي ماريا ماتت منذ زمن بعيد لكن عندما تصل اليها، انت تقاتلها، لكنها ميته صح؟ فانت فعلا جالس تقاتل عقلها الباطني. الليدي ماريا لها علاقة ( او ان صح التعبير التعبير دماء الملكة اناليز تجري بها) والملكة اناليز ملكة خالدة، تقدر ترجعها اكثر من مره لو تروح لمعبد اليأس. الامر الي يثير الاهتمام هنا هو انك لما تهزم ليدي ماريا، لو ترجع للدمية .. يصير حوارها كالتالي :



هل جيرمان هو Orphan of Kos في عالم اخر ؟

قبل ما تبدا هذه المعركة، تسمع بكاء جيرمان مجددا .. من المقطع السابق :




الخاتمة

من الصعب جدا ايجاد معلومات مثبتة عن بلودبورن، لان جميعها تحليلات من الفانز هنا و هناك، حاولت اجمع الكم الي اقدر عليه من القصص، والفيدوهات التي اثارت اهتمامي. شخصية عظيمه، ماضيها حزين وقصتها رائعة وهذا سبب انها موجودة في صورتي الشخصية هنا في المنتدى، انا اتمنى من اعماق قلبي ان بلود ما تنتهي ، ابي اشوف لها اجزاء في المستقبل، لان الاتموسفير الي تقدمة هذي اللعبة من الصعب الحصول عليه. تقدم شخصيات عظيمه، جيم بلاي رهيب، قصة ( حتى لو تحليلات ) عظيمة، عالم رهيب ودك تكتشفه، زعماء .. كل شي. ثيم اللعبة عملة نادرة قدموه لنا بكل شغف و حب و سوداوية.

هذا الموضوع هو رسالة حب مني للعبة، ولشخصية جيرمان تحديدا.


يعطيكم العافية على قراءة الموضوع، والمعذرة على الخطأ الفني الي حصل قبل :sweat:.
 
التعديل الأخير:
#2
موضوع رهيب واسطوري

معا اني اكلت حرق جامد عن جيرمان وانا في بداية اللعبة انه بيكون الفاينل بوس
حسبته رح يكون ذيك الشخصية اللي تستغلك لتحقيق اهدافه وبعدين ياجي مشهد موهاهاها ضحكت عليك يالمخفة (شيء مستهلك حتى النخاع)
لكن نوب الوضع ماكان كذا العكس كليا

رغم كل شيء ناله جيرمان في ذا الحلم الطويل كان انه يحررك منه زي ماحرر كثيرين من قبله
موسيقى القتال نفسها تحكي لك كل شيء بنغماتها الحزينة وانه قتال حزين اكثر

وبعيد عن كل ذا القتال نفسه كان اسطوري ومن افضل الزعماء النهائيين اللي مروا علي
تصميم المكان الاجواء الاوست تحركات جيرمان كلها تصنع قتال يعلق بالذاكرة وعظيم
وشيء جميل اني سجلت قتالي ضده

الموضوع اعطاني رغبة اني ارجع بلودبورن ::cry::
 
#3
موضوع رائع يعطيك العافية ..
بلودبورن لاتزال لعبتي المفضلة في هذا الجيل وواحدة من أفضل التجارب على الاطلاق وأعتبرها قمة أعمال ميازاكي وفرومسوفت

يارنام الجميلة مدينة الدماء، الاتموسفير والهندسة المعمارية فيها شيء من الخيال، وباء الوحوش، الصيادين، العظماء، الدماء القديمة، تطور البشرية، كنيسة العلاج، أكاديمية بيرجنويث، الأيتام، الحلم والكابوس، القمر القرمزي..... قصة ولور بلودبورن عالم ثاني، الأفكار/الثيمز اللي ناقشتها اللعبة مرة انتريستنق و يونيك بسبب طريقة تقديمها وسردها .


مان أبغى بلودبورن2 ):
 
التعديل الأخير:

Eye

Projection mode
#5
موضوع السنة لحد اللحظة! خورافي ورهيب

من زمان عن ذي المواضيع ، اللي هي بحق معلقات المنتديات العربية ؛ مواضيع خرافية وكتابة احترافية ، متعة بالطرح والمحتوى مع كوب قهوة على الصباح واوست أسطوري

أشكرك ايوها الصياد العجوز! اشكرك يا جيرمان !

قبل لا أتطرق برد آخر عن أول الصيادين ، راح اتكلم عن موازاة وثيم بلوودبورن للحقبة الفكتورية الإنجليزية وما تتناوله من ارث ثقافي تبدع في توظيفه فرومسوفتويير بكل جمالية وفن ودقة

< عن الدم \>

اسم اللعبة بلوودبورن ؛ معناه هو المرض المعدي عن طريق الدم طبيا. المعروف ان بدايات العلم هو علم الطب ، علم العلاج ، الشي اللي سيطر على فكر البشر ، والشي اللي ارهب اوروبا في فترة الظلام بعد الطاعون. نقدر نشوف عدة تصاميم للملابس تحاكي ملابس الاطباء ؛ خصوصا قناع الغراب اللي لبسه الاطباء للوقاية من عدوى الطاعون!

عدوى التوحش باستخدام الدم استلهام ابداعي باللعبة من عدوى الموت الاسود ، وطريقة العدوى تكمن في نقل الدم المصاب للمريض واستخدام الدم للعلاج ؛ شي كان وارد بالعلاج وهو شرب الدم للعلاج في عصور اوروبا الوسطى


< عن العلم \>

الحقبة الفكتورية شهدت عدة مميزات ؛ العلم والتنقيب عن الاثار .. تماما مثل اللي حصل في كلية بيرقينوث! ماستر ويليم عميد الكلية بعد اكتشاف المتاهة .. اكتشفو دم العظماء الكائنات الخارقة الكونية .. المرعبة مثل روايات لوف كرافت وكائناته الكثولوية القديمة القابعة في الاعماق

المتاهة أسسها البروميثيون ، اقتباس واضح من الفراعنة وعلم الاثار ، فعلماء وباحثين الكلية ، نقبوا عن الاثار واكتشفوا الدم القديم ، وبعد التجارب اكتشفوا خطورته وقوته الشي اللي حاربه العميد ويليم ، لان نظرته عن العظمة وعن الارتقاء تكمن في البصيرة ؛ البصيرة اللي تأتي بالعلم ؛ البصيرة من البصر .. "نحن بحاجة للمزيد من العيون"

على قدر سخافة الفكرة ، ويليم كرس نفسه لهذه المدرسة الفكرية .. مدرسة البصيرة ، ومن خلال تجاربه وعلمه بالأحياء لجأ للحشرات ، الذباب والعناكب لما لديها من عيون كثيرة ، وقاده للعنكبوت القديم كوس ، للمزيد من الاعين

< عن الوحوش />

بما ان الدم معدي وخطير ، وان كان علاجي ؛ فهو يسبب التوحش ، التأذب المرعب ، سكان مدينة يارنم استخدموا الدم بكثرة للدرجة اللي خلتهم يتوحشون ، اقتباس واضح من روايات المستأذبين وخرافاتها بتلك الفترة ، اذ كان الاعتقاد ان المستأذب لا تقتله سوى الفضة ؛ الوحش يتأذى من الفضة وهو ملجأ الصيادين للرصاص الفضي! احد اقوى عناصر اللعب واندرها ، للصيادين بالطبع! وهذا يقودنا لأول الصيادين جيرمان

**

اشكرك اخوي عبدالله على الموضوع الخرافي ، راح اكتفي بهذا القدر الان ، لكني ممتن كثير لفتحك المجال للاطلاع على محتوى عظمة بلودبورن ، الرحلة اللي بدأت بفضل جيرمان!
 
#6
موضوع فاخر !

ولكني بكل مره اشوف تحليل من الفانز ... اسأل نفسي هالسؤال: معقول فريق فرومسوفتوير فعلاً حاطط هالقصص العميقه بألعابهم و ألي قاعد يحللها الفانز هل هو صحيح ، او الفانز من عشقهم للعبه هم يبون القصه تكون هكذا !

لانه فريق فرومسوفتوير ، عمرهم ما أكدوا او نفوا تحليلات الفانز المُحللين لألعابهم ... و أمانةً ما اتصور بأنه ألعابهم اغلبها فيها حيل عمق بالقصه .. لشي مشابه لتحليلات الفانز ::wow::

اعتقد كل ما في الامر بانه الفريق جالس، يحاول يكتب قصه .. فجأة يوصل لثغرة سوده بالقصه و ما يعرف كيف يكملها/يصرفها، فا يقول " خليها للفانز يدوخون فيها ! و نشوف ايش تحليلات رهيبه بيطلعون من وراها !" ::laugh:: ... مع انه اغلب تحليلات الفانز ألي شفته لألعاب بورنسولز منطقيه ١٠٠٪ ... بس يبقى ما تم تأكيدها من المطور نفسه ! ::fdoly::
 

Eye

Projection mode
#7
موضوع فاخر !

ولكني بكل مره اشوف تحليل من الفانز ... اسأل نفسي هالسؤال: معقول فريق فرومسوفتوير فعلاً حاطط هالقصص العميقه بألعابهم و ألي قاعد يحللها الفانز هل هو صحيح ، او الفانز من عشقهم للعبه هم يبون القصه تكون هكذا !

لانه فريق فرومسوفتوير ، عمرهم ما أكدوا او نفوا تحليلات الفانز المُحللين لألعابهم ... و أمانةً ما اتصور بأنه ألعابهم اغلبها فيها حيل عمق بالقصه .. لشي مشابه لتحليلات الفانز ::wow::

اعتقد كل ما في الامر بانه الفريق جالس، يحاول يكتب قصه .. فجأة يوصل لثغرة سوده بالقصه و ما يعرف كيف يكملها/يصرفها، فا يقول " خليها للفانز يدوخون فيها ! و نشوف ايش تحليلات رهيبه بيطلعون من وراها !" ::laugh:: ... مع انه اغلب تحليلات الفانز ألي شفته لألعاب بورنسولز منطقيه ١٠٠٪ ... بس يبقى ما تم تأكيدها من المطور نفسه ! ::fdoly::
وجاء مفسد الحفلات XD

شوف يبو سالم ، انت قلتها تحليلات ؛ بمعنى ان الادلة موجودة واللي يسوونه الفانز هو مجرد اكتشافها ، هذ شي. الشي الثاني مو معقولة ب٥ ألعاب يتكرر نفس الوهقة بقصصهم ويعتمدون على الفانز ، على الاقل الثالثة ثابتة!

الحقيقة الحاصلة كالتالي : القصة موجودة وهي فعلا كذا ، لكن تم دفنها وحياكتها بشكل رهيب ، لدرجة ان ممكن كلمة وحدة تأكيد كل تحليل أو تنفيه

اسلوب فروم سوفتويير هو ربط الحكاية عن طريق التفاصيل ، تماثيل ملابس اصوات اماكن .. كلها مربوطة ببعض ، لانه اصلا حتى فيالالعاب الغير قصصية تلقى جميع الاستس لها كونسبت يتم مناقشته والتعديل عليه

مشكلتنا ان المطورين ما يدرون عن تحليلاتنا اصلا عشان يقرونها ويأكدونها XD
 
#9
وجاء مفسد الحفلات XD

شوف يبو سالم ، انت قلتها تحليلات ؛ بمعنى ان الادلة موجودة واللي يسوونه الفانز هو مجرد اكتشافها ، هذ شي. الشي الثاني مو معقولة ب٥ ألعاب يتكرر نفس الوهقة بقصصهم ويعتمدون على الفانز ، على الاقل الثالثة ثابتة!

الحقيقة الحاصلة كالتالي : القصة موجودة وهي فعلا كذا ، لكن تم دفنها وحياكتها بشكل رهيب ، لدرجة ان ممكن كلمة وحدة تأكيد كل تحليل أو تنفيه

اسلوب فروم سوفتويير هو ربط الحكاية عن طريق التفاصيل ، تماثيل ملابس اصوات اماكن .. كلها مربوطة ببعض ، لانه اصلا حتى فيالالعاب الغير قصصية تلقى جميع الاستس لها كونسبت يتم مناقشته والتعديل عليه

مشكلتنا ان المطورين ما يدرون عن تحليلاتنا اصلا عشان يقرونها ويأكدونها XD
بس سالم مين ؟::fdoly::
 
#10
موضوع فاخر !

ولكني بكل مره اشوف تحليل من الفانز ... اسأل نفسي هالسؤال: معقول فريق فرومسوفتوير فعلاً حاطط هالقصص العميقه بألعابهم و ألي قاعد يحللها الفانز هل هو صحيح ، او الفانز من عشقهم للعبه هم يبون القصه تكون هكذا !

لانه فريق فرومسوفتوير ، عمرهم ما أكدوا او نفوا تحليلات الفانز المُحللين لألعابهم ... و أمانةً ما اتصور بأنه ألعابهم اغلبها فيها حيل عمق بالقصه .. لشي مشابه لتحليلات الفانز ::wow::

اعتقد كل ما في الامر بانه الفريق جالس، يحاول يكتب قصه .. فجأة يوصل لثغرة سوده بالقصه و ما يعرف كيف يكملها/يصرفها، فا يقول " خليها للفانز يدوخون فيها ! و نشوف ايش تحليلات رهيبه بيطلعون من وراها !" ::laugh:: ... مع انه اغلب تحليلات الفانز ألي شفته لألعاب بورنسولز منطقيه ١٠٠٪ ... بس يبقى ما تم تأكيدها من المطور نفسه ! ::fdoly::

لأ هالكلام خطأ .. اصلا اسلوب التحاليل وتخيل القصة من جانبك هو شي أساسي ومقصود تكلم عنها مايازاكي نفسه وانه حب ينقل تجربته لما كان صغير ويقرا قصص وروايات ولانه مايعرف بعض الكلمات وتفسيرها كان يركب قصص واحداث من مخه علشان يتماشى مع سياق القصه .. يقول ان هالشي خلق قصه واحداث افضل من الروايه نفسها.

وبخصوص انه هل تم تأكيد او نفي .. نعم بدارك ١ في كم شغله كانت من استنتاج الفانز وبعدين مايازاكي نفسه أكدها بكتاب كان يتكلم عن تطوير دارك سولز١ وايضا في بلودبورن.

فالموضوع مو تشير او توهيقه .. هو اسلوب متبع وحاطين قصه في بالهم لكن مخلين مجال للاستنتاج والتحليلات ومايبون يخربونها كلها بتاكيد والنفسي.
 
#11
موضوع فاخر !

ولكني بكل مره اشوف تحليل من الفانز ... اسأل نفسي هالسؤال: معقول فريق فرومسوفتوير فعلاً حاطط هالقصص العميقه بألعابهم و ألي قاعد يحللها الفانز هل هو صحيح ، او الفانز من عشقهم للعبه هم يبون القصه تكون هكذا !

لانه فريق فرومسوفتوير ، عمرهم ما أكدوا او نفوا تحليلات الفانز المُحللين لألعابهم ... و أمانةً ما اتصور بأنه ألعابهم اغلبها فيها حيل عمق بالقصه .. لشي مشابه لتحليلات الفانز ::wow::

اعتقد كل ما في الامر بانه الفريق جالس، يحاول يكتب قصه .. فجأة يوصل لثغرة سوده بالقصه و ما يعرف كيف يكملها/يصرفها، فا يقول " خليها للفانز يدوخون فيها ! و نشوف ايش تحليلات رهيبه بيطلعون من وراها !" ::laugh:: ... مع انه اغلب تحليلات الفانز ألي شفته لألعاب بورنسولز منطقيه ١٠٠٪ ... بس يبقى ما تم تأكيدها من المطور نفسه ! ::fdoly::
وهذا الهدف من طريقة السرد هذه بالكامل
 
#12
بلودبورن جوهرة البلاي ستيشن 4

لكن الكثير من الأشخاص الذين قللو من قيمة قصص هذه اللعبة الرائعة، لعل هذه المقاله تفتح بصيص امل للكارهين لهذه التحفة الفنية.
 
بادئ الموضوع #13
معا اني اكلت حرق جامد عن جيرمان وانا في بداية اللعبة انه بيكون الفاينل بوس
اسوء شي لما تاكل سبولير حارق مثل هذا.

موسيقى القتال نفسها تحكي لك كل شيء بنغماتها الحزينة وانه قتال حزين اكثر
فعلا تحس ان الموسيقى نفسها تخاطبك

الموضوع اعطاني رغبة اني ارجع بلودبورن ::cry::
لاتستسلم، خلك معي قاطع بلودبورن الى ان يعلنوا عن الثاني .

يارنام الجميلة مدينة الدماء، الاتموسفير والهندسة المعمارية فيها شيء من الخيال، وباء الوحوش، الصيادين، العظماء، الدماء القديمة، تطور البشرية، كنيسة العلاج، أكاديمية بيرجنويث، الأيتام، الحلم والكابوس، القمر القرمزي..... قصة ولور بلودبورن عالم ثاني، الأفكار/الثيمز اللي ناقشتها اللعبة مرة انتريستنق و يونيك بسبب طريقة تقديمها وسردها .
سرد القصة في هذه اللعبة، او ان صح التعبير لور هذا العالم منثور في كل قطعة فيها، من التصاميم مثل ما تفضلت، والادوات والاسلحة .. الخ الخ.

مان أبغى بلودبورن2 ):
Trust me, we all do.
fear the old blood Hunter ..

الله يعطيك العافية ... ياليت تنزل باقي القصص وأولها الفاذر .
قصته هي احد احزن القصص صراحة، وابشر بحاول.

الحقبة الفكتورية شهدت عدة مميزات ؛ العلم والتنقيب عن الاثار .. تماما مثل اللي حصل في كلية بيرقينوث! ماستر ويليم عميد الكلية بعد اكتشاف المتاهة .. اكتشفو دم العظماء الكائنات الخارقة الكونية .. المرعبة مثل روايات لوف كرافت وكائناته الكثولوية القديمة القابعة في الاعماق

فعلا، الباحثون في هذه القصة تبعوا غريزتهم لحب الاكتشاف، الى ان انقلب السحر على الساحر، العظماء و دم العظماء كانت لعنة ما قدروا عليها.

شكرا اخي محمد على كلامك اللطيف وردك المليان معلومات مثيرة للاهتمام.

ولكني بكل مره اشوف تحليل من الفانز ... اسأل نفسي هالسؤال: معقول فريق فرومسوفتوير فعلاً حاطط هالقصص العميقه بألعابهم و ألي قاعد يحللها الفانز هل هو صحيح ، او الفانز من عشقهم للعبه هم يبون القصه تكون هكذا !
حياك الله صعروره،
انا اعتقد ايوه، مستحيل شرح الادوات وتصميم العالم، والاسلحة والمذكرات .. والامور هذي كلها وشرحها جا عبث ومجرد حشو نص. ما فيه عالم يخلو من قصة،
وفريق فرومسوفتوير اعتقد ان اسلوبهم في طرح القصص مميز و فريد.

لأ هالكلام خطأ .. اصلا اسلوب التحاليل وتخيل القصة من جانبك هو شي أساسي ومقصود تكلم عنها مايازاكي نفسه وانه حب ينقل تجربته لما كان صغير ويقرا قصص وروايات ولانه مايعرف بعض الكلمات وتفسيرها كان يركب قصص واحداث من مخه علشان يتماشى مع سياق القصه .. يقول ان هالشي خلق قصه واحداث افضل من الروايه نفسها.
كلام جميل.

لكن الكثير من الأشخاص الذين قللو من قيمة قصص هذه اللعبة الرائعة، لعل هذه المقاله تفتح بصيص امل للكارهين لهذه التحفة الفنية.

كل ما تعمقت في قصص هذا العالم، كل ما حبيته اكثر لذلك كانت ختمتي الثانية والثالثة امتع بكثير من اول مره.


ــ

شكرا لكم جميعا على الكلام اللطيف.
 
#14
قتال نهائي معه كانت واحده من اكبر مفاجئات اللعبه
ما كنت متوقع ابدا اني راح اقاتله لانك لو تنظر الى شكله تجده مرهق حزين
تقرير رائع و لي عوده باذن الله لان عندي كم تحليل ودي اناقشه معك
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#15
يا للهول موضوع جبار و متعوب عليه! إستمتعت بقرائته ::involve::

بالنسبة لبلودبورن فهي لعبة مليئة بالغموض، الأسرار، الألغاز، إلخ.. للحين اللاعبين يفكون الشفرات فيها

لعبة للتاريخ.