نقاش مانجا Gate 7 - تاريخ Sengoku يعيد نفسه في عصرنا الحديث !!

Arashi

فريق الأنمي
بادئ الموضوع #1





المؤلفون: Clamp
الناشر في اليابان: Shueisha
الناشر في أمريكا: Dark Horse Comics
نوع المانجا: شاونن - فولكلور - غموض - قوى خارقة - تاريخ
بداية المانجا: 11 مارس 2011
عدد الاصدارات: 4 أعداد ولا زالت مستمّرة



تحكي القصة عن طالب الثانوية Chikahito Takamoto المهتم بالتاريخ القديممما يجعله يزور Kyoto حيث يلتقي بمحاربة بهيئة طفلة جميلة اسمها Hana والتي تحارب أعداء خارقين بمساعدة Tachibana و Sakura وهما شابّين بقوى خارقة. وهؤلاء الثلاثة (Hana و Tachibana و Sakura) أعضاء Urashichiken Hanamachi وهي منظمّة سريّة سُخّرت لمحاربة كائنات من العالم الآخر التي تظهر في Kyoto.




قراءة باقي الموضوع ستساعدك على فهم القصة أكثر (البقية ليست سبويلر لكن ان انتهيت من نصف العدد الأول وتريد تجميع أفكارك...)


يكتشف Chikahito لاحقاً أن معارك الـUrashichiken تعود إلى أحداث زمن Sengoku في اليابان حيث حاول أمراء الحروب والشخصيات الهامة هزيمة أعدائهم بعمل عقود من الدم مع كائنات روحيّة تُعرف بـOni. منذ ذلك الوقت بدأ كثير من المتعاقدين مع الـOni بالعودة للحياة في أجساد جديدة في الحاضر. زعيم الـUrashichiken الحالي هو تناسخ روح Toyotomi Hidetsugu ويحاول مع جماعته إيجاد جسد Oda Nobunaga الضائع للحصول على قوّة أقوى Oni.

عندما يبدأ Chikahito حياته في Kyoto ولسبب غير مفهوم يجد نفسه في وسط الفضاء المتواجد في العالم الآخر حيث تقوم فيه المعارك.





Hana

الطفلة المحاربة الجميلة التي تحمل قوى خارقة. تدعو Chikahito للعيش معها ومع صديقيها Tachibana و Sakura.



Chikahito Takamoto

فتى خجول شديد الاهتمام بالتاريخ القديم. يتمنّى العيش في Kyoto وتتحقّق أمنيّته عندما تدعوه Hana للعيش معها اضافة إلى تهيأتها للظروف التي تجعله يستطيع ذلك.



Tachibana

شاب غامض وقاسٍ في كثير من الأحيان وهو صديق Hana. طالب جامعي يتصرّف كالأخ الأكبر لـHana ويقلق عليها كثيراً. في البداية يكره تواجد
Chikahito ويلقّبه بالانسان العادي.



Sakura

صديق آخر لـHana وهو شخص مهذّب ويهتم لأمر Hana. يحب مضايقة Chikahito ولكنه يرحّب بوجوده بينهم. يعمل كمرافق لـGeiko وMaiko.




اخيرا

قرأت منها 3 أعداد وسوف أبدأ بالعدد الرابع قريباً:

-ما جذبني لهذه المانجا أولاً انها من عمل العجايز الأربعة Clamp والمعروف عن أعمالهم انها تتميز بالغموض والغرابه وقصة مميزه اضافة إلى المفاجآت الغير متوقعة

-الرسم فتاك...تطور أسلوب Clamp بشكل كبير لتتفوق الرسامه على مستواها في عملهم السابق X/1999 (والذي يعتبره معظم الناس الأفضل من حيث الرسم)...فتعمدت جعل كل الشخصيات جميلة واهتمت بتفاصيل العيون والشعر والفم...كذلك ستلاحظ ان لكل عين تختلف من شخصية لأخرى وكل فم يختلف...لن تجد تكرار في أسلوب رسم أي شخصيه

-القصة في البداية باردة حيث تبدأ بانتقال البطل إلى كيوتو...لكن ستبدأ الأحداث بالمرور بسرعة وتظهر العديد من الشخصيات مما يجعلك تدخل في جو القصة مباشرة...لكنني لازلت أشعر ببعض من البرود...فمع تصفحي للعدد الرابع أجد أنه يحوي المزيد من مقاطع الحياة الطبيعية التي تعيشها السخصيات الرئيسية (وتوجد بعض المعارك الخفيفة أيضا) ولازال التعريف بالشخصيات الجديدة مستمر حتى مع كشف حقائق جديدة وحدوث المعارك (معليش تونا في العدد الرابع وشكلها مطوله :yum: )

-ظهور شخصيات مثل سانادا يوكيمورا وموساموني داتي وغيرهم من مقاتلي وشخصيات sengoku بشكل أناس من عصرنا الحديث مميز جداً وفكرة جديدة تستحق المتابعة


ليس لدي المزيد لأقوله حتى الآن فما زالت المانجا جديدة...لكنها تستحق القراءة بما أنها من نوع مختلف ^^
 
#2
لأول وهلة القصة ذكرتني بقصة Ga-Rei لكن بأسلوب مختلف.

بما أن الكتاب حقين المانجا كم كلامب فمتحمس ومتخوف في نفس الوقت هههههه. ما أحس أني أبغى أقرأ لهم شيء ثاني بعد نهاية تسوباسا، وفي نفس الوقت أعرف أنهم يبنون عالم مترابط بشكل ممتاز.

لعلي أحاول أقرأ البداية على الأقل هالكم يوم لعل جوها يناسبني. وبالمناسبة تقديم ممتاز للمانجا معلومات وافية وكافية بدون حرق :thumbsup: