نقاش مسلسل Games of thrones للمتاخرين عن الحفلة

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#31
اعتقد ان عناصر الخيال لا تقل اهمية عن الصراع السياسي
البناء ليها كان مميز لكن مشكلتها الحقيقية .. ان اختصار كل تفاصيلها كان بالموسم الاخير اللي ما اعطاها حقها

بناء شخصية ملك الليل اسطوري .. العيب كله ان الموسم الثامن خسف بهالبناء
بالنسبة لي أهمية الشئ من الضوء الموجه له لو نحسبها بالساعة التلفزيونية بيصر هامشي، أنا شفت الموسم الأول وبصراحة ضجرت منه، لأن حتى لو كانت أول لقطة خيالية لكنها ما تصير مجرد ومضة بالشئ المركز بصراع الشخصيات وهذا ما أستسغته بتوجه.
 
بادئ الموضوع #32
بالنسبة لي أهمية الشئ من الضوء الموجه له لو نحسبها بالساعة التلفزيونية بيصر هامشي، أنا شفت الموسم الأول وبصراحة ضجرت منه، لأن حتى لو كانت أول لقطة خيالية لكنها ما تصير مجرد ومضة بالشئ المركز بصراع الشخصيات وهذا ما أستسغته بتوجه.
اعتقد الهدف كان بتهميشه بالبداية عمدا .. لشغلتين الاولى للتركيز وتعريفك بصراعات العرش السياسية .. ثانيها هالشي نفسه يكون بناء للصراع الحقيقي بين الاحياء والاموات واللي هم الخطر الحقيقي وما تكون حرب المفترض تكون مسألة بقاء .. وبعدها المفترض مو بس معركة وتنتهي المفترض يكون موسم كامل ما بين سقوط وبعدها انتصار للبشر

ك بناء هم نجحوا بهالشي .. العيب بالنهاية او حتى في اكمال هالصراع خلاه يطلع وكانه شي ثانوي

يذكرني ب skull face في ميتال ٥ .. بعد كل هالبناء خلال لعبتين .. والكاسيتات .. بعدها المواجهة النهائية سواالف في جولة بالجيب

او لو باخذ مثال ثاني .. مشابه نسبيا .. ثانوس .. طوال الافلام السابقة ومارفل يبنوا شخصيته انه اقوى شخصية بالمجرة وغيرها وجالسين يبنوه لينا ويعطونا تيزرات من ٢٠١١ من افينجرز الاول ..وبعدين .. في بداية انفنينتي وار .. يقتله هالك مثلا باول ربع ساعه هذا اللي سووه كتاب GOT بالجانب الخيالي
 
#34
لم أقرأ لسكوت قط, أفكر في إعطائه فرصة بعد إنهاء الmess الذي هو مالازان -___-
قرأت مالازان؟ باران هو كتلة mess, عبارة عن ماري سو ببساطة..أنا حقاً أشعر باستفزاز شديد منها -_____-
وايريكسن يبدو كمراهق يمسك لأول مرة لعمل لوولف, لول.
قاعدة تقرين لمالازان ولا قرأتي ستورملايت؟ إتركي عنك متلازمة الكتّاب هذي وروحي اقريها وبتدعين لي
 
#35
اعتقد الهدف كان بتهميشه بالبداية عمدا .. لشغلتين الاولى للتركيز وتعريفك بصراعات العرش السياسية .. ثانيها هالشي نفسه يكون بناء للصراع الحقيقي بين الاحياء والاموات واللي هم الخطر الحقيقي وما تكون حرب المفترض تكون مسألة بقاء .. وبعدها المفترض مو بس معركة وتنتهي المفترض يكون موسم كامل ما بين سقوط وبعدها انتصار للبشر

ك بناء هم نجحوا بهالشي .. العيب بالنهاية او حتى في اكمال هالصراع خلاه يطلع وكانه شي ثانوي

يذكرني ب skull face في ميتال ٥ .. بعد كل هالبناء خلال لعبتين .. والكاسيتات .. بعدها المواجهة النهائية سواالف في جولة بالجيب

او لو باخذ مثال ثاني .. مشابه نسبيا .. ثانوس .. طوال الافلام السابقة ومارفل يبنوا شخصيته انه اقوى شخصية بالمجرة وغيرها وجالسين يبنوه لينا ويعطونا تيزرات من ٢٠١١ من افينجرز الاول ..وبعدين .. في بداية انفنينتي وار .. يقتله هالك مثلا باول ربع ساعه هذا اللي سووه كتاب GOT بالجانب الخيالي
اصلاً النايت كينغ مش موجود بالكتب ماعندهم قائد واضح ومش مفهوم هدفه
 
بادئ الموضوع #36

على كل عيوب الموسم الاخير .. لكن المسلسل ككل كان عظيم
مليء باللحظات الجميلة .. مليء بلحظات صعب جدا تعيش شي مشابه لها في هالزمن .. فعلا مسلسل مخلد للذكرى
 
#37
المسلسل ينطبق عليه المثل تصوم تصوم وتفطر على بصل يا رجل اغلب الاحداث كانت بناء لشي عظيم ونهاية كل شخصيات اغلبها ما كانت واو وبعضها سيئه

المسلسل اعترف انه كانت خرافي لكن الموسم الوحيد الي حسيت له بدايه ونهاية عظيمه هو الموسم الاول

على شان اوضح فكرتي عندك مسلسل نفس ديكستر مع اخر مواسم اقل ما يقول عنه زباله وانت بكرامه لكن بسبب اسلوب سرد المسلسل الي كل موسم قصه وفيها شريرها الخاص على الاقل نقدر نقفل المسلسل على اول ٤ مواسم وفيها شبه نهايه مقبول

لعبه العروش لا، بدأ بدايه اسطوريه وفي النهايه افسد كل شي كنا ننتظره يعني تحس نوعا ما بغدر وخيانه حصلت لك

انا انصح فيه وكل شي بس مستحيل اقول عنه اسطوره هو مجرد مسلسل جيد جدا حاول يكون اسطوري بس فشل
حرام فيه كلمت اسطوري، المسلسل الاسطوري لا يقال عليه الا عندما يقترب للكمال وفي بالي مسلسلين فقط ينطبق عليهم ولعبه العروش بعيد كل البعد عن الكامل
 
#38
المسلسل ينطبق عليه المثل تصوم تصوم وتفطر على بصل يا رجل اغلب الاحداث كانت بناء لشي عظيم ونهاية كل شخصيات اغلبها ما كانت واو وبعضها سيئه

المسلسل اعترف انه كانت خرافي لكن الموسم الوحيد الي حسيت له بدايه ونهاية عظيمه هو الموسم الاول

على شان اوضح فكرتي عندك مسلسل نفس ديكستر مع اخر مواسم اقل ما يقول عنه زباله وانت بكرامه لكن بسبب اسلوب سرد المسلسل الي كل موسم قصه وفيها شريرها الخاص على الاقل نقدر نقفل المسلسل على اول ٤ مواسم وفيها شبه نهايه مقبول

لعبه العروش لا، بدأ بدايه اسطوريه وفي النهايه افسد كل شي كنا ننتظره يعني تحس نوعا ما بغدر وخيانه حصلت لك

انا انصح فيه وكل شي بس مستحيل اقول عنه اسطوره هو مجرد مسلسل جيد جدا حاول يكون اسطوري بس فشل
حرام فيه كلمت اسطوري، المسلسل الاسطوري لا يقال عليه الا عندما يقترب للكمال وفي بالي مسلسلين فقط ينطبق عليهم ولعبه العروش بعيد كل البعد عن الكامل
علي كرهي لأخر موسمين من GOT بس مازال من أفضل خمسة مسلسلات.
 
#42
للتو خلصت المسلسل ايضا..
ك شخص خلص الكتب اول( الشكر ل مصطفى وتبرعه بها في ٢٠١٥) ثم شاهد المسلسل٬ ماالوم فانز الكتب على ذم المسلسل وانتقاده نهائيا .. نعم لم يعجبني المسار الذي اتخذه كتاب المسلسل ولكن الانتاج واخراج العمل من افضل ماعرض على التلفزيون !
اكثر شيء مستغرب منه في هذا العمل هو الwasted potential والحاجات الكثيره اللي تم حذفها واختصارها في العمل.. مش فاهم ليش HBO استعجلت على انهاء العمل واختصاره بهذ الطريقع على الرغم من شعبيه العمل الساحقه ؟ الغريب في الموضوع هو انهم بالفعل يفكروا بعمل عده اعمال جانبيه في عالم ويستروس ومع ذلك قاموا بانهاء العمل الاساسي باستعجال وموسم كارثي الكل انتقده <<
طيب يااغبياء بعد هذا الموسم الكارثي منوا تتوقعوا راح يتابع اعمالكم الجانبيه اذا نهايه العمل الاساسي كارثيه سواء للنقاد او الفانز؟
 
#43
مش فاهم ليش HBO استعجلت على انهاء العمل واختصاره بهذ الطريقع على الرغم من شعبيه العمل الساحقه ؟
HBO كانت تبغى المسلسل يستمر لعشر مواسم على الاقل
لكن كتاب المسلسل D&D هم اللي استعجلوا على النهاية حتى يتفرغون لستار ورز
بالاصل هالاثنين كانوا يبغون ينهون المسلسل معا الموسم السابع لكن HBO اصرت على موسم ثامن

بالنسبة للاعمال الجانبية اظن GRRM رح يشرف عليها
 
#44
أنا يمكن من القلة الي ماصدمهم مستوى الموسم الأخير

كان كل اهتمامي هو أي طريقة بايخة أو مهينة راح يقتل فيها الكاتب شخصيتي المفضلة

سرسي - زوجتي الافتراضية XD

لكن الحمدلله أحسن بكثير مما توقعت - وحصلت على نهاية وقورة تستاهل ملوكيتها

قيم أو ف ثرون أحبه لأنه عرف يقدم لنا شخصية نسائية أسد !!
أسد قلبه رهيف يدعي القسوة في سبيل حماية من يحب

سرسي كموسيقى :



لما أكتب بوستين ورى بعض عن شخصية أحبها فاعرف اني في وضعية التعبير المتأججة فلازم تتحملوني !!

Game of thrones

تابعته

والسبب هو إصرار والدي وأخواني علي إلا أتابعه ودعايتهم ليا كانت " ترى في نسخة نسائية منك في المسلسل
ماعندها أي احتكاك بالعالم الخارجي ومنكفية على بيتها فقط "

ماذا عساي أن أقول كسرت كل قواعدي الصارمة في متابعة المسلسلات عندما شاهدت هذا المسلسل
تابعته وأعترف إنه كثرة القتل والمشاهد الإباحية كان شي متعب لي كمشاهد متحفظ جداً
لكنه علمني أبطل حكم على الناس الي تتابع أعمال فيها هذا النوع من المشاهد لإنه فعلاً
حسيت إني كمشاهد أتابع حقبة زمنية معروضة بحقيقتها على ما فيها من بلاوي
ويفترض يتشكل عندي نضج كافي أفلترها داخل رأسي إلى مقبول وغير مقبول
بينما متابعة الأعمال الي تروج في رسالتها للقتل أو الإباحية بحد ذاته فهي
الي تستحق حجب بالكامل كونها خالية من أي عناصر قصصية ثانية

المهم هذا أول أثر تركه المسلسل في داخلي ^ وهو أثر مهم لأنه خفف من تزمتي شوية

نجي للنقطة المهمة سرسي آآآهـ ياسرسي من أجمل الأسماء الي تحفظها ذاكرتي
My pc user is Cersei

ما أظنها نسخة أظنها النصف الآخر مني – شخصية عبقرية تمثل
مبادئ كثير اؤمن فيها لكن مالها رواج في عالم الإنسانية أو الأنوثة بمفهومها المزعوم الدارج ..
لنقرأ هذه الشخصية بملامح من يفهم كيف تعمل !!
هيا بنا سأحكي لك قصة ..



في هذا المشهد سرسي كانت تحمل زجاجة سم لتحمي أولادها من ويلات الغزو
ففضلت أن تسمم نفسها وأولادها على أن يقهرها الأعداء بتعذيبهم - وكنايتها عن الغزلان والذئاب
كخطر على الأسد الصغير ليس إلا رائعة من الروائع التي ينطقها فهم هذه المرأة الداهية ..




هذا مشهد آخر صدمتني فيه عقلانية هذه المرأة - في ذاك الزمن وكونها من أسرة ملكية يطمح الكثيرون
لإسقاط حكمها فإن جملة (كل من سوانا عدونا) جملة تضرب في صميم الواقع . لا يمكنك أن تثق بأحد خارج العائلة
بل حتى من داخل العائلة فعليك أن تحذر أشد الحذر ..

الشيء الجميل الآخر هو أنك فعلاً لا ترى هذه المرأة تبتسم إلا لقطعة من جسدها - أبناءها
إن حصرية مشهد ابتسامها لوجوههم لهو أكبر دليل على أنهم مصدر بهجتها الوحيد في هذا العالم القبيح




هذا أيضاً مفهوم آخر يصعب شرحه لذوي السبعمية صديق أو حتى أسره بعلاقة سطحية -
إنه مفهوم العمق في العلاقات هناك نوعية من الناس تأخذ علاقاتها مع الآخرين بجدية شديدة
وتستثمر كماً كبيراً من المشاعر فيها حتى تصبح هي ومن تحب في ميزان واحد
وعندما تهم باتخاذ أي خطوات فإن هؤلاء الأحباء سيدخلون في معادلة اتخاذ القرار ويقلبون النتيجة بدون جدل





بطريقة ما -- وبواحدة من أعاجيب الزواج الفلكية الملكية انتهى الأمر بسرسي زوجةً لهذا الخرتيت
هو خرتيت بكل ماتحمل الكلمة من معنى - سكير عربيد أحمق لايفكر قبل أن يتكلم - يومه عيده
ولا يمت بأي صله لعالم الملك بتخطيطه الاستراتجي وهيبته الهائلة - وإن لم يكن خرتيتاً فهو جندي
على أفضل تقدير ولكن أهديك صورة أخرى تثبت لك كم هو خرتيت ..




حتى كاتلين اشمئزت من منظره المقزز - لاشيء فيه كالملوك - الملك منه براء
وصدق من قال ...







والآن لنأتي لهذه النقطة الحساسة - وهي علاقتها العاطفية بجيمي والتي أكسبتها كراهية الكثير

إذا كنت تحسب أن هذه العلاقة مبنية على انجذاب جسدي فأنت مخطئ
إذا كنت تحسب أنها منبعثة من فكرة حفظ الدم نقياً فأنت أيضاً مخطئ

أعرف أن سرسي قد ذكرت هذه النقطة كمبرر لعلاقتها بأخيها

لكن الشيء الذي يغفل عن الكثيرون هو حاجة هذه الشخصية المعقدة في انفعلاتها النفسية

للأمان والولاء الأعمى واستشعارها بأن هذا الآمن والولاء

لاينبع إلا من الداخل وهذا مع وجود موفر حقيقي داخلي (جيمي) لهذا الأمان والولاء

واستثماره لمشاعر عميقة لأخته حتى صار يمشي في درب الهلاك لأجلها

قل هل أخطئ إن أحببت شخصاً يقاتل التانين بيد واحدة لأجلي ؟؟؟


وهنا اقتباس آخر للمرأة الداهية حينما يتذاكى عليها عقلة الأصبع



كم سمعنا من المتفزلكين والمتذاكين الذين يقولون لك :

المعلومات هي القوة

المال هو القوة

كل هذا هراء -

وإلا مارأينا علماء أجلاء يخضعون لصاحب القوة
ومليارديرات بأرصده فلكية يخضعون لصاحب القوة

القوة هي القوة- لاتأخذ شكلاً غير شكلها





لعلها الحكمة الوحيدة التي خرجت من هذا الوجه الكريه
حقاً أحيانا تنشغل بالتعامل مع عدو واحد وتنسى الآخرين أثناء عملية التصفية
ولكن لا بأس سيرسي تتعلم بسرعه وانتقامها لايبقي ولا يذر






رميت المخدة ونقزت من الكنبة عند هذا السطر !!!
ياربي ياربي من هالمرة مو راضية تجيبها البر !! كمية ثقة وقوة شخصية مالها حدود
لو وحدة من الألترا باربي - سانسا دلوخي -ذاقت الي سووهـ فيها كان خرت بكى وتجرجرت معاهم

لكن سرسي لديها فكرة أخرى !!!





وعند هذه اللحظة التاريخية نطيت للسقف من الحماس :



وبصراحة سرقت شعار العائلة وصرت أكرره كثير , تحسه بالطيب يمشي بالبطال يمشي المهم نسدد





كنقطة أخيرة أحب أقولكم إني أحب سرسي وطايح عندها طيحة محد سمى عليا فيها واني أتمنى حكمها يدوم





بس داري إنه الكاتب الحقير بيفحش كبدي فيها بموته بطاله لكن إلهي ياخذه قبل يموتها

في الختام أترككم مع المقطع الأسطوري وموسيقته الخلابه - اسمعني أزأر !! سرسي لانستر

 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #45
كان كل اهتمامي هو أي طريقة بايخة أو مهينة راح يقتل فيها الكاتب شخصيتي المفضلة

سرسي - زوجتي الافتراضية
الحلقة العاشرة بالموسم السادس .. تلخيص لاسطورية هالشخصية
والموسيقى في ذيك الحلقة .. خيال
طول ذاك الموسم وانا انتظر انتقامها .. وصراحة كفت ووفت
ابادت اعدائها كلهم
 
#46
الحلقة العاشرة بالموسم السادس .. تلخيص لاسطورية هالشخصية
والموسيقى في ذيك الحلقة .. خيال
طول ذاك الموسم وانا انتظر انتقامها .. وصراحة كفت ووفت
ابادت اعدائها كلهم

انفجرت طرباً أنا مع الانفجار


انتقام مايجيبونه رجال

سرسي هزأت فكرة المرأة النمطية في المسلسلات

لاسيما الأميرات الدلوخ

أكثر شي يضحكني قد ايش كنت رافض أتابع المسلسل

واخواني يقولون لازم تشوفه لقينا لك girl friend

شخصية تحفة - صعب يتم تصويرها مجدداً

الحمدلله كتابة نهايتها في المسلسل ماكانت مزعجة للغاية