hits counter

الموضوع الرسمي Final Fantasy XVI | إرث الكريستالات شكّل تاريخنا، بما فيه الكفاية

النسر الأسود

TG news editor
هو اذكى من اللازم
شاف مدعي الهاردكورية صايرين يشتكون حتى من سهولة العاب سولز، قرر يسلك الاتجاه المعاكس و عمل لعبة التحدي فيها انك تشوف شاشة الجيم اوفر @@
يا رجل من السهولة صرت أعمل شوية هانديكاب مثلا ممنوع أستخدم أي دواء لاستعادة الطاقة، بس بعدها عطوني الليميت بريك يلي يستعيد بعض الطاقة لوحده، وأحيانًا تاخذ دواء من الأعداء أو الأرض ويتم استخدامه بشكل تلقائي
 

HardMind

Hardcore Gamer

فنان!
بس عساه مايكون مستحدم خواتم :sweatsmile:
تمنيت الخواتم يتسوى لها تقييد بصعوبة ff
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

رجل من العامة

اكبر مطبلاتي ليوشيدا حطها S.

الذي ابغى اقوله التفضيلات مع الفانبيس خيال اخير ::confused::
 

MOSU

Another Side Another Story

اكبر مطبلاتي ليوشيدا حطها S.

الذي ابغى اقوله التفضيلات مع الفانبيس خيال اخير ::confused::

والعياذ بالله

فف١٠ درجة c
و ١٦ درجة s
بس عموما هو صادق مايصير نجمع الحق بالباطل
 

ahmed-xd

True Gamer

اكبر مطبلاتي ليوشيدا حطها S.

الذي ابغى اقوله التفضيلات مع الفانبيس خيال اخير ::confused::
والاسوء حط الجزء الثالث احسن جزء في على الفاميكوم والجزء المفضل ليوشيدا وله رفرنس في ff 14 في d بينما الجزء الثاني اللي هو اسوء جزء في السلسلة حطه في b
 

abdullah-kh

رجل من العامة
سينسي وصلت مرحلة عنق الزجاجة مع السلسلة دام فف١٠ درجة c
اجل يبغالي فورمات على كذا XD

بس جد مش فان للتوجه الخطي ب10 لو اعترف انها لعبة جيدة.
 

N.O.B.D

True Gamer
ما اعرف وين ابدأ في الحديث عن هذه اللعبة،كانت توقعاتي جدا عالية و اللي ممكن هذا احد اسباب اني طلعت محبط بشكل عام بس صعب تجنب هذا يوم شفت من قبل قمم الفريق في فف١٤، فموضوع انهم يمسكون لعبة فف رئيسية فردية كانت الحلم بالنسبة لي خصوصا انها بتتخلص من قيود الMMO اللي ما اعجبتني لكن للآسف....


اللعبة عندها جوانب قوة عديدة لكن مقابل كل جانب قوي فيه حاجة تخرب
في البداية برولوغ القصة كان خارق هذا فعلا المستوى اللي تخيلته من تصريحات يوشيدا انهم يبغون يصنعون فف ميديفل مصنفة للبالغين و مستلهمة بشدة من غيم اوف ثرونس و كان الأمر واضح من كتابة رائعة لشخصيات و شبهها ببعض شخصيات قوت و تعريف مقنع لصراع اللي صاير في العالم بين الممالك و اخيرا وضع نواه هدف كلايف في القصة.
لكن كل ما نتقدم اللعبة تبدأ تبتعد عن هذا المسار اللي وعدتنا فيه في الصراع عن الممالك و تاريخها، طيب انا ما ابغي بس تعطيني نبذات قصيرة في اللور اكتف و قصص فيفيان ابغيك تورينا كل الممالك من الداخل بنفس روعة تقديم مملكة روزوريا، ذا الجانب احبطني حقيقة بس الإبتعاد عن هذا الجانب في القصة كان يستاهل؟ امممم حقيقة لا حتى مع تغير الاجواء لاحقا كانت المشاكل موجودة و بشكل اسوأ خصوصا في الربع الأخير من الأحداث
لكن كل اللي اقدر اقوله اني استمريت في اللعبة لأني احب شخصية كلايف و ارغب برؤية رحلته بالكامل ،احد أقوى نقاط اللعبة هي العلاقات اللي يصنعها كلايف مع كل المقربين منه سواء كان سيد,جيل،تورغول، غاف و العديد من الشخصيات الجانبية الذين يعيشون في المخبأ ، كل حاجة في المخبأ كانت اللعبة تسويه بشكل اسنثنائي ,أفضل npc's و شخصيات جانبية شفتهم عن اي لعبة فف ثانية لعبتها
مكان مليان بالحياة و الحوارات تتغير بينهم مع كل حدث كبير يصير في القصة و حتى مع كل مهمة جانبية تسويها للشخصية ،الأمر جدا ذكرني بسلسلة تريلز و سعيد ان فيه لعبة جربج كبيرة مثل فاينل فانتسي سوته و اللي اتمنى نشوفه في العاب اخرى تستلهم منهم


و نقطة قوة اللعبة الثانية اللي خلتني استمر فاللعب هي قتالات الزعماء و خصوصا اصحاب الايكونس, هذي القتالات خلت اللعبة تدخل قائمة أفضل العاب الاكشن من ناحية الزعماء،
قتالات ملحمية و مليانة سيت بيسز مجنونة و
spectacle ما شفت بمثل هذا المستوى من ايام قود اوف وار 3
لكن أكبر مشاكل اللعبة عندي تقع في الحاجات اللي تصير بين هذي القتالات الكبيرة في القصة
اللعبة عندها كومبات جبار لكن محدود بشكل غريب ليش حركات الكومبوز العادية قليلة جدا مقارنة بألعاب الاكشن الاخرى و اللعبة تعتمد بشكل كبير على سكيلز الايكونس في اللعب و الشيء مزعج و مكرر انه لين تحصل قدرة ايكونس جديدة تحتاج تقريبا عدة ساعات حتى تحصل عليها و تكرار الأعداء الكثير ما يساعد ابدا لذا بدايات اللعبة كانت متعبة شوي لين حصلت ثلاث قدرات ايكونس و هنا بدت المتعة الحقيقية فاللعب
كونك لعبة اكشن المفروض تعطيني كم هائل من الخيارات اقدر اعبث فيها و اجربها لين احصل قدرة الايكون الجديدة و اشوفهم ضيعو فرصة يضيفون عدد كبير من الكومبوز الخاصة مع كل ايكونس بدل ما تكون سكيلز معها cool down أثناء تنفذيها و الأمر يفتح أحد سلبيات اللعبة الكبيرة ،انها تمثل كثير انها لعبة اربيجي لكنها ما تحتاجه و كل عناصر الاربيجي مش مطبوخة كويس ابدا
العالم الشبه مفتوح لا هو مشجع على الاستكشاف و المكافآت و الloot من اسوأ ما رأيت في لعبة جربج من فترة طويلة

و ما بتحصل حاجات تغير لعبك بشكل جذري و تدعم عناصر الاربيجي فاللعب لذا انا واثق لو اللعبة كانت بيور اكشن مع مراحل خطية كان مستواها بيكون افضل بمراحل.


احس هذي الحاجات كلها بتهون لو ما كان تصميم المهمات الرئيسية بهذي التعاسة ،لما انا مضطر أصبح فتى توصيل و اروح اقتل وحش صغير و ارجع عشان بس اللعبة تسمح لي اكمل القصة، كنت متغاضي عن هذا في لعبة فف١٤ لأنها MMO لأنه كما يقولون ان هكذا هو الوضع في العاب الممو لكن ليه هذا الشيء يتواجد في لعبة سنقل بلاير رئيسية زي فف؟
انا مستغرب كيف يوشيدا وافق على قرار زي هذا ،كان البيسنغ السريع في أحداث القصة دايما احد أقوى نقاط سلسلة فاينل فانتسي حتى في أضعف اجزاءها من اللي لعبته
هو الأمر اللي يحزن ان كثير من هذه المهمات يكون وراه لور حلو و معلومات تعزز شعور الانغماس في العالم لكن اداءه اغلب الوقت ما يكون ممتع
و فيه مهمات جانبية جميلة (قليلة جدا) المفروض تكون في القصة الرئيسية بدل مهمات الفيتش كويستز و الفيلرز
و آخر نقطة سلبية ابغي اطرق لها كيف اغلب الدومينوز و الأعداء الرئيسين محبطين و شخصياتهم سطحية اكثر مما تخيلت، فف١٤ كان عندها فيلينز جبارين من الأفضل في عالم الألعاب، فكانت توقعاتي مرتفعة في ذا الجانب انه لازم نطلع بواحد ممتاز على الأقل لكن للآسف
ديون الوحيد اللي كان جيد و عنده احسن ارك قصصي بينهم بس لسى ما اقدر اقول انه ينافس أفضل أعداء فف١٤



اتسائل لو سبب كل هذي المشاكل صارت بشكل غير مقصود بسبب الضغط على فريق يوشيدا بما انها اول لعبة فف رئيسية لهم و ما كانت عندهم رؤية واضحة في ان اللعبة موجه لمن؟ فانز غيم اوف ثرونس و الكاجوالز؟ و لا فانز فف القدامى؟ و لا فانز فف١٤ المخلصين
لأني اشوف انه الجواب الوحيد للي صار لا هذا مستوى كاتب إضافة هيفن في فف١٤ و لا هو مستوى سوكين في التلحين؟ و لا هو مستوى مصمم كومبات دمك٥ ؟
لا زلت اريد اشوف محاولة ثانية لهم مع فف رئيسية جديدة مع اخذ بالاعتبار كل الانتقادات عن فف١٦ لأن الفريق عنده إمكانيات ضخمة لكن يحتاج رؤية واضحة و قوية بدون تشتيت الجمهور
بس يحزني انه انتظرنا سبع سنوات اخرى لفف رئيسية و برضو مرت بنفس مشكلة فف١٥
لعبة ببوتنشال عالي ما وصلت له
 

Primal

( ̄ー ̄)
ما اعرف وين ابدأ في الحديث عن هذه اللعبة،كانت توقعاتي جدا عالية و اللي ممكن هذا احد اسباب اني طلعت محبط بشكل عام بس صعب تجنب هذا يوم شفت من قبل قمم الفريق في فف١٤، فموضوع انهم يمسكون لعبة فف رئيسية فردية كانت الحلم بالنسبة لي خصوصا انها بتتخلص من قيود الMMO اللي ما اعجبتني لكن للآسف....


اللعبة عندها جوانب قوة عديدة لكن مقابل كل جانب قوي فيه حاجة تخرب
في البداية برولوغ القصة كان خارق هذا فعلا المستوى اللي تخيلته من تصريحات يوشيدا انهم يبغون يصنعون فف ميديفل مصنفة للبالغين و مستلهمة بشدة من غيم اوف ثرونس و كان الأمر واضح من كتابة رائعة لشخصيات و شبهها ببعض شخصيات قوت و تعريف مقنع لصراع اللي صاير في العالم بين الممالك و اخيرا وضع نواه هدف كلايف في القصة.
لكن كل ما نتقدم اللعبة تبدأ تبتعد عن هذا المسار اللي وعدتنا فيه في الصراع عن الممالك و تاريخها، طيب انا ما ابغي بس تعطيني نبذات قصيرة في اللور اكتف و قصص فيفيان ابغيك تورينا كل الممالك من الداخل بنفس روعة تقديم مملكة روزوريا، ذا الجانب احبطني حقيقة بس الإبتعاد عن هذا الجانب في القصة كان يستاهل؟ امممم حقيقة لا حتى مع تغير الاجواء لاحقا كانت المشاكل موجودة و بشكل اسوأ خصوصا في الربع الأخير من الأحداث
لكن كل اللي اقدر اقوله اني استمريت في اللعبة لأني احب شخصية كلايف و ارغب برؤية رحلته بالكامل ،احد أقوى نقاط اللعبة هي العلاقات اللي يصنعها كلايف مع كل المقربين منه سواء كان سيد,جيل،تورغول، غاف و العديد من الشخصيات الجانبية الذين يعيشون في المخبأ ، كل حاجة في المخبأ كانت اللعبة تسويه بشكل اسنثنائي ,أفضل npc's و شخصيات جانبية شفتهم عن اي لعبة فف ثانية لعبتها
مكان مليان بالحياة و الحوارات تتغير بينهم مع كل حدث كبير يصير في القصة و حتى مع كل مهمة جانبية تسويها للشخصية ،الأمر جدا ذكرني بسلسلة تريلز و سعيد ان فيه لعبة جربج كبيرة مثل فاينل فانتسي سوته و اللي اتمنى نشوفه في العاب اخرى تستلهم منهم


و نقطة قوة اللعبة الثانية اللي خلتني استمر فاللعب هي قتالات الزعماء و خصوصا اصحاب الايكونس, هذي القتالات خلت اللعبة تدخل قائمة أفضل العاب الاكشن من ناحية الزعماء،
قتالات ملحمية و مليانة سيت بيسز مجنونة و
spectacle ما شفت بمثل هذا المستوى من ايام قود اوف وار 3
لكن أكبر مشاكل اللعبة عندي تقع في الحاجات اللي تصير بين هذي القتالات الكبيرة في القصة
اللعبة عندها كومبات جبار لكن محدود بشكل غريب ليش حركات الكومبوز العادية قليلة جدا مقارنة بألعاب الاكشن الاخرى و اللعبة تعتمد بشكل كبير على سكيلز الايكونس في اللعب و الشيء مزعج و مكرر انه لين تحصل قدرة ايكونس جديدة تحتاج تقريبا عدة ساعات حتى تحصل عليها و تكرار الأعداء الكثير ما يساعد ابدا لذا بدايات اللعبة كانت متعبة شوي لين حصلت ثلاث قدرات ايكونس و هنا بدت المتعة الحقيقية فاللعب
كونك لعبة اكشن المفروض تعطيني كم هائل من الخيارات اقدر اعبث فيها و اجربها لين احصل قدرة الايكون الجديدة و اشوفهم ضيعو فرصة يضيفون عدد كبير من الكومبوز الخاصة مع كل ايكونس بدل ما تكون سكيلز معها cool down أثناء تنفذيها و الأمر يفتح أحد سلبيات اللعبة الكبيرة ،انها تمثل كثير انها لعبة اربيجي لكنها ما تحتاجه و كل عناصر الاربيجي مش مطبوخة كويس ابدا
العالم الشبه مفتوح لا هو مشجع على الاستكشاف و المكافآت و الloot من اسوأ ما رأيت في لعبة جربج من فترة طويلة

و ما بتحصل حاجات تغير لعبك بشكل جذري و تدعم عناصر الاربيجي فاللعب لذا انا واثق لو اللعبة كانت بيور اكشن مع مراحل خطية كان مستواها بيكون افضل بمراحل.


احس هذي الحاجات كلها بتهون لو ما كان تصميم المهمات الرئيسية بهذي التعاسة ،لما انا مضطر أصبح فتى توصيل و اروح اقتل وحش صغير و ارجع عشان بس اللعبة تسمح لي اكمل القصة، كنت متغاضي عن هذا في لعبة فف١٤ لأنها MMO لأنه كما يقولون ان هكذا هو الوضع في العاب الممو لكن ليه هذا الشيء يتواجد في لعبة سنقل بلاير رئيسية زي فف؟
انا مستغرب كيف يوشيدا وافق على قرار زي هذا ،كان البيسنغ السريع في أحداث القصة دايما احد أقوى نقاط سلسلة فاينل فانتسي حتى في أضعف اجزاءها من اللي لعبته
هو الأمر اللي يحزن ان كثير من هذه المهمات يكون وراه لور حلو و معلومات تعزز شعور الانغماس في العالم لكن اداءه اغلب الوقت ما يكون ممتع
و فيه مهمات جانبية جميلة (قليلة جدا) المفروض تكون في القصة الرئيسية بدل مهمات الفيتش كويستز و الفيلرز
و آخر نقطة سلبية ابغي اطرق لها كيف اغلب الدومينوز و الأعداء الرئيسين محبطين و شخصياتهم سطحية اكثر مما تخيلت، فف١٤ كان عندها فيلينز جبارين من الأفضل في عالم الألعاب، فكانت توقعاتي مرتفعة في ذا الجانب انه لازم نطلع بواحد ممتاز على الأقل لكن للآسف
ديون الوحيد اللي كان جيد و عنده احسن ارك قصصي بينهم بس لسى ما اقدر اقول انه ينافس أفضل أعداء فف١٤



اتسائل لو سبب كل هذي المشاكل صارت بشكل غير مقصود بسبب الضغط على فريق يوشيدا بما انها اول لعبة فف رئيسية لهم و ما كانت عندهم رؤية واضحة في ان اللعبة موجه لمن؟ فانز غيم اوف ثرونس و الكاجوالز؟ و لا فانز فف القدامى؟ و لا فانز فف١٤ المخلصين
لأني اشوف انه الجواب الوحيد للي صار لا هذا مستوى كاتب إضافة هيفن في فف١٤ و لا هو مستوى سوكين في التلحين؟ و لا هو مستوى مصمم كومبات دمك٥ ؟
لا زلت اريد اشوف محاولة ثانية لهم مع فف رئيسية جديدة مع اخذ بالاعتبار كل الانتقادات عن فف١٦ لأن الفريق عنده إمكانيات ضخمة لكن يحتاج رؤية واضحة و قوية بدون تشتيت الجمهور
بس يحزني انه انتظرنا سبع سنوات اخرى لفف رئيسية و برضو مرت بنفس مشكلة فف١٥
لعبة ببوتنشال عالي ما وصلت له
اتفق مع كثير من الي قلته

اللعبة كتابة يابانية و كشخص شاف موسم و نص من جيم اوف ثرونز ما اشوف ان اللعبة تحاول تكون جيم اوف ثرونز، يعني غير انابيلا و مشيتها و تصرفاتها كانها سيرسي شخصيا مو شايف التأثر

زيك توقعت ان القصة بتكون سياسية و عن حروب و خيانات و غزو بس بالاخير ما حصلنا شي من هذا

التمطيط الي صار احسهم يحاولون يطولون عمر اللعبة بأي طريقة، مافي راندوم باتل و معارك طويلة تملى هذا الفراغ
 

MOSU

Another Side Another Story
لولا كلايف وانه شخصية تنحب وممثله مؤدي عمل جبار ... ما كملت اللعبه !

انتظر اخلصها وامسحها من الجهاز ومن ذاكرتي !

الياباني ترا افضل
ولا تقول تمسحها من ذاكرتك لانه اذا مسحتها بتفكرها حلوة يمكن وترجع لها & الواحد يمسح التجارب الحلوة من ذاكرته عشان يعيدها
 

Kain's

Hate me, but do it honestly
لولا كلايف وانه شخصية تنحب وممثله مؤدي عمل جبار ... ما كملت اللعبه !

انتظر اخلصها وامسحها من الجهاز ومن ذاكرتي !
يعني دفعت 70 دولار من اجل لعبة تجبر نفسك حتى تكملها ::whistle::
 

abady-25

True Gamer

اكبر مطبلاتي ليوشيدا حطها S.

الذي ابغى اقوله التفضيلات مع الفانبيس خيال اخير ::confused::

اذا كنت تتوقع اكثر سلسلة يحصل عليها انقسام بين الفانز
ان يتفقوا
ف حظ موفق
 

MOSU

Another Side Another Story
وات يعني الاجزاء قبل ما ينزل جزء 12 كان في اختلاف كبير بين الفانز

يب لكن ما وصلت حالة التطرف العظمى مع ١٣ عشان كذا مشهور عنها سالفة الانحدار
 

ahmed-xd

True Gamer
يب لكن ما وصلت حالة التطرف العظمى مع ١٣ عشان كذا مشهور عنها سالفة الانحدار
شكل احسن شيء عشان الواحد يتقبل السلسلة ان كل جزء رئيسي مختلف عن اللي بعده وللي قبله
 

MOSU

Another Side Another Story
شكل احسن شيء عشان الواحد يتقبل السلسلة ان كل جزء رئيسي مختلف عن اللي بعده وللي قبله

المشكلة ترا مو في الاختلاف المشكلة اعمق من كذا وهي في صميم المستوى
 

GYWN

Lord of Cinder
خلصتها امس ..
عموما وبكل صراحه هاللعبه فيها اسوء تصميم مهام لدرجة يوبيسوفت ارحم منهم .

القصة اخر ربع منها عطب ماعجبتني مره النهاية عكس بداية اللعبه والحرب السياسية.

الكومبات خرافي ضد الزعماء اما غيره ملل وتعيس .

اتمنى سكوير تهتم فعليا في الجودة لان فف 16 كانها لعبه من عام 2010
أنا جالس أفكر ليه المطور حاط ليمت لقوة الإيكون الي تقدر تخصصها بثلاثه فقط، ليش ما كانت مفتوحه بحيث تعطي مجال أكبر لتنويع الكومبو بشكل أكبر "ولو تقدر تدمج قوتين مع بعض راح يكون شي مجنون"،

النقطه الأخرى واللي فعلاً منزعج منها اللعبه مايله للأكشن أكثر بكثير من الربج الياباني، كمثال بسيط واصل الآن الربع الأخير من القصه وماعندي أي إهتمام بعناصر الربج التسليكيه الي حاطينها ماعدا العناصر الي تصنعلي الأسلحه فقط وإهتمامي فيها يتمحور حول قتل الزعيم a عشان أخذ منه العنصر b وأصنع منها سلاح عند الحداد فقط "مع العلم حتى السيوف مافيها أي ميزه عن بعضها غير بالشكل والأرقام لكن ماتحتوي على إليمنتل باور تحسسك أنه واو أسطوري"

بكل أسف هالجزء مصنوع إرضاء للكاجولز وجماعة الملونين على حساب هوية اللعبه نفسها.

نقطه أخيره اللعبه فيها نمطيه تنم عن مطور كسول وهالشي تقدر تلاحظه من النمطيه المتكرره في أنك بعد حصولك على قوة إيكون معين "كهرب" كمثال راح تلاحظ أن الصناديق القادمه مجرد ماترفسها برجلك راح تطلعلك آيتم لتقوية ضربه للكهرباء وهالنمط بيتكرر معاك طووووووووووووول القصه وحتى البف قليل جداً ومو حق رفستك للصندوق.
 

bits

True Gamer
اخذت نسخة فيزيائية مستعملة من يومين واليوم إن شاء الله ابدأ فيها. حتى مع قراءتي للكثير من الانطباعات هنا الحماس غالبني. من زمان عن جزء فاينل فانتسي رئيسي ::involve::
 

Raidou

Gamer
بعد انهاء اللعبة مع كل المهمات الجانبية واغلب بوسز الهنت واقوى سلاح بالختمة الاولى اقدر اقول انها تجربة ممتازة، واغلب الامتياز بالقيمبلاي الي لولاه لكنت بالكاد انبسطت بقصتها

للاسف القصة بالفيلينز مستهلكين والتويست بايخين واحبطوني واهمال بعض الشخصيات تحسه متعمدينه...
الجميل حيال القصة تفاعل العالم معها خصوصا بالمهمات الجانبية ومدى تأثيرها على موقع المهمة والnpc فيها، غير كذا؟ ما اعتبرها من احسن القصص بالسلسلة لبياختها كثر ما اعتبرها من احسن العوالم صراحة

القيمبلاي على انه سهل بس مش Too easy وبالهنت وعلى اواخر اللعبة يصير اصعب ويظهر فعلا مستواه
خصوصا انه قدم نظام الستاقر بشكل رائع والسكيل تري باللعبة جدا جدا ممتازة بفضل امكانية تعديلها بأي وقت وتمكيس ايبليتيز الايكونز ووضعها بامكان ايكونيز اخرين فكرة اضافت عمق كبير،
شخصيا انهيت اللعبة بـ فينيكس + جارودا + اودين وجمعيهم معه قدرات من تايتن + بهاموت + راموه...

اللعبة رائعة بس محبطة بكثير نواحي لدرجة ما احس اني ابي اشوف يونيت 3 يطور مينلاينز وخليه بما يبدع فيه مع 14.
 
التعديل الأخير:
أعلى