hits counter

مقال Final Fantasy XV | في رِحابِ 15 عامًا، بين وَصْمَة محَتَومْة وثَناءٍ جَدِير.

كيف ترى [ Final Fantasy XV ] في ذكراها الخامسة ؟


  • مجموع المصوتين
    39

لُقمَان

True Gamer
FuaQ24X.png

NyFH8Rh.png

25bd616aaf2c796b2bbc7381c044496c49a8075a.gifv


النقص الأمثل، والكمال المجتزئ، رحلة كونت خليطًا في إنطباعاتها، مدحت جوانب، وذمت أخرى بشدة،
نتيجة لرحلة تطويرها الممتدة لعقد كامل، بين شرر الكراهية ومحبة المخلصين لها، كونت لها فيلقًا من كل طرف،
5 أعوامٍ مضت على إصدارها، لتتم بذلك رحلة الـ [ 15 عامًا ] مع هذا المشروع…

"ذكرى"… وأي "ذكرى" هذه ؟!

k8KHHOk.png


أكثر الأوصاف الدقيقة لمكنون اللعبة، هو أنها "رحلة"، وأول ما أتذكره حين قراءة أسمها هو كونها "رحلة"،
لدرجة تشعرك وكأن اللعبة ركزت على هذا المفهوم أكثر من أي شيء أخر…

طريقة تصميم اللعبة بحذافيرها صممت للتركيز أكثر على هذا المفهوم، مرافقة الطاقم لك في السراء والضراء،
في حين السير والقتال، التنزه والاكل، والمسير بالمركبة والنوم، مرافقين لك أينما ذهبت، وأكثر حياة بتعليقاتهم على مايحدث.

المركبة المرافقة لكم والطرق الممهدة والمسير بها، القيادة بسيطة وتأخذ وقتًا أكثر مما ينبغي،
ولكنها تأخذه لتمنحك إنغماسًا أكثر في هذا العالم، الطرق بطبيعتها متعرجة، وهذا الإنحناء يساعد على تمتعك أكثر في بهاء العالم.

و كذلك العالم ذاته وميكانيكية التجوّل فيه، وعرٌ ليلًا، كثيرةٌ مَصائبهُ وصعبٌ منالهٌ، إن أردت الإرتحال فأنت من ستمسك المقود،
أما عن النهار، فهو يسير التنزه والتجول أينما أردت، بل يمكنك أن تسند القيادة لصاحبك وأن تستمع أنت ببهاء الطبيعة.

وسط هذا ستتوقف عند المحطات، لتعبئة وقودك ولسؤال مرتاديها عن أحوال المنطقة وأين تقع الأماكن المثيرة والأغراض البرّاقة،
وكذلك ستواجه أحيانا تائهين بحاجة لمن ينقذهم، أقوامٌ تعطلت سياراتهم، أو ستجد خرابة أمرها مثير، أو مغارة مصغرة.

fnn7oLo.png


تخوض هذه الرحلة في عالمٍ يدخل في قوائم أجمل عوالم الجيل الثامن قاطبًا، وهو جيل برزت فيه ألعاب "العوالم المفتوحة" !
فلأي درجة هذا العالم مميز ؟ ولأي درجة هو يجسد مقولة "خيالًا بُني على الواقع" ؟

tGM9ZP2.png


أكثر ما يميز العالم من وجهة نظري، هو أن كل منطقة فيه تختلف بشكل جذري عن أختها،
وتتميز في مُناخها وتضاريسها المغايرة لها، فستبدأ مع أقليم (ليدي - Leide) الصحراوي، وأدق وصف له "صحراء مكسيكية"،

في هذا الأقليم، سيخالط الصحاري لمسة خيالية بين الفينة والأخرى، وعلى أطرافهِ وفي الشاطئ،
ستجد منتجع (رصيف جالدين -Galdin Quay) ببهائه، وكأنك في أحدى الشواطئ الإستوائية

إضافة الي التميز في تصميم المنتجع والجسر المؤدي له، الخلفية خيالية بإمتياز مع ذاك الجبل غريب التكون،
ستصيد السمك هنا، وستواجه مخلوقات بحرية في مهمات لإصطيادها، وكذلك ستلاقي أمور قصصية.

IY9X8K3.png


وإن خرجنا إلى أقليم (دوسكاي - Duscae)، "والذي يعد وبلا شك أكثر مناطق اللعبة أيقونية"،
سنجد خيالًا بُني على الواقع، بحيرة غناءًا مغطاة بكثيف الأشجار الصنوبر طوال القامة، مدرجة بتضاريس جبلية،

وخلف هذا سنجد تشكلات خيالية، من صخور حلقية الشكل متدرجة على وادٍ غريب، يدعى بـ(قرص كاوثوس - Disc of Cauthess)
يتوسطه تكتلات ضخرية فاتحة اللون، وجُبيلٌ مُشع بإزرقاق، يرمز إلى وجود تليد تحته، العملاق الكائن في جوف الأرض.

fpyDBu8.png


وعلى أطراف هذا الأقليم ستجد مختلف المناطق، منها (كيب كايم - Cape Caem) والذي يشكل ميناءًا أكثر تفصيلًا،
بهي بمظهره ويحمل بعض الحنين، ويشكل منطلقًا للذهاب إلى (ألطيجيا - Altissia) وإقليم (أكوردو - Accordo).

7azGvUa.png


وجوهر هذه الرحلة، ولُّبها هم الأنس الذين ترافقهم، لا زلت أتذكرهم كما لو أنهم كانوا معي في الأمس،
الحيويون بطباعهم، والمساندين لك، بغض النظر عن شخصياتهم وقولبتها، إلا أنهم على أرض الواقع، "رفاقٌ" أينما نظرت !

أثناء الإرتحال سيؤنسوك بحديثهم، تارة عن موضوع مضى، وتارة عن مشهد تراه الأن،
سيوقفك أحيانا [برومبتو] ليطلب منك صورة تذكارية لمظهر بهيّ مررتم به، وسيحسن إلتقاطها كما أعتدنا منه،
وسيطلب منك [أجنيس] إن عارضت نصائحه بتكرار، أن تدرك أن الفرق بين الشجاعة والجنون شعرة.

وهؤلاء هم رفاقك في القتال، الجند المذهل والمسخّرُ لك، تم تصميم القتال لإبراز "غرضٍ مهم"، وهو "التعاون مع الرفاق"
تركزون على نقاط ضعف الأعداء، وضربهم من مواطن وهنهم،وإن فعلت هذا مع وجود أحدهم قريب منك، فستشكلون ضربة تعاونية،

وإن خرجنا من"التعاون"، ذهبنا إلى طور "القيادة"، فستأمرهم بتشكيل ضربات خاصة لكل منهم من نقطة قوته،
أو ستقوم بإعادة تجمعهم عند نقطة معينة، أو ستبطئ سير الوقت حتى تركز على إدراك موضعك أكثر.

0drFP4m.png


والتخييم رحابٌ أخر من جوانب الرفاق، هنا ستسمرون ليلًا، ستقومون بمختلف أنماط الأنشطة،
تارة [أجنيس] سيطبخ ذلك الطعام البهي وتتناولونه، أو تقومون بالشواء على تلك النار،
وحين الإستيقاظ نهارًا، قد تقوم بالتمرين ومبارزة [جلاوديوس] أو الرفاق جميعًا من أجل زيادة خبرتك !

على الرغم من ضعف اللعبة في جوانب الكتابة ككل، وضعفها في تكوين شخصيات أقل قولبة،
إلا أنهم بالتأكيد من أكثر طواقم الألعاب التي علقت معي بذاكرتي، ولازلت أتذكر العديد من اللحظات معهم.

Q9XeQIi.png


وكذلك زيادة على كل هذا، فأحباط التجربة ذكرى بارزة، ولا منكر لها إلا متعصبٌ أعماه العمى،
فما كان ينتظر منها أمور عدة، وماتحصلنا عليه أمور، وليست بكل الأمور…

أول جوانب الإحباط وأبرز عواميدها هي القصة، القصة التي سردت بلا سرد واضح، وبلا قوامٍ صلب،
قصة سردت على 3 أوساط مختلفة كل وسط منهم قد إتجه في إتجاه مغايرٍ لرفيقه !
وتم عرضها في اللعبة في مشاهد متوسطة الإخراج ومتفاوتة جدًا، بشكلٍ يثير الإستغراب أمشاهدٌ كهذه تخرج من سكوير أينيكس ؟

هذا العالم مثيرٌ بخلفيته، أريد التعلم أكثر عن خفاياه، هناك الكثير من الجوانب والقصص التي نحتاج إليها،
على الأقل، عوالم "فروم سوفتوير" تقدم سردًا في أغراضها للعديد من أمور خلفية العالم فيها.
بينما هنا تحصلنا على ملامح قصة وخلفية صلبة، جُبر بعض خللها في الإضافات، ولا زال الشقُّ أكبر من الرقعة.

الزعماء كذلك كثيرٌ منهم كانوا بتصميم إعتيادي، أو بحشر لقطات "QTE - الضغط بالوقت المناسب" في غير محلها،
ولازمهم كذلك سوء إخراج قتالاتهم، فكانوا تجارب جيدة بأقصى مايصلون له.

وكذلك سؤالٌ دومًا ما يتبادر في ذهني بخصوصها، أهذه التجربة هي فعلًا ماكان ينتظر من رحلة "Versus" فارعة الطول ؟
لو نظرنا لألعاب نومورا، سنجدها ألعاب بأخراجٍ خارق، وبنظام قتالي صلد وقتالات لا تنسى.

ونقاط قوة 15 ونقاط ضعفها للأسف العكس تمامًا من ماكان ينتظر، فهي تجربة تركز على نظام قتالي واسع بدلًا من صلد،
إخراجٌ متوسط تجريبي أكثر مقابل إخراج متقن، والتركيز على عناصر الرحلة والإستكشاف بدلًا من صنع أجواء إبداعية أكثر.

الإضافات حاولت جبر الخلل، ركزت على تقديم جزيئات خطية وبإخراج أفضل بميكانيكات 15،
وخرجنا بتجارب جيدة-جيدة جدًا، خصوصًا في أخر إضافتين، إلا أنهم كانوا بالمجمل يحملون عنصر "الترقيع" فيهم.

أنا أحببت التجربة، ولكن عنصر الإحباط لا يزال عنصرًا بارزًا في التجربة، حتى مع مضي كل هذه السنين.

Ugi6vt8.png


ومع مرور 5 أعوام، من ماتلقته اللعبة من مديح وشتائم، إعجاب وكراهية،
إلا أنها في الحقيقة كونت بصماتٍ في إنطباعات اللاعبين ذاتهم، أو في فرق التطوير وفي مخرجاتهم.

من هذه البصمات هو تجربة أيدوس الأخيرة مع "حراس المجرة"، وهي أسرعٌ مثال خرج من ذاكرتي،
تصميم نظام المرافقين، بحيث يرافقونك طوال اللعبة وفي مختلف المجالات مع تعليقاتهم المستمرة على مايحدث،
الإعتماد عليهم في نظام القتال بإلقاء "أوامرٌ" لهم، ومشاركتهم اللحظات السينمائية التشاركية، نظام التقييم للمعارك.

كل هذا فيه إستلهام واضح من 15، وهو أمرٌ لا يستغرب، كونها من نفس الناشر وكونهم شاركوا في عملية التطوير ذاتها.

أنا لا أقول بأنها تلك اللعبة الملهمة كما حدث مع [نفس البرية] مثلًا، ولكنها بلا شك من الألعاب التي كونت لها تجربة فريدة،
ومختلفة عن الدارج بالسوق، وتميزت عن ألعاب الشركة الأخرى أيضا، شكرًا لحسن قرائتكم.

NyFH8Rh.png

d4Q3aUR.png


 

MOSU

Another Side Another Story
لعبة محبطة ومقصقصة تقصقص وانتهت بشكل مضحك على نهاية الدعم وفيها مشاكل كثيرة في جميع اركانها لكن فيها من المتعة واللمسات هنا وهناك واحلى شي حلقة ايجنيس هي الاكثر اتزان من بين جميع اقسام العبة وحلقة اردين مستغرب انك تمدحها وش تمدح فيها غير النهاية وكم موسيقى ؟

عموما



سنجدها ألعاب بأخراجٍ خارق
dLIa5yM.jpg


وبنظام قتالي صلد


وقتالات لا تنسى.



 

S30D1999

True Gamer
يبغالي كوب شاهي على الموضوع ….. سلمت يداك عمومًا
 

لُقمَان

True Gamer
هو كنت ناوي أكتب عن Forespoken بعد، بس تذكرت أن حفل الجوائز بعد كم يوم وإحتمال عرض جديد @@

لعبة محبطة ومقصقصة تقصقص وانتهت بشكل مضحك على نهاية الدعم وفيها مشاكل كثيرة في جميع اركانها لكن فيها من المتعة واللمسات هنا وهناك واحلى شي حلقة ايجنيس هي الاكثر اتزان من بين جميع اقسام العبة وحلقة اردين مستغرب انك تمدحها وش تمدح فيها غير النهاية وكم موسيقى ؟
@abdullah-kh شوف لك صرفة معه، الولد والله ماصار طبيعي كل شيء يكرهه (&)

وبالنسبة للكلام اللي تحت، ما أعتقد أني أمتلك مزاج كافي لنقاش ليش النقاط هذي متواجدة في نومورا،
باليالله لقيت وقت فاضي اليوم بما أنه ذكرى اللعبة الخامسة ومنغث حيل أن الموضوع قصير :/
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
انتظروا خمسة سنوات زيادة ويعتبروها الناس جيدة نفس الي حصل مع ثلاثية لايتنج.

موضوع ممتاز سيد جرجير استمتعت بقراءته
 

Omni-Doom

The Last Quincy
لا زلت عند رأيي بأنها لعبة جيدة جدا مع أساسات ممتازة و الشيء هذا راح يبان مع فورسبوكن.
 

Veeto

True Gamer
التجربة ربما تختلف الآن .. عن 2016
للآن لا زال للعبة ذكرى رائعة بمخيلتي .. لا اظنها ستتغير
كانت رحلة جميلة وبنهاية عظيمة جدا

رحلة بالنسبة لي .. اعادت لسكوير وهجها
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
إذا في أشياء أعجبتني، الدناجن والألحان، جدا ممتازة. وأذكر أول كم ساعة كنت منبهر من العالم.

والنهاية على الرغم من ان الBuild Up إليها كان مضروب، بس كانت في مستوى آخر من الإخراج. أظن هنا Tabata شد حيله وأعطانا شيء مقارب لمستوى نهاية Crisis Core الجميلة.
 

Arashi

Dragon of Heaven
أنا أحببت التجربة، ولكن عنصر الإحباط لا يزال عنصرًا بارزًا في التجربة، حتى مع مضي كل هذه السنين.

لعبتها قبل سنه او اقل وكانوا اللي لاعبينها قبلي مهيئيني نفسيا عشان لا أنصدم فيها، بس still انصدمت انها طلعت ناشفه وفيها نواقص اكثر مما تخيلت.
نظام القتال كان مزعج وفكرة التركيز على سلاح واحد لين النهايه ممله نوعا ما (باقي الاسلحه Cursed وطلعت عيني لين قبل الربع الاخير من اللعبه)
العالم ضيّق جدا، واقصد بضيّق انه كله عباره عن طريق - محطه - طريق - محطه وهكذا... لا جفنا مدن كبيره ولا حطينا ريولنا في قاره ثانيه. مدينة ألتيسا كانت ديكور حتى ام تتسمى مدينه (او City State على قولتهم؟)
الشخصيات مب interesting والعرض السيء للقصه والحوارات خلاها تبدو سطحيه جدا. نوكتيس بالذات meh :expressionless:
الموسيقى حلوه بفضل يوكو شينامورا، لكن احلى مقاطعها انظلمت لأنك ما تقدر حتى تتهنى فيها وتنسى عيوب اللعبه
أتوقع كلنا يعلم باسم المقطع المظلوم (قاعده أسمعه وانا اكتب الرد U_U)

والاضافات فعلا تفوقت عالقصه الرئيسيه وهي اللي خلتني اطلع شوي راضيه عن اللعبه. هم عرفوا عيوب اللعبه وكأنهم حاولوا يعوضونها في الـDLCs

الكويست الوحيد اللي استمتع فيه كان الكولابوريشن مع فف14 لأنه اخراجه كان بطريقة فف14، وايد عليهم P:
بس لا ننسى ان فف15 كانت فأر تجارب لمحرك لومينوس (اظن هذا اسمه؟) ومرت بعدة تحديثات لين قبل اصدار حلقة آردين اذا مب غلطانه. فشلون الواحد يتوقع نجاح فأر تجارب؟ من الاساس ما كان مخطط لها تكون لعبه كامله، مع ان عالمها في امور حلوه لو عرضوها بشكل قصة كامله واخراج ممتاز كانت بتطلع لعبه عظيمه لو مب الاعظم في السلسله ):
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
إذا في أشياء أعجبتني، الدناجن والألحان، جدا ممتازة. وأذكر أول كم ساعة كنت منبهر من العالم.

والنهاية على الرغم من ان الBuild Up إليها كان مضروب، بس كانت في مستوى آخر من الإخراج. أظن هنا Tabata شد حيله وأعطانا شيء مقارب لمستوى نهاية Crisis Core الجميلة.

*بلوك حق نفسي*.
 

mamiqdadi

True Gamer
في أشياء في اللعبة كانت ممتازة و بشكل عام اللعبة كانت مسلية و برأيي الشخصي أكثر شجاعة من الريميك(٧) في محاولة نقل السلسلة إلى العالم المفتوح
نقاط الضعف في اللعبة تمثلت في حجم العبة مقارنة بأقرانها اللي سبقوها (كألعاب عالم مفتوح)، ضعف القتال بسبب ضعف الوحوش و الأعداء + ضعف الأسحار في اللعبة، المدينتين كانوا للنسيان و أخيرا سرد القصة كان ضعيف
إستمتعت بجو اللعبة و بكويستات الhunt و بصيد السمك و التجول بالسيارة و سماع ألحان السلسلة القديمة و أجواء النهار و الليل كانت مميزة و تضيف على جو اللعبة، كذلك إستكشاف المعسكرات و البحث عن وصفات الطعام
برأيي كانت أفضل فاينل فانتاسي من بعد ١٢ طبعا بإستثناء ١٤ لأني ما لعبتها
 

Omni-Doom

The Last Quincy
في أشياء في اللعبة كانت ممتازة و بشكل عام اللعبة كانت مسلية و برأيي الشخصي أكثر شجاعة من الريميك(٧) في محاولة نقل السلسلة إلى العالم المفتوح
نقاط الضعف في اللعبة تمثلت في حجم العبة مقارنة بأقرانها اللي سبقوها (كألعاب عالم مفتوح)، ضعف القتال بسبب ضعف الوحوش و الأعداء + ضعف الأسحار في اللعبة، المدينتين كانوا للنسيان و أخيرا سرد القصة كان ضعيف
إستمتعت بجو اللعبة و بكويستات الhunt و بصيد السمك و التجول بالسيارة و سماع ألحان السلسلة القديمة و أجواء النهار و الليل كانت مميزة و تضيف على جو اللعبة، كذلك إستكشاف المعسكرات و البحث عن وصفات الطعام
برأيي كانت أفضل فاينل فانتاسي من بعد ١٢ طبعا بإستثناء ١٤ لأني ما لعبتها

الرأي هذا يمثلني.
 

MD3

True Gamer
الله الله الله! موضوع جميل تنساب حروفه كانسياب نسيم بارد على مرج مخضر ومزهر. كانت رحلة ماتعة في قراءة الموضوع مثل رحلتي في أجمل عوالم مفتوحة تجولت بها. سلمت يمينك.
 

S30D1999

True Gamer
العبوها مع الإضافات او بإختصار النسخة الملكية…. غيرت نظرتي للعبة ( قصصيا طبعا ) التغييرات الكبيرة على الدنجن الاخير خلت النسخة الأصلية من 7 الى 8 وغير هذا الإضافات اللي افضل بكثير من اللعبة الأصلية خاصة اجنيس وبرومبتو وبدرجة اقل اردين قصصيا واسلوب لعب.



اشوفها بوتنشل يمكن تستفيد منه ١٦
 

MD3

True Gamer
العبوها مع الإضافات او بإختصار النسخة الملكية…. غيرت نظرتي للعبة ( قصصيا طبعا ) التغييرات الكبيرة على الدنجن الاخير خلت النسخة الأصلية من 7 الى 8 وغير هذا الإضافات اللي افضل بكثير من اللعبة الأصلية خاصة اجنيس وبرومبتو وبدرجة اقل اردين قصصيا واسلوب لعب.



اشوفها بوتنشل يمكن تستفيد منه ١٦
صحيح. أنهيت اللعبة مرتين قبل وبعد التحديث والفروقات كانت واضحة. وكان المفترض ألعب الحلقات الإضافية لكن خطأ "فني" حال بيني وبينها!!
ناوي عليها إن شاء الله في أقرب فرصة. كان ينقصهم بس تحديث وتطوير نظام القتال والوضع يصير عال العال.
 

Kaido III

Lost Radiant
لازلت أعتقد إنها unfinished masterpiece تملك كل مُقوِّمات هذه المرتبة، premise القصة مثير جدا بـlore وعالم سوبر كول، الشخصيات موجودة.. مكتوبة بشكل جيد وبحوارات/تفاعل/تصاميم ممتازة، الجيمبلاي مميز وكول مرة الخ.... كل شيء موجود لكن وقت تنفيذ كل هذا : فوضى وتخبيص.... مابين حذف وترقيع وحشو بتقديم/اخراج مُسْتعجَل ومتواضع لـ قرارات تصميمية وتسويقية سيئة >>.... بالرغم من كل هذا ذو.. فف15 تجربة memorable ومميزة بمعنى الكلمة، توجهها الفني جميل، ثيم الرحلة بجانب الحوارات/التعليقات الجانبية أثناء الاستكشاف - التخييم وصيد الوحوش - الانشطة الجانبية/الدنجنز... كلها عناصر قدمتها اللعبة بشكل جيد وممتع .

اه وكيف انسى ألبومها الموسيقي الرائع والإمتلاكي... الأفضل بالسلسلة ومايطلع من التوب5 ever




لا معليش توب3... جديا ألحان اللعبة من عالم ثاني!


عموما أنا مخطط ان شاء الله ألعب نسخة رويال مع كل التحديثات/الاضافات على الـPS5، مالمستها بعد التحديثات ولا جربت الاضافات فـ متحمس لهذا .
 

S30D1999

True Gamer
عموما أنا مخطط ان شاء الله ألعب نسخة رويال مع كل التحديثات/الاضافات على الـPS5، مالمستها بعد التحديثات ولا جربت الاضافات فـ متحمس لهذا .
مدامها الريدي أعجبتك الإضافات بترفع مقامها عندك كثير …. استمتع
 

JIN KAZAMA

True Gamer
من اغرب مالعبت في حياتي ! حبيتها للغايه على الرغم فيها اخطاء للان مش مستوعب كيف عملوها! ومازلت مؤمن انهم لو ياخذوا فرصه ثانيه ويتداركوا اخطائهم هيطلعوا بفف اسطوريه !
 

MOSU

Another Side Another Story
الولد والله ماصار طبيعي كل شيء يكرهه (&)

هو اكره الاشياء الي انت تحبه لو صارت اكره كل شي ؟

وبالنسبة للكلام اللي تحت، ما أعتقد أني أمتلك مزاج كافي لنقاش ليش النقاط هذي متواجدة في نومورا،

هو اتفق معك لو قلت هالكلام قبل لكن الحين ....

المهم عشان ننصف العبة افضل شي فيها هو الالبوم الموسيقي التاريخي حق العبة مع كل الاضافات طبعا جلبو حرفيا افضل الملحنين في عالم الاالعاب ويوكو ابدعت وتجاوزت صندوق كنجدوم وكان افضل البوم موسيقي في الجيل الثامن التعيس وبذات في الجانب الموسيقي كان كارثي الجيل الماضي ومن جهة ثانية تفاعل البارتي مع بعضهم البعض كان ابداعي وافضل AI في هذا الجانب
 

shiro 8

夢のような生活
وصفك المميز لعالم اللعبة معا تقلبات مناخها، جعلني لوهله اقول عالمها افضل من عالم نفس البرية!
لكن اشوى الحمدلله اني بوعي وقدرت افصل الواقع من الخيال::fdoly::.
لكن يظل وصفك بحق العالم محظى تمعن وتمهل قبل اصدار اي حكم تجاه تجربة اللعبة بأنها سيئة او مقلب بحكم انها مرت بسنوات من الجحيم اثناء التطوير.
موضوع جميل وقد يكون الافضل لمرجع اي شخص تجاه تجربة اللعبة.
لم تقصر بوصف كل نقطة مهمة بعالم اللعبة.
 

deyaa

Hardcore Gamer
@جُرَيْج

بديت اللعبة ب 2021/1
والى يومك هذا وصلت الشابتر 8
اللعبة ثقيلة جدا عدا ع جزئية القتال المتكونة من ضغطة او ضغطتين فقط
كلامك حمسني قليلا ارجع اخلصها
 
أعلى