hits counter

الموضوع الرسمي FINAL FANTASY XIV: DAWNTRAIL | وصلنا لنهاية الطريق ووجدنا فجر جديد

Primal

( ̄ー ̄)



EzslWFP.jpeg





الاسم: FINAL FANTASY XIV: Dawntrail
تاريخ الاصدار: 02.07.2024
تاريخ بداية الوصول المبكر: 28.06.2024

mJu1JuY.png






لطالما كانت الكوارث الإمبرالية عقبة كبيرة في تقدم البشرية وتطورها. بعض هذه الكوارث أعادت البشرية إلى نقطة الصفر، بينما قادت البعض الآخر إلى ردود فعل سلبية ضد العلم والتقدم التكنولوجي، كما حدث في كارثة الزلزال العظيم، التي رُبطت بالتطور والتكنولوجيا وأدت إلى انعدام الإيمان بالأديان، مما أثار غضب القوى العليا, كما يزعم بذلك الوقت, العصر الذي تلى هذه الكارثة هو واحد من العصور المجهولة. انتشرت خلال هذه الفترة بين الكوارث الرابعة والخامسة، العديد من الأديان التي روجت للترويع من العلم والمعرفة، وتسببت في تدمير معظم الكتب والمخطوطات والعلوم، وكذلك بقايا التقنيات التي كانت جزءًا من حضارة Allag.


لحسن حظنا، الكارثة الإمبرالية السابعة مختلفة. هذه الكارثة ذات نطاق أصغر وضرر أقل بكثير من كل ما سبقها. نعم، هذا صحيح، على الرغم من التغييرات المناخية الدائمة التي حدثت في بعض المناطق مثل كويرثاس وكنيسة ايشقارد، والخسائر البشرية والمادية التي لم تُقدر. لم تُسفر هذه الكارثة عن محو الحضارة الحالية، وتقدر فترة التعافي بحوالي خمس سنوات فقط. إذ لم تكن كالفيضانات التي أغرقت العالم، أو العصور الجليدية التي جمدت العالم، أو الزلازل التي دفنت كل شيء تحتها. تمكَّنت البشرية من التغلب على هذه الكارثة ومعالجة مشاكلها خلال سنوات قليلة.

ما سنتناوله في هذا الموضوع يتعلق بقارة كانت تُعتبر خرافة وقصصًا حتى وقت قريب، ونظرًا لعدم قدرة البشر على بناء مركبات وتطوير تقنيات تساعدهم على الإبحار لأشهر في المحيطات، بالإضافة إلى الدمار الشامل للمخطوطات والكتب والعلوم، فقد فُقدت المعرفة عن وجود هذا المكان على مدى آلاف السنين. ولكن مع استمرار تقدم البشر من الحقبة الزمنية السادسة إلى السابعة، تمكنت مجموعة من البحارة من اكتشاف هذه القارة مجددًا.



YkmRONO.png




bc6sBWa.png




في العام 1497 من الحقبة السادسة، وقبل 80 عامًا من بداية أحداث اللعبة، قاد قائد يُدعى Ketenramm the Blue بالابحار إلى الغرب عبر محيط Indigo Deep دون توقف لمدة شهرين. وصلوا إلى أراضٍ جديدة غير معروفة وغير مسجلة في خرائطهم. عند نزولهم على هذه الأراضي، قضى Ketenramm وفيلقه عدة أشهر في استكشافها والتجول بها حتى وصلوا إلى دولة تُعرف باسم Mamook. في محاولة من Ketenramm لكسب إعجاب حاكم هذه الدولة، قدم هدايا وممتلكات من Eorzea، التي نالت استحسانًا كبيرًا. كانت هذه الهدايا عبارة عن أدوات وممتلكات غريبة عليهم لم يسبق لهم رؤيتها من قبل.

إعجاب الحاكم الشديد بـ Ketenramm وبالهدايا والقصص التي حكاها عن Eorzea، دفعه لأمر بتشييد تمثال من الفضة لـ Ketenramm كتعبير عن شكره وتخليد لقدومه، حيث لم يسبق أن جاءهم زائر من خلف المحيط. كما سمح له بالتجول والاستفادة من موارد الدولة.

قضى فيلق Ketenramm عدة سنوات في هذه القارة بين استكشافها، وتدوين المخطوطات، ورسم الخرائط، والتعرف على العشائر والدول، وجمع الأدوات والتقنيات وبذور النباتات والخضروات غير المألوفة في Eorzea، مثل البطاطس والطماطم واليقطين.

عاد Ketenramm إلى موانئ Limsa Lominsa في Eorzea بعد اربع سنوات، محملاً بالغنائم والعلوم. كان Ketenramm أول بحار في التاريخ الحديث يثبت وجود العالم الجديد. حاول تسمية القارة باسم Ketenland، لكن الجمهور والعلماء لم يعبروا عن اهتمامهم بهذا الاسم وظل اسم العالم الجديد هو الأكثر استخدامًا لها.

من هنا بدأ الجمهور والعلماء والتجار برسم خطوط الإبحار وخطوط التجارة بين القارتين. يُقال أنه تم رسم خط إبحار ذو مدة زمنية أقل من الذي قضاه Ketenramm في الإبحار إلى القارة الجديدة، من قبل الأميرال الحالي لـLimsa Lominsa.




rgAe4lC.png





SFsdbiz.png



عثرت كرايل على مظروف قديم داخل إحدى الكتب. وعندما فتحت المظروف لتفقد محتوياته، وجدت رسالة موجهة إلى جدها Galuf Baldesion من شخص يُدعى Gulool Ja Ja. تطلب الرسالة منه الانضمام إلى كتيبة استكشاف المدينة الذهبية. كان بداخل المظروف أيضًا ميدالية على شكل ورقة برسم.
c4cnun6.png






sPlAV4O.png




لاحقًا، خلال نفس اليوم، تصل زائرة برفقة Erenville تطلب مقابلة محارب النور. الزائرة، المدعوة Wuk Lamat، تطلب منك مساعدتها في سباق الاختيار الملكي للحاكم التالي Tuliyollal كأحد المرشحين للخلافة. توضح Wuk Lamat أسباب مشاركتها في هذا السباق لتقليص فرص فوز أحد المرشحين بالخلافة. وفقًا لوصفها، ينوي جمع قوات وجيوش Tuliyollal لإحتلال Eorzea بعد سماعه بأخبار سقوط إمبراطورية Garlemald. وهو ما يهدد السلام الذي حققه والدها، حاكم العشائر المتحدة في Tural.



32xMwyC.png






6zpAgha.png



ما هي Tural؟

Tural، أو كما نعرفها حاليًا بأسم العالم الجديد، هي قارة وموطن للعديد من العشائر والقبائل مثل Mamool Ja وWhalaqee. كانت هذه المجموعات في حروب بين بعضها البعض حتى جاء Mamool Ja ذو الرأسين Gulool Ja Ja وقام بتوحيد هذه القبائل تحت علم واحد، وأسس عاصمة لهذا الاتحاد باسم Tuliyollal.

بعد عقود من السلم تحت قيادة Gulool Ja Ja، أصبح الآن في سن لا يسمح له بأداء مهامه كحاكم. ولإختيار الحاكم التالي، قرر تنظيم سباق الاختيار الملكي للحاكم القادم، يشارك به 3 من أبنائه بالتبني ومرشح رابع أثبت جدارته بالفنون القتالية.


اماكن جديدة


s9DSccC.png



مدينة جديدة - Tuliyollal
عاصمة Tural و موقعها على الساحل الغربي للقارة، ويتوسطها على أعلى نقطة القصر الملكي. تعتبر هذه المدينة مركزًا يجمع كل العشائر والقبائل في القارة، بالإضافة إلى الزوار القادمين من خلف المحيط من جميع أنحاء العالم.


2GMDJ4N.jpeg




منطقة جديدة - Urqopacha
منطقة جبلية يعيش فيها عشيرتي Yok Huy و Pelupelu، ويتوسطها أعلى قمة في القارة تُعرف بـ Worqor Zormor.

0TSAwUg.jpeg




منطقة جديدة - Kozama'uka
منطقة استوائية يمر من خلالها العديد من الأنهار من غرب القارة، وتُعتبر هذه الغابات موطنًا لعشائر Moblins و Hanuhanu

FB3qt9N.jpeg




منطقة جديدة - Yak T'el
منطقة ذات غطاء نباتي كثيف جدًا تقع جنوب شرق Tuliyollal، وتتوسط هذه الغابات كهوفًا تحتوي على بحيرات وينابيع.

YbIu2hB.jpeg




منطقة جديدة - Shaaloani
منطقة قاحلة مفعمة بكميات كبيرة من معدن Ceruleum، وتم اكتشافها ما حول المنطقة لتحولها إلى منجم عملاق لاستخراج المعدن. انتشرت فيها خطوط النقل الحديدية ومصانع لمعالجة Ceruleum.

xmcHEUx.jpeg




مدينة جديدة - Solution Nine
مدينة ذات مظهر مستقبلي تقوم على تقدم تكنولوجي غير مسبوق في تاريخ العالم، وقد بُنيت من قبل حضارة مختلفة عن الحضارات الأخرى الموجودة في القارة.

ZR7M5x2.jpeg



منطقة جديدة -Heritage Found
منطقة مظلمة لا تصلها الشمس بسبب تكثف غيوم رعدية في سمائها، بسبب تواجد مستويات عالية جدًا من الطاقة الكهربائية بالبيئة والهواء.



WgIQ4gv.png



HJZyMHZ.png




Wuk Lamat
الأميرة والابنة الثالثة في العائلة الملكية لـ Tuliyollal، شاركت في السابق الملكي رغبةً منها في المحافظة على أمن وسلام القارة، ولتقليص فرص أحد المشاركين الآخرين الذين يهددون السلام الذي جاهد والدها للحفاظ عليه. عبرت المحيط فقط لمقابلتك وطلب مساعدتك في الاختيار الملكي.

ZBUkX0B.png




Krile Baldesion
بعد حل رابطة Scions و إكمالهم لجميع أهدافهم، تعاود كرايل استكمال بناء رابطة Students of Baldesion بعد فقدان العديد من أعضائها. لكن يبدو أن هذه المهمة سوف تنتظر لوقت لاحق، فالرسالة الموجهة لجدها Galuf Baldesion أثارت اهتمامها ورغبتها في معرفة علاقة جدها بحاكم تورال، وكل ما قام به في تلك القارة المجهولة. أصبح هذا الأمر ذو أهمية كبيرة بالنسبة لها.



jmKnWIQ.png
j0Y4VqU.png






Thancred Waters \ Urianger Augurelt
بعد حل رابطة Scions، تلقى هذا الثنائي طلبًا من شخص مجهول للقيام بمهمة سرية. اتضح لاحقًا أن هذا الشخص هو أحد المشاركين في الاختيار الملكي، مما يجعل هذا الثنائي منافسًا لفارس النور. كيف ستتمكن من غلب هذا الثنائي الذي لا يُقهر للفوز بالسباق؟



Apdg3Qe.png




Erenville
عضو بنقابة المجمعين، وصديق الطفولة لـWuk Lamat، اتضح لاحقًا أنه أيضًا قادم من قارة Tural. إبقاء هذا الأمر سرًا يأتي من رغبته في تجنب الانتباه. قبل انضمامه للنقابة، كان أحد أفراد الفرق المكلفة بالبحث عن المدينة الذهبية. بعد معرفته أن الاختيار الملكي يتضمن البحث عن المدينة الذهبية، انضم Erenville للفريق كمرشد جغرافي.


c96g0iO.png



Dawnservant Gulool Ja Ja
مؤسس Tuliyollal والحاكم الحالي لها، Mamool Ja ذو الرأسين، يُعرف بمهاراته القتالية وحكمته. كبره في السن يمنعه من أداء واجباته كحاكم، ويرى أنه حان الوقت لتسمية خليفة له عن طريق عقد سباق للاختيار الحاكم التالي بين أبنائه بالتبني. يبدو أنه زميل سابق لجد Krile.


XjMRdOq.png




Zoraal Ja
لأمير والابن الأول، المعروف بلقب الوعد الأول في Tuliyollal، يشغل منصب رئيس Landsguard المسؤول عن الأمن الداخلي للدولة. تذكر الشائعات أن قوته القتالية تنافس حتى والده، وهو أحد أكبر المرشحين للفوز بالسباق الملكي.

9cuxTQVn59G95S_pWaQzACR2W0.png




Koana
الأمير والابن الثاني، يُعرف عنه ذكاؤه وشخصيته العملية، انضم إلى السباق الملكي لرغبته في تغيير طرق الدولة التقليدية في المعيشة واستخدام التكنولوجيا الحديثة، مثل تلك المتواجدة في إمبراطورية Garlemald، لتحسين وتسهيل حياة الشعب. على ما يبدو، هو من قام بتوظيف Thancred و Urianger.

siQ3IOK.png




Bakool Ja Ja
Bakool Ja Ja ، على عكس بقية المرشحين، ليس لديه أي ارتباط مع العائلة الملكية. تم ترشيحه للإختيار الملكي بسبب قوته القتالية الكبيرة وفوزه بجميع البطولات القتالية في القارة. يُعرف عنه أنه يحتقر جميع أبناء عشيرته ذوي الرأس الواحد. ربما يكون هو الشخص الذي تسعى ووك لامات لتقليص فرص فوزه في السباق الملكي.


⚠️=توقف=⚠️

ماهو Mamool ja ذو الرأسيين؟

w1Z3oPg.png



عشائر Mamool Ja، المعروف منها ثلاثة حالياً، لا يتزاوجون بين بعضهم بالعادة. لا يوجد قانون يمنع التزاوج بين بعضهم، لكن إذا كان هناك رغبة في الاتصال بين عشيرتين، يجب أن يكون التزاوج تحت طقوس دينية، وذلك بسبب أن هذا النوع من التزاوج أحيانًا ينتج منه مواليد Mamool Ja ذوي الرأسيين.
لنأخذ كمثال أحد الشخصيات الجديدة التي ذكرناها بالأعلى، Bakool Ja Ja.

FshEh9A.png



نرى من صورته أن لديه رأسين مختلفين بالمظهر، مما يعني أن والديه هما من عشيرتي Hoobigo و Boonewa.

Z9A0bUt.png


Hoobigo

VCy4EiS.png


Boonewa

المواليد ذوو الرأسيين يتم تربيتهم منذ الصغر كقادة ومحاربين، لأنه عندما يصلون لسن البلوغ يتوجب عليهم جمع فيلق من المحاربين والانفصال عن عشائرهم لتكوين مجتمع خاص بهم.

هل الرأسين شخصية واحدة؟

لا، كل رأس شخصية مختلفة. كمثال، Gulool Ja Ja، رأسه الأيمن هو من يقوم بالقتال وأُعطي لقب Vow of Resolve، والرأس الأيسر يتعامل مع الأمور السياسية وأُعطي لقب Vow of Reason.

يمكن تمييز Mamool Ja ذوي الرأسيين عن طريق تسميتهم. إذا كان Mamool Ja ذو رأس فأسمه ينتهي بـ Ja، وإذا كان ذو رأسين فسينتهي بـ Ja Ja.

ذكر مخرج اللعبة أن جميع شخصيات Mamool Ja ذوي الرأسيين ستتميز بممثلين صوتيين، ممثل صوتي لكل رأس.



y7MNkEk.png


شخصية مجهولة

لا نعرف شيئًا عن هذه الشخصية، سوى التوقعات أن لها علاقة بمدينة الحل التاسع والمدينة الذهبية، بالإضافة إلى...
EDLCs3o.png


eKGzO1x.png

تلخبطت؟::fdoly:: خلي هذي الشجرة معك (ادري مخيسة سويتها بخمس دقايق)




ماذا عن بقية الشخصيات؟

هذا ما سنعرفه، التريلر أكد تواجدهم لكن لا نعلم أي صف سيأخذون، عدى....

ayNvq0A.png





sCAswD5.jpeg

KcUkx8k.png

Viper
النوع: Melee DPS
السلاح: Dual Blades
متطلبات اللعب: وصولك للمستوى 80 + امتلاكك نسخة من Dawntrail
Tural موطن للعديد من الوحوش والمخلوقات المميتة. التعايش معها غير ممكن اخذ الحيطة ضروري للنجاة. قام صيادو القارة بدراسة طبيعة هذه المخلوقات، تحديداً فصيلة من الأفاعي العملاقة، خصائصها وطريقة قتالها. في البداية، ما أثبت فعاليته هو محاكاة أساليبها في الهجوم والدفاع، استخدام سيفين كمحاكاة لأنيابها وسرعة انقضاضها، وهو ما أكسب هذه الوظيفة اسمها.

FEoTUPS.jpeg

i2bjwz8.png

Pictomancer
النوع: Magical Ranged DPS
السلاح: Brush & palette
متطلبات اللعب: وصولك للمستوى 80 + امتلاكك نسخة من Dawntrail
في أواخر العصر الخامس، اشتهرت ساحرة باسم Relm بقدرتها على إعطاء الصور والرسومات هيئة حية، المناظر، الأدوات، وحتى الوحوش. تطور هذا الفن عبر السنوات ليعمل بمخيلة الساحر بدون الحاجة للصور والرسومات، فالساحر يستطيع تخيل وتحضير ما يشاء بحسب ما تسمح له قدراته السحرية.


qN5PJQO.png




EeUXkz8.jpeg


Female Hrothgar
من موطنهم الأصلي في Ilsabard، هاجرت إحدى العشائر إلى Tural، متخذة Yak T'el موطنًا جديدًا لها. الإناث من هذه العشيرة قليلات جدًا. كما يفعل Mamool Ja مع مواليدهم ذوي الرؤوس المزدوجة، تتم تربية وتوجيه الإناث من Hrothgar منذ الصغر كقادة وحكام. فالخط الملكي لمملكة Bozja يتكون من الإناث فقط.

الحديث الرسومي الاول
qqh8CEe.png



بعد طول انتظار، يصل التحديث الرسومي الأول للعبة، وهو يتضمن:

  • تحسين الإضاءة والظلال.​
  • تحسين السطوح و textures (الدروع سيتم تحديثها على مراحل).​
  • تحديث موديلات الشخصيات.​
  • زيادة تحمل المحرك للمزيد من المجسمات والمضلعات.​
  • تحديث نظام صبغ الدروع، فأصبح بالإمكان الآن تلوين أي قطعة درع بلونين بدلاً من لون واحد فقط كما كان سابقًا (غير متاح لجميع الدروع عند إطلاق التوسعة وسيتم تحديثها بشكل دوري).​
بعض الأمثلة (صور قديمة، النتيجة النهائية ستكون أفضل).

P6ufS8R.jpeg




v1x3vje.png



hUaEio3.jpeg




والكثير مما سيتم الكشف عنه لاحقًا، ومخطط له عبر التحديثات الدورية.


⚠️تنبيه!!⚠️

تحديث رسومي يعني انه تم تحديث متطلبات التشغيل
المتطلبات الجديدة:-
S79WHqr.png





t1bqLJ0.png





FBnuOhg.png



Alliance Raid Series
Echoes of Vana'diel
تعاون بين FINAL FANTASY XI و FINAL FANTASY XIV

J6Nw9cq.jpeg



New Raid Series
The Arcadion
حلبة Arcadion، التي أخرجت أعظم المقاتلين, تنتظرك. أما تخرج منها بطلاً، أو خاسراً يلحقك عار ضعفك. هل تجرؤ على الانضمام للبطولة؟


و المزيد مما سنراه عبر التحديثات الدورية.

zV891f6.jpeg



تريلر الاطلاق
 

Primal

( ̄ー ̄)
هذا الجزء من الموضوع موجه للاعبين الجدد، الذين يفكرون في اللعبة أو لا يزالون في بداية رحلتهم.

نقاط مهمة قبل أن تبدأ اللعبة:

  • لا تشتري اللعبة، بل العب النسخة التجريبية المجانية حتى نهايتها؛ فإذا اشتريتها، ستكون مُرتبطًا بالاشتراك.
  • النسخة التجريبية تشمل اللعبة الأساسية "A Realm Reborn"، مع التوسعتين الأولى والثانية "Heavensward" و "Stormblood" بكل محتوياتها.
  • إذا قررت شراء اللعبة، اشترِ النسخة الكاملة التي تتضمن اللعبة الأساسية وآخر توسعة صدرت، ولا تحتاج إلى شراء كل توسعة على حدة، حيث تتضمن أحدث توسعة كل محتوى صدر قبلها.
  • يمكنك اللعب بجميع الفئات والوظائف (الكلاسات والجوبز) باستخدام شخصية واحدة، ولا حاجة لإنشاء شخصيات جديدة لكل فئة ترغب في تجربتها، ويمكنك تغييرها في أي وقت.
  • يمكنك اللعب معظم اللعبة بمفردك كلعبة لاعب واحد، ويمكنك تجاهل معظم المحتوى التعاوني إذا كنت تفضل ذلك.
  • اللعبة سهلة ولا تحتاج إلى مشاهدة فيديوهات أو البحث عن دلائل لفهمها. بعض الجوبز قد لا تتاح حتى تصل إلى مستوى معين أو تتقدم في القصة، مثل فتح "Dark Knight" في بداية توسعة "Heavensward" و"Samurai" عند الوصول إلى المستوى 50.




سؤال: الأشياء التي تتعلق بصناعة الشخصية، هل هناك منها شيء يؤثر على القصة أو طريقة اللعب؟
جواب: كل ما يتعلق بصناعة الشخصية يمكن أن يكون إما شكليًا أو يسهم في اللعب الدوري، الكلاس الذي تختاره يؤثر على المنطقة التي تبدأ فيها، لكن المنطقة التي تختارها لا تؤثر على قصة اللعبة.

سؤال: هل أحتاج إلى جمع نقاط الخبرة (XP) أو دروع أو أي شيء آخر يمكن أن يمنعني من إكمال مهام القصة؟ أنا أعلم أن هذا النوع من الألعاب قد يتطلب الكثير من الوقت ووقتي لا يسمح لي بذلك.
جواب: لا، مهام القصة تزودك بكل ما تحتاجه. قد تحتاج في بعض الأحيان إلى XP بسيطة لفتح مهام جديدة، يمكنك الحصول عليها من خلال Duty Roulette - Leveling التي تتيح لك فتح مستوى مرة في اليوم، و Frontlines Roulette التي تتيح لك أيضًا فتح مستوى مرة في اليوم. كل منها يستغرق بين 10 إلى 20 دقيقة، وتجددها يوميًا في الساعة 6 مساءً بتوقيت الرياض.


و السؤال الي حير العلماء
"أي جوب أختار؟"

الإجابة من وجهة نظر شخصية:

"من كل ما نعرفه عن Dawntrail، لا يوجد جوب يتميز عن الآخر بشيء محدد، أو حالة تجعل جوب أفضل من غيره في قتال معين، أو بشكل عام جوب أكثر طلبًا في الريدات (Raids) بالمقارنة مع دوره في الـ role."

"جربهم جميعًا وانظر ما الذي يناسبك. معظم محتوى اللعبة سهل، لذا لا تخف من تجربة شيء جديد خوفًا من تعطيل الفريق. لا تنس أنك يمكنك اللعب في الدنجنز بقدر ما تشاء مع شخصيات القصة."

"ولهذا السبب، لا أستطيع أن أقدم نصائح بشأن لماذا يمكنك أن تلعب وايت ميج بدلاً من استرولوجن أو بالادن بدلاً من واريور. صحيح أن استرولوجن يتميز بنظام البطاقات الذي يؤثر على الفريق، والوايت ميج لديه أيضًا ميزات تعوض هذا النقص، وربما تكون أفضل. إذا كتبت هذه الفروقات، لن تكون قادرًا على اتخاذ قرار. ما الذي سيغير رأيك إذا كتبت أن البالادن لديه قدرة تمنعه من تلقي الضرر لمدة 10 ثوانٍ، ثم قرأت أن الواريور لديه قدرة تمنع الحياة من الانخفاض أدنى من 1 لمدة ثوانٍ؟ كلاهما يؤدي نفس الدور كتانك."

استعراض للـJobs بعد تغييرات Dawntrail

"لكن سأساعدك في اتخاذ قرار آخر، ربما إذا جذبتك قصة الجوب، ستقودك إلى اختياره."
الترتيب من الاقدم بتاريخ اللعبة للأحدث:-

الحقبة الزمنية الثالثة


Gvfkzqa.png





AAhF8oe.jpeg

eWLeNz6.png

Gunbreaker
النوع: Tank
السلاح: Gunblade
متطلبات اللعب: وصولك للمستوى 60 + امتلاكك لتوسعة Shadowbringers
6L3JIk3.jpeg

امبراطورية Allag في قمة مخططاتها الاستعمارية للدول المجاورة. هجرت عشائر Hrothgar من منازلها ومدنها هربًا من سخط الامبراطورية. تحت قيادة الملكة Gunnhildr، اتحدت هذه العشائر في جنوب قارة Ilsabard لتكوين مملكة Bozja لمحاولة التصدي لجبروت الامبراطورية العسكرية، بالأخص أسلحتهم ذات النطاق الطويل. عملت مملكة Bozja على صناعة أسلحة مميزة قادرة على القتال والتصدي على نطاق قريب وبعيد، سُميت هذه الأسلحة باسم gunblades وتحت أوامر الملكة Gunnhildr، تأسست فرقة عسكرية تستخدم هذه الأسلحة باسم "Gunnhildr's Blades".

الجنبريكر يعتبر أقدم فن قتالي مسجل بالتاريخ، فأصول أسلحته تعود إلى نهاية الحقبة الزمنية الثانية.


Y5Prryd.jpeg

FCSz7iS.png

Summoner
النوع: Magical Ranged DPS
السلاح: Grimoire
متطلبات اللعب: وصولك للمستوى 30 بكلاس Arcanist
محاولة إمبراطورية Allag للتوسع وغزو البلدان المجاورة باءت بالفشل، فردت هذه الدول على التقدم التكنولوجي والعسكري للإمبراطورية هو الاعتماد على معبوديهم، إعطائهم أجسادًا تحتويهم ليتمكنوا من مساعدة أتباعهم بردع الاحتلال. هذه المخلوقات تزداد قوة مع الوقت، إيمان أتباعهم بها يزيدها قوة، والإمبراطورية لا تمتلك أي إجابة للتغلب عليهم سوى الرد بالمثل، لكن يجب عليهم التغلب على أكبر تحدي بتحضير هذه المخلوقات. هذه المخلوقات لا يمكن التحكم بها، بل هي من تتحكم بالمستدعي والمؤمنين بها، وهذا التأثير لا يمكن عكسه، فحتى عند القضاء على هذه المخلوقات، سيعاد استدعاؤها مجددًا من قبل أتباعهم. توصلت الإمبراطورية لفن قتالي وسحري قادر على استدعاء مخلوقات مشابهة مع قدرة الساحر على توجيهها والتحكم بها، لكن سرعان ما تحول هذا الفن إلى عقبة للإمبراطورية بسبب الخيانات المستمرة من مستخدميه. ظنًا أنهم في موقع قوة أكبر منها، فأن يتمكن الساحر من استدعاء مخلوقات ذات قوة هائلة تدمر جيوش وتكنولوجيا الإمبراطورية، أوهمتهم بقدرتهم على التحكم بالإمبراطورية. من يستطيع الوقوف أمام القوة التي أعجزت أقوى دولة بالعالم؟ الأمر الذي اضطر الإمبراطورية لحظر هذه الفنون بالكامل، لكن مؤخرًا عند اكتشاف آثار وحطام للإمبراطورية والعثور على مخطوطات توثق هذه الأساليب، بدأت بالعودة مجددًا على مشارف العصر السادس. هل تكون أنت أول من يمتهن هذا الفن في العصر الحالي؟



الحقبة الزمنية الخامسة

rparOBB.jpeg

"The Dark City of Mhach"


jIgdxrr.jpeg

6s7KrSR.png

Black Mage
النوع: Magical Ranged DPS
السلاح: Staff
متطلبات اللعب: وصولك للمستوى 30 بكلاس Thaumaturge

تجمع علماء دولة Mhach لإعلان بوادر خطر محدق قادم من الفضاء، نيزك مملوء بطاقة هائلة يهدد بدمار الكوكب. أحد الحاضرين وسط هذا الإعلان كانت مشعوذة تُدعى Shatotto Shato. في تلك اللحظة، كانت Shatotto وسط أبحاثها لإبتكار مدرسة سحر جديدة ذات قوة تدميرية هائلة، لكن بعد سماعها الإعلان، انغمست بشكل أكبر في أبحاثها لمحاولة إيجاد حل لهذه الكارثة التي تقترب. حتى وصلت إلى صناعة تعوذية سحرية نعرفها في وقتنا الحالي بإسم Flare. هذه التعويذة تستخدم طاقة الساحر بالإضافة إلى الطاقة المتواجدة في البيئة المحيطة.

في ذلك الوقت، لم يكن هناك ساحر يستطيع ترنيم هذه التعويذة لوحده. رسمت Shatotto مخططًا يجمع العديد من المشعوذين معًا لترنيم هذه التعويذة، وعند اقتراب النيزك من الكوكب، تجمع هؤلاء المشعوذين معًا لترنيم هذه التعويذة على النيزك. الانفجار الكبير الذي تسببت به التعويذة حول النيزك العملاق إلى فتات غطت كامل قارة Aldenard.

تلك اللحظة ولدت مدرسة سحر جديدة تُعرف بإسم "السحر الأسود"، وأصبحت فتات النيزك تُستخدم لصناعة أسلحة تساعد بتيسير الطاقة المتواجدة في البيئة للسماح لعدد أقل من الأفراد باستخدام تعويذات السحر الأسود. لا يزال فتات النيزك متواجدًا ليومنا هذا.

بعد وفاة Shatotto، استمر العديد من العلماء بتطوير هذه المدرسة التي لاحقًا تسلحت بها الدولة لفرض هيمنتها على القارة وغزو البلدان المجاورة لها بعد الكارثة السادسة. أصبحت هذه الفنون محظورة تحت معاهدة بين الناجين من السحرة.


aR2WgKO.jpeg

OiOBXtf.png

White Mage
النوع: Healer
السلاح: Cane
متطلبات اللعب: وصولك للمستوى 30 بكلاس Conjurer

ردًا على ظهور فنون السحر الأسود من دولة Mhach، تجمعت حكومة دولة Amdapor للتباحث بشأن خطر هذا الفن الجديد على القارة. السحر الأسود، فن ذو قوة تدميرية هائلة، قادر على إحراق وهدم جميع دول القارة. أصبحت هناك حاجة لوجود قوة مضادة، قوة أساسها الشفاء والإصلاح والنقاء. من هنا بدأت فنون السحر الأبيض بالظهور، وأثبتت قدرتها على التصدي وعكس كل الضرر الذي يسببه فن السحر الأسود.

بعد الكارثة السادسة، أصبحت فنون السحر الأبيض محظورة. وبعد 500 عام من الكارثة، وتأسيس دولة Gridania، بدأ هذا الفن يظهر مجددًا مع ولادة الـPadjal (Padjal هم الأطفال الذين يولدون بقدرات سحرية هائلة). هل يمكنك أن تكون أول بشري يستخدم فنون السحر الأبيض لأول مرة منذ ستة قرون؟


rI60czT.png

fIgeoG0.png

Scholar
النوع: Healer
السلاح: Codex
متطلبات اللعب: وصولك للمستوى 30 بكلاس Arcanist

في أوساط التوتر العسكري بين دولتي Mhach و Amdapor، أدركت دولة Nym أن تركيزها على القوة العسكرية البحرية لن يكون كافيًا لحماية أنفسهم من خطر فنون السحر الأسود.

نظرًا لموقع Nym الاستراتيجي، بدأوا في التركيز على تطوير القوة السحرية كوسيلة للدفاع، خاصةً مع التوقعات بأن Nym قد تكون الهدف التالي للاحتلال من قبل Mhach لاستكمال حصارها على Amdapor.

ظهرت بوادر سحرية علاجية ذات خصائص دفاعية قادرة على مقاومة الضرر الناجم عن السحر الأسود، وكان ذلك نتيجة لدراسات مكثفة للأساسيات السحرية السوداء. أثبتت هذه الدراسات أهمية هذه الفنون عسكريًا، حيث بدأ مستخدمو هذا السحر بتقديم استشارات عسكرية لقادة الأساطيل البحرية حول كيفية التعامل مع مستخدمي السحر الأسود.

مع تصاعد الاشتباكات، تحوّل العلماء المتخصصون في هذه الفنون إلى عسكريين يقودون القوات البحرية ضد قوات Mhach. ومع تعقيد الأوضاع ازدياد الاشتباكات، أصبح من الصعب على هؤلاء العلماء إعطاء الأوامر العسكرية وترنيم السحر الدفاعي في نفس الوقت. هنا ظهرت الحاجة إلى وسيط سحري يقوم ببعض المهام لتخفيف العبء على السحرة، وهذا الوسيط السحري هو ما يُعرف بالجنيات (Fairy).

تقدم مستخدمو هذه الفنون لمستوى علمي وعسكري هائل، مما أدى إلى تعرفهم باسم علماء الجنيات، ومن هنا جاءت تسمية هذه الوظيفة.


الحقبة الزمنية السادسة

lRtdxrV.jpeg

"Thanalan"

nKcKHoa.png

zkm8yXP.png

Red Mage
النوع: Magical Ranged DPS
السلاح: Rapier
المتطلبات اللعب: وصولك للمستوى 50
اثناء حدوث الكارثة السادسة، تجمع السحرة الناجين على قمة جبال Gyr Abania. منظر العالم وهو يتدمر في أوساط هذه الكارثة دفعهم إلى إبرام اتفاقية تنص على منع جميع السحرة في العالم من استخدام الطاقة المتواجدة بالبيئة للسحر. من هذا الاتحاد نشأت حاجة ماسة لإنشاء مدرسة سحر جديدة تستخدم طاقة الساحر بدلاً من الطاقة المحيطة. اندمجت علوم السحر الأبيض والأسود لابتكار أسحار وتعويذات تميزت بلون قرمزي أحمر، مما ألهم العامة لتسمية هذا الفن بالسحر الأحمر.

مستخدمو هذا الفن الجديد قاتلوا لحماية الناجين من الكارثة وتأمين احتياجات الضعفاء للعيش واستكمال حياتهم في أوساط هذا العالم المتهاوي. لكن بعد عدة قرون من بداية الحقبة السادسة، تقلصت الحاجة لهؤلاء المقاتلين مع دخول العالم فترة سلام ونمو. هل تستطيع أن تكون الشخص الذي يعيد هذا الفن القتالي إلى الحياة مجددًا؟


0PngFPy.jpeg

gaxvqCD.png

Monk
النوع: Melee DPS
السلاح: Fists
متطلبات اللعب: وصولك للمستوى 30 بكلاس Pugilist

العالم يغرق، الأمواج العنيفة تدفع وتدمر كل شيء، وهذه العشيرة أيقنت أنه لا مهرب وأن الموت محتم عليهم. ولكن في تلك الليلة، لمع مذنب في السماء بنور ساطع، يتجه نحو الشمال كأنه يحاول أن يقود هذه العشيرة إلى مكان آمن للنجاة. تبعت هذه العشيرة ذيل المذنب حتى وصلت إلى جبال Gyr Abania، وعاشوا فوق هذه الجبال لقرون عديدة حتى يومنا هذا.

هذه العشيرة تُعرف الآن باسم مملكة Ala Mhigo، حيث اعتبروا هذا المذنب معبودًا لهم. وتطوّر هذا الفن القتالي من طقوس استعراضية في بداية نشأة المعبد، حتى تحوّل إلى أسلوب قتالي اشتهر بصعوبة تعلمه. تقول الشائعات أن حتى كاهن المعبد لا يعلم إذا ما كان هناك لا يزال على قيد الحياة من يتقن مذاهب الفن الأربعة عشر. إلا أن كاهن المعبد الحالي يرى فيك محتملًا لأن تكون الشخص الذي سينقذ هذا الفن ويتقن جميع مذاهبه.


lK4OVJM.jpeg

rNXJO4P.png

Astrologian
النوع: Healer
السلاح: Star Globe
متطلبات اللعب: وصولك لعاصمة كنيسة Ishgard"بداية توسعة Heavnsward"

فنون قراءة النجوم كانت تُعتبر من العلوم العديمة الفائدة نظرًا لعدم قدرة الناس على إثبات فعاليتها. كل المخطوطات التي عُثر عليها كانت تتحدث عن نظريات حول هذا الفن دون أي دليل حقيقي على فعاليته. في العام 209 من العصر السادس، بدأ أحد علماء Sharlayan، الكاهن Lewphon، في جمع هذه المخطوطات بهدف فصل الحقيقة عن الخيال وإنتاج منشور يثقف الجمهور عن هذا الفن المهجور.

خلال دراسته لهذه المخطوطات، وجد Lewphon أن معظم ما كُتب فيها لم يكن مجرد خيال أو نصوص فارغة. كانت هذه النظريات مبنية على أفكار وفنون غامضة للبشر في العصر الحالي التي لم يتم اكتشافها مجددًا حتى الآن. فأماكن النجوم في السماء والأبراج التي تشكلها لها تفسيرات، فهي دلالة على التنبؤ بالمستقبل والمخاطر المحتملة، وفهم سلوكيات الوحوش والمخلوقات.

و انه يمكن استخدام الاشكال النجمية كأوساط لترنيم السحر، مما كشف بمفرده أن طاقة الإيثر تتواجد في الفضاء والكون وليست مقتصرة على طاقة حياة من الآلهة Hydaelyn فقط. هذه الدراسة تُعتبر أحد الأعمدة الأساسية التي ساهمت في انتشار ديانة The Twelve في Eorzea.

بعد عشرين عامًا، تحديدًا في العام 230، نشر Lewphon نتائج دراسته للجمهور، التي اخذت فنون قراءة النجوم من خرافات وقصص أطفال إلى فن ذو قدرة على حماية البشرية والتنبؤ بالمخاطر المستقبلية.


KFi2H9G.jpeg

5v76GuX.png

Reaper
النوع: Melee DPS
السلاح: Scythes
متطلبات اللعب: وصولك للمستوى 70 + امتلاكك لنسخة من توسعة Endwalker

Ilsabard ، قارة تتصف بمناخ عنيف، حيث يكون شتاءها قارصًا وصيفها حارًا للغاية، وتتسم برياح قوية وأمطار غزيرة. إلا أن هناك قرية تُعرف باسم Locus Amoenus تبرز كاستثناء في هذه البيئة القاسية. تتميز هذه المنطقة بتربة خصبة ومناخ معتدل، مما يجعل الزراعة بها ممكنة ومناسبة للمحاصيل, و محط حسد من كل القرى و الدول المحيطة.

سكان هذه الأرض، على الرغم من خصوبتها، محرومون من قدرة استخدام الإيثر وترنيم الأسحار، حتى الأساسيات مثل إشعال النار أو تطبيب الجروح مستحيلة بالنسبة لهم. يعتمدون على مناجلهم الزراعية كوسيلة للدفاع عن أنفسهم وأراضيهم. يعيشون وسط حالة من الخوف والهلع، ويحترقون برغبة شديدة في الدفاع عن ما يملكونه ضد كل من يحاول سرقته.

جذبت هذه الظروف المظلمة والطاقة السلبية العفاريت والوحوش، وأصبح لسكان القرية ارتباطًا مع الشياطين، حيث قدموا أرواحهم كثمن للقوة التي وعدتهم بها الشياطين. هذا الميثاق مع الشياطين هو ما أتاح لهم الصمود ضد الأعداء الذين يهددون بسرقة أراضيهم. أينما حلوا، لم يتركوا خلفهم سوى الجثث الفارغة التي التهمت شياطينهم أرواحها.

هذه القرية تجسد قصة قوة الإرادة والصمود في وجه التحديات القاسية، حيث يواجه سكانها ليس فقط الظروف الجوية القاسية ولكن أيضًا التهديدات الخارجية بفرضية حياتهم وأراضيهم.


wBozixV.png

VyTnEfy.png

Samurai
النوع: Melee DPS
السلاح: Katana
متطلبات اللعب: وصولك للمستوى 50

التاريخ القديم لأرخبيل Hingashi شهد صراعات وخلافات شديدة بين النبلاء بعد وفاة الإمبراطور الأول للدولة بعد بداية العصر السادس، وقد شهد هذا العصر الدموي نشأة فئة المحاربين الملتزمين بالولاء وخدمة قادة العشائر المتناحرة، والذين عُرفوا باسم "Samurai". تعني كلمة "Samurai" في اللغة الهينقاشية "saburau" أي من يتقدم بولائه، وهي تعبير عن الإلتزام الشديد والولاء المطلق للقائد.

أحد قادة العشائر، Kanzen من عشيرة Mitsurugi، حاول جذب الساموراي من أعضاء العشائر الأخرى من خلال وعدهم بالسلطة والثروة عندما ينتصر. كما قام بتوظيف عدة عشائر من النينجا لجمع المعلومات وتنفيذ اغتيالات سياسية، مما أدى إلى سلسلة من الخيانات والاغتيالات التي ألوثت اسم الساموراي في تلك الفترة.

على الرغم من هذه الأحداث السلبية، تمكنت عشيرة Mitsurugi من الصعود إلى السلطة والسيطرة على أرخبيل هينقاشي. وفي الوقت الحاضر، لا يزال اسم الساموراي ملوثًا بذكريات تلك الفترة الدموية، ويُنظر إليهم عادةً على أنهم حراس ملكيين أو ضباط في الشرطة. لكن في الماضي، كان الساموراي رمزًا للولاء وحماية الضعفاء، وكانوا حكامًا للعدل بين الناس.

تحديك لاستعادة المجد لاسم الساموراي يمثل مهمة كبيرة، حيث يجب عليك إعادة تقدير دورهم الأصلي كحُراس وحماة وحكام عادلين، والعمل على تنقية هذا الاسم من الأحداث السلبية التي ألوثته في الذاكرة الجماعية.


GfuGblN.png

QbBn9ye.png

Ninjs
النوع: Melee DPS
السلاح :Twin Daggers
متطلبات اللعب: وصولك للمستوى 30 بكلاس Rogue

الأصول والتاريخ الدقيق لفنون الشينوبي أو النينجا تظل غامضة وغير معروفة في الكثير من الأحيان، حيث أن العشائر التي تمتهن هذه الفنون عادةً ما تعيش بعيدًا عن الأنظار وتتبع نظامًا دقيقًا من السرية. لا توجد مخطوطات توثق تلك الفنون بشكل كامل، والمؤرخون أيضًا يعانون من نقص في المعلومات حولها.

تنتشر الشائعات عن وجود عشيرة نينجا خارج قارة Othard، تلك العشائر التي قد تكون مسؤولة عن إسقاط الشوقن Seien Rijin نتيجة لطغيانه وفرضه لضرائب مرتفعة على شعب Doma. خلال غزو إمبراطورية Garlemald ، انقسمت عشائر النينجا بين مؤيد ومعارض للغزو. البعض رأى الغزو ضروريًا لوقف الصراعات المستمرة بين النبلاء، بينما رفض آخرون هذا الغزو بسبب استغلاله للشعب ونهب ممتلكاته.

أثناء محاولة الشينوبي Oboro التسلل إلى إحدى القواعد العسكرية التابعة لـGarlemald، سمع صوت انفجار مدوي بوسط القاعدة, عندما هرع لتفقد الامر, رأى محارب النور وهو يشق طريقه وسط جنود الامبراطورية لتدمير مفاعلات الطاقة, منبهرا بشجاعتك و قوتك, يقرر ان يدعوك للمخبأ السري لعمليات عشيرته في Eorzea لتعلم فنون الشينوبي





yniXnFq.jpeg

I7zWNvh.png

Dragoon
النوع: Melee DPS
السلاح: Polearms
متطلبات اللعب: وصولك للمستوى 30 بكلاس Lancer

Haldrath، الابن الأول للملك المؤسس لـIshgard، بعد أن انتقم لمقتل والده على يد Niddhog و انتزاعه لكلتي عينيه، أقسم أن يكرس بقية حياته كصائد للتنانين. هذا القسم جعله يُذكر كأول Dragoon في التاريخ. أن تكون Dragoon يعني أن تكون صائداً للتنانين وتكون جزءاً من الواجهة الأمامية للقتال بين مخالب وأنياب التنانين، وسط أنفاسهم الحارقة.

هذا الفن القتالي هو فن انتحاري لا يمكن تعلمه بسهولة، حيث تختار كنيسة Ishgard القلة القليلة فقط من الأشخاص لتعلمه. ومن بين هؤلاء القلة، ستختار عين التنين Niddhog شخصاً واحداً ليحمل لقب Azure Dragoon.

يعيش هولاء المحاربين في الأساطير والتاريخ كرمز للشجاعة والقتال ضد التنانين، وهي معروفة بشدة في العالم الملحمي لقدرتها على التحدي والتصدي لتهديدات التنانين بجرأة واستعداد للتضحية.


4yqRW9l.jpeg

BZMKWEd.png

Machinist
النوع: Ranged Physical DPS
السلاح: Firearms
متطلبات اللعب: وصولك لعاصمة كنيسة ايشقارد "بداية توسعة Heavnsward"

منذ بداية الحرب بين كنيسة Ishard وتنانين Dravania، والخسائر البشرية للكنيسة تتضاعف مع كل اشتباك. فالتنانين يهاجمون عدة قرى وحصون في نفس الوقت، والقوة العسكرية غير مجهزة للتعامل مع عدو يحلق بحرية فوقهم. الأقواس والسهام والسحر غير فعالة. الأمر دفع الكنيسة للنظر في إيجاد حل لهذه الأزمة.

أحد المنازل الأربعة الحاكمة، منزل Haillenarte، لاحظ تواجد أفراد ذوي اهتمام بصناعة أسلحة مضادة للتنانين. بدعم مادي من المنزل، صنع هؤلاء المهندسون تصاميم أولية لما نعرفه اليوم من أسلحة مثل المدافع النارية وقاتلات التنانين، التي كانت ولا زالت أحد الركائز الأساسية للقوة العسكرية للكنيسة أمام التنانين. فهذه الآلات قادرة على شل حركة التنانين مما يسمح للفرسان على الأرض بالقضاء عليها.

لعدة قرون استمرت مساهمات منزل Haillenarte بدفع النهضة الهندسية لصناعة المزيد من الأسلحة وتوزيعها على القلاع والحصون الإيشقاردية. الأمر الذي شتتهم عن أداء بقية واجباتهم المعهودة لهم من قبل الكنيسة، وهو ما ضر بسمعتهم وصوتهم السياسي حتى أصبح منزل Haillenarte أقل المنازل سلطة ونفوذاً.

المنزل الآن يواجه خطر فقدان مركزه السياسي بسبب رفض الابن الأكبر للدوق الحالي للمنزل، Stephanivien، لخلافة والده، ورغبته بالانضمام إلى نقابة المهندسين لتطوير المزيد من التقنيات العسكرية. بعد سماعه لمساهماتك في ردع خطر التنانين، يرى أنك الشخص المثالي لتجربة آخر اختراعاته ومساعدته في تطويرها. قد تكون أنت المساهم الأساسي في تكوين ونشر أحدث الوظائف بالعصر الحالي في حال قبولك لدعوته.


WGY4Y1L.jpeg

VZKRP8v.png

Dark Knight
النوع: Tank
السلاح: Greatsword
متطلبات اللعب: وصولك لعاصمة كنيسة ايشقارد "بداية توسعة Heavnsward"

كنيسة Ishard تحتفل بتقليد شخص من العامة يدعى Tryphaniel رتبة الفروسية تقديرًا لمواقفه النبيلة في حماية الضعفاء والدفاع عن القرى المحيطة من تهديد التنانين. على الرغم من صعوده إلى رتبة النبلاء، كان يذكر نفسه بشكل مستمر بأصوله كشخص من العامة، لكي لا يفقد بصيرته وأهدافه في دفاعه عن قوانين وحقوق العامة والفقراء.
ومع ذلك، ما رأى في إحدى الليالي داخل إحدى غرف الكنيسة غيَّر حياته إلى الأبد. الجريمة التي شاهدها أحد الكهنة وهو يرتكبها دفعته لقتل هذا الكاهن. وبسبب قتله لأحد كهنة الكنيسة و رغم كل محاولاته للدفاع عن نفسه، حكم عليه بالنفي وتجريده من رتبته.
أخذ Tryphaniel عهدًا على نفسه لمحاربة وقتل كل من يبتز الضعفاء، وأسس رابطة محاربي الظلام. وبدأ مع هذه الرابطة فن فروسية جديد تحت اسم Dark Knight.




T2GxMQ9.jpeg

ER4E8lK.png

Warrior
النوع: Tank
السلاح: Greataxe
متطلبات اللعب: وصولك للمستوى 30 بكلاس Marauder

الكتب والمخطوطات التي تتحدث عن أصول هذا الفن القتالي نادرة جدًا، وما تم العثور عليه من مخطوطات كانت مكتوبة بلغة عشائر Roegadyn القديمة. تذكر المخطوطات أن عشائر من المحاربين كانت تعيش في أوساط جبال Abalathian، في أقصى شمال قارة Aldenard. كانوا معروفين بقوتهم ومهارتهم باستخدام الأسلحة الثقيلة، وكانت هذه العشائر تعمل كمرتزقة لبعض الدول والعشائر لتأمين قوت يومهم.

تعاليم هذا الأسلوب القتالي تمنح مستخدميها القدرة على تحمل كل أنواع الإصابات، وتوقظ رغبة جامحة للقتال والاندفاع. ومع ذلك، يعمي هذا الاندفاع على التمييز بين العدو والحليف. بعد استقرار الأوضاع السياسية على القارة وتوقف القتال ومحاولات التوسع، لم تعد هناك حاجة لتوظيف هذه العشائر كمرتزقة. بل أصبح ممتهنو هذا الفن منبوذين لاختيارهم تعلم هذا الأسلوب البربري.

الأجيال الحديثة من المحاربين عملوا على محاولة التحكم بالاندفاعية التي توقظها هذه الفنون، وأنت كمحارب تُعتبر واحدًا من أولئك الذين يمتلكون القدرة على ترويض هذه الرغبات أثناء القتال. هل يمكنك مساعدة الآخرين في الوصول إلى هذا المستوى؟


5YBClcS.jpeg

5Qe2Dgy.png

Dancer
النوع: Ranged Physical DPS
السلاح: Chakrams
متطلبات اللعب: وصولك للمستوى 60 + امتلاكك لتوسعة Shadowbringers

في كل زاوية يُذكر بها فن الرقص، تتوالى الأفكار إلى فن ترفيهي متأصل بكل ثراء على كل مسرح. آخرون يتذكرون الرقص كفن قتالي اشتهرت به ساحات القتال عبر قارة Ilsabard ، فهذه الحركات والتمايلات تنبض بطاقة سحرية تعزز قوة وقدرات الحلفاء. سكان شبه جزيرة Thavnair جنوب قارة Ilsabard استطاعوا دحر الغزاة من أراضيهم بمساعدة هذه الفنون، ولأجيال عديدة حتى بعد تأسيس سلطنة Radz at Han، خلد سكانها أبطالهم بتماثيل ليتذكروا أولئك الذين كرسوا حياتهم لنشر البهجة في قلوبهم على المسرح، وحمايتهم من الغزاة والمخاطر بساحة القتال. الفرق الاستعراضية التي ترتحل حول العالم اتخذت هذا الفن لنشر الثقافة والفنون الثافنيرية أينما رحلوا، ولحماية الضعفاء ودحض قطاع الطرق أثناء سفرهم.
ذلك الأداء الاستعراضي الذي رأيته ذات يوم على طرف ميناء Limsa الهمك لتعلم هذا الفن، ربما أنت من سيكون النجم التالي لهذه الفرقة الاستعراضية؟


ZIqavPB.png



khfyaEL.png

Bard
النوع: Ranged Physical DPS
السلاح: Bow
متطلبات اللعب: وصولك للمستوى 30 بكلاس Archer

أصوات تلاحم السيوف داخل غابة Black Shroud تعلو مجددًا، اشتباك آخر يقع بين Ala Mhigo التي تحاول توسيع حدودها و Gridania التي تحاول الدفاع عن أراضيها من غزوهم. وسط هذه الفوضى، تصدح أغنية عبر ساحة القتال، أسهم تحلق نحو الغزاة، كلمات تثير الحلفاء وتدفعهم للأمام، لحن يواسي مأسي الفاقدين ويطمئن من يلفظ أنفاسه الأخيرة بالانتصار. هذا الفن الذي يهمس الألحان بالأسهم ويحفز الرفاق كان أحد الأعمدة الأساسية في صمود سكان الغابة أمام خطر الغزاة من الدول المجاورة.

محاولة من هؤلاء الغزاة لمحاكاة هذا الفن، رأت ساحات القتال استيحاءات كثيرة له، الا أنها جميعها لم تكن إلا كلمات فارغة وألحان ملوثة، الأمر الذي أغضب حماة الغابة و Moogles، وعزفهم عن تعليم هذا الفن لعقود عديدة. عدا هذا Moogle الذي يتبعك منذ دخولك للغابة، فهو يرى بداخلك وعدًا لإعادة إحياء هذا الفن مجددًا.


8LRGn42.jpeg

74jvh5z.png

Paladin
النوع: Tank
السلاح: Sword and Shield
متطلبات اللعب: وصولك للمستوى 30 بكلاس Gladiator

بعد انقسام سلطنة Belah'dia إلى ولايتين منفصلتين (Ul'dah و Sil'dih)، قام السلطان الأول لـ Ul'dah الملقب بـSasagan Ul Sisigan، بجمع الفرسان الذين أقسموا له الولاء لإنشاء فرقة حراس الملك لعائلته تحت اسم Sultansworn. لمئات السنين، غنى شعب الداه بأغاني وقصص الأفعال البطولية والتضحيات لأجيال وأجيال من الفرسان. لم يكن هؤلاء الفرسان مجرد حراس، بل كان لهم قوة سياسية وصوت في القرارات التي تؤثر على السلطنة.

ومع اكتشاف أحد السلاطين للجرائم البشعة التي ارتُكبت بحق Sil'dih وأدت إلى سقوطها، نشأت حرب أهلية أدت إلى خسارة عائلة Sasagan الملكية لحقهم بالحكم وإعدام جميع أفرادها. حُلّت محلهم العائلة الملكية الثانية التي أولت اهتمامًا كبيرًا للنمو التجاري وأسست رابطة التجار التي منحت لكبار التجار حق المشاركة في القرارات الحكومية.

بهذا التغيير السياسي، فقدت رابطة Sultansworn نفوذها السياسي وأصبحت بلا أهمية عسكرية وسياسية، وأصبحت مجرد حراس داخل القصر السلطاني. هل ستستطيع مساعدة الرابطة لاستعادة مجدها السابق؟

QuMEncg.jpeg

wA6ZQmY.png

Sage
النوع: Healer
السلاح: Nouliths
متطلبات اللعب: وصولك للمستوى 70 + امتلاكك لنسخة من توسعة Endwalker

تأسيس منتدى Sharlayan للمدرج العلمي حفز الطلاب من كل الأعمار على الابتكار والاختراع. أحد الاختراعات التي تمت داخل أزقة المدرج، Nouliths، هي مجموعة من الأحجار ذات طاقة أثيرية تتفاعل مع بعضها البعض وتسمح لمن يضخ بها طاقة سحرية بالتحكم بها. يمكن لمستخدمها رسم وتكوين مضلعات ومخططات بالهواء تكون تفاعلات سحرية.



حظا موفقا و لا تترد بالسؤال لأي استفسار
 
التعديل الأخير:

iRaven

Hardcore Gamer
ماشاء الله يا حاتم موضوع مميز ومتعوب عليه.
متحمس لاجواء اكسبانشن جديد وان شاء الله يكون اطلاق بدون مشاكل في السيرفرات .
راح اكمل مسيرة one trick warrior الى انتهي من الاكسبانشن وبعدها افكر الفل فايبر اذا فيه وقت.
 

بدر

AzureFlame
مشرف
ما شاء الله شغل متعوب عليه وبوقته الله يعطيكم ألف عافية.
معا ان شاء الله فبداية جديدة ولو اني راح اتأخر عليكم كالعادة Xp .

20240624-144006.jpg
 

الرئيسي

Hardcore Gamer
موضوع رائع استمتعت اقراه وانا في الدوام
فاينل فانتسي 14 رحلتي معاه بدت من 1.0 وانتهت بعد عشر سنوات ! الوقت كيف يركض
والحين نحن على موعد مع رحلة ومغامرة جديدة الله اعلم كم سنة بتاخذ وشو الاحداث اللي بنواجهها
سعيد اني عاصرت كل احداث القصة ابتداء من 1.0 اللي واجهت الكثير من المشاكل وتمنسف اللعبة وايقافها سنتين او 3 وتم احياءها ب اسم realm reborn
انتظر كلاس البيست ماستر وان شاءالله نحصل ميني قيم صيد البوكيمون او وحوش عالم اروزيا وغيرها
 

Primal

( ̄ー ̄)

هذا انتقام كرايل المستحق بعد ما نسوا يحطونها ببوستر Endwalker :smilingimp:
 

Primal

( ̄ー ̄)
خرابيط اخيرة بما انه ما عاد بقى شي و تفتح السيرفرات, ليش فيه اسباب تتحمس لهالاكسبانشن الي يمكن ما يطلع قصة منفصلة

-بنروح مكان بعيد عن اغلب النزاعات الي نعرفها, ما احتلته Garelmald و الي هو شي غريب لأن القارة فيها سيروليوم كثير من الي نعرفه من كويستات البلو ميج,خصوصا ان مخطط الأحتلال الي رسمته كان يركز على الدول الي عندها مناجم من هالمعدن, و لأنه ما تأثر بشي, ممكن نلقى حاجات تصدم و حاجات حتى عن العالم القديم قبل الانقسام
-Garelmald قبل لا تبدا مخططها الاحتلالي كانت تشتريه زي الحلاو من كل المناجم بالعالم(منها المنجم الي في northren thanalan), هل ممكن ان Whalaqee ما كانوا يبيعونه لأن له قيمة دينية و شعبية عندهم؟
-بعدين عرفنا ان الوباء الي اصاب Whalaqee من الرحالة الي جوهم من Eorzea (فيه واحد وصل للقارة وهو مصخن, فيه فايروس لو اترجمها بالعامي) وما له دواء (هذا يوريك قد ايش فعلا يمكن ما قد جاهم اي زائر من هناك لمئات اذا مو الاف السنين) خلاهم يبدون يبيعونه عشان يقدرون يشترون دواء ضد الوباء
-Ketenramm وصل للعالم الجديد قبل 80 سنة و Tural تأسست قبل 80 سنة, و قبل كشف الاكسبانشن كنا نعرف Gulool Ja Ja بلقب Autarch و انه طاغية, ممكن قرروا يغيرون كل هذا الحين, او ممكن كان هذا لقبه لما كان ملك Mamook قبل Tural, ممكن Ketenramm نشوف له فلاشباكات كثيرة جدا, انه جلس كل هالسنين هناك ممكن هو كان حاضر وقت اتحدت العشائر
-الحل التاسع
حولها توقعات كثيرة, الاكثر انتشار:-
- ناجين من انعكاس اخر, فيه اسيان قاد بعض الناجين بعد ما دمر انعكاسهم (ياللبجاحة) هنا و اختار هالمكان لأنه بعيد عن اغلب الحضارات, المدينة محاطة بطبقات من الغيوم الكهربائية عشان تطرد اي احد يحاول يقرب, ليش سوى كذا؟ شفقة؟ ولا يبغا يحافظ على التيكنلوجيا و التطور الي وصلوا له عشان يسهل الانعكاس التالي الي راح يشتغل عليه, او هم جو لحالهم
- ناجين من اندثار حضارة Allag, بنوا محمية هنا و كملوا حياتهم من هذاك الوقت و الي نظنها اسيان هي اخر اميرة الي نقلت العيون الملكية لعشيرة قراها
-ناجين من كوكب Okto ! انا اتمنى من كل قلبي ان فعلا يطلع هذا هو التفسير

A9nmKJu.jpeg

MPhU8F2.png



و بس

توقعاتي للقصة
-Zoral Ja يموت
-Koana يشوف الحل التاسع و يفقد عقله حواجبه تطيح من التطور الي شافه و قرر يتعاون معهم انه يساعدونه يصير الملك التالي (لقطات الهجوم على Tuliyollal بالتريلر)
- Bakool Ja Ja يطلع بدري من السباق
-wuk lamat (يع) تفوز بالسباق
- تويست ! Erenvile يفوز بدالهم كلهم و يطلع مشارك سري او شي مدري وراه بلاء هو
- المدينة الذهبية امتداد للحل التاسع, او تكون عبارة عن مكان ما تشوفه قدامك, ما تقدر تعبر له الا من خلال باب و ياخذ لبعد ثاني فيه المدينة
- هذولي يكونون اهل كرايل الحقيقين, عبروا لهنا من انعكاس اخر عشان يحمون بنتهم من دمار انعكاسهم
Ww2yK2i.jpeg

mXjR23Y.jpeg

نراكم في تورال 🤠
 

May-Be-Zig

Administrator
Administrator
لعبت اليوم لمدة 12 ساعة و 22 دقيقة.

قررت أن أعود وألعب بالجوب الرئيسي السابق لي (AST)، وتمكنت من الوصول إلى Level 94 وأنتهيت من الزعيم الأول، ثم توقفت بعدها.
جربت Pictomancer بشكل سريع ولاحظت إني بحاجة إلى قراءة ضرباته أكثر (سيتطلب وقت، لذا قررت تركه بعد ما أختم 7.0).
 

Primal

( ̄ー ̄)
و كانه مجرد باتش الي نازل مو توسعة

مافي طابور أبدا بالدخول
نتاج شغل سنتين من تحسين و توسعة و تبديل بالسيرفرات 🙏 مجهود جبار من سكوير
 

retha

遥か
الـ msq تعدى مرحلة خيبة الأمل.
ملل: تمطيط وكتابة شخصيات طفولية وكلهم one-dimensional بشكل بايخ وكوميديا كرنجية جداً.
خلاص أنا رسمياً غسلت يدي قصصياً من فف١٤ وأيقنت إن شادوبرينقرز بيضة ديك لن تتكرر.
 

Argandir

True Gamer
خلاص أنا رسمياً غسلت يدي قصصياً من فف١٤ وأيقنت إن شادوبرينقرز بيضة ديك لن تتكرر

مهو على اساس ان Endwalker هي افضل توسعة؟؟
 
الموضوع الرسمي من أروع و أفضل ماشاهدته في تاريخ TG… مجهود عظيم و كبير يشكر عليه جدا جدا.

الـ msq تعدى مرحلة خيبة الأمل.
ملل: تمطيط
ماكو فايده فيهم ماراح يغيرون طريقة كتابتهم المملة الي كلها تمطيط…

علشان هالسبب أي لعبة أخرى من الفريق مستحيل أقرب صوبها… الضيم الي شفته من طريقة كتابتهم في الإضافات السابقة لفاينل فانتسي ١٤ و فاينل فانتسي ١٦ عطتني قرصة محترمة جدا.

لازم يغيرون ستاف الكتاب و يعينون ستاف جديد يعطون اللاعب المختصر المفيد من القصة و الأحداث… الحياة أقصر من أن نضيعها في مشاهد و حوارات تسبب المرض من مللها و تمطيطها.
 

May-Be-Zig

Administrator
Administrator
الـ msq تعدى مرحلة خيبة الأمل.
ملل: تمطيط وكتابة شخصيات طفولية وكلهم one-dimensional بشكل بايخ وكوميديا كرنجية جداً.
خلاص أنا رسمياً غسلت يدي قصصياً من فف١٤ وأيقنت إن شادوبرينقرز بيضة ديك لن تتكرر.

القصة هنا تتحرك لما توصلي ل النص الثاني ل Yak’Tel وبعدها تبدأ لما توصلي LV96
 

retha

遥か
مهو على اساس ان Endwalker هي افضل توسعة؟؟
ولا عمري قلتها.
الموضوع الرسمي من أروع و أفضل ماشاهدته في تاريخ TG… مجهود عظيم و كبير يشكر عليه جدا جدا.


ماكو فايده فيهم ماراح يغيرون طريقة كتابتهم المملة الي كلها تمطيط…

علشان هالسبب أي لعبة أخرى من الفريق مستحيل أقرب صوبها… الضيم الي شفته من طريقة كتابتهم في الإضافات السابقة لفاينل فانتسي ١٤ و فاينل فانتسي ١٦ عطتني قرصة محترمة جدا.

لازم يغيرون ستاف الكتاب و يعينون ستاف جديد يعطون اللاعب المختصر المفيد من القصة و الأحداث… الحياة أقصر من أن نضيعها في مشاهد و حوارات تسبب المرض من مللها و تمطيطها.
لا. في دونتريل الوضع ما تتخيله.
 

retha

遥か
القصة هنا تتحرك لما توصلي ل النص الثاني ل Yak’Tel وبعدها تبدأ لما توصلي LV96
وصلت لفل ٩٤ وخلاص قررت الليلة أسوي skip للقصة.
آخر عمري أسوي سكِب لقصة فف١٤ الرئيسية.
 

Primal

( ̄ー ̄)
للحين ما قالوا و حتى الكويست ما خلصته بنصه, بس هذا شي توقعته من وقت شفت heritage found اول مرة
اذا الحل التاسع عبارة عن محمية بشر ناجين من انعكاس اخر, فهم الناجين من الانعكاس الثاني عشر, الي تدمر من الكارثة الثانية كارثة الصواعق
و الحل التاسع من اسمه, الحل التاسع للنجاة من الدمار القادم, بس كيف عاشوا؟ ايش المساحة الي احتوتهم؟ المفروض الانعكاس تدمر تماما, هل كل هالوقت كانوا هنا بس غير مرئيين, حتى الاسيانز ما عرفوا بوجودهم؟
اذا هم فعلا من الانعكاس 12 ,المفروض انهم هنا من الاف السنين, بس كيف! كيف من الاف السنين اذا كرايل جت من 20 سنة يعني بعد كل الكوارث, هالسطر الي تقوله بعد كتسين حقيقة المدينة الذهبية
oG8aRBp.png

h1aBbHK.png


معناته المفروض انها مو من انعكاس اخر...... او على الاقل.........اذا هم قادرين يشحنون اجسامهم بأرواح, لأن ببداية الهجوم على توليولال ما استهدفوا الا البشر فقط و شفنا كيف اخذوا ارواحهم بهذاك المسدس الغريب, معناته ان كرايل ايضا معدلة بحيث انها تكون زي باقي البشر بالسورس

مدري لو احد يتذكر كشف الحل التاسع اول مرة, الفانز ترجموا اللغة الي طلعت بالتريلر بمساعدة مجلد الموسوعة الثالث لأن فيه صفحات عن كل اللغات الي نعرفها و كان فيه لقطة عن soul exchange او متجر للأرواح حاجة كذا
 
أعلى