hits counter

الموضوع الرسمي Final Fantasy XII: The Zodiac Age | كم مرة تحصل على فرصة لتصحيح غلطة عمرها 10 سنوات...؟

متحمس اللعبها على السويتش ، تاريخي مع سلسلة فاينل فانتسي توقف مع الجزء العاشر ، ماقد خلصت وحدهم فيهم بس اوصل لمناطق متاخرة !

الجزء ال ١٢ دائما اسمع عنه ان يملك افضل باتل سيستم بتاريخ السلسلة ، راح ابدا بهذا الجزء وبعدها اروح للاجزاء الي فاتت ..
 
الجزء ال ١٢ دائما اسمع عنه ان يملك افضل باتل سيستم بتاريخ السلسلة ، راح ابدا بهذا الجزء وبعدها اروح للاجزاء الي فاتت
امامك تجربة جميلة و عميقة جدا (حسافه ان نظام القتال ما استخدموه في الاجزاء الجديدة ، و اعطونا نظام تافه و سخيف في ff15)

زين ذكرت انني ما اكملت اللعبة من يوم ما شريتها على ال ps4 (زحمة العاب)
 

الخبر من الموقع:

سيشهد شهر آبريل القادم إصدار Final Fantasy X/X-2 و Final Fantasy XII: The Zodiac Age على كل من Nintendo Switch و Xbox One للمرة الأولى على الإطلاق.
الأمر المثير أن Final Fantasy XII: The Zodiac Age ستحصل على خواص جديدة لم تكن موجودة في النسخة المحسنة التي صدرت سابقاً على الحاسب الشخصي و البلايستيشن الرابع، ستحصل اللعبة على خيار new game plus مُحسن عن السابق يسمح للاعبين بالاحتفاظ بالأدوات التي جمعوها في أول دورة لعب، كما سيكون هناك طريقة لإعادة توزيع الوظائف على الشخصيات داخل اللعبة من جديد.
نسخة Xbox One X من اللعبة ستعمل بسرعة 60 إطاراً، كما سيكون هناك ثلاثة إعدادات مختلفة للGambits لكل شخصية يُمكن التبديل بينها مباشرة، عوضاً عن تغيير نفس القائمة باستمرار.
أخيراً، سيحمل غلاف نسخة الإطلاق من اللعبة وجهين يُمكن التبديل بينهما.




رابط الخبر :

https://www.true-gaming.net/home/389897/
 

Roxaf

Phantomfeitan سابقًا

الخبر من الموقع:

سيشهد شهر آبريل القادم إصدار Final Fantasy X/X-2 و Final Fantasy XII: The Zodiac Age على كل من Nintendo Switch و Xbox One للمرة الأولى على الإطلاق.
الأمر المثير أن Final Fantasy XII: The Zodiac Age ستحصل على خواص جديدة لم تكن موجودة في النسخة المحسنة التي صدرت سابقاً على الحاسب الشخصي و البلايستيشن الرابع، ستحصل اللعبة على خيار new game plus مُحسن عن السابق يسمح للاعبين بالاحتفاظ بالأدوات التي جمعوها في أول دورة لعب، كما سيكون هناك طريقة لإعادة توزيع الوظائف على الشخصيات داخل اللعبة من جديد.
نسخة Xbox One X من اللعبة ستعمل بسرعة 60 إطاراً، كما سيكون هناك ثلاثة إعدادات مختلفة للGambits لكل شخصية يُمكن التبديل بينها مباشرة، عوضاً عن تغيير نفس القائمة باستمرار.
أخيراً، سيحمل غلاف نسخة الإطلاق من اللعبة وجهين يُمكن التبديل بينهما.




رابط الخبر :

https://www.true-gaming.net/home/389897/
فيه العاب تغصبك تشريها بس عشان غلافها :tearsofjoy::hearteyes:
 
مشكلتي مع هالجزء بذة هو فترات التحميل الكبيره الا بين المدن و الخروج من غرفه الى غرفة ايام البلاي2 فا تركتها

هل نسخة ريماستر حلو المشكلة
 
مشكلتي مع هالجزء بذة هو فترات التحميل الكبيره الا بين المدن و الخروج من غرفه الى غرفة ايام البلاي2 فا تركتها

هل نسخة ريماستر حلو المشكلة
نعم، اللعبة مره سريعه وشاشات التحميل قليله وماكانت فيها مشكلة، حتى تفتح القائمة بنص ثانية.
 
قبل كم يوم بدأت فيها على الـSwitch ويالهي كيف تغير رأيي باللعبة بعد ١٣ سنة!

نطام القتال ممتع، ونظام الوظايف مع الرخص ذكي، وحتى القتال اللي على وقته كنت اشوفه فوضى وغير قابل للتركيز حالياً اصبح "طبيعي". توني بالبداية اول خمس ساعات، لكني مستمع جداً بالاحداث والنظام العام.

لاحظت كيف زينوبلايد تشبه فف١٢ بنظام القتال بالخلط بين الـATB وGambit كأنه الـArt والـBlade Combo هناك.
 
اوكيه .... ما قدرت اقاوم و قلت راح العبها لمدة ١٠ دقائق من ملف حفظ سويته اول ما اشتريتها ....و ما دريت الا راحت قرابة ساعتين و انا العب ::sweat::

اااه يا سكوير..... ليش ما عاد تسوين العاب زي كذا ...في هذه الساعتين تذكرت ليش حبيت هذا الجزء

الرسوم و العالم الجميل

الحوارت تبع ال Npc (على بساطتها ...الا انها افضل بمليون مرة من العاب قاعد العبها هالجيل و الجيل الي قبله) الي تحسسك بالوضع الي قاعد يصير معهم ....مثلا ناس في منطقة rabanaster downtown يشكون من الظلم تبع الإمبراطورية ، زوجه حزينة على فقدان زوجها الا انها تريد اكمال حياتها بسلام من اجل ابنها ، طفل لا يعرف ما يجري في الخارج لانه من صغره تحت المدينة و كل ما يعرفه عن طريق والديه و الاخرين من الذين يعيشون تحت هذا الاضطهاد ، بائع يريد بيع اي شيء لان الوضع المالي سيء جدا....وغيرها الكثير.

و عند احد بوابات المدينة تجد شخص يحدثك عن الاحجار المشعه التي شاهدها في ال giza plains و كيف ان الوحوش حاصروه و هرب نحو قرية صغيرة للبدو (بناء عالم من حوارات بسيطة و اخبار اللاعب عن مناطق سيمر بها اثناء لعبه لاحقا و بشكل قصة بسيطة ، و تجهيزه لنوعية الاعداء هناك ....تعلمو يا كتاب ال Npc في الألعاب...نحتاج في العابكم حوارات بسيطة و مفيدة)

في الحانة تجد دور ثاني و عندما تصعد و تتحدث مع حرس الإمبراطورية يقولون ان المكان لهم و ان لا مكان لك هنا (ايضاح الوضع العام بعد سيطرة الإمبراطورية على dalmasca و كيف انه اصبح هناك طبقية شنيعة)


القيمبلاي الرهيب و الممتع لليوم و مهمات الصيد (انتهيت من ٢ و داخل على المهمة رقم ٣) ، و تصميم العالم بمناطق واسعه و متصلة عن طريق مداخل محدده مع اعطاء اللاعب حرية و ركز على غير المبالغ فيها (افضل من عالم مبالغ بحجمه و كبييييير على الفاضي و لا فيه شيء يسوى و يبقى في الذاكرة و كاميرا تصدع و غير كمية الملل الي ترافق و انت قاعد تمشي في العالم مثل الي صار معي في FF15::yuck:: )


ان شاء الله راح احاول كثر ما اقدر ان افضي لها فترة خاصة من وقتي في الاشهر القادمة و اختمها فيها .
 
للتو خلصتها، هالجزء مهضوووووووم حقة بشكل كبير، شعوري بعد النهاية يماثل اي نهاية لأي جزء فينال فانتسي، بالنسبة لي فف١٢ افضل من فف١٠
القتال ونظام اللعبة ممتع وادماني بشكل كبير

+ القصة ممتعة، وفيها تلميحات كثيرة لعالم ايفاليس (وهو بالاصل الدافع الاول والاخير اللي خلاني العبها)
+ هناك كمية لا بأس بها من الـreference بالاسماء والكائنات والوحوش من عالم ايفاليس.
+ اللعبة على مرور ١٣ سنة من اصدارها الا انها لم تكبر، ونظامها محبوك بشكل ممتاز.
+ اتمنى تكون فيه العاب جديدة من سكوير اينكس تستخدم نفس النظام وتطورة. (لسبب ما اعتقد فف٧ فيها شيء شبيه، لما تفتح القائمة اللعبة توقف وتختار من القائمة بشكل مشابة لهنا في فف١٢)
+ الموسيقى حلوه، ليست للذكرى، لكن راكبة على اجواء والوان عالم ايفاليس
+ مع عدم الرضا بإلغاء وحوش الاستدعاء التقليدية وتبديلها بوحوش واسماء جديدة الا انهم كانوا جيدين جداً بالتصميم وممتعين بالقتال.
+ اكثر فف فيها سياسة بالقصة بشكل لم اعهده من قبل في فينال فانتسي.

نقاط خلافي مع اللعبة بشكل عام:

- الحوارات كان ممكن تتعدل بطريقة تكون افضل، فيه مقاطع باللعبة الحديث قصير لكن الحدث مهم، وبعضها العكس. كنت أفضل "unpacking" اكثر لشخصيات الابطال وحياكه اكثر للعلاقات فيما بينهم، جميعهم تقدر تتعلق فيهم كافراد (لكن مافيه سبب يخلي شخصية تتعلق بشخصية اخرى من ناحية قصصية). خصوصاً بينيلو حسيت وجودها وعدمها واحد.
- السيناريو نفسه الكلمات المختارة فيها شيء غريب، طريقة ترتيب الجمل والوصف، كأنها تريد ان تكون موجهة للبالغين لكن بنفس الوقت فشلت في ذلك.
- فيه شخصيات ثانوية باللعبة لها ظهور باماكن متفرقة، كان ودي لو لها حضور اكثر بالاحداث والمشاهد.
- من الاشياء اللي كانت مستفزة ان فيه احداث كثيرة تصير off-screen، كان ودي ان اللعبة كاملة تستدل بستار القصة امامي.

كانت ٥٠ ساعة ممتعة ورجعت لي ايام فينال فانتسي بعد الانقطاع من بعد فف١٠.
 
التعديل الأخير:
+ هناك كمية لا بأس بها من الـreference بالاسماء والكائنات والوحوش من عالم ايفاليس.
المسألة أكثر بكثير من مُجرد references عبود : )

افتح الBestiary و اقرأ الentries، مو كلها عن الوحوش

ملياااااااان entries تشرح كل كبيرة و صغيرة في عالم اللعبة: المدن، الأحداث، التاريخ، الممالك، كل شيء

أكثر فاينل فانتسي detailed و فيها تاريخ و lore محترم حتى يومنا هذا. مع أن القصة ما اكتملت مع الخروج المبكر لياسومي ماتسونو (الأسطورة) أثناء عملية التطوير.
 
للتو خلصتها، هالجزء مهضوووووووم حقة بشكل كبير، شعوري بعد النهاية يماثل اي نهاية لأي جزء فينال فانتسي، بالنسبة لي فف١٢ افضل من فف١٠
القتال ونظام اللعبة ممتع وادماني بشكل كبير
الف مبروك إنهائك لهذي التحفة ، لعبة صعب تتكرر في الوقت الحالي
 
المسألة أكثر بكثير من مُجرد references عبود : )

افتح الBestiary و اقرأ الentries، مو كلها عن الوحوش

ملياااااااان entries تشرح كل كبيرة و صغيرة في عالم اللعبة: المدن، الأحداث، التاريخ، الممالك، كل شيء

أكثر فاينل فانتسي detailed و فيها تاريخ و lore محترم حتى يومنا هذا. مع أن القصة ما اكتملت مع الخروج المبكر لياسومي ماتسونو (الأسطورة) أثناء عملية التطوير.
فعلاً هي اكثر فينال فانتسي العالم فيه عمق ويعود لأزمنة ويتمدد لأزمنة اخرى، اذا بشبها بشيء قريب منها نفس عالم A song of Ice and Fire تبع جورج مارتن من تبدأ الاحداث تحس انك بوسط التسلسل الزمني، فيه تاريخ ماضي وحاضر ومستقبل. بالنسبة لإيفاليس، شعوري وانا العب ان فف١٢ عبارة عن نقطة ببحر هذا العالم.

من الاشياء اللي حببتني بهالعالم ومتعلق فيه من يومها كان فينال فانتسي تاكيكتس وادفانس اثنينهم كانوا رائعين وفف١٢ كملت على نفس النهج.
كان ودي لو يطورون على هالعالم ويتوسعون فيه بفينال فانتسي تاكتيكس جديدة او باجزاء فينال فانتسي فرعية.
 
الف مبروك إنهائك لهذي التحفة ، لعبة صعب تتكرر في الوقت الحالي
فعلاً، ونوعاً ما متحسف ان ما لعبتها على وقتها مع اني شريتها، وكنت ناوي العبها.
اول كم ساعة وتركتها وقلت هذة ليست فينال فانتسي المعتادة مع حبي وتعلقي بالعالم منذ ذلك الوقت.
 
كان ودي لو استثمروا بشخصيات الـJudges اكثر وبنوا عليهم قصص من خلال فف ١٢ او حتى خارجها.
التصميم وخصوصاً الخُوَذ، والسلطة التي يمتلكونها، وشخصياتهم الانفرادية خلف هذا البنيان المرعب فيها بوادر مشروع قصصي جبار.
 
فف١٢ هي أكثر لعبة طموحة بتاريخ السلسلة. ما يعيبها هو أنه تم إخراجها من الفرن قبل أن تنضج بالشكل المناسب لهذا الطموح والبوتنشل.
لما تنظر للقصة بتلقى فروع كثير كان ممكن يتم التعمق فيها بشكل أكبر لإعطائها حقها. من ذلك قصص الjudges الشخصية والتعمق في ماضيهم وأسبابهم للخوض بالحرب. أيضا من ذلك إمبراطورية روزاريا الي دائما بالباكقراوند ومؤثرة بالقصة من دون الدخول بحضارتها وأراضيها وداخل سياستها، أيضا من ذلك تاريخ ملوك عالم إيفاليس الي القصة تبين أنه كان فيه إمكانية يتعمقون فيه هذا مما أذكره فقط بعد سنتين من آخر مرة لعبت اللعبة.
أعتقد السبب وراء تخطي هذا كله هو الاستعجال بالمشروع ومحدودية الPS2.
بالرغم من هذا كله، أعتبرها أفضل أجزاء السلسلة، فما قدمته منتج هائل على وقته وبمحتوى رائع من ناحية القيمبلاي واللور وحتى الشخصيات. من ناحية القصة كان ممكن أفضل مما كان، لكن ما زالت تعتبر أحد أكثر قصص فاينل فانتسي إثارة.
بالمقابل عندما أرى منتج Xenoblade Chronicles مثلا، أراه هو البوتنشل الي كان ممكن يكون مع فاينل فانتسي ١٢، طبعا مع اختلاف تركيز القصة. والسبب أن مع زينوبليد عندما تنهي اللعبة تحس بأن القصة أرضتك من ناحية تغطيتها لأعماق العالم الذي غامرت به. وهذا ما نقص في فاينال فانتسي ١٢ بالتحديد
 
أيضا من ذلك إمبراطورية روزاريا الي دائما بالباكقراوند ومؤثرة بالقصة من دون الدخول بحضارتها وأراضيها وداخل سياستها، أيضا من ذلك تاريخ ملوك عالم إيفاليس الي القصة تبين أنه كان فيه إمكانية يتعمقون فيه
فعلاً، هذا كان اكثر شي مستفزني اثناء اللعب، ان كافة احداث روزاريا حدثت خلف الشاشة ومن خلال شخصية Al-Cid وتركيز احداث فف١٢ كان دايما دالماسكا واركيديا على الشاشة وحرب اركيديا وروزاريا خلف الشاشة.
 
كنت بين خيار للعب تروبيكال فريز أو ماريو اودسي للعبتي القادمة على السويتش، لكن خاطرت لأجرب شيء مختلف و فريش و انتهيت هنا ::happy::

أخوكم مازال مستجد بالجنرا و يكتشفها @@ لعبت فقط ff9 و ff7 و لم ألتمس تلك الاستراتيجية و التعقيد فيهم و كانوا سهلين كثير من تجربتي، طبعاً حبيت العالم و الاحساس و الشخصيات فيهم و وصلني سر هوس الفانز بالسلسلة و تجربتي مع اللعبتين حلوة عموماً.

لكن هنا فيه شيء غريب مع فاينل فانتسي 12، في البداية ما حبيت الاحساس فيها و العالم حسيته رتيب، لكن مع الوقت وأنا استكشفه و أعتاد عليه كبر معي و أصبح إدماني! الموسيقى هنا أشوفها أندريتد صراحة من الفانز و أراها ممتازة جداً.

الهندسة المعمارية الاندلسية X الهندية للمدن و الاماكن و اللباس للناس أعطت إحساس يونيك و غريب على اللعبة، لدرجة تحسها لا تنتمي للسلسلة أصلاً.

نظام برجمة الذكاء الاصطناعي للبارتي شيء مجنون و أفضل بكثير من كثرة الضغط و التحكم بكل شخصية لكل عدو باللعبة مثل ff7 و ff9، اللعب أكثر سلاسة بكثير و مريح جداً، أيضاً خاصية تسريع اللعب أحسن فكرة وضعوها و تتخلص من الاعداء و تتقدم خلال المراحل و الاماكن بسرعة.

قضية الترخيص لكل شخصية أحسسته مقيد كثير في البداية و overwhelming، لكن بدأت أعتاد عليه و الشيء يضفي عمق و تنوع على نظام الجيمبلاي ككل و لا يخلي الشخصيات متشابهة.

في أحد مهام الصيد أحد الوحوش عذبني أكثر من 6 مرات اقاتله لوقت طويل و أخسر قبل أن اقضي عليه بثواني -_- اللعبة عصرتني معه لول لدرجة خاصية برمجة البارتي مسبقاً لا تكفي بل طوال الوقت أتدخل يدوياً و أعطي أوامر و اللعين لا يخليك تتنفس xD هذه اول لعبة تعاقب الادوار لعبتها فيها تحدي و أحسها فعلاً معقدة *__*

البداية خداعة كثير و ما توفقوا بتقديم نظام القتال و تعريفه بشكل جيد، يلزم تتقدم أكثر من 12 ساعة حتى تتلمس إمكانياته، و الكثير قد يتسرع و يترك اللعبة لهذا السبب.

اللعب على السويتش و المحمول يساعد كثير بالاربيجي و تقضي بالساعات بدون شعور، عكس لعبي للجزئين السابقين على البيسي كان الامر متعب لي.
 
التعديل الأخير:
في أحد مهام الصيد أحد الوحوش عذبني أكثر من 6 مرات اقاتله لوقت طويل و أخسر قبل أن اقضي عليه بثواني -_- اللعبة عصرتني معه لول لدرجة خاصية برمجة البارتي مسبقاً لا تكفي بل طوال الوقت أتدخل يدوياً و أعطي أوامر و اللعين لا يخليك تتنفس xD هذه اول لعبة تعاقب الادوار لعبتها فيها تحدي و أحسها فعلاً معقدة *__*
أعتقد انك لسه ما شفت حاجة، حتى

مجموعة من أفضل و أروع، و أكثر معارك الآربيجي تحدياً في التاريخ موجودة هنا
و لو قدرت تنهيها كلها، بيكون هذا إنجاز تفتخر فيه كلاعب دائماً، اللعبة تدفعك إلى أقصى قدراتك، متقنة إلى أقصى حد، و بلا شك هي أفضل فاينل فانتسي.

اللعب على السويتش و المحمول يساعد كثير بالاربيجي و تقضي بالساعات بدون شعور، عكس لعبي للجزئين السابقين على البيسي كان الامر متعب لي.
أهلاً بك في النادي P:

لهذا السبب أُفضل أن ألعب الآربيجي على المحمول منذ الDS/PSP حتى الآن.
 
أعتقد انك لسه ما شفت حاجة، حتى

مجموعة من أفضل و أروع، و أكثر معارك الآربيجي تحدياً في التاريخ موجودة هنا
و لو قدرت تنهيها كلها، بيكون هذا إنجاز تفتخر فيه كلاعب دائماً، اللعبة تدفعك إلى أقصى قدراتك، متقنة إلى أقصى حد، و بلا شك هي أفضل فاينل فانتسي.



أهلاً بك في النادي P:

لهذا السبب أُفضل أن ألعب الآربيجي على المحمول منذ الDS/PSP حتى الآن.
هل يوجد اهمية للتمركز للشخصية ؟ لأنه أحياناً وقت العدو يستهدف أحد من البارتي و بار الهيلث عنده اقترب من الانتهاء، اتحكم بالشخصية و أبتعد عنه و يقتله الآخرون قبل أن يصل عندي.

او مثلاً إذا تمركزت وراء العدو هل أقدر اصيبه بضرر اكبر ؟ أحس يوجد إمكانية لوجود هذه التفاصيل بما أنه تقدر تتحرك بحرية أثناء القتال.
 
هل يوجد اهمية للتمركز للشخصية ؟ لأنه أحياناً وقت العدو يستهدف أحد من البارتي و بار الهيلث عنده اقترب من الانتهاء، اتحكم بالشخصية و أبتعد عنه و يقتله الآخرون قبل أن يصل عندي.

او مثلاً إذا تمركزت وراء العدو هل أقدر اصيبه بضرر اكبر ؟ أحس يوجد إمكانية لوجود هذه التفاصيل بما أنه تقدر تتحرك بحرية أثناء القتال.
لا، فاينل فانتسي دائماً، و جزء من فلسفة تصميمها، التركيز على الاستراتيجية و ليس على "مكانك أثناء تنفيذ الاستراتيجية"

حتى في الأجزاء التي تصطف فيها الشخصيات على خط واحد ليس هناك formation عكس الكثير من ألعاب الآربيجي الأخرى

زينوبليد كرونكلز (الأولى أو الثانية) هي لعبة استلهمت الكثير من فاينل فانتسي 12، و لكن حاولت التطوير عليها لجعل اللاعب ينغمس أكثر في المعارك، مثل وجود قدرات قتالية تعتمد على وجودك في أماكن معينة أمام أو خلف أو جانب العدو، حتى يكون هناك قيمة لحرية الحركة في المعركة.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
في أحد مهام الصيد أحد الوحوش عذبني أكثر من 6 مرات اقاتله لوقت طويل و أخسر قبل أن اقضي عليه بثواني -_- اللعبة عصرتني معه لول لدرجة خاصية برمجة البارتي مسبقاً لا تكفي بل طوال الوقت أتدخل يدوياً و أعطي أوامر و اللعين لا يخليك تتنفس xD هذه اول لعبة تعاقب الادوار لعبتها فيها تحدي و أحسها فعلاً معقدة *__*
فيه واحدة من قضايا الفانز المزعجة لي هي اختزال مهمات الصيد بابحث عن الوحش وأقتله لكن ذا تسطيح لأن مع الوقت راح تشوف متطلبات أكثر تركيب زي مثلا واحد من الوحوش ما يطلع إلا بطقس معين فلازم تدور المنطقة لحتى تحصل البيئة الملائمة لقتاله، واحد آخر عند نزوة منحرفة xd ما يظهر إلا لما يكون البارتي أنثوي لول، وواحد يحتاج تدخل دنجن معقد بممرات مختلفة وزي الأحجية لتوصل له، أخيرا قتال gilgamesh هو الأفضل بالسلسلة وشئ ملحمي بحق.
 
كنت بين خيار للعب تروبيكال فريز أو ماريو اودسي للعبتي القادمة على السويتش، لكن خاطرت لأجرب شيء مختلف و فريش و انتهيت هنا ::happy::

أخوكم مازال مستجد بالجنرا و يكتشفها @@ لعبت فقط ff9 و ff7 و لم ألتمس تلك الاستراتيجية و التعقيد فيهم و كانوا سهلين كثير من تجربتي، طبعاً حبيت العالم و الاحساس و الشخصيات فيهم و وصلني سر هوس الفانز بالسلسلة و تجربتي مع اللعبتين حلوة عموماً.

لكن هنا فيه شيء غريب مع فاينل فانتسي 12، في البداية ما حبيت الاحساس فيها و العالم حسيته رتيب، لكن مع الوقت وأنا استكشفه و أعتاد عليه كبر معي و أصبح إدماني! الموسيقى هنا أشوفها أندريتد صراحة من الفانز و أراها ممتازة جداً.

الهندسة المعمارية الاندلسية X الهندية للمدن و الاماكن و اللباس للناس أعطت إحساس يونيك و غريب على اللعبة، لدرجة تحسها لا تنتمي للسلسلة أصلاً.

نظام برجمة الذكاء الاصطناعي للبارتي شيء مجنون و أفضل بكثير من كثرة الضغط و التحكم بكل شخصية لكل عدو باللعبة مثل ff7 و ff9، اللعب أكثر سلاسة بكثير و مريح جداً، أيضاً خاصية تسريع اللعب أحسن فكرة وضعوها و تتخلص من الاعداء و تتقدم خلال المراحل و الاماكن بسرعة.

قضية الترخيص لكل شخصية أحسسته مقيد كثير في البداية و overwhelming، لكن بدأت أعتاد عليه و الشيء يضفي عمق و تنوع على نظام الجيمبلاي ككل و لا يخلي الشخصيات متشابهة.

في أحد مهام الصيد أحد الوحوش عذبني أكثر من 6 مرات اقاتله لوقت طويل و أخسر قبل أن اقضي عليه بثواني -_- اللعبة عصرتني معه لول لدرجة خاصية برمجة البارتي مسبقاً لا تكفي بل طوال الوقت أتدخل يدوياً و أعطي أوامر و اللعين لا يخليك تتنفس xD هذه اول لعبة تعاقب الادوار لعبتها فيها تحدي و أحسها فعلاً معقدة *__*

البداية خداعة كثير و ما توفقوا بتقديم نظام القتال و تعريفه بشكل جيد، يلزم تتقدم أكثر من 12 ساعة حتى تتلمس إمكانياته، و الكثير قد يتسرع و يترك اللعبة لهذا السبب.

اللعب على السويتش و المحمول يساعد كثير بالاربيجي و تقضي بالساعات بدون شعور، عكس لعبي للجزئين السابقين على البيسي كان الامر متعب لي.
اختيار موفق :)
صحيح اللعبه تحتاج وقت عشان تستوعبها لكن بمجرد فهمك لنظام القتال والجامبيت بتكون امام تجربه عظيمه
وافضل شي سويته انك اخذت نسخة السويتش فيها تعديلات ضروريه مثل تغيير الجوبز او التراخيص لاي شخصيه لو ما ناسبتك عكس النسخ الباقيه وامكانية اضافة مجموعه جامبت اضافيه
اضافات زي كذا بتضيف متعه ثانيه للعب

ان شاء الله ناوي على نسخة السويتش بس منتظر لها تخفيض محترم و من كلامك واضح انها شغاله كويس على وضع المحمول
 
هل يوجد اهمية للتمركز للشخصية ؟ لأنه أحياناً وقت العدو يستهدف أحد من البارتي و بار الهيلث عنده اقترب من الانتهاء، اتحكم بالشخصية و أبتعد عنه و يقتله الآخرون قبل أن يصل عندي.

او مثلاً إذا تمركزت وراء العدو هل أقدر اصيبه بضرر اكبر ؟ أحس يوجد إمكانية لوجود هذه التفاصيل بما أنه تقدر تتحرك بحرية أثناء القتال.
فائدة التموقع ظرفية جداً ومحدودة بما ذكرته أنت من تأخير لضربة العدو ببعض الأحيان.
لكن استمتع فأنت تواجه أفضل ما أنتج من سلسلة فاينال فانتاسي. أمامك قتالات صعبة وملحمية ومحتوى ضخم والقصة ولو أنها لم تعجب جمهور فاينال فانتاسي لاختلاف توجهها لكن تحتوي تشابكات وتفاصيل ممتازة. أعتبرها أكثر قصص السلسلة نضوجاً.

خاصية التسريع بنسخ زودياك أضافت قيمة للعبة لأنه سابقا كان يعيبها طول الوقت الي تستغرقه في القتالات (أحد الوحوش تحتاج في قتاله أكثر من ساعة).

كون اللعبة أعجبتك اشتر ريماستر Xenoblade الأولى حالما تنزل للجهاز فهي أكبر محتوى وقصتها من أفضل إن لم يكن أفضل ما قد تراه في عالم الألعاب. الشيء الوحيد الي أراه أفضل بفاينال فانتاسي ١٢ منها نظام القامبيتس الي يعطيك تحكم جيد بتصرفات الشخصيات الأخرى بالبارتي.
 
التعديل الأخير:
نسخة السويتش فيها تعديلات ضروريه مثل تغيير الجوبز او التراخيص لاي شخصيه لو ما ناسبتك عكس النسخ الباقيه وامكانية اضافة مجموعه جامبت اضافيه
نعم غيرت الـJob لأحد أعضاء البارتي آخر مرة و اللعبة ترجع لك جميع نقاط LP التي وضعتها في التراخيص بذلك الـJob و لا تخسرها، الإضافة هذه ممتازة جداً و تخليك لا تندم إذا اخترت Job غير مناسب لأحد الشخصيات.