hits counter

Final Fantasy VII Remake ستكون بنظام حلقات؟ + مقابلة نومورا و كيتاس

Just Human

True Gamer
FF15 عالم مفتوح، ريميك السابع ما يستوجب انه يكون عالم مفتوح تماشيا مع الموضة الحالية.. مساحات ضخمة و خطية بعض الشيء راح تخليهم يركزون اكثر في ملئها و الريميك اولا و اخيرا ريميك للعبة الأصلية.

و عني ما أبغى عالم مفتوح أبدا، لو يجعلونها مقاربة للأصلية يكون افضل.

ريماستر تقصد ؟ أم نفس اللعبة بحذافيرها بجرافيكس الجيل الحالي ؟!

لو الجواب كان نعم عالإثنين أو حتى واحد فهذا يعني فقر في الخيال والإبداع لو حتى المطورين مشو على نفس المبدأ فهذي كارثة ، هم عندهم لعبة تاريخية جبارة وفرصة نادرة للتقدم للأمام واللحاق بالركب اللي فاتهم بجيل .
 

Alena

ابْنُهُ الْقَيْقَب
ريماستر تقصد ؟ أم نفس اللعبة بحذافيرها بجرافيكس الجيل الحالي ؟!

لو الجواب كان نعم عالإثنين أو حتى واحد فهذا يعني فقر في الخيال والإبداع لو حتى المطورين مشو على نفس المبدأ فهذي كارثة ، هم عندهم لعبة تاريخية جبارة وفرصة نادرة للتقدم للأمام واللحاق بالركب اللي فاتهم بجيل .

نوب ريميك، يلحقون بالركب الي فاتهم لكن بدون نموذج العوالم المفتوحة.@@
 

W.W.W

True Gamer
دقيقه قصدهم عالم مفتوح نفس فف15 ولا يعني ما فيها خريطه عالم مصغره تتنقل فيها في كل مدينه ؟
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
15 بتكون المشروع اللي يدفع السلسلة للأمام. واضح ان 7 ميزانيتها اصغر ومراضاة للفانز - ونومورا - اكثر من اي شيء.
 

Rain

True Gamer
اوكي مايحتاج يكون عالم مفتوح بمعنى عالم مفتوح (رغم انه المفروض يكون كذا.. فف١٢ مثال بسيط), لكن هل بيكون نظام شابترات خطية (بمعنى ان تنتقل من مدينة الى الثانية الى دنجن وكذا) او عندك خيارات تروح المكان الي تبغاه من البداية (عالم مفتوح مصغر)؟

لول من سكوير اينكس. لو انها عملت ريميك مبسط (من ناحية الفكرة) لفف٧ كان احسن. خرابيط القصة الاضافية و شارع مدغار ٨ و الحلقات و نظام القتال الجديد كان مالها اي داعي, واتوقع هي بالاساس الي مسببه بعضها.
 

Guns N Roses

Hardcore Gamer
أفضل خبر التاكيد ولكن منو كان اصلا متوقع انها تصير عالم مفتوح؟ نبيها خطية مع استكشاف قوي .. وخرايط فف من التاسع وقبلها كانت خطية مع استكشاف اذا انت تبي تستكشف فالخريطه.

بس هل كلامهم يلمح ان مافيه خريطة للعالم؟
 

t.a.r.B.

Hardcore Gamer
ما فيه خريطة العالم (بمستوى PS4) + كذا جزء = $_$
 

Storm is here

True Gamer
انا لازلت اشوف نظام السلسة بتقدم خطي في مناطق متوسطة الحجم وتتحول لعالم مفتوح في نهاية اللعبة هو الافضل ، ما ابغى يرموني في عالم مفتوح مع ضياع للقصة او ممرات زي 13 بتركيز قصصي اكثر من اللازم.

انا مش عارف كيف ناوين يتعاملوا مع خريطة العالم /:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لعبة عالم مفتوح متفوقة كلفت 82 مليون؟ هذا اعجاز أكثر من كونه انجاز ، وفي وقت نسمع بميزانيات فلكية ربع مليار و العاب كلفت 200 مليون وأخرى 150!!

المسألة ما فيها إعجاز ولا شي، رواتب المبرمجين في أوروبا الشرقية أقل بكثير من أوروبا الغربية أو أمريكا.

بخصوص الخبر، أنا يهمني أحصل أوفروورلد وفيه حرية استكشاف مثل اللعبة الأصلية، ما حد يقصد و لا يبغى شيء زي ألعاب بيثسدا.
 

Orange

True Gamer
انا لازلت اشوف نظام السلسة بتقدم خطي في مناطق متوسطة الحجم وتتحول لعالم مفتوح في نهاية اللعبة هو الافضل ، ما ابغى يرموني في عالم مفتوح مع ضياع للقصة او ممرات زي 13 بتركيز قصصي اكثر من اللازم.

انا مش عارف كيف ناوين يتعاملوا مع خريطة العالم /:
من أعلن عن نظام الحلقات والامر كان متوقع ان ما نشوف عالم مفتوح ، لكن تركيز قصصي اكثر من اللازم هو مضيعه للجهود بما ان القصة معروفة ، هم بالنسبة لي و للكثير أعلنوا تحدي انهم راح يتفوقوا على أنفسهم سواء بتغير نظام القتال و الحلقات و الوعود ان اللعبه بتكون ضخمه وما الى ذلك ، مع اني اشوف مع كل اعلان يصير العكس ، ع الاقل هم فاهمين وضعهم زين وما ضيعو فلوسهم على بهرجه العالم المفتوح
 

Veeto

True Gamer
العن شي صار في هالجيل هي موضة العالم المفتوح.حتى العاب الاندي قامت تركض ورا هالخرابيط.هذ سرطان هالجيل مثل ماكان الفبش سرطان الجيل الماضي
انا مو فاهم ليش الكل رافض هالتوجه .. في الفبس او الـ QTE كان هالشي يحد من الجيم بلاي نفسه وما يعطيك خيارات .. الحين هالتوجه يعطيك اولا عمر لعبة اطول ثانيا يعطيك حرية اكبر باللعب
واللعبة اللي تفشل بتطبيق ناجح بالعالم المفتوح .. مباشرة الناس بتنتقدها وبتتاثر بشكل كبير بهالنقد .. والنقد راجع لامور خطأ بميكانيكية اللعب المفتوح مو بالتوجه للعالم المفتوح نفسه

انا مو فاهم شلون الناس تبي لعبة ار بي جي خطية في وقت كنا جيل كامل ننتقد هالشي من المطورين

فيه فارق شاسع بين .. توجه واتش دوج للعالم المفتوح .. وتوجه ميتال جير .. وتوجه ويتشر مثلا للعالم المفتوح
ضعف واتش سببه خلل واضح في توظيف العالم المفتوح ومكيانيكيات اللعب فيه .. وفي ويتشر مثلا .. اتقان العالم كله اعطى اللعبة بوست .. ما كانت تقدر تحصل بدون هالتوجه العام كله
الجيمرز اوادم غريبة عجيبة .. انا اول مرة اشوف ناس تنتقد اعطائها حرية اكبر في اللعب وفي الجيم بلاي !
 

ASWD

True Gamer
انا مو فاهم ليش الكل رافض هالتوجه .. في الفبس او الـ QTE كان هالشي يحد من الجيم بلاي نفسه وما يعطيك خيارات .. الحين هالتوجه يعطيك اولا عمر لعبة اطول ثانيا يعطيك حرية اكبر باللعب
واللعبة اللي تفشل بتطبيق ناجح بالعالم المفتوح .. مباشرة الناس بتنتقدها وبتتاثر بشكل كبير بهالنقد .. والنقد راجع لامور خطأ بميكانيكية اللعب المفتوح مو بالتوجه للعالم المفتوح نفسه

انا مو فاهم شلون الناس تبي لعبة ار بي جي خطية في وقت كنا جيل كامل ننتقد هالشي من المطورين

فيه فارق شاسع بين .. توجه واتش دوج للعالم المفتوح .. وتوجه ميتال جير .. وتوجه ويتشر مثلا للعالم المفتوح
ضعف واتش سببه خلل واضح في توظيف العالم المفتوح ومكيانيكيات اللعب فيه .. وفي ويتشر مثلا .. اتقان العالم كله اعطى اللعبة بوست .. ما كانت تقدر تحصل بدون هالتوجه العام كله
الجيمرز اوادم غريبة عجيبة .. انا اول مرة اشوف ناس تنتقد اعطائها حرية اكبر في اللعب وفي الجيم بلاي !

مو من المعارضين لمفهوم العالم المفتوح بحد ذاته بل العكس أحب الاستكشاف والتنبيش.لكن اللي حاصل في هالجيل شي موازي لموضة ألعاب التصويب الجيل الفايت اللي كانت ورم حقيقة وهالشي قاعد يتكرر مع التوجه للعالم المفتوح هالجيل.حرفيا كل من هب ودب قال لعبتي بتكون عالم مفتوح بغض النظار اذا كان يناسب اللعبة او لا.مساحات فاضية لا نشاطات تملئ هالمحيط المترامي ولا هم يحزنون حتى الانديز ركبو الموجة تخيل عاد

لازم يكون التوجه موزون وراكب مع متطلبات اللعبة وهل يناسبها او لا.كمثال ذا اوردر كانت مهيأة بنسبة ١٠٠٪‏ لهالشي لكن بكل غباء ما سووها.بينما عناوين ثانية ما تضبط معها الفكرة قامو وحشروها غصب.اللي حاصل ما هو تطور بقدر ماهو كوبي بيست من لعبة لثانية للأسف وهالشي اضر كثيييير لمفهوم العالم المفتوح

عطني عالم حي ومليئ بالنشاطات والحيوية مثل ويتشر٣ وشوف من بينتقد او يتحلطم.اما بتعطيني هالتوجه في ألعاب مثل شادو اوف ذا موردر الممل وتقول لي تقبله مستحيل
 
التعديل الأخير:

Saudi Fighter

True Gamer
مو من المعارضين لمفهوم العالم المفتوح بحد ذاته بل العكس أحب الاستكشاف والتنبيش.لكن اللي حاصل في هالجيل شي موازي لموضة ألعاب التصويب الجيل الفايت اللي كانت ورم حقيقة وهالشي قاعد يتكرر مع التوجه للعالم المفتوح هالجيل.حرفيا كل من هب ودب قال لعبتي بتكون عالم مفتوح بغض النظار اذا كان يناسب اللعبة او لا.مساحات فاضية لا نشاطات تملئ هالمحيط المترامي ولا هم يحزنون حتى الانديز ركبو الموجة تخيل عاد

لازم يكون التوجه موزون وراكب مع متطلبات اللعبة وهل يناسبها او لا.كمثال ذا اوردر كانت مهيأة بنسبة ١٠٠٪‏ لهالشي لكن بكل غباء ما سووها.بينما عناوين ثانية ما تضبط معها الفكرة قامو وحشروها غصب.اللي حاصل ما هو تطور بقدر ماهو كوبي بيست من لعبة لثانية للأسف وهالشي اضر كثيييير لمفهوم العالم المفتوح

عطني عالم حي ومليئ بالنشاطات والحيوية مثل ويتشر٣ وشوف من بينتقد او يتحلطم.اما بتعطيني هالتوجه في ألعاب مثل شادو اوف ذا موردر الممل وتقول لي تقبله مستحيل
كلامك صحيح هو المشكلة اذا لعبة نجحت بالعالم المفتوح الشركات كلها تقلب عالم مفتوح! التنويع مهم مايصير كل الالعاب RPG او كل الالعاب FPS لازم يكون فيه تنوع
 

Dmck

True Gamer
مثل ما توقعت بعد مشاهدة تريلر جيم بلي واعلان حلقات
حلقة الاولة حتكون خطية
وممكن حلقة ثانية او ثالثة حتكون الجيم اوبن ورلد وسكوير حتقولنا شووفو سمعنا كلامكم ولبينا طلباتكم لول
على العموم ما عندي مانع على الخطية اذا كانت متقنة مثل فف 10 والاهم تكون مليىء في نشاطات الفرعية
 

W.W.W

True Gamer
مو من المعارضين لمفهوم العالم المفتوح بحد ذاته بل العكس أحب الاستكشاف والتنبيش.لكن اللي حاصل في هالجيل شي موازي لموضة ألعاب التصويب الجيل الفايت اللي كانت ورم حقيقة وهالشي قاعد يتكرر مع التوجه للعالم المفتوح هالجيل.حرفيا كل من هب ودب قال لعبتي بتكون عالم مفتوح بغض النظار اذا كان يناسب اللعبة او لا.مساحات فاضية لا نشاطات تملئ هالمحيط المترامي ولا هم يحزنون حتى الانديز ركبو الموجة تخيل عاد

لازم يكون التوجه موزون وراكب مع متطلبات اللعبة وهل يناسبها او لا.كمثال ذا اوردر كانت مهيأة بنسبة ١٠٠٪‏ لهالشي لكن بكل غباء ما سووها.بينما عناوين ثانية ما تضبط معها الفكرة قامو وحشروها غصب.اللي حاصل ما هو تطور بقدر ماهو كوبي بيست من لعبة لثانية للأسف وهالشي اضر كثيييير لمفهوم العالم المفتوح

عطني عالم حي ومليئ بالنشاطات والحيوية مثل ويتشر٣ وشوف من بينتقد او يتحلطم.اما بتعطيني هالتوجه في ألعاب مثل شادو اوف ذا موردر الممل وتقول لي تقبله مستحيل
موضة عالم المفتوح > موضة الفي بي اس , في كل مكان وزمان
 

hussien-11

Senior Content Specialist
على العموم ما عندي مانع على الخطية اذا كانت متقنة مثل فف 10 والاهم تكون مليىء في نشاطات الفرعية

أنا بصراحة عندي مانع، فف10 نفسها لو تصدر اليوم كلعبة جديدة الجمهور ما رح يتقبلها ربع تقبله لها في 2002.
لا أريد لعبة عالم مفتوح، ولكن لن أتنازل عن عنصر استكشاف محترم في اللعبة.
 

Dmck

True Gamer
أنا بصراحة عندي مانع، فف10 نفسها لو تصدر اليوم كلعبة جديدة الجمهور ما رح يتقبلها ربع تقبله لها في 2002.
لا أريد لعبة عالم مفتوح، ولكن لن أتنازل عن عنصر استكشاف محترم في اللعبة.

حسوني ردة فعلك لما عرفت فف 13 خطية وفرحت بهل لانة ما تريد تضيع وقتك وتضيع في العالم وحوشة الورلد ماب هههه
لا اقبل بخطية اقل من مستوى فف 10
اذا كانت مثل فف 10 وكل منطقة تدخلها يكون فيها سايد كويست او حاجة اضافية تعملها بيكون شي كويس في حالة ضبطو بيسنج الجيم مثل فف 10
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسوني ردة فعلك لما عرفت فف 13 خطية وفرحت بهل لانة ما تريد تضيع وقتك وتضيع في العالم وحوشة الورلد ماب هههه
لا اقبل بخطية اقل من مستوى فف 10
اذا كانت مثل فف 10 وكل منطقة تدخلها يكون فيها سايد كويست او حاجة اضافية تعملها بيكون شي كويس في حالة ضبطو بيسنج الجيم مثل فف 10

لا أنا أبغى أضيع في العالم وأدور فيه براحتي، والعالم كان موجود و بشكل ممتاز في فف7 وكان فيه شوكوبو و airship وكل شيء، ولن أرضى بالتنازل عن مزاياه إطلاقاً
الرتم القصصي ما بيفرق عندي، أصلاً أنا عارف القصة وحافظها زي اسمي، أبغى ألعب لعبة حقيقية و صلبة بشكل حقيقي زي ما كانت اللعبة الأصلية
نشوف إذا نومورا بينجح بهالتحدي، لكن من القلب أتمنى انه ما يكون قاعد يحول اللعبة لمسلسل طويل.
 

Orange

True Gamer
المشكلة مو بالعالم المفتوح و الخيارات الا يقدمها ، المشكلة بالأولويات الي نشوفها الان عند المطورين ، مجرد بهرجة اعلاميه و تنافسيه ما تخدم اللعبه أبداً بالعكس تشتتها و تضيعها ، العالم المفتوح قبل ما يكون كل هذا هو فلسفة تصميم تخدم اللعبه و توجهها لا العكس " عالم مفتوح من اجل عالم مفتوح ؟ اكثر شيء مابي اشوفه في الريميك لان بكل بساطة راح يقتل جو اللعبه ، الا الاغلب يتجاهله ان اللعبه الأصلية ما كانت عالم مفتوح ليش الريميك لازم يكون ؟ بالنسبة لي كل ما ابتعدو عن الاجتهادات و التزموا بالأصل كان افضل
 

Dark_N11

True Gamer
15 بتكون المشروع اللي يدفع السلسلة للأمام. واضح ان 7 ميزانيتها اصغر ومراضاة للفانز - ونومورا - اكثر من اي شيء.
انا شخصياً مستغرب من طريقة تعامل الشركة مع المشروع نظراً لكون الريميك اهم عنوان في تاريخهم..
نجاح اللعبة مضمون , من المفترض معاملة المشروع مثل فف 15 .

مو من المعارضين لمفهوم العالم المفتوح بحد ذاته بل العكس أحب الاستكشاف والتنبيش.لكن اللي حاصل في هالجيل شي موازي لموضة ألعاب التصويب الجيل الفايت اللي كانت ورم حقيقة وهالشي قاعد يتكرر مع التوجه للعالم المفتوح هالجيل.حرفيا كل من هب ودب قال لعبتي بتكون عالم مفتوح بغض النظار اذا كان يناسب اللعبة او لا.مساحات فاضية لا نشاطات تملئ هالمحيط المترامي ولا هم يحزنون حتى الانديز ركبو الموجة تخيل عاد

لازم يكون التوجه موزون وراكب مع متطلبات اللعبة وهل يناسبها او لا.كمثال ذا اوردر كانت مهيأة بنسبة ١٠٠٪‏ لهالشي لكن بكل غباء ما سووها.بينما عناوين ثانية ما تضبط معها الفكرة قامو وحشروها غصب.اللي حاصل ما هو تطور بقدر ماهو كوبي بيست من لعبة لثانية للأسف وهالشي اضر كثيييير لمفهوم العالم المفتوح

عطني عالم حي ومليئ بالنشاطات والحيوية مثل ويتشر٣ وشوف من بينتقد او يتحلطم.اما بتعطيني هالتوجه في ألعاب مثل شادو اوف ذا موردر الممل وتقول لي تقبله مستحيل

بالعكس توجة للعالم المفتوح افضل ترند من سنين .. لعبة شادو اوف موردر ماتقدر تطبق النميسس سيستم بدون العالم مفتوح
لا تقارن ألعاب اربي جي بـ ألعاب اكشن ادفنشر فقط لأنها عالم مفتوح .
 

ASWD

True Gamer
انا شخصياً مستغرب من طريقة تعامل الشركة مع المشروع نظراً لكون الريميك اهم عنوان في تاريخهم..
نجاح اللعبة مضمون , من المفترض معاملة المشروع مثل فف 15 .



بالعكس توجة للعالم المفتوح افضل ترند من سنين .. لعبة شادو اوف موردر ماتقدر تطبق النميسس سيستم بدون العالم مفتوح
لا تقارن ألعاب اربي جي بـ ألعاب اكشن ادفنشر فقط لأنها عالم مفتوح .

أنا مو قاعد اعارض التوجه أنا قاعد اعارض*اسلوب*التوجه المنتهج من المطورين بغض النظر ان كان في ار بي جي او ادفينشر او اكشن الخ.النتيجة وحدة وهو حشر التوجه لمجرد انه صاير طفرة هالجيل.شادو اوف موردر كانت تملك افكار حلوة ومنها النيميسس سيستم لكن كل هالافكار انقتلت بسبب عالمها الميت والمكرر وهذ ابسط مثال لاستعمال العالم المفتوح بطريقة خاطئة.دراجون ايج انكوزشن مثلا كانت ملياااانة تكرار في تكرار لكن عالمها كان فيه امور تقدر تسويها تغطي على هالتكرار وتخليك تتقبل هالعالم الشاسع لسبب
 

Veeto

True Gamer
لكن كل هالافكار انقتلت بسبب عالمها الميت والمكرر وهذ ابسط مثال لاستعمال العالم المفتوح بطريقة خاطئة.دراجون ايج انكوزشن مثلا كانت ملياااانة تكرار في تكرار لكن عالمها كان فيه امور تقدر تسويها تغطي على هالتكرار وتخليك تتقبل هالعالم الشاسع لسبب

هذا خلل يصلحونه بتعديل عالم اللعبة مو انهم يتركوا التوجه للعالم المفتوح .. فعلا افضل تريند انتشر هالفترة التوجه للعالم المفتوح .. بيخلي المطورين يشتغلوا على انفسهم
خصوصا مع نجاح ويتشر الخارق .. اعتقد معيار اللاعبين ارتفع وصاروا ما بيتقبلوا حتى اشياء ونشاطات شبيهة في دراجون ايج !
 

t.a.r.B.

Hardcore Gamer
بالنسبة لي كل ما ابتعدو عن الاجتهادات و التزموا بالأصل كان افضل
سؤال: فين الأصل؟!!

1- الجنرا تغيير :neutral:
2- كان يا مكان في قديم الزمان... كان في شي اسمه خريطة العالم ::fdoly::
3- نظام التصوير للبطل اشبه بـ KH (طبعاً انا معه بما انه تحول الى اكشن-ار بي جي)
4- لعبة مجزّئة ::nerd::
5- الملحن لجزء السابع (الأصل) قاعد في بيته ::whistle::
6-
  1. المطورين قالوا: نبغى الـ ريميك يكون شبيه بـ AC
  2. المطورين قالوا: نبغى الـ ريميك يكون شبيه بـ دسيديا ::laugh::
7- ...... اكمل الفراغ (ما لي حيل ادور :expressionless:)
 

Orange

True Gamer
سؤال: فين الأصل؟!!

1- الجنرا تغيير :neutral:
2- كان يا مكان في قديم الزمان... كان في شي اسمه خريطة العالم ::fdoly::
3- نظام التصوير للبطل اشبه بـ KH (طبعاً انا معه بما انه تحول الى اكشن-ار بي جي)
4- لعبة مجزّئة ::nerd::
5- الملحن لجزء السابع (الأصل) قاعد في بيته ::whistle::
6-
  1. المطورين قالوا: نبغى الـ ريميك يكون شبيه بـ AC
  2. المطورين قالوا: نبغى الـ ريميك يكون شبيه بـ دسيديا ::laugh::
7- ...... اكمل الفراغ (ما لي حيل ادور :expressionless:)
اس المشكلة من الاساس وسبب كل كلامي انعدام الثقة في الفريق لا اكثر ، تقدر تقول اهون الشرين ؟ تقدر تقول اني تقبلت تخبيصاتهم السابقة ومابي تخبيصات جديدة تاثر ع المشروع اكثر
 

Orange

True Gamer
هذا خلل يصلحونه بتعديل عالم اللعبة مو انهم يتركوا التوجه للعالم المفتوح .. فعلا افضل تريند انتشر هالفترة التوجه للعالم المفتوح .. بيخلي المطورين يشتغلوا على انفسهم
خصوصا مع نجاح ويتشر الخارق .. اعتقد معيار اللاعبين ارتفع وصاروا ما بيتقبلوا حتى اشياء ونشاطات شبيهة في دراجون ايج !
لا
مش كل لعبه تصلح تكون عالم مفتوح من الاساس ، او بالأحرى كتفضيل شخصي انا كلاعب أبداً ما ابحث عن عالم مفتوح وما يهمني من اساس التجربة النهائية هي المعيار ، لكن بتكون مشكلة عويصه لو كانت كل الالعاب عالم مفتوح خصوصا كشخص يحب التنوع لا التكرار ، لكن الغير منطقي انك تحصر الحريه و الاستكشاف و التنوع فقط على العالم المفتوح وهذا امر غير صحيح كان العالم المفتوح بالنسبة لك صار المرادف لكلمة التنوع و الجودة طبعاً هذا رايك لكن ما اتفق معه نهائياً لان في كثير من الالعاب خارج العالم المفتوح تقدم تجارب ممتازة و متنوعه وماهو دليل على اي شي ، العالم المفتوح توجه فني قد يفشل و ينجح مش اكثر
 

Veeto

True Gamer
لا
مش كل لعبه تصلح تكون عالم مفتوح من الاساس ، او بالأحرى كتفضيل شخصي انا كلاعب أبداً ما ابحث عن عالم مفتوح وما يهمني من اساس التجربة النهائية هي المعيار ، لكن بتكون مشكلة عويصه لو كانت كل الالعاب عالم مفتوح خصوصا كشخص يحب التنوع لا التكرار ، لكن الغير منطقي انك تحصر الحريه و الاستكشاف و التنوع فقط على العالم المفتوح وهذا امر غير صحيح كان العالم المفتوح بالنسبة لك صار المرادف لكلمة التنوع و الجودة طبعاً هذا رايك لكن ما اتفق معه نهائياً لان في كثير من الالعاب خارج العالم المفتوح تقدم تجارب ممتازة و متنوعه وماهو دليل على اي شي ، العالم المفتوح توجه فني قد يفشل و ينجح مش اكثر

ترند العالم المفتوح .. ما يعني انه ترند لعالم واسع شاسع فاضي فيه مهمات (( الـ check list )) ولا هذا قصدي ولا هذا اللي اللاعبين يتمنوه .. المقصد من هالشي ان المطور ما يحد نفسه بشيء معين
يعني بالسابق كان عامل الابهار من خلال السينمائية اللي ما للاعب دخل في كيفية حدوثها .. ايهامك انك تتحكم باللاعب او بالحدث عبر الضغط على الازرار

المطورين مع الجيل الجديد .. بدؤوا يفكروا خارج الصندوق .. بدؤوا يفكروا شلون يخلوا تجربة كل شخصين مختلفة .. وهالشي لازم نشجعه مو ان احنا ننتقده ونتمنى تخلف الصناعة ورجوعها للنمط الخطي الثابت
احلى شي صار بهالجيل وخصوصا ببداياته .. ان تنجح لعبة مثل ويتشر .. وتفشل لعبة مثل ذا اوردر .. يعني يا معشر المطورين نحن اللاعبين نريد حرية اكبر وعالم واسع ولعبة اضخم وهذا شي صحي ومفيد للاندستري

شي خارق للغاية بالنسبة ليي ان تفوز لعبة دراجون ايج في 2014 بلعبة العام .. وويتشر 3 في 2015 .. في VGA
وهذا الترند اللي لازم يعملوا ليه كوبي .. مو شرط بعالم ضخم .. لكن لعبة خطية خلاص ما اعتقد العالم بيتقبلها .. وشفنا المطورين ككل يستعرضوا عضلاتهم في هالشي - انتشارتد مع توجهها لنمط المهمات المفتوح - او هورايزون .. وحتى فاينل 15
هذا شي جيد .. ولازم نشجعه .. وهذا الشي كان المفترض يصير في 2007 مع ماس ايفيكت ... الاولى .. لكن بدل ما تكون هي المعيار .. للاسف صارت كود والسينمائية والست بيسسز هي معيار الجيل اللي فات !
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هذا شي جيد .. ولازم نشجعه .. وهذا الشي كان المفترض يصير في 2007 مع ماس ايفيكت ... الاولى .. لكن بدل ما تكون هي المعيار .. للاسف صارت كود والسينمائية والست بيسسز هي معيار الجيل اللي فات !

ماس ايفكت مثال خاطىء، المثال الصحيح واللعبة الي دفعت بالإندستري لهذا الاتجاه مع الوقت هي أوبليفيون

لكن كلامك بشكل عام كان صحيح، ومن الجيل الماضي كنت أنتقد التوجه السينمائي الطاغي لأنه ينزع حرية التحكم والتجربة من اللاعب و يوهمه انه يسوي أشياء ماله دور فيها، وللأسف ما كنت ألقى إلا تهجم واتهامات

الجيل هذا ماشي بطريق و توجه أفضل بمليون مرة من السابق، وخلينا ما ننسى أن لعبة مثل سوبر ماريو بروس الي صدرت في الثمانينات، قبل 30 سنة كان فيها حرية اختيار مراحل و طرق سرية. سوبر ماريو 64، كنت تدخل قلعة بيتش وتختار المرحلة الي تبغى تلعبها من اللوحات الموجودة في القصر، ولما تدخل المرحلة تقدر تجيب نجمة معينة قبل الثانية، وحتى أوكارينا اوف تايم كان فيها 2 من المعابد الخمسة الضخمة الرئيسية في اللعبة، تقدر تدخلهم بشكل اختياري واحد قبل الثاني. فألعاب الفيديو من قديم الزمان كانت تعطيك حرية، واستكشاف، وخيارات متعددة

على كل حال، أنا مش مستغرب موجة الاعتراضات الحالية من بعض اللاعبين، فيه فئة من اللاعبين يشوفوا أن ألعاب الفيديو هي وسيلة سرد قصص تفاعلية، حتى انت يا فيتو في يوم من الأيام كنت قول انك تلعب "بهدف" الوصول إلى النقطة التالية في القصة. هذي الفئة من اللاعبين ( وهو ذوقها وحقها أكيد ) تلعب علشان تعيش قصص، وكل الجيمبلاي الي يفصل بين مقاطع القصة بالنسبة لهم هو عنصر ثانوي تكميلي للهدف الرئيسي الي هو القصة، وهالفئة من اللاعبين طبيعي تحارب التوجه الحالي لأنه يخالف ذوقها... عموماً، التوازن والوسطية والاعتدال هو الأفضل في كل شيء... الصناعة تحتاج ألعاب سينمائية مثل أنشارتد4، وتحتاج ألعاب ساندبوكس زي متل جير 5، كل واحد من الاثنين له جمهوره.
 

Orange

True Gamer
ماس ايفكت مثال خاطىء، المثال الصحيح واللعبة الي دفعت بالإندستري لهذا الاتجاه مع الوقت هي أوبليفيون

لكن كلامك بشكل عام كان صحيح، ومن الجيل الماضي كنت أنتقد التوجه السينمائي الطاغي لأنه ينزع حرية التحكم والتجربة من اللاعب و يوهمه انه يسوي أشياء ماله دور فيها، وللأسف ما كنت ألقى إلا تهجم واتهامات

الجيل هذا ماشي بطريق و توجه أفضل بمليون مرة من السابق، وخلينا ما ننسى أن لعبة مثل سوبر ماريو بروس الي صدرت في الثمانينات، قبل 30 سنة كان فيها حرية اختيار مراحل و طرق سرية. سوبر ماريو 64، كنت تدخل قلعة بيتش وتختار المرحلة الي تبغى تلعبها من اللوحات الموجودة في القصر، ولما تدخل المرحلة تقدر تجيب نجمة معينة قبل الثانية، وحتى أوكارينا اوف تايم كان فيها 2 من المعابد الخمسة الضخمة الرئيسية في اللعبة، تقدر تدخلهم بشكل اختياري واحد قبل الثاني. فألعاب الفيديو من قديم الزمان كانت تعطيك حرية، واستكشاف، وخيارات متعددة

على كل حال، أنا مش مستغرب موجة الاعتراضات الحالية من بعض اللاعبين، فيه فئة من اللاعبين يشوفوا أن ألعاب الفيديو هي وسيلة سرد قصص تفاعلية، حتى انت يا فيتو في يوم من الأيام كنت قول انك تلعب "بهدف" الوصول إلى النقطة التالية في القصة. هذي الفئة من اللاعبين ( وهو ذوقها وحقها أكيد ) تلعب علشان تعيش قصص، وكل الجيمبلاي الي يفصل بين مقاطع القصة بالنسبة لهم هو عنصر ثانوي تكميلي للهدف الرئيسي الي هو القصة، وهالفئة من اللاعبين طبيعي تحارب التوجه الحالي لأنه يخالف ذوقها... عموماً، التوازن والوسطية والاعتدال هو الأفضل في كل شيء... الصناعة تحتاج ألعاب سينمائية مثل أنشارتد4، وتحتاج ألعاب ساندبوكس زي متل جير 5، كل واحد من الاثنين له جمهوره.
ترند العالم المفتوح .. ما يعني انه ترند لعالم واسع شاسع فاضي فيه مهمات (( الـ check list )) ولا هذا قصدي ولا هذا اللي اللاعبين يتمنوه .. المقصد من هالشي ان المطور ما يحد نفسه بشيء معين
يعني بالسابق كان عامل الابهار من خلال السينمائية اللي ما للاعب دخل في كيفية حدوثها .. ايهامك انك تتحكم باللاعب او بالحدث عبر الضغط على الازرار

المطورين مع الجيل الجديد .. بدؤوا يفكروا خارج الصندوق .. بدؤوا يفكروا شلون يخلوا تجربة كل شخصين مختلفة .. وهالشي لازم نشجعه مو ان احنا ننتقده ونتمنى تخلف الصناعة ورجوعها للنمط الخطي الثابت
احلى شي صار بهالجيل وخصوصا ببداياته .. ان تنجح لعبة مثل ويتشر .. وتفشل لعبة مثل ذا اوردر .. يعني يا معشر المطورين نحن اللاعبين نريد حرية اكبر وعالم واسع ولعبة اضخم وهذا شي صحي ومفيد للاندستري

شي خارق للغاية بالنسبة ليي ان تفوز لعبة دراجون ايج في 2014 بلعبة العام .. وويتشر 3 في 2015 .. في VGA
وهذا الترند اللي لازم يعملوا ليه كوبي .. مو شرط بعالم ضخم .. لكن لعبة خطية خلاص ما اعتقد العالم بيتقبلها .. وشفنا المطورين ككل يستعرضوا عضلاتهم في هالشي - انتشارتد مع توجهها لنمط المهمات المفتوح - او هورايزون .. وحتى فاينل 15
هذا شي جيد .. ولازم نشجعه .. وهذا الشي كان المفترض يصير في 2007 مع ماس ايفيكت ... الاولى .. لكن بدل ما تكون هي المعيار .. للاسف صارت كود والسينمائية والست بيسسز هي معيار الجيل اللي فات !
كلامكم جميل ، انا ما اختلف معكم في هالشيء بس النقطة الي ابي أوصلها ، ان الحريه و المساحة في اللعب ممكن توصل له بطريقة اخرى غير العالم المفتوح ، فعلاً العالم المفتوح يعطي هالمساحة ما اختلف معكم بهالشيء لكن بنفس الوقت هذا مو حكر عليها دائماً يوجد طريق مختلف مثل الأمثلة الا ذكرها حسين او مثل ما كانت اللعبه الأصلية ، هذا قصدي من كلامي مو اني اايد الخطية البحته و المحدودية ، بالعكس اول واحد بيوقف بوجه هذا الشيء لو حصل
 
أعلى