hits counter

الموضوع الرسمي Final Fantasy VII Rebirth | العالم سينجو.. ولكن ماذا عنكِ؟

Ali-64

Gamer
أنهيتها :(

تو متش مشاعر .. الله يعينا نطره ٤ سنين الحين لاخر جزء :(
ما شاء الله و انا بعدني احوس في الشبتر الثامن هههههه
 

Caelum

True Gamer
يعني انت جمعت الورد والكويست اختفى ؟
لا، خلصت الكويست
بس تشوف هنا الكويستات المنتهية يطلع قدامها دائرة صفراء

Ff7_rebirth_tips_10.jpg


انا ماطلعت لي طالع لي علامة check و رمادية. اتوقع لاني سويت طوق مختلف عن المطلوب بس مدري اذا اقدر اعيده ويتعدل او لا
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
لا، خلصت الكويست
بس تشوف هنا الكويستات المنتهية يطلع قدامها دائرة صفراء

Ff7_rebirth_tips_10.jpg


انا ماطلعت لي طالع لي علامة check و رمادية. اتوقع لاني سويت طوق مختلف عن المطلوب بس مدري اذا اقدر اعيده ويتعدل او لا

شكله لأنك ما اخترت البقرة هي أفضل إختيار بس عادي بعدين تقدر تعيد المراحل وتخلص المهمة مرة ثانية
 

HardMind

Hardcore Gamer
25 ساعة في اللعبة للان
نظامي اخلص كامل المنطقة قبل مروح للي بعدها
ملاحظ بسهولة هالجزء اصعب من الريميك!
شكله الهارد مود وال fight simulator بيكون مجزرة وسولز اكثر من السولز بدا الجزء اذا تبي البلاتنيوم.

المشكلة حتى على مستوى ال mini game الصعوبة مولعة... لعبة الحصن اخر قتال جنني بصعوبته البوس كل شويه يغير نمطه ويوقف الوقت .. وما عرفت اخلصه للان لا وفيه هارد مود بلعبة بعد ماتخلصها!!!! مرة صعبة.
لعبة البطاقات رهيبة .. اطالب يسون لعبة منفصلة لها.
القيمبلاي صار معقد اكثر بسالفة ال synergy attack اللي للان ماهي واضحة اهميتها.. بس شكله بنحللها بالهارد مود اللي يغصبك تفهم وتستغل كل شي اذا زي الريميك.
للان حاس القصة ضايعة اكثر من الريميك .. بس باين فيه حبكة قوية قاعد يمهد لها.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الإخراج الذكي واحدة من المزايا القوية للعبة فاينل فانتسي 7 ريبرث

الإخراج الذكي لا أعني فيه إخراج المقاطع السينمائية بل إخراج اللعبة نفسها

على سبيل المثال؟ ألحان القتال الكلاسيكية استخدمت بطريقة رائعة في اللعبة

عوضًا عن استخدامه كلحن رئيسي للقتالات في خريطة العالم، جرى استخدام لحن القتال الكلاسيكي من فاينل فانتسي 7 في تحديات القتال على الخريطة، واستخدام لحن الزعماء من اللعبة الأصلية مرة واحدة لكل خريطة في آخر تحدي قتالي موجود على الخريطة والذي هو أصعب من البقية

أيضًا يجب أن ننوه إلى أن اللعبة ككل هي رسالة حب راقية إلى عشاق السلسلة الأصلية بطريقة لم تتحقق في فاينل فانتسي جديدة منذ 18 عامًا

مخلوقات الشوكوبو لم تكن بهذه الأهمية والجمالية منذ عقود، هي و الموغلز ركن أساسي في اللعبة كما يجب أن تكون

الوحوش الكلاسيكية من السلسلة مثل الصبار و المالبورو و حتى القنبلة

اللعبة وفية لتقاليد فاينل فانتسي مع كونها تجديدية في ذات الوقت

بالنسبة لعشاق السلسلة القدامى؟ Rebirth هي حلم أصبح حقيقة!
 

HardMind

Hardcore Gamer
أبشركم توني روقت للعبة الحصن وفزت بأخر مرحلة وباقي من الوقت 53 ثانية!(افكر انزل فيديو لعبي باليوتيوبxD)
السر هو بالمنجنيق والهيلر باخر مرحلة وانا كنت ساحب عليهم!
لا وابشركم بعد خلصت كل المراحل بالهارد مود بكل سهولة .. الهارد مود يفرق بس ان عدد الجنود محدود وهالشيء تحله بالهيلر وتختار مواقعهم بعناية
حبيت اللعبة وابيلها لعبة منفصلة xDD
تم تشطيب المنطقة الثانية بلعبة بنجاح يلا نكمل القصة @@
 
التعديل الأخير:

SigeX

Casual Gamer
متى بتنزل على الـ PC احد عنده علم ؟ كأني سمعت انها حصرية بلايستيشن لمدة شهرين وبعدها بتنزل على الـ PC وهل تتوقعون بيكون فيها DLC مثل الجزء السابق ؟
 

MH MD

Moderator
مشرف
متى بتنزل على الـ PC احد عنده علم ؟ كأني سمعت انها حصرية بلايستيشن لمدة شهرين وبعدها بتنزل على الـ PC وهل تتوقعون بيكون فيها DLC مثل الجزء السابق ؟
مدة الحصرية 3 شهور، بعدها سكوير "ممكن" تنزل اللعبة عالبي سي، لكن لا يعني انها راح تنزلها مباشرة اول ما تخلص الحصرية، ممكن بعد 3 شهور او ست شهور او سنة او سنتين، بس أهم شيء ما يكون بمدة ال3 شهور الأولى.
 

Unknown

Fake Gamer
موقف لعب .. منزعج من تداخل الالحان مع الكلام, مو قادر اركز!

ننتظر ابديت يحل المشكله .. ومره وحده تكون لعبه رمضانيه
 

m7tram

True Gamer
موقف لعب .. منزعج من تداخل الالحان مع الكلام, مو قادر اركز!

ننتظر ابديت يحل المشكله .. ومره وحده تكون لعبه رمضانيه

تقدر تدش الاوبشن وتقلل من صوت الموسيقى.
 

judge balthier

True Gamer
أنهيتها :(

تو متش مشاعر .. الله يعينا نطره ٤ سنين الحين لاخر جزء :(
ما شاء الله مبروووك
بسألك هل القتال ممكن يضيعك و يصدعك و مو عارف تركز ..الخ؟
انا جربت الديمو اول ما نزل و كنت اعاني من عدم القدرة على التركيز في القتال (لسبب أجهله) ، مع اني لعبت الريميك كامل و ختمته بس ما حسيت بالتعب و عدم القدرة على التركيز الي حسيتها في الديمو
 

m7tram

True Gamer
ما شاء الله مبروووك
بسألك هل القتال ممكن يضيعك و يصدعك و مو عارف تركز ..الخ؟
انا جربت الديمو اول ما نزل و كنت اعاني من عدم القدرة على التركيز في القتال (لسبب أجهله) ، مع اني لعبت الريميك كامل و ختمته بس ما حسيت بالتعب و عدم القدرة على التركيز الي حسيتها في الديمو

لا والله ابدا ماضيعني ولا دوخني .. عادي نفس بارت ١.
 

M_Joestar94

Hardcore Gamer
ما شاء الله مبروووك
بسألك هل القتال ممكن يضيعك و يصدعك و مو عارف تركز ..الخ؟
انا جربت الديمو اول ما نزل و كنت اعاني من عدم القدرة على التركيز في القتال (لسبب أجهله) ، مع اني لعبت الريميك كامل و ختمته بس ما حسيت بالتعب و عدم القدرة على التركيز الي حسيتها في الديمو
حسيت بالضياع بالبداية فقط لكن ضروري تلعب ال simulator عند chadley.
يعطيك رفرش لقدرات الشخصيات كل وحدة على حدى و في منهم لكلاود اشياء جديدة مثل الair combat تقدر تبديه بمجرد انك تتفادى و تعمل hold لزر الهجوم، راح تبدى تلقائيا air combo حتى لو كان الوحش بالارض.
انصحك بقوة لان هم تقريبا fundamentals للشخصيات و لك اساسا، و فوق هذا كله يكافئونك بماتيريا زيادة.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
توقعاتي لريبيرث كانت مرتفعة من زمان.. يعني كنت دايماً متأكد انها بتطلع لعبة ممتازة. السبب بسيط وكتبت عنه أكثر من مرة منذ اصدار ريميك في 2020.. سكوير خلاص عندها كل القطع لفاينل فانتسي ممتازة.

ما بين XV (العالم المفتوح، الفايب، الدنجنز، الميني جيمز) وريميك (الباتل سيستم، السينمائية، السبيكتاكل) خلاص كل شيئ جاهز. هذا من أسباب كون 16 محبطة لهذه الدرجة بالنسبة لي.. أنها ما ضافت شيئ.. مضيعة وقت في إتجاه من الأساس غلط.

ريبيرث هي كما توقعت هايبرد بين XV وريميك.. واللي هو في اعتقادي كل شيئ فاينل فانتسي ممكن تحتاجه تكونه - على مستوى سيستمز على الأقل -.. لكن اللي ما توقعته ولا تخيلته هو جودة التنفيذ. اللعبة مش بس هايبرد. اللعبة تاخذ - almost - كل العناصر اللي اللعبتين اللي قبلها تميزوا بها وتتفوق عليهم فيها. بفرق مرتاح.

في أول كم ساعة ما كنت متأكد لو راضي باللي سووه في الباتل سيستم. ما بين ال aerial combat وال perfect parries خفت انهم اخذوه في اتجاه حركي اكثر مما يحتمل ولعبوا في الخلطة المثالية اللي سوتها ريميك. كنت غلطان طبعاً. الباتل سيستم عبقري وتحسن واضح فوق ريميك. الاضافات الحركية هذه على الورق المفروض تكسره لكن لأن اللي سووها ناس اذكى مني ومنك ما زادته الا متعة. ال synergy اضافة جبارة وخلت دور البارتي اهم من أي وقت سبق. انك ت solo اللعبة بكلاود اصعب بكثير هنا مما كان في ريميك. لازم تفهم كل شخصية وتعرف كيف تلعب بها خصوصاً على ال hard. والمحتوى القتالي هنا جبار ويعصر الانظمة عصر - برضو: خصوصاً على ال hard - ب 230 عدو مختلف - مقارنة بال 40 عدو في 16، بالمناسبة -.

الصدمة الكبرى كانت ال field design. ما توقعت ابداً يكون بالجودة هذه من أول محاولة. ريبيرث عندها واحدة من أحلى العوالم to navigate. مش مجرد مساحات مفتوحة فاضية. السفر في العالم يحتاج تفكير وتركيز في الاتجاهات وكيف الخريطة تلف حول نفسها. ال verticality عنصر مهم.. والعالم مليان اعداء متنوعين تقاتلهم وتستمتع بالباتل سيستم الاسطوري ضدهم. مليانة نشاطات متنوعة برضو وتعطيك مكافآت مستمرة ما بين الماتيريا للاكسيسوريز لمعلومات ولور عن العالم. الغلطة الوحيدة اللي سووها هنا هو ربطهم ل 90% من النشاطات الجانبية بتشادلي. عطى الموضوع احساس formulaic و"شغل" كان بسهولة ممكن يتجنبوه بمجرد انهم... يخلوا كل شيئ زي ما هو ويحذفوا تعليقاته المستمرة بس، اكشلي. يعني فكرة اني وانا اتمشى في الجراسلاندز القى كريستالة شكلها غريب فاكسرها فتطلع نور يشاور لي على كهف القى فيه شراين لتايتن واتعلم فيه لور عن العلاقة بين تايتن والمنطقة اللي انا فيها كانت بتكون حلوة مرة وتعطي حس مغامرة لو ما كان تشادلي يشرح لي في كل دقيقة ايش قاعد يحصل ويشكرني بعد ما اخلص بريسيرش بوينتس. ما صارت ادفنشر كدة صارت شغل. تغييز بسيط في ال context كان بيحدث فرق كبير.

جزئيتي المفضلة في اللعبة كانت المدن. جميلة مرة وكثيرة مرة. دايماً متحمس كل ما اروح منطقة جديدة اني اشوف مدنها واسمع موسيقتهم واتكلم مع ال NPCs واشتري من المحلات والعب كوينز بلد. XV كان فيها ليستالم والتيشيا وكانوا مرة حلوين لما هم عليه لكن هذه فيها زي... ٥ اضعاف عدد المدن وكلهم بحلاوة ليستالم والتيشيا. هذا مثال على اللي اقصده اما اقول ان ريبيرث تتفوق على الالعاب اللي قبلها في نقاط قوتهم.

على سيرة كوينز بلود... هذه احسن كارد جيم لعبتها في لعبة من هذه النوع. احسن ميني جيم في اي لعبة عموماً وانا لسه مخلص دونكوكو ايلاند الاسطورية. ادمنتها وكنت افتش عن المنافسين تفتشين وجمعت كل ورقة في اللعبة. مش بس الميكانيكس اصلاً حلوة بل أيضاً - وهذا ثيم متكرر في ريبيرث - في كونتنت كثير يستغل الميكانيكس هذه. اللعبة ما بتخلص الا وانت حاسس انك استهلكت كوينز بلود لأقصى حدودها. وهذه مش الميني جيم الوحيدة في اللعبة حتى. في زي كم؟ 30 ميني جيم؟ وأضعفهم حلوين وأحلاهم (كوينز بلود) 10/10. تحية خاصة للعبة الملاكمة خصوصاً القتال الاخير فيها اللي اصعب من قتالات حقيقية سرية في اللعبة نفسها.

الشيئ اللي اللعبة هذه تسويه احسن بسنين ضوئية من أي فاينل فانتسي بعد 9 هو حس المغامرة. اما لعبت السيكونس من شابتر 3 لحد 6.. وقعدت افكر في كمية الاشياء اللي حصلت والأماكن اللي زرتها والأحداث اللي عشتها.. ما كنت قادر افكر الا في حاجة واحدة. هذه فاينل فانتسي. هذه فاينل فانتسي حقيقية كاملة الأركان ما تفرق في شيء عن VI أو حتى VII الأصلية. هذه فاينل فانتسي uncompromised بشكل ما حصل من يوم الشخصيات بطلت مكعبات. يا ساتر.

واللي يزيد الموضوع هذا حلاوة هو الألبوم الموسيقي الأسطوري. اذكر اما خلصت 16 استغربت كيف الألبوم هذا 200 لحن؟ احس ما سمعت في اللعبة كلها الا زي.. 5 الحان كدة؟ هنا في ريبيرث الألبوم الموسيقي 400 لحن وحاسس اني سمعت كل لحن فيهم. التنوع ما بين arrangements رائعة للموسيقى الاصلية والمحتوى الجديد بالكامل تحفة. ريميك كان فيها مشكلة over-orchestration للألحان القديمة بشكل يدفن الميلودي. هذا مش موجود في ريبيرث. ريبيرث يمكن عندها البومي الموسيقي المفضل في فاينل فانتسي.. او على الأقل علشان الريسينسي بايس.. تقف جنب VII الاصلية وXV مرتاحة. No Promises To Keep جميلة بما يكفي اني ما بمانع لو بتكون هدية نوبو يوميتسو الاخيرة لفاينل فانتسي. اغنية تقدر تبكيني.

هذا شيئ آخر ريميك كان سيئ فيه. ريميك كان واحد من أنشف الفاينل فانتسيز.. لعبة عاجزة بالكامل عن انها تحسسك بأي شيئ على مستوى عاطفي. ريبيرث... ما بقول ان المشكلة راحت بالكامل. لسه اعتقد ان فيها مشكلة تون شوية.. احياناً تكون goofy بزيادة.. احياناً تكون XIII/تورياما بزيادة.. ما زلت اعتقد ان XV هي صاحبة التون المثالي لموديرن فاينل فانتسي... لكن لا لا اللعبة هذه قدرت تحسسني بأشياء. بالذات في ساعاتها الاخيرة.

زي ريميك.. الساعات الاخيرة هنا بتثير الجدل ومش كل الناس بتحبها. انا جداً حبيت توجه ريميك - كتبت موضوع عنه حتى اذكر - وكان الشيئ الوحيد اللي بيخليني اصبر على فكرة ان نحرق 15 سنة تطوير على ريميك VII. الساعات الاخيرة في ريبيرث مش بس حبيتها... الا عشقتها. قلبي حس بأشياء كثير ومخي فكر في اشياء أكثر. هذه واحدة من أعظم الفيناليز في الفيديوجيمز عموماً بالنسبة لي.. وأحطها في نفس المكان اللي أحط فيه فيناليز Kingdom Hears II وXV. جمال.

اللعبة هذه مش مثالية. زي ما قلت.. التون لسه فيه مشاكل.. الكتابة مش دايماً احسن شيئ... المحتوى الجانبي كان ممكن يكون أحسن لو غيرنا سالفة تشادلي.. أشياء زي هذه.

لكنها عملاقة.. مش بس كمحتوى.. ككل شيئ. اللعبة تنجز كثير.. تحقق انتصارات كثير.. لدرجة ان كل ما تقدمت فيها اكثر.. كل ما المشاكل هذه همتني أقل. هذه لعبة يزداد حبي لها كل ما اعرفها اكثر. رأيي فيها اما خلصتها في 90 ساعة كان احسن من رأيي في بدايتها. رأيي بعد ما خلصتها على الهارد في 150 ساعة كان أحسن من رأيي اما خلصتها. ورأيي الحين بعد 200 ساعة أحسن من رأيي بعد ما خلصتها على الهارد.

هذه اللعبة بالتأكيد واحدة من أفضل ال Final Fantasies في قاموسي... واللي بالتبعية يخليها واحدة من ألعابي المفضلة على الإطلاق.. وانتصار حقيقي ما كنت - رغم توقعاتي المرتفعة جداً - متخيله من سكوير الحالية. المستقبل مشرق.

10/10

بيكون ليا ردود لاحقة عن مستقبل فاينل فانتسي. مستقبل الفريق هذه، "أزمة المبيعات"، كل شيئ.. لكن ملخصهم هو.. "ريبيرث" هي الحل. سيستمز فاينل فانتسي لازم ترجع لتمبلت زي ما كانت في الحقبة الذهبية (4-9) وسكوير أخيراً عندهم التمبلت المثالية. استعملوه.

بففت.... سعادة.

7
6
Rebirth
15
4
9
10
Remake
12
8
13
5
16
3
1
2
 
التعديل الأخير:

Unknown

Fake Gamer
تقدر تدش الاوبشن وتقلل من صوت الموسيقى.
جربت الوزنيه باقي مضروبه .. الابديت لهم 4 ايام يقولوا بينزل قريب, غريبه طوّل!
 

m7tram

True Gamer
في شي حيييل خيب ظني فاللعبه وضايقني.

دور زاك حيييل قليل .. يعني حسيت اني راح العب فيه ربع المده على الاقل .. بذات انهم عشموني في بداية اللعبه وخلوني اتحكم فيه .. لكن للاسف كل اللعب فيه مايجي نص ساعه باللعبه ككل وحسيت ما استفدنا من انه عايش اصلا!!

شنو الفايده انهم ماخلوه يموت؟! لانه ماغير شي في هالجزء .. لا تقول انه دخوله مع كلاود اخر شي سبب تغير؟ لول لان فيه وبلياه كلاود راح يفوز على سيفروث.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
Chapter 5 السفينة جميلة بس تمنيت لو شي ثاني بدال البطولة كمحتوى جانبي. استمتعت وانا أشيك على الغرف واستكشف السفينة أكثر لول يمكن أضعف فصل للحين والجو الفرائحي بسبب البطولة راح يخليني Fatigued نوعا نا حق كوستا ديل سول بس البوس فايت ضد جينوفا كان ممتع جدا ومشهد ريد XIII عبيط (&).

عدد ال Npcs بهالجزء شيء عجيب ازدحام مرتب حبيت توزعيهم بالامكان وهم ثابتين.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
شوية سلبيات

ملاحظ شي بمشروع الثلاثية هذا تقريبا أعدم أجواء ال Sinister اللي كانت بالأصلية مع توجه الفني الجديد كل شي طالع جميل و Happy حتى اللحظات اللي الفروض تكون دارك التون حقها مو مضبوط.

الجزئية الوحيدة اللي اقدرت تعطي شيء قريب كانت فبداية الريميك ومن مفضلاتي اللحن أيضا لعب دور كبير هني.



سيفيروث لما يقتل شينرا بالريميك وجبل نيبلهايم بريبيرث هالجزئيات جوها كان خارقة بالأصلية مع خلفيات Yusuke Naora بس ما حبيتها بالريميكات حتى سيفيروث بكبره مو بهيبة أول.

----------------------

Chapter 6 بديت أحس بالإرهاق من الميني جيمز والمحتوى الجانبي والMain Scenario نسيته وماهو بذلك القوة لسبب ما يمكن ال Pacing مأثر كثير، بس ما قدرت أمنع نفسي وخلص كل الميني جيمز بأعلى درجات (&).

ألغاز الQB أكيد مستلهمة من ألغاز ألعاب Yu-Gi-Oh! اهي بنفس الفكرة والتطبيق، حبيتها وحبيت التغيير لأني توني طالع من البطولة فما كان لي خلق أي مباريات عادية.

كرة القدم مع الحيوانات لطيفة وممتعة تستاهل تحديات أكثر، صور الصبار وجمع الويليز لا بأس عذر علشان أستكشف المدينة الجميلة أكثر وأركز على تفاصيلها، لعبة الرمي فلاش باك RE4 شبعت من هالنوعية بس كانت Well Done حبيتها.

الفصل هذا أبهرني بجمال كوستا ديل سول أكثر شي، خاصة لحظة الغروب ذكرتني ب Final Fantasy X، بس قصصيا الفصل فلرات وفانسيرفز الكل بيكون مجبور عليه ملابس تيفا شوي وتصير هن*اي (&).

البوس فايت ممتع ومشاهد يوفي جميلة وحبيت مشاهد جوني والفندق بو 0 نجمة مع أنها فلرية بس جوها جميل.

18e33e1be3d27-screenshot-Url.jpg

18e3252021f99-screenshot-Url.jpg


إيريث اللطيفة ألطف شخصية، الصور مسحت التفاصيل بس كنت بقول اني منبهر من تفاصيل الموديلات حتى ال NPCs عليهم تفاصيل واقعية جدا مع البشرة الملابس والشعر.
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
وانا قاعد ومستني.
مستني وقاعد.


بدعي على سوني وسكوير في رمضان عشان ما نزلوا نسخة البي سي مع نسخة الكونسول.
على ما اكمل كل اجزاء السلسلة حتى بارت 3 بيكون نازل &
 

Caelum

True Gamer
الاستمتاع باللعبة ألف للحين، بس بذكر أكثر حاجة مضايقتني للآن لاني مستغرب منها

ياليت زادوا المحادثات الرهيبة بين أعضاء الفريق بدل ما كل مرة تشادلي يشغل الجهاز بعد ما افحص لايف ستريم او اشغل تاور\اضعف سمون عشان يقولي جملة مالها أي فايدة وتكرار للي قبل
مزعجني انه تقريبا بكل مرة يشغل الجهاز ويسوي الانميشن البطئ عشان يقول كلام ماله داعي مثل " قويت لك الماتيريا ارجع قاتل السمون "
غير انه اصلا شخصية غثيثة
يقدروا يخلوه يتكلم بدون انميشن والشخصية تتحرك طيب او مو لازم يعيد لي نفس الجملة وانا الريدي بثالث او رابع تاور بنفس المنطقة
برضو مرات اذا كلمته بدخل القتالات الافتراضية يهرج لك كلام طويل، حطوا خيار talk للي يبي يسمع مو اجباري كل مرة اسوي سكيب عشان اشتري ماتيريا او ادخل القتال

بونص حاجة ثانية مضايقتني، و نفس الريميك .. too much sephiroth
 

hussien-11

Senior Content Specialist
المستوى التقني في فف7 ريبرث يستحق الإشادة

من أفضل ما شاهدت في أي لعبة و خصوصًا ألعاب الآربيجي، هذا لو ما كانت أفضل لعبة من هذا النوع مظهرًا

اللعبة بنيت بوضوح لتكون لعبة بلايستيشن5 و الfidelity حتمًا في ليفل مختلف عن الريميك

المؤثرات الخاصة بالسحر والضربات في غاية الجمال، خصوصًا لشخصية ايرث

تعابير وجه الشخصيات عبارة عن استعراض عضلات حقيقي من فريق التطوير وكأنهم يقولون: نستطيع أن نقوم بهذا لو لم تكن تعلم!

مشكلة البرزنتيشن بالنسبة لي أن تطبيق الHDR ليس بالمستوى المطلوب مقارنة مع ألعاب أخرى، فف16 كانت أفضل في هذا الجانب.
 

Golden_Sun

True Gamer
انا حالياً في الفصل الخامس، وعندي بعض التعليقات عنها خصوصاً اني ما كنت متحمس لها كثير بصراحة بعد تجربة الريميك لكنها فاقت توقعاتي!

السرد القصصي:
  • كنت متخوف من طريقة السرد القصصي كون الريميك كان سيء في نظري من هالناحية، لكن أتى هذا الجزء بخلطة جميلة بين استخدام رمزية الجزء الاصلي والتجديد في هذا الجزء بشكل سلس جداً مثل نهاية الفصل الثاني واحداث الفصل الرابع.
  • هناك اسئلة جوهرية لم يتم الاجابة عنها او التطرق لها حتى بداية الفصل الخامس، اتمنى اشوف عودة لها في الفصول القادمة وان لا تترك للنهاية.
  • الاخراج والموسيقى والتصوير السينمائي جميل جداً واستخدامة هنا اشوفه افضل من الريميك بمراحل.
  • هناك بعض المقاطع المملة - احسها تمطيط لكنها بسيطة جداً وتكاد لا تُذكر لان الانسيابية في رفع الحماس في الاحداث موزونه بشكل اكبر هنا.

نظام الاستشكاف والقتال:
  • نقلة نوعية وبشكل رهيب جداً بين الريميك وهنا، المناطق المفتوحة يا الهى على كمية الجمال (الجرافيكس) والقصص الجانبية المتعددة المتاحة للاعب والادوات او المعادن المرمية القابله للتجميع - هذا بحد ذاته جزئية ادمانية. وبالنسبة لي شبهتها بزينوبلايد في المناطق المفتوحة بغض النظر عن "محدودية" الاستكشاف او عدم وجود تبادل النهار والليل او القفز لكن طريقة الاستكشاف واستكمال الخريطة والمهام الجانبية ذكرتني بزينوبلايد.
  • القتال ممتع جداً وإلزامية (اقول الزامية ولكنها حقاً لا) التبديل بين الشخصيات حتى تستطيع التخطيط للقتال ممتعة جداً واضافة الحركات التي تستعين باحد الشخصيات التي معك هي اضافة جبارة جداً - لا اتذكر الريميك كثيراً لكن استخدام استراتيجيات وتعديل الاسلحة والماتيريا والشخصيات موزون اكثر هنا والنظام يشجعك على ذلك.
  • مازالت هناك ممرات، الفصل الثالث شبه ممر كامل، الممتع كان التحكم بشخصيات اخرى واستخدام حركاتهم للاستكشاف - هنا واضح بأن اللعبة سوف ترمي عليك العديد من الـgemmick مثل تتحكم بشخصية اخرى ونظام مختلف، او ميني جيمز اجبارية حتى تكسر الروتين، وحسناً فعلوا لأنها افضل وسيلة لكسر الروتين وتقليل الاحساس بالملل من تكرار الخطية.

الميني جيمز:
  • شخصياً كنت متخوف من الميني جيمز، لانها بدت لي كأنها الوسيلة الوحيدة للتجديد اثناء اللعب، لكني كنت مخطئاً فالميني جيمز جبارين بمعنى الكلمة، افضلهم كانت Fort Condor بصراحة ممتعة بشكل وكنت اقتل نفسي واخسر نفسي قبل الفوز بقليل حتى اجرب طريقة جديدة او اكرر لعبي بها ههههههه
  • لعبة البطاقات الجديدة كوينز بلوود ممتعة جداً وفيها بُعد استراتيجي، لا تتنافس مع فف٨ لكنها اضافة جميلة وابحث عن لاعبين جدد في كل مكان اذهب له.
  • باقي الميني جميز ممتع، واتوقع الكثير قادم كوني ما زلت في بداية الفصل الخامس حتى الان.

بمجمل الحال، فاقت توقعاتي وممتعة جداً، العبها بقلب مفتوح ومجرد اعادة احياء لفينال فانتسي ٧، لا اتوقع منها ان تكون بمستواها ابداً لكنها فاقت توقعاتي في اعادة تصورها لفينال فانتسي ٧ واعادة تخيلها بشكل متجدد.

أتمنى من كل قلبي ان يفعلوا نفس الشيء مع فف٨ إلا اني بنفس الوقت متردد من هذة الامنية، فسكوير اينكس اليوم مختلفة عن سكوير سوفت الامس
 

milankaiser

Hardcore Gamer
انتهيت من شابتر ٤ و لهلأ التحربة ممتعة للغاية، رسومات اللعبة جميلة جدا و اسلوب القتال هو الافضل بالسلسة
الميني جيميز لهلأ ممتعين ومافيهم ضجر
 

Good Hunter

True Gamer
يا جماعة الخير أنا حاب الاجواء الليلية في اللعبة مرة وأول مرة أفضلها على أجواء النهار في أي لعبة،

+ الفصل الأول، اللي من عظمته عدته من جديد قبل لا ابدأ بداية جادة واتجاوزه للي بعده

التحول لل madness والجنون لسيفروث، كيف اللعبة قاعدة تتدرج ببساطة من الهدوء والوئام الموجود لحالة من الفوضى. اتذكر هذه الاحداث جيدا في اللعبة الأصلية واتذكر صورة سيفروث الأيقونية خلف صندوق جهاز البلايستيشن ١ واللي حصل في القرية.

الاخراج هنا مذهل جدا، مو سهل انك تسوي فقرة فيها تدرج للجنون او break bad زي كذا وفي انترو لعبة ولفيلين ايقوني
كل لحظة عززت هذا الشعور الجميل؛ سواء من طريقة السرد الرائعة بين الماضي والحاضر، او حتى الفقرات والسيكونس اللي قاعدة تقود له.
يا رجل حتى لما توصل للريكايتور وانت مشدود لسا باقي اللعبة تخليك تروح تفتح صمام في لحظة هادية تكسر الرتم، بعدها تاخذك اللعبة لل inn ومن ثم تشوف سكان القرية يهرعون للبحث عن سيدهم وملاكهم سيفروث،

شوف اللعبة كيف تتحكم بأعصابك والتدرج اللي يقودك للتحول...

الاخراج.. الموسيقى.. الزوم اللي تسويه الكاميرا في لحظات معينة..
وفي أهم لحظة ايقونية لسا اللعبة تخليك تزحف على بطنك ب R2 و L2 وانت عاجز.. انت قاعد تعيش لحظة ايقونية في عالم الالعاب وتتحكم فيها وتشوفها من جديد.


هذا الانترو منذ بدايته من يوم تلعب بزاك وحتى تحول سيفروث مو بس نوستالجيا.
 

judge balthier

True Gamer
في اي معلومات عن التحديث الجديد للعبه و ايش راح يصلح ؟ (و هل راح يصلح التكسشرز الممسوحة و مشاكل طور الأداء؟ )
ما حددوا موعد له ؟

ان شاء ببدأ فيها بعد ما انتهي من Alan Wake 2
 
أعلى