hits counter

الموضوع الرسمي Final Fantasy VII Rebirth | العالم سينجو.. ولكن ماذا عنكِ؟

Punished Noctis

A Silver Bullet
ما قمنا به — ذلك محفور في الحجر. الماضي باقٍ إلي الأبد.

أما المستقبل؟ حتى إن كان كُتب بالفعل، يمكننا دائماً تغيير المستقبل.

لذا ركز على المستقبل، وليس على الماضي.



السماء مهيبة، الاحتمالات لا نهائية.

الرحلة المجهولة تستمر.
NyFH8Rh.png

6CIpYlV.jpeg


لطالما أراد كلاود سترايف تغيير الماضي، ولطالما فشل في تحديد ما الذي يريد تغييره بالضبط.

هل عليه أن يعود بضعة أيام للخلف؟ بعض القرارات المختلفة وربما كان بإمكانه تجنب موت بيجز، ويدج، جيسي، وآلاف المواطنين الأبرياء في قطاع 7.

أو ربما عليه أن يعود إلى نقطة الصفر. "أريد أن أصبح بطلاً، مثل سيفيروث" — كل مصيبة في حياته يمكن تتبعها لتلك اللحظة. لطالماً فكر كلاود في إن كان قد قايض سعادته في اليوم الذي أصبح فيه SOLDIER.

لكن لا.. لولا القوة التي يمتلكها كجندي SOLDIER من الدرجة الأولى، لربما فشل في إنقاذ تيفا، ولربما لم يقابل إيريث أصلاً. رغم التضحيات، رغم كل شيئ، كلاود ممتن لكونه SOLDIER.

ما يريد كلاود تغييره، أكثر من أي شيء، هو ما حدث منذ ٥ سنوات. حادثة نيبلهايم. عندما عاد إلى قريته الأم في مهمة بالغة السرية مصحوب بمثله الأعلى، سبب كونه SOLDIER من الأساس، سيفيروث.

حتى تلك اللحظة.. حياة SOLDIER لم تكن ما تخيله كلاود. الحرب إنتهت، ومعها فرصتك في أن تصبح بطلاً مثل سيفيروث. كل ما تبقى هو مهام التجنيد الروتينية التي يمكن لأي ترك أن يقوم بها. لذا اشتعل كلاود حماساً عندما تم تكليفه بهذه المهمة. فرصة في أن يقاتل جنباً إلى جنب مع بطل حقيقي، وفرصة أن يُري تيفا كل ما قد أصبحه منذ ترك نيبيلهايم.

ذاك الحماس أعمى بصيرته. لولاه، لربما إنتبه لتصرفات سيفيروث الغريبة منذ اللحظة التي وصلوا فيها إلى القرية. لربما نجح في تغيير رأيه عندما وجدوا جينوفا. لربما منعه من السهر في مكتبة قصر شينرا. لربما عامله بالحذر الذي كان ينبغي أن يعامله به، وتمكن من إيقافه قبل أن يفعل فعلته.

لربما تمكن من إنقاذ والد تيفا. لربما تمكن من إنقاذ والدته.

نيبيلهايم كانت لحظة الفشل الأعظم في حياة كلاود سترايف.. والمرشح الأكبر لما سيغيره في ماضيه إن سنحت له الفرصة.. لكن ما حدث لسيفيروث لم يكن اللغز الأكبر في تلك الحادثة.

ما لم يفهمه كلاود أبداً.. ما يخفيه أكثر من أي شيء.. ما لم يعترف به لأي أحد.. هو أنه عاجز عن تذكر أي شيء بعد نيبلهايم حتى عودته لميدجار.

كلاود سترايف لا يعرف ما الذي حدث له في الخمس سنوات الماضية.
NyFH8Rh.png

gA3m26o.png


The EX-SOLDIER

"لم أعد أعرف ما الذي يحدث لي. أنسى اشياء يتذكرها الآخرون بسهولة، وأعرف أشياء ليس من المنطق أن أعرفها"

وجد كلاود صعوبة بليغة في الإعتراف بهذا لتيفا. كلاود يفهم أنه ليس على ما يرام. نوبات الصداع، الفجوات في ذاكرته، وهلاوس سيفيروث المستمرة كلها أدلة واضحة على ذلك. لكنه لم يتخيل أن يعترف بهذا لشخص آخر ابداً.

لكنه خائف. كل مرة يرى ذوي العباءات السوداء فيها يرى مستقبله. أخبره دكتور شيران أن كلهم جنود SOLDIER سابقين، يعانون من تدهور خلوي بسبب كل التجارب التي أجرتها شينرا عليهم. يحب كلاود أن يصف نفسه ك EX-SOLDIER، لكنه يعرف أن هذا لا يعني شيء خارج عداوته لشينرا. عندما تصبح SOLDIER، أنت SOLDIER للأبد. ما حدث لجسدك لن يختفي في يوم وليلة، وDNA سيفيروث سيبقى جزء منك حتى يوم مماتك.

التدهور الخلوي قادم لكلاود.. وتأثير سيفيروث عليه يزداد قوة في كل يوم.. وثقته في ذاكرتك ومنطقه تزداد ضعفاً بنفس المعدل. تيفا نفسها — هو يتذكر موتها بوضوح بشديد. الإصابة التي تركها سيفيروث بها في نيبيلهايم ليست من النوع الذي تنجو بعده. فهل هذه هي تيفا فعلاً؟ أم هي هلاوس؟ جينوفا تعبث بوعيه كالعادة؟

كلاود موقن من شيءٍ واحد.. عليه أن يجد سيفيروث في أسرع وقت ممكن. قبل أن يفوت الأوان. قبل أن يفقد السيطرة، ويؤذي شخصاً يعني له الكثير.

uxrgqBv.jpeg


The Bartender

"أتفهم إن لم تصدقيني.. لكن.. على حد معرفتي.. كلاود لم يكن في نيبيلهايم منذ ٥ سنوات"

علاقة تيفا بإيريث معقدة بعض الشيء.. فرغم توجسها المبدئي منها، بسبب اهتمامها الرومانسي الواضح بكلاود، إلا أن الفتاتين اقتربن من بعضهما بشدة على مدار الأيام الماضية. وبعد أن قص كلاود عليهم قصة نيبيلهايم، كان على تيفا أن تخبر شخصاً، أي شخص، أنها لا تذكر أي شيء من تلك القصة التي تتضمنها كشخصية رئيسية.

كلاود ليس على ما يرام. هذا كان واضحاً لها منذ لحظة عودته. ملامحه مختلفة، شخصيته مختلفة، لغة جسده مختلفة، وذكرياته لا تتوافق مع ذكرياتها، ناهيك عن كونه يرفض الحديث عن الخمس سنوات الماضية رفضاً تاماً. في البداية، ظنت تيفا أن هذا بسبب تجارب شينرا، التدهور الخلوي الذي يحدث لكل جنود SOLDIER.. لكن قصة نيبيلهايم هزتها. التدهور الخلوي قد يفسر الفجوات في ذاكرة كلاود، لكنه لا يفسر كيف يعرف كل ما يعرفه عن نيبيلهايم، رغم انه لم يكن هناك.

كل شيء حكاه.. الجسر.. المفاعل.. القصر.. الندبة الذي تركها لها سيفيروث.. القصة بالغة في الدقة.. اللهم أن الجندي المرافق لسيفيروث لم يكن كلاود.. كان رجلاً آخر.

للمرة الأولى تساءلت تيفا... من هو كلاود سترايف، وما الذي يخفيه عنها؟

TO4kgYj.jpeg


The Flower Girl

"أنا أحاول بكل جهدي أن أجدك"

فكرت فتاة الزهور لنفسها في وسط محادثتها مع كلاود. جندي SOLDIER من الدرجة الأولى، حاملاً ال Buster Sword، سقط في كنيستها من السماء وحصل على إهتمامها منذ اللحظة الأولى، لأنها رأت حبها الأول فيه.

ملابسه، لغة جسده، سلاحه، الطريقة التي يقاتل بها. كلاود ذكرها بزاك بطريقة لم تشعر بها تجاه أي شخص آخر.. رغم تاريخها الطويل مع شينرا وجنودها. لهذا لاحقته، وأصرت على أن تعرفه أكثر.. أن تفوز به، حتى، لكن تلك كانت مجرد البداية، والأمور اختلفت الآن.

في هذه اللحظة، إيريث تريد أن تكون بجوار كلاود، لكن.. من هو كلاود؟ أين تنتهي الحقيقة ويبدء الخيال؟ كلاود ليس على ما يرام، هذا واضح للجميع، ولدى إيريث تخمينات بخصوص السبب.. لكنها عاجزة عن الجزم. تشعر بأنها كانت تعرف.. أو على الأقل، كانت أقرب للحقيقة، لكن الهمسات، حكام القدر، أخذوها منها. هي لا تعرف بالضبط ما الذي أخذوه.. لكنها تشعر بغيابه.. بشيء ناقص في كيانها وذكرياتها.

في هذه اللحظة، كل ما تريده هو أن تجد كلاود، أن تعرف من هو قبل لحظة الوداع.. أن تثمن كل ثانية.. لأن رغم كل ما اخذته الهمسات منها، إلا أنهم تركوا شيء واحد تعرفه بيقين.

لحظة الوداع آتية.. وهي ليست ببعيدة.

xZEhW4f.png


The Hero

"أشعر بكوني خذلتك"

قالها زاك لإيريث الواقعة في غيبوبة بحسرة. مرت أسابيع وهي لم تستيقظ بعد. خمس سنوات من الغياب، ثم يعود ليجدها بهذا الشكل. عاجز عن الشعور بأي شيء إلا الندم، فهو لم يكن هنا عندما كانت في أمس الحاجة له.

كلاود في غيبوبة أيضاً.. صديقه الذي فشل في إنقاذ قريته وأسرته.. لطالما أراد زاك أن يصبح بطلاً، وهو يشعر في هذه اللحظة بأنه أبعد ما يكون عن ذلك الهدف. لكنه نجح على الأقل في إنقاذ كلاود نفسه... يعتقد.

لقد كان محاطاً بجنود شينرا.. عشرات وعشرات منهم. رأي الموت وتقبله.. لكنه عاش. هو لا يفهم كيف نجى.. في أعماق نفسه، هو موقن بأن تلك كانت اللحظة التي كان ينبغي أن يموت فيها. لكن "شيئ ما" قرر أنه سيعيش لفترة أطول. لماذا؟ هذا هو السؤال الذي يبحث عن إجابته الآن.. لكنه موقن بوجود سبب.

زاك فاير ما زال يرغب في أن يصبح بطلاً.. ورغم كل حسرته.. إلا أنه شاكر لمهما كان السبب الذي أعطاه فرصة أخرى في تحقيق حلمه.
NyFH8Rh.png

gxd2apI.jpeg


ما الذي نعنيه عندما نتحدث عن "النهاية السعيدة"؟

ما الذي يجعل النهاية سعيدة؟ النهايات بطبعها، لمجرد كونها نهايات، تأتي مغلفة بطبقة مبدئية من الشجن. هذا لا يعني أن كل نهاية "سيئة" بالضرورة. أحياناً، إن كنت محظوظاً بما فيه الكفاية، ستنجح في تحقيق هدفك، وستحظى بنهايتك السعيدة.

ولكن.. ماذا عن التضحيات؟ الهزائم التي تلقيتها في طريقك نحو ذاك الهدف؟

ألم تتساءل من قبل إن كانت هذه حقاً النهاية التي أردتها؟ إن كان بإمكانك العودة في الزمن، بكل ما تعرفه الآن، هل كنت ستتخذ نفس القرارات؟ هل تعتقد أن هدفك، الذي نجحت في تحقيقه، يستحق فعلاً كل ما خسرته من أجله؟ هل كان هناك طريق آخر؟

هل هي نهاية سعيدة حقاً.. بدونك؟
NyFH8Rh.png

dXMrSCK.png

Final Fantasy VII Rebirth

الناشر: سكوير إينيكس.
المطور: قسم التطوير الأول في سكوير إينيكس.
الإخراج: تيتسويا نومورا، ناوكي هاماجوتشي، موتومو تورياما.
الإنتاج: يوشينوري كيتاسي.
الكتابة: كازوشيجي نوجيما.
تصميم الشخصيات: تيتسويا نومورا، روبيرتو فيراري.
التلحين: ماساشي هامازو، ميتسوتو سوزوكي، نوبو يوماتسو.

تم.​
 

Veeto

True Gamer
تبا .. والموضوع الرسمي باسمك .. الانتظار للاصدار الرسمي للعبه .. بيكون طويل

متشوق لنقاشاتنا وردود الافعال والانطباعات
وما يحلى مشروع فاينل فانتاسي 7 .. بدون موضوع منك
 

dro

Versus XIII Epic
866b061ecda52579960f4d1075fa51b35ef00d15.gifv


*فلاش باك موضوع FFVII Remake*

الله يعطيك العافية و عاجبني لم شمل الجمل التسويقية مع الحوارات مع تحليل نيبلهايم خاصة انها محور و غموض احداث FF7 بشكل اساسي في الأوريجنال لكن واضح مع Rebirth محتاجين لغموض جديد و يمكن هذا يفسر وجود Zack.. تضبط معهم او لا؟ الله اعلم.

+ تسربت :

 

Black Wolf

Woolfe
الله يعطيك العافية خالد على الموضوع

الحماس مليون لخوض هذه الرحلة ::involve::
 

m7tram

True Gamer
يعطيك العافيه. ناطر يوم الخميس الساعة ٧ الصبح على نااااار.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
موضوع رسمي جميل، شكرًا خالد

لعبتي المفضلة على البلايستيشن5 حتى الآن!

متحمس لنقاشاتكم ومتحمس أطرح عليكم لحظاتي المفضلة أيضًا.
 

Mute City

True Gamer
انا ضعيف ارادة، خلصت اضافة الريميك ولعبت اول شابتر مع الحماس،
وارادتي الحديدية تحطمت وحملت الديمو.
 

جيل

Tarnished
سؤال، هل أستطيع نقل ملفي من FF7R لهذه اللعبة وهل هو مجدي أصلاً أم أن كل ما في الأمر مجرد مكافآت تافهة؟

عموماً، الحماس انتقل من صفر إلى مليون في غضون أسبوع. بإذن الله ستكون على قد التوقعات.
 

Veeto

True Gamer
سؤال، هل أستطيع نقل ملفي من FF7R لهذه اللعبة وهل هو مجدي أصلاً أم أن كل ما في الأمر مجرد مكافآت تافهة؟

عموماً، الحماس انتقل من صفر إلى مليون في غضون أسبوع. بإذن الله ستكون على قد التوقعات.

ما اعتقد سمعت تقدر تنقل ملف FF7R
اللي تقدر تستفيد منه تخزين الديمو وبيعطيك مكافآت تافهة
 

Nanaki

True Gamer
سؤال، هل أستطيع نقل ملفي من FF7R لهذه اللعبة وهل هو مجدي أصلاً أم أن كل ما في الأمر مجرد مكافآت تافهة؟

عموماً، الحماس انتقل من صفر إلى مليون في غضون أسبوع. بإذن الله ستكون على قد التوقعات.
مجرد مكافآت. اعتقد انهم summon materia.

من playstation blog:

Given this is a direct continuation of Final Fantasy VII Remake, can players port over their save file and their character builds to continue their journey into Final Fantasy VII VII Rebirth?

Hamaguchi:
We have announced that the Final Fantasy VII remake project will be a trilogy and that each entry will be a standalone game in its own right. Because of this, each game’s balancing is done independently and a player’s levels and abilities will not carry over from one game to the next. However, we have created some special bonuses for fans who played the previous game, allowing them to start with a little something extra.

 

dro

Versus XIII Epic
سؤال، هل أستطيع نقل ملفي من FF7R لهذه اللعبة وهل هو مجدي أصلاً أم أن كل ما في الأمر مجرد مكافآت تافهة؟

اتذكر يمديك تنقل كذا وحش استدعاء زي راموه من دلس يوفي في حال انك خلصته
 

Unknown

Fake Gamer
اوكي محتار!

نسخة الديلوكس الدجتل .. مافيه تفاصيل عن الايتمز الي تجي معها داخل اللعبه؟ (غير مهتم بالساوندتراك والارت بوك!)
 

AzureFlame

Moderator
مشرف

عوافي

بس سؤال شباب العناصر اللي جمعتها بالديمو ماراح تنقل الى اللعبة الكاملة؟ يعني إذا طوفت Chapter 1 باللعبة الكاملة يروحون علي؟
 

Nanaki

True Gamer
عوافي

بس سؤال شباب العناصر اللي جمعتها بالديمو ماراح تنقل الى اللعبة الكاملة؟ يعني إذا طوفت Chapter 1 باللعبة الكاملة يروحون علي؟
هذه الأشياء اللي تحصلها من الديمو/ملف تخزين الريميك:
mmr3QGv.jpeg
 
التعديل الأخير:

dro

Versus XIII Epic
في تويتر لما تكتب هشتاق #FF7 او #FF7R راح يظهر ايقونة رسمة سيفروث من نومورا.. ايام Remake كان راسم كلاود :




ريفرنس واضح :

 
أعلى