hits counter

الموضوع الرسمي Final Fantasy VII Classic | وها نحن قد عدنا لهم.

لُقمَان

True Gamer
بسم الله الرحمن الرحيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

NyFH8Rh.png

مقدمة

مضى زمن طويل، منذ أن أبصرت على هذه الحياة.. وأنا أسمع عنها.

أعرف هذا البطل ذو الشعر الأشقر، وذو السيف العَارِم...

وأعرف هذه الفتاة ذات الشعر البني وتسريحتها المعروفة لشعرها ، ومن سلة الورد التي تحملها من الجلي أنها بائعة ورود...

أعرف هذا العالم من وصل نحيبه الحزين إلى مسامعي...

zly79uol9jmk.gif


الخيال النهائي السابعة، من أجمع على عظمتها كل من على ظهر هذه البسيطة !

دعونا نحتفل بهذه الرحلة العظيمة، ونكتشف ما تخفي طياتها من وما ستجلبه لنا بكل حال.

k3o17gdvv7ze.gif


لأننا قد عدنا لهم.
NyFH8Rh.png

إصدارات اللعبة.

latest


عنوان اللعبة :- ファイナルファンタジーVII - الخيال النهائي 7.
المطور والناشر :- Square Co., Ltd.
المنصة :- PSX.
تاريخ الإصدار :- الحادي والثلاثين من كانون الثاني لعام سبع وتسعين وألفٍ وتسعمئة للميلاد.
تصنيف اللعبة :- تعاقب أدوار يابانية.
نوع اللعبة :- لاعب فردي.
التقييم العمري :- للمراهقين / +12.

latest



عنوان اللعبة :- Final Fantasy VII - الخيال النهائي 7.
المطور :- Square Co., Ltd.
الناشر :- Eidos. | Square Co., Ltd.
المنصة :- PC.
تاريخ بدء الإصدار :- الرابع والعشرين من كانو الثاني لعام ثمان وتسعين وألفٍ وتسعمئة للميلاد.
تصنيف اللعبة :- تعاقب أدوار يابانية.
نوع اللعبة :- لاعب فردي.
التقييم العمري :- للمراهقين / +12.

nn1hnydwmvvq.jpg


عنوان اللعبة :- ファイナルファンタジーVII - Final Fantasy VII - الخيال النهائي 7.
المطور :- Square Co., Ltd. | DotEmu
الناشر :- Square Co., Ltd.
المنصة :- Steam - ios - PSN - PS4 - Switch - XBOX ONE - PS Classic - dive in
تاريخ بدء الإصدار :- التاسع من نيسان لعام ألفين وتسعة للميلاد.
تصنيف اللعبة :- تعاقب أدوار يابانية.
نوع اللعبة :- لاعب فردي.
التقييم العمري :- للمراهقين / +12.

NyFH8Rh.png

ولماذا هذا الموضوع ؟

هذا ما سوف يتبادر لذهنك، لماذا موضوع بسيط مثل هذا وهناك، 1- موضوع مارثون السلسلة الخارق المليء بالتجارب ، 2- مراجعة محمد الخارقة، المليئة بالمعلومات القيمة المكتوبة بالأنامل الذهبية،
3-
وكذلك موضوع خالد، الذي يكون الملهم والغريز بالمعلومات عن اللعبة، شخصياتها، عالمها، 4- وأخيرا موضوع هيكاري عن الاستدعاءات وأصولها التاريخية، المُعزز لمعرفة اللاعب أكثر عن اللعبة.

الجواب المختصر.. تجميع اللاعبين بمكان واحد، بدأت أرى العديد يضع انطباعاته بمواضيع متفرقة، فهذا الموضوع على بساطته لديه هدف لجمعهم تحت مظلة واحدة،
والذي يولد نقاشات أكثر بدلًا من التشتيت.

NyFH8Rh.png


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، دمتم بود.

 
التعديل الأخير:

retha

from a parallel universe
حقيقة عنّي: للآن ما أنهيتها منذ سنين طويلة...
 

KH_m

True Gamer
توقيتك المثالي احسه لسبب

المهم مشاركتي أفضل لو وضعتها هنا

أنا حاليا العب الأصلية ووصلت عند
Nibelheim بعد الفلاشباك
كواحد خبرته ضعيفة في الJRPG، عجبتني فكرة نظام الATB بس بعد ساعات من اللعب تجربتي معاها كانت كالآتي : اضبط الماتريال للبارتي بعدين اشتري كمية كبيرة من البوشنز بعدين وقت القتال اضغط القوائم بأسرع وقت ممكن مع استخدام الماجيك عشان انهي القتال بأقل ضرر ممكن.
مدري هل المشكلة في طريقتي لعبي ؟ ولا اللعبة سهلة وما تخليني استغل النظام صح؟ ولا اللعبة مو مناسبة لي ؟
المرات الي يصير فيها القتال امتع هي لما اقاتل بعض الأعداء أو زعيم ويصير القتال أكثر مخاطرة ولازم وقتها أفكر أكثر كيف اتحكم بالبارتي بس لسه يجيني ملل.

أحد عنده نصائح لتحسين تجربتي ؟
 
التعديل الأخير:

Good Hunter

True Gamer
احسنت جريج، واللي ما لعبوا الريميك باقي.
ارجوكم العبوا هذي قبلها، بعدين الريميك.
وايريث مو شقراء &&
 

Veeto

True Gamer
توقيتك المثالي احسه لسبب

المهم مشاركتي أفضل لو وضعتها هنا

اللعبه بالمجمل سهلة .. الصعوبة تزداد نسبيا ضد الزعماء الى ان تكتشف استراتيجيتهم .. وبعد انهائك للعبه هناك زعماء اسطوريين صعبين تستخدم كل خدع وخطط الكومبات سيستم
 

abdullah-kh

رجل من العامة
توقيتك المثالي احسه لسبب

المهم مشاركتي أفضل لو وضعتها هنا
كل أجزاء فاينل فانتسي كذا (ممكن ما عدا 12)، قيمة اللعبة من البونص من الشئ الجانبي الذي تبحث عنه وتكتشفه. بهذا الحالة المساعدة مسلية كثير للتجربة.

عن نفسي فيه عيب قاتل بjrpg بشكل عام أن جزء كبير من اللعب مجرد تكرار معارك عشوائية أنت حافظ الأعداء فيها حفظ فقط تحتاج مرة تكتيك بكل منطقة جديدة والباقي مجرد رفع قدرات. هذه يخلي المعارك الفردية قمة الملل، 12 قدرت تبعد عن ذا أنها حسستك بعدم أهميته بنظام الجامبت (الذكاء المصنع)، وتصير فقط تعدل استراتيجتك بمعارك الصيد التي هي فيها كل التحدي ومتجددة، المعارك الهامشية هذه تبقى هامشية ما يحتاج تكرر ضغط زر الأوامر كل شوي لمدة 200 ساعة لول.
 

KH_m

True Gamer
اللعبه بالمجمل سهلة .. الصعوبة تزداد نسبيا ضد الزعماء الى ان تكتشف استراتيجيتهم .. وبعد انهائك للعبه هناك زعماء اسطوريين صعبين تستخدم كل خدع وخطط الكومبات سيستم
في الحقيقة أنا حاليا ناشب عند الزعيم العقرب الي قريب من مفعل Nibelheim وقتاله صعب بشكل واضح من باقي الأعداء السابقين.


كل أجزاء فاينل فانتسي كذا (ممكن ما عدا 12)، قيمة اللعبة من البونص من الشئ الجانبي الذي تبحث عنه وتكتشفه. بهذا الحالة المساعدة مسلية كثير للتجربة.

عن نفسي فيه عيب قاتل بjrpg بشكل عام أن جزء كبير من اللعب مجرد تكرار معارك عشوائية أنت حافظ الأعداء فيها حفظ فقط تحتاج مرة تكتيك بكل منطقة جديدة والباقي مجرد رفع قدرات. هذه يخلي المعارك الفردية قمة الملل، 12 قدرت تبعد عن ذا أنها حسستك بعدم أهميته بنظام الجامبت (الذكاء المصنع)، وتصير فقط تعدل استراتيجتك بمعارك الصيد التي هي فيها كل التحدي ومتجددة، المعارك الهامشية هذه تبقى هامشية ما يحتاج تكرر ضغط زر الأوامر كل شوي لمدة 200 ساعة لول.
اتفق تماما بنقطة المعارك الفردية، شكلي بعد فف 7 راح انقز ل فف 12 لأني اسمع أنها قمة السلسلة في القيمبلاي
 

belmont

Hardcore Gamer
اتفق تماما بنقطة المعارك الفردية، شكلي بعد فف 7 راح انقز ل فف 12 لأني اسمع أنها قمة السلسلة في القيمبلاي
قمة ألعاب الـJRPG مب بس السلسلة بذا الجانب.
 

Mikau

True Gamer
FF7 مو فقط لعبة بل عالم
الجزء الاصلي بالرغم من ضخامتة الا انه ماغطى كل شي ، بديت Crisis Core ومستمتع جدا في بدايتها وحسيت حتى لو لم اعرف شي عن السابع ما راح احس اني ضايع لكن 'اكيد' راح تُكافى اذا كنت تعرف اكثر
كل جزء عبارة عن صورة كاملة وجميلة واذا وضعته جنب اللعبة الثانية راح يشكلون صورة اكبر واجمل ، هذا التشعب المحمود مو kh ..
ناوي بعد ما اخلصها اشوف ملخص ل Before The Crisis واخيرا ابدا الريميك
راح احط بالحسبان ال سبين اوف Dirge of Cerberus
ابي اعرف اكثر عن vincent و دوافعه لكن مو بوقت قريب
 

Hekari

SquallX سابقاً
فف 7 سحرت الاغلبية لمنتدى لدرجة اكتملت سلسلة مواضيع لفف 7 خلال فترة قصيرة لول @@ في بالي مقالة اخرى اكتبها لاحقاً عن فاينل فانتسي

هالشهرين الماضيين سويت مرثون كامل لسلسلة فف 7 بكل حاجة فيها :

مشاهدة الفلم للمرة الثالثة والأوفا للمرة الثانية
وتختيم كريسس كور للمرة الثانية والريميك مرتين وتحليله 100%

واللعبة الأصلية كان تاريخي معاها سيئ خمس مرات لعبتها بمختلف الأجهزة وكل مرة اسحب عليها بسبب مفاجئ ولأول مرة أختمها في حياتي وأحللها 100%


وعطيت فرصة لديرج اوف سيربيريس عشان أحسن شخصية عندي بالبارتي" فنسينت " وخيبت ظني من بدايتها أوتديتد وغير قابلة للعب وطالعة من جيل شوتر ال Playstation فقررت أكملها يوتيوبياً وطلعت القصة تلفيقية صح إنه حلت بعض غموض الأصلية لكن كأنها طالعة Fan Faction وشخصيات جيل جديد ماكانت تحتاجها القصة وتلفيق عشوائي وشغل رخيص ،

فينسنت بالمشاهد السينمائية باين مرة كول ورهيب ، يقفز ويتشقلب ويقتل الاعداء بطلقة وحدة فنسنت لما اتحكم به : يتجه مباشرة لطلق النيران ، يغرغ الرصاصات الغير مستعملة ويعبيها ، يناظر بالخريطة باستمرار ويجري بشكل دائري.

الي انصدمت منه أكثر ناقشت شباب واجد عن رايهم بفنسنينت والي يقول ماله شخصية ووجوده وعدمه واحد ومايتكلم واجد ، حسيت اني لعبت لعبة غير الي لعبوها كل حاجة قالوا عنه هي العكس اشوفها .. بس قصته جداً بسيطة بالاصلية اتمنى يعطوها عمق بالريميك .


الي يتابعني بتويتر يعرفني سويت سبام تويتات زي الثريد حطيت فيها انطباعاتي عنها ومغامراتي معها (&)

بيفور كريسس نزلوا لها ريميك على J RPG Maker للبي سي للي مهتم ، شفت القصة يوتيوب كانت عادية المهم فيها شي واحد قصة ال Avalanche الاصليين وتركز على ال Turks

ناناكي كيف خلف عيال وهو اخر واحد من سلالتهم .. طلع في خلال حادثة سقوط جينوفا من الفضاء على الارض لما قضت على كل الانشينتس وحدة من الذئابة مختبئة وماقتلتها جينوفا ، تزوجها وخلف منها عيال



كريسس كور استمتعت باعادتها مرة ثانية على الهارد مود مع فتح أقوى المعدات من Genji Glove وكل السمونس بس طلعت عيوبها بالتختيم الثاني بشكل واضح وأحيي الي اخترع ال Hard Mode بمع حذف اوبشن استعمال الايتيم بالريميك كنت اظنه موجود من كريسس كور بس طلع مُبتكر .. هنا مافيه تحدي بالهارد مود ال Item مفتوح وتقدر تستعمله اي وقت الفرق الوحيد بالاعداء انهم عندهم HP Tank بشكل ممل ، هذه مراجعتي لها ...




الاصلي بكتب مراجعة عنه لاحقاً بس استمتعت فيه وصار احلى اجزاء عندي


بالمناسبة في رفرنسات بالريميك عن التيما واوميقا ويبون ممكن محد انتبه لها

وهذه المقالة مثيرة للاهتمام عن الاشياء الي مانحلت بقصة السلسلة وان شاء الله يحطوا لها تفسير بتكملة الريميك

https://www.thegamer.com/unresolved-mysteries-plot-holes-final-fantasy-7/


بقى لي كريسس كور المهمات الفرعية مليت من تكرارها وسحبت عليها ، تقريبا وصلت 70% بقى 30% واحللها كلها بعدين كذا يكون محلل كل السلسلة 100%
 

AzureFlame

Moderator
مشرف


فيديو متعوب عليه، وثائقي طويل بمناسبة ال25 سنة على هاللعبة الأسطورية.
 

MOSU

Another Side Another Story
خلصتها قبل فترة
وكرهت ال""""REMAKE"""" اكثر
كان عندهم شي عظيم وافسدوه

يالفضائي هذا مو ريميك هذا ريبليد اساسا حتى خلاص هم تقريبا اعترفو بهالشي مع بارت ٢
 

Big Basha

وحتى تحترق النجوم
آخ وحشتنا يا جريج...

خلصتها أمس لأول مرة. التقديم جبار! الخلفيات ليومك مبهرة. فيها مناطق قاعد افكر قد ايش بتطلع جميلة في الريميك خاصة بعد الي شفته في 15

شي ذكي كيف استعملوا الثيم البيئي للربط بين الروح المتمردة للسايبربنك--و ما يصاحبها من اهتزاز الهوية--و روحانية الفانتازيا. النهاية تثلج الصدر. أنك طول اللعبة قاعد تحمي الكوكب و تمنع تسليح موارده و في النهاية هو جاء يحميك

تجربة فانتازيا ثورية تجمع بين قوة التقديم و طابع السرد السيكولوجي و الموسيقى و مشاهد استدعاء رهيبة و عالم مليان اسرار. ماني مستغرب أنها كانت مكسرة الدنيا على وقتها. لو لعبتها و أنا أصغر كانت بتصير من أعمالي المفضلة في الميديا. تستاهل المديح الي يجيها
 
أعلى