Cizer Shnider
True Gamer
" الأميرة المتبناة تحارب قوى ظلام غامضة امتلكت روح الملكة ( الام الغير شرعية ) مما جعلتها تقوم بمهاجمة وتدمير الممالك المسالمة المجاورة "
وتتوالى الاحداث لتوضح تفاصيل تبني الاميرة واسباب محاولة خطف الاميرة والبحث في تاريخ الاميرة ..... .
القصة لو تم قرائتها في هذه السطور البسيطة التي حاولت ان اخفي على قدر المستطاع تفاصيلها خوفا من حرقها لمن لم يجربها بعد لما أعطيتها حقها وقد تبدو لأول وهلة وفي اول تجربة للعبة كأنها قصة سطحية مستهلكة إلا ان تسلسل الاحدا والتقدم في اللعبة حبك الاحداث ويبنى علي تفاصيل وتفرعات للقصة وعمق قصصي لو تم تقديمه بنفس الجودة في الجيل الحالي لخرجت على الاقل في سلسلة من اربعة أجزاء بعدد اسطوانات اللعبة الاصلية .
القصة :
لم أكن اتخيل ان ارى عمق قصصي وتقديم مترابط ومتشعب الى هذا الحد في جيل يسبق الجيل الحالي بأربعة اجيال كاملة وربما لم نرى الا نادرا بعض الالعاب تقدم هذا المحتوى الضخم في أخر جيلين وتتمثل في اشهر السلاسل كميتال جير وويتشر 3 على حد تجاربي.
بالاضافة الى تقديم السيناريو والحوار بين الشخصيات الذي ابدع فيه صناع هذه الايقونة بحيث أنه مع هذا العمق والضخامة في تقديم المحتوى القصصي لكنه لم يؤثر على تقديم الحورات بشكل يسبب النفور من ناحية الطول والتمطيط او الثرثرة التي تسبب الملل للاعبين خصوصا لمن هم ليسوا معتادين على هذا النوع من الالعاب بخلاف العاب صدرت في الجيل الحالي كان احد ابرز عيوبها الاطالة في حواراتها وتمطيطها بشكل منفر مما تسبب في افساد التجربة على الكثيرين لالعاب كانت بشكل عام ممتازة لولا هذا العيب الخطير .
وهذا يوضح بلاغة وذكاء المطور والمخرج والمؤلف القائمين على صناعة اللعبة وذكائهم بتقديم حوار بسيط يوصل المعنى وجوهر القصة بدون الاخلال بالتفاصيل او التمطيط المبالغ .
وهذا ايضا يقودنا الى ميزة اخرى قدمها المؤلف وهي شخصيات اللعبة الاساسية والثانوية تباعا بشكل يخدم القصة وليس بشكل عشوائي بل ان لكل شخصية لها ترابط اساسي في القصة سواء من قريب او من بعيد في الوقت الحالي لاحداث قصة اللعبة او في ماضي القصة وسواء ظهرت سريعا او لاحقا في اللعبة .فكل شخصية ورائها خيط يربطها بالقصة بشكل سلس وغير معقد بل أيضا يتم تقديمها بمرونة وحرفية مؤلف استطاع ان يوصل افكاره ببساطة للقارئ او اللاعب بدون الاخلال بعمق القصة وتسطيحها او تعقيدها .
تقييم القصة 10/10
اسلوب اللعب :
اكثر ما كان ينفرني من هذه النوعية من الالعاب نوعية نظام تعاقب الادوار الياباني JRPG التي كنت اعتقد تسطيحها اولا ثانيا سخافة وبطئ نظام القتال لكن نظرتي بدأت تتغير كما اشرت سابقا في احدى تجاربي للعبة اخرى مما جذبني لتجربة اكثر عمقا لهذا النوع للعبة طالما كنت اتمنى تجربتها وهي اللعبة مدار حديثي في هذا الموضوع , لكن بعد تجربتي وانهائي للعبة Final Fantasy IX ذهلت من هذا العمق في اسلوب اللعب والذي ايضا لم ينفرني من عمقه برغم انه متشعب ولم اكن اتوقعه ابدا بهذا الشكل خصوصا ان بداية اللعبة لم توضح ذلك اطلاقا بل من اكثر مميزات اللعبة انها راعت ربما ان يكون اللاعب من المجربين الجدد لهذه النوعية وبدات ببساطة التحكم والخيارات في القتال الى ان انتهت الى تعدد خيارات هائل .
فأكثر ما اعجبني هو انه ليس ببساطة ان تمتلك اكثر سلاح خارق في اللعبة او اكثر درع خارق في اللعبة او اكثر ادارة سحرية خارقة .... الخ . بل ان اللعبة تعطيك خيارات عديدة لهذه العناصر لتقوم انت بتكون افضل تجميعه ادوات ومعدات مناسبة لكل موقف!
نعم انت لم تقرا بشكل خاطئ اكرر افضل تجميعة لكل موقف او لكل ساحة قتال مختلفة مع كل زعيم.
وإن كنت لا انكر انه فعلا اكتشفت بعد انهائي للعبة انه هناك فعلا اسلحة خارقة نوعا ما ودروع لكل شخصية ولكن لتحصل عليها فإنك ربما لو كانت التجربة الاولى لكن ستقضي اكثر من 100 ساعة على الاقل لانهاء جميع المهمات الفرعية مع الاساسية والبحث الدائم في جميع المناطق السرية والمفتوحة لتحصل عليها , لذا فهذا في التجربة الاولى ليس بالامر السهل اطلاقا.
واضافة على ذلك ذهلت من كمية الاسلحة والادوات وتنوعها وتخصصها لكل شخصية ايضا, فكل شخصية لها اسلحة تخصها سواءا كانت اسلحة بيضاء او اسلحة سحرية ( لا وجود للاسلحة النارية بالطبع بناءا على الحقبة الزمنية الخيالية للعبة ) وتنوع في الدروع كذلك لكل شخصية والادوات كذلك التي تخص كل شخصية على حدى .
مع هذا التنوع هناك خواص معينة لكل شخصية تعطي فعالية خاصة وامكانية خاصة بكل شخصية تقوم بتفعليها انت بناءا على احتياج كل معركة وكل زعيم فاللعبة لا تعطيك خيار تفعيل هذه الخواص بالكامل كما ان كل امكانية وخاصية تكون قابلة للتفعيل بناءا على السلاح او الدرع او الاداة المستخدمة.
كل هذا يوضح مدى العمق في اسلوب اللعب وربما ايضا هناك امور اخرى سقطت مني سهوا لم اذكرها ولربما طال الموضوع اكثر من ذلك ولكن بالفعل اللعبة غنية جدا باسلوب قتال واستخدام عميق للاسلحة والادوات شخصيا لم اعتده في اي لعبة وحتى مع نفوري من هذه الامور في السابق لكن انجذابي للعبة وبساطة تقديمها لكل ذلك جعلني معجب جدا بهذا العمق .
الامر الذي الم يعجبني في اللعبة من ناحية اسلوب اللعب او القتال تحديدا هو اجباري على مواجهة اعداء ليسوا واضحين على الخريطة وليس لي الخيار بتجنبهم حتى لو زرت المكان الف مرة في نصف دقيقة . بالطبع هو يخدم ارتقاء مستواك القتالي ومستوى شخصياتك باللعبة لكن كنت احب ان يكون لي الخيار في المواجهة ورفع مستوى شخصياتي من عدمه مما اعتبره احد اسباب اطالة عمر اللعبة بشكل كبير وان كان ليس سبب جوهري حتى لا اظلمها لكنه سبب معتبر.
لكن في النهاية لن تندم كثيرا فاخر ثلاث اعداء ستندم ندم شديد على عدم رفع مستوى شخصياتك اكثر والبحث اكثر عن اسلحة ودروع اضافية اقوى لانك فور دخولك الى المنطقة الاخيرة فستعاني الأمرين لكي تنتصر ولو انتصرت بضعفك فهو بفضل الدعاء فقط لذا انصح اي شخص رغب بتجربة اللعبة ان يتريث جدا قبل الدخول على المعركة الاخيرة ويحاول جاهدا جمع كل مايستطيع وزيارة جميع الاماكن وصدقا لن يشعر بأي ملل اطلاقا.
أما من ناحية المساحة فكما اشرت في رأس وعنوان الموضوع فاللعبة لا تمتلك خريطة بمواصفات الجيل الحالي ضخمة وشاسعة ومترامية الاطراق تقاس بمئات الكيلومترات التي يفتخر كل صانع لعبة حاليا بقدرته على بناء هذه المساحات الشاسعة.
لكن لو تفحصنا خريطة final fantasy IX فأنا اجزم انها بما تحتويه اضخم من كثير من الالعاب الحالية سواء من ناحية الاماكن السرية والمعارك والبحث والمهمات الفرعية .
امر اخر اود الاشارة اليه لم يكن في حسباني اطلاقا انني حينما العب لعبة من نوعية تعاقب الادوار الياباني ان اصطدم بمناطق بها الغاز كتلك التي تجدها في العاب من نوعية الالعاب المنظور الثالث والعاب المغامرات والرعب بل انها الغاز ليست سطحية اطلاقا وتزداد صعوبتها وتنوعها بناءا على تقدمك في اللعبة وبناءا على الجهة التي تود الوصول لها.
تقييم اسلوب اللعب 9.5/10
الموسيقى والاصوات :
بدون اطالة اللعبة تمتلك واحدة من افضل الالبومات والسيمفونيات . اوركسترا متاكملة والبوم موسيقى يستحق الاستماع بشكل منفصل.
حتى لا طيل اليكم احد النماذج الرائعة
بالطبع بالاضافة الى خلفيات المعارك الصوتية الرائعة او الخلفيات الصوتية لكل مدينة او مملكة.
تقييم الصوتيات 10/10
الرسومات : لا يمكن الحكم على الرسومات بمقاييس الجيل الحالي بالطبع لكن احب ان اطمئن اللاعبين الجدد امثالي ان التعديلات التي تمت على اللعبة تمت على الشخصيات ونواحي كثيرة في اللعبة اثرت من التجربة وقللت الفارق المهول بين الجيل الذي صدرت فيه اللعبة والجيل الحالي مما اعطى قابلية كبيرة للعبة لأي لاعب يقوم بتجربة اللعبة الان فهذا امر مطمئن جدا وغير مقلق لذلك ساتفادى تقييم هذا العنصر من عناصر اللعبة .
عمر اللعبة :
عن نفسي انهيت اللعبة للاسف سريعا كما سبق واشرت بسبب موضوع المعارك الاجبارية اشعرني ببعض الملل ربما لانني لست معتاد على مثل هذا الامر وكنت احب اعطائي الحرية في رفع المستوى للشخصيات لكن غير ذلك فاللعبة تمتلك عدد ساعات مهول بسبب ضخامة المحتوى لذا فانا شخصيا قمت بانهائها في تقريبا 69 ساعة واعتقد اننى لو اعدتها واحببت ان احصل على نسبة عالية تقترب من الكمال في الحصول على كافة الادوات وزيارة جميع الاماكن السرية فبالتاكيد ستتجاوز عدد الساعات بكل سهولة 100 ساعة لعب.
بالاضافة الى ذلك اللعبة تمتلك ميزة جذب اللاعب لمحاولته اعادة اللعبة وانهائها على اكمل وجه كما سبق وقلت لوجود عدة اماكن لم يتم زيارتها بعد لذا فاللعبة تستحق كل قرش تم صرفه عليها فعليا وهي لعبة تناسب جميع الاوقات والمواسم خصوصا الاوقات التي لا يكون لديك فيها لعبة تستطيع حينها اشغال وقتك بكل متعة في انهائها مرة اخرى .
مستوى الصعوبة :
اللعبة بها مستوى صعوبة متوازن للغاية فكلما تقدمت في اللعبة كلما زاد مستوى صعوبة الاعداء بشكل يراعي مستواك والاسلحة والادوات التي حصلت عليها حتى انك كثيرا جدا طوال اللعبة لا تشعر بعقاب من اللعبة على تجاوزك او عدم حصولك على سلاح ما لكن مع ذلك فلن تشعر بسهولة انهاء المعارك بل ستكون صعبة ايضا وربما تعيد المحاولة اكثر من مرة او تعيد نقطة حفظ قريبة من المنطقة الاخيرة لكي تذهب وتحصل على معدات افضل .
لكن العقاب الحقيقي سيأتي في الربع الاخير من اللعبة لو لم تجهز نفسك بشكل لا يقل على الجيد جدا لان الربع الاخير هو الاختبار الحقيقي لما قمت بتحقيقه على مدار اوقات لعبك وحصولك على المعدات , لذا انصح بعد الاستعجال والحرص كما سبق واشرت في الحصول على الوقت اللازم لامتلاك افضل مايكون امتلاكه من اسلحة ومعدات .
تقييم مستوى الصعوبة 10/10
تقييم عمر اللعبة 10/10
في النهاية اعتقد انني لم اعط اللعبة حقها اطلاقا في مراجعتي للعبة او اعطائكم تجربتي عنها ربما لان ضخامة اللعبة اكبر فعلا من ان اتحدث عنها او انني كحديث عهد بنوعية تعاقب الادوار الياباني ما جعلني قاصر كثيرا عن كتابة مراجعة متكاملة للعبة لذا ارجوا المعذرة في ذلك لكنني مستعد للاجابة عن اسئلة اي شخص لم يجرب اللعبة ويحب ان اعطيه اي نصح في اي جانب لم يتم ذكره هنا.
صور بسيطة من خلال لعبي :
في النهاية تقييمي للعبة 9.5
احد افضل تجاربي في عالم الالعاب وتصف بجانب the witcher 3 كأفضل العابي وافضل تجاربي لأي وقت مضى .
شكرا لكل من نصحني بهذه اللعبة شكرا جزيلا فعلا .
وتتوالى الاحداث لتوضح تفاصيل تبني الاميرة واسباب محاولة خطف الاميرة والبحث في تاريخ الاميرة ..... .
القصة لو تم قرائتها في هذه السطور البسيطة التي حاولت ان اخفي على قدر المستطاع تفاصيلها خوفا من حرقها لمن لم يجربها بعد لما أعطيتها حقها وقد تبدو لأول وهلة وفي اول تجربة للعبة كأنها قصة سطحية مستهلكة إلا ان تسلسل الاحدا والتقدم في اللعبة حبك الاحداث ويبنى علي تفاصيل وتفرعات للقصة وعمق قصصي لو تم تقديمه بنفس الجودة في الجيل الحالي لخرجت على الاقل في سلسلة من اربعة أجزاء بعدد اسطوانات اللعبة الاصلية .
القصة :
لم أكن اتخيل ان ارى عمق قصصي وتقديم مترابط ومتشعب الى هذا الحد في جيل يسبق الجيل الحالي بأربعة اجيال كاملة وربما لم نرى الا نادرا بعض الالعاب تقدم هذا المحتوى الضخم في أخر جيلين وتتمثل في اشهر السلاسل كميتال جير وويتشر 3 على حد تجاربي.
بالاضافة الى تقديم السيناريو والحوار بين الشخصيات الذي ابدع فيه صناع هذه الايقونة بحيث أنه مع هذا العمق والضخامة في تقديم المحتوى القصصي لكنه لم يؤثر على تقديم الحورات بشكل يسبب النفور من ناحية الطول والتمطيط او الثرثرة التي تسبب الملل للاعبين خصوصا لمن هم ليسوا معتادين على هذا النوع من الالعاب بخلاف العاب صدرت في الجيل الحالي كان احد ابرز عيوبها الاطالة في حواراتها وتمطيطها بشكل منفر مما تسبب في افساد التجربة على الكثيرين لالعاب كانت بشكل عام ممتازة لولا هذا العيب الخطير .
وهذا يوضح بلاغة وذكاء المطور والمخرج والمؤلف القائمين على صناعة اللعبة وذكائهم بتقديم حوار بسيط يوصل المعنى وجوهر القصة بدون الاخلال بالتفاصيل او التمطيط المبالغ .
وهذا ايضا يقودنا الى ميزة اخرى قدمها المؤلف وهي شخصيات اللعبة الاساسية والثانوية تباعا بشكل يخدم القصة وليس بشكل عشوائي بل ان لكل شخصية لها ترابط اساسي في القصة سواء من قريب او من بعيد في الوقت الحالي لاحداث قصة اللعبة او في ماضي القصة وسواء ظهرت سريعا او لاحقا في اللعبة .فكل شخصية ورائها خيط يربطها بالقصة بشكل سلس وغير معقد بل أيضا يتم تقديمها بمرونة وحرفية مؤلف استطاع ان يوصل افكاره ببساطة للقارئ او اللاعب بدون الاخلال بعمق القصة وتسطيحها او تعقيدها .
تقييم القصة 10/10
اسلوب اللعب :
اكثر ما كان ينفرني من هذه النوعية من الالعاب نوعية نظام تعاقب الادوار الياباني JRPG التي كنت اعتقد تسطيحها اولا ثانيا سخافة وبطئ نظام القتال لكن نظرتي بدأت تتغير كما اشرت سابقا في احدى تجاربي للعبة اخرى مما جذبني لتجربة اكثر عمقا لهذا النوع للعبة طالما كنت اتمنى تجربتها وهي اللعبة مدار حديثي في هذا الموضوع , لكن بعد تجربتي وانهائي للعبة Final Fantasy IX ذهلت من هذا العمق في اسلوب اللعب والذي ايضا لم ينفرني من عمقه برغم انه متشعب ولم اكن اتوقعه ابدا بهذا الشكل خصوصا ان بداية اللعبة لم توضح ذلك اطلاقا بل من اكثر مميزات اللعبة انها راعت ربما ان يكون اللاعب من المجربين الجدد لهذه النوعية وبدات ببساطة التحكم والخيارات في القتال الى ان انتهت الى تعدد خيارات هائل .
فأكثر ما اعجبني هو انه ليس ببساطة ان تمتلك اكثر سلاح خارق في اللعبة او اكثر درع خارق في اللعبة او اكثر ادارة سحرية خارقة .... الخ . بل ان اللعبة تعطيك خيارات عديدة لهذه العناصر لتقوم انت بتكون افضل تجميعه ادوات ومعدات مناسبة لكل موقف!
نعم انت لم تقرا بشكل خاطئ اكرر افضل تجميعة لكل موقف او لكل ساحة قتال مختلفة مع كل زعيم.
وإن كنت لا انكر انه فعلا اكتشفت بعد انهائي للعبة انه هناك فعلا اسلحة خارقة نوعا ما ودروع لكل شخصية ولكن لتحصل عليها فإنك ربما لو كانت التجربة الاولى لكن ستقضي اكثر من 100 ساعة على الاقل لانهاء جميع المهمات الفرعية مع الاساسية والبحث الدائم في جميع المناطق السرية والمفتوحة لتحصل عليها , لذا فهذا في التجربة الاولى ليس بالامر السهل اطلاقا.
واضافة على ذلك ذهلت من كمية الاسلحة والادوات وتنوعها وتخصصها لكل شخصية ايضا, فكل شخصية لها اسلحة تخصها سواءا كانت اسلحة بيضاء او اسلحة سحرية ( لا وجود للاسلحة النارية بالطبع بناءا على الحقبة الزمنية الخيالية للعبة ) وتنوع في الدروع كذلك لكل شخصية والادوات كذلك التي تخص كل شخصية على حدى .
مع هذا التنوع هناك خواص معينة لكل شخصية تعطي فعالية خاصة وامكانية خاصة بكل شخصية تقوم بتفعليها انت بناءا على احتياج كل معركة وكل زعيم فاللعبة لا تعطيك خيار تفعيل هذه الخواص بالكامل كما ان كل امكانية وخاصية تكون قابلة للتفعيل بناءا على السلاح او الدرع او الاداة المستخدمة.
كل هذا يوضح مدى العمق في اسلوب اللعب وربما ايضا هناك امور اخرى سقطت مني سهوا لم اذكرها ولربما طال الموضوع اكثر من ذلك ولكن بالفعل اللعبة غنية جدا باسلوب قتال واستخدام عميق للاسلحة والادوات شخصيا لم اعتده في اي لعبة وحتى مع نفوري من هذه الامور في السابق لكن انجذابي للعبة وبساطة تقديمها لكل ذلك جعلني معجب جدا بهذا العمق .
الامر الذي الم يعجبني في اللعبة من ناحية اسلوب اللعب او القتال تحديدا هو اجباري على مواجهة اعداء ليسوا واضحين على الخريطة وليس لي الخيار بتجنبهم حتى لو زرت المكان الف مرة في نصف دقيقة . بالطبع هو يخدم ارتقاء مستواك القتالي ومستوى شخصياتك باللعبة لكن كنت احب ان يكون لي الخيار في المواجهة ورفع مستوى شخصياتي من عدمه مما اعتبره احد اسباب اطالة عمر اللعبة بشكل كبير وان كان ليس سبب جوهري حتى لا اظلمها لكنه سبب معتبر.
لكن في النهاية لن تندم كثيرا فاخر ثلاث اعداء ستندم ندم شديد على عدم رفع مستوى شخصياتك اكثر والبحث اكثر عن اسلحة ودروع اضافية اقوى لانك فور دخولك الى المنطقة الاخيرة فستعاني الأمرين لكي تنتصر ولو انتصرت بضعفك فهو بفضل الدعاء فقط لذا انصح اي شخص رغب بتجربة اللعبة ان يتريث جدا قبل الدخول على المعركة الاخيرة ويحاول جاهدا جمع كل مايستطيع وزيارة جميع الاماكن وصدقا لن يشعر بأي ملل اطلاقا.
أما من ناحية المساحة فكما اشرت في رأس وعنوان الموضوع فاللعبة لا تمتلك خريطة بمواصفات الجيل الحالي ضخمة وشاسعة ومترامية الاطراق تقاس بمئات الكيلومترات التي يفتخر كل صانع لعبة حاليا بقدرته على بناء هذه المساحات الشاسعة.
لكن لو تفحصنا خريطة final fantasy IX فأنا اجزم انها بما تحتويه اضخم من كثير من الالعاب الحالية سواء من ناحية الاماكن السرية والمعارك والبحث والمهمات الفرعية .
امر اخر اود الاشارة اليه لم يكن في حسباني اطلاقا انني حينما العب لعبة من نوعية تعاقب الادوار الياباني ان اصطدم بمناطق بها الغاز كتلك التي تجدها في العاب من نوعية الالعاب المنظور الثالث والعاب المغامرات والرعب بل انها الغاز ليست سطحية اطلاقا وتزداد صعوبتها وتنوعها بناءا على تقدمك في اللعبة وبناءا على الجهة التي تود الوصول لها.
تقييم اسلوب اللعب 9.5/10
الموسيقى والاصوات :
بدون اطالة اللعبة تمتلك واحدة من افضل الالبومات والسيمفونيات . اوركسترا متاكملة والبوم موسيقى يستحق الاستماع بشكل منفصل.
حتى لا طيل اليكم احد النماذج الرائعة
بالطبع بالاضافة الى خلفيات المعارك الصوتية الرائعة او الخلفيات الصوتية لكل مدينة او مملكة.
تقييم الصوتيات 10/10
الرسومات : لا يمكن الحكم على الرسومات بمقاييس الجيل الحالي بالطبع لكن احب ان اطمئن اللاعبين الجدد امثالي ان التعديلات التي تمت على اللعبة تمت على الشخصيات ونواحي كثيرة في اللعبة اثرت من التجربة وقللت الفارق المهول بين الجيل الذي صدرت فيه اللعبة والجيل الحالي مما اعطى قابلية كبيرة للعبة لأي لاعب يقوم بتجربة اللعبة الان فهذا امر مطمئن جدا وغير مقلق لذلك ساتفادى تقييم هذا العنصر من عناصر اللعبة .
عمر اللعبة :
عن نفسي انهيت اللعبة للاسف سريعا كما سبق واشرت بسبب موضوع المعارك الاجبارية اشعرني ببعض الملل ربما لانني لست معتاد على مثل هذا الامر وكنت احب اعطائي الحرية في رفع المستوى للشخصيات لكن غير ذلك فاللعبة تمتلك عدد ساعات مهول بسبب ضخامة المحتوى لذا فانا شخصيا قمت بانهائها في تقريبا 69 ساعة واعتقد اننى لو اعدتها واحببت ان احصل على نسبة عالية تقترب من الكمال في الحصول على كافة الادوات وزيارة جميع الاماكن السرية فبالتاكيد ستتجاوز عدد الساعات بكل سهولة 100 ساعة لعب.
بالاضافة الى ذلك اللعبة تمتلك ميزة جذب اللاعب لمحاولته اعادة اللعبة وانهائها على اكمل وجه كما سبق وقلت لوجود عدة اماكن لم يتم زيارتها بعد لذا فاللعبة تستحق كل قرش تم صرفه عليها فعليا وهي لعبة تناسب جميع الاوقات والمواسم خصوصا الاوقات التي لا يكون لديك فيها لعبة تستطيع حينها اشغال وقتك بكل متعة في انهائها مرة اخرى .
مستوى الصعوبة :
اللعبة بها مستوى صعوبة متوازن للغاية فكلما تقدمت في اللعبة كلما زاد مستوى صعوبة الاعداء بشكل يراعي مستواك والاسلحة والادوات التي حصلت عليها حتى انك كثيرا جدا طوال اللعبة لا تشعر بعقاب من اللعبة على تجاوزك او عدم حصولك على سلاح ما لكن مع ذلك فلن تشعر بسهولة انهاء المعارك بل ستكون صعبة ايضا وربما تعيد المحاولة اكثر من مرة او تعيد نقطة حفظ قريبة من المنطقة الاخيرة لكي تذهب وتحصل على معدات افضل .
لكن العقاب الحقيقي سيأتي في الربع الاخير من اللعبة لو لم تجهز نفسك بشكل لا يقل على الجيد جدا لان الربع الاخير هو الاختبار الحقيقي لما قمت بتحقيقه على مدار اوقات لعبك وحصولك على المعدات , لذا انصح بعد الاستعجال والحرص كما سبق واشرت في الحصول على الوقت اللازم لامتلاك افضل مايكون امتلاكه من اسلحة ومعدات .
تقييم مستوى الصعوبة 10/10
تقييم عمر اللعبة 10/10
في النهاية اعتقد انني لم اعط اللعبة حقها اطلاقا في مراجعتي للعبة او اعطائكم تجربتي عنها ربما لان ضخامة اللعبة اكبر فعلا من ان اتحدث عنها او انني كحديث عهد بنوعية تعاقب الادوار الياباني ما جعلني قاصر كثيرا عن كتابة مراجعة متكاملة للعبة لذا ارجوا المعذرة في ذلك لكنني مستعد للاجابة عن اسئلة اي شخص لم يجرب اللعبة ويحب ان اعطيه اي نصح في اي جانب لم يتم ذكره هنا.
صور بسيطة من خلال لعبي :
في النهاية تقييمي للعبة 9.5
احد افضل تجاربي في عالم الالعاب وتصف بجانب the witcher 3 كأفضل العابي وافضل تجاربي لأي وقت مضى .
شكرا لكل من نصحني بهذه اللعبة شكرا جزيلا فعلا .
التعديل الأخير: