hussien-11
Senior Content Specialist
5-11 آبريل
السويتش العادي sold out رغم رفع وتيرة الإنتاج أكثر من مرة، ما زال الطلب أقوى من العرض حتى في السنة الخامسة من عمر الجهاز!
البلايستيشن5 عاد إلى الأرقام الأسبوعية المعتادة بعد الارتفاع في مارس.
مبيعات الألعاب:
01./01. [NSW] Monster Hunter Rise # <ACT> (Capcom) {2021.03.26} (¥7.990) - 194.327 / 1.774.063 (-30%)
02./02. [NSW] Super Mario 3D World + Bowser's Fury <ACT> (Nintendo) {2021.02.12} (¥5.980) - 21.590 / 642.106 (-22%)
03./03. [NSW] Momotaro Dentetsu: Showa, Heisei, Reiwa mo Teiban! <TBL> (Konami) {2020.11.19} (¥6.300) - 12.920 / 2.101.505 (-21%)
04./04. [NSW] Mario Kart 8 Deluxe <RCE> (Nintendo) {2017.04.28} (¥5.980) - 10.439 / 3.774.112 (-14%)
05./05. [NSW] Ring Fit Adventure # <HOB> (Nintendo) {2019.10.18} (¥7.980) - 10.154 / 2.501.449 (-13%)
06./06. [NSW] Minecraft # <ADV> (Microsoft Game Studios) {2018.06.21} (¥3.600) - 9.408 / 1.892.400 (-8%)
07./08. [NSW] Super Smash Bros. Ultimate # <FTG> (Nintendo) {2018.12.07} (¥7.200) - 7.835 / 4.236.044 (-15%)
08./07. [NSW] Animal Crossing: New Horizons # <ETC> (Nintendo) {2020.03.20} (¥5.980) - 7.406 / 6.727.920 (-23%)
09./10. [NSW] Splatoon 2 # <ACT> (Nintendo) {2017.07.21} (¥5.980) - 4.783 / 3.836.779 (-21%)
10./11. [NSW] Pokemon Sword / Shield # <RPG> (Pokemon Co.) {2019.11.15} (¥5.980) - 4.634 / 4.023.912 (-5%)
مونستر هنتر رايز تبيع بوتيرة ممتازة في الأسبوع الثالث، خاصة و أن الرقمي بات يُشكل قرابة 40% من إجمالي المبيعات، كما كنتُ أتوقع بدأت اللعبة تتفوق على World من ناحية الفيزكال و سيزداد الفرق بينهما بسبب المبيعات الأسبوعية (هنا تأتي الفائدة من الإصدار على جهاز واسع الانتشار في السوق مثل السويتش)
[NSW] Monster Hunter Rise # <ACT> (Capcom) {2021.03.26} (¥7.990) - 194.327 / 1.774.063 (-30%)
[PS4] Monster Hunter: World # <ACT> (Capcom) {2018.01.26} (¥8.980) - 114.740 / 1.688.426 <80-100%> (-49%)
(مبيعات الأسبوع الثالث الفيزيائية للعبتين)
عمومًا الtop 10 بالكامل للسويتش و هذا الأمر أصبح مستمر أسبوعيًا بطريقة لا أعتقد أنها حصلت من قبل في تاريخ السوق الياباني، مبيعات هاردوير البلايستيشن5 ليست مقلقة جدًا لكن المقلق بالنسبة للمنصة هو انهيار مبيعات السوفتوير الأسبوعية على أجهزة البلايستيشن، البلايستيشن5 صدر بدون أي لعبة مخصصة للسوق الياباني و الرسالة واضحة... الأمر لم يكن كذلك في حال البلايستيشن4 رغم أنه عانى طويلًا هو الآخر و لكنه كان يحصل على إصدارات مخصصة للسوق الياباني
مع المعطيات الحالية... أنا أعتقد أن مبيعات البلايستيشن 5 الإجمالية في اليابان ستكون أقرب على البلايستيشن فيتا و ليس على البلايستيشن4.