hits counter

Elden Ring خطوة للـ...؟!

Valtr

Master of The League
ومنها إلى بلودبورن اللي الناس تعتقد انها قدمت شيء جديد، هي نفس الخلطة الأستوديو قاعد يغير اللور ويضيف عناصر تخدمه ويغير الإسم وتنزل اللعبة السوق وتفجر الدنيا
همم، في سبب ليش ناس تحب نظام قتال بلودبورن أكثر من سلسلة السولز، اللعبة سريعة و هجومية مافيها نظام صد وأضرب حتى وقت تنضرب اللعبة تبغاك ترجع تضرب العدو حتى تسترجع جزء من الصحة الي فقدتها، ومافيها تدحرج وتأثير الوزن ومافيها بلدات للسحر وبسبب هذا كل الأعداء والزعماء أنبنوا على نظام قتال مختلف بالكامل، وولا ننسى فكرة أن السلاح الواحد له شكلين بأسلوب مختلف تغير بينهم في نفس القتال. البندق نفسه هو مثل الباري في السولز لكن إستخدامه صار مهم أكثر بشكل يفرق حتى انك ممكن تستهدف نقاط ضعف بعض الزعماء مثل الرأس عشان تضربهم ضربة قوية.
بلودبورن مافيها نصف تخصيص سلسلة دارك سولز وإيلدين رينق لكن بسبب هذا مصقوله أكثر وأنظمتها أمتع بالنسبة لي. سالفة الGem الي تركبها على أسلحتك أفضل من أي نظام تطوير أسلحة في العابهم الثانية الي هم عباره عن أختار مسار السلاح(فيزيكال او غيرها) وبعدين خلاص أرفع مستوى السلاح.
 

Sky Walker

True Gamer
Elden Ring خطوة للـ...؟!
خطوة لتوسيع القاعدة الجماهيرية لالعاب السولز وتكون مين ستريم ، ونجحوا بشكل كبير في هالشي .
 

ألوكارد

True Gamer
همم، في سبب ليش ناس تحب نظام قتال بلودبورن أكثر من سلسلة السولز، اللعبة سريعة و هجومية مافيها نظام صد وأضرب حتى وقت تنضرب اللعبة تبغاك ترجع تضرب العدو حتى تسترجع جزء من الصحة الي فقدتها، ومافيها تدحرج وتأثير الوزن ومافيها بلدات للسحر وبسبب هذا كل الأعداء والزعماء أنبنوا على نظام قتال مختلف بالكامل، وولا ننسى فكرة أن السلاح الواحد له شكلين بأسلوب مختلف تغير بينهم في نفس القتال. البندق نفسه هو مثل الباري في السولز لكن إستخدامه صار مهم أكثر بشكل يفرق حتى انك ممكن تستهدف نقاط ضعف بعض الزعماء مثل الرأس عشان تضربهم ضربة قوية.
بلودبورن مافيها نصف تخصيص سلسلة دارك سولز وإيلدين رينق لكن بسبب هذا مصقوله أكثر وأنظمتها أمتع بالنسبة لي. سالفة الGem الي تركبها على أسلحتك أفضل من أي نظام تطوير أسلحة في العابهم الثانية الي هم عباره عن أختار مسار السلاح(فيزيكال او غيرها) وبعدين خلاص أرفع مستوى السلاح.

التخصيص في الدن رنق > السولز > بلودبورن،
وكلما قل التخصيص زاد الصقل بطبيعة الحال، لهذا سيكيرو هي اكثر لعبة مصقولة للأستوديو وهي خارج المقارنة لغياب التخصيص.

وأنا مش جالس أقلل من أي لعبة، أنا بس أوضح انه مفيش نقلة تُذكر من ديمون لـ دارك لـ بلودبورن.
 

Valtr

Master of The League
وأنا مش جالس أقلل من أي لعبة، أنا بس أوضح انه مفيش نقلة تُذكر من ديمون لـ دارك لـ بلودبورن.
الصدق ما يهمني إذا في نقله او لا، المشكلة أن مافي إختلاف ضخم في نظام القتال وتكلمت عن الفرق في نظام القتال بين بلودبورن باقي العاب السولز، شيء جدا مختلف لكن ايلدين رينق؟ عدد كبير من السحر والأسلحة وحركاتها موجوده من دارك سولز الثالث، وأي شيء زيادة هو مجرد إضافة يقدرون يضيفونها حتى في DLC لدارك سولز وما تحتاج لعبة كاملة، ونظام الashes موجود في دارك سولز 3 لكن هنا عدد أكبر وتقدر تحط المهارة على السلاح الي تبغاه.
hold.gif


skill-unsheathe-elden-ring-wiki-480px.gif


أكثر شيء يفرق بين اللعبتين كنظام لعب هو الإستدعائات وهذا سبب كبير ليه اللعبة مكسوره من الأساس وزعماء اللعبة كوزنية من أسوء ما صنع الفريق، اصلا يضحك أن في أعداء حركاتهم نسخ لصق من دارك سولز وفي نفس الوقت المطور يقدم زعيم مثل مالينيا؟ هذي مكانها في سيكيرو.
 

Kaido III

Lost Radiant
أنا قاعد أشوف شخص ياخذ كل ما يميّز اللعبة ويقلّل من قيمته ويعرضه بطريقة سلبية، ومش هنا الغريب ..

الغريب إنك تتحدث عن العاب الأستوديو وكأن كل عنوان جديد يعتبر ثورة جديدة في الصناعة،
فين النقلة بين داركسولز وديمون سولز؟ ليش قلت عن نظام القتال في إلدن رنق إنه نفس دراكسولز بس مع زر قفز، بالرغم من أن داكسولز هي ديمون سولز كلون في كل شيء عدا اللور والعناصر اللي تخدمه؟

القفزة من العاب الأستوديو كلها إلى الدن رنق أكبر من القفزة من ديمون سولز إلى داركسولز ومنها إلى بلودبورن اللي الناس تعتقد انها قدمت شيء جديد، هي نفس الخلطة الأستوديو قاعد يغير اللور ويضيف عناصر تخدمه ويغير الإسم وتنزل اللعبة السوق وتفجر الدنيا، بإستثناء سيكيرو اللي ياريت نوقف نحطها جنب باقي العناوين لانها شيء مختلف.
ذكرت إن هوية إلدن رنق الخاصة تتشكل في فلسفة تصميم عالمها المفتوح، ومدحت كثير ستركشر عالمها المفتوح في أكثر من موضوع، ما أشوف هذا العنصر بحد ذاته يخليها تطور ونقلة عن شغل الفريق السابق، لكن بل شك تطبيقهم للعالم المفتوح كان مميز ومذهل بمعايير التصنيف، الأمر الثاني - أنا إستثنيت الحصان (اللي أشوف التنقل فيه رهيب وممتع) من العناصر التحسينية على نظام القتال اللي أنت ذكرتها مثل توسع التخصيص/الاش او وور/الإستدعاءات .

النقطة الثانية - ما طلبت كل عنوان جديد يكون "ثوري" ويغير الصناعة لا، النقلة من ديمونز سولز لـ دارك سولز1 ضخمة تدري ليش؟ لأن خلطة وفلسفة تصميم "السولز" لسى مرة فريش في ذاك الوقت، تجربة دارك سولز1 داي ون بعد ديمونز سولز ممكن من أفضل ما عاصرت في صناعة الالعاب، هي أخذت أساس ديمونز سولز وأعطتك الـfull potential بأفضل شكل ممكن بجانب كونها كانت تجربة غير متوقعة وجديدة ومليانة مفاجآت .

بخصوص بلودبورن وبعيدا عن الإختلافات المظهرية الواضحة والانميشنز الجديدة والكثيرة مقارنة بالسولز - ميكانيكيات لعب وفلسفة تصميم بلودبورن مختلفة عن السولز بشكل جوهري ومش مظهري، تفاعلك مع نظام القتال في بلودبورن وتصميم المواجهات فيها مختلف عن السولز لدرجة لو قررت تلعبها كـ سولز اللعبة راح تعاقبك.. إيقاع ورتم بلودبورن سريع وتصميم المواجهات فيها aggressive - اللعبة تكافئك على الهجوم أكثر من الدفاع وإنتظار اللحظة المناسبة مثل السولز، هذا التغيير لحاله قَلَبَ دايناميكس المواجهات بين اللعبتين فوق تحت، بلودبورن قدمت نظام تفادي جديد وسريع بدل دحرجة السولز البطيئة واللي تعتمد على الوزن - تغيير آخر كبير في صلب أنظمة اللعب بينهم ويخليك تتفاعل مع الكومبات بشكل مختلف و aggressive أكثر .
الـ trick weapons و الأسلحة النارية - فكرتين جديدة وخطيرة خاصة في بلودبورن وتفصلها عن السولز بشكل واضح، كل سلاح قابل للتحول بضغطة زر، انميشن الانتقال سلس وكول ويعطيك مساحة أكبر لعمل ودمج كومبوهات مختلفة بشكل لحظي يعتمد على المواجهة، والأسلحة النارية هي أسلحة دفاعية تم تطبيقها بطريقة وشكل مبتكر ومميز ومختلف عن المعتاد .

انت مشكلتك مع العالم المفتوح وما يترتب عليه من تكرار وعدم توازن، وهذا شر لا بُد منه لا أكثر ..
هذا جزء من مشكلتي ذو؟ وبصراحة تدري أيش؟ أنا ممكن أتجاوز هذه المشكلة لو قدموا نظام قتالي خاص بـ إلدن رنق بـ انميشنز و moveset و وزنية جديدة تتوافق مع تصميمهم للمواجهات خصوصا البوسز .
 

ألوكارد

True Gamer
هذا جزء من مشكلتي ذو؟ وبصراحة تدري أيش؟ أنا ممكن أتجاوز هذه المشكلة لو قدموا نظام قتالي خاص بـ إلدن رنق بـ انميشنز و moveset و وزنية جديدة تتوافق مع تصميمهم للمواجهات خصوصا البوسز .

أنا قاعد أشوف إنك مش مقدّر نقلة العالم المفتُوح اللي سَوّاها الأستوديو،
بس برضُو إلدن رنق ماجابت نظام قتال جديد، وأجل بلُودبورن لها هويّة خاصة أكثر منها بلا شك،
وأجل الكثير من الأسلحة والقدرات والمُوفستس عائدة من الألعاب الماضية وإن كنت لا أرى مشكلة في ذلك شخصياً.

قبل كم يوم إيجي أونوما صرح بأن مستقبل Zelda رح يكُون شيء مشابه لدمُوع المملكة وإن الحُرية والعالم المفتوح هي أساس السلسلة من هنا ورايح،
وهالشيء ما عجب بعض الفانز، وهذا طبيعي لإختلاف وجهات النظر، وكيف إن كل شخص يشوف للشيء من زاوية مختلفة.
 

Raulioo

Tarnished
بخصوص بلودبورن وبعيدا عن الإختلافات المظهرية الواضحة والانميشنز الجديدة والكثيرة مقارنة بالسولز - ميكانيكيات لعب وفلسفة تصميم بلودبورن مختلفة عن السولز بشكل جوهري ومش مظهري، تفاعلك مع نظام القتال في بلودبورن وتصميم المواجهات فيها مختلف عن السولز لدرجة لو قررت تلعبها كـ سولز اللعبة راح تعاقبك.. إيقاع ورتم بلودبورن سريع وتصميم المواجهات فيها aggressive - اللعبة تكافئك على الهجوم أكثر من الدفاع وإنتظار اللحظة المناسبة مثل السولز، هذا التغيير لحاله قَلَبَ دايناميكس المواجهات بين اللعبتين فوق تحت، بلودبورن قدمت نظام تفادي جديد وسريع بدل دحرجة السولز البطيئة واللي تعتمد على الوزن - تغيير آخر كبير في صلب أنظمة اللعب بينهم ويخليك تتفاعل مع الكومبات بشكل مختلف و aggressive أكثر .
طيب بنفس المنوال..تصميم القتال ومعارك الزعماء بايلدن رنج واضح انها مصممة بشكل اساسي حول استخدام السمونس وبدرجة اقل الاش اوف وورز.
مثل اي لعبة سولز تقدر تختمها بbase ليفل بدون اي خاصية..لكن لما تنلعب بالشكل الطبيعي بيكون انواع السمونس المختلفة Ranged/Meleee etc اساسية بحسب نوعية المواجهات سواء مع الزعماء او المجموعات الخ وتبني استراتيجية مبنية عليهم.
بلودبورن لعبتي المفضلة بالسلسلة والميكانكس اساس بهذا..لكن ما ينفي ان الدن رنج صنعت هوية خاصة لها بكثير من الجوانب.
 

Kaido III

Lost Radiant
طيب بنفس المنوال..تصميم القتال ومعارك الزعماء بايلدن رنج واضح انها مصممة بشكل اساسي حول استخدام السمونس وبدرجة اقل الاش اوف وورز.
مثل اي لعبة سولز تقدر تختمها بbase ليفل بدون اي خاصية..لكن لما تنلعب بالشكل الطبيعي بيكون انواع السمونس المختلفة Ranged/Meleee etc اساسية بحسب نوعية المواجهات سواء مع الزعماء او المجموعات الخ وتبني استراتيجية مبنية عليهم.
بلودبورن لعبتي المفضلة بالسلسلة والميكانكس اساس بهذا..لكن ما ينفي ان الدن رنج صنعت هوية خاصة لها بكثير من الجوانب.
ناه تقدر تنهي اللعبة بدون ما تستخدم أي سمونس/اش اوف وور، اللي أقصده وكنت أبغاه من إلدن رنق هو ميكانيكيات/أفكار لعب جديدة رئيسية خاصة فيها مثل بلودبورن/سيكرو من انميشنز و moveset و وزنية جديدة تتوافق مع تصميمهم للمواجهات خصوصا البوسز وتكون خاصة بـ إلدن رنق .
 

Veeto

True Gamer
لو نمشي بجدول زمني بنشوف ان فلسفة فروم سوفتوير تقريبا بشكل بدائي مبسط .. منهجيتهم

عنوان سولز
عنوان تجريبي ... بلودبورن
عنوان سولز
عنوان تجريبي .. سيكيرو
عنوان سولز
عنوان تجريبي .. فرونت ميشن

يعني بشكل مبسط نسبيا .. وبدل ما يستمروا بحلاب عنوان دارك سولز قدموا .. ايلدن رينج بتقريبا خلطة السولز لكن بعالم مفتوح وبما يمكن اعتباره احد افضل تطبيقات العالم المفتوح !

ستركشر العالم المفتوح وحس المغامرة وإستكشاف المجهول فيها لأول مرة رائع للغاية، لكن اللعبة وقعت في فخ "حشو محتويات" ألعاب العالم المفتوح بسبب طبيعة حجم هذه الالعاب
نمطية التكرار في توزيع أنشطة محتوى اللعبة سلبية واضحة وتصبح مزعجة جدا في النهايات، التفاعل مع عالم اللعبة محدود بجانب الـrewards فيها مش مثيرة ابدا خارج مكافأة إستكشاف عالم اللعبة المجهول لأول مرة، أغلب مكافآت الأنشطة الجانبية + تجاوز العقبات فيها anticlimactic للغاية خصوصا كون 95% منها الريدي شفتها في ألعاب فرومسوفت السابقة تحديدا دارك سولز فـ مافي شيء خاص بـ إلدن رنق يغير من تفاعلك مع محتويات اللعبة مقارنة بألعاب فروسوفت السابقة


اختلف وياك كليا اللعبه ما وقعت في هالفخ
لانك بدون جايد حتما كثير من الاماكن ما بتمر عليها
هذي النقطة جوهرية في الاستكشاف وحس المغامرة

احنا ما نتكلم عن اماكن صغيرة بسيطة .. بعضها خرايط وبعضها قلاع ضخمة

الشيء الثاني اللي دائما اسمعه هو تكرار الكهوف او المعابد الصغيرة .. كتصميم نعم بعضها مكرر لكن كل واحد بتويست خفيف نسبيا ومو عيب ابدا انهم يكونوا مكررين كتصميم خصوصا ان هدفهم يكونوا مجرد انشطة جانبية .. مع هذا بخلطة فروم سوفتوير يعطونك مكافآت تحسن التجربة الاصلية خصوصا اجراس التوائم اللي تفتح ليك قوائم للمشتريات

تصميم العالم المفتوح نفسه كتصميم عمراني على قولتهم لا يقل جمالية مثير للاستكشاف مليان اسرار
ومشجع للتجوال فيه .. متغير الجغرافيا .. منظريا مثير للفضول .. عمران متحطم مبناني مدمرة وغيرها
تحسه فعلا عالم حدثت ليه كارثة
رأيكم بـ إلدن رنق الآن بعد مرور عام ونص؟ تشوفوها أفضل لعبة من فرومسوفت ونقلة نوعية وتطور كـ لعبة عالم مفتوح وكـ لعبة من فرومسوفت؟
ما أبغى أكون هذا الشخص لكن إلدن رنق وفرومسوفت حصلوا على باس محترم لما يجي الأمر لنقد عيوب هذه اللعبة بحكم برستيج وثقل/تأثير أسم الفريق على الصناعة حاليا واللي هو مستحق لكن بنفس الوقت


لا ما حصلوا باس ولا شي .. ايلدن رينج لعبه عظيمة وعلامة فارقة بتاريخ الصناعه وتستحق كل حرف تطبيل تلقته ! هذا اذا افترضنا جدالا انه تطبيل !
هذا جزء من مشكلتي ذو؟ وبصراحة تدري أيش؟ أنا ممكن أتجاوز هذه المشكلة لو قدموا نظام قتالي خاص بـ إلدن رنق بـ انميشنز و moveset و وزنية جديدة تتوافق مع تصميمهم للمواجهات خصوصا البوسز

الانيميشن مدورة لانهم ركزوا بالنقلة في مكان ثاني
لا تنقصهم المهارة ولا القدرة بتقديم نظام قتالي جديد
سيكيرو لليوم ولا نظام قتالي يضاهيه !

لكن لو بتنظر ليها .. كمية التنويعات في ايلدن رينج خارقة
وللشيء المتوجهين ليه بنزع او (( مينستريمية )) خلطتهم قرارهم صح .. ناس كثيرين شفتهم وتابعتهم انتقلوا من ايلدن رينج لالعاب الفريق السابقة

انت جذبت العامة لما شلت كل الحواجز بينك وبينهم الحين في الالعاب القادمة تقدر ترجع لتجاربك

اخيرا .. ايلدن رينج خطوة عظيمة جدا جدا جدا
 

Mogrim

Raven
اللي أقصده وكنت أبغاه من إلدن رنق هو ميكانيكيات/أفكار لعب جديدة رئيسية خاصة فيها مثل بلودبورن/سيكرو من انميشنز و moveset و وزنية جديدة تتوافق مع تصميمهم للمواجهات خصوصا البوسز وتكون خاصة بـ إلدن رنق .
هذا كنت متخيله مع اول تريلر للعبة بما انه عنوان جديد..
بس مع اول عرض جيمبلاي تفاجأت انه تشبه كثير دارك سولز 3 وكان احباط
بس لما لعبت اللعبة حسيت انه عوضت بعناصر لعب مختلفة و اضافية تتناسب مع العالم المفتوح.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
ستركشر العالم المفتوح وحس المغامرة وإستكشاف المجهول فيها لأول مرة رائع للغاية، لكن اللعبة وقعت في فخ "حشو محتويات" ألعاب العالم المفتوح بسبب طبيعة حجم هذه الالعاب
السؤال هل فيه لعبة عالم مفتوح ما فيها هذا الشئ؟ انا اقولك ما في. اعتقد بيكون صعب حله حاليا يمكن من الاشياء الطريفة فوميتوا يودا مع ظلال العمالقة طبقها بحيث تخرجه من الحرج فالعالم فاضي لكن متعمد لان يدعم فكرة اللعبة مع الارض الملعونة والعماليق فتشوف لعبة مركزة على قتال الزعماء رغم انها مفتوحة. يمكن يكون فيه تطبيقات كذا لكن مع العاب فيها تلفيل، تفريم الخ انت مغصوب تقدم مهمات او كهوف ابو كلب لرفع المهارات وصعب تلقى حل يخليك تصقل ذا لان استحالة حتى مجانين زي روكستار ما لقوا حل لذا، بالطبع بعضهم كسول وممل مثل بيثيسدا اللي خير شر ما يتعبوا نفسهم بالتصميم اقلها فرومسوفتوير حاولوا يعني وفيه شئ مغري بين كومة العشوائية ذي.
 

شيطون

Fortnite Lover
السؤال هل فيه لعبة عالم مفتوح ما فيها هذا الشئ؟ انا اقولك ما في. اعتقد بيكون صعب حله


ماستهبل بس حل هذي المشكلة عند ياكوزا ::ton::
لان بختصار اغلب العاب العالم المفتوح تركيزها على حجم الماب وحتى صار جزء مهم بتسويق الالعاب بانها اضخم / اكبر / اطول عالم وبتلعب مليون ساعة فيه
وذا الشيء غصب عنهم بيدخلهم بفخ الحشو لان الهدف هو المدة مو المحتوى فبتشوف حاجات منسوخة بشكل بجيح زي ايلدن اللي مرات تنسخ اعداء وزعماء من دارك 3 لول

وذي مشكلة مارح تنحل الا اذا جات لعبة كبيرة وكسرت هذي القاعدة وقدرت تميز كل حطبة فيها واللي مارح تصير
او نشوف لعبة كبيرة وتحقق نجاح كبير بمحتوى صغير
واللي برضه مارح تحصل خاصة ان الاعبين صار لهم غسيل مخ بان الالعاب لازم تكون طويلة ونحط فيها مليون ساعة ولا ماتستحق اللعب ::ton::
 

Vintage

ᴛʜᴇ GOLDEN EMPYREAN
ماستهبل بس حل هذي المشكلة عند ياكوزا ::ton::
لان بختصار اغلب العاب العالم المفتوح تركيزها على حجم الماب وحتى صار جزء مهم بتسويق الالعاب بانها اضخم / اكبر / اطول عالم وبتلعب مليون ساعة فيه
وذا الشيء غصب عنهم بيدخلهم بفخ الحشو لان الهدف هو المدة مو المحتوى فبتشوف حاجات منسوخة بشكل بجيح زي ايلدن اللي مرات تنسخ اعداء وزعماء من دارك 3 لول

وذي مشكلة مارح تنحل الا اذا جات لعبة كبيرة وكسرت هذي القاعدة وقدرت تميز كل حطبة فيها واللي مارح تصير
او نشوف لعبة كبيرة وتحقق نجاح كبير بمحتوى صغير
واللي برضه مارح تحصل خاصة ان الاعبين صار لهم غسيل مخ بان الالعاب لازم تكون طويلة ونحط فيها مليون ساعة ولا ماتستحق اللعب ::ton::
اتفق جملةً وتفصيلا .. وقلتها وقت خلصت ايلدن رينق لو السكوب حق اللعبة كان اصغر كنا بنطلع بتجربة مركّزة افضل وبتقل بعض عيوبها

المشكلة الثانية في العاب العالم المفتوح هو نظام الليفيلات مع الحرية .. مناطق اول مرة تدخلها بيكون مستواك اعلى منها او اضعف منها بكثير وبالتالي وجود خلل بوزنية المواجهات ولحد الحين ما شفت لعبة جابت حل لهالموضوع .. بعض الالعاب تستعمل level scaling بس هذا يقتل احساس التقدّم فما ينفع

بالنسبة لي اشوف التوجه الى الاسلوب "الخطي المفتوح" هو افضل توازن بين حرية العالم المفتوح وتركيز وتوازن التجربة في الالعاب الخطية
 

Kaido III

Lost Radiant
السؤال هل فيه لعبة عالم مفتوح ما فيها هذا الشئ؟ انا اقولك ما في. اعتقد بيكون صعب حله حاليا يمكن من الاشياء الطريفة فوميتوا يودا مع ظلال العمالقة طبقها بحيث تخرجه من الحرج فالعالم فاضي لكن متعمد لان يدعم فكرة اللعبة مع الارض الملعونة والعماليق فتشوف لعبة مركزة على قتال الزعماء رغم انها مفتوحة. يمكن يكون فيه تطبيقات كذا لكن مع العاب فيها تلفيل، تفريم الخ انت مغصوب تقدم مهمات او كهوف ابو كلب لرفع المهارات وصعب تلقى حل يخليك تصقل ذا لان استحالة حتى مجانين زي روكستار ما لقوا حل لذا، بالطبع بعضهم كسول وممل مثل بيثيسدا اللي خير شر ما يتعبوا نفسهم بالتصميم اقلها فرومسوفتوير حاولوا يعني وفيه شئ مغري بين كومة العشوائية ذي.
كون هذا الشيء موجود بكل لعبة عالم مفتوح مايعني نتقبله.. هو فيه وزنية مثالية بس لسى ماوصلنا لها..
مشكلتي هنا إن الحشو فيها too much وبشكل جدا نمطي ومتكرر ومرهق، إختبروا جيمبلاي لووب السولز لأقصى حد وزيادة لدرجة إن تشبعت تماما لما وصلت نص اللعبة... بجانب مشاكلي مع وزنية تصميم المواجهات + رتابة النظام القتالي .
 

Veeto

True Gamer
المشكلة الثانية في العاب العالم المفتوح هو نظام الليفيلات مع الحرية .. مناطق اول مرة تدخلها بيكون مستواك اعلى منها او اضعف منها بكثير وبالتالي وجود خلل بوزنية المواجهات ولحد الحين ما شفت لعبة جابت حل لهالموضوع .. بعض الالعاب تستعمل level scaling بس هذا يقتل احساس التقدّم فما ينفع

هم اوجدوا حل لهالشي .. بس هذا الحل مو واضح للعيان
لهالسبب ما يبين وكانه حل

الحل انهم اوجدوا (( جدار للصعوبة )) .. لو تسترجع تجربتك الاولى بتشوف نفسك وقفت عند نقاط معينه .. البوس الاول في القلعه .. الذئب ابو السيف .. المدخل للعاصمة وهكذا بتحس ان فيه نقاط مرحلية انت مو قادر تعديها بسهولة الا لما تعمل سايد كويست وتستكشف وتقوي نفسك

وهذا هو المطلوب في هالالعاب انت اذا بتشجعني استكشف ما يصير تعاقبني وتخلي اللعبه سهلة مثل ويتشر 3 لاني بصير اوفرباور .. او الحل الثاني ان تخلي الليفل ما ليه علاقة بالقوة وتكون مربوطة مع الاسلحة مثل هورايزون

بس رايي هم اوجدوا حل للمشكلتين .. القوة والى الاستكشاف
هذي الجدران تجبرك تقوي نفسك وتستكشف

كون هذا الشيء موجود بكل لعبة عالم مفتوح مايعني نتقبله.. هو فيه وزنية مثالية بس لسى ماوصلنا لها..
مشكلتي هنا إن الحشو فيها too much وبشكل جدا نمطي ومتكرر ومرهق، إختبروا جيمبلاي لووب السولز لأقصى حد وزيادة لدرجة إن تشبعت تماما لما وصلت نص اللعبة... بجانب مشاكلي مع وزنية تصميم المواجهات + رتابة النظام القتالي .

بالمرة ما صادني هالشي .. بالعكس كنت الى النهاية تقريبا وانا منذهل من كم الاعداء وتنوعهم والمناطق الموجودة للاستكشاف !
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
ماستهبل بس حل هذي المشكلة عند ياكوزا ::ton::
لان بختصار اغلب العاب العالم المفتوح تركيزها على حجم الماب وحتى صار جزء مهم بتسويق الالعاب بانها اضخم / اكبر / اطول عالم وبتلعب مليون ساعة فيه
وذا الشيء غصب عنهم بيدخلهم بفخ الحشو لان الهدف هو المدة مو المحتوى فبتشوف حاجات منسوخة بشكل بجيح زي ايلدن اللي مرات تنسخ اعداء وزعماء من دارك 3 لول
كلامكم عن ياكوزا مبالغة لان اللعبة اصلا ما فيها تصميم ::laugh:: هي نفس الشوارع الكسولة التي تتكرر معك وفيه شئ خايس بالحشو اللي مواجهات الشارع العفنة تقعد تفرم على قتال ابوكلب، اللي انقذها الميني جيمز وحزر فزر اغلبه شئ منفصل عن اللعبة اجل لعبة شطرنج يابانية تدخلوه بصلب اللعبة XD
 

شيطون

Fortnite Lover
كلامكم عن ياكوزا مبالغة لان اللعبة اصلا ما فيها تصميم ::laugh::

انا ذكرتها عشان فكرة العالم الصغير والعاب ثانية ممكن جد تستفيد من تصغير حجمها بدل استهداف الضخامة الزايده
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
انا ذكرتها عشان فكرة العالم الصغير والعاب ثانية ممكن جد تستفيد من تصغير حجمها بدل استهداف الضخامة الزايده
بهذه الحالة شينمو بمراحل اهم والعالم افضل من ياكوزا المقيد
 

YazeedVx

True Gamer
بالنسبة لي ماتصف مع بلودبورن وسيكيرو ودارك سولز ١ وديمونز سولز

هي افضل من دارك سولز ٣ و٢، بس مش متاكد اذا هذا انجاز (&)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
فيه شئ الدن رينيج ما حصلت الكرديت الكافي عليه، البعض يقول دارك سولز 4 لكن لو واحد داخل بتجربة اولى عالم مفتوح مع هذه الكومبات راح يشوفه تحول اعجازي XD نكون واقعيين العاب العالم المفتوح اللي فيها كومبات صاحي لا تكاد تذكر، اعتقد الناس تجيب تجارب سوني مع هورايزن وشبح تسوشيما وسبايدرمان لكن مع عالم مثل الدن رينيج اعتقد توقف وقفة وتقول لا الشئ فارق كثير.
 

Valtr

Master of The League
فيه شئ الدن رينيج ما حصلت الكرديت الكافي عليه، البعض يقول دارك سولز 4 لكن لو واحد داخل بتجربة اولى عالم مفتوح مع هذه الكومبات راح يشوفه تحول اعجازي XD نكون واقعيين العاب العالم المفتوح اللي فيها كومبات صاحي لا تكاد تذكر، اعتقد الناس تجيب تجارب سوني مع هورايزن وشبح تسوشيما وسبايدرمان لكن مع عالم مثل الدن رينيج اعتقد توقف وقفة وتقول لا الشئ فارق كثير.
شبح تسوشيما نظام قتالها ممتاز جدا وعندها عالم ممتع فما تفرق كثير عن ايلدين رينق غير أن عالم الأخيرة ممكن أفضل، وفي قينشين بعد عندها نظام قتال جدا ممتاز مليان خيارات مع عالم مفتوح رهيب فمو شيء إعجازي وفارق كبير بين ايلدن رينق وبينها، يمكن تفرق كثير عن العاب مثل ايلدر سكرولز.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
شبح تسوشيما نظام قتالها ممتاز جدا وعندها عالم ممتع فما تفرق كثير عن ايلدين رينق غير أن عالم الأخيرة ممكن أفضل، وفي قينشين بعد عندها نظام قتال جدا ممتاز مليان خيارات مع عالم مفتوح رهيب فمو شيء إعجازي وفارق كبير بين ايلدن رينق وبينها، يمكن تفرق كثير عن العاب مثل ايلدر سكرولز.
انا ذكرتها بنفس ردي وبشكل عام كلامي مش عن انتشاره بحيث فعلا لو واحد مش متعود على السولز وهذا الكومبات بلعبة ضخمة بيشوفه شئ كبير، أعني بيكون صعب لعبة عالم مفتوح بعد كذا تجيك بكومبات بلاستيكي او انيمشن الرسام ويقنعك فيه بما أن المثال موجود ومحد يقدر يصرف الخذلان هذا بعدها.
 

Eye

السوسة
شبح تسوشيما نظام قتالها ممتاز جدا وعندها عالم ممتع فما تفرق كثير عن ايلدين رينق غير أن عالم الأخيرة ممكن أفضل، وفي قينشين بعد عندها نظام قتال جدا ممتاز مليان خيارات مع عالم مفتوح رهيب فمو شيء إعجازي وفارق كبير بين ايلدن رينق وبينها، يمكن تفرق كثير عن العاب مثل ايلدر سكرولز.

عالم ممتع؟ عالم شبح تسوشيما نسياني شبه فاضي وممطوط بشكل يغث ، اللي يشفع له هو البيئة الجميلة ، بينما اللفل ديزاين والمحتوى ؛ رخيص
 

Valtr

Master of The League
انا ذكرتها بنفس ردي وبشكل عام كلامي مش عن انتشاره بحيث فعلا لو واحد مش متعود على السولز وهذا الكومبات بلعبة ضخمة بيشوفه شئ كبير، أعني بيكون صعب لعبة عالم مفتوح بعد كذا تجيك بكومبات بلاستيكي او انيمشن الرسام ويقنعك فيه بما أن المثال موجود ومحد يقدر يصرف الخذلان هذا بعدها.
ما أعتقد راح يتغير شيء، مرات الصناعة ما تتعلم وبتشوف مليون لعبة بنظام قتال أي كلام.

عالم ممتع؟ عالم شبح تسوشيما نسياني شبه فاضي وممطوط بشكل يغث ، اللي يشفع له هو البيئة الجميلة ، بينما اللفل ديزاين والمحتوى ؛ رخيص
ما أتفق معك، عالمها فيه أنشطة متوزعه بشكل ممتاز ومهام كويسه وكثير منها تكافأك بشكل كويس.
 

ahmed-xd

True Gamer
ما أتفق معك، عالمها فيه أنشطة متوزعه بشكل ممتاز ومهام كويسه وكثير منها تكافأك بشكل كويس.
اذكر في نوع نشاط واحد في اللعبة مكافأته سخيفة وبدون فايدة هي ربطة جبهة الراس
بس اتفق ان باقي الانشطة الجانبية مكافئة ولو انها مكررة بس ممتعة
 

شيطون

Fortnite Lover
ما أتفق معك، عالمها فيه أنشطة متوزعه بشكل ممتاز ومهام كويسه وكثير منها تكافأك بشكل كويس.
اذكر في نوع نشاط واحد في اللعبة مكافأته سخيفة وبدون فايدة هي ربطة جبهة الراس
بس اتفق ان باقي الانشطة الجانبية مكافئة ولو انها مكررة بس ممتعة
مادري عنكم بس سالفة اني اتسلق ضريح ولا اقطع خشب واشوف جين مفصخ في الينابيع (&)
ماهي انشطة جانبية حلوة حتى لو مكافاة تضل مملة ولا هي مثيرة وذا اهم شيء عندي باي محتوى جانبي

فللاسف اتفق مع عين محتوى اللعبة غير مثير وكعالم مفتوح فهي اكثر عالم عادي بالحياه اللهم ان البيئة حلوة وتبغى تتمشى فيها
 
أعلى