hits counter

Elden Ring خطوة للـ...؟!

Kaido III

Lost Radiant
R.1c444c032515ce8dc3ce07245bbf4108


إلدن رنق لعبة غنية عن التعريف من فريق أثبت نفسه بين كبار الصناعة بكل جدارة وإستحقاق، تأثير وإلهام فرومسوفت على صناعة الالعاب ملحوظ بل الأكثر تأثيرا في آخر جيلين .
أنا فان كبير لألعاب فرومسوفت.. أحب فلسفتهم التطويرية والتصميمية، أحب كيف كسروا تقليدية ورتابة الالعاب وصنعوا هوية وبصمة بل تصنيف خاص، اشتريت جميع ألعابهم داي ون من ديمونز سولز لـ إلدن رنق، وكلها أنهيتها 100%....

عموما من إنهائي لـ إلدن رنق وأنا أفكر أكتب عنها موضوع نقاشي نوعا ما.. سبب فتح هذا الموضوع الآن - مؤخرًا قاعد اقرأ كلام مثل كيف "إلدن رنق أكبر نقلة نوعية وتطور عن ألعاب فرومسوفت السابقة"....
أختلف تماما مع هذا الوصف، إلدن رنق برأيي أقل نقلة وتطور عملوه فرومسوفت مع عنوان جديد من بعد ديمونز سولز، من ديمونز سولز لـ دارك سولز نقلة وتطور كبير من ناحية تصميم وترابط العالم العبقري، تصميم المواجهات أفضل و engaging أكثر، لأن وقتها كان كونسبت/ستركشر السولز لسى فريش فـ تأثير النقلة والتطور كان كبير وملحوظ .

بعدها نجي لـ بلودبورن عنوان جديد من فرومسوفت - توجه فني مختلف ومميز بأنظمة لعب متطورة/تجديدية مقارنة بالسولز، إيقاع ورتم اللعب أسرع، تصميم المواجهات aggressive وجدا engaging وموزونة بالمسطرة .

سيكرو عنوان جديد آخر بفلسفة تصميمية مختلفة وبنظام قتالي مميز وإمتداد لتجديد وتطور بلودبورن، رتم اللعب أسرع وبحُرّيَّة أكبر وبـ إيقاع خاص وموزون للنخاع، هذا الشيء أيضًا ينعكس على فلسفة تصميم المواجهات باللعبة بجانب الليفل ديزاين فيها .

نجي الآن لـ إلدن رنق آخر عنوان جديد من فرومسوفت - إلدن رنق هي دارك سولز عالم مفتوح... لدرجة لو سموها دارك سولز4 مابيتغير أي شيء.. بعكس مثلا بلودبورن و سيكرو اللي يملكوا هوية وتوجه خاص ومميز، هوية إلدن رنق تتشكل في ستركشر وتصميم العالم المفتوح فيها واللي في رأيي ما أشوفه نقلة وتطور مميز (ممكن من النواحي الفنية) أكثر من إنه قرار تصميمي مختلف وطموح له إيجابيات وسلبيات وفي حالة إلدن رنق السلبيات طغت على الإيجابيات فيها، فرومسوفت مع هذا العنوان كسروا سلسلة التجديد والتطور اللي كنا نشوفها في كل عنوان جديد منهم من بعد ديمونز سولز، واللي كانت في أمرين، الأول تطور النظام القتالي و الثاني في صقل ووزن تصميم المواجهات - المشكلة في النظام القتالي إنه نسخة من دارك سولز بلس زر للقفز بدون أي تطور وتجديد ملموس ومؤثر يخليها تستحق "العنوان الجديد"... كـ شخص حاط فوق الـ1000 ساعة في سلسلة السولز قبل صدور إلدن رنق - كنت أبغى تجربة تجديدية وخاصة بـ "إلدن رنق".... المشكلة الثانية مرتبطة بالأولى، تصميم المواجهات - متواضع ومتطور - كيف كذا؟ متواضع من ناحية توجه العالم المفتوح، توزيع الأعداء عشوائي وممل، إحساس الخطر والعقاب شبه معدوم بحكم إنه يمديك تتجنب أغلب اذا مش كل هذه المواجهات، مافيه أي intentionality في تصميم وتوزيع/وزن المواجهات مقارنة بألعاب فرومسوفت السابقة، من ناحية تطور تصميم المواجهات تحديدا البوسز وكيف أحطها في سياق سلبي هنا - بسبب تخلف الكومبات سيستم.. مش لكونه سيء لا، المشكلة في إن فرومسوفت بنوا تصميم المواجهات على توجه تصميمي أنسب لبلودبورن وسيكرو من السولز، التعارض هذا خلق تجربة مكسورة ومتفاوتة الصعوبة، تخيل تلعب سيكرو او بلودبورن بأنظمة ورتم لعب السولز او العكس؟ إيقاع ورتم التجربة بيكون معطوب وغير ممتع، هذه تجربتي مع إلدن رنق تحديدا النصف الأخير منها .

ستركشر العالم المفتوح وحس المغامرة وإستكشاف المجهول فيها لأول مرة رائع للغاية، لكن اللعبة وقعت في فخ "حشو محتويات" ألعاب العالم المفتوح بسبب طبيعة حجم هذه الالعاب
نمطية التكرار في توزيع أنشطة محتوى اللعبة سلبية واضحة وتصبح مزعجة جدا في النهايات، التفاعل مع عالم اللعبة محدود بجانب الـrewards فيها مش مثيرة ابدا خارج مكافأة إستكشاف عالم اللعبة المجهول لأول مرة، أغلب مكافآت الأنشطة الجانبية + تجاوز العقبات فيها anticlimactic للغاية خصوصا كون 95% منها الريدي شفتها في ألعاب فرومسوفت السابقة تحديدا دارك سولز فـ مافي شيء خاص بـ إلدن رنق يغير من تفاعلك مع محتويات اللعبة مقارنة بألعاب فروسوفت السابقة​
Elden Ring can only be played once because the impressiveness of its content doesn't survive after first contact​
لأن أكثر من نص محتوى اللعبة مضيعة وقت، هذه أول لعبة من فرومسوفت أنهيتها مرة وحدة فقط وبعدها ماعاد فتحتها ثاني ....

الدنجنز الصغيرة شغل كسول وممل وكمية الـrecycled content في هذه اللعبة بسبب ضخامتها حاجة رخيصة وحشو فارغ.... يعني فيه ميني بوس تقاتله 12-13 مرة، وفيه أعداء عاديين تقاتلهم كـ ميني بوسز والعكس، وكمان فيه بوسز مرتبطين بالقصة/اللور بشكل مباشر تحصلهم ثاني بدنجن او بالعالم المفتوح! كذا بس بدون سبب منطقي...
تقريبا أكثر من نص محتوى اللعبة حشو فاضي، كانت بتكون تجربة أفضل برتم أحلى لو ركزوا على الجودة أكثر من الكمية، اللعبة أيضا أطول وأضخم من الازم .


بعد نجاح اللعبة الضخم غالبا إلدن رنق2 مسألة وقت فـ أتمنى فرومسوفت يقدموا تجربة مختلفة ونقلة نوعية حقيقية، بصراحة لو الجزء الثاني المزيد من نفس الشيء هنا؟ بتكون أول لعبة من فرومسوفت أعمل لها سكيب على الأقل داي ون .



اترككم مع مقطع Joseph Anderson:


هذا ممكن أفضل critique شفته للعبة، موزون ومكتوب بعناية .


رأيكم بـ إلدن رنق الآن بعد مرور عام ونص؟ تشوفوها أفضل لعبة من فرومسوفت ونقلة نوعية وتطور كـ لعبة عالم مفتوح وكـ لعبة من فرومسوفت؟
ما أبغى أكون هذا الشخص لكن إلدن رنق وفرومسوفت حصلوا على باس محترم لما يجي الأمر لنقد عيوب هذه اللعبة بحكم برستيج وثقل/تأثير أسم الفريق على الصناعة حاليا واللي هو مستحق لكن بنفس الوقت....
 
التعديل الأخير:

VMB

Hardcore Gamer
من أفضل الالعاب اللي لعبتها بحياتي، كوني شخص غير محب لألعاب العالم المفتوح وأستثقل العبهم لكن في إلدن رينج الأمر مختلف تماماً لعبتها فوق 100 ساعة وماحسيت بأي ملل ولا بأي تكرار فيها اللعبة تشجعك انك تستكشف ولما تدخل كهوف يجيك شعور رهيب وغريب ماجربته باي لعبة، تجربة مختلفة عن جميع العاب العالم المفتوح اللي لعبتها ..
وبالنسبة لألعاب فروم سوفتوير هي تنافس بينها وبين بلودبورن بنفس المرتبة تقريبا
 

Valtr

Master of The League
ما أبغى أكون هذا الشخص لكن إلدن رنق وفرومسوفت حصلوا على باس محترم لما يجي الأمر لنقد عيوب هذه اللعبة بحكم برستيج وثقل/تأثير أسم الفريق على الصناعة حاليا واللي هو مستحق لكن بنفس الوقت....
للأمانة أعتقد كثير منهم ما خلص اللعبة على وقت صدور المراجعات، وحتى لو اتكلم عن نفسي أول 50 ساعة كانت 10/10 ومن أفضل الاشياء الي شفتها فما استغرب لو كانوا مثل وضعي وبنفس الوقت في كثير خلصوا اللعبة ولازالوا يشوفونها 10/10.
انا ما تغيير رأيي من وقت أنهيتها، لعبة ممتازه بمحتوى ضخم متنوع لكن يصير متكرر بشكل غريب ومزعج ومن ناحية لعب فهي دارك سولز 3 لكن عالم مفتوح وكثير مرات أنتقد التشابه الغريب بينهم لكن حتى مع هذا كله شيء مبهر أنهم قدموا عالم خيالي رهيب مثل كذا.
 

Cinnamon

Blade of Miquella
شفت نص ساعة من مراجعته ، أتفق مع حاجات قالها وأقدر أشوف وين بيروح بباقي كلامه لما ذكر الخمس نقاط الأساسية

ماحد ينكر التكرار في الدناجن أو إعادة تدوير الزعماء أي واحد لعب اللعبة بيكون واضح له ، بس هذي أول لعبة عالم مفتوح للفريق ، والسكيل ضخم جدا مقارنة بالالعاب السابقة فضلا عن الريبلاي فاليو اللي اشوفه متاح في إلدن أكثر من ألعابهم الباقية ، أكثر من ٣٠٠ سلاح خناجر ورماح وسيوف بأنواعها و ٧٠ spell ومثلهم incantations متنوعة أيضا… تغير التوجه لحاله كان مخاطرة فما بالك لو استعملوا نظام قتال جديد غير الأصول اللي موجودة عندهم في دارك سولز ؟ وكم كان بتزيد مدة التطوير ؟

بعد نجاح اللعبة الضخم غالبا إلدن رنق2 مسألة وقت فـ أتمنى فرومسوفت يقدموا تجربة مختلفة ونقلة نوعية حقيقية، بصراحة لو الجزء الثاني المزيد من نفس الشيء هنا؟ بتكون أول لعبة من فرومسوفت أعمل لها سكيب على الأقل داي ون .
قبل أسبوع بالضبط كنا نفكر دموع المملكة دي ال سي ، واكتشفنا بعد أسبوع أن نفس البرية هي الديمو

فصبرك حتى تنزل إلدن رينق 2 &
ثقتي كاملة بهم
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
اللعبة روعة بس إيه فيها عيوب ما لاحظتها الا بعد ما طفت هايب أول 50 ساعة الأسطورية. فترة honeymoon هذي خلتني أقول أفضل لعبة بالتاريخ (&).

مشكلة التحليل وال NG+ مو نفس ألعابهم السابقة، اللي يحاول يسوي هذا يمكن ينغث بسرعة، هذا لو كان نفس اسلوب لعبي يحب يحلل ويسكشتف كل زاوية (&). حسافة الNG+ صاير Wasted Potential بألعابهم بعد الجزء الثاني من Dark Soul الشيء داونجريد.

Elden Ring II أتمنى فيها:

1- Level Scaling، ضروري لأن في أماكن صارت حيل سهلة ومملة لأني ما مشيت على ترتيب الصعوبة تبعهم. أهم شيء بألعاب ميازاكي التحدي، وإذا مو موجود راح يطيح حبي وتقيدري للشركة بكبرها. ما سجلت نفسي فانبوي هني علشان تجارب سهلة. Already مكتفي بسهولة سلاسل كثيرة (&).

2- Graphics Upgrade كبير، حتى الأنميشن يحتاج أبجريد، بعد Demon's Souls Remake لاحظت الفرق والفرق كبير، حتى Sekiro أشوفها أحسن من Elden Ring بهالجوانب.

3- القصة تحتاج تكون مباشرة أكثر، نفس Sekiro أو أكثر بشوي، أسلوب سوني طبعا لا ارحمونا بس اللي أقصده هني ان الأسلوب القديم واللور كان بيرفكت على ألعابهم السابقة بس مو راكب على لعبة بحجم لور وملحمية Elden Ring. أيضا يحتاجون يعطون بعض اللحظات القصصية مثل مهرجان رادهان شوية مشاهد سينمائية حلوة، لأن التقديم كان تعبان باللعبة.

مو معقولة يعطون مشهد سينمائي طويل حق المصعد بس يسوون سكيب حق أشياء أهم Come on &. قلنا ما تحبون ال Lip Syncing يا فروم بس خلاص مو لهدرجه ترا ماراح نطوف كل مرة (&).

في أشياء أكثر بس هذا اللي جاء في بالي الحين.
 

Kaido III

Lost Radiant
للأمانة أعتقد كثير منهم ما خلص اللعبة على وقت صدور المراجعات، وحتى لو اتكلم عن نفسي أول 50 ساعة كانت 10/10 ومن أفضل الاشياء الي شفتها فما استغرب لو كانوا مثل وضعي وبنفس الوقت في كثير خلصوا اللعبة ولازالوا يشوفونها 10/10.
نفس الشيء هنا، أول 20 ساعة كنت اشوفها 10/10..

ماحد ينكر التكرار في الدناجن أو إعادة تدوير الزعماء أي واحد لعب اللعبة بيكون واضح له ، بس هذي أول لعبة عالم مفتوح للفريق ، والسكيل ضخم جدا مقارنة بالالعاب السابقة فضلا عن الريبلاي فاليو اللي اشوفه متاح في إلدن أكثر من ألعابهم الباقية ، أكثر من ٣٠٠ سلاح خناجر ورماح وسيوف بأنواعها و ٧٠ spell ومثلهم incantations متنوعة أيضا… تغير التوجه لحاله كان مخاطرة فما بالك لو استعملوا نظام قتال جديد غير الأصول اللي موجودة عندهم في دارك سولز ؟ وكم كان بتزيد مدة التطوير ؟
تجاهل هذه المشاكل وجعلها not a big deal وكأنها أمور جانبية غير مؤثرة هو بحد ذاته إنكار وتسليك، أول لعبة عالم مفتوح للفريق مش عذر مقنع بصراحة لحتى يعيدوا تدوير إستخدام نفس أصول دارك سولز من انميشنز/أسلحة/أسحار/moveset الخ مع بعض الإضافات.... لو كان اسمها دارك سولز4 يب بتفق معك.. لكن فيه معايير وتوقعات معينة تجي مع العناوين الجديدة ماتنطبق على التكملات، أنظمة لعب بـ انميشنز جديدة خاصة بـ "عنوان جديد" هو أقل شيء ممكن يعملوه وأقل شيء ممكن تتوقعه كـ لاعب تجاه عنوان جديد خصوصا من فرومسوفت، المعايير هذه نفرضها على ألعاب جديدة كثيرة .
 

Ali Salah

Hardcore Gamer
اسوء لعبة من فروم سوفت وير بلا منازع بسبب العالم المفتوح السيى
انا تركتها وماكملتها بسبب هالشي
 

Reload

Hardcore Gamer
نفس الشيء هنا، أول 20 ساعة كنت اشوفها 10/10..


تجاهل هذه المشاكل وجعلها not a big deal وكأنها أمور جانبية غير مؤثرة هو بحد ذاته إنكار وتسليك، أول لعبة عالم مفتوح للفريق مش عذر مقنع بصراحة لحتى يعيدوا تدوير إستخدام نفس أصول دارك سولز من انميشنز/أسلحة/أسحار/moveset الخ مع بعض الإضافات.... لو كان اسمها دارك سولز4 يب بتفق معك.. لكن فيه معايير وتوقعات معينة تجي مع العناوين الجديدة ماتنطبق على التكملات، أنظمة لعب بـ انميشنز جديدة خاصة بـ "عنوان جديد" هو أقل شيء ممكن يعملوه وأقل شيء ممكن تتوقعه كـ لاعب تجاه عنوان جديد خصوصا من فرومسوفت، المعايير هذه نفرضها على ألعاب جديدة كثيرة .

elden ring الان صارت البنش مارك في العالم المفتوح، جميع العيوب الي انت ذكرتها تعتبر عيوب العالم المفتوح، و من خلال تجربتي لمعظم العاب العالم مفتوح، elden تعتبر اقلهم عيب من هذي الناحية، الالعاب الثانية ما قدرت اكمل ٧٠ ساعه، و هنا خلصتها في ٢٥٠ ساعه ، اذا في تطوير يحتاج فهو الاون لاين سواء pve او pvp و لازم يتعدل ، غير كذا يبطلوا يعملوا تعديلات كثيرة يخربوا فيها بيلدات الناس
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
لأن أكثر من نص محتوى اللعبة مضيعة وقت، هذه أول لعبة من فرومسوفت أنهيتها مرة وحدة فقط وبعدها ماعاد فتحتها ثاني ....


هذا هو الحال مع جميع ألعاب العالم المفتوح، اللعبة ما هي مصممة عشان تلعبها أكثر من مرة، بل حتى تكون rich في المحتوى و تشبعك بالكامل لحد ما توقف لعب أو تخلصها

لعبة العالم المفتوح مهما كانت، ما تقدر تعطيك محتوى يدوي بالكامل مدته 200 ساعة لعب

أنا لما خلصت زيلدا نفس البرية ما قدرت أرجع لها مرة ثانية، وهي لعبة مستواها 10 في قاموسي، مع اني من النوع الي يرجع لألعابه المفضلة بكثرة، من وقت إلى آخر.
 

oldsnakemgs

Hardcore Gamer
هذا هو الحال مع جميع ألعاب العالم المفتوح، اللعبة ما هي مصممة عشان تلعبها أكثر من مرة، بل حتى تكون rich في المحتوى و تشبعك بالكامل لحد ما توقف لعب أو تخلصها

لعبة العالم المفتوح مهما كانت، ما تقدر تعطيك محتوى يدوي بالكامل مدته 200 ساعة لعب

أنا لما خلصت زيلدا نفس البرية ما قدرت أرجع لها مرة ثانية، وهي لعبة مستواها 10 في قاموسي، مع اني من النوع الي يرجع لألعابه المفضلة بكثرة، من وقت إلى آخر.
اختلف امعك اخي اللعبة هذه بالتحديد جلست معها قرابة ٣٠٠ ساعة لدرجة لعبتها من البداية للمرة الثانية ونفس الكلام لميتل قير الخامسة لازم اسبوعيا يكون في جرعة ثابته لها
لكن ايلدن رينغ قمت بلعبها وختمها المرة الاولى استمتعت والثانية اقل استمتاع الى ساعتك الان ما رجعت لها ولو ماعلنوا عن الاضافة كان بعتها من فترة
الخلاصة العالم المفتوح في لعبة زي زيلدا مافي مثله ممتع
 

Z E R O

True Gamer
موضوع جيد باستثناء ال Youtube Essay اللي نزلته.
تعقيبي ان فروم يبدعون اكثر بالالعاب الخطية وحتى هذا شفناه مع الدن رينق، بحيث بعد المنطقة الاولى الاغلب وقف استكشاف وصار يمتر للمناطق اللي فيها بوسات ويشوف قايدز باليوتيوب. يعني صاروا يلعبونها كانها سولز.
 

ألوكارد

True Gamer
أنا الحقيقة أستغرب قَولك بأن اللعبة هي مُجرد داركسُولز 4

إذا كانت نقلة العالم المفتُوح مش كافية بالنسبة لك وتشوف إن النقلة من ديمون سولز إلى دس1 و 2 و 3 أكبر، فلا أعلم في أي زاوية تقف؟

Elden Ring مش داركسولز 4 لأن اللّور تغيّر ..
حتى الشعور مش نفسه، العاب السولز تحسسك بشعور العُزلة المش موجود في إلدن رينق،
وإنت تلعب إلدن رنق اللعبة تحددلك هدف واضح لكل شيء قاعد تسويه وكل زعيم تقاتله، على غرار سيكيرو وبخلاف دارك سولز،
العالم المفتوح وتغير الطقس ودورة الليل والنهار اللي يظهر فيها اعداء مختلفين في بعض المناطق، الليل اللي يساعد على الـ Stealth ووجود الخريطة في حد ذاته والحصان والتنقل السريع، كل هذا كان ممكن يُقابل بالنقد وانه قتل هوّية سلسلة السولز الإعتيادية، لكن الأستوديو تجنب كل هالإزعاج وجعل اللعبة عنوان جديد كليا مبني على العابه السابقة.

بعدين كيف نظام القتال نسخة من داركسُولز؟
هذه أول مرة أحس الكلاس في لعبة سولز مش مهم إطلاقا، لأن التعديل على بناء الشخصية يعطيك خيارات متنوعة جدًا،
وإضافة الآش أوف وور اللي تخليك تفكر تزيد قوة سحرك حتى لو كنت تبني شخصية فيزيكال فقط للإستفادة من التاثير الإضافي للآش،
والإستدعاءات والحصان مش إضافة هيّنة،
ثم نقُول ان اللعبة كسرت سلسلة الأستوديو في التجديد والتطوير؟

سيكيروا هي اكبر قفزة سواها الأستوديو من أيام ديمون-سولز وأشوفها أفضل شيء صنعه ميازاكي،
غير كذا، بلودبورن تقدر تشوفها تغيير في الثيم وشوية تعديلات عالميكانيزم،
داركسولز هي ديمون سولز مع تغييرات تناسب اللّور،
وديمون سولز هي فكرة جديدة بس بدون أي تطوير يُذكر للصناعة،
مش إنتقاص من أي من العناوين بس أوضح قد إيش سهل إنك تصوّر شيء على انه ريسايكل ومش مبتكر وما قدم شيء.


إستخدام نفس الفاونديشن لا يعني بضرورة انها نفس اللعبة،
وكون فيها تكرار لا يعني كونها سيئة، جميع العاب العالم المفتوح فيهم تكرار، والدن رنق من التوب 5 إن لم تكن التوب 3 بجانب زيلدا وسكايرم، في نظري على الأقل.

وأنا لا اعلم حقيقة كيف لعبة مثل إلدن رينق بإختلاف نهاياتها وتنوع أسلحتها وأسحارها اللي مجموعهم يصل لضعف مجموع ما تقدمه ds3 تقريبا دون ذكر الـ 92 آش أوف وور الموجودة في اللعبة والـ 64 استدعاء اللي تقدر تحصل عليهم وتطورهم، وبخيارات ضخمة لتعديل الشخصية مع 36 مهمة جانبية و 6 نهايات، وكل هذا واللعبة يُقال انها تفتقر للـريبلاي آبيليتي؟ عجيب.


لعبة بعالم مفتُوح وتعطيك حرية الإستكشاف والتوجه لأي زعيم تختاره، طبيعي جدا انك تلاحظ كونها بدأت تصبح أسهل بكثير،
لأن الحل الوحيد لهالشيء هو صناعة لعبة بأعداء يزداد مستواهم بشكل ديناميكي مع اللاعب، وهذا في نظري يجعل اللفلنق سستم عديم الفائدة!
لهذا لن تجد أحد يشتكي من ذلك مع زيلدا، لأنها لا تعتمد على زيادة المستوى، ويقدر اي عدو حتى بعد 100 ساعة لعب انه يقتلك بمجر انك تخطئ لاكثر من مرة،
عكس الالعاب اللي تعتمد على اللفل .. وهذا ليس عيب، بس هذه (مُعضلة) لا أعتقد أن لها حل واضح.


أكثر شيء افتقدت وجوده في إلدن رنق هو آتموسفير الدارك-فانتسي والكآبة اللي كان ينبعث من العاب ميازاكي، وأعتقد ان هذا احد اكبر اسباب شعُور بعض اللاعبين بان اللعبة ينقصها شيء، غير كذا فاللعبة مع كونها بعيدة عن المثالية، إلا انها لعبة عظيمة بلا أدنى شك وهي خطوة كبير للأمام.
 
التعديل الأخير:

MOSU

Another Side Another Story
هذا هو الحال مع جميع ألعاب العالم المفتوح، اللعبة ما هي مصممة عشان تلعبها أكثر من مرة، بل حتى تكون rich في المحتوى و تشبعك بالكامل لحد ما توقف لعب أو تخلصها

لعبة العالم المفتوح مهما كانت، ما تقدر تعطيك محتوى يدوي بالكامل مدته 200 ساعة لعب

أنا لما خلصت زيلدا نفس البرية ما قدرت أرجع لها مرة ثانية، وهي لعبة مستواها 10 في قاموسي، مع اني من النوع الي يرجع لألعابه المفضلة بكثرة، من وقت إلى آخر.

تصدق فف١٥ رغم انها عالم مفتوح ختمتها كثيرا هذا وهي لعبة ما ترقى الى ٨.٥ حتى
ومش بس كذا ختمتها اكثر بكثير من فف٧ ريبلد بارت ١
 

NA1F

True Gamer
اشوفها قمة اعمال فروم سوفتوير ومن افضل ما قدمت الصناعه
وهي اطول لعبة سينقل بلير لها نهاية لعبتها
226 ساعه خلال سنة (تختيمة واحدة)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
تصدق فف١٥ رغم انها عالم مفتوح ختمتها كثيرا هذا وهي لعبة ما ترقى الى ٨.٥ حتى
ومش بس كذا ختمتها اكثر بكثير من فف٧ ريبلد بارت ١

هي مو بدسامة الألعاب المذكورة من ناحية المحتوى، و حتى تصير خطية من نقطة معينة في اللعبة

لكن لاحظ أن هناك عدد من اللاعبين يلعب اللعبة أكثر من مرة حتى لو كانت عالم مفتوح.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
تصدق فف١٥ رغم انها عالم مفتوح ختمتها كثيرا هذا وهي لعبة ما ترقى الى ٨.٥ حتى
ومش بس كذا ختمتها اكثر بكثير من فف٧ ريبلد بارت ١
اللعبة قصصية وتقدر تشقح العالم المفتوح وتركز على القصة وتنهيها ب26 ساعة
 

MOSU

Another Side Another Story
ليش ما تحاول تلعب العاب كويسة كتغير ؟

(&)

هذا كلام قديم قليلا & ولا تقلق العب العاب كويسة &

لكن المضحك ان كثير من الاالعاب لكويسة ما اتكلم عنها لووول هو عموما اساسا نادر اتكلم عن امور كثيرة اعملها
 

Raulioo

Tarnished
أنا الحقيقة أستغرب قَولك بأن اللعبة هي مُجرد داركسُولز 4

إذا كانت نقلة العالم المفتُوح مش كافية بالنسبة لك وتشوف إن النقلة من ديمون سولز إلى دس1 و 2 و 3 أكبر، فلا أعلم في أي زاوية تقف؟

Elden Ring مش داركسولز 4 لأن اللّور تغيّر ..
حتى الشعور مش نفسه، العاب السولز تحسسك بشعور العُزلة المش موجود في إلدن رينق،
وإنت تلعب إلدن رنق اللعبة تحددلك هدف واضح لكل شيء قاعد تسويه وكل زعيم تقاتله، على غرار سيكيرو وبخلاف دارك سولز،
العالم المفتوح وتغير الطقس ودورة الليل والنهار اللي يظهر فيها اعداء مختلفين في بعض المناطق، الليل اللي يساعد على الـ Stealth ووجود الخريطة في حد ذاته والحصان والتنقل السريع، كل هذا كان ممكن يُقابل بالنقد وانه قتل هوّية سلسلة السولز الإعتيادية، لكن الأستوديو تجنب كل هالإزعاج وجعل اللعبة عنوان جديد كليا مبني على العابه السابقة.

بعدين كيف نظام القتال نسخة من داركسُولز؟
هذه أول مرة أحس الكلاس في لعبة سولز مش مهم إطلاقا، لأن التعديل على بناء الشخصية يعطيك خيارات متنوعة جدًا،
وإضافة الآش أوف وور اللي تخليك تفكر تزيد قوة سحرك حتى لو كنت تبني شخصية فيزيكال فقط للإستفادة من التاثير الإضافي للآش،
والإستدعاءات والحصان مش إضافة هيّنة،
ثم نقُول ان اللعبة كسرت سلسلة الأستوديو في التجديد والتطوير؟

سيكيروا هي اكبر قفزة سواها الأستوديو من أيام ديمون-سولز وأشوفها أفضل شيء صنعه ميازاكي،
غير كذا، بلودبورن تقدر تشوفها تغيير في الثيم وشوية تعديلات عالميكانيزم،
داركسولز هي ديمون سولز مع تغييرات تناسب اللّور،
وديمون سولز هي فكرة جديدة بس بدون أي تطوير يُذكر للصناعة،
مش إنتقاص من أي من العناوين بس أوضح قد إيش سهل إنك تصوّر شيء على انه ريسايكل ومش مبتكر وما قدم شيء.


إستخدام نفس الفاونديشن لا يعني بضرورة انها نفس اللعبة،
وكون فيها تكرار لا يعني كونها سيئة، جميع العاب العالم المفتوح فيهم تكرار، والدن رنق من التوب 5 إن لم تكن التوب 3 بجانب زيلدا وسكايرم، في نظري على الأقل.

وأنا لا اعلم حقيقة كيف لعبة مثل إلدن رينق بإختلاف نهاياتها وتنوع أسلحتها وأسحارها اللي مجموعهم يصل لضعف مجموع ما تقدمه ds3 تقريبا دون ذكر الـ 92 آش أوف وور الموجودة في اللعبة والـ 64 استدعاء اللي تقدر تحصل عليهم وتطورهم، وبخيارات ضخمة لتعديل الشخصية مع 36 مهمة جانبية و 6 نهايات، وكل هذا واللعبة يُقال انها تفتقر للـريبلاي آبيليتي؟ عجيب.


لعبة بعالم مفتُوح وتعطيك حرية الإستكشاف والتوجه لأي زعيم تختاره، طبيعي جدا انك تلاحظ كونها بدأت تصبح أسهل بكثير،
لأن الحل الوحيد لهالشيء هو صناعة لعبة بأعداء يزداد مستواهم بشكل ديناميكي مع اللاعب، وهذا في نظري يجعل اللفلنق سستم عديم الفائدة!
لهذا لن تجد أحد يشتكي من ذلك مع زيلدا، لأنها لا تعتمد على زيادة المستوى، ويقدر اي عدو حتى بعد 100 ساعة لعب انه يقتلك بمجر انك تخطئ لاكثر من مرة،
عكس الالعاب اللي تعتمد على اللفل .. وهذا ليس عيب، بس هذه (مُعضلة) لا أعتقد أن لها حل واضح.


أكثر شيء افتقدت وجوده في إلدن رنق هو آتموسفير الدارك-فانتسي والكآبة اللي كان ينبعث من العاب ميازاكي، وأعتقد ان هذا احد اكبر اسباب شعُور بعض اللاعبين بان اللعبة ينقصها شيء، غير كذا فاللعبة مع كونها بعيدة عن المثالية، إلا انها لعبة عظيمة بلا أدنى شك وهي خطوة كبير للأمام.
كلام جميل
احس اللي يقول الدن رنج هي دارك سولز جديدة، هو الشخص اللي تجاهل الخيارات العديدة المتاحة وقرر يلعبها باسلوب العاب السولز.
اللعبة بأمانة تحسها جمعت مزايا معظم العام فروم سوفت السابقة بقالب واحد مع اضافات اللعبة نفسها..يعني حتى ميكانيكيات التسلل و الصد والهجوم واضح الاستلهام فيهم من سيكيرو على سبيل المثال.
اي لعبة تنتقل للعالم المفتوح طبيعي يرافقها سلبيات وايجابيات مرتبطة بعقبات وتحديات العالم المفتوح اللي كل الالعاب اللي تمر فيها...واحد ابرزها هو الاجهاد بعد مدة من استهلاك المحتوى، وبصراحة اشوفها حسنة تنحسب لالدن رنج انها خلت اللاعبين يسعون انهم يحللون الخريطة اثناء التقدم ويطمحون انهم ما يهملون اي شي بطريقهم واللي تسبب بهالانهاك الطبيعي بالامتار الاخيرة منها.
على اني احب الالعاب بالخرائط الواسعة المجزأة...لكن الدن رنج كانت من النوادر اللي قدمتلي وجبة دسمة وادمانية اجبرتني اعقد هدنة مع العالم المفتوح...كمية التعب المبذول تقدر تستشفه بكل بقعة فيها
ولا مش لعبة كسولة ابدا.. استغرب كيف الناس ما تقدر السكيل اللي انبنت عليه اللعبة! يعني حتى الدنجنز والكاتاكومبس على كميتهم..صحيح بينهم تشابه (مظهري) لكن كمية الجيميكس واختلاف هيكلتهم تتضح بشكل صريح للي خاضهم، والزعماء الفرعيين حتى لو كان المودلس متشابهة لكن بكثير من الاحيان لهم ضربات ونوعية اسحار مختلفة (التنانين ايضا).
هذا كله بجانب تويستات الخريطة..مناطق كاملة ضخمة ممكن تفوتك (نوكرون والمنطقة المائية)، اللعبة بتكفاءك كل ما فكرت تستكشف خارج مسارك، تماسك اللور حتى بالعالم الواسع وكثرة الشخصيات..الحصان والدبل جمب وانفتاح بعد اخر للالغاز البلاتفورمية باللعبة...مهما الواحد تحدث عنها ما بيوفيها حقها، وبالنسبة والتناسب السلبيات تصير تكاد تكون معدومة بالمقارنة.
اذا في عيب مباشر بنظري فهو المبالغة بتعقيد المهام الجانبية اللي مليانة ابداع ومناطق جديدة وشخصيات واحداث اساسية بالقصة ونهاياتها! حرم تفوت على اي لاعب قضى كل الساعات باللعبة.
اذا في سبب موقفني من اعادة الدن رنج فبيكون فقط اني انتظر ينزل الدلس والعبها من جديد بكل رحابة صدر.
 

Kaido III

Lost Radiant
إذا كانت نقلة العالم المفتُوح مش كافية بالنسبة لك وتشوف إن النقلة من ديمون سولز إلى دس1 و 2 و 3 أكبر، فلا أعلم في أي زاوية تقف؟
لاحظ النقلة اللي وصفتها هي نقلات عناوين جديدة معتادة من فرومسوفت وليست سيكولز، وذكرت الأسباب اللي تحدد هذا

Elden Ring مش داركسولز 4 لأن اللّور تغيّر ..
حتى الشعور مش نفسه، العاب السولز تحسسك بشعور العُزلة المش موجود في إلدن رينق،
وإنت تلعب إلدن رنق اللعبة تحددلك هدف واضح لكل شيء قاعد تسويه وكل زعيم تقاتله، على غرار سيكيرو وبخلاف دارك سولز،
العالم المفتوح وتغير الطقس ودورة الليل والنهار اللي يظهر فيها اعداء مختلفين في بعض المناطق، الليل اللي يساعد على الـ Stealth ووجود الخريطة في حد ذاته والحصان والتنقل السريع، كل هذا كان ممكن يُقابل بالنقد وانه قتل هوّية سلسلة السولز الإعتيادية، لكن الأستوديو تجنب كل هالإزعاج وجعل اللعبة عنوان جديد كليا مبني على العابه السابقة.
إلدن رنق بسهولة كان ممكن تكون دارك سولز4 أكثر من بلودبورن وسيكرو مثلا، أنا متأكد تحت اسم السولز كانت بتحصل ثناء ومديح إنها جددت فورملا السلسلة ونقلتها لمستوى جديد الخ... أكثر من الانتقاد وإنها قتلت هوية السلسلة لأنها إمتداد واضح لـ دارك سولز بكل شيء ماعاد الأسم .

بعدين كيف نظام القتال نسخة من داركسُولز؟
هذه أول مرة أحس الكلاس في لعبة سولز مش مهم إطلاقا، لأن التعديل على بناء الشخصية يعطيك خيارات متنوعة جدًا،
وإضافة الآش أوف وور اللي تخليك تفكر تزيد قوة سحرك حتى لو كنت تبني شخصية فيزيكال فقط للإستفادة من التاثير الإضافي للآش،
والإستدعاءات والحصان مش إضافة هيّنة،
ثم نقُول ان اللعبة كسرت سلسلة الأستوديو في التجديد والتطوير؟
خيارات بناء البيلدز/الاش اوف وور (موجودة في دس3/سيكرو نفس الفكرة بس طوروها زيادة هنا) الاستدعاءات والحصان هذه عناصر تحسينية (بإستثناء الحصان واللي ماله تأثير مباشر على الكومبات سيستم) هي عناصر ماتغير فلسفة أنظمة القتال وتفاعلك معاها بشكل رئيسي ومباشر تقدر تنهي اللعبة بدونها، إلدن رنق ماتملك ذاك التويست التجديدي المبتكر على ميكانيكياتها وفلسفتها التصميمية اللي يعطيها هوية مُنفردة مثل بلودبورن وسيكرو، إلدن رنق مبنية على فلسفة دارك سولز، نفس الميكانكس/الانميشنز/moveset ونفس الـmoment to moment gameplay، لو تشوف إنها مختلفة بدرجة إختلاف بلودبورن/سيكرو فـ أعتقد إني كنت ألعب لعبة ثانية .

سيكيروا هي اكبر قفزة سواها الأستوديو من أيام ديمون-سولز وأشوفها أفضل شيء صنعه ميازاكي،
غير كذا، بلودبورن تقدر تشوفها تغيير في الثيم وشوية تعديلات عالميكانيزم،
داركسولز هي ديمون سولز مع تغييرات تناسب اللّور،
وديمون سولز هي فكرة جديدة بس بدون أي تطوير يُذكر للصناعة،
مش إنتقاص من أي من العناوين بس أوضح قد إيش سهل إنك تصوّر شيء على انه ريسايكل ومش مبتكر وما قدم شيء.
لو تشوف إني إنتقادي لـ إلدن رنق بنفس درجة التسطيح هذه فـ بصراحة مدري أيش أقول.... لأني دخلت بنقاش تسطيحي هنا عن بلودبورن مقارنة بالسولز لكن الفرق إنك بسهولة تقدر تبني argument مبرر ومقنع عن الاختلافات الجوهرية بينهم واللي هو شيء ما أقدر أقوله عن إلدن رنق مقارنة بالسولز .

إستخدام نفس الفاونديشن لا يعني بضرورة انها نفس اللعبة،
صح بلودبورن/سيكرو يستخدموا نفس أساسات السولز لكنهم تجارب مختلفة وبهوية مميزة وواضحة .
 

Mogrim

Raven
- لم يكفيني تخصيص سكيل واحد فقط على السلاح، مع الكمية الكبيرة لسكيلز الأسلحة اريد حمل اقل شئ ثلاثة سكيلز في سلاح واحد
- نظام الدروع كان يحتاجله شغل وتخصيص زيادة. افضل درع حصلته يعطيني زيادة دامج لضربات القفز.
- نظام استدعاء الارواح ما عجبني ولم استخدمه كثير، ممكن افضل يقوم بضربة او بفف ويختفي بدل ما يكون شبح ماشي جنبي ويقاتل.
- نظام التلفيل للاسف كان يقدروا يضيفوا فيه عمق اكثر مقارنة بحجم اللعبة العملاق.

بيلدي كان كوالتي ميلي وكنت اغير طرق لعبي من الحين والاخر من اسلحة وسكيلز.

كل الذي كنت اريده عمق وتخصيص اكثر ، ربما شجرة تطوير اذا وصلت ستات معين ، شجرة تطوير السكيلز بحيث يجعلها مختلفة مو معقوله بلودي سلاش من بداية اللعبة الى النهاية هيا نفسها.

الدن رينج لعبة رهيبة وافضل لعبة عالم مفتوح العبها لكن كنت اريد المزيد. اتمنى الdlc بضيف عناصر لعب جديدة او على الاقل الجزء الثاني.

اكثر شي عذبني هوه طريقة تنفيذ السحر.. اضغط سهم فوق حتى تحصل السحر العلاجي او البفف كانت طريقة تنفيذها بطيئة جداً واسوأ شي لما بالغلط تفوت السحر المطلوب تعال اضغط سهم فوق مرة ثانية هذا كله في وسط القتال ::confused::
 

Netero

True Gamer
لعبة العالم المفتوح مهما كانت، ما تقدر تعطيك محتوى يدوي بالكامل مدته 200 ساعة لعب

طيب ليش أعذرها عشانها 200 ساعة؟ بل راح انتقدها إنها تحاول تصير لعبة 200 ساعة بمحتوى 50 ساعة، مط الألعاب زيادة عن محتواها مو شيء إيجابي أصلاً في رأيي. مشكلة المحتوى الضخم المكرر هذا انه يحجب كثير محتوى ممتاز لو لاعب قرر خلاص يسحب عالاستكشاف بعد 60 ساعة مثلاً بسبب الكثير من التكرار، يعني لما قربت أخلص الدين رينج أول مرة لقيت نفسي ما مريت على كثير مناطق رهيبة واحتجت Guide لأن وقتها كنت طافي جداً إني ابحث بنفسي كيف أوصل هذه المناطق، وما خلاني أطفي إلا المليون كهف مكرر قبلهم.
 

Raulioo

Tarnished
طيب ليش أعذرها عشانها 200 ساعة؟ بل راح انتقدها إنها تحاول تصير لعبة 200 ساعة بمحتوى 50 ساعة، مط الألعاب زيادة عن محتواها مو شيء إيجابي أصلاً في رأيي. مشكلة المحتوى الضخم المكرر هذا انه يحجب كثير محتوى ممتاز لو لاعب قرر خلاص يسحب عالاستكشاف بعد 60 ساعة مثلاً بسبب الكثير من التكرار، يعني لما قربت أخلص الدين رينج أول مرة لقيت نفسي ما مريت على كثير مناطق رهيبة واحتجت Guide لأن وقتها كنت طافي جداً إني ابحث بنفسي كيف أوصل هذه المناطق، وما خلاني أطفي إلا المليون كهف مكرر قبلهم.
هو مش قضية مط..بس وجهة نظري ان اللعبة لما اختارت تسلك هالاتجاه (العالم المفتوح) وتجيب جورج مارتن، صارت تستهدف شريحة اكبر واكثر تنوع من اللاعبين.
كثير منا هنا completionst بالعاب سولز..واللعبة للامانة مغرية عشان تنقب بكل جزء فيها من لما تبدأها (ارجع اقول انها ميزة حتى لو بتسبب فتور لاحقا)
بس اللعبة مش موجهة لنا فقط...بل لكثير من اللاعبين اللي بيستكشفوا بشكل محدود، او ما بيمشوا على اي جايدس
فتطلع له مثل هالدنجنس السرية او العربات الضخمة او الزعماء الفرعيين بشكل مفاجيء ومنطقي ومش مبالغ فيه ومتوزعين بمعظم مراحل اللعبة.
وبامانة الشغل على الكهوف بالسكيل اللي عليها اللعبة شي جباااار جدا بنظري ويستحق كل انواع الاشادة..التكرار بالشكل فقط.
 

AliAlwazzan

True Gamer
لعبة ما تستحق المدح المبالغ الي جاها ايي لعبة جميله لكن مليانه تكرار ولو كانت من تطوير يوبيسوفت كان اخدت 7 من كل مكان على التكرار
 

ألوكارد

True Gamer
الاستدعاءات والحصان هذه عناصر تحسينية
العالم المفتوح اللي في رأيي ما أشوفه نقلة وتطور مميز
خيارات بناء البيلدز/الاش اوف وور (موجودة في دس3/سيكرو نفس الفكرة بس طوروها زيادة هنا)

أنا قاعد أشوف شخص ياخذ كل ما يميّز اللعبة ويقلّل من قيمته ويعرضه بطريقة سلبية، ومش هنا الغريب ..

الغريب إنك تتحدث عن العاب الأستوديو وكأن كل عنوان جديد يعتبر ثورة جديدة في الصناعة،
فين النقلة بين داركسولز وديمون سولز؟ ليش قلت عن نظام القتال في إلدن رنق إنه نفس دراكسولز بس مع زر قفز، بالرغم من أن داكسولز هي ديمون سولز كلون في كل شيء عدا اللور والعناصر اللي تخدمه؟

القفزة من العاب الأستوديو كلها إلى الدن رنق أكبر من القفزة من ديمون سولز إلى داركسولز ومنها إلى بلودبورن اللي الناس تعتقد انها قدمت شيء جديد، هي نفس الخلطة الأستوديو قاعد يغير اللور ويضيف عناصر تخدمه ويغير الإسم وتنزل اللعبة السوق وتفجر الدنيا، بإستثناء سيكيرو اللي ياريت نوقف نحطها جنب باقي العناوين لانها شيء مختلف.


انت مشكلتك مع العالم المفتوح وما يترتب عليه من تكرار وعدم توازن، وهذا شر لا بُد منه لا أكثر ..

اللعبة وقعت في فخ "حشو محتويات" ألعاب العالم المفتوح بسبب طبيعة حجم هذه الالعاب
 
التعديل الأخير:
أعلى