الموضوع الرسمي Devil May Cry 5 | ملك ألعاب الأكشن

انا قصدي هل v ذاكرته هي ذاكرة فيرجيل فعلا ولا فقط بشري بعقل وشخصيه مختلفه؟
اتوقع ان عنده ذاكرة فيرجل أو على الأقل جزء منها

لانه لو تلاحظ فيرجل قبل ما يختفي يطالع لنيرو ويقول شكرا لك لأن V طلب من نيرو أن يساعده ليوصل لملك الشياطين

وحتى أنه لما حكى لتريش حقيقته ذكر التفاصيل الي صارت لما فيرجل فصل نصفه الشيطاني عن البشري
 
الإعجابات: W.W.W
أنهيت المهمة 11. من الآن اقدر اقول ان هذا أفضل دانتي في السلسلة من جميع النواحي::rock::

امّا طلع النوبدي لفيرجل ::laugh::
 
التعديل الأخير:
ذاكرته ذاكرة فيرجيل
وقت يكشف حقيقته لتريش قال انه كل مابدا الجانب الشيطاني يختفي منه بدا يستوعب الاشياء السيئة اللي عملها
وانه استوعب اهمية الامور اللي تخلى عنها اثناء سعيه للقوة
وايي لو تلاحظ لما كلم تريش كان يحس بالتأنيب ويمكن لهذا فيرجل قرر يقف ويساعدهم في الاخير وان قتاله مع دانتي كان للمتعه فقط
 
أنهيت المهمة 11. من الآن اقدر اقول ان هذا أفضل دانتي في السلسلة من جميع النواحي::rock::

امّا طلع النوبودي لفيرجل ::laugh::
المشكلة كان فيه تلميح واضح على هالشيء

من البداية في اسمه نفسه V اختصار لـ Vergil
غير كذا في اللوجو شعار ال V كان لونه ازرق فاتح نفس لون معطف فيرجيل في الثالث
لكن مانتبهنا ::laugh::
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #248
المشكلة كان فيه تلميح واضح على هالشيء

من البداية في اسمه نفسه V اختصار لـ Vergil
غير كذا في اللوجو شعار ال V كان لونه ازرق فاتح نفس لون معطف فيرجيل في الثالث
لكن مانتبهنا ::laugh::
ولو تحسب قتالات أوريزن، احنا حرفيا قاتلنا فيرجل 7 مرات باللعبة كلها ::laugh::::laugh::::laugh::::laugh::::laugh:: ونشطح شوي ونقول ان رقم 7 سواء بالعربي او الهندي يشبهوا حرف V
 
DMC5 و Re2 تحس انهم لعبتين من صنع مجموعة كبيرة من العشاق، وكأنهم تجسيد لرغبات المحبين من بداية السلسلتين مو فقط تلبية رغبات بل صنع العناوين الافضل بين السلسلتين ريميك Re2 الان عندي الافضل بالسلسلة و dmc واصل للمنتصف ومن اللي شايفة هي الافضل بين جميع الاصدارات، وبخصوص dmc5 وش اخبار المبيعات الي الان ولا بدري على الارقام.
 
التعديل الأخير:
وبخصوص dmc5 وش اخبار المبيعات الي الان ولا بدري على الارقام.
اللي سمعته انها أقل من مبيعات الرابع ب66٪ وأقل من الريبوت ب 2٪(الريبوت والرابع هم لعبتين ديفل ماي كراي مبيعا)
بس ماحددوا هل هي اقل باسبوع الإطلاق ولا كامل عمر اللعبتين
 
جربت اللعبة و لعبت بالثلاث شخصيات ، عدا عن V فاللعبة ما جابت شي جديد للأسف ، يمكن عشاق DMC4 راح يستمتعون فيها اكثر لكنها ما اعجبتني (نفس الاحساس اللي يجيني اذا لعبت DMC4 بعد مدة يجيني ملل منها و اتركها) لأنها باختصار الرابع لكن برسومات اجمل ، للأسف تمنيت ان كابكوم تغامر شوي و تضيف عناصر جديدة و مبتكرة لكن اللي شايفه لعبة 2008 برسومات جميلة ، لفل ديزاين بدائي ، كاميرا سيئة جداً و طريقة لعب قديمة ، القصة طبعاً ما يحتاج بنفس نمط الاجزاء السابقة و هي بالاساس ما كانت من عناصر السلسلة الايجابية و المعروفة فيها ، أرى ان السلسلة محتاجة تجديد و ريبووت على غرار ريبووت God of War اللي اعتبرها افضل لعبة اكشن ادفنشر هذا الجيل ، المفروض كابكوم يتعلمون اللفل ديزاين من سانتامونيكا و البيسنق لأنه برفكت هناك.

في نقطة مهمة نسيت اذكرها وان كنت لا اريد تحويل الموضوع الى مقارنات

GOW وضعها مختلف تماما عن DMC

الأولى خلال ٨ سنوات صدر لها ٦ أجزاء كلهم بنفس الأسلوب تقريبا ومع صدور الجزء الاخير الذي لم يعجب معجبي السلسلة موظفي سانتا مونيكا قرروا أنهم يغامروا مع الجزء الجديد من GOW ويغيروا الكاميرا وأسلوب الجيمبلاي

بينما DMC اخر جزء لها تابع للسلسلة الأصلية نزل عام ٢٠٠٨ ثم باتت السلسلة في سبات لاكثر من عقد كامل لم نرى فيها سوى الريبوت الذي صدر في ٢٠١٣ وفشل تجاريا اول ماصدر على الجيل الماضي قبل أن تتحسن مبيعاته بعد صدور النسخة المعدلة على الجيل الحالي ثم النسخة المطورة من الجزء الرابع

ومثلما ذكر بعض الشباب DMC5 حوت على كل ما يحبه عشاق السلسلة مع تجديدات واضافات أرضتهم تماما
 
التعديل الأخير:
انا كنت احد المطالبين بالتغيير الجذري في السلسلة بعد ماشفت اول تريلر، لكن بعد مالعبت اللعبة تم الإلجام! طبعاً اللعبة كانت بتستفيد كثير من التخلي عن نظام المهمات، وبناء العالم وتصميم المواجهات على خطى السولزبورن او GoW لكن تركيز كابكوم كان في الكومبات والمنتج الاخير طلع تحفة واكثر من مرضي
 
ذا وقتها لكن على المدى الطويل هي ثاني أعلى dmc مبيعا
طب خلاص لا تزعل راح اعدل المشاركة :)

وفشل تجاريا اول ماصدر على الجيل الماضي قبل أن تتحسن مبيعاته بعد صدور النسخة المعدلة على الجيل الحالي
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #262
اللي سمعته انها أقل من مبيعات الرابع ب66٪ وأقل من الريبوت ب 2٪(الريبوت والرابع هم لعبتين ديفل ماي كراي مبيعا)
بس ماحددوا هل هي اقل باسبوع الإطلاق ولا كامل عمر اللعبتين
باسبوع الاطلاق، لكن مبدئيا في بريطانيا واليابان بس سوق الالعاب الفيزيكال نازل بشكل كبير اصلا لجميع الالعاب بهالسوقين خصوصا بريطانيا فما باعتبرهم مؤشر فعلي...ننتظر شوي ونشوف مبيعاتها بشكل عام...خصوصا انها اتفوقت على ريزي ٢ بستيم
 


أبغى الجزء القادم يركز على دانتي/فيرجل مع بعض.. بيكون شيء انتريستنق وكول مرة

عموما ذحين أهم حاجة فيرجل يكون قابل للعب في الـBloody Palace .
 
في نقطة مهمة نسيت اذكرها وان كنت لا اريد تحويل الموضوع الى مقارنات

GOW وضعها مختلف تماما عن DMC

الأولى خلال ٨ سنوات صدر لها ٦ أجزاء كلهم بنفس الأسلوب تقريبا ومع صدور الجزء الاخير الذي لم يعجب معجبي السلسلة موظفي سانتا مونيكا قرروا أنهم يغامروا مع الجزء الجديد من GOW ويغيروا الكاميرا وأسلوب الجيمبلاي

بينما DMC اخر جزء لها تابع للسلسلة الأصلية نزل عام ٢٠٠٨ ثم باتت السلسلة في سبات لاكثر من عقد كامل لم نرى فيها سوى الريبوت الذي صدر في ٢٠١٣ وفشل تجاريا اول ماصدر على الجيل الماضي قبل أن تتحسن مبيعاته بعد صدور النسخة المعدلة على الجيل الحالي ثم النسخة المطورة من الجزء الرابع

ومثلما ذكر بعض الشباب DMC5 حوت على كل ما يحبه عشاق السلسلة مع تجديدات واضافات أرضتهم تماما
GoW احتاجت للتجديد لأنها بالفعل اصبحت قديمة في كل شي ، الكومبات هو نفسه ما تغير من الجزء الاول حتى اسنشن ، اللفل ديزاين كذلك لم يتغير لذلك وجب التجديد ، و ياله من تجديد ما اكذب عليك اذا قلت لك اني افضل الريبووت على أجزاء GoW السابقة و اضعها في الخمس الأوائل لقائمة افضل العاب فيديو لعبتها في حياتي ، لعبة برفكت في كل شي و عبقرية في اللفل ديزاين انها اشبه بلعبة عالم مفتوح لكن في نفس الوقت هي مش لعبة عالم مفتوح ، و نظام ان يكون عندك Hub ترجع له بعد انهائك لعالم معين في اللعبة و تحدث عليه بعض التغييرات .. الخ و البيسنق و كذلك نظام القتال اللي كان جداً satisfying و صدقني اللعبة راح تنجح في اختبار الزمن لأني اشوفها لعبة Timeless ، عكس DMCV اللعبة قديمة في كل شي ، الشي الجديد اللي فيها و تم تحديثه هو مظهر اللعبة بما ان اللعبة نزلت على هاردوير جديد و محرك جديد ، عدا عن ذلك كل شي من لفل ديزاين الى نظام قتال .. الخ هو نفسه اللي في الأجزاء السابقة ، و هذا الشي تلاحظه في اغلب مراجعاتها انهم شبهوها بلعبة PS2 كنقطة ايجابية لكن انا كفان للسلسلة اعتبرها نقطة سلبية ، من هذا المنطلق ارى ان اللعبة تحتاج الى ريبووت ، و لا الريبووت اللي اقصده مش نفس ريبووت 2013 من ننجا ثيوري لأن اللعبة هذي مع تغييرها للقصة و شكل دانتي و سلوكه .. الخ لكنها تتشابه في نقاط كثيرة مع السلسلة الاصلية ، الريبووت اللي اتكلم عنه تماماً مثل ريبووت GoW و بالفعل العناصر اللي تم الكشف عنها لـ DMCV كان فيها بعض المتشابهات مع ريبووت GoW منها تشابه دور نيكو مع دور بروك و سيندري على سبيل المثال ، على العموم هذا رأيي الشخصي و ما احب افرضه باي شكل من الاشكال على أحد.
 
GoW احتاجت للتجديد لأنها بالفعل اصبحت قديمة في كل شي ، الكومبات هو نفسه ما تغير من الجزء الاول حتى اسنشن ، اللفل ديزاين كذلك لم يتغير لذلك وجب التجديد ، و ياله من تجديد ما اكذب عليك اذا قلت لك اني افضل الريبووت على أجزاء GoW السابقة و اضعها في الخمس الأوائل لقائمة افضل العاب فيديو لعبتها في حياتي ، لعبة برفكت في كل شي و عبقرية في اللفل ديزاين انها اشبه بلعبة عالم مفتوح لكن في نفس الوقت هي مش لعبة عالم مفتوح ، و نظام ان يكون عندك Hub ترجع له بعد انهائك لعالم معين في اللعبة و تحدث عليه بعض التغييرات .. الخ و البيسنق و كذلك نظام القتال اللي كان جداً satisfying و صدقني اللعبة راح تنجح في اختبار الزمن لأني اشوفها لعبة Timeless ، عكس DMCV اللعبة قديمة في كل شي ، الشي الجديد اللي فيها و تم تحديثه هو مظهر اللعبة بما ان اللعبة نزلت على هاردوير جديد و محرك جديد ، عدا عن ذلك كل شي من لفل ديزاين الى نظام قتال .. الخ هو نفسه اللي في الأجزاء السابقة ، و هذا الشي تلاحظه في اغلب مراجعاتها انهم شبهوها بلعبة PS2 كنقطة ايجابية لكن انا كفان للسلسلة اعتبرها نقطة سلبية ، من هذا المنطلق ارى ان اللعبة تحتاج الى ريبووت ، و لا الريبووت اللي اقصده مش نفس ريبووت 2013 من ننجا ثيوري لأن اللعبة هذي مع تغييرها للقصة و شكل دانتي و سلوكه .. الخ لكنها تتشابه في نقاط كثيرة مع السلسلة الاصلية ، الريبووت اللي اتكلم عنه تماماً مثل ريبووت GoW و بالفعل العناصر اللي تم الكشف عنها لـ DMCV كان فيها بعض المتشابهات مع ريبووت GoW منها تشابه دور نيكو مع دور بروك و سيندري على سبيل المثال ، على العموم هذا رأيي الشخصي و ما احب افرضه باي شكل من الاشكال على أحد.

أنا أيضا افضل GOW الجديدة على الأجزاء الماضية

لكن شوف ردة فعل الفانز مع DMC 5 ومراجعاتها مقارنة بGoW أسنشن وراح تفهم قصدي لما قلت إن DMC لها عقد كامل غائبة ورجعت مع تعديلات واضافات أرضت الفانز
 
GoW احتاجت للتجديد لأنها بالفعل اصبحت قديمة في كل شي ، الكومبات هو نفسه ما تغير من الجزء الاول حتى اسنشن ، اللفل ديزاين كذلك لم يتغير لذلك وجب التجديد ، و ياله من تجديد ما اكذب عليك اذا قلت لك اني افضل الريبووت على أجزاء GoW السابقة و اضعها في الخمس الأوائل لقائمة افضل العاب فيديو لعبتها في حياتي ، لعبة برفكت في كل شي و عبقرية في اللفل ديزاين انها اشبه بلعبة عالم مفتوح لكن في نفس الوقت هي مش لعبة عالم مفتوح ، و نظام ان يكون عندك Hub ترجع له بعد انهائك لعالم معين في اللعبة و تحدث عليه بعض التغييرات .. الخ و البيسنق و كذلك نظام القتال اللي كان جداً satisfying و صدقني اللعبة راح تنجح في اختبار الزمن لأني اشوفها لعبة Timeless ، عكس DMCV اللعبة قديمة في كل شي ، الشي الجديد اللي فيها و تم تحديثه هو مظهر اللعبة بما ان اللعبة نزلت على هاردوير جديد و محرك جديد ، عدا عن ذلك كل شي من لفل ديزاين الى نظام قتال .. الخ هو نفسه اللي في الأجزاء السابقة ، و هذا الشي تلاحظه في اغلب مراجعاتها انهم شبهوها بلعبة PS2 كنقطة ايجابية لكن انا كفان للسلسلة اعتبرها نقطة سلبية ، من هذا المنطلق ارى ان اللعبة تحتاج الى ريبووت ، و لا الريبووت اللي اقصده مش نفس ريبووت 2013 من ننجا ثيوري لأن اللعبة هذي مع تغييرها للقصة و شكل دانتي و سلوكه .. الخ لكنها تتشابه في نقاط كثيرة مع السلسلة الاصلية ، الريبووت اللي اتكلم عنه تماماً مثل ريبووت GoW و بالفعل العناصر اللي تم الكشف عنها لـ DMCV كان فيها بعض المتشابهات مع ريبووت GoW منها تشابه دور نيكو مع دور بروك و سيندري على سبيل المثال ، على العموم هذا رأيي الشخصي و ما احب افرضه باي شكل من الاشكال على أحد.
انا اتفق معك بعض النقاط.
دمك 5 لعبة جيدة.

لكن احس العاب الاكشن الادفنتشر اليابانية ما زالت تعاني من مشكلة الليفل ديزاين الخطي والاوتديتد.. بايونيتا 2 تعاني من هالمشكلة وحاليا بديت احس ان دمك 5 تعاني من نفس الامر..

يعني ياليت الستايل حق دمك 5 وبايونيتا واسلوب القتال الممتع يجتمع مع حس المغامرة الموجود في قاد اوف وور..

دمك 5 وبايونيتا تحس انها اشبه بساحات قتال بمسار خطي ومستقيم بعض الشيء وزعيم نهاية كل مرحلة وما تحس انك في مغامرة حقيقية زي قاد اوف وور اللي فيها روحة ورجعة وايتمز تستخدمها بأثر رجعي والغاز واماكن سرية تكتشفها... اللعبة فيها مغامرة..

انا واصل مهمة 7 في دمك 5 وحبيتها جدا ويمكن تكون في التوب هالجيل وافضل هاك اند سلاش بشكل مطلق.. بس ما كأن المشي في خطوط مستقيمة وكل شوي ساحة قتال صار شي عتيق واوتديتد ؟ الليفل ديزاين في دمك يحتاج شغل صراحة وتكون فيه اكتيفتيز والغاز وامور تعطيك احساس مغامرة اكبر..



الليفل ديزاين يباله ريبوت، وهنا يحتاجوا ياخذوا كم كورس من فروم سوفتوير وسانتا مونيكا.. هم اللي بالفعل جلبوا حس الميترويدفينا والمغامرة داخل العاب اكشن ولكن باسلوب عصري وجميل.
 
لكن احس العاب الاكشن الادفنتشر اليابانية ما زالت تعاني من مشكلة الليفل ديزاين الخطي والاوتديتد.. بايونيتا 2 تعاني من هالمشكلة وحاليا بديت احس ان دمك 5 تعاني من نفس الامر..
هذا اللي لاحظته ، ننجا جايدن بلاك اللفل ديزاين فيها كان ممتاز لكن اتاجاكي في الجزء الثاني خبص اللفل ديزاين و خلاها خطية بحتة شبيهة بننجا جايدن النيس الكلاسيكية طبعاً ما يحتاج نتكلم عن الثالث لأن ذاك كان كارثة ، بايونيتا هي DMC اتسونو بس بشخصية انثوية و كلها فان سيرفيس ، اللعبة خطية للعظم و قصيرة و فيها مراحل مملة جداً نفس مرحلة الدراجة النارية و هذا واضح كان رفرنس لـ DMC.
الميترويدفينا
انت جبتها على الوتر الحساس ، لو تلاحظ DMC1 اللي صممها هيديكي كاميا شكلها و تصميمها (ثيم الجوثيك و القصور) مشابه جداً لألعاب كاسلفانيا حتى في بعض المرات الناس كانوا يطلقوا عليها افضل لعبة كاسلفانيا ثري دي منهم انا (لتعاسة العاب كاسلفانيا الثري دي وقتها) ، كانت فلاشي نعم لكنها ما كانت تركز على نظام الكومبوهات و الستايلز نفس DMC3 و الأجزاء اللي بعدها كانت grounded اكثر.
 
بالنسبة لي مستوى الليفل ديزاين في ألعاب الـH&S أشوفه بونص مش شيء يخرب التجربة ممكن يحسنها شوية بس ، الأساس هنا الكومبات لو ممتاز فـ بيشيل اللعبة
وأتفق الليفل ديزاين في DMC5 كان يحتاج له شغل شويتين ....
_____________


 
حاليا وصلت المهمة الثالثة بعد مانتهيت من الزعيم الاول
بصراحة ماصدق كمية التفاصيل والسلاسة باللعبة وهاذي فايدة المحرك الخرافي

المهم عندي كم سؤال

متى اقدر اتحكم بدانتي و V ؟
اليد الصناعية شسالفتها لان ماشوف في لها health معين عشان اعرف
متى تنتهي لان فجأة اشوفها تختفي او تنفجر عن طريق ال L1 اذا توهقت