الموضوع الرسمي Devil May Cry 5 | ملك ألعاب الأكشن

متى اقدر اتحكم بدانتي و V ؟
v تلعب به في المهمة 4
دانتي 10
اليد الصناعية شسالفتها لان ماشوف في لها health معين عشان اعرف
تنتهي اذا قدروا الاعداء يفجرونها او فجرتها انت بال L1
او عملت هولد للدائرة وقتها بيستخدم ضربة قوية باليد لكن رح تنفجر بعدها
 
بالنسبة لي مستوى الليفل ديزاين في ألعاب الـH&S أشوفه بونص مش شيء يخرب التجربة ممكن يحسنها شوية بس ، الأساس هنا الكومبات لو ممتاز فـ بيشيل اللعبة
وأتفق الليفل ديزاين في DMC5 كان يحتاج له شغل شويتين ....
_____________



البلودي بالاس أقرب مما توقعت
 
اللعب بشخصية V جدا ممتع خصوصا اذا طورته

بس القهر ان شخصيته خاااايسة ماني قادر ابلعها
للاسف في له بوتنشل كبييير انه يخترع شخصية بهالاسلوب الاستدعائي احسن بالف مرة منه
لكنه ما عرف يستغله للاسف
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #274
حاليا وصلت المهمة الثالثة بعد مانتهيت من الزعيم الاول
بصراحة ماصدق كمية التفاصيل والسلاسة باللعبة وهاذي فايدة المحرك الخرافي

المهم عندي كم سؤال

متى اقدر اتحكم بدانتي و V ؟
اليد الصناعية شسالفتها لان ماشوف في لها health معين عشان اعرف
متى تنتهي لان فجأة اشوفها تختفي او تنفجر عن طريق ال L1 اذا توهقت
لو استعملت اليد الصناعية والاعداء ضربوك اثناء تنفيذ الضربة بتتكسر

GoW احتاجت للتجديد لأنها بالفعل اصبحت قديمة في كل شي ، الكومبات هو نفسه ما تغير من الجزء الاول حتى اسنشن ، اللفل ديزاين كذلك لم يتغير لذلك وجب التجديد ، و ياله من تجديد ما اكذب عليك اذا قلت لك اني افضل الريبووت على أجزاء GoW السابقة و اضعها في الخمس الأوائل لقائمة افضل العاب فيديو لعبتها في حياتي ، لعبة برفكت في كل شي و عبقرية في اللفل ديزاين انها اشبه بلعبة عالم مفتوح لكن في نفس الوقت هي مش لعبة عالم مفتوح ، و نظام ان يكون عندك Hub ترجع له بعد انهائك لعالم معين في اللعبة و تحدث عليه بعض التغييرات .. الخ و البيسنق و كذلك نظام القتال اللي كان جداً satisfying و صدقني اللعبة راح تنجح في اختبار الزمن لأني اشوفها لعبة Timeless ، عكس DMCV اللعبة قديمة في كل شي ، الشي الجديد اللي فيها و تم تحديثه هو مظهر اللعبة بما ان اللعبة نزلت على هاردوير جديد و محرك جديد ، عدا عن ذلك كل شي من لفل ديزاين الى نظام قتال .. الخ هو نفسه اللي في الأجزاء السابقة ، و هذا الشي تلاحظه في اغلب مراجعاتها انهم شبهوها بلعبة PS2 كنقطة ايجابية لكن انا كفان للسلسلة اعتبرها نقطة سلبية ، من هذا المنطلق ارى ان اللعبة تحتاج الى ريبووت ، و لا الريبووت اللي اقصده مش نفس ريبووت 2013 من ننجا ثيوري لأن اللعبة هذي مع تغييرها للقصة و شكل دانتي و سلوكه .. الخ لكنها تتشابه في نقاط كثيرة مع السلسلة الاصلية ، الريبووت اللي اتكلم عنه تماماً مثل ريبووت GoW و بالفعل العناصر اللي تم الكشف عنها لـ DMCV كان فيها بعض المتشابهات مع ريبووت GoW منها تشابه دور نيكو مع دور بروك و سيندري على سبيل المثال ، على العموم هذا رأيي الشخصي و ما احب افرضه باي شكل من الاشكال على أحد.

ريبوت بأسلوب GOW ؟ لا وألف لا. مافي شيء مخلي دمك5 مميزة بهالشكل إلا لأنه مافي لعبة زيها بالسوق ولأنها حافظت على هويتها وقدمت أفضل نظام قتال أكشني موجود لدرجة حتى مطورين GOW نفسهم يمدحوه وعاجبتهم اللعبة، اما سالفة العب لعبة اربعين ساعة وبمشيء بطيء ومليون stats ودروع وتلفيل وشجرة تطوير و30 فريم وزعماء قليلين ومكررين ويشيلوا زر القفز مني فوق دا، يخلوه لهم الصراحة، أروح لأي لعبة ثانية تقدم هالشيء.

هل في نقاط ممكن تتطور بالجزء القادم؟ بلا شك في كثير نقاط يبالها تطوير، نحتاج تنوع بيئات اكثر وليفل ديزاين افضل بشكل عام، بس هذا الشيء لا يعني ان السلسلة تحتاج ريبوت لها بالكامل، في مليون لعبة بأسلوب جاو 2018 وسولز بالسوق، مافي لعبة زي دمك بتركيزها على الاكشن المهاري الستايلشي، وكمية الزعماء الممتازين هنا واللي كان شيء محبط بGOW 2018 مقارنة باللي قبلها، الوقت اللي دمك بتجري وراء موضات السوق وتتخلى عن هويتها اللي تميزها عن أي لعبة ثانية موجودة هو الوقت اللي بأفقد اهتمامي بالسلسلة بشكل كلي، كون الشيء اشتغل مع سلسلة معينة لا يعني انه بيشتغل مع أي شيء ثاني.

وما اشوف كيف نيكو متشابهة مع بروك غير ان اللعبة متطورة قبل ما تنزل GOW ويشوفوا هالشيء (@)
 
لو استعملت اليد الصناعية والاعداء ضربوك اثناء تنفيذ الضربة بتتكسر




ريبوت بأسلوب GOW ؟ لا وألف لا. مافي شيء مخلي دمك5 مميزة بهالشكل إلا لأنه مافي لعبة زيها بالسوق ولأنها حافظت على هويتها وقدمت أفضل نظام قتال أكشني موجود لدرجة حتى مطورين GOW نفسهم يمدحوه وعاجبتهم اللعبة، اما سالفة العب لعبة اربعين ساعة وبمشيء بطيء ومليون stats ودروع وتلفيل وشجرة تطوير و30 فريم وزعماء قليلين ومكررين ويشيلوا زر القفز مني فوق دا، يخلوه لهم الصراحة، أروح لأي لعبة ثانية تقدم هالشيء.

هل في نقاط ممكن تتطور بالجزء القادم؟ بلا شك في كثير نقاط يبالها تطوير، نحتاج تنوع بيئات اكثر وليفل ديزاين افضل بشكل عام، بس هذا الشيء لا يعني ان السلسلة تحتاج ريبوت لها بالكامل، في مليون لعبة بأسلوب جاو 2018 وسولز بالسوق، مافي لعبة زي دمك بتركيزها على الاكشن المهاري الستايلشي، وكمية الزعماء الممتازين هنا واللي كان شيء محبط بGOW 2018 مقارنة باللي قبلها، الوقت اللي دمك بتجري وراء موضات السوق وتتخلى عن هويتها اللي تميزها عن أي لعبة ثانية موجودة هو الوقت اللي بأفقد اهتمامي بالسلسلة بشكل كلي، كون الشيء اشتغل مع سلسلة معينة لا يعني انه بيشتغل مع أي شيء ثاني.

وما اشوف كيف نيكو متشابهة مع بروك غير ان اللعبة متطورة قبل ما تنزل GOW ويشوفوا هالشيء (@)

هذه المشكلة عند اغلب الجيمرز اليوم

يجرون خلف اي موضة لمجرد انها صارت منتشرة حتى لو سلخت كل الالعاب من هويتها
 
ريبوت بأسلوب GOW ؟ لا وألف لا. مافي شيء مخلي دمك5 مميزة بهالشكل إلا لأنه مافي لعبة زيها بالسوق ولأنها حافظت على هويتها وقدمت أفضل نظام قتال أكشني موجود لدرجة حتى مطورين GOW نفسهم يمدحوه وعاجبتهم اللعبة، اما سالفة العب لعبة اربعين ساعة وبمشيء بطيء ومليون stats ودروع وتلفيل وشجرة تطوير و30 فريم وزعماء قليلين ومكررين ويشيلوا زر القفز مني فوق دا، يخلوه لهم الصراحة، أروح لأي لعبة ثانية تقدم هالشيء.

هل في نقاط ممكن تتطور بالجزء القادم؟ بلا شك في كثير نقاط يبالها تطوير، نحتاج تنوع بيئات اكثر وليفل ديزاين افضل بشكل عام، بس هذا الشيء لا يعني ان السلسلة تحتاج ريبوت لها بالكامل، في مليون لعبة بأسلوب جاو 2018 وسولز بالسوق، مافي لعبة زي دمك بتركيزها على الاكشن المهاري الستايلشي، وكمية الزعماء الممتازين هنا واللي كان شيء محبط بGOW 2018 مقارنة باللي قبلها، الوقت اللي دمك بتجري وراء موضات السوق وتتخلى عن هويتها اللي تميزها عن أي لعبة ثانية موجودة هو الوقت اللي بأفقد اهتمامي بالسلسلة بشكل كلي، كون الشيء اشتغل مع سلسلة معينة لا يعني انه بيشتغل مع أي شيء ثاني.
مو شرط تكون كوبي بيست من GoW ، ليش ما يصير نوع من التزاوج بين اللعبتين و الاسلوبين ، الأساس لهكذا عمل متواجد فعلاً في سلسلة DMC ، و مو شرط تكون 30 فريم و زعماء قليلين او يشيلو زر القفز باختصار مو لازم تكون كوبي بيست ، لكن على الاقل يغيروا من طريقة تصميمها القديمة اللي تكسر البيسنق خصوصاً انها لعبة سريعة مثل شاشات التحميل و نظام المهمات خصوصاً ان الهاردوير وصل الى مرحلة رأينا فيه ان العاب كثيرة استغنت عن شاشات التحميل منهم GoW اللي فيها سلاسة مو طبيعية في التنقل بين المراحل و اللفل ديزاين حقها و التنوع اللي فيها سوبريور جداً لـ DMCV اللي طول اللعبة انت تلعب في مكانين فقط بعض اجزاء مدينة ريد جريف و داخل شجرة الكليوباث اللي كل اماكنها متشابهة التكستشرز كله كوبي بيست و مقاطع البلاتفورمينق تعيسة و الكاميرا ما تساعدها غير طبعاً تواجد "الحوائط المخفية" اللي تلغي الحرية في التنقل في اللعبة ، بالنهاية السلسلة تقدر تحتفظ بهويتها مع تعديل بعض العناصر و تحديثها و جعلها عصرية اكثر + في العاب موجودة في السوق مشابهة لها نير اوتوماتا كمثال في تشابه كبير بينهم في نظام القتال خصوصاً اني لعبت اللعبتين و اقدر اشوف وجه الشبه بينهم.

وما اشوف كيف نيكو متشابهة مع بروك غير ان اللعبة متطورة قبل ما تنزل GOW ويشوفوا هالشيء (@)
مو مهم من طور لعبته اول ، المهم ان فيه تشابه بأدوارهم في اللعبتين ، كوميك ريليف + مهمتهم تعديل ادوات البطل و اسلحته (الديفيل بريكرز في حالة نيكو و بلاك سميث في حالة بروك و سيندري).
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #277
مو شرط تكون كوبي بيست من GoW ، ليش ما يصير نوع من التزاوج بين اللعبتين و الاسلوبين ، الأساس لهكذا عمل متواجد فعلاً في سلسلة DMC ، و مو شرط تكون 30 فريم و زعماء قليلين او يشيلو زر القفز باختصار مو لازم تكون كوبي بيست ، لكن على الاقل يغيروا من طريقة تصميمها القديمة اللي تكسر البيسنق خصوصاً انها لعبة سريعة مثل شاشات التحميل و نظام المهمات خصوصاً ان الهاردوير وصل الى مرحلة رأينا فيه ان العاب كثيرة استغنت عن شاشات التحميل منهم GoW اللي فيها سلاسة مو طبيعية في التنقل بين المراحل و اللفل ديزاين حقها و التنوع اللي فيها سوبريور جداً لـ DMCV اللي طول اللعبة انت تلعب في مكانين فقط بعض اجزاء مدينة ريد جريف و داخل شجرة الكليوباث اللي كل اماكنها متشابهة التكستشرز كله كوبي بيست و مقاطع البلاتفورمينق تعيسة و الكاميرا ما تساعدها غير طبعاً تواجد "الحوائط المخفية" اللي تلغي الحرية في التنقل في اللعبة ، بالنهاية السلسلة تقدر تحتفظ بهويتها مع تعديل بعض العناصر و تحديثها و جعلها عصرية اكثر + في العاب موجودة في السوق مشابهة لها نير اوتوماتا كمثال في تشابه كبير بينهم في نظام القتال خصوصاً اني لعبت اللعبتين و اقدر اشوف وجه الشبه بينهم.


مو مهم من طور لعبته اول ، المهم ان فيه تشابه بأدوارهم في اللعبتين ، كوميك ريليف + مهمتهم تعديل ادوات البطل و اسلحته (الديفيل بريكرز في حالة نيكو و بلاك سميث في حالة بروك و سيندري).
ما تنسى ان اللعبة مستغلة الهاردوير بشكل كبير الريدي وتشغل لعبة بهالمستوى الرسومي بستين فريم على الكونسول وتقدر توصل 4ك حتى، مشاكل التحميل اعذرها هنا واللي اعرفه انه بنسخ البي سي سريعة التحميل فعلا.

نظام المهمات والتقييم بعد كل مهمة جزء من هوية السلسلة حاليا، ويساعد بالبيسنج برضو، مش اكشن متواصل ومنها تقدر تطور قدراتك و اسلحتك او تبدلها قبل كل مهمة، تعرف أداءك وتسهل التنقل للمهمات والزعماء اللي يعجبوك، هو الريدي قاموا بإضافات عصرية بهالجزء ما كانت متوفرة بالسابق، يعني المهمات السرية الحين تقدر تعيدها بأي وقت وموجودة بالقائمة الرئيسية، وطور التدريب، وفكرة اختيار الشخصيات ببعض المهمات بدل اعادة نفس المهمات بالنصف الثاني من اللعبة، واختيار الشخصيات المختلفة بالمهمات يوديك لاماكن مختلفة من المرحلة، وإدخال عنصر الاونلاين باللعبة ودحولك مع اصدقائك ببعض المراحل.

حتى نير أوتوماتا نفسها فيها من فلسفة تصميم ألعاب البس2 من الأساس بل تتطلب منك تعيد اللعبة كاملة فعلا عشان تكملها، اصلا جزء كثير من الحب اللي حصلت عليه اللعبة عشان شخصياته وقصته اكثر من اسلوب اللعب فيه، اللي كثير يشوفه من نقاط ضعفه الفعلية وحسوها قديمة فعلا، مش شرط كونه سيء لكن انه يتقارن بدمك5؟ مش بصالحها بأي شكل من الأشكال وأبدا أبدا مافي تشابه كبير في نظام القتال بينهم، حتى نير اوتوماتا نفسها عندها مشكلة البيئات المتشابهة اصلا بس يتم التجاوز عنها لكونها جزء من هوية اللعبة وقصتها، لا نير اوتوماتا ولا غيرها من الالعاب بالسوق بتقدر تقدملي شيء زي دا:





دمك5 مش كاملة بيرفكت وفي نقاط تحتاج تحسين طبعا، سواء بالجزء القادم أو حتى بتحديثات لهذي اللعبة نفسها -نحتاج مود Boss rush فعلي على سبيل المثال- ، بس ولا أي شيء يخليني ابغى ريبوت كامل لها او تغيير جنرا، بل بعض النقاط اتقتنها بأجزاء سابقة الريدي بدون ريبوت ولا يحزنون، ما يحتاج تهرب من الجنرا حقتها زي ما عملت جاو عشان تكون كويسة، بل أفضل شيء انها حافظت على هويتها وقدمت أفضل أجزاءها بنظامها الحالي، مش مهتم تاخذ اي عنصر من ريبوت GOW الصراحة، لا تلفيل ولا دروع ولا ستاتس ولا عالم شبه مفتوح ولا من هالسوالف، مش كل يوم نحصل على ألعاب أكشن خالصة والمفروض نقدّر هالشيء بدل ما نبغى أشياء """عصرية""" فقط عشان الباقين عملوها، حتى لو فعليا ما بتضيف للعبة او بتخليها احسن، بل قد تضرها اكثر من انها تنفعها.
 
اللعب بشخصية V جدا ممتع خصوصا اذا طورته

بس القهر ان شخصيته خاااايسة ماني قادر ابلعها
للاسف في له بوتنشل كبييير انه يخترع شخصية بهالاسلوب الاستدعائي احسن بالف مرة منه
لكنه ما عرف يستغله للاسف
اشوف شخصيته جيدة
بس بامانة حبيت جريفن اكثر منه :tearsofjoy:
 
مجموعة صور بالفوتو مود من المهمة 19








الفوتو مود هنا سيء
تمنيت تكون فيه خيارات اكثر زي GOW او AC اوديسي اللي مرات كثيرة كنت اوقف والتقط صور
غير ان البيئات هناك جدا ممتازة وتساعد على هالشيء
 
ما تنسى ان اللعبة مستغلة الهاردوير بشكل كبير الريدي وتشغل لعبة بهالمستوى الرسومي بستين فريم على الكونسول وتقدر توصل 4ك حتى، مشاكل التحميل اعذرها هنا واللي اعرفه انه بنسخ البي سي سريعة التحميل فعلا.
للأسف على المستوى التقني اللعبة لها وجهين ، وجه في المقاطع السينمائية هنا اللعبة جداً impressive ، ووجه أثناء اللعب هنا اللعبة خياراتهم الرسومية dialed down بشكل كبير تقريباً كل مميزات الجرافكس في المقاطع السينمائية off أثناء اللعب و هذي ملاحظة تم ذكرها في مقطع تحليل DF لنسخة البي سي ، شبه متأكد ان نسخة البي سي على الاقل كانت راح تكون مختلفة لو انهم شغلوا كل الخيارات اللي في المقاطع السينمائية اثناء اللعب ، انهيتها على البي سي على دقة وضوح 3440x1440 و الأداء كان مرتفع جداً غالب الوقت فوق الـ 100 فريم (و لو ان اللعبة بالاساس ما تدعم شاشات الالتراوايد لكن شخص في موقع wsgf ما قصر عمل باتش صغير للعبة حتى تدعم هذا النوع من الشاشات و التجربة اصبحت افضل بكثير).
نظام المهمات والتقييم بعد كل مهمة جزء من هوية السلسلة حاليا، ويساعد بالبيسنج برضو، مش اكشن متواصل ومنها تقدر تطور قدراتك و اسلحتك او تبدلها قبل كل مهمة، تعرف أداءك وتسهل التنقل للمهمات والزعماء اللي يعجبوك، هو الريدي قاموا بإضافات عصرية بهالجزء ما كانت متوفرة بالسابق، يعني المهمات السرية الحين تقدر تعيدها بأي وقت وموجودة بالقائمة الرئيسية، وطور التدريب، وفكرة اختيار الشخصيات ببعض المهمات بدل اعادة نفس المهمات بالنصف الثاني من اللعبة، واختيار الشخصيات المختلفة بالمهمات يوديك لاماكن مختلفة من المرحلة، وإدخال عنصر الاونلاين باللعبة ودحولك مع اصدقائك ببعض المراحل.
انا اشوف انه يضرب البيسنق في اللعبة و كذلك اشوفها شغلة ancient جداً ، تطوير القدرات كان ممكن يضيفونه بطريقة ذكية ما تأثر على تسلسل اللعبة وحركتها مثل استدعاء نيكو عن طريق الباي فون او تحصلها موقفة سيارتها باماكن معينة و هكذا ، الاضافات العصرية اللي انت تتكلم عنها الريدي كانت موجودة بألعاب مثل بايونيتا (2009) كمثال طور التدريب اللي كان يشتغل قبل كل مرحلة هناك ، الاختيار بين الشخصيات كذلك في بعض المرات يكسر اللعبة اصلاً مسألة وجود ثلاث شخصيات دفعة واحدة في اللعبة أضرها اكثر مما افادها ، تمنيت لو انهم وضعوا كل شخصية لوحدها على شكل حلقات DLC او شغلة مشابهة لأنها تعمل تشتيت للاعب خصوصاً ان كل شخصية لها موف ست مختلف عن الثاني فما يمديك تحفظ موف ست الشخصية هذي الا و انت داخل على الشخصية الثانية و شخصية V طريقة اللعب فيها مليانة بوتون ماشينق و مرات الريسبونس يكون مضروب خصوصاً لشخصية شادو.
حتى نير أوتوماتا نفسها فيها من فلسفة تصميم ألعاب البس2 من الأساس بل تتطلب منك تعيد اللعبة كاملة فعلا عشان تكملها، اصلا جزء كثير من الحب اللي حصلت عليه اللعبة عشان شخصياته وقصته اكثر من اسلوب اللعب فيه، اللي كثير يشوفه من نقاط ضعفه الفعلية وحسوها قديمة فعلا، مش شرط كونه سيء لكن انه يتقارن بدمك5؟ مش بصالحها بأي شكل من الأشكال وأبدا أبدا مافي تشابه كبير في نظام القتال بينهم، حتى نير اوتوماتا نفسها عندها مشكلة البيئات المتشابهة اصلا بس يتم التجاوز عنها لكونها جزء من هوية اللعبة وقصتها، لا نير اوتوماتا ولا غيرها من الالعاب بالسوق بتقدر تقدملي شيء زي دا:
بس حتى نكون في الصورة ، ذكري لنير اوتوماتا مش من باب اني معجب فيها ، هي و DMCV عندي في سلة وحدة لهذا السبب ذكرتها لأنهم يتشابهون في شغلات كثيرة منها طريقة اللعب ، شخصية 2B راح تكون في المنزل اذا كانت من ضمن روستر DMCV.
دمك5 مش كاملة بيرفكت وفي نقاط تحتاج تحسين طبعا، سواء بالجزء القادم أو حتى بتحديثات لهذي اللعبة نفسها -نحتاج مود Boss rush فعلي على سبيل المثال- ، بس ولا أي شيء يخليني ابغى ريبوت كامل لها او تغيير جنرا، بل بعض النقاط اتقتنها بأجزاء سابقة الريدي بدون ريبوت ولا يحزنون، ما يحتاج تهرب من الجنرا حقتها زي ما عملت جاو عشان تكون كويسة، بل أفضل شيء انها حافظت على هويتها وقدمت أفضل أجزاءها بنظامها الحالي، مش مهتم تاخذ اي عنصر من ريبوت GOW الصراحة، لا تلفيل ولا دروع ولا ستاتس ولا عالم شبه مفتوح ولا من هالسوالف، مش كل يوم نحصل على ألعاب أكشن خالصة والمفروض نقدّر هالشيء بدل ما نبغى أشياء """عصرية""" فقط عشان الباقين عملوها، حتى لو فعليا ما بتضيف للعبة او بتخليها احسن، بل قد تضرها اكثر من انها تنفعها.
اكيد اللعبة مش برفكت و برأيي الشخصي ما تستحق حتى التقييمات اللي حصلتها من اغلب المواقع و لو اني شخص ما احب اعطي الالعاب تقييم رقمي لكن لو عطيتها فـ 7.5 مناسب لها كتقييم رقمي و سبب هذا التقييم للعلل اللي ذكرتها في غالبية ردودي هنا المتواجدة في اللعبة ، هو انا اتفهم اعجاب البعض فيها يمكن لأنها لعبة وصلت بعد غياب طويل للسلسلة فوق العشر سنين تقريباً ، لكن هذا ما يمنع اني اقيمها و احللها بشكل واقعي بعيد عن عنصر الحنين للماضي و النوستالجيا ، تمنيت و اتمنى ان كابكوم تغامر شوي و تجرب شي جديد و تحدث السلسلة على الاقل في بعض عناصرها لكن خلني اكون واقعي و اقول ان هذا الشي صعب مع وضع الشركة الحالي ، ما اعتقد في شخص في كابكوم حالياً ممكن يغامر بشي جديد و يعمل ثورة ذاك كان اول وقت تواجد ميكامي و كاميا.
 
للأسف على المستوى التقني اللعبة لها وجهين ، وجه في المقاطع السينمائية هنا اللعبة جداً impressive ، ووجه أثناء اللعب هنا اللعبة خياراتهم الرسومية dialed down بشكل كبير تقريباً كل مميزات الجرافكس في المقاطع السينمائية off أثناء اللعب و هذي ملاحظة تم ذكرها في مقطع تحليل DF لنسخة البي سي ، شبه متأكد ان نسخة البي سي على الاقل كانت راح تكون مختلفة لو انهم شغلوا كل الخيارات اللي في المقاطع السينمائية اثناء اللعب ، انهيتها على البي سي على دقة وضوح 3440x1440 و الأداء كان مرتفع جداً غالب الوقت فوق الـ 100 فريم (و لو ان اللعبة بالاساس ما تدعم شاشات الالتراوايد لكن شخص في موقع wsgf ما قصر عمل باتش صغير للعبة حتى تدعم هذا النوع من الشاشات و التجربة اصبحت افضل بكثير).

انا اشوف انه يضرب البيسنق في اللعبة و كذلك اشوفها شغلة ancient جداً ، تطوير القدرات كان ممكن يضيفونه بطريقة ذكية ما تأثر على تسلسل اللعبة وحركتها مثل استدعاء نيكو عن طريق الباي فون او تحصلها موقفة سيارتها باماكن معينة و هكذا ، الاضافات العصرية اللي انت تتكلم عنها الريدي كانت موجودة بألعاب مثل بايونيتا (2009) كمثال طور التدريب اللي كان يشتغل قبل كل مرحلة هناك ، الاختيار بين الشخصيات كذلك في بعض المرات يكسر اللعبة اصلاً مسألة وجود ثلاث شخصيات دفعة واحدة في اللعبة أضرها اكثر مما افادها ، تمنيت لو انهم وضعوا كل شخصية لوحدها على شكل حلقات DLC او شغلة مشابهة لأنها تعمل تشتيت للاعب خصوصاً ان كل شخصية لها موف ست مختلف عن الثاني فما يمديك تحفظ موف ست الشخصية هذي الا و انت داخل على الشخصية الثانية و شخصية V طريقة اللعب فيها مليانة بوتون ماشينق و مرات الريسبونس يكون مضروب خصوصاً لشخصية شادو.

بس حتى نكون في الصورة ، ذكري لنير اوتوماتا مش من باب اني معجب فيها ، هي و DMCV عندي في سلة وحدة لهذا السبب ذكرتها لأنهم يتشابهون في شغلات كثيرة منها طريقة اللعب ، شخصية 2B راح تكون في المنزل اذا كانت من ضمن روستر DMCV.

اكيد اللعبة مش برفكت و برأيي الشخصي ما تستحق حتى التقييمات اللي حصلتها من اغلب المواقع و لو اني شخص ما احب اعطي الالعاب تقييم رقمي لكن لو عطيتها فـ 7.5 مناسب لها كتقييم رقمي و سبب هذا التقييم للعلل اللي ذكرتها في غالبية ردودي هنا المتواجدة في اللعبة ، هو انا اتفهم اعجاب البعض فيها يمكن لأنها لعبة وصلت بعد غياب طويل للسلسلة فوق العشر سنين تقريباً ، لكن هذا ما يمنع اني اقيمها و احللها بشكل واقعي بعيد عن عنصر الحنين للماضي و النوستالجيا ، تمنيت و اتمنى ان كابكوم تغامر شوي و تجرب شي جديد و تحدث السلسلة على الاقل في بعض عناصرها لكن خلني اكون واقعي و اقول ان هذا الشي صعب مع وضع الشركة الحالي ، ما اعتقد في شخص في كابكوم حالياً ممكن يغامر بشي جديد و يعمل ثورة ذاك كان اول وقت تواجد ميكامي و كاميا.
احس دمك٥ موجه للفانز بالمقام الاول، مسألت تشتيت اللاعب ب٣ شخصيات في الواقع حقيقيه لكن كشخص مثلي حافظ اسلوب دانتي ونيرو ما ضرني هالشي بل اعتبرته ميز

عن نفسي اشوف هالجزء افضل جزء من ناحيه الاكشن لكن مستوى المراحل هو الي عليه كلام للاسف
 
احس دمك٥ موجه للفانز بالمقام الاول، مسألت تشتيت اللاعب ب٣ شخصيات في الواقع حقيقيه لكن كشخص مثلي حافظ اسلوب دانتي ونيرو ما ضرني هالشي بل اعتبرته ميز
انا ختمت الخامس وما حسيت باي تشتيت بالعكس إضافة اللعب بثلاثة شخصيات أضاف تنوع في الجيم بلاي

ومثلما قال @MH MD اللعبة بالأصل رسالة حب لمحبي السلسلة كتعويض عن غيابها وعدم رضاهم عن الريبوت
 
خلصتها قبل كم يوم وجالس افرفش فيها ... يا الاهي ايش جالسة تعمل كابكم هذا الجيل ابداع ورهابة وبادآسية بحق
قبل كل شي حاب اقول انه السلسلة عزيزة جدا علي واحبها جدا جدا جدا لدرجة في فترة ما من حياتي الناس كانت بتصيحلي دانتي لانه كنت مشيب راسهم خصوصا من تطلعلهم عبارة you killed by dante :tearsofjoy: (نعم كنت استخدم هذا الاسم بكثرة:tearsofjoy:) وما زلت استخدم اسم دانتي حتى بالالعاب الي تحتاج انت تختار اسم البطل

القصة جميلة واعجبتني وهي نفسها ديفل ماي كري بحضاتها وتويستاتها رغم انه ما زلت شوي افضل احداث الثالث ... الشخصيات الرئيسية جدا عاجبتني وقد ايكونون بهذا الجزء هم الافضل بس اتمنى اللعبة لو اعطت تريش وليدي شوي اكثر وقت ... نيكو احيانا تعجبني واحيانا لا بس الها لحضات مضحكة و griffon يا اخي جدا رهيب :tearsofjoy:

اللعبة تبدي سهلة وتنتهي باكثر اللحضات جنون حبيت النهاية جدا واخر مهمتين تفجير للدماغ من الرهابة .. اللعبة فعلا موجهة للعشاق وترضيهم بكل شكل من الاشكال


V اسلوب لعبة عكس ما كنت متوقع جدا جدا عجبني ... هو الاسهل استخدام واسهل واحد تحصل بي على sss بس اكثر واحد متعب لليد خصوصا مع الزعماء بحيث اضطريت كم مرة انه اوقف اللعب واترك يدي ترتاح شوي واني اعرف انه معصم يدي اليمنى به مشكلة بس اظن السبب هو لانه تستخم زرين بنفس الوقت ... طرق التجنب الهجمات تبعة رهيبة وتقدر ايضا تستخدمها علشان ترجع طاقة حياة شياطينك .... ومن لحضاتي المفضلة انه توقف تعزف كمان وتشوف كل الجنون والهوش جالس يصير حولك شي رهيب وباد آس

اذا V هو الاسهل استخدام فنيرو هو الاصعب بالاستخدام سواء من ناهية استخدام الهجمات القوية او سرعة تنفيذ الكومبو او الحصول على sss والمحافضة عليها مما يجعل الحصول عليها جدا worth it ... الديفيل بريكرز رهيبات جدا وتضيف تنوع بالاستخدام وتفجيرها بين الاعداء رهيب ويرفع عداد الستايل بشكل حلو .. المفضلات عندي هي التوم بوي الي يخليك تنفذ حركات مجنونة وقوية والاخرى الي تخليك تستخدم السلسلة والباقيات ايضا رهيبات

اما دانتي ... ايش لازم اقول بخصوصة ؟ واصلا احتاج اقول شي ؟ damn هنا وصل للقمة ... صحيح هم هنا قللو من بعض حركات اسلحتة المعروفة بس هنا تقدر تشيل كل الاسلحة وتحول بينهم و بين الستايلات بشكل سلس مما يتيحلك اتسوي اكثر شي مجنون بدماغك ... كل الاسلحة رهيبة عدى القبعة صراحة لانه احسها قوية شويتين هنا لانه عندها حركة قوية جدا خصوصا مع الحشود وايضا اتخليك تعمل فارمينك للريد اورب بسهولة (ولو اني استغليت هذه الخاصية جدا فما من حقي اتكلم :tearsofjoy:)


حسنا نتكلم عن السلبيات والاشياء الي ما عجبتني وبرميها بالسبويلر التحت لانه .. مجرد سلبيات

اكثر شي ما عاجني هو تصميم الشخصيات وطول اللعبة ابد ما استطعت اتقبلهم وبعضهم ما زال ايجيبلي الغثيان بشكلهم ... نيرو الي كنت متقبلة من ايام العروض كرهت شكلة اكثر واكثر كل ما يطلع على الشاشة وحتى الشخصيات الي كان عاجبني شكلهم مثل ليدي ايضا بديت اكرهة كل ما يضهر على الشاشة وتغيير تصميم موريسون :weary:... الاستثناء الوحيد هو دانتي الي كنت جدا اكره شكلة بس بديت اتقبلة اكثر واكثر وصار يعجبني وما اعرف اذا هذا الشي بسبب شخصيتة الرهيبة ... بصراحة مش فان كبير لهذه الحركات لانه اكره شي اشوفة جاي من عدم الثقة بالنفس ومحاولة لارضاء البعض .. بس هذا مجرد اني يعني
بالاضافة الى الكلام البذيء (والي ما عندي مشكلة معاه لو بغير لعبة معتادة اتقدم هذا الشي) بلعبتي وبعض الاباحية و وشوم و تصاميم الوحوش القبيحة جدا والي ما بيها حس فني ... its like DmC all over again .. بس للامانة هذه الاشياء هنا ارحم
اللعبة قصيرة وبعض المهمات جدا جدا قصيرة (احتاج المزيد).. المهمات السرية سهلة جدا ما تعطي التحدي المعتاد
البيئات مش اوتموسفيرية وما في لفل دزاين قوي بس للامانة البيئات بيها تفاصل قوية .. ايضا شبة انعدام للالغاز وكنت اتمنى اشوف شي منها ببعض المهمات الي تنوعلك شوي علشان تتقدم

ما اعرف اذا هذا بس اني بس تغير الشخصيات بين المهمات يكسر شوي من حركاتك لانه انت معتاد اتنفذ كذا حركات بهذه الشخصية وتجي البعدها تجلس تلعب بيها وما تشوف نفسك انه انت جالس تسوي شي غلط ... مثلا بديت العب بدانتي من بعد نيرو وجالس انفذ الكومبوات وما اشوف نفسي الى جالس اغير بين الاسلحة لانه معتاد بهذا الزر انه اشحن سيفي اثناء الكومبوات بنيرو :sweat:

المهم دفل مي كراي عادت بقوة وبابهى حلة وشكرا لكابكوم ومتحمس اعيد اللعبة بكذا شخصية بعد ما يضيفوها وجمعة مباركة للجميع
 
توني بديت بالشخصية v.. والله خوش شخصية وتعجبني النقلة الجديدة باللعبة
شباب بخصوص L2 حق نيرو مادري شنو سالفته..اللي اعرفه يطلع نار من السيف اعتقد او شيئ من هالقبيل
بس شنو فايدته
------

edit:
حاليا بالمهمة السابعة
ويش هالابداع اللي قاعد اشوفه..؟ كابكوم تفوقت على نفسها اصلا وطلعت كل اللي بجعبتها من الماضي والحاضر والمستقبل
عشان ارضاء الفانز فقط..شيئ خيالي اللي اشوفه من حماس واكشن ستايليش مايخلص ابدا..
الزعماء كل واحد اكثر ستايليش من اللي قبله ..شيئ لا يوصف
 
التعديل الأخير:
بسم الله نبدأ

بعد مالعبت اللعبة اكثر ووصلت لدانتي وطورت فيه وجربت اللعب فيه اعطي بعض انطباعاتي

ولا زال دانتي الاول هو افضل دانتي
للاسف اتسونو ماقدر لليوم يتفوق عليه لامن ناحية الشكل كلبس وستايل ورزة
ولا من ناحية الشخصية كطباع واسلوب ثقة زايدة وضبط نفس على شوية سخرية
ولا من ناحية قوة اكشن بالضربات اللي تعطيك الشعور بالرضا
اشوف الاول يتفوق بفارق واضح لحد الان من هالجانب وجوانب اخرى كثيرة
مثلا ضربة ستينقر تبرد القلب بالاول اكثر جزء لحد الان مو فقط في سلسلة دمك بل بالعاب الاكشن بكشل عام
ونزلته بالسيف من الجو الافضل بلا منازع سرعتها واسلوبها ومداها اعلى شوي
وحتى نزلته من الجو بضربة الرجل لما يستعمل سلاح العفريت سرعتها خاطفة جدا ورهيبة
بعكس الخامس ضربته الرجل بسلاح بارلوج اللي زيها لما ينزل من الجو ميتة وباردة وماتجيب الراس صايرة بالحركة البطيئة
وضربات العفريت بالاول كل ضربة على حدى اعنف واسرع واذا شحنت كل ضربة اشفاء غليل فعلا
وعند التحول سرعة الضربات والمؤثر الناري اللي فيها يكون خارق جدا ورهييب ويبرد القلب تحس انك تلايم بالعدو خخخ
اذا بتتحول بالسيف الديفل افضل كاسلوب يعني تشوف دانتي جسمه متكهرب وعليه مؤثر حلو لما يركظ
واذا ضرب يطلع شكله الشيطاني وقت الضربات فقط والمؤثر يشع بالجدران لما تضرب وانت متحول
ايضا شحن الاسلحة والطلق اسلوب المؤثر بالطلقات افضل شي الاول لحد الان
وكذلك الشوتقان افضل شوتقان في لعبة اكشن مو فقط السلسلة بعده ريزدنت ايفل الرابع
الاحظ هنا بالخامس الشوتقان بالضبط قص لصق من ريزدنت ايفل 2 ريميك هو هو نفس الاكشن والصوت
بما انه نفس المحرك ماتعبو نفسهم وزيدو فيه العنف والاكشن وشعور الرضا

طبعا مو معناها ان دانتي بالخامس سيء بالعكس رهيب وافضل دانتي طلعه اتسونو
لكنه يعتبر هو هو نفسه دانتي الرابع مطور او محسن اذا نظرنا له من ناحية القيم بلاي
وهو هو دانتي الثالث اذا نظرنا له من ناحية كاريزما الشخصية في المبالغة بالسخرية والطيش الزايد مثل المراهقين
لدرجة انه تشوف حركاته اكثر طيش وتهور من نيرو بكثير وكانه اصغر منه بالعمر وهالشيء مو حلو ولا لايق عليه
يعني يعتبر دانتي تبع اتسونو دانتي اخر مختلف عن دانتي الاول
ولا يعوض عنه باي شكل من الاشكال لاشكل ولا اسلوب قتالي خاص رغم انه ممتاز بحد ذاته
للاسف انا دانتي من الثالث مليت منه وماعاد يعجبني اللعب فيه لاني تشبعت منه ولا اسلوبه بالضرب يرضيني
لاني تشبعت منه من بدري حتى اني افضل اللعب بتريش وفيرجل ونيرو في الرابع على دانتي
لانه من الثالث الى الخامس اسلوبه الاصلي بالسيف هو نفسه ماتغير
بس يتحسن ويتطور شوي بس البيسك هو نفسه نفس الكومبوز ونفس الاساليب
واتعجب من تمسك اتسونو بتنوع الاساليب لدانتي مع انه يقدر يدمجهم في دانتي واحد وانتهينا
ماله داعي هالفلسفة اساسا شوف مثلا نيرو عنده تنوع حلو وشايف له حل الريدي
المفروض دانتي اولى منه بما انه ملك اللعبة الاصلي

بشكل عام افضل شخصية حق دمك٥ هي نيرو فعلا تناسبه اللعبة اتسونو يبدع فيه لانه من اختراعه
اما دانتي مش حق اتسونو ولا يعرف له ولا راح يعرف له خله على نيرو احسن له واضبط
دام نيرو موجود باللعبة ماراح اقول لا حق اي زيادة سواء دانتي ولا اي شخصية اخرى لان نيرو يكفي وجوده
ولولا نيرو وتطوره الرهيب وتقنية اللعبة المجنونة لكانت الخامس بالنسبة لي اقل حتى من الرابع

اما هذاك الصعلوك v لاباس به اللعب فيه مسلي نوعا ما كاسلوب مختلف لكنه مايرتقي لنيرو ودانتي حتى الخامس

بالنهاية اللعبة بشكل عام ممتعة جدا وتستحق الاقتناء وتستحق تقاييمها القوية
لكن بالنسبة لي شخصيا ماشوفها تستحق ال10 بامانة لان هالتقييم للبيرفيكت
اللعبة ماتخلى من عيوب من ضمنها فكرة عرض الاحداث المزعج ماعجبني اسلوبهم مرة تاريخ ورا مرة قدام
يسبب لي لخبطة ببعض الاحيان عموما الكت سين من احلى شي بالسلسلة
وهالشيء يعوض السلبية اللي ذكرتها
 
التعديل الأخير:
احس دمك٥ موجه للفانز بالمقام الاول، مسألت تشتيت اللاعب ب٣ شخصيات في الواقع حقيقيه لكن كشخص مثلي حافظ اسلوب دانتي ونيرو ما ضرني هالشي بل اعتبرته ميز

عن نفسي اشوف هالجزء افضل جزء من ناحيه الاكشن لكن مستوى المراحل هو الي عليه كلام للاسف
انا اعتبر نفسي فان للسلسلة مع ذلك اللعبة ما عجبتني ، نعم لعبة جيدة و صلبة في بعض عناصرها مثل الكومبات اللي ما عليه كلام خصوصاً كومبات دانتي و نيرو لكنها اوتديتد و بقوة في عناصر مهمة مثل اللفل ديزاين و الكاميرا و الجدران المخفية ، حتى كاميا نفسه قبل الاعلان عن اللعبة في E3 2018 تكلم عن نظرته الخاصة لجزء جديد من DMC و ذكر كما ذكرت انا ان المفروض اللعبة يصير لها تحديث و مراجعة شاملة على مستوى التصميم مثل اللي حصل مع ريبووت GoW.


 
لما نقول ان دمك 5 الليفل ديزاين في دمك يحتاج شغل وان طريقة التقدم عتيقة مو معناها نبغاها عصرية زي جاو واغلب العاب السوق المستهلكة..

بالعكس دمك 5 تجربة اكشن خالصة وتذكرك بالعصر الذهبي للالعاب من حيث المتعة باللعب وابعدت الطعم السيء اللي تركته الريبوت الخايس.. بس الليفل ديزاين فيها عتيق وطريقة التقدم ما تجبرك تسوي اي شي الا انك تمشي في خط مستقيم وتمشي في ساحة قتال وبوس فايتس وكم ارينا قتال وتنهي المهمة.. ما فيها الغاز وامور وانشطة ثانية تعطيك احساس مغامرة نفس الموجود حتى باقدم اجزاء سلسلة قاو او دمك 1.


احس هذي مشكلة تصميمية متأصلة لدى اليابانيين في تصميم العاب الأكشن ادفنتشر..

نينجا قايدين 2 وبايونيتا 2 والان دمك 5 تعاني من نفس الاشكالية.. احس المطورين يحطون دم قلبهم على تقديم تجربة هاك اند سلاش بكومبات سستم رهيب بس يهملون العناصر الثانية مثل الالغاز والانشطة الاخرى.


كمثال، جاو 1 لعبة قديمة لكنها حققت التكامل بين متعة القتال - ولو ما كان عميق- وبين الليفل ديزاين وعناصر المغامرة الاخرى.

ياليت دمك 5 كانت مثلها
 
لما نقول ان دمك 5 الليفل ديزاين في دمك يحتاج شغل وان طريقة التقدم عتيقة مو معناها نبغاها عصرية زي جاو واغلب العاب السوق المستهلكة..

بالعكس دمك 5 تجربة اكشن خالصة وتذكرك بالعصر الذهبي للالعاب من حيث المتعة باللعب وابعدت الطعم السيء اللي تركته الريبوت الخايس.. بس الليفل ديزاين فيها عتيق وطريقة التقدم ما تجبرك تسوي اي شي الا انك تمشي في خط مستقيم وتمشي في ساحة قتال وبوس فايتس وكم ارينا قتال وتنهي المهمة.. ما فيها الغاز وامور وانشطة ثانية تعطيك احساس مغامرة نفس الموجود حتى باقدم اجزاء سلسلة قاو او دمك 1.


احس هذي مشكلة تصميمية متأصلة لدى اليابانيين في تصميم العاب الأكشن ادفنتشر..

نينجا قايدين 2 وبايونيتا 2 والان دمك 5 تعاني من نفس الاشكالية.. احس المطورين يحطون دم قلبهم على تقديم تجربة هاك اند سلاش بكومبات سستم رهيب بس يهملون العناصر الثانية مثل الالغاز والانشطة الاخرى.


كمثال، جاو 1 لعبة قديمة لكنها حققت التكامل بين متعة القتال - ولو ما كان عميق- وبين الليفل ديزاين وعناصر المغامرة الاخرى.

ياليت دمك 5 كانت مثلها
تدري ليش اللعبة ماقدمت هذا الشيء رغم انها اشياء كانت متوفرة بالاول
لان النظرة الفنية للمخرج مختلفة وماهي لعبته بالاساس
وفي عدة اسباب اخرى ولكن نقول ان اتسونو
فاهم تصميم اللعبة خطأ وينقصه بعض المهارة بهالجانب
مثلا اول جزء يعطيك احساس انها لعبة كاسلفينيا 3D واضح ان كاميا كانت هذي نظرته
وحتى نظام التطوير باللعبة مختلفة فلسفته بالاول
لما تطور الشخصية معناها تستفيد كامل الاستفادة من هالتطور للمغامرة
يعني مثلا عشان تقتل العدو الفلاني بشكل اسهل
او عشان تستطيع العبور من المكان الفلاني وماتقدر الا بهذي القدرة وهكذا
يعني واضح ان كاميا يبغى يقربها لاسلوب كاسل فينيا قدر الامكان
اما طريقة اتسونو الهدف من تطوير الشخصية مختلف تماما
تطور بس عشان تزيد الاكشن والحركة بالشخصية
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #293
للأسف على المستوى التقني اللعبة لها وجهين ، وجه في المقاطع السينمائية هنا اللعبة جداً impressive ، ووجه أثناء اللعب هنا اللعبة خياراتهم الرسومية dialed down بشكل كبير تقريباً كل مميزات الجرافكس في المقاطع السينمائية off أثناء اللعب و هذي ملاحظة تم ذكرها في مقطع تحليل DF لنسخة البي سي ، شبه متأكد ان نسخة البي سي على الاقل كانت راح تكون مختلفة لو انهم شغلوا كل الخيارات اللي في المقاطع السينمائية اثناء اللعب ، انهيتها على البي سي على دقة وضوح 3440x1440 و الأداء كان مرتفع جداً غالب الوقت فوق الـ 100 فريم (و لو ان اللعبة بالاساس ما تدعم شاشات الالتراوايد لكن شخص في موقع wsgf ما قصر عمل باتش صغير للعبة حتى تدعم هذا النوع من الشاشات و التجربة اصبحت افضل بكثير).
اختلاف الموديلز بين الكتسينز والجيمبلاي الكل يقدر يلاحظه، وحتى تقدر تلاحظ انخفاض الاطارات بالمشاهد السينمائية بنسخ الكونسولز على الأقل، بس الفكرة انه حتى مع ذلك، مظهر اللعبة ما زال مبهر مع كل هذا وكونه يشتغل ستين فريم بسلاسة بالقتالات مع كثرة الايفكتز والرسوم الريليستيك والاضاءة وغيرها، وهذا المهم

انا اشوف انه يضرب البيسنق في اللعبة و كذلك اشوفها شغلة ancient جداً ، تطوير القدرات كان ممكن يضيفونه بطريقة ذكية ما تأثر على تسلسل اللعبة وحركتها مثل استدعاء نيكو عن طريق الباي فون او تحصلها موقفة سيارتها باماكن معينة و هكذا ، الاضافات العصرية اللي انت تتكلم عنها الريدي كانت موجودة بألعاب مثل بايونيتا (2009) كمثال طور التدريب اللي كان يشتغل قبل كل مرحلة هناك ، الاختيار بين الشخصيات كذلك في بعض المرات يكسر اللعبة اصلاً مسألة وجود ثلاث شخصيات دفعة واحدة في اللعبة أضرها اكثر مما افادها ، تمنيت لو انهم وضعوا كل شخصية لوحدها على شكل حلقات DLC او شغلة مشابهة لأنها تعمل تشتيت للاعب خصوصاً ان كل شخصية لها موف ست مختلف عن الثاني فما يمديك تحفظ موف ست الشخصية هذي الا و انت داخل على الشخصية الثانية و شخصية V طريقة اللعب فيها مليانة بوتون ماشينق و مرات الريسبونس يكون مضروب خصوصاً لشخصية شادو.
كونه قديم لا يعني انه سيء بنظري،وهو الشيء اللي للأسف يخلي كثير مطورين ينفروا من أساليب تصميم ألعاب قديمة كانت ممتازة لأنها "قديمة" ، التعويض هنا بحال التخلي عن نظام المهمات هو ان اللعبة نفسها تتقسم بالكتسينز على كل حال واللي تنقلك من مكان لآخر أصلا ومش أماكن متصلة وتفصلهم المهمات زي دمك1 مثلا وما كان تقدر تختار فيها المهمات هناك فوق كذا فكان عتيق فعلا هناك وبدون فائدة،لكن هنا تقسم اللعبة لأقسام معينة سهل تتنقل بينها وسهل الاعادة عكس باقي العاب الربج او العالم المفتوح، لسه في لعبة قريبة اذكر البعض اشتكى من عدم قدرتهم على اعادة جزئيات منها، شيء اقدر أسويه بسهولة هنا وياليت العاب اكثر تقدم لي هالخيار اصلا حتى لو بقائمة من جوا.

ما تنسى ان آخر جزء رئيسي كان قبل بايونيتا اصلا فطبيعي تكون في شغلات كانت في بايونيتا والحين تكون موجودة، طور التدريب كان موجود بDmC حتى، بس هنا أضافوا له خيارات اكثر من السابق.

تغيير الشخصيات اشوفها ميزة هنا بالعكس وتضيف لتنوع البيسنج، وتخليك تجرب كل الشخصيات بعدين تعطيك كم مهمة تقدر تختار الشخصية اللي تعجبك فيهم على كل حال.

بس حتى نكون في الصورة ، ذكري لنير اوتوماتا مش من باب اني معجب فيها ، هي و DMCV عندي في سلة وحدة لهذا السبب ذكرتها لأنهم يتشابهون في شغلات كثيرة منها طريقة اللعب ، شخصية 2B راح تكون في المنزل اذا كانت من ضمن روستر DMCV.
مش بالضبط هي مختلفة بشكل كبير بالتصميم، خلنا نضيف فف15 اذا الشغلة زي كذا (@)

اكيد اللعبة مش برفكت و برأيي الشخصي ما تستحق حتى التقييمات اللي حصلتها من اغلب المواقع و لو اني شخص ما احب اعطي الالعاب تقييم رقمي لكن لو عطيتها فـ 7.5 مناسب لها كتقييم رقمي و سبب هذا التقييم للعلل اللي ذكرتها في غالبية ردودي هنا المتواجدة في اللعبة ، هو انا اتفهم اعجاب البعض فيها يمكن لأنها لعبة وصلت بعد غياب طويل للسلسلة فوق العشر سنين تقريباً ، لكن هذا ما يمنع اني اقيمها و احللها بشكل واقعي بعيد عن عنصر الحنين للماضي و النوستالجيا ، تمنيت و اتمنى ان كابكوم تغامر شوي و تجرب شي جديد و تحدث السلسلة على الاقل في بعض عناصرها لكن خلني اكون واقعي و اقول ان هذا الشي صعب مع وضع الشركة الحالي ، ما اعتقد في شخص في كابكوم حالياً ممكن يغامر بشي جديد و يعمل ثورة ذاك كان اول وقت تواجد ميكامي و كاميا.
التجديد والثورة اوفرريتد وهو اللي مضيع كثير العاب وسلاسل لو تسألني، خصوصا اذا الخلطة الاساسية ما عملت لها بيرفكشن من أساسها أو حتى حصلت على ألعاب كثيرة تستغلها لأنه فعليا ما كان في غير جزئين رئيسيين بهالخلطة ومتباعدين، دمك4 كانت لعبة ناقصة وDmC كذلك وجات دمك5 عملت أكمل لعبة من هذا النوع وصلحت كثير مشاكل بالاجزاء الماضية مثل نقصان الكامبين، مافي ألعاب تجيب خلطة السلسلة دي اصلا بالجيل الحالي وفي غياب ملحوظ لها، فليش تجي السلسلة تغير هويتها؟ من باب أولى انها تحافظ عليها وتصلح مشاكلها بدل ما تنجرف ورا التيار والموضات الحديثة بدون تفكير وليش السلسلة محبوبة بالمقام الأول.

هذا بدون ذكر ان اللعبة نفسها فيها تجديد ومغامرة فعلا بعناصرها ومش كوبي بيست الجزء الماضي ، شخصية V بكبرها عنصر جديد على العاب الجنرا المعروفة بشكل سبب انقسام بالآراء بشكل كبير لها، for better or worse ، نيرو بكبره حصل على البريكرز واللي غيرت من لعبه بشكل كبير خصوصا انه فيه عنصر ريسورس مانجمنت واللي برضو، وما اذكر اي لعبة ثانية تسمح لك تستخدم دراجة نارية كسلاح.

بالنهاية طلعنا بلعبة أكشن جديدة عصرية ممتازة اعطتنا تجربة اتعطشنا لمثيل لها وبسقف احتراف عالي بيعطي اللعبة عمر طويل وريبلاي فاليو عالي، ما اشوف اي عنصر من ريبوت GOW ممكن تاخذه وتستفيد منه، بل بتضرها اكثر مما ينفعها، أقرب مثال اذكره هالجيل هو Nioh ، لعبة أكشن بأساس ممتاز لكن العناصر"الحديثة" اللي اخذتها من باقي الالعاب ضرتها اكثر مما نفعتها وكنت اتمنى لو ما كانت موجودة، على قد ما نيوه كويسة لكنها خلتني اشتاق لنينجا جايدين اكثر واللي شكلنا ما بنشوفها بأي وقت قريب : (

انا اعتبر نفسي فان للسلسلة مع ذلك اللعبة ما عجبتني ، نعم لعبة جيدة و صلبة في بعض عناصرها مثل الكومبات اللي ما عليه كلام خصوصاً كومبات دانتي و نيرو لكنها اوتديتد و بقوة في عناصر مهمة مثل اللفل ديزاين و الكاميرا و الجدران المخفية ، حتى كاميا نفسه قبل الاعلان عن اللعبة في E3 2018 تكلم عن نظرته الخاصة لجزء جديد من DMC و ذكر كما ذكرت انا ان المفروض اللعبة يصير لها تحديث و مراجعة شاملة على مستوى التصميم مثل اللي حصل مع ريبووت GoW.


الناس تحب ترمي هالاقتباس من كاميا اوت اوف كونتيكست مع انه بنفسه قال انه مش هو هذا اللي يبغاه او نظرته الخاصة، بس انه كان يرمي افكار عن اللي ممكن يحصل بالوضع الحالي، بل سب بالصحفيين اللي اخذت كلامه دا مصدر على انه شيء يبغاه بل ويمدح اتسونو وانه ماسك السلسلة صح بأكثر من مرة.




بالنهاية هو نفسه يعني مشرف على لعبة استرال تشين الجاية واللي يبدو بتكون اكشن خالصة ومش ماخذة عناصر من GOW
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #294

على السيرة، فيديو رسمي من كابكوم نزل اليوم يتكلموا فيه شوي عن فلسفة تصميم دمك٥ وشوي من خلف الكواليس، انصحكم كلكم تشوفوه، ٩ دقايق بس، افضل شي قالوه بالنهاية:
“ I don’t think the core DNA of DMC will change in the future “ ويتكلموا عن رغبتهم من البداية بصنع pure action game ، الشي اللي ناجحين فيه.
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #295
رد ثالث ورا بعض (@) بس مهم شوي.


شوي معلومات صغنونة عن البلوودي بالاس لكن تحمس

تقدر توقف بنص لعبك وتكمل لاحقا بحال ما خسرت...suspending للبروجرس، ما بتضطر تعمله دفعة وحدة.

بس اهم معلومة واللي احتمال الريدي تلبي احد امنياتي مع اللعبة، هو انه بكل طابق توصل له، تقدر تتدرب عليه بالvoid لو مسبب لك مشاكل ، الشي معناه انه بهالطريقة ممكن تعيد القتال ضد اي بوس بأي وقت! طبعا لو وصلت له من الاساس بهالطور، بس يظل شي عظيم!
 
المعركة الأخيره اسطوريه. بالرغم من انها مأخوذه من الثالث إلّا انها أفضل بكثير هنا. اضطريت استخدم الgold orb لأول مره في اللعبة.

القصه كانت ماشيه بالسليم لكن النهاية كانت meh برائي. أجل نيرو فجأه إستعاد يده و صار يقدر يتحول بالكامل من دون الياماتو؟ و إيش كان تفسير هذا الشيء؟ Weird stuff happens لول. أزعجني أيضاً انه فيرجل فجأه صار طيب و بيكمل حياته بشكل طبيعي. نهاية الثالث الممتازه ما عاد لها حجم التأثير نفسه للأسف.

اللعبة أرضتني كختاميه و أعجبني الفان سيرفس و الربط مع الأجزاء الماضيه. فيها عيوب طبعاً مثل تصميم المراحل و تكرار البيئات و التصاميم السيئه للأعداء الجدد ( على عكس الزعماء. ) لحسن الحظ اللعبة مليانة أعداء من الأجزاء الماضيه.

النظام القتالي وصل لقمته هنا و أحس اني إلا الآن ما اكتشفت 50% من العمق الموجود فيه. عندي كم ملاحظة على وزنية اللعبة لكن أحتاج ألعب على مستويات أصعب قبل لا أحكم.
 
القصه كانت ماشيه بالسليم لكن النهاية كانت meh برائي. أجل نيرو فجأه إستعاد يده و صار يقدر يتحول بالكامل من دون الياماتو؟ و إيش كان تفسير هذا الشيء؟ Weird stuff happens لول. أزعجني أيضاً انه فيرجل فجأه صار طيب و بيكمل حياته بشكل طبيعي. نهاية الثالث الممتازه ما عاد لها حجم التأثير نفسه للأسف.
حتى انا ماعجبتني النهاية حسيتها عبيطة شوي انقلاب فيرجيل مرة غريب وماله مبرر
الا اذا الفترة اللي قضاها كـ V غيرته لان V اثناء حواره معا تريش قال انه نادم على كل شيء سواه
معا فيرجيل ماكان متردد يقتل دانتي وقال ان نيرو مايعني له شيء :neutral:

الشيء الوحيد اللي منطقي بالنهاية هو قرار دانتي بملازمة فيرجيل
بس افضل شيء بالنهاية وقت دانتي قال لفيرجيل انت قطعت يد ابنك حتى تصير اقوى وبرضه خسرت :tearsofjoy:
عاد من بين كل سخريات دانتي بكامل السلسلة ذي اقوى وحده :tearsofjoy:
 
التجديد الوحيد اللي تحتاجه دمك هي في الليفل ديزاين
لكن انها تصير مثل جاو و يصير التحكم أثقل و كاميرا خلف الكتف و عناصر اربيجي في الكومبات بليز لا
هذا مو تجديد ابدا بل سلخ لهوية السلسلة
 
بالضبط حتى صور الارت تبع الجزء الأول تعطيك احساس انها شبيهة كاسلفينيا


انا خلاص استسلمت في كون سلسله ديفل ماي كراس ترجع اتموسفيريه من زماااااااان

من ايام الجزء الثالث والسلسله صارت تركز على الاكشن الي هو توجه ثاني يروق لي

الان لو ابي العب حاجه تشبه الجزء الاول فاحسن مثال بلد بورن مع انها مش اكشن نفس دمك بس شنقول