شيطون
Fortnite Lover
ليش نفترض شي و الامثلة امامنا تقول العكس؟
ok
ليش نفترض شي و الامثلة امامنا تقول العكس؟
مقاطعة ؟ ناه اللعبة بتنزل وبتبيع ولا كأن هذا الشيء موجود اصلاحركة غبية ومتخلفة من كابكوم ، اتمنى ما تفشل اللعبة وتنتهي السلسلة عشان شوية فلوس كابكوم طمعت فيها بتخسرها مبالغ اكبر بسبب المقاطعة
مافي محتوى اضافي يتم تطويره فعلا بعد اصدار اللعبة وكلنا عارفين دا، بس دا مش موضوعنا اصلا، اتكلم عن حجب جزء من المحتوى الاضافي امام جدار دفع اكبر من المعتاد وعدم وجود طريقة اخرى للحصول عليها غير السيزون باس، حتى كابكوم ما تسوي هالشيء وتسمح لك باختيار كل محتوى لحاله بدون ما تدفع السيزون باس كامل.الآن المحتوى الإضافي (و لما أقول إضافي، أعني فعلاً محتوى إضافي تم تطويره بعد صدور اللعبة، مش محتوى مغلق من قرص اللعبة زي نص ألعاب كابكوم)، صار يتقارن مع المايكروترانزاكشنز الذي يُهدد بكسر تجربة اللعبة الأساسية ؟؟؟
مافي محتوى اضافي يتم تطويره فعلا بعد اصدار اللعبة وكلنا عارفين دا
وان الاميبو اللي تحطه بالجهاز ويطلع لك محتوى جديد جوا اللعبة بشكل سحري يندرج تحت قائمة "دلس محبوس بالقرص" p:
ابليفيون على ما اذكر دي ال سياللي اعرفه ان اول من ادخل المايكروترانزاكشن هم بيثيسدا مع اوبليفيون و دروع الاحصنة اللي بفلوس و EA و يوبي من الشركات اللي تبنوا هالفكرة.
على العموم اذا المايكروترانزاكشن في DMCV ما تأثر على اللعبة القاعدة فما عندي مشكلة لكن اذا لها تأثير ممكن اغير نظرتي للعبة.
وات ؟ كيف سيدفع اللاعب لاجل الحصول على المهارات و في الاخير لن يلعب بها (&)منطقي...لم يجعلونك تدفع مقابل اللعب، إن كانوا يستطيعون جعلك تدفع مقابل عدم اللعب؟
DLC معناها Downloadable Content يعني محتويات قابلة للتحميل ممكن تكون مجانية او بمبلغ اذا كانت بمبلغ بسيط فهي Microtransaction بالعربي هي معاملات مالية صغيرة الحجم و اللي بداها هي بيثيسدا باضافة دروع الاحصنة ما كان لها تاثير في اللعبة لأن اللعبة كانت جاهزة و تم الانتهاء من تطويرها و تقدر تلعبها من بدايتها الى نهايتها لكن اول من جلب هذا البزنس مودل للسوق هي بيثيسدا و بعدها الشركات تبنت هذا المودل و اضافت عليه لأن سابقاً الاضافات او الـ DLC كله كان مجاني اذكر مطصلح المحتويات القابلة للتحميل هذا اول مرة سمعته كان ايام الاكس بوكس الاوريجينال مع لعبة ننجا جايدن تحملها من الاكس بوكس لايف كانوا الهوريكين باك 1 و 2 , لكن وقتها كان عندي نت ضعيف فاخذت نسخة بلاك لأن فيها كل الاضافات كانوا اضافات مجانية , البزنس مودل المجاني هذا في الجيل اللي بعده انتهى كل شي صار بفلوس حتى ان ميكروسوفت حاولت تطبق خدمة في ستور الاكس بوكس لكن الغته بعدين و هو تمكين اللاعبين من بيع منتجات و ادوات في الستور مودز و خلافه , فمثل ما ذكرت لك الشرارة بدأت من بيثيسدا لكن بقية الشركات اخذوا هذا المودل و اضافوا عليه اضافات مصيبة خصوصاً آخر اضافات صناديق اللوت و نموذج ادفع للفوز بعض الدول جرمتها و وصفتها بانها مقامرة رقمية.ابليفيون على ما اذكر دي ال سي
يعني الدروع مو متوفره باللعبه حتى تشتري الدي ال سي
مافي مثل نظام مايركوترانزاكشنز الي الدروع متوفره بس يبيلك وقت او تدفع
لا ابدا ما تنقص التجربة؛ الشي هذا يعتمد على اللاعب نفسه وشلون يستمتع.الأن فيه نوعين من اللاعبين بإضافة هذا القرار
- نوع اللاعب اللي بيحصل على الorbs بتعبه و مهارته
- نوع اللاعب اللي بيحصل على الorbs بدفع المال بسهولة
حتى لو كان الأمر إختياري و مش مجبر...
إنك تسمح بهذا الإحتمال يعني إن فيه لاعبين ما راح يحصلون التجربة الأفضل و القصوى من لعبتك.... النوع الثاني من اللاعبين ما راح يحتاجون يرفعون مهارتهم كما كانو مجبرين.
الأن الأمر إختياري إنك تشتغل على مهارتك للحصول على الorbs، و الحصول على الكثير من الorbs ما راح يعطيك شعور أنك أنجزت، لإن النوع الثاني حصله ب فلوسه بكم ضغطة زر.
- الحصول على الorbs بسرعة يعني إنك بتشتري المزيد من الitems اللي بتخليك powerful في اللعبة، مثل شراء الكثير من الأعلجة.
هذا أمر ثاني لازم نأخذه بالحسبان، الأن اللاعب الأن عنده الخيار عشان يكسر وزنية اللعبة لإن كل شيء محسوب إنه ما راح يحصل الكثير من الorbs لو كانت مهاراته بهذا المستوى -مهارة عادية-.
و بالتالي ما راح يحصل على items قوية بسهولة فالتحدي في اللعةب لا ينكسر من ناحيته.
و لو كان شخص محترف في اللعبة بيحصل عدد أقصى من الorbs ك مكافئة له، لإن اللعبة فيها feedback loop إيجابي، لما تفوز أكثر تحصل أكثر، و لما تفشل أكثر تخسر أكثر. و مرحلة الإحتراف صعبة.
لو نفس اللاعب هذا من النوع الثاني أصبح محترف في اللعب -لو بعد إعادته لها-، و اللعبة كافئته بالorbs ، ما راح يحس بقيمة هذه الorbs إطلاقاً، لإنه حصلها من قبل بطرق أسهل.
- اللاعب العادي، لازم يعاني في تجميع الorbs أكثر من اللاعب المحترف ، لما اللاعب العادي يصعد السلم و يصير محترف و يكون أول مرة يحصل هذا القدر ،ف هذا يشكل مكافئة ذاتية له-
لما أنا كشخص بصعوبة أحصل الorbs فبفكر أكثر من مرة قبل ما أصرفها على أي شيء، لما النوع الثاني يلعبها بفلوسه، فما راح يهتم من التبذير لإنه بيحصل غيرها بضغطات زر في لحظات.
at best إضافة قرار كهذا ، بيضر التجربة تصميمياً و يجعلها جداً مختلفة لجملة من اللاعبين اللي يبغون يحصلون الorbs بدون رفع مهارتهم، بالطبع، ما راح يشعرون مثل شخص لعبها فأصبح محترف بها فكافئته اللعبة.
الشيء اللي أنصح فيه؟ "يجب" على كابكوم أن تضيف هذا النص قبل قيام اللاعب بالشراء بماله الحقيقي "اللعبة لم تصمم لتُجرب بهذه الطريقة، تجربتك ستكون ناقصة مقارنةً باللاعبين الأخرين"
لكن هم ما راح يضيفونه. لإن ما فيه أحد يفكر فيها ، إن الإختيار هو في إنك تلعب اللعبة كما صُممت ، او تلعبها و هي ناقصة، هذا هو الإختيار في الحقيقة!
تباً لك يا كابكوم!
مش انت كنت متحمس لدمك٤ سبيشل على وقته ؟ كنت احسبك فان لسلسله <_<WTF! انا ماني فان للسلسلة ولا كنت عارف ان النظام هذا موجود في DMC4SE ولكن بأقاطع اللعبة الي ماكنت ناوي اشتريها من اول!
يستهبل، رده ساركازم ويوصف حال الغضب اللي صاير من ناسس ما لعبت السلسلة وما تعرف كيف البروجريشن باللعبة يشتغل اصلا.مش انت كنت متحمس لدمك٤ سبيشل على وقته ؟ كنت احسبك فان لسلسله <_<
ليش مش ناوي تخذ الخامس ؟
اللعبة جيدة ومسلية لدرجة أنها تكافئ من يدفع بجعله لا يلعبها @@
منطقي...لم يجعلونك تدفع مقابل اللعب، إن كانوا يستطيعون جعلك تدفع مقابل عدم اللعب؟
كل شيء بالحياة ندفع له عشان اختصار للوقت، تقدر تسوي مزرعة وتزرع الفواكه والخضروات وتاخذ وقتك لحد ما تنمو، او تشتريها من الدكان (@)الأميبو دُمية فيزكال تحصل عليها مقابل فلوسك، و لو ما استخدمتها في اللعبة نهائياً من الأساس فأنت حصلت على مقابل لمالك
بينما تحصل على ماذا من المايكروترانزاكشنز ؟ اختصار الوقت ؟؟ ~__~ هل تُقارن الtoys to life بذلك؟