hits counter

الموضوع الرسمي Death Stranding لعبة جديدة من كوجوما، لكن هذه المرة بدون إزعاج كونامي

ستقوم بأحد هذه الأمور


  • مجموع المصوتين
    85
للملاحظة شباب، أنا حبيت ميتل جير 5 و اعتبرها أفضل ألعاب كوجيما

ميتل جير 5 كان فيها تنويع كبير مقارنة بهذي، و كان فيها تصميم مراحل راقي جدا

المشكلة الرئيسية هنا، انت توصل طرود، هالشي ما فيه متعة إطلاقا، لا يمكن مقارنته باقتحام قرية و انت تتجسس

لكن المصيبة الأكبر، مهمات التوصيل تجلس تتكرر طول اللعبة، لمدة 40 ساعة!! بدون أي شي جديد يستحق الذكر
مافي مهمات في القصة تكسر رتم توصيل الطرود ؟
 
هذا دليل ان المراجعات فعلاً تعمل كمقياس لل production values والجهد اللي انحط في اللعبة اكثر من جودتها كتجربة لعب في رأيك. حتى لو اللعبة اتخذت كل القرارات الخطأ وكانت مملة للنخاع، طالما فيها كل هذا الجرافيكس والاهتمام بالتفاصيل والجهد والفلوس والصقل... صعب تعطيها اقل من 7
ربما شيء يعوض شيء آخر .. وكل تلك الامور لها تاثيراتها
تغليف الfetch quest بطريقة فنية .. يختلف عن تحويلها الى check list

امانة .. كنت قلق جدا .. من اللعبة .. هناك فارق شاسع بين ثقة كوجيما في مجس ٥ لدرجة انه يستعرض قبل شهرين من نزول اللعبه .. مهمة واحدة وكيف تستطيع انهائها بثلاث طرق جد مختلفة

وبين ان يبقى الجيم بلاي اسير ولا تراه .. ما استغربه هو ثقته بالمراجعات وكيف انه سمح لهم بهذا الوقت المبكر
 
على ما يبدو أن منح سوني الحرية التامة لكوجيما كمطور ما كان خيار موفّق. يظل
عندي إحساس أن اللعبة مو بذاك السوء الي يتكلم عنه البعض.
 
هههههههههههههههههه سوني شكلها نست ترسل الشيكات للمراجعين ، سيرسلي اللعبة كان واضح عليها انها بتكون مملة من التريلرات ( حتى كوجيما ما خجل انه يورينا هالشي ) و من تشبيهها بالـWalking simulator

بس شكلي باتابع ملخص القصة و هاذي من نقاط قوة كوجيما
 
الكلام المحبط زاد حماسي للعبه بشكل غريب، ولو اني مو من فانز كوجيما

احسها بتكون تجربة فريدة من نوعها وفيها نوع من الانعزال الي احبه
 
كوجيما يا كوجيما
من بعد التقاييم اللي شفتها في MGS5 وانا عارف ان اكثر الناس متحيزين له
ويعطونه بالعشرات حتى لو كانت اللعبة سيئة و MGS5 خير مثال اللي كانت ناقصة
وتكرار شنيع وتعيد نفس المهمات مع نفس الكت سينز خخخخخخخ اللي كان فعلا شيئ مضحك
ولكن كقيمبلي كان شي عظيم وهاذي مستحيل انكره..وبالنهاية عشرات

اما بخصوص Death Stranding مايندرى ولكن كوجيما للأسف واقع في احلام السينما واشوف مدة التطوير
ل 4 سنوات قليلة بالنسبة للمخرجين والممثلين اللي تعاون معهم وكل واحد فيهم مشغول باعمال ثانية
كوجيما افضل من هالشيئ انه يعتمد على ممثلين ومخرجين وصرف ملايييين على الفاضي..المطور الحقيقي
او المخرج الحقيقي يقدر يعرف يطلع ابداعه من دون فلاتر جاهزة..ولكن كوجيما يرجع لنفس الحلم السينمائي
وهاذي نتيجته...

بخصوص التقاييم..على فكرة ترى مجموع التقاييم 82 ...من متى هالتقييم يعتر سيئ او محبط..؟
العاب خرافية شبه عظيمة حصلت تقاييم اسوء بكثير تحت ال 70 وخير مثال Evil Within, Spec Ops والخ
ولكن بالنهاية طلعت عكس ذلك

اما Death Stranding المشكلة ماقدر اهتم بالتقييم لان اكثرهم حتى لو ماعجتهم ابدا راح يعطونها
تسعات وعشرات او 8 عشان بس لانه كوجيما

عن نفسي بجربها على ال PC سنة الجاية لان متأكد كوجيما راح يصلح اشياء كثيرة اولا

ملاحظة: كوجيما من اعظم المطورين لي وانتظر اي عمل له حاله حال بعض المخرجين مثل ديفيد لينش وتارتينو والخ
ولكن كوجيما بدء يسرح ويمرح في احلام السينمائية وتخريبها بالعابه من ايام MGS4 ..اتمنى يراجع نفسه ويقدم
شيئ عظيم مثل اللعبة المتتنوعة والافضل MGS1
 

king zell

Network Director
Administrator
بخصوص سوني في شي لازم تحطونه في بالكم

الشركة صرفت مبالغ ضخمة على ممثلين هوليوود على أساس اللعبة بتكون مين ستريم و تحقق نجاح تجاري كبير و تعوض الاتسثمارات

هذي اللعبة أغرب من ميتل جير بكثير، و أبدا ما هي لعبة تصير مين ستريم

الشركة ما تعاقدت مع كوجيما عشان الدعاية، هي ما هي بحاجتها، الشركة تعاقدت معاه عشان تحقق نجاحات تجارية عبر الاستديو حقه

اذا اللعبة باعت في الأخير 4-5 مليون يعني أقل من ألعاب ميتل جير، بيكون مخيب لسوني
 
أعتقد هذا المشروع أضره الميزانية و الممثلين و التسويق بشكل خلى التوقعات عالية و الناس تنتظر شيء غير توصيل الطلبات، لو تمالك كوجيما نفسه و طور لعبة AA اندي ليجرب فيها لكان أخير له و أعتقد الاستقبال سيكون أحسن بكثير من الذي أراه هنا بالمراجعات.
 
كوجيما يا كوجيما
من بعد التقاييم اللي شفتها في MGS5 وانا عارف ان اكثر الناس متحيزين له
ويعطونه بالعشرات حتى لو كانت اللعبة سيئة و MGS5 خير مثال اللي كانت ناقصة
وتكرار شنيع وتعيد نفس المهمات مع نفس الكت سينز خخخخخخخ اللي كان فعلا شيئ مضحك
ولكن كقيمبلي كان شي عظيم وهاذي مستحيل انكره..وبالنهاية عشرات

اما بخصوص Death Stranding مايندرى ولكن كوجيما للأسف واقع في احلام السينما واشوف مدة التطوير
ل 4 سنوات قليلة بالنسبة للمخرجين والممثلين اللي تعاون معهم وكل واحد فيهم مشغول باعمال ثانية
كوجيما افضل من هالشيئ انه يعتمد على ممثلين ومخرجين وصرف ملايييين على الفاضي..المطور الحقيقي
او المخرج الحقيقي يقدر يعرف يطلع ابداعه من دون فلاتر جاهزة..ولكن كوجيما يرجع لنفس الحلم السينمائي
وهاذي نتيجته...

بخصوص التقاييم..على فكرة ترى مجموع التقاييم 82 ...من متى هالتقييم يعتر سيئ او محبط..؟
العاب خرافية شبه عظيمة حصلت تقاييم اسوء بكثير تحت ال 70 وخير مثال Evil Within, Spec Ops والخ
ولكن بالنهاية طلعت عكس ذلك

اما Death Stranding المشكلة ماقدر اهتم بالتقييم لان اكثرهم حتى لو ماعجتهم ابدا راح يعطونها
تسعات وعشرات او 8 عشان بس لانه كوجيما

عن نفسي بجربها على ال PC سنة الجاية لان متأكد كوجيما راح يصلح اشياء كثيرة اولا
مجسV كانت تستحق التقاييم اللي اخذتها رغم كل مشاكلها
 
الكلام و التقاييم اللعبه ابدا مو قد الهايب و النفخ الي صار فيها
اللعبه ( جيده جدا - جيده )

عاجبني غموض اللعبه و شعور الانعزال وباين على القصه عجيبه اما القيم بلاي ما بعرفه الا بعد التجربه كونه شي يديد
 

king zell

Network Director
Administrator
نقطة إضافية

كوجيما مطور عظيم حتى في ديث سترانينج، لمساته واضحة في كل مكان، تصميمه للجيمبلاي متقن جدا، طبعا هو نسخ كثير من أفكاره من الألعاب الماضية، هاللعبة فيها الكثير من MGSV خصوصا

أعتقد الغلطة الكبيرة اللي اتخذها هي خيار إن نظام اللعب الرئيسي يكون توصيل طرود، هالشي ما كان موفق أبدا، نظرته ما كانت في محلها

لكن ما أعتقد إن اللعبة تنقص من قدره شي كمطور و مخرج عظيم
 
والله توقعت اللعبه تاخذ تسعات على الهايب و الإعلانات والمشكله انه يقول بيسوي جنرا يديده (شكله جنرا توصيل طلبات)
على كل انا منتظرها
 
للملاحظة شباب، أنا حبيت ميتل جير 5 و اعتبرها أفضل ألعاب كوجيما

ميتل جير 5 كان فيها تنويع كبير مقارنة بهذي، و كان فيها تصميم مراحل راقي جدا

المشكلة الرئيسية هنا، انت توصل طرود، هالشي ما فيه متعة إطلاقا، لا يمكن مقارنته باقتحام قرية و انت تتجسس

لكن المصيبة الأكبر، مهمات التوصيل تجلس تتكرر طول اللعبة، لمدة 40 ساعة!! بدون أي شي جديد يستحق الذكر
هو ذكر ان سابقا ان اللعبة لا تركز على القتال
ولكن نقطة ان لا يكون القتال اساسي في اللعبة المفترض يكون الشيء الجديد البديل عنه ممتع
ولكن فشل في جعل هذا الشيء ممتع بسبب التكرار فيه وعدم وجود تميز في هذا الشيء
حسب ما فهمته من كلامك اعتقد هذا اضعف شيء في اللعبة
لو تم معالجته لكانت اللعبة افضل ؟
 
تقييم عصام الشهوان في سعودي قيمر

"هل هي نوعية جديدة من الألعاب؟ ربما، لكن الأكيد أنها لعبة غنية تقدم أفكارًا كثيرة جديدة ومصقولة وحتى ثورية، لكن عناصرها لم توزع وتستغل بشكل يجعلها لا تخلو من الرتابة والطول الممل."

8/10


اعتقد لو اللعبة تقصقصت كان ممكن تحصل على استقبال افضل بكثير
 

king zell

Network Director
Administrator
هو ذكر ان سابقا ان اللعبة لا تركز على القتال
ولكن نقطة ان لا يكون القتال اساسي في اللعبة المفترض يكون الشيء الجديد البديل عنه ممتع
ولكن فشل في جعل هذا الشيء ممتع بسبب التكرار فيه وعدم وجود تميز في هذا الشيء
حسب ما فهمته من كلامك اعتقد هذا اضعف شيء في اللعبة
لو تم معالجته لكانت اللعبة افضل ؟
المشكلة هو نفسه مش مقتنع ان لعبة كاملة ممكن تتمحور حول التوصيل

في النهاية بيعطيك أسلحة و يدخلك في أكشن بشكل بسيط جدا، لأن لولاه كان اللعبة سقطت أكثر

المصيبة الثانية اللي لا تقل حجما، ليش 40 ساعة؟ مش شايف أبدا تبرير خلف هالطول المبالغ فيه

في بعض المناطق توصلها عشان تتقدم في القصة، يجي يقول لك أوكي بس أول شي لازم توصل لي كذا و كذا و كذا، فلتلقى نفسك تشتغل و هو يذلك بس عشان تكمل اللعبة ، كل واحد بتزوره بيذلك بنفس الطريقة، روح وصل لي عشان أسوي لك اللي تبيه
 
أعتقد هذا المشروع أضره الميزانية و الممثلين و التسويق بشكل خلى التوقعات عالية و الناس تنتظر شيء غير توصيل الطلبات، لو تمالك كوجيما نفسه و طور لعبة AA اندي ليجرب فيها لكان أخير له و أعتقد الاستقبال سيكون أحسن بكثير من الذي أراه هنا بالمراجعات.
اخير له؟ لول الرجل حقق حلمه من على ظهر سوني وسوا الفلم اللي يتمناه من سنين، مستحيل يصير لو كان عند كونامي لكن سوني دلعته
من الحين لاتتكرر نقاشات سوني وكوجيما نفس كونامي وكوجيما
لان المرة هذي واضح جدا من الغلطان
 
بخصوص سوني في شي لازم تحطونه في بالكم

الشركة صرفت مبالغ ضخمة على ممثلين هوليوود على أساس اللعبة بتكون مين ستريم و تحقق نجاح تجاري كبير و تعوض الاتسثمارات

هذي اللعبة أغرب من ميتل جير بكثير، و أبدا ما هي لعبة تصير مين ستريم

الشركة ما تعاقدت مع كوجيما عشان الدعاية، هي ما هي بحاجتها، الشركة تعاقدت معاه عشان تحقق نجاحات تجارية عبر الاستديو حقه

اذا اللعبة باعت في الأخير 4-5 مليون يعني أقل من ألعاب ميتل جير، بيكون مخيب لسوني
أنا أدرك حجم الضغط الكبير على الإعلاميين لتقييم لعبة بهذه الأهمية، لعبة ناشرها يُريدها أن تكون system seller

لذلك، أعتقد أن وسائل الإعلام التي أعطت اللعبة تقييم مثل 7، كانت شُجاعَة و تحملت مسؤولية الشفافية الإعلامية للتعبير عن رأيها بشكل صريح

و التي هي USGamer و Metro و ign و Game Informer و كذلك True Gaming و هذي كلها publications محترمة. و أنا أُحييك على المصداقية في التقييم يا محمد

مما قرأته في المراجعات، أنا أؤمن أن اللعبة لو كانت من ناشر متوسط الحجم، و بدون هذه الميزانية الهائلة في التسويق و الضجيج الإعلامي، لحصلت معدل تقييمات أقل من هذا.

هي لعبة love or hate.

لكن ما أعتقد إن اللعبة تنقص من قدره شي كمطور و مخرج عظيم
كوجيما مصمم عظيم لكن أيضاً خلينا نكون صريحين و نقول انه عنده مشكلة منذ قديم الزمان و هي أنه over promise، وعوده مش دائماً تتنفذ و تنطبق على أرض الواقع، لذلك أنا لا أنجرف خلف hype ألعابه مع أنني مُعجب كبير به إجمالاً

أذكر جيداً أيام متل غير سوليد 4 عندما كان يقول no place to hide لأن اللعبة بتكون على أرض معركة، و كيف تقدر تنضم لأي من الطرفين المتنافسين، و في الأخير ؟ التطبيق أبداً ما كان بمستوى كلامه، كان محدود جداً و لجزئية عمرها أقل من ساعتين

هذا حصل في ألعاب أخرى أيضاً

Death Stranding شكلها لعبة طموحة و مُبتكرة لكنه بالغ كثير في تسويقها مع الممثلين و المخرجين و بالغ في كلامه عن (الثورة) التي ينوي أن يخلقها و هي لعبة توصيل، هل التوصيل سيُصبح جنرا جديد في عالم الألعاب مثل التجسس ؟؟ لا أعتقد ذلك، فضلاً عن كون الfetch ليس concept جديد في عالم الألعاب من الأساس.
 

king zell

Network Director
Administrator
ممكن دور الاون لاين والكوميونتي يضيفو شي للعالم الممل؟
الناس يقدرون يبنون لك جسر فوق نهر، أو يتركون لك سلم في مكان ما، أو سيارة أو دباب

هي بتساعدك كثير أحيانا ، لكن مش لدرجة إنه تكسر رتابة 40 ساعة من السابدكويست المملة
 
الإعجابات: Mikau
من كلامك @king zell حسيت أن اللعبة شادو اوف كولوسس لكن بدل قتال العمالقة توصيل طلبات ؟
خصوصا يوم قلت عالم مفتوح لكن فارغ وخطي وفيه تكرار
أحس اللعبتين نفس الاساس ، صححي لي لو كنت مخطأ؟
كيف اللعبة مقارنة بهوريزن زيرو داون خصوصا أنهم مأخذين وحش منها طويل العنق؟
 

king zell

Network Director
Administrator
في شي مهم ما ذكرته في المراجعة بشكل مفصل و بقوله هنا

هو عن القصة، و من الأشياء اللي ما عجبتني أبدا في اللعبة و أعتقد كان ممكن كوجيما يتصرف فيها بشكل أفضل


تقريبا 35 ساعة من اللعب بتكون القصة غير مفهومة و غريبة

ثم فجأة نهاية اللعبة عبارة عن ما يقارب ساعتين من العروض السينمائية، وقتها تركت اليد تماما و جالس أتفرج على فلم

ما أدري طالما عندك 40 ساعة من الجيمبلاي، ليش ما وزعت شرح القصة خلالها، و كأنه فجأة اكتشف في نهاية اللعبة انه ما شرح أشياء كثيرة، و قام حط فلم عشان يشرحها

لو كانت توزعت على أجزاء اللعبة بشكل أكثر اتزانا يمكن زاد التشويق في اللعبة بشكل أكبر