hits counter

الموضوع الرسمي Death Stranding لعبة جديدة من كوجوما، لكن هذه المرة بدون إزعاج كونامي

ستقوم بأحد هذه الأمور


  • مجموع المصوتين
    85
حقيقة وبكل جدية، كان فيه تضليل كبير من كوجيما وما اظهر القيمبلاي بشكل واضح ولا تكلم عنه، وكل عروض واخبار اللعبة ركزت على السينمائية والممثلين، وابدا ما وضح من البداية انها لعبة توصيل فقط رغم ان هذا هدفه من بداية التطوير وما كان خطأ او جاء بالصدفة.
كان متوقع ردات الفعل وسوء الفكرة ولكن استمر فيها لنفسه فقط
هذا امر لازم ما نغفل عنه ويوضح غرور وخداع كوجيما وانه بياع كلام، مستعد يقدم احلامه الوردية واوهامه (strand genre) على الواقع وفانزه. رجل عديم ثقة
كوجيما من يومه وهو تسويقيا يكذب ما عنده اي مشكلة عشان كذا ما تصدق اي تصريح له.

وهو فعلا كل التريلرات اللي كنا نشوفها هي تريلرات قصصية ولا كأنها تريلرات لعبة بس احقاقا للحق قبل فترة عرض الجيمبلاي بشكل مطول وكان تقريبا نفس اللي جالسين نشوفه الحين بس وقتها سلكوا له انه يترول وانه ذكي يبي يوريك شي بعدين يفاجئك بشي ثاني وهنا صراحة ما تقدر تحط المشكلة عليه.
 
انا عندي تجربتين للعبتين عالم مفتوح وهم
Days gone & AC odyssey

وحدة تقييمها “83” بل وترشحت ( للعبة السنة )
و الاخرى 73 .

ولكن تجربتي للاولى كانت تعيسة للغاية وكانت خسارة لوقتي .
و اما دايز جون من كثر الاستمتاع جبت فيها بلاتينيوم وفعلاً تجربتي لها كانت ممتازة .

و ارقام اليوزر سكور توضح مدى رضى اللاعبين .




انا مو قاعد اقلل من AC ولكن اوصف تجربتي ومو غلط ان اساسن كريد تعجبك ايضاً زي مافيه كثير عجبتهم .

الشاهد من كل كلامي انه لغة الارقام مهمة بلا شك ولا اقلك اسحب عليها بشكل تام لاني انا و الاغلب نهتم بها ايضاً ولكن ، يوجد ناس تأثر فيهم المراجعات والبعض وصل بيه الحال ان يكنسل طلب اللعبة عشان رقم ونا ما اتخيل نفسي اسوي كذا للامانة سواء لديث او غيرها ، تجربتك هي اول مقياس ثم تأتي بقية الامور .

فديث ستراندينج بالايجابيات او السلبيات كلهم اتفقوا انها تجربة “ جديدة “ وهذا اكثر شي محمسني ، تحبها او تكرهها بعدين الامر عائد لك .
 
التعديل الأخير:
حقيقة وبكل جدية، كان فيه تضليل كبير من كوجيما وما اظهر القيمبلاي بشكل واضح ولا تكلم عنه، وكل عروض واخبار اللعبة ركزت على السينمائية والممثلين، وابدا ما وضح من البداية انها لعبة توصيل فقط رغم ان هذا هدفه من بداية التطوير وما كان خطأ او جاء بالصدفة.
كان متوقع ردات الفعل وسوء الفكرة ولكن استمر فيها لنفسه فقط
هذا امر لازم ما نغفل عنه ويوضح غرور وخداع كوجيما وانه بياع كلام، مستعد يقدم احلامه الوردية واوهامه (strand genre) على الواقع وفانزه. رجل عديم ثقة
لهذا السبب قلت الاشخاص الغير متعمقين الذين يشاهدون الاشياء ببساطة بدون تحليل سوف يكون لهم العرض واضح لهم
اذا لم يكن هكذا من اين اتى لنا ميم لعبة التوصيل للعبة ؟
اما بخصوص كلام كوجيما
كلامه كان واضح جدا قال اللعبة بشكل مباشر انها لعبة اكشن بشكل صريح
وفي نفس الوقت الناس كانت تعمل تحليل ونظريات ان اللعبة هي لعبة رعب او سايلنت هيل !!!!
 
من مراجعة ign الشرق الاوسط
بعد مرور 10 ساعات أصبح الأمر مملا ومكررا بصورة لا يمكن تحملها، نعم أحصل على أدوات جديدة بشكل مستمر ومعلومات أكثر حول الظواهر الغير طبيعية ولكني لا أفعل أي شيء سوء إدارة الشحنة ومحاولة الوصول بها لجهة التوصيل دون أي تلفيات، الأمر هنا أشبه بما يحدث في ألعاب Ubisoft على سبيل المثال، تخيل معي تقديم الشركة الفرنسية للعبة تعتمد بشكل كامل على أسلوب فتح الأبراج المتبع في العابها حيث الوصول للقاعدة وتسلقها ومن ثم فتحها لتنضم للخريطة ويسهل السفر إليها، هذا هو أسلوب اللعب الرئيسي الذي تعتمد عليه Death Stranding عن طريق ضم المدن المختلفة للشبكة بشكل أساسي باستثناء مجموعة محدودة جدا من المهام التي يمكن عدها على أصابع اليد الواحدة
فعلا لو سوتها ubisoft ماذا سيكون الرد ؟؟
يوبي زفت يوبي حلب إلخ
 
من مراجعة ign الشرق الاوسط

فعلا لو سوتها ubisoft ماذا سيكون الرد ؟؟
يوبي زفت يوبي حلب إلخ
يوبي سوفت تسويها من زمان.
ما فيه فرق بين حلب مهمة تسلل او تحرير مخيمات لمدة ستين ساعة وبين حلب مهمة توصيل بيتزا. كلها تكرار.
 
العب اساسن اوديسي ::fdoly::
مخلص اوريجن وما ظنها تفرق كثير عن اوديسي

فكرة اساسن كريد الأصلية قائمة على القتل والتسلل والتخفي ثم تطورت الي اشبه بالسولز ثم صارت rpg وهي مختلفة عن ديث القائمة على محاكاة المشي وتوصيل الطلبات ما احس بينهم تشابه
 

demon.king

أكبر FAN لصعصع
مخلص اوريجن وما ظنها تفرق كثير عن اوديسي

فكرة اساسن كريد الأصلية قائمة على القتل والتسلل والتخفي ثم تطورت الي اشبه بالسولز ثم صارت rpg وهي مختلفة عن ديث القائمة على محاكاة المشي وتوصيل الطلبات ما احس بينهم تشابه
قصدي عن التكرار
 
صدر ابديت للعبة بالامكان تحميله للي عملو بري لود من الآن :

Death Stranding Update 1.03 Patch Notes
  • Multiple problems fixed
  • Game balance adjustments
  • Translation quality improvements
  • Updated save data version
    Save data created in version 1.03 cannot be used with an earlier version.

ايضاً جيف كيلي حيسوي بث مباشر مع كوجيا وبعض من كاست اللعبة :

 
مجسV كانت تستحق التقاييم اللي اخذتها رغم كل مشاكلها
نظام قيمبلي عظيم (خلصنا منه وان نقدر نلعب المهمات بخطط مختلفة والخ)
قصة غير مكتملة
ناقصة فصول
تكرار شنيع
تشابتر 2 اكثرها مهمات الشابتر الاول مع نفس الكت سينز خخخخخ

مستحيل تستحق علامة كاملة
 
نظام قيمبلي عظيم (خلصنا منه وان نقدر نلعب المهمات بخطط مختلفة والخ)
قصة غير مكتملة
ناقصة فصول
تكرار شنيع
تشابتر 2 اكثرها مهمات الشابتر الاول مع نفس الكت سينز خخخخخ

مستحيل تستحق علامة كاملة
بصراحة ما حسيت بتكرار، لو تحط مهماتها في لعبة ثانية كان قلت يب تكرار، بس طرق انهاء المهمة بطرق متعددة جدا جدا جدا جدا جدا مع حرية مفتوحة للاعب ما خلتني احس بأي تكرار

الفصل الثاني ونقص القصة ما اختلف عليه وفيها مشاكل اضافية بس ايجابياتها تغطي وبكثير وانا اعتبرها لعبة 10/10، مستحقة برأيي وافضل قيمبلاي قد لعبته في اي لعبة وحطت معييار جديد لالعاب الستيلث
 
بصراحة ما حسيت بتكرار، لو تحط مهماتها في لعبة ثانية كان قلت يب تكرار، بس طرق انهاء المهمة بطرق متعددة جدا جدا جدا جدا جدا مع حرية مفتوحة للاعب ما خلتني احس بأي تكرار

الفصل الثاني ونقص القصة ما اختلف عليه وفيها مشاكل اضافية بس ايجابياتها تغطي وبكثير وانا اعتبرها لعبة 10/10، مستحقة برأيي وافضل قيمبلاي قد لعبته في اي لعبة وحطت معييار جديد لالعاب الستيلث
هالكلام الوحيد اللي يتكرر بكل موضوع فانتوم بين
مع اني ذكرته بأول ايجابية وقلت خلصنا من هالنقطة
الباقي لا حدث ولا حرج للأسف فمستحيل نظام اللعبة بيغطي على نقص الفصول والمهمات وووو...10/10 لما اللعبة تكون متكاملة بكل شي تقريبا
قصة واحداث وتنويع ومهمات واصوات ونهاية والخ..في النهاية حبيت اوضح موضوع العشرة عشرة مستحيل تنطبق
على فانتوم بين وهي ناقصة بكل شيئ تقريبا ماعدا نظام القيمبلي العظيم
 
هالكلام الوحيد اللي يتكرر بكل موضوع فانتوم بين
مع اني ذكرته بأول ايجابية وقلت خلصنا من هالنقطة
الباقي لا حدث ولا حرج للأسف فمستحيل نظام اللعبة بيغطي على نقص الفصول والمهمات وووو...10/10 لما اللعبة تكون متكاملة بكل شي تقريبا
قصة واحداث وتنويع ومهمات واصوات ونهاية والخ..في النهاية حبيت اوضح موضوع العشرة عشرة مستحيل تنطبق
على فانتوم بين وهي ناقصة بكل شيئ تقريبا ماعدا نظام القيمبلي العظيم
تكرار الكلام في كل موضوع يعني فيه اشخاص كثير ينظروا للعبة بنفس هالنظرة ويعني انها تستحق 10/10 عند كثير من الناس

فيه العاب كقصة سطحية جدًا وعندهم قيمبلاي خارق واخذوا عشرات هنا وهناك وحتى جوائز ضخمة، MGS V لو تقارنها بقصص اجزاء السلسلة السابقة فبتاكيد هي اقل منهم وتعاني من نقص ومشاكل في القصة بس لو بتقارنها بقصص ألعاب ثانية ف هي ممتازة وفيها رسائل ومعاني مب موجودة في العاب كثير

قصة؟ ممتازة (بعيدًا عن بقية اجزاء السلسلة لانهم خارقين ومكتملين وبدون مشاكل)

تنويع؟ يارجل كمية الحرية وطرق انهاء المهمة بحد ذاتها تنويع وتخليك ترجع تلعبها الى الان

اصوات؟ اقدر اعتمد على الاصوات بشكل اساسي في التجسس من كثر ما هي رهيبة في اللعبة

انا ابدا ما انكر ان اللعبة تعاني من نقص ومشاكل بس مستحيل اتفق انك تجحد الايجابيات الكثيرة جدًا وتقول اللعبة مميزة في القيمبلاي فقط، تستحق 10/10 ومن افضل العاب الجيل واعتبرها توب 3 في هالجيل بالنسبة لي
 
سوني/كوجيما برودكشن ارسلوا لبعض الإعلاميين شنطة كبيرة تشبه الكوليكتر اديشن لكنها مقفلة وفيها شفرة لازم تفكها حتى تفتح الشنطة :




ههههه كول! @@

لو كنت مكانهم على طول بشتري هذا ما فيني صبر على حركات كوجيما هههههههه

 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
بادئ الموضوع #479
تنويع؟ يارجل كمية الحرية وطرق انهاء المهمة بحد ذاتها تنويع وتخليك ترجع تلعبها الى الان
كثير أفكر في تجربتي لهذي اللعبة

تقديري لها أكثر يروح لإنها sandbox أكثر من إنها عالم مفتوح و systemic ..

بينما الناس كانت تعيد المهام من اجل تجيب تقدير S .. أنا كنت اعيد المهام و أحاول انفذ المهمة على حسب الفيلم و الهدف في مخيلتي لما أريد فعله. و بعض الأحيان الفيلم كان ينجح، بعض الأحيان تحصل أمور غير متوقعة و مجموع الأحداث اللي حصل طلع أفضل من الفيلم اللي تصورته من الأساس. و في إعتقادي هذا هو سبب حبي للعبة لغن هذا كان تركيزي في لعب المهام أكثر من الإنغماس في التحدي فيها.

(طبعاً اللي أعنيه بـ sandbox هنا .. غن حتى مع غياب objective واضح بالمهمة\أو تجاهلك للobjective الأساسي ، ببساطة لو رحت للعالم المفتوح بدون ما تختار مهمة ، إنت لسا تقدر تستمتع في اللعبة بالتلاعب بالأدوات الكثيرة نحو تحقيق أهدافك المتخيلة و أحلامك عموماً)

بعيداً عن الsandbox
حتى مع structure أو لما تجي لإنقتاحيتها لما تلعب المهمات الرئيسية أول مرة ... فيه لاعب ما راح يفكر كثير و يحل التحديات بنفس الطريقة .. و فيه لاعب راح يفكر في وضع خطة أفضل ... و اللاعب الأخر راح يلاحظ إن اللعبة فعلاً تكافئ ذكاءه. و لك في مراجعة أيجن للعبة مثال واضح للاعب الأخير. و تجربتي و تجربتك أيضاً... فكر في كيف eliminate كل جندي في قاعدة صغيرة في وقت قصير و بدون ما يشوفوك... تقدر؟ أنا قدرتها.

طبعاً ما فيه لعبة كاملة ... كان فيه مشاكل عند البعض مع التشيك بوينت اللي يرجعك لبداية المهمة.
و هذا حقيقةً يعتمد على كم موت اللاعب و إذا ما كان يضغط إعادة للمهمة مع كل alert بدل ما يلعبها مع اخطاءه.
و أقدر أقول إنك more often راح تنكشف من الأعداء بس ما راح تموت، فاللي يلعبها مع اخطاءه هذي المشكلة بتكون أسهل عليه عموماً.
 
التعديل الأخير: