hits counter

الموضوع الرسمي Death Stranding لعبة جديدة من كوجوما، لكن هذه المرة بدون إزعاج كونامي

ستقوم بأحد هذه الأمور


  • مجموع المصوتين
    88
انا ماشفت اي ميديا عن اللعبة منذ ان تم الاعلان عنها

اليوم شفت اكثر من فيديو مراجعة و بصراحة مافي اي ذرة حماس اني اجربها المهمات و فكرة اللعبة اشوف انها مملة ، صحيح اللعبة مصقولة بشكل ممتاز و الميكانيكس جبارة لكن احساس " الملل " كان واصلني من مجرد فيديوز المراجعات
 
مشكلة اللعبة الرئيسية هي المحتوى، مهمات اللعبة عبارة سلسلة لا نهائية من مهام التوصيل اللي ما تتعدى كونها مهمات جانبية في ألعاب أخرى، و معظمها بأفكار مكررة، و تستمر ما يقارب 40 ساعة
و الباقي حرفيا فلم ، و المصيبة انه يحتوي كل شي مهم، مفروض تم طرحه تدريجيا و ليس بهذا الشكل، و اكثر من مراجع اتفق معي
مو تشكيكاً بمصداقية المراجعة محمد، بس مو فانتوم بين عندها نفس المشاكل؟

لما توصف المهمات على أنها كلها توصيل طرود و إنتهى، مو فانتوم بين أيضاً كلها إنقاذ رهائن؟ إلي حبوا فانتوم بين قالوا إمكانية التنويع بطرق إنهاء المهمة يخليهم ما يحسون بأي تكرار للرد على من ينتقدها بهذا الوصف، أليست ديث ستراندنج أيضاً تتبع نفس النهج بمهمات مكررة بالهدف لكن اللاعب يختار ينوع بطريقة تنفيذها؟ فهل لأنها لعبة مختلفة و ليست لعبة أكشن/تجسس و إلي هو جنرا متعودين عليه المراجعين صار الأمر سلبي الآن؟ أقدر أقول أن فقط لأنها ما ترتكز على الأكشن المراجعين ما قدروا يتقبلونها بصدر رحب عكس فانتوم بين

و الغريب أنك يا محمد تتكلم عن العالم الفارغ كسلبية و فانتوم بين عندها أكثر عالم ميت و فارغ جربته في لعبة هذا الجيل، ما فيها غير قواعد عسكرية متباعدة جداً ف أقدر أقول أن ما فيها شيء عشان يصير فيه أخطاء تقنية، بس بيرد علي أحد و يقول ميكانيكيات اللعب كانت تحدي كبير للمبرمجين، طيب ديث ستراندنج أيضاً مع الفيزيائية المذهلة في الحركة مع الحمولة و تنوع عناصر اللعب بين القتال مع بشر و حتى مع وحوش و بأسلحة غير تقليدية و عناصر التخفي و ما شابه

و كذلك عندها مشاكل بالسرد، القصة فيها برود كبير في 80% منها و ما يصير فيها أحداث قوية إلا على النهاية، و ما يحتاج أقول أن مهما كان الحدث القصصي ف تصميم المهمة يظل نفسه، و لا يحتاج أتكلم عن تكرار مهمات شابتر سابق في شابتر جديد و بقوة عين عاطينه ترقيم شابتر جديد بالكامل! و حتى نقطة إجبارك على تنفيذ مهمات جانبية للتقدم في القصة، و المهمات الجانبية مكررة أيضاً مثلها مثل الرئيسية، كذلك القاعدة العسكرية الواحدة تلعب فيها عشرات المهمات

أتمنى محد يزعل لما أقول أن عيوب ديث ستراندنج سببها المراجعين و اللاعبين إلي سلكوا لعيوب فانتوم بين سابقاً، أنا و غيري تكلمنا عن عيوب فانتوم بين و إلي سبحان الله رجعت نفسها لديث ستراندنج لكن كثيرين ردوا على إنتقادتنا بشكل حاد حتى أذكر واحد قال بالحرف الواحد "أنتم مو جيمرز حقيقيين"، لو ما سلكوا للعيوب و ما حاربوا إلي ينتقدونها كان ما رجعت العيوب في ديث ستراندنج، كوجيما ظن أنها مقبولة و يحبها اللاعبين بسببهم and here we are، و سبحان الله نفس إلي سلكوا لعيوب فانتوم بين يقولون أن العيوب هذي مؤثرة لما صارت في ديث ستراندنج و طلعت اللعبة من قائمة مشترياتهم بسبب هالعيوب و يستشهدون بإقتباسات من المراجعات تتكلم عن العيوب نفسها

إذا كانت فعلاً فيها عيوب فانتوم بين ف إحتمال كبير ما تروق لي، ذيك اللعبة كانت إحباط كبير، و هذي بتكون إحباط أيضاً لو كان عندها نفس عيوبها، و بكل الأحوال مو مستعد أضيع وقت كبير على لعبة تمتلك نفس عيوب فانتوم بين و أنا عندي باكلوج طويل، ف أتمنى تكون تجربتي معها أفضل من تجربتي مع فانتوم بين.
 
التعديل الأخير:
مو تشكيكاً بمصداقية المراجعة محمد، بس مو فانتوم بين عندها نفس المشاكل؟

لما توصف المهمات على أنها كلها توصيل طرود و إنتهى، مو فانتوم بين أيضاً كلها إنقاذ رهائن؟ إلي حبوا فانتوم بين قالوا إمكانية التنويع بطرق إنهاء المهمة يخليهم ما يحسون بأي تكرار للرد على من ينتقدها بهذا الوصف، أليست ديث ستراندنج أيضاً تتبع نفس النهج بمهمات مكررة بالهدف لكن اللاعب يختار ينوع بطريقة تنفيذها؟ فهل لأنها لعبة مختلفة و ليست لعبة أكشن/تجسس و إلي هو جنرا متعودين عليه المراجعين صار الأمر سلبي الآن؟ أقدر أقول أن فقط لأنها ما ترتكز على الأكشن المراجعين ما قدروا يتقبلونها بصدر رحب عكس فانتوم بين

و الغريب أنك يا محمد تتكلم عن العالم الفارغ كسلبية و فانتوم بين عندها أكثر عالم ميت و فارغ جربته في لعبة هذا الجيل، ما فيها غير قواعد عسكرية متباعدة جداً ف أقدر أقول أن ما فيها شيء عشان يصير فيه أخطاء تقنية، بس بيرد علي أحد و يقول ميكانيكيات اللعب كانت تحدي كبير للمبرمجين، طيب ديث ستراندنج أيضاً مع الفيزيائية المذهلة في الحركة مع الحمولة و تنوع عناصر اللعب بين القتال مع بشر و حتى مع وحوش و بأسلحة غير تقليدية و عناصر التخفي و ما شابه

و كذلك عندها مشاكل بالسرد، القصة فيها برود كبير في 80% منها و ما يصير فيها أحداث قوية إلا على النهاية، و ما يحتاج أقول أن مهما كان الحدث القصصي ف تصميم المهمة يظل نفسه، و لا يحتاج أتكلم عن تكرار مهمات شابتر سابق في شابتر جديد و بقوة عين عاطينه ترقيم شابتر جديد بالكامل! و حتى نقطة إجبارك على تنفيذ مهمات جانبية للتقدم في القصة، و المهمات الجانبية مكررة أيضاً مثلها مثل الرئيسية، كذلك القاعدة العسكرية الواحدة تلعب فيها عشرات المهمات

أتمنى محد يزعل لما أقول أن عيوب ديث ستراندنج سببها المراجعين و اللاعبين إلي سلكوا لعيوبها، أنا و غيري تكلمنا عن عيوب فانتوم بين و إلي سبحان الله رجعت نفسها لديث ستراندنج لكن كثيرين ردوا على إنتقادتنا بشكل حاد حتى أذكر واحد قال بالحرف الواحد "أنتم مو جيمرز حقيقيين"، لو ما سلكوا للعيوب و ما حاربوا إلي ينتقدونها كان ما رجعت العيوب في ديث ستراندنج، كوجيما ظن أنها مقبولة و يحبها اللاعبين بسببهم and here we are، و سبحان الله نفس إلي سلكوا لعيوب فانتوم بين يقولون أن العيوب هذي مؤثرة لما صارت في ديث ستراندنج و طلعت اللعبة من قائمة مشترياتهم بسبب هالعيوب و يستشهدون بإقتباسات من المراجعات تتكلم عن العيوب نفسها

إذا كانت فعلاً فيها عيوب فانتوم بين ف إحتمال كبير ما تروق لي، ذيك اللعبة كانت إحباط كبير، و هذي بتكون إحباط أيضاً لو كان عندها نفس عيوبها، و بكل الأحوال مو مستعد أضيع وقت كبير على لعبة تمتلك نفس عيوب فانتوم بين و أنا عندي باكلوج طويل، ف أتمنى تكون تجربتي معها أفضل من تجربتي مع فانتوم بين.
نصيحة إذا كان عندك مشكل مع فانتوم باين و من الاشياء التي تشتكي منها واضح DS ستجد معها مشكل كبير.

الأفضل تتريث قبل أن تشتري و تنتظر آراء اللاعبين أو تشاهد بعض من مقاطع اللعبة بلايثرو باليوتيوب حتى تتأكد أن التجربة قد تناسبك و عندها اشتري اللعبة، كوجيما كانت عنده نظرة فنية واضحة و يريد تجريبها، و شيء طبيعي أن الكثير سيجد صعوبة بالدخول مع اللعبة و ليست موجهة للجميع أو لمن داخل ينتظر لعبة في رأسه و وجد شيء آخر مختلف تماماً.
 

king zell

Network Director
Administrator
فانتوم بين فرق كبير بينها و بين ديث ستراندينج

فانتوم بين فيها تصميم مراحل عبقري، و مثل ما قال فيتو تقدر تجيب 10 أشخاص يلعبون المرحلة في ميتل جير 5 و كل واحد منهم بيلعبها بشكل مختلف

في ديث ستراندنج نعم ممكن توصل الأغراض بشكل مختلف، لكن بشكل محدود، يعني ممكن تلتف حول جبل او تتسلقه، الفرق الوحيد اللي بيحصل هو مدة المشي، ما في اي اثارة اضافية بالتجربة

في ديث ستراندينج العالم فاضي، عالأقل فانتوم بين مناطقها فيها حياة و فيها بشر و فيها أشياء انت تقدر تسويها

في ديث ستراندينج كل المدن عبارة عن ساحة فارغة بوسطها terminal تشغله عشان تاخذ منه مهمة توصيل فقط لا أكثر

مقارنة ديث بفانتوم اهانة، فانتوم بين كانت عبقرية في المحتوى و المهمات و تصميم المراحل، و ركز على هذي "متعة كبيرة" جدا في اللعب
 
نصيحة إذا كان عندك مشكل مع فانتوم باين و من الاشياء التي تشتكي منها واضح DS ستجد معها مشكل كبير.

الأفضل تتريث قبل أن تشتري و تنتظر آراء اللاعبين أو تشاهد بعض من مقاطع اللعبة بلايثرو باليوتيوب حتى تتأكد أن التجربة قد تناسبك و عندها اشتري اللعبة، كوجيما كانت عنده نظرة فنية واضحة و يريد تجريبها، و شيء طبيعي أن الكثير سيجد صعوبة بالدخول مع اللعبة و ليست موجهة للجميع أو لمن داخل ينتظر لعبة في رأسه و وجد شيء آخر مختلف تماماً.
تصدق بدأت أقتنع أن فعلاً عندها عيوب فانتوم بين و ما يحتاج أقول أن عيوب فانتوم بين جعلت منها لعبة بغاية الملل و التكرار، متأكد أن حتى حركة تكرار مهمات شابتر سابق موجودة فيها

فانتوم بين عندها أسوأ عالم لأي لعبة في الجيل و أكثر عالم bland بينهم، تحس اللعبة صارت عالم مفتوح فقط لغرض التسويق لها بهذا الأمر، 40 ساعة من لعبة بعيوب فانتوم بين هو شيء جحيمي، no joke

عندي باكلوج طويل ف ما أستبعد أؤجل شرائها لين ما ينزل سعرها، لأن لو حصلت word of mouth سيء من اللاعبين و تأثرت مبيعاتها ف سعرها بينزل بوقت قياسي، و لو حصلت إنطباعات جيدة منهم ف well أكيد بكون من إلي لعبوها مبكراً
 
تصدق بدأت أقتنع أن فعلاً عندها عيوب فانتوم بين و ما يحتاج أقول أن عيوب فانتوم بين جعلت منها لعبة بغاية الملل و التكرار، متأكد أن حتى حركة تكرار مهمات شابتر سابق موجودة فيها

فانتوم بين عندها أسوأ عالم لأي لعبة في الجيل و أكثر عالم bland بينهم، تحس اللعبة صارت عالم مفتوح فقط لغرض التسويق لها بهذا الأمر، 40 ساعة من لعبة بعيوب فانتوم بين هو شيء جحيمي، no joke

عندي باكلوج طويل ف ما أستبعد أؤجل شرائها لين ما ينزل سعرها، لأن لو حصلت word of mouth سيء من اللاعبين و تأثرت مبيعاتها ف سعرها بينزل بوقت قياسي، و لو حصلت إنطباعات جيدة منهم ف well أكيد بكون من إلي لعبوها مبكراً
على اساس المناطق الحدودية ومناطق العمليات في الواقع فيها بشر واسواق ومولات ومراقص ومهمات جانبية!
 
فانتوم بين عندها أسوأ عالم لأي لعبة في الجيل و أكثر عالم bland بينهم
مع اني كتبت هذا مليون مرة في المواضيع السابقة، لكن لا ضير من تكراره مرة أخرى...

العالم في اللعبة، هو (في الخلفية)

العالم موجود، لخدمة التجربة المفتوحة في التسلل، لتقديم لعبة تسلل sandbox

و ليس ليسرق منها الأضواء

هناك سوء فهم كبير للعبة و لما تحاول القيام به

و العجيب هو المقارنة المستمرة لهذه اللعبة معها، مع أن البسيمي وضّح الاختلاف بين اللعبتين في ردوده مرتين و ليس مرة واحدة.
 
التعديل الأخير:
العالم في اللعبة، هو (في الخلفية)

العالم موجود، لخدمة التجربة المفتوحة في التسلل، لتقدين لعبة تسلل sandbox
فعلا .. وحتى لو عدنا للموضوع الرسمي ستجد ان الاغلبية انتقدت ضخامة العالم الذي كان ضخما لاجل الضخامة وانتقدنا محدودية التنقل بين القواعد عدا ذلك التحول للعالم المفتوح كان خيارا مناسبا للسلسلة واعطاها روحا جديدة في الجيم بلاي لم تكن الطريقة الخطية لتقدمها

انا لا اعلم لماذا يجب تصوير كل شي انه اما سلبي او كله ايجابي
لربما تجرب انت اللاعب اللعبة وتتفاجئ ان الامور السلبية لدى البعض ايجابية لك

شخصيا وانا اقرء انطباعات وردود افعال البعض عن ريد ديد ٢ .. اكتشفت فعليا معنى تضاد الآراء .. بطء اللعبة والتنقل بالحصان مثلا كانوا من اكثر الامور ايجابية لي .. البعض الآخر هذه اكثر الامور سلبية

لا داعي لهذا (( الاستقعاد )) لنظرة الناس .. حتى لو اعجبتك انت فقط اللعبة .. ما الذي يهمك براي الناس
 
فعلا .. وحتى لو عدنا للموضوع الرسمي ستجد ان الاغلبية انتقدت ضخامة العالم الذي كان ضخما لاجل الضخامة وانتقدنا محدودية التنقل بين القواعد عدا ذلك التحول للعالم المفتوح كان خيارا مناسبا للسلسلة واعطاها روحا جديدة في الجيم بلاي لم تكن الطريقة الخطية لتقدمها

انا لا اعلم لماذا يجب تصوير كل شي انه اما سلبي او كله ايجابي
لربما تجرب انت اللاعب اللعبة وتتفاجئ ان الامور السلبية لدى البعض ايجابية لك

شخصيا وانا اقرء انطباعات وردود افعال البعض عن ريد ديد ٢ .. اكتشفت فعليا معنى تضاد الآراء .. بطء اللعبة والتنقل بالحصان مثلا كانوا من اكثر الامور ايجابية لي .. البعض الآخر هذه اكثر الامور سلبية

لا داعي لهذا (( الاستقعاد )) لنظرة الناس .. حتى لو اعجبتك انت فقط اللعبة .. ما الذي يهمك براي الناس
حتى التنقل بين القواعد، عندك ال delivery drop points بعد ما تضيفها في الخريطه، تقدر تقعد فيها وتنتقل من قاعدة لأخرى تنقل سريع يرميك في وسط القاعده، وتعيش تجربة جديدة في انك تبدأ القاعدة من نقطة جديده.
خيارات فانتوم بين مظلومة جدًا هنا، وناس تبغي npc وتوافه ألعاب العالم المفتوح الثانيه.
 
حتى التنقل بين القواعد، عندك ال delivery drop points بعد ما تضيفها في الخريطه، تقدر تقعد فيها وتنتقل من قاعدة لأخرى تنقل سريع يرميك في وسط القاعده، وتعيش تجربة جديدة في انك تبدأ القاعدة من نقطة جديده.
خيارات فانتوم بين مظلومة جدًا هنا، وناس تبغي npc وتوافه ألعاب العالم المفتوح الثانيه.
هناك خيارات .. لكن ما زلت اعتقد هناك بعض الخيارات التصميمية كان خاطئة .. التنقل لم يكن سلس .. ولكي تبدء مهمة يجب ان تعود لنقطة معينة لتعود من جديد وغيرها .. حتى ضخامة العالم كانت مبالغة برايي لو كان العالم اصغر والمسافات اقصر لما انتقد احد ذلك العالم


لكنها بالمجمل كتجربة كانت استثنائية جدا
 
تحمست ارجع العب فانتوم بين بعد انطباعات ديث ستراندينق ، للاسف بعض الانطباعات مثل البيسنق الكارثي خلتني من ممكن العبها بعدين في المستقبل عشانها غريبة إلى صعب اضيع 40-60 ساعة من وقتي في حاجة بذي الملل ، لول حتى أني حرقت على نفسي وقريت بعض تسريبات القصة وعرفت النهاية

بس اتمنى لها النجاح ، عشان كوجيما يكمل في تطوير العاب التريبل اي
 
مو تشكيكاً بمصداقية المراجعة محمد، بس مو فانتوم بين عندها نفس المشاكل؟

لما توصف المهمات على أنها كلها توصيل طرود و إنتهى، مو فانتوم بين أيضاً كلها إنقاذ رهائن؟ إلي حبوا فانتوم بين قالوا إمكانية التنويع بطرق إنهاء المهمة يخليهم ما يحسون بأي تكرار للرد على من ينتقدها بهذا الوصف، أليست ديث ستراندنج أيضاً تتبع نفس النهج بمهمات مكررة بالهدف لكن اللاعب يختار ينوع بطريقة تنفيذها؟ فهل لأنها لعبة مختلفة و ليست لعبة أكشن/تجسس و إلي هو جنرا متعودين عليه المراجعين صار الأمر سلبي الآن؟ أقدر أقول أن فقط لأنها ما ترتكز على الأكشن المراجعين ما قدروا يتقبلونها بصدر رحب عكس فانتوم بين

و الغريب أنك يا محمد تتكلم عن العالم الفارغ كسلبية و فانتوم بين عندها أكثر عالم ميت و فارغ جربته في لعبة هذا الجيل، ما فيها غير قواعد عسكرية متباعدة جداً ف أقدر أقول أن ما فيها شيء عشان يصير فيه أخطاء تقنية، بس بيرد علي أحد و يقول ميكانيكيات اللعب كانت تحدي كبير للمبرمجين، طيب ديث ستراندنج أيضاً مع الفيزيائية المذهلة في الحركة مع الحمولة و تنوع عناصر اللعب بين القتال مع بشر و حتى مع وحوش و بأسلحة غير تقليدية و عناصر التخفي و ما شابه

و كذلك عندها مشاكل بالسرد، القصة فيها برود كبير في 80% منها و ما يصير فيها أحداث قوية إلا على النهاية، و ما يحتاج أقول أن مهما كان الحدث القصصي ف تصميم المهمة يظل نفسه، و لا يحتاج أتكلم عن تكرار مهمات شابتر سابق في شابتر جديد و بقوة عين عاطينه ترقيم شابتر جديد بالكامل! و حتى نقطة إجبارك على تنفيذ مهمات جانبية للتقدم في القصة، و المهمات الجانبية مكررة أيضاً مثلها مثل الرئيسية، كذلك القاعدة العسكرية الواحدة تلعب فيها عشرات المهمات

أتمنى محد يزعل لما أقول أن عيوب ديث ستراندنج سببها المراجعين و اللاعبين إلي سلكوا لعيوب فانتوم بين سابقاً، أنا و غيري تكلمنا عن عيوب فانتوم بين و إلي سبحان الله رجعت نفسها لديث ستراندنج لكن كثيرين ردوا على إنتقادتنا بشكل حاد حتى أذكر واحد قال بالحرف الواحد "أنتم مو جيمرز حقيقيين"، لو ما سلكوا للعيوب و ما حاربوا إلي ينتقدونها كان ما رجعت العيوب في ديث ستراندنج، كوجيما ظن أنها مقبولة و يحبها اللاعبين بسببهم and here we are، و سبحان الله نفس إلي سلكوا لعيوب فانتوم بين يقولون أن العيوب هذي مؤثرة لما صارت في ديث ستراندنج و طلعت اللعبة من قائمة مشترياتهم بسبب هالعيوب و يستشهدون بإقتباسات من المراجعات تتكلم عن العيوب نفسها

إذا كانت فعلاً فيها عيوب فانتوم بين ف إحتمال كبير ما تروق لي، ذيك اللعبة كانت إحباط كبير، و هذي بتكون إحباط أيضاً لو كان عندها نفس عيوبها، و بكل الأحوال مو مستعد أضيع وقت كبير على لعبة تمتلك نفس عيوب فانتوم بين و أنا عندي باكلوج طويل، ف أتمنى تكون تجربتي معها أفضل من تجربتي مع فانتوم بين.
انا معجب بفانتوم بين و ما اشوف عالمها الفارغ سلبية لانه يحاكي وضع الحرب في المنطقة و مع ذلك شايف تناقض الشباب هنا حين مقارنتها بديث ستراندنج.

فانتوم بين فرق كبير بينها و بين ديث ستراندينج

فانتوم بين فيها تصميم مراحل عبقري، و مثل ما قال فيتو تقدر تجيب 10 أشخاص يلعبون المرحلة في ميتل جير 5 و كل واحد منهم بيلعبها بشكل مختلف

في ديث ستراندنج نعم ممكن توصل الأغراض بشكل مختلف، لكن بشكل محدود، يعني ممكن تلتف حول جبل او تتسلقه، الفرق الوحيد اللي بيحصل هو مدة المشي، ما في اي اثارة اضافية بالتجربة

في ديث ستراندينج العالم فاضي، عالأقل فانتوم بين مناطقها فيها حياة و فيها بشر و فيها أشياء انت تقدر تسويها

في ديث ستراندينج كل المدن عبارة عن ساحة فارغة بوسطها terminal تشغله عشان تاخذ منه مهمة توصيل فقط لا أكثر

مقارنة ديث بفانتوم اهانة، فانتوم بين كانت عبقرية في المحتوى و المهمات و تصميم المراحل، و ركز على هذي "متعة كبيرة" جدا في اللعب
في فرق و لكن لمصلحة ديث ستراندنج في المقارنة بالعكس.

عالم ديث ستراندنج متنوع اكثر من فانتوم بين في التضاريس و طرق التعامل معها و توزيع الاعداء و تأثير الامطار و امكانية بناء المحطات و المولدات و الجسور و استخدام ادوات غيرك و غيره. كل هذا غير موجود في فانتوم بين.

و بفضل هذه العوامل ممكن ١٠ لاعبين يتقدموا بطرق مختلفة عن بعض و معظم المراجعين ذكروا هذه النقطة. اما بخصوص المدن الفارغة فهذا شي تتطلبه القصة و ال settings و هناك شخصيات تتفاعل معها ايضاً بطرق مختلفة. -شئ موجود في فانتوم بين ايضاً و لم يحسب سلبية لسبب ما-

اغلب المراجعات مدحت عالم اللعبة و كمية الاحتمالات فيه. اللعبة تعطيك ادوات و اساليب مختلفة للتقدم تستغلها او تمشي على اسلوب واحد هذا شي يعود لك.
 
التعديل الأخير:
ممم ممكن لو كانت اللعبة، لعبة رعب بالكامل (زي سايلنت هيل مثلا) كان الاغلب تقبل فكرة توصيل الطلبات.. Am just saying ما شفت ريفيوهات خوفا من الحرق.. بس عندي مشكلة تقبل مع كون اللعبة خيال علمي بدلا من الرعب.
الشي اللي افكر فيه كثير حاليا، هو تفكير كوجيما والمطورين، يعني معقولة ما حسوا في الملل في صناعة هكذا مهمات؟ وهم يعرفوا اكيد كيف راح يكون شعور اللاعبين تجاه المهمات المتكررة.
 
مراجعات المواقع العرب كلهم وصفو اللعبة بالتجربة الرائعه والغنيه والمممتعه الا محمد البسيمي و ign الشرق الاوسط اما البقية وصفوها انها تحفه . تجربة محمد السيئة مع اللعبة لا تعكس جودة اللعبة ف السلبيات الي ذكرها مواقع كثير اعتبرتها ايجابيات ف النهاية هي اراء والتجربة خير برهان .
 

king zell

Network Director
Administrator
مراجعات المواقع العرب كلهم وصفو اللعبة بالتجربة الرائعه والغنيه والمممتعه الا محمد البسيمي و ign الشرق الاوسط اما البقية وصفوها انها تحفه . تجربة محمد السيئة مع اللعبة لا تعكس جودة اللعبة ف السلبيات الي ذكرها مواقع كثير اعتبرتها ايجابيات ف النهاية هي اراء والتجربة خير برهان .
يا صاحبي تبي تلعب على نفسك عادي، بس لا تنقل نص الحقيقة فقط عشان تخدع نفسك و الآخرين

مش بس ترو جيمنج و IGN الشرق الأوسط اللي قالوا اللعبة مملة ضمن المراجعات العربية..

من مراجعة سعودي جيمر:

"مما يجعل التجربة مجملًا تجربة غير متساوية. مملة ورتيبة في منتصفها ومرهقة بمشاهدها السينمائية الطويلة في آخرها"

من مراجعة ألعاب:

"تتميّز #DeathStranding بعناصر التفاعل عبر الشبكة، عالم وشخصيات غامضة، وبكونها نوع جديد كلياً من الألعاب. لكن للأسف، يغلبها الملل مع مشاويرها الطويلة وتدهور مستوى القصة في نهايتها."


و بالنسبة للمراجعات الغربية كثيرين قالوا إنها لعبة مملة و بالكاد كملوها
 
يا صاحبي تبي تلعب على نفسك عادي، بس لا تنقل نص الحقيقة فقط عشان تخدع نفسك و الآخرين

مش بس ترو جيمنج و IGN الشرق الأوسط اللي قالوا اللعبة مملة ضمن المراجعات العربية..

من مراجعة سعودي جيمر:

"مما يجعل التجربة مجملًا تجربة غير متساوية. مملة ورتيبة في منتصفها ومرهقة بمشاهدها السينمائية الطويلة في آخرها"

من مراجعة ألعاب:

"تتميّز #DeathStranding بعناصر التفاعل عبر الشبكة، عالم وشخصيات غامضة، وبكونها نوع جديد كلياً من الألعاب. لكن للأسف، يغلبها الملل مع مشاويرها الطويلة وتدهور مستوى القصة في نهايتها."


و بالنسبة للمراجعات الغربية كثيرين قالوا إنها لعبة مملة و بالكاد كملوها
انت اخترت الي يدعم كلامك فقط خصوصا ف مراجعة عصام الي ذكر ان اللغبة قريبه جدا وتاخذ اسطوريه وذكر ايجابيات كثيره عنها اما السلبيات كانت ثلاث .

اما العاب فكانت مشكلة احمد خاصة بالقصة ..

لكن ليه ماتكلمت عن غيمر سناك وعرب هاردوير وكشكول واكسترافا جيمنج و vg4a كل المواقع اكدت انها تحربة لا تكاد تنسى وانها اسطورية وكذلك سعودي جيمر مع عصام مثل ماذكرت انا فوق .

بالمجمل انتم ثلاث اشخاص من اصل عشره اخرين سبعه كلامهم عنها كان ايجابي فكيف ياخي لانكم اقليه اضحك على نفسي فقط لاني ذهبت مع رائي اخر ؟

ف النهاية مثل ماذكرت سابقا سلبياتك كانت ايجابيات عند غيرك فلايعني ذلك انك خطاء وهم صح لكن عي مسألة اذواق اراء
 

king zell

Network Director
Administrator
انا معجب بفانتوم بين و ما اشوف عالمها الفارغ سلبية لانه يحاكي وضع الحرب في المنطقة و مع ذلك شايف تناقض الشباب هنا حين مقارنتها بديث ستراندنج.

في فرق و لكن لمصلحة ديث ستراندنج في المقارنة بالعكس.

عالم ديث ستراندنج متنوع اكثر من فانتوم بين في التضاريس و طرق التعامل معها و توزيع الاعداء و تأثير الامطار و امكانية بناء المحطات و المولدات و الجسور و استخدام ادوات غيرك و غيره. كل هذا غير موجود في فانتوم بين.

و بفضل هذه العوامل ممكن ١٠ لاعبين يتقدموا بطرق مختلفة عن بعض و معظم المراجعين ذكروا هذه النقطة. اما بخصوص المدن الفارغة فهذا شي تتطلبه القصة و ال settings و هناك شخصيات تتفاعل معها ايضاً بطرق مختلفة. -شئ موجود في فانتوم بين ايضاً و لم يحسب سلبية لسبب ما-

اغلب المراجعات مدحت عالم اللعبة و كمية الاحتمالات فيه. اللعبة تعطيك ادوات و اساليب مختلفة للتقدم تستغلها او تمشي على اسلوب واحد هذا شي يعود لك.
حبيبنا المشكلة ان النقاش بيننا، بين واحد لعبها كاملة و خاض تجربتها، و واحد جالس يجمع معلومات من النت من تجارب الآخرين

الشباب قالواها قبلي، العالم المفتوح في فانتوم بين شي موجود في الخلفية، شي يعتبر مجرد منظر أو احساس، انت مش مجبر على المرور فيه

في فانتوم بين تختار مهمتك و تنزلك الطيارة قريب من مكانها، ما أحد يجبرك تقطع مشاوير في هذا العالم المفتوح أو تمشي في الفراغ اللي يحتويه، هذا كان أمر خياري لذلك كثيرين ما يعتبرونه عيب في اللعبة

في المقابل في ديث ستراندينج، عالمها المفتوح انت مجبور على المرور فيه بشكل شبه كامل، يعني هو أساس اللعبة ، و اذا هو فارغ بالأساس فطبيعي يوضع كعيب هنا مقارنة بغيره

عالم ديث ستراندنج متنوع اكثر من فانتوم بين في التضاريس و طرق التعامل معها
طرق التعامل معها صح، و مصيبة لو كان العكس، لأن هذي لعبة توصيل و هذا الجيمبلاي حقها

أما تنوع التضاريس، صحيح ميتل جير V عبارة عن منطقتين فقط، صحراء و غابة، لكن التنوع مش الشي اللي بالك فعليا، فروق بسيط، و ما أقدر أذكرها لأنها بعد شابتر 3

و تأثير الامطار
الأمطار فقط عبارة عن تنبيه عن إمكانية تواجد BT ، و ممكن تأثر على الطرود اللي انت شايلها، رغم إن طول لعبي ما أعطيتها أي اهتمام من هالناحية و لا مرة خلال 40 ساعة خسرت لأن الطرد تلف

و امكانية بناء المحطات و المولدات و الجسور و استخدام ادوات غيرك و غيره.
هذي أنا ذكرتها من مميزات و ايجابيات ديث

لكنها ما راح تغير عليك فراغ العالم المفتوح

هي مجرد أدوات لتسهيل اللعب، يعني مثلا بتلقى درج محطوط فوق جسر، بيخليك تقطع الجسر بـ3 ثواني مقارنة بـ10 ثواني

المولد بيخليك تشحن المركبة أو بعض أدواتك عشان تستمر في استخدامها

و ترا هذي الأشياء ما تظهر لك في أول مرة تزور المكان حسب علمي، في البداية حتى لو في لاعبين حاطين لك شي اللعبة بتشيله عشان تعاني مع نفسك في أول توصيلة على نفس الطريق

اغلب المراجعات مدحت عالم اللعبة و كمية الاحتمالات فيه. اللعبة تعطيك ادوات و اساليب مختلفة للتقدم تستغلها او تمشي على اسلوب واحد هذا شي يعود لك.
ما أنكرت إنك ممكن تنهي مهمة بأكثر من طريقة

لكن نوعية التنويع اللي هنا ممل و ما يقارن بفانتوم بين، و لا فيه نفس الذكاء أبدا في التنفيذ

يعني مثلا ، في واحد بيصعد الجبل مشي، و في واحد بيقول لا بشيل معي 4 سلالم و أصعد عليها، و في واحد بيقول لا بروح التف من حول الجبل و امشي على هداوة و أخذ وقتي على أرض مسطحة

في أوقات بتركب مركبة و تمشي فيها، و في أوقات بتمشي بنفسك

بس في النهاية هي فقط خيارات محدودة و بتستمر معاك الى نهاية اللعبة، التنفيذ متشابه جدا

بتجلس تمشي و تمشي و تمشي، و في الأخير بتصير تتجنب الـBT و تتجنب الـMule و تختار طريق بعيد عنهم عشان تخلص و تفتك بس

اما بخصوص المدن الفارغة فهذا شي تتطلبه القصة و ال settings و هناك شخصيات تتفاعل معها ايضاً بطرق مختلفة. -شئ موجود في فانتوم بين ايضاً و لم يحسب سلبية لسبب ما-
سالفة الـSettings هذي عذر ما يمشي، و انت بتعرف ليش لما تلعب اللعبة

كون الـMULE موجودين في عالم اللعبة و هم بشر، ما كان يمنع وجود غيرهم

و التفاعل مع الشخصيات محدود فقط عن منصات الـTerminal اللي تقدر تكلمهم عن طريقها بشكل رقمي فقط و ليس ملموس

المدن و مناطق السكان في اللعبة شي للنسيان، و كلها متكررة من بعضها، و كأنها Auto generated ، هالشي كان ممكن يكون أفضل بكثير
 

king zell

Network Director
Administrator
انت اخترت الي يدعم كلامك فقط خصوصا ف مراجعة عصام الي ذكر ان اللغبة قريبه جدا وتاخذ اسطوريه وذكر ايجابيات كثيره عنها اما السلبيات كانت ثلاث .

اما العاب فكانت مشكلة احمد خاصة بالقصة ..

لكن ليه ماتكلمت عن غيمر سناك وعرب هاردوير وكشكول واكسترافا جيمنج و vg4a كل المواقع اكدت انها تحربة لا تكاد تنسى وانها اسطورية وكذلك سعودي جيمر مع عصام مثل ماذكرت انا فوق .

بالمجمل انتم ثلاث اشخاص من اصل عشره اخرين سبعه كلامهم عنها كان ايجابي فكيف ياخي لانكم اقليه اضحك على نفسي فقط لاني ذهبت مع رائي اخر ؟

ف النهاية مثل ماذكرت سابقا سلبياتك كانت ايجابيات عند غيرك فلايعني ذلك انك خطاء وهم صح لكن عي مسألة اذواق اراء
مش أنا اللي بدأت الكلام ، أنا أرد عليك ، أنا ما اخترت شي انت اللي اخترت

انت قلت أنا الوحيد اللي قلت اللعبة غير ممتعة و جبت لك أمثلة من الأشياء اللي انت قررت عدم ذكرها لأنها ما تخدمك

أنا ما اعترضت على مراجعة أي شخص آخر و لا استقصيتهم مثلك

أحترم آراء الحميع مهما اختلفت عني

انت حبت أمثلة عشان تطلع رأيي شاذ و أنا رديت عليك

زي ما قلت لك لا تحاول تلعب على نفسك بانك تفتح عين و تغمض عين، لا أحمد الراشد مش مشكلته في القصة، انتقد المهمات و ذكر انها مملة و انتقد التضاريس و انتقد قتال الزعماء

عادي حب اللعبة و اقتنع بالآراء الإيجابية و العبها و سميها أسطورية و سوي اللي تبي

لكن لا تجي و تقلل من رأيي و تقول "لا يعكس جودة اللعبة" ، بينما الآخرين لأنهم يعجبونك هم "يعكسون جودة اللعبة"
 
حبيبنا المشكلة ان النقاش بيننا، بين واحد لعبها كاملة و خاض تجربتها، و واحد جالس يجمع معلومات من النت من تجارب الآخرين
يعني ما نناقشك خلاص عشان لعبتها؟
ردي عليك من المعلومات الي نعرفها و مراجعات محررين لعبوها و خلصوها مثلك اللهم نظروا لنفس الامور من زاوية مختلفة و طلعوا بتجربة جبارة حسب وصفهم - و هم الاغلبية الساحقة-. كلامك في الاخير رأي نحترمه و ليس حقيقة ملزمين نتفق عليها.
الشباب قالواها قبلي، العالم المفتوح في فانتوم بين شي موجود في الخلفية، شي يعتبر مجرد منظر أو احساس، انت مش مجبر على المرور فيه

في فانتوم بين تختار مهمتك و تنزلك الطيارة قريب من مكانها، ما أحد يجبرك تقطع مشاوير في هذا العالم المفتوح أو تمشي في الفراغ اللي يحتويه، هذا كان أمر خياري لذلك كثيرين ما يعتبرونه عيب في اللعبة

في المقابل في ديث ستراندينج، عالمها المفتوح انت مجبور على المرور فيه بشكل شبه كامل، يعني هو أساس اللعبة ، و اذا هو فارغ بالأساس فطبيعي يوضع كعيب هنا مقارنة بغيره
هل كونه -في الخلفية- و اللعبة تختصر عليك المسافات بالهليكوبتر يبرر الفراغ و انعدام التفاعل فيه؟ ليش يعتبر سلبية في ديث ستراندنج و ليس سلبية في فانتوم بين و زيلدا بريث اوف ذا وايلد؟ - علماً اني لا اراه سلبية في فانتوم بين كما ذكرت-

أما تنوع التضاريس، صحيح ميتل جير V عبارة عن منطقتين فقط، صحراء و غابة، لكن التنوع مش الشي اللي بالك فعليا، فروق بسيط، و ما أقدر أذكرها لأنها بعد شابتر 3
يظل تنوع تضاريس ديث ستراندنج اكثر من فانتوم بين حقيقة و يؤثر في الجيمبلاي في ادق التفاصيل حتى مجرد المشي و ليس طلاء مختلف فقط. هذا شي يحسب لديث ستراندنج بالتأكيد.
الأمطار فقط عبارة عن تنبيه عن إمكانية تواجد BT ، و ممكن تأثر على الطرود اللي انت شايلها، رغم إن طول لعبي ما أعطيتها أي اهتمام من هالناحية و لا مرة خلال 40 ساعة خسرت لأن الطرد تلف
اسمه ميكانيك موجود و له مفعول يمكن يزيد مع الصعوبات المرتفعة و اكثر من محرر ذكر اهمية بخ الحمولة بادوات الصيانة يعني اثر على تجربتهم فعلاً حتى لو ما اثر على تجربتك.
هذي أنا ذكرتها من مميزات و ايجابيات ديث

لكنها ما راح تغير عليك فراغ العالم المفتوح

هي مجرد أدوات لتسهيل اللعب، يعني مثلا بتلقى درج محطوط فوق جسر، بيخليك تقطع الجسر بـ3 ثواني مقارنة بـ10 ثواني

المولد بيخليك تشحن المركبة أو بعض أدواتك عشان تستمر في استخدامها

و ترا هذي الأشياء ما تظهر لك في أول مرة تزور المكان حسب علمي، في البداية حتى لو في لاعبين حاطين لك شي اللعبة بتشيله عشان تعاني مع نفسك في أول توصيلة على نفس الطريق
اكثر من مراجع ذكر كيف مساعدات الآخرين اثرت على تجربته مثل Skill up و غيره. تجد دباب يسهل عليك الحركة او طريق معبد يسهل عليك الجري مع شحن الارجل و غيرها. مع زيادة اللاعبين وقت الاطلاق حنشوف التأثير اكثر.
ما أنكرت إنك ممكن تنهي مهمة بأكثر من طريقة

لكن نوعية التنويع اللي هنا ممل و ما يقارن بفانتوم بين، و لا فيه نفس الذكاء أبدا في التنفيذ

يعني مثلا ، في واحد بيصعد الجبل مشي، و في واحد بيقول لا بشيل معي 4 سلالم و أصعد عليها، و في واحد بيقول لا بروح التف من حول الجبل و امشي على هداوة و أخذ وقتي على أرض مسطحة

في أوقات بتركب مركبة و تمشي فيها، و في أوقات بتمشي بنفسك

بس في النهاية هي فقط خيارات محدودة و بتستمر معاك الى نهاية اللعبة، التنفيذ متشابه جدا

بتجلس تمشي و تمشي و تمشي، و في الأخير بتصير تتجنب الـBT و تتجنب الـMule و تختار طريق بعيد عنهم عشان تخلص و تفتك بس
ديث ستراندنج لعبة مختلفة عن فانتوم بين و ليست مطالبة بنفس الميكانيكس بحذافيرها. اللعبة تقدم التنوع بطريقتها الخاصة. ياما لاعبين انهوا فانتوم بين بطريقة واحدة طول الوقت و خرجوا بتجربة اقل من المستوى نقول اللعبة مملة؟ لا طبعاً المطور اعطاك الادوات و انت ما استغليتها.
 
مش أنا اللي بدأت الكلام ، أنا أرد عليك ، أنا ما اخترت شي انت اللي اخترت

انت قلت أنا الوحيد اللي قلت اللعبة غير ممتعة و جبت لك أمثلة من الأشياء اللي انت قررت عدم ذكرها لأنها ما تخدمك

أنا ما اعترضت على مراجعة أي شخص آخر و لا استقصيتهم مثلك

أحترم آراء الحميع مهما اختلفت عني

انت حبت أمثلة عشان تطلع رأيي شاذ و أنا رديت عليك

زي ما قلت لك لا تحاول تلعب على نفسك بانك تفتح عين و تغمض عين، لا أحمد الراشد مش مشكلته في القصة، انتقد المهمات و ذكر انها مملة و انتقد التضاريس و انتقد قتال الزعماء

عادي حب اللعبة و اقتنع بالآراء الإيجابية و العبها و سميها أسطورية و سوي اللي تبي

لكن لا تجي و تقلل من رأيي و تقول "لا يعكس جودة اللعبة" ، بينما الآخرين لأنهم يعجبونك هم "يعكسون جودة اللعبة"
لا انا الي قللت منك او اي شى ابدا انت شخص لك كل احترامك لكن طبيعي جدا الاختلاف وفعلا يامحمد تقيمك كان من النوادر وذكرت امثله معك مو بس انت مدري ليه تحسست لما اكثريه يقولون لعبه كويسه واقليه لا طبيعي اني بنحاز للاكثريه واتوقع انت كذلك مثلي .
وفعلا تقيمك لا يعكس جودة العبة او اي تقيم اخر تجربتي انا فقط من تعطيني نظرة عامه عن جودة اللعبه شخصيا ماتوقع كلامي فيه غلط لدرجة انك تنفعل انت ذكرت مثالين وانا اعطيتك سبعه اختلفوا عنك . انتهى
 

king zell

Network Director
Administrator
يعني ما نناقشك خلاص عشان لعبتها؟
ردي عليك من المعلومات الي نعرفها و مراجعات محررين لعبوها و خلصوها مثلك اللهم نظروا لنفس الامور من زاوية مختلفة و طلعوا بتجربة جبارة حسب وصفهم - و هم الاغلبية الساحقة-. كلامك في الاخير رأي نحترمه و ليس حقيقة ملزمين نتفق عليها.
وين قلت لك لا تناقشني؟ ما قد منعت أحد يناقشني

لا تنفعل و تستنتج أمور وهمية

أنا فقط أوضح لك إن نقاشنا غير متوازن

مهما أخذ رأي أشخاص آخرين عشان تناقشني فيه فهو يختلف عن تجربة شخصية


هل كونه -في الخلفية- و اللعبة تختصر عليك المسافات بالهليكوبتر يبرر الفراغ و انعدام التفاعل فيه؟ ليش يعتبر سلبية في ديث ستراندنج و ليس سلبية في فانتوم بين و زيلدا بريث اوف ذا وايلد؟ - علماً اني لا اراه سلبية في فانتوم بين كما ذكرت-
العالم المفتوح في فانتوم كونه في الخلفية طبعا يقلل من أهميته و ما يجعله سلبية، لأنه شي خياري بالكامل انت مش ملزم تتجول فيه

في زيلدا العالم صحيح كبير جدا، لكن مليان قرى و مدن و دنجن و مهمات جانبية عديدة و شخصيات تقدر تكلمها و أيتمز تقدر تكتشفها، ما في مقارنة أبدا، و تقدر في زيلدا تدخل أماكن عديدة في العالم و تتفاعل معها، التفاعل هو الفارق الجوهري

زي ما قلت في ديث العالم مجرد منظر و تضاريس، التفاعل محدود جدا و كان ممكن يكون أفضل بكثير

يظل تنوع تضاريس ديث ستراندنج اكثر من فانتوم بين حقيقة و يؤثر في الجيمبلاي في ادق التفاصيل حتى مجرد المشي و ليس طلاء مختلف فقط. هذا شي يحسب لديث ستراندنج بالتأكيد.
ما عندي مشكلة مع تضاريس اللعبة نهائيا، لكن زي ما قلت مش ذاك الفرق الكبير عن فانتوم بين

اسمه ميكانيك موجود و له مفعول يمكن يزيد مع الصعوبات المرتفعة و اكثر من محرر ذكر اهمية بخ الحمولة بادوات الصيانة يعني اثر على تجربتهم فعلاً حتى لو ما اثر على تجربتك.
ما قد استخدمت البخاخ نهائيا، بس زي ما قلت انت مش كل اللاعبين نفس المستوى و البعض ممكن يواجه صعوبة أكثر مني، و أنا ما جربت الا صعوبة الـNormal ، بس في اثنين صعوبات أسهل منها، يعني مفروض هي عالأقل تقدم لي تحدي معقول

اكثر من مراجع ذكر كيف مساعدات الآخرين اثرت على تجربته مثل Skill up و غيره. تجد دباب يسهل عليك الحركة او طريق معبد يسهل عليك الجري مع شحن الارجل و غيرها. مع زيادة اللاعبين وقت الاطلاق حنشوف التأثير اكثر.
صحيح كلامهم، و أنا لقيت مساعدات كثيرة أثناء إعادة زيارتي لبعض المناطق

بس زي ما ذكرت في النقطة الأصلية، هذي تساعد في تنفيذ المهمة لكن ما تعالج مشكلة فراغ العالم المفتوح اللي في اللعبة برأيي

ديث ستراندنج لعبة مختلفة عن فانتوم بين و ليست مطالبة بنفس الميكانيكس بحذافيرها. ياما لاعبين انهوا فانتوم بين بطريقة واحدة طول الوقت و خرجوا بتجربة اقل من المستوى نقول اللعبة مملة؟ لا طبعاً المطور اعطاك الادوات و انت ما استغليتها.
ليش ما استخدمت الأدوات هنا بس استخدمتها في فانتوم بين؟

الأدوات شيء و استخدامها شي ثاني

في ألعاب كثير تعطيك أدوات حلوة لكن ما تعطيك الرغبة أو الحاجة لاستخدامها

أنا برأيي هذا شي مهم جدا و ضروري في الألعاب

في فانتوم بين كنت أضطر و أحتاج أستخدم كثير من الأدوات أثناء تنفيذ مهماتي لأن تصميم المراحل و توزيع الأعداء و طلبات المهمة منفذة بدقة كبيرة

هنا الموضوع مش بنفس الجودة، يعني تخيل السلم استخدمته مرتين الى ثلاثة طول 40 ساعة

نعم هالشي ممكن يختلف من شخص لآخر، في أشخاص تحب تستخدم الأدوات فقط لمجرد وجودها

لكن زي ما ذكرت فانتوم بين تجبرك تستخدم أدواتها بسبب تصميم المهمات المتقن

و أنا لعبت الاثنين و بالنسبة لي ميتل جير 5 أفضل لعبة من كوجيما على الإطلاق

و في فرق جوهري بين الاثنين، في فانتوم بين كنت استمتع بكل لحظة لكل مهمة أنفذها، هنا العكس تماما، كنت أتمنى كل مهمة تخلص بأسرع وقت

هالشي أكيد يعود للشخص في النهاية، ممكن شخص يشوف مهمات المشي و التوصيل ممتعة، هالشي راجع له، و في النهاية الناس أذواق كما يقال
 

king zell

Network Director
Administrator
لا انا الي قللت منك او اي شى ابدا انت شخص لك كل احترامك لكن طبيعي جدا الاختلاف وفعلا يامحمد تقيمك كان من النوادر وذكرت امثله معك مو بس انت مدري ليه تحسست لما اكثريه يقولون لعبه كويسه واقليه لا طبيعي اني بنحاز للاكثريه واتوقع انت كذلك مثلي .
وفعلا تقيمك لا يعكس جودة العبة او اي تقيم اخر تجربتي انا فقط من تعطيني نظرة عامه عن جودة اللعبه شخصيا ماتوقع كلامي فيه غلط لدرجة انك تنفعل انت ذكرت مثالين وانا اعطيتك سبعه اختلفوا عنك . انتهى
انت مشكلتك يا سامي انك تقلل من آراء الآخرين

يعني في موضوع المراجعات سميت كلامي و كلام IGN "انتقادات سخيفة"

تحب أستسخف من رأيك؟

ما أتوقع أحد يقبلها

حتى لو إني الوحيد في العالم اللي انتقدها ، فهو رأيي و مفروض الكل يحترمه ، حتى لو اختلفت معاه

أما سالفة إن أغبيه أعطوها تقييمات عالية، نعم تقدر تميل اتجاهه لكن مش شرط يكون هو اللي بيتطابق مع رأيك

بعد أسبوعين بنشوف آراء اللاعبين نفسهم، و حتى هم تبلقاهم في النهاية بينقسمون في آرائهم عن اللعبة بشكل مشابه للمراجعين
 
على اساس المناطق الحدودية ومناطق العمليات في الواقع فيها بشر واسواق ومولات ومراقص ومهمات جانبية!
هل جدياً تعتبر هذا تبرير مقنع؟ برأيي هذا تسليك، على منطقكم ف مفروض Fallout يكون عالمها فاضي و ما فيه شيء تسويه و نبرر لها لأنها post-apocalyptic، لكن إحزر ماذا؟ العالم و الإستكشاف فيها شيء ما تقرب منه فانتوم بين لا من قريب و لا من بعيد، إلي يعرف يسوي عالم محترم بيسويه لو شنو يكون السيتنج، و لا عمركم حاولتون تتقبلون الرأي الآخر أو على الأقل تحترمونه

و مرة ثانية أقول أنتم سبب عيوب ديث ستراندنج، too bad أن هالمرة اللعبة من نشر سوني فالبعض بدل ما يبرر مسوي حفلة في الردود عشان حصلت بعض التقاييم المتوسطة، لو كانت من ناشر آخر ف 100% ردة فعلهم بتكون مختلفة، المضحك أن البعض يبرر تصرفه بهذا السبب "لو حصلت معدل تقييم في التسعين كان قمتم بإستفزاز إلي شكك فيها"
مع اني كتبت هذا مليون مرة في المواضيع السابقة، لكن لا ضير من تكراره مرة أخرى...

العالم في اللعبة، هو (في الخلفية)

العالم موجود، لخدمة التجربة المفتوحة في التسلل، لتقديم لعبة تسلل sandbox

و ليس ليسرق منها الأضواء

هناك سوء فهم كبير للعبة و لما تحاول القيام به

و العجيب هو المقارنة المستمرة لهذه اللعبة معها، مع أن البسيمي وضّح الاختلاف بين اللعبتين في ردوده مرتين و ليس مرة واحدة.
هذي تبدو لي بنفس الطريقة أيضاً، خاصة أن كوجيما حصل ال approval مسبقاً من محبي فانتوم بين، ما عنده مشكلة الآن يصنع عالم كبير فاضي حتى يكون مكان تنفيذ مهمات فقط، هذي عالمها كبير و فاضي بس عشان توصيل الطلبات يكون فيه تحدي أكبر و يستغرق وقت أطول، و فانتوم بين عالمها فارغ عشان يوزع فيه الكم قاعدة عسكرية إلي ينفذ اللاعب فيهم عشرات المهمات لكل قاعدة منها

عموماً أنا من إعلان اللعبة و كنت متوقع هذا السيناريو، ما أقصد التقاييم نفسها لأنها ما كانت بتغير النتيجة بغض النظر عن الرقم، بل أقصد لأنها من نشر سوني بيكون لها تعامل مختلف هنا عن ألعاب كوجيما السابقة، أعني لو التقاييم هي السبب كان ألعاب أخرى من سوني إلي معدل تقييمهم أعلى ما صار نفس السيناريو في مواضيع مراجعاتهم، مع مجموعة أعضاء يحاولون إظهارهم كألعاب متوسطة مع إصدار كل لعبة منتظرة، شيء مؤسف جداً، كان ممكن موضوع مراجعاتها يصير نفس موضوع مراجعات لويجي مانشن 3 بما أن معدل تقييمهم متقارب..
 
شفت مراجعات الفيديو الخاصة بـ IGN و Gamespot والحقيقة إن حتى مراجعة هذا الأخير اللي كلها مدح لكل شيء في اللعبة شعرت بالملل وأنا قاعد أتابعها

إيش كان يفكر كوجيما يوم قرر يصنع لعبة بعشرات الملايين تكون فكرتها الرئيسية الـ Delivery؟
أحس إن المراجعات اللي اعطت اللعبة علامات كاملة وشبه كاملة كانت مجرد مجاملة للرجل
قال إنه يبغى الألعاب تصير مثل المسلسلات والأفلام *Sigh*

واضح إن MGS كانت الـ Peak بالنسبة لهيديو
 
عموماً أنا من إعلان اللعبة و كنت متوقع هذا السيناريو، ما أقصد التقاييم نفسها لأنها ما كانت بتغير النتيجة بغض النظر عن الرقم، بل أقصد لأنها من نشر سوني بيكون لها تعامل مختلف هنا عن ألعاب كوجيما السابقة، أعني لو التقاييم هي السبب كان ألعاب أخرى من سوني إلي معدل تقييمهم أعلى ما صار نفس السيناريو في مواضيع مراجعاتهم، مع مجموعة أعضاء يحاولون إظهارهم كألعاب متوسطة مع إصدار كل لعبة منتظرة، شيء مؤسف جداً، كان ممكن موضوع مراجعاتها يصير نفس موضوع مراجعات لويجي مانشن 3 بما أن معدل تقييمهم متقارب..
معاك اكبر عاشق لألعاب سوني في المنتدى لكن كلامك هنا اشوفه غير صحيح وفي اسباب لذلك ، اشوف اغلب الي ينتقدون اللعبة كانوا متوقعين لعبة تناطح اجزاء مجس في التقاييم والمراجعات لكن انصدموا بتقاييم اللعبة المتوسطة يعني 84% للعبة الأغلب كان متوقع ان تعدي ال90% بالراحة اكيد بتشوف في انتقادات سوا من المحب او الكاره .. انا اعشق العاب كوجيما واقولك كوجيما منذ فانتوم بين هبط مستواه بشكل كبير هو في لقاء سابق له قال ان اللعبة بترضي الناس الي حسوا بالخيانة في فانتوم بين بغياب القصة لكن مايدري ان مصيبة فانتوم بين كانت التكرار وهنا كرر نفس الخطأ وحسب الي قرأته التكرار هنا اقوى من فانتوم بين يعني لو كوجيما قدم لعبة مراجعتها وتقاييمها ممتازة اللعبة نفسها بتفرض نفسها على الناس مثل جاو ولاست اووف اس تقاييمهم ومراجعاتهم وكذلك تجربة الناس لهم فرضوا على الجيمر انهم افضل ماتم انتاجه في تاريخ الفيديو جيمز لكن ديث سترادنغ ليست كذلك مراجعتاها تقول انها لعبة مملة بقصة ممتازة فبنجربها وبنشوف.
 
وين قلت لك لا تناقشني؟ ما قد منعت أحد يناقشني

لا تنفعل و تستنتج أمور وهمية

أنا فقط أوضح لك إن نقاشنا غير متوازن

مهما أخذ رأي أشخاص آخرين عشان تناقشني فيه فهو يختلف عن تجربة شخصية
لذلك انا ناقشتك في نقاط معينة و اختلاف بعض المحررين معك فيها مش ليش ما عجبتك مثلهم.
العالم المفتوح في فانتوم كونه في الخلفية طبعا يقلل من أهميته و ما يجعله سلبية، لأنه شي خياري بالكامل انت مش ملزم تتجول فيه

في زيلدا العالم صحيح كبير جدا، لكن مليان قرى و مدن و دنجن و مهمات جانبية عديدة و شخصيات تقدر تكلمها و أيتمز تقدر تكتشفها، ما في مقارنة أبدا، و تقدر في زيلدا تدخل أماكن عديدة في العالم و تتفاعل معها، التفاعل هو الفارق الجوهري

زي ما قلت في ديث العالم مجرد منظر و تضاريس، التفاعل محدود جدا و كان ممكن يكون أفضل بكثير
كونه قدم عالم مفتوح و سمح لي استكشفه اذاً مطالب يستغله و يجعله يضيف للتجربة صحيح؟ لا ارى هذا اللوم على فانتوم بين عكس ديث ستراندنج.

و كما ذكرت الي عجبتهم ديث ستراندنج و قيموها تسعات و عشرات -و هم الاغلبية- ذكروا العالم و تخطيط الرحلة في الخريطة حسب التضاريس و اخذ الادوات المناسبة و كيف اللعبة تجبرك تغير طريقة التنقل بالمناطق الصخرية و الثلجية و غيره كنقطة ايجابية قوية فيها عكس كلامك. اختلاف اراء اكيد.

ما قد استخدمت البخاخ نهائيا، بس زي ما قلت انت مش كل اللاعبين نفس المستوى و البعض ممكن يواجه صعوبة أكثر مني، و أنا ما جربت الا صعوبة الـNormal ، بس في اثنين صعوبات أسهل منها، يعني مفروض هي عالأقل تقدم لي تحدي معقول
ديناميكية العالم تحتم عليك استخدام بعض الادوات اكثر من بعضها ممكن - نفس فانتوم بين-. اذا شلت صناديق خفيفة تقدر تمشي بسهولة عكس لاعب اخر شال صناديق اكثر و اضطر يغير طريقة لعبه عنك و استعان بمركبات الاعداء و غيره.

ليش ما استخدمت الأدوات هنا بس استخدمتها في فانتوم بين؟

الأدوات شيء و استخدامها شي ثاني

في ألعاب كثير تعطيك أدوات حلوة لكن ما تعطيك الرغبة أو الحاجة لاستخدامها

أنا برأيي هذا شي مهم جدا و ضروري في الألعاب

في فانتوم بين كنت أضطر و أحتاج أستخدم كثير من الأدوات أثناء تنفيذ مهماتي لأن تصميم المراحل و توزيع الأعداء و طلبات المهمة منفذة بدقة كبيرة

هنا الموضوع مش بنفس الجودة، يعني تخيل السلم استخدمته مرتين الى ثلاثة طول 40 ساعة

نعم هالشي ممكن يختلف من شخص لآخر، في أشخاص تحب تستخدم الأدوات فقط لمجرد وجودها

لكن زي ما ذكرت فانتوم بين تجبرك تستخدم أدواتها بسبب تصميم المهمات المتقن

و أنا لعبت الاثنين و بالنسبة لي ميتل جير 5 أفضل لعبة من كوجيما على الإطلاق

و في فرق جوهري بين الاثنين، في فانتوم بين كنت استمتع بكل لحظة لكل مهمة أنفذها، هنا العكس تماما، كنت أتمنى كل مهمة تخلص بأسرع وقت

هالشي أكيد يعود للشخص في النهاية، ممكن شخص يشوف مهمات المشي و التوصيل ممتعة، هالشي راجع له، و في النهاية الناس أذواق كما يقال
كونها ما اثارت اهتمامك شي نسبي جداً من لاعب لاخر. يا مكثر السلالم الي شفتها في فيديوهات الجيمبلاي و المراجعات.

لعبة مثل ديث ستراندنج صعب مراجعتها بشكل منصف ١٠٠٪ لغرابة اسلوبها و تفاوتها الكبير من لاعب لآخر -المراجعات تشهد و كون معظمها ايجابية انجاز- اتوقع تكون مثار للجدل لسنوات قادمة.
 
عموماً أنا من إعلان اللعبة و كنت متوقع هذا السيناريو، ما أقصد التقاييم نفسها لأنها ما كانت بتغير النتيجة بغض النظر عن الرقم، بل أقصد لأنها من نشر سوني بيكون لها تعامل مختلف هنا عن ألعاب كوجيما السابقة، أعني لو التقاييم هي السبب كان ألعاب أخرى من سوني إلي معدل تقييمهم أعلى ما صار نفس السيناريو في مواضيع مراجعاتهم، مع مجموعة أعضاء يحاولون إظهارهم كألعاب متوسطة مع إصدار كل لعبة منتظرة، شيء مؤسف جداً، كان ممكن موضوع مراجعاتها يصير نفس موضوع مراجعات لويجي مانشن 3 بما أن معدل تقييمهم متقارب..
فيه ناس اشتكوا من سهولة قتال الأشباح في لويجي مانشن 3، و لا شخص نشب لهم و صار يبرر هذا الشيء و يبغى يطلعهم haters أو يؤلف نظريات مؤامرة كما تفعل الآن يا حسين، و لو دخل شخص و كتب أن اللعبة خيبت أمله، ما في أحد من جمهور اللعبة رح ياكله و يقول عنه كاره، كما يفعل بعضكم هنا

و صحيح معدل تقييمهم متقارب، لكن لويجي مانشن ما تسوقت بطريقة DS، ما أحد قبل صدورها قال انها بتكون (لعبة الجيل)، ما جابوا مخرجين و ممثلين سينما يطبلوا لها، و نكست ليفل غيمز ما حصلوا 1% من المديح و الأضواء الي حصلها كوجيما، مع انه فريق تطوير عبقري و يستحق أكثر بكثير، صنع لعبة جبارة بدون ما يجيه محرك "هدية مجانية" و ما كان عنده 70 موظف من غيوريلا غيمز شغالين تحت أمره للدعم الفني

84 قد يكون معدل ممتاز إجمالاً، لكن هذه أول لعبة لكوجيما أو ثاني لعبة منذ متل غير 1، ينزل تقييمها عن 90، و فوق كذا اللعبة عليها جدل كبير و فيه تفاوت في تقييماتها، 6.8 من ign أو سبعات من مواقع مثل USgamer و مجلة Game Informer (المتساهلة) هذي مو بسيطة، و تعكس على الأقل تفاوت كبير في الرأي بين الإعلاميين، أنا متأكد أن هذا التفاوت سيمتد للاعبين أيضاً. طبيعة اللعبة مثيرة للجدل

لذلك، أين الغريب أن يُعبر الجمهور صاحب التوقعات المرتفعة، عن إحباطه ؟؟

لكن لا، خلينا نرجع لنظرية المؤامرة و الأفلام الهندية، إنها سوني.
 
التعديل الأخير:
بعد أسبوعين بنشوف آراء اللاعبين نفسهم، و حتى هم تبلقاهم في النهاية بينقسمون في آرائهم عن اللعبة بشكل مشابه للمراجعين
اظن ان تباين المراجعات سيزيد رغبة الناس بتجربة اللعبة
حتى قبل صدورها واللعبه مثار للجدل
 
حتى مع لعبة قد تكون فاشله بنظر الاخرين ... لكن ديث سترادنغ تبقى لعبة لكوجيما ، و تبقى تسوي ضجة قبل و بعد ما تنزل !!

كم انت كبير يا كوجوما !!!


إجتني امنية .. انه كوجوما يسوي تروول على المراجعين ... علشان هالبلبله تحدث ... و بمجرد ما تصدر اللعبه، ابو الشباب ينزل تحديث، و يخليها تنقلب رأساً على عقب فيما يخص الجيم بلاي !!!! و يسد جميع النقط السلبية !!! ... يا رباااااه لو تصير