hits counter

David Cage: القصة أصبحت أكثر أهمية في عالم الألعاب

Kaido III

Lost Radiant
ما أتفق مع كلامه القصص مهمة في الالعاب لكنها مش أهم عنصر بالنسبة لي على الاقل
عموما ماعندي مشكلة مع العاب ديفد كيج بالعكس اشوفها مميزة جدا متحمس لمشروعه القادم ديترويت توجه اللعبة مثير للاهتمام @@
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
أتمنى أن يستمتع محبوا الأفلام "السينيمائية" بعمله القادم @@

فإن السرد القصصي في الألعاب قد أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى

أكثر مما مضى؟
الرجل ينوي صنع اسطورته الخاصة كما يبدو *_*
لم لا يتحول لصناعة الأفلام إذا كان يكره الألعاب لهذا الحد؟
عفواً, تذكرت أنه لم يلاقِ القبول هناك.

لعبته الحالية استغرقت وقتاً أطول من ذلك بكثير

وقتاً أطول في كتابة قصة؟
لم لست متعجباً؟
 

Kaido III

Lost Radiant
والصنف الثالث هم حقين السولز :

-صعوبة مكسورة
صعوبة السولز مش مكسورة ابدا كونك ماقدرت تخلصها مايعني انها مكسورة
كيف عرفت انك ماخلصتها قبل ماتسأل يعني، مستحيل في واحد يخلص جزء من السولز ويقول عن الصعوبة مكسورة مستحيل :p

-قصة ضعيفة وتركيز على نظريات اللاعبين و Lore
انتا من الكثير اللي يعتقدوا ان قصص السولز ضعيفة غالبا لان سردها مش سينمائي وتقليدي مثل باقي الالعاب
قصص السولز غامضة جدا انتا كلاعب تبحث وتسأل وتحلل الخ.. عن اجزاء القصة, قصة تبنيها وتعيشها ابدا مش ضعيفة .
 

Dark_N11

True Gamer
استغرب من الأشخاص الي ينزعجون من ألعابه , هو الوحيد الي يطور ألعاب قصصية تربل A يعني هو مو حاشر السوق بهذه النوعية .. فقط انتل داون من ظهرت مؤخراً
التنوع مهم و مو ضروري كل لعبة تناسب كل شخص .
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
شخصيا لعبة مثل The Evil Within خلصتها على مدار 10 شهور لاني ماكنت فاهم شي من قصتها وولا حسيت باي اهتمام

ماودي أعطي انطباع على اني متحامل على اللعبة بس فعلا الكلام اللي فوق صحيح .. دون مانتكلم عن السلبيات التقنية القصة نفسها غير مثيرة للإهتمام والأحداث فوضوية للغاية وأكثر من ذلك .. اللعبة ماعندها هوية أو شخصية محددة والمطور لايدري ماذا يريد منها أن تكون ؟؟
أتمنى الفريق يتلافى هالسلبيات في السيكول ويخلق هوية خاصة للعبة مو يصنع هجين من عدة العاب

في الجهة الثانية كل شيئ يبرع فيه ميكامي من ليفل ديزاين وجيمبلاي واتموسفير كان حاضر وبقوة .
 
  • Like
Reactions: Aia

ifahadx

True Gamer
كلام غير صحيح أبدا غالبية الألعاب الناجحة جدا الجيم بلاي هو أساسها، القصة شيء ثانوي فيها
ما راح أعد لأن العدد كبير جدا و مافي مقارنة، ألعاب القصة الناجحة جدا عددها أقل بفارق هائل

هو ما قال ان العاب القصة اكثر نجاحا من الالعاب اللي تركز على القيم بلاي . هو قال ان الاهتمام بالقصة حاليا افضل واكثر من اي وقت سابق في الصناعة . واتوقع كلنا نتفق ان معاه حق . كقصة بداية من الجيل الماضي بدا الاهتمام يتوسع ونوف كتاب من هوليود يجون لعالم الالعاب !!
 

ifahadx

True Gamer
ماودي أعطي انطباع على اني متحامل على اللعبة بس فعلا الكلام اللي فوق صحيح .. دون مانتكلم عن السلبيات التقنية القصة نفسها غير مثيرة للإهتمام والأحداث فوضوية للغاية وأكثر من ذلك .. اللعبة ماعندها هوية أو شخصية محددة والمطور لايدري ماذا يريد منها أن تكون ؟؟
أتمنى الفريق يتلافى هالسلبيات في السيكول ويخلق هوية خاصة للعبة مو يصنع هجين من عدة العاب

في الجهة الثانية كل شيئ يبرع فيه ميكامي من ليفل ديزاين وجيمبلاي واتموسفير كان حاضر وبقوة .

ختمتها و انا ما ادري وش القصة . ذكرتني بوقت العاب PS1 وقت ماكنت انظر للقصة في شي .
 
أعشق أعمال ديفد كيج و أحترمه كثير كمخرج لنوع من الألعاب نحتاجها في الصناعة لزيادة التنوع... عنده لمسات خاصة في السرد القصصي و الاخراجي ما شفتها عند أي مخرج آخر تخليني أطلع أعماله من بين مئات الأعمال الأخرى.

ديترويد أحس أنها راح تكون قمة ألعابه لأن من الاستعراضات و فكرة قصة اللعبة أشوفها الأكثر تميزا من بين باقي أعماله السابقة.
مرحبا بك معنا في النادي الحصري الصغير لعشاق الاسطورة كيج

وكلامه حِكم
أنا بكل فخر عضو في هذا النادي منذ فهرنهايت.
 

Ria

True Gamer
صعوبة السولز مش مكسورة ابدا كونك ماقدرت تخلصها مايعني انها مكسورة
كيف عرفت انك ماخلصتها قبل ماتسأل يعني، مستحيل في واحد يخلص جزء من السولز ويقول عن الصعوبة مكسورة مستحيل :p


انتا من الكثير اللي يعتقدوا ان قصص السولز ضعيفة غالبا لان سردها مش سينمائي وتقليدي مثل باقي الالعاب
قصص السولز غامضة جدا انتا كلاعب تبحث وتسأل وتحلل الخ.. عن اجزاء القصة, قصة تبنيها وتعيشها ابدا مش ضعيفة .
حتى لو أني جايب البلاتنيوم بديمونز/دارك سولز ومعهم بلود بورن ؟
 

AMG

True Gamer
بالنسبة لي لا ابدا
الجيم بلاي هو اهم عنصر بالنسبة لي . القصة ممكن تكون عامل مساعد لشدي للعبة و عالمها اكثر لكن لو الجيم بلاي سيء او سحطي راح انفر من اللعبة
 

Kaido III

Lost Radiant
حتى لو أني جايب البلاتنيوم بديمونز/دارك سولز ومعهم بلود بورن ؟

تدري يعني ايش بلاتينيوم في العاب السولزبورن ؟ يعني انتا وصلت لمرحلة مستحيل تكتب فيها هذا الكلام السطحي
والصنف الثالث هم حقين السولز :

-صعوبة مكسورة
-دم
-عنف
سوداوية
-قصة ضعيفة وتركيز على نظريات اللاعبين و Lore

مرحلة إمتلاك وعشق خالصه ف يب أنا متأكد انك ماخلصتها حتى.


عندي قناعة إن العاب السولزبورن يا تحبها وتخلصها يا تكرهها وما تخلصها مافي خيار في النص.
في العاب حتى وانت كارهه تقدر تغصب نفسك تخلصها هنا لا، لازم تتقبلها وتحبها لانها جزء من التجربة
 

ASWD

True Gamer
يترك عنه خرابيط بيوند اللي كانت مقلب بالنسبة لي وخله يرجع لطريق فهرنهايت وهيڤي رين.اتمنى بعد مرور هالفترة الطويييييلة تكون ديسترويد بحجم هالسنين اللي مرت وهي تتطور
 

game for new

True Gamer
اهم شيء يخلي في اللعبة قابلية الموت في اي لحظة مثل هافي رين وليس مثل بيوند اله لو تترك يد التحكم في كل مقاطع الاكشن ماراح تموت فيها وبذلك تفقد التحدي اله يخليك تكمل اللعبة .
 

Solay

Double Jumper
أكثر أهمية من قبل؟ طبعا، بس أكثر أهمية من الجيمبلاي؟ بأغلب الجنراز أكيد لا.

سالفة أنك تجي تسوي لي قصة تسليكيه وتحاول تعمقها هاذي ما عاد تنفع(زي نيوه كأقرب مثال)، يا حاول تحترم عقلي كبشري وتحط لي قصة حلوة يا من البداية خلك بسيط جدا ولا تحاول تتفلسف بالقصه وحط لي شي مباشر زي ألعاب ماريو.
 

lightq8

True Gamer
غلطان اللي يدور جيمبلاي بالعاب من هذا النوع..
هي لعبة تفاعلية مثلها مثل العاب تيل تيل وانتل دون..

انا من محبي ديفيد كيج ومن المخرجين المفضلين عندي..
ومتوقع ديترويت تكون افضل اعماله.
لعبت كل العابه ماعدا فهرنهايت القصص ممتازة لكن يعيبه الجيمبلاي صدقني يقدر يزيد كمية الجيمبلاي لكن تحسه مو وده يتعب حاله
 

Rare Games

True Gamer
هيفي رين كانت تجربة فريده من نوعها ومميزة جدا واعتبرها شخصيا من روائع الجيل الماضي وجنرا يجب ان يستمر ولا يندثر ويموت

تعدد المسارات وكيف ان ردة فعلك وقراراتك تأثر بالقصة وتغير مسار الاحداث كان شي جديد علي وتجربة فريش

شخصيا انا ضد الي يقول خل يروح يسوي افلام احسن طيب لو سوه افلام كيف المتلقي يتفاعل مع الاحداث ويغير مسار القصة وياثر فيها بما ان الفيلم معد سلفا ولا يمكن تغييره بأي شكل فكرة العابه لا يمكن ان تطبق الا بعالم الفيديو جيمز او السمارتفون لانها تحتاج تفاعل وردة فعل مع الحدث

اتمنى اللعبة تمشي على نهج هيفي رين بتعدد المسارات والتأثير بالقصة ولا تكون بأي شكل من الاشكال قريبة من بيوند لانها محبطة للغاية
 

Ray Gun

Banned
مدري ليه الناس تعجبهم العاب Telltale بس العاب ديفيد كيج لا مع انه نفس الشي تقريبا ...

تلتيل لعبه وحده بس ذا والكينق ديد! باقي العابهم مخيسه
فيه العاب بسيطة جداً قصتها رائعة وعالقة في ذهني الى الان زي مثلاً بروذر تيلز اوف تو سنز، ديفد كيج مادري يتفلسف واجد مايجيب لك قصه بسيطة تلامس المشاعر، يتكلف بزياده والتكلف هذا يطلعني من جو اللعبة بصراحة
 

Rain

True Gamer
والصنف الثالث هم حقين السولز :

-صعوبة مكسورة
-دم
-عنف
سوداوية
-قصة ضعيفة وتركيز على نظريات اللاعبين و Lore

صعوبة سولز ابداً مش مكسورة. اللعبة تحترم ذكاء جمهورها وتقدم تحدي عادل يجبر اللاعب يفهم نظام القتال العبقري, يعرف كل عدو يواجهه ويدرس المنطقة. كل هذي الاشياء غائبة عن 90% من العاب الAAA الحالية الي تبغاك تمسك الكنترولر وتضغط كم زر عشان تفوز.
بالنسبة للقصة, انت غلطان. قصة سلسلة دارك سولز وبلودبورن من اقوى القصص بعالم العاب الفيديو. قصص معقدة وذكية وواسعة بحكم ان العالم واسع ومعقد وذكي. اساسيات القصة واضحة, نظريات اللاعبين غالباً تكون على الشخصيات الجانبية والخلفية, والشيء ذا منطقي كون كل القصص فيها جزء غامض.

دم وعنف وسوداوية..؟ مادري وش اقول.. اللعبة 18+..
 

MaxPro

True Gamer
دوما تمنيت لو أن شخص اخر مكان ديفيد كيج يقود هذا التوجه، هو عنده الـconcept الذي يتميز به عن غيره لكن للاسف ماعنده الـpotential الابداعي لتطويره (الى حد الان على الاقل) هو مطور متوسط في احسن احواله، أيضا هذا التوجه يضيف تنوع صحي ومطلوب للصناعة وأنا كلاعب لايضرني وجوده بل ينفعني لتوسيع حدود الصناعة اكثر واكثر لكن المهم أن الجودة قبل الكمية.
 

mamiqdadi

True Gamer
هو ما قال ان العاب القصة اكثر نجاحا من الالعاب اللي تركز على القيم بلاي . هو قال ان الاهتمام بالقصة حاليا افضل واكثر من اي وقت سابق في الصناعة . واتوقع كلنا نتفق ان معاه حق . كقصة بداية من الجيل الماضي بدا الاهتمام يتوسع ونوف كتاب من هوليود يجون لعالم الالعاب !!

أكيد لو مو شايف نفسه ناجح كان إنسحب، و لكن كلامه غير صحيح، جنرات الألعاب اللي تعطي القصة أولوية على كل شيء لازالت نتشي و لا تلعب دور كبير في الصناعة بينما هناك جنرات قوية جدا في الصناعة بطبيعتها ما فيها قصة أبدا مثل الألعاب الرياضية و السباقات و ألعاب القتال
 

Oldsnake

True Gamer
زي ما قالو الشباب التنوع مطلوب في عالم الألعاب والألعاب ايلي تعتمد على القصة والخيارات حتى لو القيم بلاي فيها بسيط لكنها تشدك وتعيشك الأجواء بسبب الأحداث
حتى أنه ممكن تعيش حالة توتر كبيرة لانه الشخصية ايلي تموت ما ترجع وقراراتك تأثر بشكل كبير في القصة وفي أنتل داون أكبر مثال اللعبة فعلا تعيشك أجواء أفلام الرعب التقليدية لما مجموعة من الأصدقاء يروحوا يخيموا في مكان وقاتل يحاول يقتلهم كلهم مع انه الواحد ممكن شايف كثير من الافلام بهذا الشكل لكن ما يعيش التجربة ويتوتر الا في عالم الالعاب .

أتمنى ديترويت تكون بمستوى عالي لانه بيوند كانت سقطة كبيرة له واللعبة كانت إحباط كبير خصوصا بعد هيفي رين الواحد توقع شيء كبير من ديفيد كيج .
 

MD3

True Gamer
القصة مهمة لكن فين الراوي الجيّد ؟
 

NA1F

True Gamer
انا من المحظوظين إلى أفضل جميع انواع الألعاب الأرب بي جي الياباني والغربي
جميع العاب الرياضه
العاب القصص مثل العاب كيج وألعاب تيلتال
والعاب الاستراتيجية بأنواعها بالمختصر ماعندي مشكلة العب جميع انواع الألعاب
لكن طبعا هناك تفضيلات
وأكثر نوع احبه الترن بيسد ستراتيجي مثل xcom 2 و Westland 2
الألعاب متعه ومحظوظين أن عالم الألعاب منوع بشكل كبير
 

Daud

True Gamer
اهم عنصر هو الجيم بلاي بلا شك..
طبعا العابه ممتازة خاصة هيفي رين بس اتفهم ليش في ناس ما يحبوها كونها qte ومافيها جيم بلاي معتاد
 
  • Like
Reactions: Lyn

NIGHTMARE HUNTER

True Gamer
شخصيا ما عندي أي إشكالية في تركيز المطور على عنصر معين كالقصة في لعبته على حساب جانب ثاني كالجيمبلاي أو إذا ما قدم جميع العناصر في كأس واحدة طالما منحني المنتج المثالي!
نينتندو وبلاتينيوم وميكامي الجيمبلاي الأفضل
كوجيما تقسيم ما بين الجيمبلاي الممتاز والقصة العميقة
بيثسيدا للعوالم السوادية والحرية في الاستكشاف
نيس أمريكا للحوارات التحشيشة والشخصيات الجنونية
تيل تول للأحداث التي تحبس الأنفاس والقرارات المصيرية
فروم سوفت وير... الموت حق
ما يسعني أذكر كل الجنرات اللي استمتعت فيها على اختلاف توجهاتها لكن أتمنى المطورين يركزوا على أي من المذكورات فوق بدلا من إضاعة الوقت على الثلاثي المرح اللي صار أكبر اهتمام اللاعبين في الجيل الحالي:
جرافيكس-دقة وإطارات-أونلاين
 

LiL.

Hardcore Gamer
اذا كانت القصة عبارة عن 30% والقيمبلاي 70% ممكن اوافقه هالرأي
اكثر من كذا أروح أفتح نيت فليكس اصرف لي
 

Lyn

Hardcore Gamer
بالنسبة لي اشوف ان الجيمبلاي هو العنصر الوحيد اللي يميز الألعاب حصرياً كميديا عن كل انواع الميديا الترفيهية, عشان كذا أفضل ان الجيمبلاي يكون هو الأساس بعده مباشرة تصميم العوالم. القصة مطلوبة أحياناً وطبعاً تضيف للعبة بس ماافتكر اني تركت أي لعبة مهما كان الجنرا تبعها عشان القصة غير محبوكة أو البطل/البطلة كتابتهم سيئة, لكن ماعندي مشكلة اترك أي لعبة الجيمبلاي فيها ضعيف مهما كانت قصتها قوية وطبعاً فيه بعض الاستثناءات النادرة مثل: Shadow Man, Shadow of the Colossus وأكيد طبعاً القليل جداً من الفجوال نوفلز مثل Zero Escape, Ace Attorney, Danganronpa

لكن اتمنى انه يستمر هذا النوع من الألعاب لأن التنوع مطلوب وصحيح ماجربت من ألعابه الكثير بس متوقعه ان Detroit بتكون جيدة جداً.
 
أعلى