hits counter

Cyberpunk 2077 ستقدّم أضعاف الحريّة التي قدّمتها The Witcher 3 في مهمّاتها

horror-_-

Banned

من الموقع



خلال تواجد بعض أعضاء فريق التطوير CD Projekt Red في إحدى الإذاعات، قام الفريق بمشاركة بعض التفاصيل المرتبطة بتصميمهم للمهمّات في لعبتهم التالية Cyberpunk 2077 وكيف أنّها تقدّم حريّة وخيارات تبلغ عدّة أضعاف ما تمّ تقديمه في The Witcher 3.

الأمر الوحيد الذي قد يتسبّب في إنهاء مهمّتكم هي الموت فقط ولديكم حريّة كبيرة للقيام بما ترغبون به عندما تكون المهمّة فعّالة فعلى سبيل المثال يمكنكم الهرب من القتال في أي لحظة والذهاب للإستمتاع بالبرجر المفضّل لديكم.

بالحديث عن عالم اللعبة فقد ذكر المطوّرون بأنّ Cyberpunk 2077 ستحوي أكثر من 1000 شخصيّة غير قابلة للعب أو NPC وجميع هذه الشخصيّات ستملك الروتين الخاص بها كما تحدّث الفريق عن الفضاء الرقمي في اللعبة Cyberspace والذي تمّ تشبيهه بخليط ما بين Skyrim و Tron حيث أنّكم ستقابلون العديد من الكائنات السحريّة وتستخدمون مختلف الأسلحة في هذا الفضاء خلال محاولتكم لهزيمة المقرصنين.

Cyberpunk 2077 ستحصل على إستعراض جديد في الـ25 من يونيو الحالي وهي قادمة إلى الحاسب الشخصي والأجهزة المنزليّة من مايكروسوفت وسوني في الـ17 من سبتمبر القادم.
 

Matriix

Banned
شكل هذي بتكون أول لعبة أشتريها لهم ، ما قد شفت لعبة عالم مفتوح أو اربيجي غربي بمثل هذه الجودة في الجيم بلاي و التركيز بالتفاصيل
 

Veeto

True Gamer
شكل هذي بتكون أول لعبة أشتريها لهم ، ما قد شفت لعبة عالم مفتوح أو اربيجي غربي بمثل هذه الجودة في الجيم بلاي و التركيز بالتفاصيل
ستصاب بخيبة امل كبيرة
 

جُرَيْج

نَصلُ الإِرْث
ستصاب بخيبة امل كبيرة
أسلوب اللعب يشمل كل الخيارات وليس فقط النظام القتالي، ربما الفريق ضعيف من هذه الناحية "وحتى في هذه اللعبة"..
ولكن اللعبة تعد من أضخم الألعاب في التخصيص وخيارات تعاقب الأدوار هذا الجيل، إن ما كانت الأضخم فعلًا !
تستطيع أن تكون هاكر ومتجسس طوال اللعبة، أو مقاتل يفجر كل ما امامه، أو مراوغ بين هذا وذاك،
خيارات تصميم الشخصية، تستطيع إختيار خلفية قصصية لك، ومكان مسقط رأسك، والكثير الكثير من الأمور !
 

Santi caz

True Gamer
أعتقد طبيعي تكون اكثر حرية من ويتشر اتمنى بس ماتأثر على جودة القصه
 

Pineapple

True Gamer
ستصاب بخيبة امل كبيرة
النظام القتالي في لعبة اربيجي هو جزء من منظومة اللعب ، صعب انك تقارن بين CP2077 و Witcher 3 ، لأنهم مختلفين في خصائص كثيرة ، CP2077 أقرب الى العاب Deus Ex اذا عندك فكرة عنها او جربتها ، يتشاركون في المنظور الأول ، انهاء المهمات بأكثر من طريقة و الثيم السيبربنكي ، اذا CDPR استطاعوا يقدمون أفضل من اللي قدمته Deus Ex فنحن أمام لعبة عظيمة ، الاختلاف الوحيد اللي بينهم هو ان عالم CP اضخم و تفاصيله أكبر تقدر تسميها لعبة "عالم مفتوح" هذا يمكن وجه الشبه الوحيد اللي بينها و بين Witcher 3 مع نظام المحادثات و اتخاذ القرارات و تأثيرها على سير الأحداث ، بينما Deus Ex عالمها أصغر و مقسم الى مناطق و Hubs ، لعبة أربيجي تقليدية أكثر.
 

EagleSky

Hardcore Gamer
يمكنكم الهرب من القتال في أي لحظة

أصلاً هذا الي راح أسويه :laughing: على الأقل في بداية اللعبة، ناوي أستكشف عالم اللعبة أولاً.
 

AAH3:16

True Gamer
النظام القتالي في لعبة اربيجي هو جزء من منظومة اللعب ، صعب انك تقارن بين CP2077 و Witcher 3 ، لأنهم مختلفين في خصائص كثيرة ، CP2077 أقرب الى العاب Deus Ex اذا عندك فكرة عنها او جربتها ، يتشاركون في المنظور الأول ، انهاء المهمات بأكثر من طريقة و الثيم السيبربنكي ، اذا CDPR استطاعوا يقدمون أفضل من اللي قدمته Deus Ex فنحن أمام لعبة عظيمة ، الاختلاف الوحيد اللي بينهم هو ان عالم CP اضخم و تفاصيله أكبر تقدر تسميها لعبة "عالم مفتوح" هذا يمكن وجه الشبه الوحيد اللي بينها و بين Witcher 3 مع نظام المحادثات و اتخاذ القرارات و تأثيرها على سير الأحداث ، بينما Deus Ex عالمها أصغر و مقسم الى مناطق و Hubs ، لعبة أربيجي تقليدية أكثر.

اللي سمعته من آخر كشف سري للإعلاميين إن الإنطباعات متضاربة والجيمبلاي أقل من التوقعات

بس العالم ضخم وإستكشاف بيكون بحر لانهائي

بس عن نفسي الحماس ألف وهذا أنا ماحبيت The Witcher

يكفي عالم خيالي مقارب للأسطورة Metropolis مع Blade Runner و لاننسى Ghost in Shell ::rock::
 

Oldsnake

True Gamer
سايبر بنك بتكون ديوس اكس الي ما حصلها عليها من سكوير ::cry::
MD فلب تفليب مو طبيعي بالمبيعات للاسف والاستديو تم تهميشه بعدها واصبح مساعد في عملية تطوير تومب رايدر و لعبة افنجرز القادمة ::yuck::
 

S30D1999

truegamer
سايبر بنك بتكون ديوس اكس الي ما حصلها عليها من سكوير ::cry::
MD فلب تفليب مو طبيعي بالمبيعات للاسف والاستديو تم تهميشه بعدها واصبح مساعد في عملية تطوير تومب رايدر و لعبة افنجرز القادمة ::yuck::
ولا تنسى حركة قص النهاية وبيعها على شكل DLC
 

Pineapple

True Gamer
اللي سمعته من آخر كشف سري للإعلاميين إن الإنطباعات متضاربة والجيمبلاي أقل من التوقعات
هم اللي اختلفوا فيه هو طريقة انهاء المهمات مع اعترافهم انها اعمق لكنها مشابهة الى حد كبير لالعاب سابقة مثل Deus Ex و Dishonored ، لكنهم ذكروا مع ذلك ان اللعبة Work in progress ، هم اجلوها كذلك عن موعد اطلاقها الاصلي.
يكفي عالم خيالي مقارب للأسطورة Metropolis مع Blade Runner و لاننسى Ghost in Shell ::rock::
هم بالفعل عملوا رفرنس لبعض الالعاب و الافلام و الانمي ، الدراجة النارية اللي عرضوها تشبة دراجة كانيدا النارية من فيلم الانمي اكيرا ، السيارة اللي عرضوها هي تحية لسيارة ماكس في فلم ماد ماكس الاخير ، اتوقع راح نشوف رفرنس لافلام ثانية جوست ان ذا شيل و بليد رنر و غيرهم.
 
التعديل الأخير:

Pineapple

True Gamer
سايبر بنك بتكون ديوس اكس الي ما حصلها عليها من سكوير ::cry::
MD فلب تفليب مو طبيعي بالمبيعات للاسف والاستديو تم تهميشه بعدها واصبح مساعد في عملية تطوير تومب رايدر و لعبة افنجرز القادمة ::yuck::
شخصياً اتمنى يحصل لايدوس مونتريال مثل ما حصل مع IO Interactive و خروجهم من براثن سكوير ، الاستوديو و Deus Ex يستحقون افضل من سكوير.
 
التعديل الأخير:

S30D1999

truegamer
شمصياً اتمنى يحصل لايدوس مونتريال مثل ما حصل مع IO Interactive و خروجهم من براثن سكوير ، الاستوديو و Deus Ex يستحقون افضل من سكوير.
الريدي سوا human revolution من افضل الالعاب التسلل على الاطلاق بس مدري وش صار لهم مع السيكول
 

Pineapple

True Gamer
الريدي سوا human revolution من افضل الالعاب التسلل على الاطلاق بس مدري وش صار لهم مع السيكول
Deus Ex لعبة تسلل؟ اللعبة لعبة أكشن اربيجي من يومها ، فيها عناصر تسلل لكنها ما هي لعبة تسلل بحتة ، هي باكورة عمل وارن سبكتور على أكثر من جنرا منها جنرا العاب التسلل مع Thief و العاب المغامرات مع عناصر لعب الادوار في System Shock مثلاً الي هي الأخرى الهمت كين ليفين في تطوير BioShock ، التزاوج بين اللعبتين اخرج لنا الجزء الأول لـ Deus Ex ، ألعاب Human Revolution و Mankind Divided واصلوا على نفس النهج في طريقة اللعب لكن مع التطورات التقنية و الرسومية ، الأرت فيهم أكيد أفضل خصوصاً MD اللي هي لعبة ممتازة بعيداً عن اداءها التجاري اللي برأيي سببه سكوير و كيفية تسويقها للعبة ، لكن مع حبي لهم الا انهم ما يجون نصف اللي قدمته Deus Ex الأولى بطريقة اللعب و تعقيدها ، كانت سابقة وقتها ، خصوصاً انها خرجت وقت سيطرة العاب الشوتر مثل العاب id الكلاسيكية و Half-Life اللي قدمت التجربة السينمائية في العاب الشوتر ، جون لينمان من ديجيتال فوندري عمل فيديو يتكلم عن اللعبة بشكل تفصيلي و طريقة تطويرها ..

 

S30D1999

truegamer
Deus Ex لعبة تسلل؟ اللعبة لعبة أكشن اربيجي من يومها ، فيها عناصر تسلل لكنها ما هي لعبة تسلل بحتة ، هي باكورة عمل وارن سبكتور على أكثر من جنرا منها جنرا العاب التسلل مع Thief و العاب المغامرات مع عناصر لعب الادوار في System Shock مثلاً الي هي الأخرى الهمت كين ليفين في تطوير BioShock ، التزاوج بين اللعبتين اخرج لنا الجزء الأول لـ Deus Ex ، ألعاب Human Revolution و Mankind Divided واصلوا على نفس النهج في طريقة اللعب لكن مع التطورات التقنية و الرسومية ، الأرت فيهم أكيد أفضل خصوصاً MD اللي هي لعبة ممتازة بعيداً عن اداءها التجاري اللي برأيي سببه سكوير و كيفية تسويقها للعبة ، لكن مع حبي لهم الا انهم ما يجون نصف اللي قدمته Deus Ex الأولى بطريقة اللعب و تعقيدها ، كانت سابقة وقتها ، خصوصاً انها خرجت وقت سيطرة العاب الشوتر مثل العاب id الكلاسيكية و Half-Life اللي قدمت التجربة السينمائية في العاب الشوتر ، جون لينمان من ديجيتال فوندري عمل فيديو يتكلم عن اللعبة بشكل تفصيلي و طريقة تطويرها ..

هو انا ما كنت اقصد انها تسلل بحته ، هي لعبة rpg مع عناصر تسلل ومن خلالي لعبة للجزئين الاخيرين اللعبة كانت تشجع على التسلل بقوة وعنصر الاكشن مقارنة بالباقي كان ضعيف
 

Good Hunter

True Gamer
يمكنكم القيام بالهرب من القتال في أي لحظة.... واو.
ما اصدق انهم قاعدين يسوقون لشي زي كذا.
 

Pineapple

True Gamer
هو انا ما كنت اقصد انها تسلل بحته ، هي لعبة rpg مع عناصر تسلل ومن خلالي لعبة للجزئين الاخيرين اللعبة كانت تشجع على التسلل بقوة وعنصر الاكشن مقارنة بالباقي كان ضعيف
هي تقدم لك الحرية في كيفية انهاء المهمات و اللعبة ككل ، شخصياً جربت كل طريقة ، مرات انهي اللعبة بأكشن بحت و قدراتي طورتها لهذا الغرض ، او تسلل بحت ، او خليط بينهم ، أصعب شي في اللعبة انك تحصل على اشيفمنت الـ Pacifist انك ما تقتل احد ، الحصول عليه أسهل في MD اكثر من HR.
 

Pineapple

True Gamer
يمكنكم القيام بالهرب من القتال في أي لحظة.... واو.
ما اصدق انهم قاعدين يسوقون لشي زي كذا.
أعتقد انهم يقصدون انك تقدر بمنتصف المهمة تتخلى عنها بدون ضريبة و تروح تعمل لك نشاط جانبي و ترجع لها مرة ثانية ، بعض الألعاب اذا تخليت عن المهمة تطلع لك Mission Failed او شي من هذا القبيل ، RDR2 مثال على ذلك و يخلونك تعيد المهمة من جديد ، حتى Witcher 3 اذا ما خانتني الذاكرة بعض الكويستات تفشل اذا ما انهيتها و سحبت عليها مع الوقت.
 

S30D1999

truegamer
هي تقدم لك الحرية في كيفية انهاء المهمات و اللعبة ككل ، شخصياً جربت كل طريقة ، مرات انهي اللعبة بأكشن بحت و قدراتي طورتها لهذا الغرض ، او تسلل بحت ، او خليط بينهم ، أصعب شي في اللعبة انك تحصل على اشيفمنت الـ Pacifist انك ما تقتل احد ، الحصول عليه أسهل في MD اكثر من HR.
كلامك عن ديوس اكس الاصلية حمسني العبها وكونها افضل منHR اللي عندي من افضل الالعاب اللي لعبتها في حياتي فهذا شيء كبير
 

Pineapple

True Gamer
كلامك عن ديوس اكس الاصلية حمسني العبها وكونها افضل منHR اللي عندي من افضل الالعاب اللي لعبتها في حياتي فهذا شيء كبير
اذا تقدر تتجاوز مستواها التقني و مظهرها القديم العبها ، في مودات على البي سي تحسن من التجربة مذكورة في مقطع ديجيتال فوندري ، الجزء الثاني جيد لكنه أقل من ناحية المستوى عن بقية الأجزاء ، اذا برتبهم من ناحية الأفضلية فالأول هو الأفضل بلا منازع ، بعده تأتي HR و بعدها MD و أخيراً Invisible War.
 
التعديل الأخير:

Oldsnake

True Gamer
شخصياً اتمنى يحصل لايدوس مونتريال مثل ما حصل مع IO Interactive و خروجهم من براثن سكوير ، الاستوديو و Deus Ex يستحقون افضل من سكوير.
هو اتمنى ينفصلو عن سكوير للامانة لكن ما يستقل بشكل كامل اتمنى يحصل على ناشر جديد مستعد يدفع على اللعبة .

ديوس اكس سلسلة تستاهل يندفع عليها فلوس زيادة ومش تكون مشروع اندي لكن من الناشر الي مستعد يخاطر مع السلسلة بعد فشل MD تجاريا ؟

ولا تنسى حركة قص النهاية وبيعها على شكل DLC
ياريتها نهاية حتى هي مجرد قصص فرعية لادم جينسون وتكشف عن ماضيه اكثر من كونها تكملة لاحداث MD

المخطط اصلا تقديم ثلاثية جديدة من ضمن عالم ديوس اكس لكن فشل MD التجاري خلى سكوير اينكس تتراجع عن الفكرة .

https://www.eurogamer.net/articles/2013-10-02-eidos-confirms-deus-ex-universe
هي تقدم لك الحرية في كيفية انهاء المهمات و اللعبة ككل ، شخصياً جربت كل طريقة ، مرات انهي اللعبة بأكشن بحت و قدراتي طورتها لهذا الغرض ، او تسلل بحت ، او خليط بينهم ، أصعب شي في اللعبة انك تحصل على اشيفمنت الـ Pacifist انك ما تقتل احد ، الحصول عليه أسهل في MD اكثر من HR.
كلامك صحيح هي تقدم خيارات واسعة لكن دايما اللعبة تشجعك اكثر على التسلل والهاكنج واستكشاف جمال الليفل ديزاين والاماكن المخبئة دون استخدام العنف والقتال المباشر ابدا حتى منظومة التصويب والقتال المباشر ليست بالجيدة والممتعة مثل Dishonored مثلا والتي تقدم الاسلوبين بنظري بطريقة متوازية اكثر من ديوس اكس .
 

S30D1999

truegamer
هو اتمنى ينفصلو عن سكوير للامانة لكن ما يستقل بشكل كامل اتمنى يحصل على ناشر جديد مستعد يدفع على اللعبة .

ديوس اكس سلسلة تستاهل يندفع عليها فلوس زيادة ومش تكون مشروع اندي لكن من الناشر الي مستعد يخاطر مع السلسلة بعد فشل MD تجاريا ؟


ياريتها نهاية حتى هي مجرد قصص فرعية لادم جينسون وتكشف عن ماضيه اكثر من كونها تكملة لاحداث MD

المخطط اصلا تقديم ثلاثية جديدة من ضمن عالم ديوس اكس لكن فشل MD التجاري خلى سكوير اينكس تتراجع عن الفكرة .

https://www.eurogamer.net/articles/2013-10-02-eidos-confirms-deus-ex-universe

كلامك صحيح هي تقدم خيارات واسعة لكن دايما اللعبة تشجعك اكثر على التسلل والهاكنج واستكشاف جمال الليفل ديزاين والاماكن المخبئة دون استخدام العنف والقتال المباشر ابدا حتى منظومة التصويب والقتال المباشر ليست بالجيدة والممتعة مثل Dishonored مثلا والتي تقدم الاسلوبين بنظري بطريقة متوازية اكثر من ديوس اكس .
اللعنة على سكوير اشتقت للسلسلة مافي شيء عطاني تجربة العالم المستقبلي مثلها , HR باعت فوق المليون فالغلط من سكوير في تسويقها الضعيف للسيكول ولو راحت لناشر ثاني يعرف يسوق زي اكتيفجن يمكن تبيع
 

Pineapple

True Gamer
ليش ؟ اشوفهم اذكياء في نشر العابهم واعتقد سيكيرو استفادوا منهم
لكن في المقابل نشوف العلاقة اللي كانت بينهم و بين بنجي ، اكتفجن اشوفه خيار غير منطقي لاستوديو صغير مثل Eidos Montreal ممكن بالنهاية يستحوذون عليه و هم أسوأ من سكوير ، يكفي اللي عملوه مع مطور تاريخي مثل Raven و جعلهم استوديو مساعد لاستوديوهاتهم الثانية Infinity Ward و Treyarch ، حتى IO بعد خروجهم من سكوير اتجهو الى WB لنشر العابهم.
 

hussien-11

True Gamer
هو اتمنى ينفصلو عن سكوير للامانة لكن ما يستقل بشكل كامل اتمنى يحصل على ناشر جديد مستعد يدفع على اللعبة .

ديوس اكس سلسلة تستاهل يندفع عليها فلوس زيادة ومش تكون مشروع اندي لكن من الناشر الي مستعد يخاطر مع السلسلة بعد فشل MD تجاريا ؟
ما أقصدك بهذا الكلام عبود، لكن أغلب الناس الي سوت قضية تجاه استحواذ سكوير على آيدوس و عناوينها هم اللاعبين الأجانب المتعصبين للحاسب الشخصي و للشركات الغربية، تحس أن استحواذ شركة يابانية على آيدوس كان أشبه بإهانة لمشاعرهم

لا أستطيع أن أُفكر بأي عملية استحواذ حصلت في الصناعة و مع ذلك نتج عنها احترام و تمويل ضخم لعناوين الشركة القديمة كما حصل لآيدوس من سكوير: استثمروا في Hitman، استثمروا في Deus Ex، استثمروا في Tomb Raider و جميعها كانت استثمارات ضخمة و مكلفة للغاية.
 

S30D1999

truegamer
لكن في المقابل نشوف العلاقة اللي كانت بينهم و بين بنجي ، اكتفجن اشوفه خيار غير منطقي لاستوديو صغير مثل Eidos Montreal ممكن بالنهاية يستحوذون عليه و هم أسوأ من سكوير ، يكفي اللي عملوه مع مطور تاريخي مثل Raven و جعلهم استوديو مساعد لاستوديوهاتهم الثانية Infinity Ward و Treyarch ، حتى IO بعد خروجهم من سكوير اتجهو الى WB لنشر العابهم.
يب انا ادري انهم تعاملهم سيء مع استوديوهاتهم بس الوضع مع ايدوس يكون مرة واحدة لقياس السطح على الاقل بدال مايكون تحت خدمتهم
 

Dark_N11

True Gamer
اديوس مونتريال حالياً يساعد في لعبة افنجرز و يطور لعبة جاردينز اوف جالكسي
الألعاب هذه لو نحجت استديوهات سكوير الغربية راح تصير مصنع للألعاب مارفل .

ما اعتقد راح يحاولون الأنفصال و هم شغالين على براند بحجم مارفل على الأقل في الفترة الحالية .
 

Matriix

Banned
ما أقصدك بهذا الكلام عبود، لكن أغلب الناس الي سوت قضية تجاه استحواذ سكوير على آيدوس و عناوينها هم اللاعبين الأجانب المتعصبين للحاسب الشخصي و للشركات الغربية، تحس أن استحواذ شركة يابانية على آيدوس كان أشبه بإهانة لمشاعرهم

لا أستطيع أن أُفكر بأي عملية استحواذ حصلت في الصناعة و مع ذلك نتج عنها احترام و تمويل ضخم لعناوين الشركة القديمة كما حصل لآيدوس من سكوير: استثمروا في Hitman، استثمروا في Deus Ex، استثمروا في Tomb Raider و جميعها كانت استثمارات ضخمة و مكلفة للغاية.
أميل لهذا الرأي حقيقة ، إيدوس قبل الإستحواذ كان الإنطباع عنهم أنهم ضعيفين و حقيقة جزء كبير من إنتاجهم كان سيء ، حتى ميدواي كنت أشوف أنهم أفضل
سكوير خدموا إيدوس و يعتبروا أفضل من غيرهم ، لو الإستحواذ من EA كان شفنا حرية إبداعية أقل و تفكيك للفريق كامل بعد أول فشل
 

JIN KAZAMA

True Gamer
ما أقصدك بهذا الكلام عبود، لكن أغلب الناس الي سوت قضية تجاه استحواذ سكوير على آيدوس و عناوينها هم اللاعبين الأجانب المتعصبين للحاسب الشخصي و للشركات الغربية، تحس أن استحواذ شركة يابانية على آيدوس كان أشبه بإهانة لمشاعرهم

لا أستطيع أن أُفكر بأي عملية استحواذ حصلت في الصناعة و مع ذلك نتج عنها احترام و تمويل ضخم لعناوين الشركة القديمة كما حصل لآيدوس من سكوير: استثمروا في Hitman، استثمروا في Deus Ex، استثمروا في Tomb Raider و جميعها كانت استثمارات ضخمة و مكلفة للغاية.


اتفق ، حتى مستوى العابهم ارتفع في البداية
 
أعلى