hits counter

Capcom: "نفضل اللعبة التي تحصل على تقييم 9 وتبيع أقل على اللعبة اللي تحصل على تقييم 6 وتبيع أكثر"

Veeto

True Gamer
المنطق يقول في اليابان انزل على المنصة اللي عليها قبول وتناسب الـ Life style او نمط الحياة عندهم والمربحة مادياً بشكل مساوي لتحقيق اعلى فائدة ممكنة لي كشركة

شنو الرابط بين هالشي والسويتش وسوني وبين العاب تقييمها 9 ..من متى تقييم الالعاب مربوط بميزانيتها؟
 
شنو الرابط بين هالشي والسويتش وسوني وبين العاب تقييمها 9 ..من متى تقييم الالعاب مربوط بميزانيتها؟

للمرة الثانية اتكلم (سياسة شركة كابكوم - اساساً ما علي من سوني ولانينتيندو ) اللي المفترض يكون همها الاول والأخير الربحية
(كلامي عن انهم راضيين نصنع لعبة تقاييمها 9ات وما تجيب همها في المبيعات وما نصنع العاب 6ات وتبيع اكثر )
اللي استشفيتة من كلامهم انه يقول سيتم دعم صاحب الشريحة المتوسطة من قاعدة مستخدمين البلد على حساب الشريحة الكبرى وبالتالي مبيعات ليست قوية لكننا سنكون سعداء بالتقاييم :tearsofjoy:

لا تتحسس يا فيتو محد جاب طاري سوني بسوء :tongueout:
 

Veeto

True Gamer
اللي استشفيتة من كلامهم انه يقول سيتم دعم صاحب الشريحة المتوسطة من قاعدة مستخدمين البلد على حساب الشريحة الكبرى وبالتالي مبيعات ليست قوية لكننا سنكون سعداء بالتقاييم

شلون طلعت بهالتفسير!
اي واحد متابع من بعيد.. بيفهم من التصريح انهم بيكونوا سعداء بمبيعات ريزدنت 7 حتى لو كانت اقل من ريزدنت 6 ..ما داموا قدموا لعبة افضل

قرار دعم السويتش او سوني او غيرهم ما ليه علاقة بتاتا بالتصريح.. ودائما الجودة ولو بعد حين بتبيع.. عكس الالعاب قليلة الجودة بتخدع الناس مرة ما بتقدر تخدعهم اكثر من مرة!

خروجك بهالرابط العجيب مذهل.. مع انه ما فيه اي تلميح يمين او يسار اليه
 
شلون طلعت بهالتفسير!
قرار دعم السويتش او سوني او غيرهم ما ليه علاقة بتاتا بالتصريح.. ودائما الجودة ولو بعد حين بتبيع.. عكس الالعاب قليلة الجودة بتخدع الناس مرة ما بتقدر تخدعهم اكثر من مرة!

اولاً العاب كابكوم ما تبيع على المدى البعيد - نحن نتكلم عن كابكوم لا نتكلم عن نينتيندو او روكستار هنا- واذا بحثت عنها ستبحث عن نسخة مستعملة من مستخدم اخر
ومن المعروف ان used copy = dirt cheap
وثانياً انا كشركة حين اطور لعبة اضع في حساباتي اقصى استفادة ممكنة من الـ launch sales لتغطية التكاليف على اقل تقدير
السؤال كيف يتم تحقيق ذلك هل اصدرها على جهاز قاعدة جماهيرة متوسطة (كلامي عن اليابان فقط ) واتغنى بالتسعات
ام على جهاز قاعدة جماهيرة كبيرة مع فرصة اكبر لضمان مبيعات اعلى
ام لكليهما
اترك لذكائك الاجابة
محبتي
 

Veeto

True Gamer
السؤال كيف يتم تحقيق ذلك هل اصدرها على جهاز قاعدة جماهيرة متوسطة (كلامي عن اليابان فقط ) واتغنى بالتسعات
ام على جهاز قاعدة جماهيرة كبيرة مع فرصة اكبر لضمان مبيعات اعلى
شنو علاقة التسعات باختيار الجهاز ..المفترض ان كابكوم كشركة عريقة ما تقدم اي منتج ... الا وبجودة فاخرة وهذا مغزى كلامهم ان الشركة تفكر بالجودة قبل اي شي

وكل لعبة وقرار تطويرها على اي جهاز يتم تقييمه على حدة ..ولو يصير انها تكون ملتي بتكون افضل للشركة

قرار مثل قرار، مونستر هونتر وورلد والتضحية بمبيعات اليابان بمقابل مبيعات غربية اكثر قرار صحيح 1000% كمثال
 
شنو علاقة التسعات باختيار الجهاز ..المفترض ان كابكوم كشركة عريقة ما تقدم اي منتج ... الا وبجودة فاخرة وهذا مغزى كلامهم ان الشركة تفكر بالجودة قبل اي شي

أنا أشير إلى القمر والذكي ينظر إلى أصبعي
للمرة الالف (احاول) ان اتكلم عن سياسة كابكوم كشركة المفترض همها الربحية بالدرجة الاولي وهي تتكلم عن سعادتها بالتسعات بغض النظر عن مبيعات متوسطة او اقل من اجزاء سابقة

وكل لعبة وقرار تطويرها على اي جهاز يتم تقييمه على حدة ..ولو يصير انها تكون ملتي بتكون افضل للشركة
جانبك الصواب في هذه النقطة - الملتي اصبح سمة وهدف الشركات في الجيلين الحالي والسابق والمتوقع في الجيل القادم القادم ( شركات إندي تنزل ملتي بحثا عن الربحية لا عن التسعات :mask:) إلا في حالة تمويل كامل من الشركة صاحبت الجهاز (خذ بايونيتا مثلاً)

قرار مثل قرار، مونستر هونتر وورلد والتضحية بمبيعات اليابان بمقابل مبيعات غربية اكثر قرار صحيح 1000% كمثال
اضحكني هذا المثال كثيراً
هل غاب عن ذهنك ان كابكوم مجبرة (جداً) وكانت مقامرة كثيراً بهذة اللعبة لأسباب عدة
قدرات الـ 3DS رغم قاعدة جماهيرة العملاقة - الوي يو ومبيعاتة المتواضعة - السويتش في مرحلة بناء القاعدة الجماهيرية مع الاخذ بالاعتبار انها اسرع من البلاي 4 - لعبة مونستر هنتر جديدة تعتبر سلعة مرغوبة جداً وتحدث دخل ممتاز تساعدها على تطوير العاب ومصاريف تشغيلية ورواتب
اتظن ان كابكوم بهذة الدرجة من الحمق انها تضحي بالسوق الياباني على حساب جزء سبين اوف (ان فعلتها فسأضحك على هكذا غباء إداري لآنها ستدمر شعبية اللعبة في اليابان العاشق للـ on the go gaming)
 

Adam Jensen

Hardcore Gamer
أنا أشير إلى القمر والذكي ينظر إلى أصبعي
للمرة الالف (احاول) ان اتكلم عن سياسة كابكوم كشركة المفترض همها الربحية بالدرجة الاولي وهي تتكلم عن سعادتها بالتسعات بغض النظر عن مبيعات متوسطة او اقل من اجزاء سابقة


جانبك الصواب في هذه النقطة - الملتي اصبح سمة وهدف الشركات في الجيلين الحالي والسابق والمتوقع في الجيل القادم القادم ( شركات إندي تنزل ملتي بحثا عن الربحية لا عن التسعات :mask:) إلا في حالة تمويل كامل من الشركة صاحبت الجهاز (خذ بايونيتا مثلاً)


اضحكني هذا المثال كثيراً
هل غاب عن ذهنك ان كابكوم مجبرة (جداً) وكانت مقامرة كثيراً بهذة اللعبة لأسباب عدة
قدرات الـ 3DS رغم قاعدة جماهيرة العملاقة - الوي يو ومبيعاتة المتواضعة - السويتش في مرحلة بناء القاعدة الجماهيرية مع الاخذ بالاعتبار انها اسرع من البلاي 4 - لعبة مونستر هنتر جديدة تعتبر سلعة مرغوبة جداً وتحدث دخل ممتاز تساعدها على تطوير العاب ومصاريف تشغيلية ورواتب
اتظن ان كابكوم بهذة الدرجة من الحمق انها تضحي بالسوق الياباني على حساب جزء سبين اوف (ان فعلتها فسأضحك على هكذا غباء إداري لآنها ستدمر شعبية اللعبة في اليابان العاشق للـ on the go gaming)
كمية الاغلاط في الرد رهيبة ، لا مونستر هنتر وورلد سبين اوف بما ان كابكوم نفسهم اكدوا انها جزء رئيسي ، ولا السويتش قاعد يبيع بشكل اسرع من بس4 ، ولا كابكوم ضحت بجماهير ننتندو بدليل انهم اكدوا جزء جديد من مونستر هنتر للسويتش ، وعجزت افهم وش دخل توجه انه الجودة > المبيعات (اللي على مدى البعيد اصلا بيؤدي الى مبيعات اعلى عكس توجه اهم شئ نبيع الان وبالطقاق في سمعة عناوينا واللي فالنهاية بيودي الشركة في داهية) بتوجه الشركة في انها تنزل العابها على عدة منصات (واللي قاعدة تسويه كابكوم مع اكس 1 و pc) ، مونستر هنتر وورلد و re7 السويتش ما يقدر يشغلها فحاولوا يجربون السحاب واذا نجح يعممونها على باقي العابهم الكبيرة فالموضوع ما لها علاقة بان كابكوم غبية وخطتهم الحالية بجزء خاص بالسويتش وجزء خاص بالكونسول الاخرى و pc افضل خطة ممكنة ، الشئ اللي مستغرب منه ليش توك تزعل على سالفة انه مونستر هنتر ما نزلت على السويتش مع انه من قبل وضع الشركة كان اسوا وكانت تنزل على منصة وحدة ؟ مفروض بما انها الان تنزل على 3 منصات وفيه جزء جاي للسويتش يكون هذا مطابق لكلامك ؟
 

Veeto

True Gamer
أنا أشير إلى القمر والذكي ينظر إلى أصبعي
للمرة الالف (احاول) ان اتكلم عن سياسة كابكوم كشركة المفترض همها الربحية

اذا تعتبر ردودك بفكرتها ذكاء.. أظل بغبائي افضل ليي

كل شركة بالدنيا همها قبل الربحية هي ديمومية الربحية او استمرارها.. مرة ثانية وثالثة وعاشرة اي انسان انعم الله عليه بنعمة القراءة وانعم عليه بنعمة بسيطة من الفهم ( مو الذكاء بعد) بيقدر يفهم ان تفكير كابكوم ان الربح عالمدى البعيد والمستمر بيكون عن طريق تقديم العاب ذو جودة عالية.. حسب تعبيرهم العاب 9

قدرات الـ 3DS رغم قاعدة جماهيرة العملاقة - الوي يو ومبيعاتة المتواضعة - السويتش في مرحلة بناء القاعدة الجماهيرية مع الاخذ بالاعتبار انها اسرع من البلاي 4

قرار تطوير مونستر هونتر وورلد بدء من ما لا يقل عن 4 سنوات.. وقتها السويتش يمكن حتى كفكرة ما تبلور والقرار صحيح كان مقامرة او اجبار
 

شيطون

Fortnite Lover
مرة ثانية وثالثة وعاشرة اي انسان انعم الله عليه بنعمة القراءة وانعم عليه بنعمة بسيطة من الفهم ( مو الذكاء بعد)

هو ديك فوضعه مختلف :tongueclosed:
 
لا مونستر هنتر وورلد سبين اوف بما ان كابكوم نفسهم اكدوا انها جزء رئيسي

في معلومة غاية في الاهمية يمكن ما تدري عنها (في صناعة الالعاب عموماً الاجزاء المرقمة هي الرئيسية ) لا يعني ان لا تجد من يشذ عن القاعدة هنا وهناك ولكن تكون هذة طبيعة تسمية الالعاب من بدايتها كليجند اوف زيلدا

ولا السويتش قاعد يبيع بشكل اسرع من بس4

وجه باك مان اللي نشوفة في تشارت المبيعات اليابانية الاسبوعي يخالفك الرئي حيث ان كلامي عن اليابان

وعجزت افهم وش دخل توجه انه الجودة > المبيعات (اللي على مدى البعيد اصلا بيؤدي الى مبيعات اعلى عكس توجه اهم شئ نبيع الان وبالطقاق في سمعة عناوينا واللي فالنهاية بيودي الشركة في داهية)

هذا ردي السابق في هذا الشأن واراهن انك لم تقرأ النقاش من بدايته وجئت ترد وانت مطفي النور :relaxed:
اولاً العاب كابكوم ما تبيع على المدى البعيد - نحن نتكلم عن كابكوم لا نتكلم عن نينتيندو او روكستار هنا- واذا بحثت عنها ستبحث عن نسخة مستعملة من مستخدم اخر
ومن المعروف ان used copy = dirt cheap

مونستر هنتر وورلد و re7 السويتش ما يقدر يشغلها

اعذرني هذا كلام هواة لا اكثر
ان كانت كابكوم تفتقر الى القدرة على ذلك فما اسهل من التعاقد مع Panic Button Games ( التي عملت بورت DOOM و Wolfenstein 2) لعمل بورت محترم جداً وفي وقت قياسي يحقق لي ربح مادي ملموس بدلاً من السخف المقصود والمحكوم علية بالفشل المسمى بالسحابة

اذا تعتبر ردودك بفكرتها ذكاء.. أظل بغبائي افضل ليي
نصيحة لا تنعت نفسك بالغباء في نقاش فيديو قيم انت اكبر من ذلك

كل شركة بالدنيا همها قبل الربحية هي ديمومية الربحية او استمرارها.. مرة ثانية وثالثة وعاشرة اي انسان انعم الله عليه بنعمة القراءة وانعم عليه بنعمة بسيطة من الفهم ( مو الذكاء بعد) بيقدر يفهم ان تفكير كابكوم ان الربح عالمدى البعيد والمستمر بيكون عن طريق تقديم العاب ذو جودة عالية.. حسب تعبيرهم العاب 9
مرة ثانية وثالثة وعاشرة انت لاتعلم طبيعة مبيعات الالعاب لشركات الطرف الثالث مثل كابكوم خلال ثلاث سنوات ( يا من يتحدث عن الربح على المدى البعيد ) من اصدار اللعبة تكون شبه منسية بتسعاتها ايش عاد لو قلنا انك تنظر لمبيعات مستمرة طوال الجيل
هل تظن ان كابكوم لديها ما يؤهلها لذلك من ولاء الجماهير لعناوينها كنينتيندو او روك ستار على سبيل المثال
هل تظن اني ( كمستخدم عادي ) حين اريد شراء لعبة كـ RE7 مثلا اليوم اشتريها مستعملة ام جديدة - ايباي تزخر بالعديد من النسخ وباسعار متفاوتة للمعلومية فقط

قرار تطوير مونستر هونتر وورلد بدء من ما لا يقل عن 4 سنوات.. وقتها السويتش يمكن حتى كفكرة ما تبلور والقرار صحيح كان مقامرة او اجبار
التطوير لا يعني عدم اصدار نسخة للجهاز ( ماذا تسمي قرار نقل لعبة Wolfenstein 2 )

في النهاية لا اريد تحوير النقاش من سياسة شركة كابكوم الي حرب كونسول في اليابان بين السويتش والبلاي 4 وجهازي احلا من جهازك انا اكبر من هذا
 
التعديل الأخير:

Adam Jensen

Hardcore Gamer
في معلومة غاية في الاهمية يمكن ما تدري عنها (في صناعة الالعاب عموماً الاجزاء المرقمة هي الرئيسية ) لا يعني ان لا تجد من يشذ عن القاعدة هنا وهناك ولكن تكون هذة طبيعة تسمية الالعاب من بدايتها كليجند اوف زيلدا



وجه باك مان اللي نشوفة في تشارت المبيعات اليابانية الاسبوعي يخالفك الرئي حيث ان كلامي عن اليابان



هذا ردي السابق في هذا الشأن واراهن انك لم تقرأ النقاش من بدايته وجئت ترد وانت مطفي النور :relaxed:




اعذرني هذا كلام هواة لا اكثر
ان كانت كابكوم تفتقر الى القدرة على ذلك فما اسهل من التعاقد مع Panic Button Games ( التي عملت بورت DOOM و Wolfenstein 2) لعمل بورت محترم جداً وفي وقت قياسي يحقق لي ربح مادي ملموس بدلاً من السخف المقصود والمحكوم علية بالفشل المسمى بالسحابة

في النهاية لا اريد تحوير النقاش من سياسة شركة كابكوم الي حرب كونسول في اليابان بين السويتش والبلاي 4 وجهازي احلا من جهازك انا اكبر من هذا
وفيه بعض الاحيان ما يكون مرقم حتى ما ينفر الجمهور الجديد من تجربة السلسلة مثل ما صار مع موسنتر هنتر ، ما دام المطور ذكر بنفسه هالشئ فالموضوع انتهى ومدري ليش مستمر تناقش فيه ، ونقطة اليابان ممكن افهم ليش شركة عالمية مثل كابكوم لازم تركز عاليابان بس بينما هي تقدر تجيب اضعاف هالارباح فالغرب ؟ ونقطة الدرعمة لا ردك فسر العلاقة ونقطتنا اصلا عن الاجزاء اللي بعدها مهوب عن اسمرارية مبيعات الجزء نفسه (واللي بالمناسبة وورلد كانت ممتازة بس خلنا نحرف الحقائق مثل كل النقاط اللي قبلها) ، ونقطة انك قاعد تقارن لي لعبة دوم ولا وولفيشتاين بمونستر هنتر هل انت مطور اشتغلت على الالعاب عشان تعرف وش الافضل ولا هي بس خبط لزق على اساس انه كل الالعاب تستعمل نفس الموارد بالضبط ؟ وولفيشتاين في بعض الاحيان كانت توصل لدقة 320p عشان تشتغل عالسويتش وهي خطية بحتة كيف تبي لعبة البس4 ما يقدر يشغلها على 30 فريم ثابتة تشتغل على السويتش ؟ يعني افهم انه كابكوم اللي لهم عشرات السنين يطورون العاب صاروا هواة وانت صرت الفاهم ؟ وشئ مضحك انك الان ما تبي تحول الموضوع على اساس ان اللي كانوا يناقشونك هم السبب مع انك انت اللي حشرته في موضوع ما له اي علاقة
 
التعديل الأخير:

Pineapple

True Gamer
كابكوم شركة ما تفكر فقط فالسوق الياباني لأنها شركة لها مكانة عالمية فتفكر بجميع الأسواق لو تفكر بالسوق الياباني بس كان شفتها صفت مع كونامي و سكرت كل استوديوهاتها و العبت على المضمون و تنزل لك ريزدنت ايفل و مونستر هونتر و ستريت فايتر موسمية و ركزوا على العاب الموبايل , عقلية كابكوم واضح انها تغيرت السنتين اللي فاتوا مع ريزدنت ايفل 6 واضح انهم استغلوا اسم العنوان حتى يبيعوا و يطلعوا ارباح مع سوء المنتج كان همهم بالاول و الاخير الربح السريع لكن الآن بعد ما انجلدوا من الفانز صار عندهم ردة فعل ايجابية ريزدنت ايفل 7 خطوة فالاتجاه الصحيح على المستوى النقدي و الربحي صحيح انها ما جابت ارقام الخامس و السادس في المبيعات لكن الشركة الآن تنظر الى مبيعات المدى البعيد و هذا واضح بالفقرة هذي من التصريحات:
Molant continues: "We are less focused on Day One sales these days, too. We are looking much more at the long-term. And in that case RE7 is performing amazingly. Even now, after almost two years, it's still the VR flagship title. That helps keep the game selling well."
حتى مونستر هنتر وورلد ايجابية في المبيعات و المراجعات حسب موقع كابكوم هي اكثر لعبة مبيعاً في تاريخ الشركة مع انهم ذكروا فالمقابلة ان اللعبة كانت مخاطرة بالنسبة لهم
http://www.capcom.co.jp/ir/english/finance/million.html

كون هذي الالعاب ما تم اصدارها على جهاز السويتش ما يعني ان كابكوم تكره الجهاز او ما تبي تربح بالعكس في اشياء ممكن تمنعهم من اصدارها , الاصدار السحابي يدلل لك ان كابكوم ممكن واجهوا مشكلة ينقلون اللعبة للجهاز او اللعبة راح تطلع بشكل اقل من باقي النسخ على المستوى التقني , صعب تقارن بين بانك بوتون و اد سوفتوير مع ذلك دووم و وولف 2 فيهم مشاكل كبيرة لا تنسى ان اللعبتين التارجت حقهم 60 اطار فالثانية نفس الشي لريزدنت ايفل 7 اللعبة شغالة على 60 اطار فالون و البلايستيشن 4 فيمكن كابكوم تتمنى نسخة السويتش تكون بنفس النعومة و السلاسة و نفس الستاندرد العالي الموضوع منها , لكن الجهاز خلنا نكون واقعيين محدود الامكانيات بيني و بينك اللاعب لو خيرته بين نسخ دووم و وولف 2 و ريزدنت ايفل 7 المختلفة غالباً راح يختار نسخ الون و البلايستيشن 4 لأنهم افضل في الجودة الرسومية و اصلب في الاطارات.
 
كون هذي الالعاب ما تم اصدارها على جهاز السويتش ما يعني ان كابكوم تكره الجهاز او ما تبي تربح بالعكس في اشياء ممكن تمنعهم من اصدارها , الاصدار السحابي يدلل لك ان كابكوم ممكن واجهوا مشكلة ينقلون اللعبة للجهاز او اللعبة راح تطلع بشكل اقل من باقي النسخ على

لماذا استنتجت اني اظن ان كابكوم تكره السويتش؟ رغم اني لي مآخذ عليها بإظهارها بعض من صور ا الالانبطاح لسياسة سوني (الكروس بلاتفورم في مونستر هنتر )
وطبيعي ان نسخة السويتش ستكون اقل بصرياً من بقية النسخ هذا لا يحتاج الى عبقري ....

صعب تقارن بين بانك بوتون و اد سوفتوير مع ذلك دووم و وولف 2 فيهم مشاكل كبيرة لا تنسى ان اللعبتين التارجت حقهم 60 اطار فالثانية نفس الشي لريزدنت ايفل 7

الجميع اثنوا على العمل والجهد المبذول في نقل اللعبتين. ولا اعلم من اين جئت بمقولة المشاكل الكبيرة هذة عن النسختين.( امتلك اللعبتين وادائهما ممتاز ولم اواجة شيئا يذكر مما تقول - ارجوك لا تدخلني مدخل المقارنات بين النسخ )
اللذي اقولة نقل اللعبة بأداء ممتاز مع التضحية بعدد الاطارات يعتبر امر ممتاز لعشاق الجهاز

لكن الجهاز خلنا نكون واقعيين محدود الامكانيات بيني و بينك اللاعب لو خيرته بين نسخ دووم و وولف 2 و ريزدنت ايفل 7 المختلفة غالباً راح يختار نسخ الون و البلايستيشن 4 لأنهم افضل في الجودة الرسومية و اصلب في الاطارات
نحن في الخليج انعم الله علينا بالمال اللهم لك الحمد ومعظمنا نملك الامكانية لكن هناك عدد كبير جداً من اللاعبين في العالم لا يستطيع الحصول إلا على جهاز واحد فقط والالتزام بمكتبة العابة فالكلام عن الاختيار وتعميمه على مجتمع اللاعبين في غير محلة.

لا اريد الاطالة في الموضوع اعتقد اني ازعجت البعض لأنتقادي سياسة كابكوم
 

Pineapple

True Gamer
لماذا استنتجت اني اظن ان كابكوم تكره السويتش؟ رغم اني لي مآخذ عليها بإظهارها بعض من صور ا الالانبطاح لسياسة سوني (الكروس بلاتفورم في مونستر هنتر )
وطبيعي ان نسخة السويتش ستكون اقل بصرياً من بقية النسخ هذا لا يحتاج الى عبقري ....
كلامي هذا بشكل عام مو بالضرورة رد على كلامك لكن مو شرط كابكوم تتجاهل السويتش ممكن تصدر عليه العاب مستقبلاً مناسبة للجهاز و قدراته اوكامي احد هالالعاب ، اعذرني اخوي في كلام انت كاتبه ما اشوفه شفاف.
الجميع اثنوا على العمل والجهد المبذول في نقل اللعبتين. ولا اعلم من اين جئت بمقولة المشاكل الكبيرة هذة عن النسختين.( امتلك اللعبتين وادائهما ممتاز ولم اواجة شيئا يذكر مما تقول - ارجوك لا تدخلني مدخل المقارنات بين النسخ )
اللذي اقولة نقل اللعبة بأداء ممتاز مع التضحية بعدد الاطارات يعتبر امر ممتاز لعشاق الجهاز
نعم جهد مبذول و يشكر عليه بس اذا انت شخص تحب هالنوعية من الالعاب الشوترز اكيد راح تاخذ النسخة الافضل و الانعم و الاسرع ونسبة الوضوح فيها اعلى خصوصاً ان نسخة السويتش نسبة الوضوح فيها تصل الى مستويات متدنية و ٦٠ اطار اللي هو الافضل لالعاب الشوترز خصوصاً العاب من نوعية دوووم و وولف ٢ نسخ البلايستيشن ٤ و الون هم الافضل على مستوى الكونسولز ما في اي وجه مقارنة بينهم عن خبرة لاني جربت العب دووم على جهاز بي سي ضعيف ٣٠-٤٥ اطار اللعبة ما تنبلع لهذا السبب عملت ابجريد للبي سي حقي بس علشان اشغلها على اعلى الاعدادات و بفريمات عالية تصل الى ٢٠٠ فريم و في فرق واضح و كبير بالسلاسة و النعومة فالحركة في هذي النوعية من الالعاب.
نحن في الخليج انعم الله علينا بالمال اللهم لك الحمد ومعظمنا نملك الامكانية لكن هناك عدد كبير جداً من اللاعبين في العالم لا يستطيع الحصول إلا على جهاز واحد فقط والالتزام بمكتبة العابة فالكلام عن الاختيار وتعميمه على مجتمع اللاعبين في غير محلة.

لا اريد الاطالة في الموضوع اعتقد اني ازعجت البعض لأنتقادي سياسة كابكو
الحمدلله اللي انعم علينا و كلامك هذا هو مربط الفرس اللاعب اللي عنده امكانية شراء جهاز واحد راح ياخذ افضل جهاز كونسول فالسوق و ما في افضل من البلايستيشن ٤ كجهاز رخيص و متمكن و عليه مكتبة العاب ضخمة ، انا الحمدلله عندي البي سي حقي مكفيني و زيادة لهذا السبب ما عندي اي جهاز كونسول و لا افكر اني اقتني احدهم لكن لو ما كان عندي امكانية اني اركب جهاز بي سي قوي بدون اي تردد راح اخذ البلايستيشن ٤ النحيف و حياك الله يا اخوي.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كون هذي الالعاب ما تم اصدارها على جهاز السويتش ما يعني ان كابكوم تكره الجهاز او ما تبي تربح بالعكس في اشياء ممكن تمنعهم من اصدارها , الاصدار السحابي يدلل لك ان كابكوم ممكن واجهوا مشكلة ينقلون اللعبة للجهاز او اللعبة راح تطلع بشكل اقل من باقي النسخ على المستوى التقني , صعب تقارن بين بانك بوتون و اد سوفتوير مع ذلك دووم و وولف 2 فيهم مشاكل كبيرة

أخوي هم conservative و ما يبغوا يستثمروا بنقل المحرك للجهاز لأنهم يخافوا من الخطورة التجارية قبل كل شيء و فائدة هذا الاستثمار على المدى البعيد
أما من ناحية تقنية يبغالهم شغل للcustomization لكن العملية قابلة للتحقيق بدون شك و already ألعاب أفضل منها رسومياً تم نقلها للجهاز مثل Wolfenstein 2 أو يجري نقلها مثل دراغون كويست11. بعدين حتى لو تجاهلنا الجزء السابع، لماذا لا يتم نقل 4 و 5 و 6 ؟

للأسف أنا أعتقد ان العديد من الشركات الكبيرة تشك في قدرة ننتندو على الاستمرارية على المدى الطويل و تظن أن السويتش قد يكون مثل الوي جهاز يتألق لفترة محدودة و يفقد زخمه بعد ذلك.
 

Pineapple

True Gamer
أخوي هم conservative و ما يبغوا يستثمروا بنقل المحرك للجهاز لأنهم يخافوا من الخطورة التجارية قبل كل شيء و فائدة هذا الاستثمار على المدى البعيد
أما من ناحية تقنية يبغالهم شغل للcustomization لكن العملية قابلة للتحقيق بدون شك و already ألعاب أفضل منها رسومياً تم نقلها للجهاز مثل Wolfenstein 2 أو يجري نقلها مثل دراغون كويست11. بعدين حتى لو تجاهلنا الجزء السابع، لماذا لا يتم نقل 4 و 5 و 6 ؟

للأسف أنا أعتقد ان العديد من الشركات الكبيرة تشك في قدرة ننتندو على الاستمرارية على المدى الطويل و تظن أن السويتش قد يكون مثل الوي جهاز يتألق لفترة محدودة و يفقد زخمه بعد ذلك.
اتفق معاك انهم ما عندهم استعداد ينقلون المحرك لهذا السبب اصدروها سحابياً على السويتش على العموم احنا ما نعرف شنو اللي صاير خلف الكواليس كله شغل تخمين لازم نسمع من كابكوم نفسها عن اسباب عدم نقل المحرك ، دراجون كويست ١١ اللعبة شغالة على محرك انريل ٤ و المحرك مدعوم رسمي من ايبيك على السويتش و اجهزة الهواتف الذكية لكن المحركات الداخلية لازم يصير فيها شوية مجهود حتى يتم نقلها للسويتش خصوصاً انه الحلقة الاضعف بين اجهزة الكونسول ، ريزدنت ايفل ٤ و ٥ و ٦ ما ادري شنو سبب عدم نقلهم لان الخامس متوفر على النفيديا شيلد تيفي اللي هو جهاز نسخة من السويتش نفس الهاردوير التيجرا اكس ١ SoC على العموم كابكوم مستحيل تتجاهل السويتش و بالنهاية راح تصدر العاب عليه متى ما اعرف.
 
أعلى