hits counter

Bloomberg: اليابان وُضِعَت على الرف في خُطط سوني التسويقية للـPS5

retha

from a parallel universe
اما اذا كنا نتكلم عن ألعاب خاصة لهم فما اعتقد هذا منطقي مقابل العائد و مدة تطوير الألعاب الحالية .
نعم، هذا قصدي. وأتفق معك إن هذا منطقي وصعب الواحد يلومهم.

هذا هو السؤال .. ما هو التقصير الواضح ؟
الألعاب الضخمة الي تستهدف سوقهم.
 

sunrise

Hardcore Gamer
ايضا بنفس المقالة كان يتحدث عن كيف ان مايكروسوفت بتحاول تستغل قلة اهتمام سوني بالسوق الياباني وممكن ينتهي الامر بالمستقبل البعيد حتى يصير ثاني أقوى سوق لمايكرو بعد امريكا @hussien-11

 

Ria

Ashen Chevalier
بس حسين ذكر نقطة مهمة، وهي إن مبيعات السويتش (العادي الي تشبكه بالتلفزيون) أكثر من اللايت (المحمول فقط) في اليابان.
لأنه الجهاز الأساسي ويقدم التجربة كاملة وما يعني العكس لو Switch Lite صدر قبل بتكون النتيجة مختلفة وحتى Switch Pro لو صدر ما بيبيع نفس العادي
 

hussien-11

True Gamer
مع ذلك .. مخطئ من ينكر ان اهمية اليابان كسوق قلت لدى سوني
أعتقد الأصح أن نقول

أهمية السوق الياباني قلّت (نسبيًا على الأقل)

و لكن أهمية الشركات اليابانية و قدرتها على الوصول إلى الجمهور خارج اليابان ربما لم تقل أو لم تتغير بالنسبة لسوني.
 

Veeto

True Gamer
الألعاب الضخمة الي تستهدف سوقهم
دراجون كويست ١١ .. فاينل ١٥ + الريميك .. مونستر هونتر وورلد
حتى جوست اوف تسيوشيما .. بيرسونا .. ياكوزا
كلها حصريات .. باليابان
 

Emirates

True Gamer
سبحان الله كيف سوني يقل اهتمامها بالسوق الياباني ،، ومايكروسوفت تحرص للاستحواذ على فرق يابانية وتقوية حضورها في اليابان
 
بس حسين ذكر نقطة مهمة، وهي إن مبيعات السويتش (العادي الي تشبكه بالتلفزيون) أكثر من اللايت (المحمول فقط) في اليابان.
لأنو الشاشة اكبر ببساطة
 

retha

from a parallel universe
دراجون كويست ١١ .. فاينل ١٥ + الريميك .. مونستر هونتر وورلد
حتى جوست اوف تسيوشيما .. بيرسونا .. ياكوزا
كلها حصريات .. باليابان
فاينل فانتسي 15... أسكت أحسن لي. ياكوزا ليست سستم سيلر بصراحة.
برأيي الي دفعت بمبيعات البس4 في اليابان هم دك11 ومونستر هنتر وقوست تسوشيما، ويمكن بيرسونا.
 

squall leonhart

True Gamer
... و مع ذلك، السويتش العادي بخاصية المنزلي يبيع أكثر من اللايت، حتى في اليابان

لماذا؟

هذه مبيعات الأسبوع الماضي من فامتسو:




... أعتقد أن الأمر ليس بهذه البساطة، هناك عوامل عديدة لعبت دورًا.
حسين السوتش جهاز هجين لو ان السويتش جهاز منزلي تقليدي كان شفنا شي مشابه للوي يو

انت اكثر واحد تعرف كم نسبة استعمال الجهاز في الوضع المحمول في اليايان

اللايت مجرد خيار رخيص لتوسيع القاعدة، بس ليش اشتريه و انا ممكن ادفع شوية اكثر و اخذ النسخة الأفضل من الجهاز و إمكانية تحويله لمنزلي.
 

Veeto

True Gamer
برأيي الي دفعت بمبيعات البس4 في اليابان هم دك11 ومونستر هنتر وقوست تسوشيما، ويمكن بيرسونا
بالمناسبو قوست لم تدفع ولم تحرك اي مبيعات تذكر
اظن انها باسبوع اصدارها البلاي ٤ لم يصل حتى ل ٥ آلاف وحدة وقتها
 
  • Like
Reactions: Ria

retha

from a parallel universe
بالمناسبو قوست لم تدفع ولم تحرك اي مبيعات تذكر
اظن انها باسبوع اصدارها البلاي ٤ لم يصل حتى ل ٥ آلاف وحدة وقتها
في سنته الأخيرة؟ صعبة أصلاً.
 

hussien-11

True Gamer
بالمناسبو قوست لم تدفع ولم تحرك اي مبيعات تذكر
اظن انها باسبوع اصدارها البلاي ٤ لم يصل حتى ل ٥ آلاف وحدة وقتها
صحيح، و هي أصلًا صدرت في نهاية عمر الجهاز

أكبر لعبة PS4 في اليابان هي مونستر هنتر وورلد

و لكن في رأيي، ما يجب على سوني أن تقوم به في اليابان هو ما ينقصها، و ليس ما تملكه

جهاز سوني للadults فقط، هناك فئات أخرى كثيرة من الجمهور الياباني لا تملك منتجات تناسبها.
 

sunrise

Hardcore Gamer
حسين السوتش جهاز هجين لو ان السويتش جهاز منزلي تقليدي كان شفنا شي مشابه للوي يو

انت اكثر واحد تعرف كم نسبة استعمال الجهاز في الوضع المحمول في اليايان

اللايت مجرد خيار رخيص لتوسيع القاعدة، بس ليش اشتريه و انا ممكن ادفع شوية اكثر و اخذ النسخة الأفضل من الجهاز و إمكانية تحويله لمنزلي.
الوي يو اسوأ مثال تقدر تستخدمه هنا لأنه فشل بالعالم كله ولأسباب عديدة معروفة
 

جُرَيْج

شُكَرًا مِن الـ ❤
فاينل فانتسي 15... أسكت أحسن لي. ياكوزا ليست سستم سيلر بصراحة.
برأيي الي دفعت بمبيعات البس4 في اليابان هم دك11 ومونستر هنتر وقوست تسوشيما، ويمكن بيرسونا.
ffxv حققت نتائج أفضل من بيرسونا 5 وبيرسونا 5 الملكية و شبح تسوشيما مجتمعين للمعلومية.
 

Veeto

True Gamer
و لكن في رأيي، ما يجب على سوني أن تقوم به في اليابان هو ما ينقصها، و ليس ما تملكه

جهاز سوني للadults فقط، هناك فئات أخرى كثيرة من الجمهور الياباني لا تملك منتجات تناسبها
لا اظن ان المشكلة منتجات .. هل تعتقد ان لو اصدروا لعبة بلاتفورم ٢ دي عائلية بتقييمات عالية ستبيع باليابان ؟
اوه صحيح تذكرت انهم فعلا اصدروها ولم تبع جيدا هناك !

لعبة كارت .. العاب عائلية .. قدموا العديد .. الفئة التي تتكلم عنها صعب اختراقها .. هذا واقع .. اذا كان السوق (( من جديد السوق )) لا المطورين او المصممين .. لا تعجبهم منتجاتي
لماذا احاول الاستثمار بارقام كبيرة فيه .. توظيف تلك الاموال والجهود بمكانها الانسب اصح
 

Eye

Projection mode
بس حسين ذكر نقطة مهمة، وهي إن مبيعات السويتش (العادي الي تشبكه بالتلفزيون) أكثر من اللايت (المحمول فقط) في اليابان.
العادي حجم شاشته اكبر .. ويتفكك .. ويصير حجمه اصغر

وكثير من اليابانيين بحكم خبرة شخصية .. تلقيهم يلعبون العاب جوال مع بعض لما يجتمعون بنفس المكان .. كوفي مطعم دراسة

اتصور السويتش عنده نفس الامكانية

بعدين منطقيا مين يبغى جهاز ميزاته اقل
 

mario0o

True Gamer
بعدين منطقيا مين يبغى جهاز ميزاته اقل
عشاق المحمول فالاجيال السابقة 3ds, ds, gba,gb وقت صدور اجهزة منزلية قوية :)

العوائل اللي بتشتري اجهزة للصغار (اكثر من جهاز في البيت)
 

Eye

Projection mode
عشاق المحمول فالاجيال السابقة 3ds, ds, gba,gb وقت صدور اجهزة منزلية قوية :)

العوائل اللي بتشتري اجهزة للصغار (اكثر من جهاز في البيت)
السويتش محمول ::ton::

بس لحظة .. ليش يشترون اكثر من جهاز مميزاته اقل؟ عشان السعر؟
 

ASWD

True Gamer
فيه جانب من الصواب لكنه*قطعا*تجاهل عوامل كثيرة

لنكن واقعيين هل سوني تمتلك عناوين بزخم ماريو او زيلدا او بوكيمون تناسب الذوق الياباني لا طبعا..مع انها حاولت مع ايب سكيب وغيرها لكن صعب انك تتوقع ان يحدث انقلاب للموازين بين يوم وليلة..عناوين نينتندو البياعة هناك صار لها سنيييييين من بدئت اي انها ترسخت في عقولهم وثقافتهم.هذي اول نقطة

النقطة المحورية الثانية هو تغير نمط المستهلك هناك من جيل لبلاي٣ وطالع..يوم ماكان السوق متقبل الاجهزة المنزلية ماكان فيه احد ينافس سوني هناك في جيل لبلاي٢/١ حتى بدون ما تكون محتاجة ان تصدر عناوين من تطويرها لكن يوم صارت النكسة لسوق المنزلي من جيل لبلاي٣ وتحول المستهلك للمحمول نلاحظ ان كل جيل يقل الاهتمام للكونسل التقليدي..ماعاد عندهم الاهتمام لقوة رسومية و٤كي وما الى ذلك..الواحد يلقي نظرة على حجم سوق التلفزيونات هناك وكمية الصرف في هذ السوق عشان يعرف الجواب..مافي ولا شركة تلفزيونات اكانت يابانية او غير يابانية عاطي اهمية له..بينما في الماضي كان سوق منتعش وكان من اهم الاسواق الرائدة في عجلة التطور لهذي التكنولوجيات وغيرها..اما الان ولا شي

لسويتش لولا فكرته كا هجين هل بيكون متقبل بهذي الكيفية؟!!..اشك بقوة..مبيعات نسخة الدوك هي الاكثر لانها الاوفر والافضل من حيث القيمة مع حجم شاشة اكبر في وضع المحمول وغيره..حتى اني اعتقد لو انه نزل في وقت ماكان سوق الكونسل بعافيته هناك لحقق مبيعات اعلى بكثير من الحالية..هذ السوق كان يتغنى بمبيعات اسبوعية تتعدى ١٥٠ الف واكثر للاجهزة المنزلية وفي اسابيع واوقات ليست ذروة والحين اذا عدى ٦٠ الف في الاسبوع وبسبب اصدارات معينة تكون معجزة وشي كبير..الى هذ الحد الوضع وصل

احنا خلنا نلقي نظرة على مبيعات العاب الطرف الثالث في اليابان والغرب عشان نعرف الى مدى الوضع تغير..وعناوين كانت تسوي فارق سابقا في السوق الياباني

قارن مبيعات دراجون كويست ١١ لكلا النسختين في اليابان وفي الغرب وشوف الفرق مع ان هالسلسلة كانت عصية في السوق الغربي..ونفس الحال مع مونستر هنتر ونفس الحال مع فاينل فانتاسي ونفس الحال مع تيلز ونفس الحال مع كينجدوم هارتس ونفس الحال كثييييير عناوين وسلاسل من مختلف الشركات اليابانية واللي هم انفسهم تحولو للسوق الغربي كا مركز رئيسي لمبيعات عناوينهم

سوني عندها تقصير تجاه هالسوق نعم مافي شك لكن الى اي مدى؟!!!..مع لبلاي٤ وش بقى ماحاولت معه..اللي ما تقدر تنتجه بفرقها جابته من الطرف الثالث وحصرته على جهازها هناك..جابت اضخم العناوين واحبها لهذ السوق ومع هذ ما فاد لانه التاثير مؤقت ولفترة بسيطة ومن ثم ترجع للركود..هل من المنطقي اني استثمر مبالغ ضخمة في مكان ماهو مضمون نجاح استثماري فيه؟..حقيقة لا وهذ بيكون وضع اي شركة وفي اي سوق..انا محتاج الى مردود مجزي يغطي التكلفة في فترة معينة مو اجلس سنواااااات من المحاولة وصرف الملايين بدون طائل يذكر

هل سوني فعلا قاعدة تهمش السوق الياباني!!؟..جزئيا ممكن من خلال عدم تطوير العاب من طرفها مخصصة اله واللي اعتبره شي صعب على اي شركة ماعدا نينتندو وسابقا كانت سيغا ايضا لكنها في المقابل قاعدة توفر عناوين الطرف الثالث الكبيرة منها والصغيرة المرغوبة وغير المرغوبة وتجعله متاح على اجهزتها وكثيير احيان بشكل حصري

هل اصبح هذ السوق غير مهم لسوني؟..قطعا لا..مازال سوق محوري لها ووصلة ربط مع الناشر والمطور الياباني..تحتاج ان تستثمر فيه شوية مثلا شراء فرق مثل ليڤل ٥ بما انه كان ذا عناوين ناجحة جدا هناك وعنده نظرة اوسع لاحتياجات هذ السوق وغيره من الفرق الاخرى..طبعا اتمنى ان الاستوديو الياباني مايتم اخراجه من الصورة ويتم زيادة الاهتمام به لانه يمتلك مواهب حرام تضيع بهذي الطريقة

شخصيا ما احب النموذج الامريكي والبريطاني في ادارة الامور وافضل النماذج المرنة مثل الالمانية..لكن في المقابل ما اتمنى اعطاء الجانب الاداري بشكل كامل للطرف الياباني لانه ادى الى كوارث في جيل لبلاي٣ وكان سبب في انكماش سوق الكونسلز الياباني بسبب سوء الادارة والترتيب والتواصل مع الاطراف الداخلية او الخارجية
 

hussien-11

True Gamer
هذ السوق كان يتغنى بمبيعات اسبوعية تتعدى ١٥٠ الف واكثر للاجهزة المنزلية وفي اسابيع واوقات ليست ذروة والحين اذا عدى ٦٠ الف في الاسبوع وبسبب اصدارات معينة تكون معجزة وشي كبير..الى هذ الحد الوضع وصل
لا يوسف، ما حصلت أبدًا جهاز ألعاب منزلي يبيع 150 ألف في الأسبوع في اليابان. (نتكلم عن الأسابيع العادية هنا و ليس الأسابيع القوية وقت صدور الألعاب المليونية المنتظرة)

السويتش سيكون أكثر مبيعا من أي كونسول تقليدي في تاريخ اليابان.
 

the obscure

True Gamer
دائما ما كنت منزعج ومستغرب من اهمال سوني لفرق التطوير التابعة لها في اليابان رغم وجود مواهب كثيرة فيها، دعموا واستثمروا في استوديوهاتهم الغربية بشكل ممتاز وكلنا نعلم النتيجة، أتمنى لو دعمت اليابانية ولو بنصف دعم الاستوديوهات الغربية.
 

hussien-11

True Gamer
دائما ما كنت منزعج ومستغرب من اهمال سوني لفرق التطوير التابعة لها في اليابان رغم وجود مواهب كثيرة فيها، دعموا واستثمروا في استوديوهاتهم الغربية بشكل ممتاز وكلنا نعلم النتيجة، أتمنى لو دعمت اليابانية ولو بنصف دعم الاستوديوهات الغربية.
أعتقد السبب هو المبيعات

ممكن مثلًا غرافيتي رش 2 أو لاست غارديان تكون ألعاب مُحببة للهاردكورز لكن ما عندها نص القوة التجارية الموجودة عند لعبة زي Days Gone مثلًا.
 

The Last Lombax

Silksong when :(
مشرف
أعتقد السبب هو المبيعات

ممكن مثلًا غرافيتي رش 2 أو لاست غارديان تكون ألعاب مُحببة للهاردكورز لكن ما عندها نص القوة التجارية الموجودة عند لعبة زي Days Gone مثلًا.
للاسف :( كات يفترض لها تواجد اكثر من بطل دايز جون الي مش حافظ اسمه
 

the obscure

True Gamer
أعتقد السبب هو المبيعات

ممكن مثلًا غرافيتي رش 2 أو لاست غارديان تكون ألعاب مُحببة للهاردكورز لكن ما عندها نص القوة التجارية الموجودة عند لعبة زي Days Gone مثلًا.
يب احتمال ممكن، لكن هل ميزانيتها وتسويقها وحتى حجم الفرق الي اشتغلت عليها نفس الشيء؟
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بكون صريح صراحة ألعاب زي ذا لاست جارديان، جرافيتي رش، ايب سكيب، سايرن هي التي تجذبني للطرف الأول لسوني بصراحة لا نوتي دوج ولا سانتا مونيكا؛ لا ذا لاست أوف آس ولا جود أوف وور ولا سبايدر مان يجذبوني لمنصة البلاستيشن.

إذا سوني صدق بتتخلى عن هذا الهامش الطرف الأول حقهم ما له قيمة عندي ذاك القد.
 

ASWD

True Gamer
لا يوسف، ما حصلت أبدًا جهاز ألعاب منزلي يبيع 150 ألف في الأسبوع في اليابان. (نتكلم عن الأسابيع العادية هنا و ليس الأسابيع القوية وقت صدور الألعاب المليونية المنتظرة)

السويتش سيكون أكثر مبيعا من أي كونسول تقليدي في تاريخ اليابان.
اما اني ملخبط او ان فعلا اتذكر ان مبيعاته كانت قوية حتى في الاسابيع العادية

هل فيه قائمة للمبيعات الاسبوعية اقلها لاول ٣ سنوات؟
 

hussien-11

True Gamer
اما اني ملخبط او ان فعلا اتذكر ان مبيعاته كانت قوية حتى في الاسابيع العادية

هل فيه قائمة للمبيعات الاسبوعية اقلها لاول ٣ سنوات؟
نعم، هناك العديد من قواعد البيانات المحفوظة على النت فيها المبيعات الأسبوعية كاملة من بداية رصدها.
 

ASWD

True Gamer
نعم، هناك العديد من قواعد البيانات المحفوظة على النت فيها المبيعات الأسبوعية كاملة من بداية رصدها.
حاولت ادور بس مالقيت..اذا كان عندك مصدر لاهنت حسين
 
أعلى