hits counter

Big Boss Saga ولا Solid Snake Saga؟ إيش تفضل؟ (سبويلرز)

هاه؟

  • Big Boss

    الأصوات: 29 52.7%
  • Solid Snake

    الأصوات: 26 47.3%

  • مجموع المصوتين
    55

Zesky

True Gamer
قليل اللي برر ليش تايم لاين big boss افضل..

شكل الشباب يبغون يشوفون eva من جديد :laugh::.

انا فهمتكم.. انا فهمت الجميع..
 

Revolver Ocelot

Casual Gamer


" يومي منك يا كوجيما يومٌ طويل ! "


سأعود للخوض في هذا النقاش الجميل والثري، ولكنّي أحب أن اعلق على نقطة واحدة أثارتني!

كيف نحاكم مبدع ما على ما يطرحه من أفكار؟
أنت لا تيتطيع أن تحاكم مبدع ما على أي أفكار يطرحها لك من خلال عمل فنّي ما، لكنك تحاكم المنتج الذي أخرج لك به هذه الأفكار!
بمعنى:
- أنت لا تستطيع أن تؤنب كوجيما لأنه يركز تارةً على الخيال العلمي أو أنه يجنع للسياسة أو انه يتكلم عن دراما الحروب ... إلخ ويركز على جانب دون آخر؛ فهذه أفكاره هو أراد أن يناقشك بها ويتعاطا معك حولها بطريقة إبداعية جمالية، فإما أن تقبلها أو ترفضها أو تدخل معه في سجال.
- بالمقابل، تستطيع أن تقول له، لم استخدمت طريقة سبيلبيرغ التي تعتمد على الإبهار البصري في إخراج هذا المشهد الحواري، ولم تستخدم طريقة كوروساوا المسرحية في إخراج ذات المشهد.

في الثانية أنت تنتقد طريقة عرض المحتوى، اما المحتوى فأنت تتناقش فيه، وبين الإثنين بونٌ شاسع!

المبدع عندما يطرع أسئلته ورؤآه عبر شكل فنّي معين، فهو ينتظر شيئين من المتلقي معاً - ( سواء أكان هذا المتلقي لاعب أو ناقد ) - :
تعاطيك مع الأفكار ( الفكري منها والفنّي ) & نقدك لأسلوب الطرح ( في الشكل والمضمون )

والملاحظ على كل نقاشاتنا حول أجزاء السلسلة من تفضيل او تحييد أو ذم فجلّه إن لم يكن كلهُ يحوم حول حمى الطرح والشكل الذي قدمت فيه اللعبة، وليس الأفكار!
كوجيما لا ينتظر منّا نقدنا لأفكاره، بل تعاطينا معها، وعندما استمع لنا، لم يستمع عندما تحدثنا حول دراما الحرب، أو سوداوية شخصية ذا سورو، أو التركيبة السياسية المعقدة حول شخصية سوليدوس ... إلخ، بل استمع لنا عندما تحدثنا عن طول العروض السينمائية من قصرها، عن حجم القيم بلاي، عن المحاكاة الفجة لبعض اللحظات السينمائية الخالدة، عن طريقة طرح الحوارات واللغة المستخدمة ... إلخ،

المبدعين في الفنون ليسوا ككتاب الصحف!
لا ينتظرون آرائنا فيما يطرحون من فكر، ولا تقييمنا لها، بل ينتظرون تعاطينا مع الفكرة، وتقليبها وإثارة أسئلة جديدة عن طريقها!
أما كاتب الصحيفة كالسائس على مكتبه، وكخطيب الجمعة على المنبر، ينتظرون تقييمنا لأفكارهم، وكأننا نقيمهم هم، ولا يوجد عندهم شيء اسمه " موت الكاتب " ولهذا خُلق كتّاب الرأي كمحاولة للثورة!

لهذا يا أصدقائي مهما فعل كوجيما، ومهما تساجلت معه، أو إنتقدته، فأنا راضٍ؛ يرسل ابداعه حتى المنتهى، يثريني ويغذي أسألتي، ويبعث فيني أملاً حول صناعة أتابعها ولو عن بعد، ويذكرني بكل الأمور التي أحب، فرقتنا اللغة والمكان، وجمعنا الفن!

لهذا كُنتُ أقول: " يومي منك يا كوجيما يومٌ طويل! "

أعلم أن ردي هذا يبدو للمرء بعيداً عن طرح الموضوع، لكنه شيءٌ تملكني فكتبت عنه، فأغفروا لي زلتي!

* ملاحظة: Solid Sora سأعود للإجابة عن سؤالك وطرح مرئياتي، هذا وعد! سأعود ولو بعد حين ،,,
 

iNakedSnake

True Gamer
بيق بوس ساقا وبالريوس .. واللي يقارنون بين بيق بوس و سوليد سنيك .. كيف تقارنون بين الجندي الاسطوري و المستنسخ :/
 

AAH3:16

True Gamer
Solid Snake بالراحة

قصة متل جير سوليد 1 وحواراتها كانت جبارة

وقس على ذلك الجزء الثاني

ماأنكر وجود البيج بوس شئ ممتاز لكن مولدرجة أركز عالتاريخ اللي أعرف مستقبله فيقتل الحماس

تمنيت من قبل الجزء الخامس يكون بداية جديدة بقصة جديدة وبطل جديد
 

SAUD~F-16

True Gamer
واللي يفضلون رايدن ما ليهم مكان من الاعراب

كيف وهو من افسد MGS2 علينا:::angry::: او افسدها علي على الأقل. بالنسبة للموضوع، انا اشوف ان كل جزء مُكمّل للأخر بطريقة او اخرى من ناحية الطرح او الأفكار اللي قُدمت خلاله،لكن اعتقد اني افضل مسار البوس الكبير ولو بشعرة عن الأخر. كيف لا وهو ما قُدم لي عن طريق MGS3 وPW .
 

Wild Fox

True Gamer
بصراحة بعد آخر playthrough لMGS3 حسيت إن The Boss جداً overrated

مممم اوفريتد من اي ناحيه ؟ The boss هي ال Mentor حق Big Boss و لها اثر في كل شي في مجس ..
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
Big Boss و بالريوس! كوجيما الله يهديه بدء بشكل اسطوري مع سوليد في مجس1

و بعدين بدء يجيب العيد فيه بفلسفته :/ .. كشخصية سوليد سنيك افضل بس كمسار قصة الـBig Boss بلا شك
 

Veeto

True Gamer
طبعا ردي الاول ساركازم اكثر منه جدية .. اعتقد المقارنة صعبة .. بدء تقديم قصة سوليد سنيك مختلفة عن بدء قصة تقديم بيج بوس
بيج بوس اختار كوجيما مرحلة زمنية مبتدأة في حياته .. مرحلة بداية تحوله بداية تغيره من جندي وفي الى بيج بوس الشرير
وظل يشرح اكثر واكثر شلون هالتحول صار .. عكس سوليد سنيك .. قدمه في مرحلة متاخرة من حياته
مرحلة الاسطورة .. وما بعد تقاعده .. من جانب قصصي بحت للشخصيات بختار بيج بوس لانك تشوف (( شخصية تتطور وتتبلور )) قدامك تعيش هالاحداث
تتفق او تختلف وياه فيه .. عكس سوليد سنيك الجاهز اللي تعيش الاحداث وياه اكثر من انك تعيشها

وفوق كل هذا ميتال 2 خسفت بقصة سوليد .. ووماكان فيه حل الا بميتال 4 .. وهذولا ثنتينهم سببين كافيين لتفضيلي لبيج بوس على سوليد سنيك
 

mamiqdadi

True Gamer
يمكن من ناحية القصة أحتار، لكن كشخصية سأختار سوليد
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
مممم اوفريتد من اي ناحيه ؟ The boss هي ال Mentor حق Big Boss و لها اثر في كل شي في مجس ..
كلامي عن إن ما نشوفها تسوي شي يستحق التقدير اللي حصلته... كل الأشياء اللي تخليها أسطورية يتم تلقينها لنا، مش نستنتجه أو نشوفه بأنفسنا.

نظريتي الحالية تقول إن السبب هو الديزاين الأسطوري و الأيقوني لstage المعركة الأخيرة.
 

Veeto

True Gamer
كلامي عن إن ما نشوفها تسوي شي يستحق التقدير اللي حصلته... كل الأشياء اللي تخليها أسطورية يتم تلقينها لنا، مش نستنتجه أو نشوفه بأنفسنا.
نظريتي الحالية تقول إن السبب هو الديزاين الأسطوري و الأيقوني لstage المعركة الأخيرة.

اول محادثة بينها وبين بيج بوس في الكودك .. هي البداية .. انت ترسم في مخيلتك شخصية معينة .. طوال القصة من بداية 3 الى النهاية
وتنعطى في كل فترة جزء صغير من الصورة .. كانها بالضبط مثل (( أحجية الصور )) في كل مواجهة او محادثة بينها وبين بيج بوس تكتشف شي

اسطوريتها نابعة بالاساس من اسطورية بيج بوس .. اذا بيج بوس يتعرض لكل هالشدخ فيه منها .. وقتها تعرف لاي حد هي متمكنة
هي استنتاج وتقديم ذكي جدا جدا للشخصية وحدة من اذكى حركات كوجيما في تقديم شخصياته سواها مع ذا بوس

طبعا المعركة النهائية .. ونهاية اللعبة .. كانت مثل الكرزة الختامية على الكعكة !
 

DEMON

True Gamer
أذكر يوم أني قلت ان The Boss اوفرريتد قبل فترة بموضوع سابق والشباب أكلوني >.>!

وينك عني من أول مصطفى؟
 

SAUD~F-16

True Gamer
يامجرمين! ذابوس اوفر ريتد!؟ من افضل شخصيات السلسلة ان لم تكن الافضل. شخصية له تاريخ و قصة مؤلمة. اللي لعب PW وسمع المحادثات يعرف عن ايش اتكلم.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كلامي عن إن ما نشوفها تسوي شي يستحق التقدير اللي حصلته... كل الأشياء اللي تخليها أسطورية يتم تلقينها لنا، مش نستنتجه أو نشوفه بأنفسنا.

نظريتي الحالية تقول إن السبب هو الديزاين الأسطوري و الأيقوني لstage المعركة الأخيرة.

أختلف كلياً يا مصطفى، إذا كانت الشخصية حصلت على شعبية كبيرة فهذا لا يجعل منها "أوفرريتد"، و في الحقيقة أي شيء محبوب دائماً هناك من يهاجمه و يصفه بأنه لا يستحق هذه الشعبية

سبب شعبيتها يعود إلى نهاية اللعبة، ذا بوس شخصية ضحّت بحياتها من أجل بلادها مع رضاها التام بأن تموت "ملطخة بالعار" بدون أن يعرف أحد بمهمتها الحقيقية و هي : الموت من أجل الوطن و تحمل تهمة الخيانة و العار من أجل غسل صورة البلاد و الحفاظ على الدبلوماسية و العلاقات مع الاتحاد السوفييتي

شخصية تقوم بهذا "الفعل" تستحق كل ذرة شعبية حصلت عليها، و دموع سنيك الصامتة في النهاية مع ذكرى حياتها العظيمة أبلغ من أي كلمة.
 

يمكازي

Hardcore Gamer
سنيك المفصخ كان عظيم، يوم صار بيج بوس كان عظيم، يوم بيصير سنيك المعاقب بيكون عظيم، لذلك نعم لاين بيج بوس للفوز.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
تباً للذاكرة .. ههههه

لكن كيف كتبت كلام مغلوط و انت مخلص اللعبة ؟ @@
فورتشن مثلاً ما كانت قدرتها بسبب والدها و ما أدري ايش، و وين راحت معاناة لقطاء الحرب مثل رايدن ؟ هذي احد المحاور الأساسية للقصة و أحد الرسائل المناهضة للحروب في اللعبة



عن نفسي أشوف شخصيات 2 كطاقم كامل أفضل بكثير من 3، فرقة الكوبرا كانت جدا ضعيفة مقارنة بالـCell unit، و طاقم الكوديك أيضاً كان أفضل بالثاني، ذا بوس فقط الي مالها مثيل



صراحة أنا ما حسيت انه رجع له بالرابع، الرابع كان "فان سيرفس" بحت من كوجيما و ما كان موفق بنظري لهذا السبب
لكن الثاني كوجيما انطلق بالخيال و التفكير على راحته، و هالشي ما حسيته تكرر مرة ثانية بعدها.

فورتشن مافسروا سبب قدرتها إلا لو فاتني شيئ.. و كانت تقول أنها بسبب لعنة من والدها. قصة رايدن جميلة، لكنها ماكانت "محور رئيسي في القصة". ماجابوا سيرتها الا في الساعة مدري الساعتين الاخيرتين. و ماكان في أي إنعكاس لهالقصة على شخصية رايدن اللي شفناها باللعبة.. اللي كان يشوف الحرب كـ Video game على قولة سنيك.

بالنسبة للشخصيات.. بيج بوس من أفضل من رايدن و شخصيته متوافقة مع قصته. ذا بوس أفضل من أي شخصية بمجس2 (إلا بليسكن). ذا بوس مرة أخرى أحسن من سوليدوس بكثير. زيرو إنتيرستينج أكثر من كامبل.. خرابيط باراميدك عن الأفلام أما أتصل لأسوي Save أفضل من مياعة روز اللي تتصل بي و انا رايح اوقف قنبلة علشان تكلمني عن اول Date لنا. أوسولوت مجس3 تقديمه و التركيز عليه أفضل بكثير من أوسلوت مجس2 اللي كان "تويست توول" لا أكثر. التفوق الوحيد لمجس2 هو الديد سيل، و تقدر تتفهم ليش ماركزوا على شخصيات الكوبرا يونيت في مجس3 بسبب التركيز على بناء The Boss .. حتى أن الشخصية الوحيدة اللي ركزوا عليها منها كانت The Sorrow.. لأنها مرتبطة بـ The Boss. و عموما جيمبلاي وايس، الكوبرا يونت الأفضل بالسلسلة.

بالنسبة لمجس4... هي نفس الأسلوب في الطرح بغض النظر عن مستوى القصة.. و نفس التعقيد بس مع قصة أقل و الكثير من الفانسيرفس الغبي. هذا يوريك أنه ما "توجه لأسلوب قصصي بسيط بعد مجس2".. و أكبر دليل أن بداية السلسلة نفسها مجس1 كانت بنفس بساطة 3. و بنظري كلاهما أفضل قصص السلسلة و أكثرها تكاملا.. القصة مش مجرد حبكة.

@صادق

الرابع أشوف دراما الحرب فيه أكثر من اي جزأ آخر "بشكل سلبي"، وعلى النقيض بيس والكر كانت محشوة بالخيال العلمي..ومتى ناوي تلعب بورتابل اوبس وتعطيها احترامها اللائق بدل ما تنسل من ردودك بهالطريقة المخزية

وين دراما الحرب بالرابع؟ و وين الخيال العلمي ببيس والكر؟ جزئية الخيال العلمي الوحيدة ببيس والكر هو البيس والكر نفسه بـ A.I البوس. Peace Walker كان قصة إنسانية عن تخلص سنيك من ذنبه تجاه قتله The Boss وتحوله لـ Big Boss.. الشخصية الملهمة.. مشاهد زي تأثيره على تشيكو و أماندا و مشهد الـ Vic Boss يوريك قصدي :"). مجس4 قصة خيال علمي بحتة مطلوب فيها أنك تنقذ العالم و توقف أوسولوت اللي تتحكم فيه روح ليكويد فيه بذراعه (و تطلع هذه كذبة في النهاية اومج) و تنهي الـ A.I اللي يحكموا العالم للأبد و بعدها تاخذ أبوك اللي المفروض قتلته من 15 سنة بالحضن و تدخن مع سيجارتين.

بالجزء الثاني الحوارات كانت جادة وفلسفية

ممكن تفهمني معنى فلسفية؟ عاد الجزء الثاني كان أكثر جزء ينقصه الجدية، القصة جادة جداً و مع هذا تشوف حوارات كوديك تقول فيها روز أنها بتحافظ على حياة رايدن حتى لو عنى هذا فشل المهمة و موت الرئيس و كامبل مايعترض، و تشوف روز تكلم رايدن بإسمه الحقيقي طوال اللعبة بشكل يخليك تستغرب ليش معطيينه إسم كودي أصلاً؟

البيج بوس المؤامرة فيه هي اللي بنت قصة السلسلة كلها

مؤامرة سياسية بين الدول أثتناء الحرب البارجة غير عن مؤامرات دان براون اللي أقصدها.



" يومي منك يا كوجيما يومٌ طويل ! "


سأعود للخوض في هذا النقاش الجميل والثري، ولكنّي أحب أن اعلق على نقطة واحدة أثارتني!

كيف نحاكم مبدع ما على ما يطرحه من أفكار؟
أنت لا تيتطيع أن تحاكم مبدع ما على أي أفكار يطرحها لك من خلال عمل فنّي ما، لكنك تحاكم المنتج الذي أخرج لك به هذه الأفكار!
بمعنى:
- أنت لا تستطيع أن تؤنب كوجيما لأنه يركز تارةً على الخيال العلمي أو أنه يجنع للسياسة أو انه يتكلم عن دراما الحروب ... إلخ ويركز على جانب دون آخر؛ فهذه أفكاره هو أراد أن يناقشك بها ويتعاطا معك حولها بطريقة إبداعية جمالية، فإما أن تقبلها أو ترفضها أو تدخل معه في سجال.
- بالمقابل، تستطيع أن تقول له، لم استخدمت طريقة سبيلبيرغ التي تعتمد على الإبهار البصري في إخراج هذا المشهد الحواري، ولم تستخدم طريقة كوروساوا المسرحية في إخراج ذات المشهد.

في الثانية أنت تنتقد طريقة عرض المحتوى، اما المحتوى فأنت تتناقش فيه، وبين الإثنين بونٌ شاسع!

المبدع عندما يطرع أسئلته ورؤآه عبر شكل فنّي معين، فهو ينتظر شيئين من المتلقي معاً - ( سواء أكان هذا المتلقي لاعب أو ناقد ) - :
تعاطيك مع الأفكار ( الفكري منها والفنّي ) & نقدك لأسلوب الطرح ( في الشكل والمضمون )

والملاحظ على كل نقاشاتنا حول أجزاء السلسلة من تفضيل او تحييد أو ذم فجلّه إن لم يكن كلهُ يحوم حول حمى الطرح والشكل الذي قدمت فيه اللعبة، وليس الأفكار!
كوجيما لا ينتظر منّا نقدنا لأفكاره، بل تعاطينا معها، وعندما استمع لنا، لم يستمع عندما تحدثنا حول دراما الحرب، أو سوداوية شخصية ذا سورو، أو التركيبة السياسية المعقدة حول شخصية سوليدوس ... إلخ، بل استمع لنا عندما تحدثنا عن طول العروض السينمائية من قصرها، عن حجم القيم بلاي، عن المحاكاة الفجة لبعض اللحظات السينمائية الخالدة، عن طريقة طرح الحوارات واللغة المستخدمة ... إلخ،

المبدعين في الفنون ليسوا ككتاب الصحف!
لا ينتظرون آرائنا فيما يطرحون من فكر، ولا تقييمنا لها، بل ينتظرون تعاطينا مع الفكرة، وتقليبها وإثارة أسئلة جديدة عن طريقها!
أما كاتب الصحيفة كالسائس على مكتبه، وكخطيب الجمعة على المنبر، ينتظرون تقييمنا لأفكارهم، وكأننا نقيمهم هم، ولا يوجد عندهم شيء اسمه " موت الكاتب " ولهذا خُلق كتّاب الرأي كمحاولة للثورة!

لهذا يا أصدقائي مهما فعل كوجيما، ومهما تساجلت معه، أو إنتقدته، فأنا راضٍ؛ يرسل ابداعه حتى المنتهى، يثريني ويغذي أسألتي، ويبعث فيني أملاً حول صناعة أتابعها ولو عن بعد، ويذكرني بكل الأمور التي أحب، فرقتنا اللغة والمكان، وجمعنا الفن!

لهذا كُنتُ أقول: " يومي منك يا كوجيما يومٌ طويل! "

أعلم أن ردي هذا يبدو للمرء بعيداً عن طرح الموضوع، لكنه شيءٌ تملكني فكتبت عنه، فأغفروا لي زلتي!

* ملاحظة: Solid Sora سأعود للإجابة عن سؤالك وطرح مرئياتي، هذا وعد! سأعود ولو بعد حين ،,,

كلام جميل رعد. لكني بموضوعي لم أطلب من كوجيما حدود على أفكاره ولا شيئ من هذا القبيل.. الموضوع من أساسه يناقش تفضيلات شخصية بحتة. فبينما إستمتعت بحبكة MGS2 أيما الإستمتاع إلا أني سأفضل عليها MGS3 لتفضيلي الشخصي لدراما الحرب و العلاقات الشخصية على الخيال العلمي. ولإفتقادي هذه العناصر التي كانت موجودة بالجزء بالأول بشكل أكبر و اوضح بكثير من الثاني و الذي أهملها كثيراً. و فوق هذا، إن كنت كمعجب بكوجيما و قصصه أرى أن مهاراته بقصص دراما الحرب أفضل من مهاراته بقصص الخيال العلمي و يوافقني بهذا الأغلبية، فلا مانع أن يستمع كوجيما لنا و يركز المادة المطروحة بإتجاه معين! لأن ليس كل كاتب مؤهل ليكتب في كل شيئ.. و إن رأى أن تعاطي محبيه بقصصه بمجال أفضل من قصصه في مجال آخر.. لا أرى أي بأس من أن يركز بالجانب الذي يعجب الناس أكثر من كتاباته.

@مصطفى
كل الأشياء اللي تخليها أسطورية يتم تلقينها لنا، مش نستنتجه أو نشوفه بأنفسنا

شفنا بنفسنا خداعها لكلونيل فولجين لسنين و تلويثها لشرفها من أجل تنقية صورة دولتها أمام العالم. و سمعنا منها الكثير من المحادثات و الإقتباسات الأيقونية التي تحفر صورتها في الأذهان. فاهم قصدك بأن كان في جوانب تلقينية كثيرة بقصتها، لكنها عادة في قصة مجس عموماً و ما أشوف كيف تخلي الشخصية أوفرريتد.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
القصة مش مجرد حبكة.

مش الحبكة الي تميز قصة متل جير2 أساساً يا خالد، قصة متل جير1 أو 3 هي الي تتميز بالحبكة

لكنها ماكانت "محور رئيسي في القصة"

لكنها وحدة من "مواضيع القصة"
المواضيع الي تدفعك للتفكير و التأمل و التحليل بشكل شخصي

من كلامك عن فورتشن واضح أن هناك تفاصيل في القصة فلتت منك، و ما ألومك طبعاً .. هذا شي طبيعي
أنصحك مستقبلا تلعب اللعبة مرة ثانية و ثالثة حتى، كل مرة رح تفهم قصتها أكثر و تتوضح لك بعض الأشياء الي غابت عنك أول مرة ( حتى لو لعبتها بمستوى سهل، الهدف فقط هو تكرار القصة )
القصة عميقة جداً جداً و صعب جداً تلمّ بكل أطرافها من أول محاولة.
 

dro

Versus XIII Epic
قدرات فورتشن بسبب لعنة من والدها >_>" ؟؟ .. شكل سورا يعمل سكيب للعروض (&)
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
أوووه.. لا تلوموني عاد.. مشهد الكشف هذا كشفوا فيه أشياء كثير تفجر المخ و ما انتبهت لهالنقطة الصغيرة :stuck_out_tongue_wi.. و طول اللعبة الأخت كانت تقول أنها لعنة من أبوها اللي تخليها ماتموت.. فلخبطتني هالنقطة.
بقصة السلسلة كلها هذه اول غلطة أغلطها (&) المفروض هذا إنجاز مش شيئ تحشوني عليه :::innocent:::
 

Kasser

Gamer
يامجرمين! ذابوس اوفر ريتد!؟ من افضل شخصيات السلسلة ان لم تكن الافضل. شخصية له تاريخ و قصة مؤلمة. اللي لعب PW وسمع المحادثات يعرف عن ايش اتكلم.


سايكو مانتس عنده قصة مؤلمة :p
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أوووه.. لا تلوموني عاد.. مشهد الكشف هذا كشفوا فيه أشياء كثير تفجر المخ و ما انتبهت لهالنقطة الصغيرة :stuck_out_tongue_wi.. و طول اللعبة الأخت كانت تقول أنها لعنة من أبوها اللي تخليها ماتموت.. فلخبطتني هالنقطة.
بقصة السلسلة كلها هذه اول غلطة أغلطها (&) المفروض هذا إنجاز مش شيئ تحشوني عليه :::innocent:::

لو تعيد اللعبة لاحقاً رح تكتشف اشياء كثيرة ما انتبهت لها من أول مرة :::blush:::

على فكرة يا خالد .. أنا ما أشوف الجزء الثالث "دراما حرب"
الجزء الثالث قصة على طراز جيمس بوند من بطولة سنيك و إيفا مع لمسة كوجيما الخاصة
بينما الجزء الثاني برأيي قطعة فنية من طراز عالي.
 

vSonar

Hardcore Gamer
لو تعيد اللعبة لاحقاً رح تكتشف اشياء كثيرة ما انتبهت لها من أول مرة :::blush:::

على فكرة يا خالد .. أنا ما أشوف الجزء الثالث "دراما حرب"
الجزء الثالث قصة على طراز جيمس بوند من بطولة سنيك و إيفا مع لمسة كوجيما الخاصة
بينما الجزء الثاني برأيي قطعة فنية من طراز عالي.

اذا الثاني قطعة فنية و الثالث على طراز جيمس بوند أحب اوضح لك اني ما راح انتبه لردودك في المستقبل *رأيي*
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
^
ماله داعي هالأسلوب، مقصد حسين واضح.. قصة مجس3 فيها لمسة جيمس بوندية فعلاً.

لكني أختلف معك حسين.. القصة مش قصة جيمس بوند بلمسة كوجيما.. بل قصة وور دراما كوجيمية مع لمسة جيمس بوندية. الجزئية الجيمس بوندية في القصة كان في شخصية إيفا و إنترو سنيك إيتر.. فقط.
و لو تسألني هي قصة كوجيما الأفضل.. يمكن الناس ماتحس بهذا لأنها فوكسد على خط واحد و مش مجموعة من قصص الشخصيات مثل 1 مثلاً.. لكنها القصة الأكثر تكاملاً في رأيي.. بها أفضل طاقم شخصيات و أفضل محادثات بالسلسلة. و هي القصة الأقوى عاطفياً.
 

vSonar

Hardcore Gamer
^
أدري و أعتذر لكنها كانت لحظة انفعال مني
وما نفيت كلامه عن جيمس بوند, ولكن الثالث يتفوق على الثاني في نظري
أكرر اعتذاري
 

DEMON

True Gamer
فعلا، MGS3 فيها لمسة واضحة من سلسلة أفلام جيمس بوند، تقدر تلاحظ هالشيء من أغنية البداية Snake eater
 

Veeto

True Gamer
فعلا، MGS3 فيها لمسة واضحة من سلسلة أفلام جيمس بوند، تقدر تلاحظ هالشيء من أغنية البداية Snake eater

عدا اغنية البداية .. اللعبة ما ليها اي علاقة بجيمس بوند وافلامه والسلسلة بكبرها .. شخصية بيج بوس عكس تماما شخصية بوند
تقديم الافلام للقصة وتقديم اللعبة ما فيها اي ترابط بين الاثنين كليا

الثالث والثاني امثلة لأن الفلسفة لا تعني بالضرورة فن .. بالعكس لما نجمع الثاني والرابع - كونهم يكملون بعض - نكتشف ان كل الابواب المفتوحة بالثاني كانت هراء ونانوماشينز
عكس الثالث المحكم جدا قصصيا .. اي بناء بناه كوجيما في الثاني وخلاك تتحمس ليه - مثل غموض فامب - ينخسف كليا في الرابع
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
عدا اغنية البداية .. اللعبة ما ليها اي علاقة بجيمس بوند وافلامه والسلسلة بكبرها .. شخصية بيج بوس عكس تماما شخصية بوند
تقديم الافلام للقصة وتقديم اللعبة ما فيها اي ترابط بين الاثنين كليا
انت شاهدت فلم لجيمس بوند؟!
 

DEMON

True Gamer
عدا اغنية البداية .. اللعبة ما ليها اي علاقة بجيمس بوند وافلامه والسلسلة بكبرها .. شخصية بيج بوس عكس تماما شخصية بوند
تقديم الافلام للقصة وتقديم اللعبة ما فيها اي ترابط بين الاثنين كليا

الـ bond theme موجود "Snake Eater"

bond girl موجودة "ايفا"

الحقبة الزمنية، الجاسوس، التقنيات اللي سابقة وقتها موجودة

حتى آخر مشهد بين بيج بوس وايفا "العلاقة الرومنسية" اللي نراها دائما بأفلام 007 بين البطل وفتاة الفلم موجودة

يب... أنا شايف تشابه كافي هنا، وان لم يكن بنفس القصة، يكفي السيتينج المتشابه هنا
 
أعلى