hits counter

نقاش مسلسل Better call saul S04 : لا تثمل في القياده لكن ان فعلتها فيستحسن بك اتصال بسول ! @@

بادئ الموضوع #244
هذا الموسم احس مستواه اقل من الثالث ولكن مع ذلك استمتعت في مشاهدته ..

=====
بحسب هذه المقاله٬ يبدوا ان الموسم الخامس قد يكون هو الموسم الاخير لهذه السلسله الرائعه :(
https://www.independent.co.uk/arts-...any-seasons-planned-amc-netflix-a8480686.html
المسلسل رهيب وممتع بس عيبه فاقد الهدف الي يخلي الواحد يتحمس لمستقبل الاحدث لهذا افضل ينهونه بسرعه
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
قاعد أشوف المسلسل وموصل للموسم الثالث، فاق توقعاتي! هذا مسلسل عبقري يستفيد من الأشياء بأدوات سينمائية ليصنع تفاعلات الشخصيات ومشاعرها ولا حتى أهدافها من دون مبالغة بكتابة نصوص شارحة مملة للأحداث.

الأحداث بالموسم الواحد قليلة لكن تكبر أهميتها ببساطة صنع المشهد، فالحيز للقطات التي حول الشخصيات مهم ومفسر، المسلسل يبطء عملية تسارع المشاهد تحس أنك بحظرة فلم طويل مجزء بمهل على موسم، وذورة الحدث ما تطلع درامتيكية مثل حالة بريكينج باد. هنا تقدر تشوف تميزه وأختلافه رغم تشارك شخصياته مع عمل سابق.

المسلسل ما يتوقف هنا بل قضاياه الاساسية مثيرة على الرغم من معرفتك لنتيجة أرك شخصية من بريكنج باد، غيليغان فعلًا أرتقى هنا وصنع مسلسل حقيقي تعيش لحظته مع كل حلقة يجعله تجربة ممتعة للمشاهدة، مع عناصر سابقة مثل الكوميديا السوداء بابراز أفضل وأقل درامية أكثر سينمائية.

Better call saul يتفوق ويخليني أقول أحسن مسلسل أشوفه الحين، بل لا مع مقارنة مع بريكنج باد أفضل!
 
لكن تكبر أهميتها ببساطة صنع المشهد
أهنيك على التعبير، البساطة هذه من أكثر الامور صعوبة لأن المجال ضيق جداً لتبدع فيه، و مع ذلك أبدعوا كثير و صنع من هذا المجال الضيق شيء عبقري!
حتى الحقبة التي تدور فيها أحداث المسلسل تدعم هذه البساطة و تعطيه اتموسفير يونيك، من هواتف نقالة قديمة و سيارات قديمة و حتى اللبس و المكان...
 
فيه شيء مزعج بالمسلسل، وهو اللي جعلني أوقفه بالفترة الماضية

الكاتب، من تجربة بريكنق باد السابقة، وهو عنده إعتماد كبير وملاحظ على عملية تدمير الذات المتواصلة للشخصيات. كل الشخصيات تمرّ بحالة أشبه بحالة الفيضانات، مابين لحظاتها الرائعة، والمزدهرة في الحياة، إلى فعل خطوة غبية، تدميرية، من ذات الشخصيات نفسها غالباً، تعيد الأمور إلى أساساتها السيئة مسبقاً

والتر وايت، كان بطل لهذه العملية. في كل مرّة يمر بحالة من الإرتفاع، ثم .. إلى الإنهيار. الإنهيار، عوامله ليست خارجية، بل داخلية. تصرّفات غريبة، قرارات متناقضة، وإختيارات خاطئة -ودائماً تكون مقرونة بالصمت، السكوت الإخراجي .. اللي يبرز هذه القرارات الصادمة-.

ماهو إنتقاد في بريكنق باد، بقدر ما إنها ملاحظة أسلوبية على الكاتب .. المزعج في الأمر، بأن الأسلوب ذاته تواصل في بيتر كول سول، على الأقل في أول موسمين على حسب ما أذكر. الأسلوب هو ذات الأسلوب، القرارات الخاطئة هي نفسها القرارات الغبية والصادمة، من ذات الشخصيات وفلسفتهم المتبدّلة والمتقلّبة

بصراحة، مرّيت بحالة تنفّر من هذا الأسلوب المستنسخ. لربما كانت التجربة رائعة، ومختلفة، في بريكنق باد، بس .. ماعندي إستعداد لمتابعة شخصيات أخرى تمر بذات الفيضانات، للمرة الثانية.

السؤال هو، هل المسلسل بيتجدد في أسلوبه في المواسم المتبقية؟
 
بسبب الفيلم رجعت اشوف بريكنج باد بكامل مواسمه (واصل نص الرابع@@) وناوي اكمل و اشوف بيتر كول سول
فودي اعرف اذا بينتهي قريب او بتبقى له مواسم اضافية غير الاربعة ذي
 

Eri

Mass of Chaotic
بسبب الفيلم رجعت اشوف بريكنج باد بكامل مواسمه (واصل نص الرابع@@) وناوي اكمل و اشوف بيتر كول سول
فودي اعرف اذا بينتهي قريب او بتبقى له مواسم اضافية غير الاربعة ذي
له موسم خامس يصدر في 2020 لكن ما تحدد الموعد الرسمي للآن. بالنسبة لمسلسل "Better Call Saul" أنصحك تشوفه و أنت متخيله مسلسل أخر علشان ما تدخل عليه وأنت تظنه مثل "Breaking Bad".