hits counter

نقاش أنمي Attack on Titan Final Season : الحرية هي روح الإنسان وأنفاسه، فكم ثمن هذه الأشياء؟

STARDUST

True Gamer
الموسم "الاخير::fdoly::" حلقة 16:
وفضفضة بشكل عام...
بداية بتكلم بشكل سريع عن الحلقة.
حلقة كويسة..
النهاية تحسها مو نهاية جزء ولا نهاية بكلف هانجر، الحاجة عادية مدري كيف::laugh::..

طيب، انا مو فانبوي لايرين الجديد.
الحقيقة انه شخصيته ذي مو عاجباني كثير... ومو مقتنع فيها، من ايام المانجا والشي مو خاص بس بالانمي.
لكن احب اشيد بالسيو وانه صراحة ابدع مع ايرين هنا.

الموسم ذا مهما تقولوا عنه وشغل مضاربات فانز ويت ومابا، كلهم لهم جوانبهم اللي تميزوا فيها... لكني افضل شغل الفريق حق ويت، اقدر اشوف مابا يعملوا شي احسن لو عندهم وقت زيادة ومو مضغوطين صراحة.

حبيت انه العمالقة كانوا 2d بالمشهدين اخر الحلقة 16..

قصصيا؟ لا ما احب البارت ذا من القصة، الجزئية ذي من العماليق هي اكثر شي اكرهه فيه، ما احب المواضيع السياسية حقته، وفكرة التوسع بالعالم ووضع الخلاف بين المارلي والالديا ما حبيتها... الموضوع شخصي، انا خير شر ما احب الثيم ذا بالقصص اللي زي كذا.
لكن اقدر اشوف انه فيه حلقات كويسة وحلقات مشي حالك.

انكشاف الغموض عن القبو في الموسم الثالث كانت النقطة اللي ايساياما رمى فيها اكبر اوراقه، والشي اللي فعلا اتابع القصة ومهتم فيها عشانه، لكن مع اني مدري ايش كنت متوقع الا اني تحطمت.

مع ذلك، ما زلت متابع للانمي، ومستمتع فيه بطريقة او باخرى، قاعد اتسندر عليه، اقول اني ما احبه ولما اشوف حلقة اندمج معاه بالكامل، غير اني اتابع المانجا بشكل شهري من سنوات بدون انقطاع يعني::laugh::


اتمنى من كل قلبي انه الموسم ال"الاخير::fdoly:: الحقيقي"تكون جودته احسن، وياخذوا راحتهم فيه، وفعلا نطلع بشي للتاريخ.
السلسلة ذي عملت شي كبير بالوسط، وصار اللي يعرف الانمي واللي ما يعرف يعرف هجوم العمالقة.
 

Abdo Aly

Hardcore Gamer
9 شهور فرق كثير بصراحه و لو كان ياخدو راحه الربيع و يرجعوا الصيف كان بيكون افضل خصوصا ان الفاضل شابتر واحد بينزل بعد كام اسبوع
متابعي المانجا علي السويشيل بياكلونا حرق النهايه بسبب و بدون سبب اتحرق علي كام نقطه حتي مش في نقاش فيه حرق

الملخص التكمله من شابتر كام
 

Abdo Aly

Hardcore Gamer
الموسم "الاخير::fdoly::" حلقة 16:
وفضفضة بشكل عام...
بداية بتكلم بشكل سريع عن الحلقة.
حلقة كويسة..
النهاية تحسها مو نهاية جزء ولا نهاية بكلف هانجر، الحاجة عادية مدري كيف::laugh::..

طيب، انا مو فانبوي لايرين الجديد.
الحقيقة انه شخصيته ذي مو عاجباني كثير... ومو مقتنع فيها، من ايام المانجا والشي مو خاص بس بالانمي.
لكن احب اشيد بالسيو وانه صراحة ابدع مع ايرين هنا.

الموسم ذا مهما تقولوا عنه وشغل مضاربات فانز ويت ومابا، كلهم لهم جوانبهم اللي تميزوا فيها... لكني افضل شغل الفريق حق ويت، اقدر اشوف مابا يعملوا شي احسن لو عندهم وقت زيادة ومو مضغوطين صراحة.

حبيت انه العمالقة كانوا 2d بالمشهدين اخر الحلقة 16..

قصصيا؟ لا ما احب البارت ذا من القصة، الجزئية ذي من العماليق هي اكثر شي اكرهه فيه، ما احب المواضيع السياسية حقته، وفكرة التوسع بالعالم ووضع الخلاف بين المارلي والالديا ما حبيتها... الموضوع شخصي، انا خير شر ما احب الثيم ذا بالقصص اللي زي كذا.
لكن اقدر اشوف انه فيه حلقات كويسة وحلقات مشي حالك.

انكشاف الغموض عن القبو في الموسم الثالث كانت النقطة اللي ايساياما رمى فيها اكبر اوراقه، والشي اللي فعلا اتابع القصة ومهتم فيها عشانه، لكن مع اني مدري ايش كنت متوقع الا اني تحطمت.

مع ذلك، ما زلت متابع للانمي، ومستمتع فيه بطريقة او باخرى، قاعد اتسندر عليه، اقول اني ما احبه ولما اشوف حلقة اندمج معاه بالكامل، غير اني اتابع المانجا بشكل شهري من سنوات بدون انقطاع يعني::laugh::


اتمنى من كل قلبي انه الموسم ال"الاخير::fdoly:: الحقيقي"تكون جودته احسن، وياخذوا راحتهم فيه، وفعلا نطلع بشي للتاريخ.
السلسلة ذي عملت شي كبير بالوسط، وصار اللي يعرف الانمي واللي ما يعرف يعرف هجوم العمالقة.
اتفق معاك الجزء السياسي دا مش فاهم الكاتب عاوز يوصل لايه مهما كان الفائز فهو في الواقع خاسر يعني اكيد مثلا المارلي مش هيفوزو و الا القصه تكون من غير معني
و لكن فوز ايرين بردو بيكون بخسائر كثيره
 

STARDUST

True Gamer
9 شهور فرق كثير بصراحه و لو كان ياخدو راحه الربيع و يرجعوا الصيف كان بيكون افضل خصوصا ان الفاضل شابتر واحد بينزل بعد كام اسبوع
متابعي المانجا علي السويشيل بياكلونا حرق النهايه بسبب و بدون سبب اتحرق علي كام نقطه حتي مش في نقاش فيه حرق

الملخص التكمله من شابتر كام
117 اظن
 

Furīshadou

Hardcore Gamer
9 شهور فرق كثير بصراحه و لو كان ياخدو راحه الربيع و يرجعوا الصيف كان بيكون افضل خصوصا ان الفاضل شابتر واحد بينزل بعد كام اسبوع
متابعي المانجا علي السويشيل بياكلونا حرق النهايه بسبب و بدون سبب اتحرق علي كام نقطه حتي مش في نقاش فيه حرق

الملخص التكمله من شابتر كام
لعكس 9 اشهر لاشئ مثلا شوف الفارق الزمني بين السيزن الاول والثاني مع انه البارت الاخير المشاهد الاكشنية فيه والانميشن اكبر من اي موسم سابق للاسف كل هذا بسبب الطمع
بخصوص المانغا ابدأ من الشابتر 115..حلقة اليوم موازية للفصل هذا لكن نصفه تم تأخير احداثه للبارت الثاني
 

mataha22

Casual Gamer
مشكلة نهاية هذا البارت انها في غير محلها يعني تخيل الموسم الثالث بعد لقطة هجوم ايروين انهى البارت سيكون شيء غبي طوال اخر 7 حلقات الكاتب كان يبني و يقول للمتابعين تحملوا البناء الحماس قادم و لما انتهى البناء و بدا الانفجار انتهى البارت هذا يؤثر على جودة البارت يعني تملت كل ذلك البناء و لما وصلنا للمكافاة تحرمني منها
 

TLS

True Gamer
حرام تكون نهاية الجزء الأول من الموسم الختامي بهذي الطريقة،،، رفقاً بقلوبنا الضعيفة ::sad::
الحلقة ما أشبعتني أبداً،،، جالس متحمس وعلى أعصابي طول الحلقة وفجأة... خلصنا نشوفك السنة الجاية ::cry::
 

MH MD

Moderator
مشرف
ترا تسع اشهر مو وقت طويل لموسم كامل اذا هذه خطتهم وممكن يتضارب مع مشاريع ثانية من لاستديو.
بكل الاحوال عسى يكون افضل من هالموسم
حوالي 10-12 حلقة متبقية واذا هم الريدي شغالين على انتاج الحلقات القادمة ومش متوقفين مثلا، وقت كافي كثير حقيقة

والاعمال الثانية يكون ستافها غير اصلا فما يصير ذاك التعارض، بل هم بموضع يسمح لهم يعملوا اوتسورسنج كثير ومحد بيمانع يشتغل للعمالقة يعني

اي بريك اذا كانت نية لانتاج يليق بالختام بالذات الاحداث فالمانجا تتطلب انتاج قوي جدا المفروض على الاقل ف 2023
مش لهالدرجة عاد :tearsofjoy: الفرق بين ثاني وثالث موسم كان سنة عادي جدا، والفرق بين البارتين حق الموسم الثالث كان ست شهور
 

dro

Versus Epic
من جدهم استخدموا الأوبيننج و الأندينج ::laugh::
 

SanTana

Gamer
الحلقة 16: بداية النهاية

انتهيت من مشاهدة الحلقة الأخيرة من الجزء الأول من الموسم الأخير، والحقيقة أن هذه الحلقة تركت أثراً عاصفًا لمن شاهدها، انتهت والأوراق مبعثرة في كل حدبٍ وصوب، بل أظن أن المانجكا أعطى دعاية قوية للاكمال على المانجا، وأنا هذا ما سوف أفعله؛ لأني أنسى المواد المشاهدة بسرعة، ولأجل ذلك أضطررت أن أعيد مشاهدة 3 مواسم متتابعة حتى أفهم ماذا حصل في الموسم الرابع، ولست على استعداد على مشاهدة هذه المواسم أخرى حتى أستوعب ماذا يحصل في الجزء الثاني من الموسم الأخير.

وأما الكلام عن مضامين الحلقة 16:

- بكاء آرمين بعد أن أُخبر بخطة زيك الحقيقية لم يكن انفعالًا كما صرَّح بل هو على الأغلب إعداد لخطة، جريًا على المثل القائل: الذيب ما يهرول العبث!

- المؤلف طعّم عمله بالفجائيات، بداية الجزء الأول من الموسم الأخير كنهايته، اختراق غير متوقع لعمق مارلي في البداية قابلة اختراق لجزيرة باراديس من قبل المارليين بشكل غير متوقع في النهاية، وأظن أن حظ مارلي أقوى في هذه المرة، لأن اختراق الإيلديين كان متوقع ولأجل ذلك ضحى رئيس عائلة تيبير بنفسه وأخفى شخصية العملاق المطرقة، وكانوا صفًا واحداً ليس على المستوى الداخلي بل حتى على المستوى الدولي، بخلاف الوضع الأن في جزيرة باراديس، فهنالك انقلاب؛ وتشتت، ورقتهم الرابحة الوحيدة هي زيك، فالعملاق الضخم (آرمين) لا يستطيع التحول لأن في تحوله دمار لمقاطعة شيغانشينا + اصابة أو مقتل ليفاي + تفكك الجيش + إرين في مقابل ثلاث عمالقة (الفك والعربة والمدرع) + أفضلية للطيران. في ضوء هذه المعطيات الحل الوحيد هو زيك فعلًا. والملفت هو دخول شيغانشينا عبر الطيران، وكان هذا هو المفروض؛ لا أن تبقى مارلي ترسل البعثات البحرية رغم اختفائها، فكان عليها أن تجرب شيئًا آخر لا أن تكرر المكرر الفاشل!

- إشكالية الأختراق تجرَّني الى استشكال وجدته في نفسي في سبر قصة دخول محاربي مارلي الثلاثة الى داخل الأسوار في بداية الموسم الأول، قال رايينر أن الهجوم على السور كان لغرض الدخول؛ بمعنى أنهم لم يدخلوا في الابتداء؛ وبقوا في الخارج، ولكن السؤال: هل طوال طريقهم لم يصادفوا عمالقة؟! واذا صادفوا وصَرعوهم هل استطاعوا النجاة خصوصًا مع تَكالب العمالقة على العملاق المتطوّر عندما يقاتلهم؟! أحس أن هذه ثغرة وجدت في القصة، والأمر كذلك مع غريشا ييغر، والأمر تأكد أكثر مع اختراق زيك في الموسم الثالث الى قرب سور روز، فكيف استطاع الدخول الى داخل السور؟! اذا كان لم يتحول فكيف تعامل مع بقية العمالقة، واذا دخل وهو عملاق ألم ينتبه له بقية الحراس على الأسوار وفوقها؟!

- إشكالية العملاق المؤسس، الحوار الذي دار بين بيك (عملاق العربة) مع إيريين حول عدم قدرتها على قتله، ذكرني بالفرض الذهبية التي استطاعها محاربي مارلي الثلاثة مسك إيرين خلالها، سواء في معركة الأشجار العملاقة عندما استطاعت العملاق الانثى ( اني ليونهارت ) مسكه وادخاله في جوفها، وكذلك في معركة سور روز في الموسم الثالث عندما استطاع العملاق المدرع راينر مسكه والهروب فيه، السؤال المنطقي: لماذا لم يأكلوه؟! هل كانت الأوامر عدم أكله والسيطرة عليه وانه لابد من وجود شخص طبيعي غير متحول حتى لا يصبح الشخص يملك عملاقين معًا؟! ربما هذا يفسر إصرار راينر على إرين أن يصحبهم الى الوطن! هل وقف أحدكم هنا على تفاصيل البعثة السرية الى جزيرة باراديس؟! ماذا كان الهدف منها بالضبط؟!
 
حلقة وختامية راقية للبارت الأول من الإنمي

البارت الأول بقسمه الى قسمين
من الحلقة 1 الى الحلقة 8 اعظم انمي اشاهده في حياتي

من الحلقة 9 الى الحلقة 16 الإنمي دخل في برود وكلام طولوا فيه كثير لكن قدموا حلقة اشوفها افضل حلقة في هذا الموسم بأكمله الي هي حلقة 13.

مابحكم على الموسم لين يخلص كامل بالبارت الثاني تبعه وبعدين اقرر وضعه.
 

kiryu

True Gamer
موسم استثنائي وشكل البارت الثاني بيكون انتاجيا افضل من الاول بمراحل @@
ماعندي اي مشكله انتظر تسع اشهر ومو متحمس اقرا المانجا حد الاقتباس بهالفخامه
 

TLS

True Gamer
بكاء آرمين بعد أن أُخبر بخطة زيك الحقيقية لم يكن انفعالًا كما صرَّح بل هو على الأغلب إعداد لخطة، جريًا على المثل القائل: الذيب ما يهرول العبث!
اتفق معك هنا...


والملفت هو دخول شيغانشينا عبر الطيران، وكان هذا هو المفروض؛ لا أن تبقى مارلي ترسل البعثات البحرية رغم اختفائها، فكان عليها أن تجرب شيئًا آخر لا أن تكرر المكرر الفاشل!
أتوقع المقصد هنا هو التسلل،،، لو فعلوها عن طريق الطيران بيتم كشفهم بسهولة...



السؤال المنطقي: لماذا لم يأكلوه؟! هل كانت الأوامر عدم أكله والسيطرة عليه وانه لابد من وجود شخص طبيعي غير متحول حتى لا يصبح الشخص يملك عملاقين معًا؟!
أظن أنهم استشكلوا خسارة قوة عملاقين معاً لو أحد العمالقة الحاليين أكلهم + المدة الزمنية المتبقية من حياتهم كانت قصيرة فما كانوا بيستفيدوا كثير من جمع القوتين في جسد واحد...
 
التعديل الأخير:

OverHeaven

Hardcore Gamer
- إشكالية الأختراق تجرَّني الى استشكال وجدته في نفسي في سبر قصة دخول محاربي مارلي الثلاثة الى داخل الأسوار في بداية الموسم الأول، قال رايينر أن الهجوم على السور كان لغرض الدخول؛ بمعنى أنهم لم يدخلوا في الابتداء؛ وبقوا في الخارج، ولكن السؤال: هل طوال طريقهم لم يصادفوا عمالقة؟! واذا صادفوا وصَرعوهم هل استطاعوا النجاة خصوصًا مع تَكالب العمالقة على العملاق المتطوّر عندما يقاتلهم؟!
هذي الصفحات كانت موجودة في المانجا وتم حذفها في الانمي في فلاش باك راينر:
 

AzureFlame

Under the Moonlight
نهاية حماسية ممتازة للبارت الأول، على قصور مابا في بعض الأمور بس شغلهم بشكل عام كان حلو وطلعنا بوسم يستاهل الهايب.

وبرأيي شخصي رسم مابا للشخصيات أحلى من رسم ويت.

ايضا ملاحظ ان الكاتب عنده اسلوب حلو في سرد الاحداث حتى لو كانت متوقعة او مجنركة هو يخليها مميزة ويطلعها بأسلوب جدا كول وغير مألوف. او بمعنى اخر هو يحب يلعب بالمألوف ويطلعه بشكل غير مألوف (&).

أحلى مقطع بالنسبة لي من الحلقة







!YOU ARE THE REAL ENEMY

وطبعا اللقطة الاخيرة بين إيرين وراينر رهيبة. رسم العملاق كان بيرفكت.

متحمس جدا للبارت الثاني بس الله يعينا من النطرة اللي راح تعذبنا :/ .
 

SpartanGhost

Hardcore Gamer
حلقة 16
حلقة كانت ممتازة جدا خاصة لقطة نهاية الي تقهرر توقيفة, يبيلنا سنة حتى نشوف تكملة

عموما بعد كل ذي سنين من مشاهدته اسبوعيا راح احول للمانغا للاسف, رواد مانغا اجبروني...... كل مايصدر فصل جديد اشبع حرق :pensive: وفصل الجاي هو اخير, يعني...........لازم الحقهم
 

TLS

True Gamer
أحد لاحظ أن الطفلة اللي ظهرت في ذاكرة زيك بداية الحلقة هي نفسها اللي ظهرت في التريلر نهاية الحلقة؟!! ::what::
للأسف ما عرفنا مصير ليفاي،،، وزيك في النهاية ما مات :/
هانجي والجنود وين كانوا رايحين؟!! مش المفروض يكونوا في نفس المكان اللي فيه ايرين؟!!
 

SanTana

Gamer
أحد لاحظ أن الطفلة اللي ظهرت في ذاكرة زيك بداية الحلقة هي نفسها اللي ظهرت في التريلر نهاية الحلقة؟!! ::what::
للأسف ما عرفنا مصير ليفاي،،، وزيك في النهاية ما مات :/
هانجي والجنود وين كانوا رايحين؟!! مش المفروض يكونوا في نفس المكان اللي فيه ايرين؟!!
بل هل لاحظت أن بيك لما صعدت مع إيرن وقامت بتحية الجنود الذين انبهروا من جمالها، كان شخص واحد لم يتفاعل مع ذلك، وكان هذا الشخص هو عملاق الفك، المؤلف عمل لنا هكذا: ::fdoly:: حرفياً.

واما هانجي والجنود كانوا فعلا متجهين نحو إيرن ولكن حصل انفجار فغير هذا من مسار اتجاههم، فقال الجندي الانقلابي دعونا نذهب لنرى ما حصل.
 

TLS

True Gamer
بل هل لاحظت أن بيك لما صعدت مع إيرن وقامت بتحية الجنود الذين انبهروا من جمالها، كان شخص واحد لم يتفاعل مع ذلك، وكان هذا الشخص هو عملاق الفك، المؤلف عمل لنا هكذا: ::fdoly:: حرفياً.

واما هانجي والجنود كانوا فعلا متجهين نحو إيرن ولكن حصل انفجار فغير هذا من مسار اتجاههم، فقال الجندي الانقلابي دعونا نذهب لنرى ما حصل.
هذي اللقطة بالذات وقفت اطالع الوجوه فيها وانا أقول في نفسي فيه شخص كأني شايفه في مكان وبعدها بثلاث ثواني انتبهت انه صاحبنا ::whistle::
 

Raheem

True Gamer
هذا يعتبر افضل موسم في رأيي لهجوم العمالقة النهاية للاسف رفعت سقف الحماس وجعلتنا ننتظر لموسم جديد بعد سنة كاملة ويا صبر الارض..
اتابع الحلقات اسبوعيا من الموسم الاول وكل مرة انسى احداث الموسم الذي يليه وارجع اشوف الحلقات من اول وجديد لاني انسى الاحداث بسرعة :(. لكن مع هذا الموسم لا مشكلة برجع اشوفه ثاني وثالث، لانو الاحداث اللي فيه خرافية بمعنى الكلمة.
 
التعديل الأخير:

cult

Hardcore Gamer
تدرون وين الغبنة؟ لاجاك الكاتب باخر شيء وقال لك ايرين قلب على ربعه عشان متأثر بذاكرة العمالقة اللي داخله.. وهالفكرة قدم لها الكاتب بحوار ايرين مع ارمن وذهابه لآني بشكل مستمر تأثراً بذاكرة بريتهولد دون أن يشعر
 

ABUALI

True Gamer
الفك ما يطلع إلا في حلقة تكون مميزة، واللي بعدها تكون حلقة تفجيرية... وشاهدنا الحلقة 5و 6 إلى 7 والآن بين 16 إلى 17 بعد ما تولد الحلقة عقب تسع شهور و ان شاء الله ما تكون سِقط @@

موسم كان مليئ بالأحداث المشوقة والغير متوقعة، أكثرها جدلا هو تحول إيرين الغير مفهوم حتى اللحظة لهذي الشخصية المجرمة، التفسيرات اللي طرحها أصدقائه في الزنزانة تخلي المخ يحوس شوي، هل هو يحاول إبعادهم عن الخطة الخطيرة اللي ينوي عليها أو هل هو تحول إجرامي كما هو ظاهر؟ كمية المفاجآت في هذا العمل تخليك ما تتوقع شي بصراحة، وممكن هذي التفسيرات تطلع خرطي.
خطة زيك اللي المفترض تكون إنهاء لهذي السلسلة من الخراب المستمر، مو بالضرورة تكون الحل الأمثل لأن زيك كلها كم يوم و بيروح وقد يكون للعملاق اللي يورثه كلمة أخرى ويلغي كل هذا القتل الرحيم عن طريق مواليد هيستوريا أو هيستوريا نفسها...

مصير ليفاي المجهول، ترى عادي يكون مات، هالكاتب ما يمزح وعادي يسويها، ممكن يكون تفجر فعلاً وفي هذي الحالة مافي أحد يقدر يوقف ولاد الحج ييجر، هذين اللي ربما ما يكونون على صفحة وحدة فيما يتعلق بتنفيذ الخطة...

على مدار هذا العمل أشوف إن ايسياما غصب يبغيك تحترم المانجا، حتى لو مثل حالتي انت ولا مرة في حياتك تابعتها... الطريقة الاخراجية مميزة وتعلق في الذهن، تجيك الصدمة وانت مو مستعد لها، ما يحتاج أصوات خطوات أقدام ولا أوست خاص بشخصية ولا تركيز، واحتمال حتى تطوف عليك أهم لقطة في الحلقة وانت مو منتبه ولا هو يحاول ينبهك لها، تجي بيك وتتحول عليها الكاميرة عادي وكأنها شخصية عابرة وبوم شييخ إلا تخبق رقبة الحارس وتهدد إيرين! وانا أفكرها قتلته لأنه كان يبي يسوي شغلة لإيرين ::ton::. وكذلك مشهد الجنود اللي سمعوا تحية بيك الخبيثة لهم، بينهم جاليارد! وأبدًا اللقطة مرت مرور الكرام، لو ما نبهتني زوجتي له كنت خبر خير ولا شفته ::raz::.

9 شهور مدة طويلة وان شاء الله تكون كافية على الأقل لصنع حلقة 17 مميزة مصنوعة بضمير... ندخل في سبات طول هذي المدة أحسن
 

Valtr

Master of The League
ما اقول شغل الأستديو ما اعجبني لكن استديو Wit عز والله.

ما ادري كيف الكاتب فكر في شخصية مثل قابي، على أساس هاذي الشخصية هي ايرين الجهة المقابلة؟ على الأقل ايرين عانى اكثر و الكراهية ما خلته غبي مثلها او على الأقل وقت ما كان صغير.

ولازال ليفاي فخر وأمل البشرية.
 
أعلى