hits counter

نقاش أنمي Attack on Titan Final Season : الحرية هي روح الإنسان وأنفاسه، فكم ثمن هذه الأشياء؟

Black Wolf

Woolfe The Maestro




كل القصص العظيمة في التاريخ تبدأ على تفصيلة درامية واحدة، يتبعها احداث يصبح فيها للعذاب معنى

فلا بد ان نتألم حتى النهاية في سبيل استعادة حريتنا المسلوبة



Attack on Titan Final Season
النوع: غموض - اكشن - دراما - شونين
الاستوديو: MAPPA
موعد العرض: الاثنين 7 ديسمبر 2020
عدد الحلقات: غير معلن




سنوات وسنوات من الانتظار والمتابعة لحلقة بحلقة وجزء بجزء لهذا الانمي الملحمي الذي يدعى Attack on Titan، العمل الذي حظى بشعبية لا توصف حول العالم بسبب قصته الغامضة المليئة بالاسرار، ومشاهد الاكشن الملحمية، ليتربع في قائمة افضل الاعمال التي تم انتاجها في عالم الانمي، عمل خلق ضجة لا توصف مع اول عروضه الدعائية اواخر عام 2012، وبعدها في ربيع 2013 مع بداية عرض الانمي والتي بدأت معه الشهرة والعالمية، حظينا بثلاث اجزاء لا تستطيع الا ان تقف احتراما على كل من قام بتقديم هذا العمل الفاخر والفخم، والان من بعد هذه السنوات نترقب في اواخر 2020 الجزء الرابع والاخير لهذه القصة، فكيف ستكون الخاتمة ؟ وهل ستليق بعظمة ما تم تقديمه سابقا ؟




النبذة العامة :

منذ مئات السنين ظهرت مخلوقات مرعبة تشبه البشر. مخلوقات عملاقة يشكلون تهديدا على الجنس البشري، حيث أنهم يفترسون كل ما يمكن أن يجدوه من البشر امامهم من أجل إشباع شهية لا تنتهي، واضطرت البشرية إلى أن تحصن نفسها داخل جدران كبيرة على انه آخر ملاذ آمن للبشرية في العالم، وذلك لعدم تمكنهم من قتالهم.

في الوقت الحاضر ، وجدت الحياة داخل الجدران أخيرا السلام ، حيث لم يتعامل السكان مع العمالقة لسنوات عديدة. إرين ييغر وميكاسا أكرمان وأرمين أرليرت هم ثلاثة أطفال صغار يحلمون بتجربة كل ما يقدمه العالم ، بعد أن نشأوا وهم يسمعون قصص وحكايا عن ماذا يوجد خارج الجدران. ولكن عندما تحطمت حالة الهدوء فجأة بسبب هجوم عملاق ضخم يبلغ ارتفاعه 60 متراً ، فإنهم يتعلمون بسرعة كيف يمكن أن يكون العالم قاسياً. في ذلك اليوم ، وعد إرين نفسه أنه سيفعل كل ما يلزم للقضاء على العمالقة، على أمل أنه في يوم من الأيام ، ستتمكن البشرية مرة أخرى من العيش خارج الجدران دون خوف.

تذكير ببعض الحقائق والاسرار



بداية العمالقة

في يوم من الايام عقدت فتاة تسمى "يمير فريتز" صفقة مع الشيطان، ومن خلال هذه الصفقة استطاعت ان تأخذ قدرة العمالقة، وبعد 13 سنة توفيت يمير " بسبب التأثير الجانبي لاكتساب قوة العمالقة، وهي العيش بعدها فقط لمدة 13 سنة " عندما توفيت انقمست روحها لتسع ارواح وهذه ارواح نتج عنها تسع عمالقة الذين قاموا بتأسيس "الإمبراطورية الإلدية"، عاثوا بالارض فسادا وحكموا البشر وبالاخص شعب المارلي.



جزيرة الباردايس وحقيقة الاسوار

دارت حرب طويلة بين الإلدينيز والمارلي، ومن اجل ايقاف هذه الحرب قام احد ملوك الإلدينيز الذي يدعى "كارل فريتز" بالاشتراك مع شعب المارلي وانقلب على شعبه، واستطاعوا ايقاف الحرب ومن خلالها حصل شعب المارلي على 7 سبعة من قوة العمالقة، ومن تبقى من الإلدينيز الذين بقوا في القارة الرئيسية اعتبروا مواطنين من الدرجة الثانية، واخذ الملك كارل مجموعة منهم الى جزيرة باراديس واستخدم عددا لا يحصى من أجسام العمالقة الضخمة لبناء مدينة مسورة، بعد ذلك استخدم الملك كارل قوة "العملاق المؤسس" لمحو ذكريات شعبه، وليفرض سلطته وحكمه داخل الجدران قام بتخويفهم من هجوم العمالقة، الذين هم بالأصل "إلدينيز " من القارة الرئيسية تم تحويلهم ونفيهم بواسطة "الشعب المارلي" إلى جزيرة باراديس لترويع سكانها.

وبعد زمن منذ ذلك تبدأ حكايتنا الاساسية، lرين ييغر... ميكاسا أكّرمان وصديقهما ارمين أرليرت، قصة من خلالها اكتسب ايرين قوة العملاق المهاجم، وارمين لقوة العملاق الضخم والكثير من الاحداث والاحداث لحين لحظة وصولهم للمحيط الذي كان وصوله عبارة عن حلم لهم، ولكن هذا المحيط هو ما يفصل بينهم وبين اعدائهم وذلك من اجل استعادة حريتهم المسلوبة.





والان سوف نقوم بالتعرف على الاستوديو المنتج وطاقم العمل للجزء الاخير المختلف بشكل جذري عن الاجزاء السابقة

الاستوديو المنتج



استوديو MAPPA يستلم هنا زمام امور هذا الجزء خلفا عن استوديو Wit Studio الذي قام بإنتاج الاجزاء السابقة

استوديو MAPPA تم انشائه في عام 2011 من قبل المخضرم السيد Masao Maruyama الذي كان احد مؤسسين الاستوديو العريق Madhouse

خلال هذه السنوات قام الاستوديو بإنتاج اعمال لاقت اعجاب الكثير من المشاهدين ومنها :

Zankyou no Terror - Dororo - Shingeki no Bahamut - Dorohedoro

وايضا قام بتقديم انميات بإنتاج مشترك كأنمي Sakamichi no Apollon مع استوديو Tezuka Productions وايضا انمي Hajime no Ippo: Rising مع استوديو Madhouse

ومن اعماله الحديثة انمي Jujutsu Kaisen الذي يلاقى مديح لا بأس به

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Chief Director



السيد Jun Shishido ومن اعماله المعروفة Hajime no Ippo: New Challenger ... Hajime no Ippo: Rising وايضا فيلم Toaru Hikuushi e no Tsuioku

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Director



السيد Yuichiro Hayashi ومن اعماله انمي Dorohedoro وGaro

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

" منسق القصة " Series Composition



السيد Hiroshi SEKO ومن اعماله Ajin ... Banana Fish ... Dorohedoro ... Mob Psycho واخيرا Vinland Saga

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Music من تحلين اثنين وهما :



السيد Hiroyuki SAWANO ومن اعماله اجزاء Attack on Titan وايضا Kill la Kill و The Seven Deadly Sins.



السيد Kohta YAMAMOTO ومن اعماله انمي Kingdom الجزء الثالث وبعض من اجزاء The Seven Deadly Sins









بالنهاية نحن من ضمن المشاهدين المحظوظين الذين تابعوا هذه الملحمة وترقبوها على مدى سنوات طويلة، فكيف لنا ان لا نتحمس بشدة للجزء الاخير ؟ كيف لنا ان لا نترقب وننتظر بقوة بداية عرضه والتهام حلقاته ومناقشة كل صغيرة وكبيرة ؟ هل لديك تخوف من تغير الاستوديو المنتج وطاقم العمل هنا ؟ لا يسعك غير ان تتحلى بالثقة الكاملة بهم لاني لا اشك بأن اي استوديو يستطيع التفريط بأسم كبير كـ Attack on Titan ويقدمه لنا بأقل المستويات، لانه لو حدث ذلك فعلا فاستعدوا لسماع اخبار كثيرة عن تهديدات بالقتل لفريق العمل مستقبلا.

ايام قليلة تفصلنا عن بداية عرض الجزء الاخير واتمنى لكم مشاهدة ومتابعة ممتعة.​
 
التعديل الأخير:

بندول

مشرف
مشرف
تسجيل حضور!

متصفح للمانجا لكن اعترف ما شفت اخر موسم من الانمي ففرصة نلحق عليه قبل عرض الموسم الاخير الي اتمنى يكون ختامية ممتازة لسلسلة اعادت تعريف العقد السابق^^
 

Yoh Asakura Zero

Hardcore Gamer
عندي أمل كبير مرّة ب استوديو مابّا صحيح ستايل رسمهم مختلف جذريّا عن ستايل ويت لكن مابّا بحريكهم سلس جدّا و يسرّ الأنظار ! ! !
 

AzureFlame

Under the Moonlight
الله يعطيك العافية على الموضوع المرتب والجميل، جدا متحمس للموسم الأخير ومو مصدق ان ٧ سنوات طافت بهذي السرعة منذ بدايه هذا الانيمي الاسطوري.

ثقتي في استيديو Mappa زادت بشكل كبير بعد ما تابعت عملهم الجديد Jujutsu Kaisen وان شاء الله الموسم الاخير راح يكون مو أقل من رائع في جميع النواحي.

!!!SHINZOU WO SASAGEYO
 

Emiya Kiritsugu

Hardcore Gamer
ما كنت متفائل وقت الإعلان عن أن مابا هم من سيقدمون الموسم الأخير، وقتها كنت شبه منقطع عن مشاهدة الانمي، وحسيت أن مستوى wit المميز صعب يتكرر، لكن في الفترة السابقة أخذت لفة على عدد من أعمال مابا في السنين الاخير واقدر اقول ان مابا من أفضل الاشياء الحصلت لصناعة الانمي في اخر كم سنة، وأصبحت متفائل فعلا أن الموسم الأخير ممكن يكون موسم للتاريخ من ناحية الانتاج ::rock:: ::rock:: ::rock::
ما عندي علاقة بالمانجا بس سمعت أن تصاميم الشخصيات الجديدة أقرب لستايل المانجا؟؟
 

STARDUST

True Gamer
منتظر لكن بحذر، اتمنى حقيقة الانمي يظهر بكرة المؤلف بشكل افضل من اللي ظهرت في المانجا "زي ما عمل البارت الاول من الجزء الثالث".
لا اخفيكم انه متحمس لاول حلقة تحديدا، بشوف ايش اللي بيطلعوا مابا فيه، وتعليقات ورايي الفانبيس حق العماليق عن كل شي صغير وكبير في الانمي من جودة رسم وانميشن الى جودة اقتباس::laugh:: .
 

used2Bcat

True Gamer
من زمان موقف المانقا فمعاكم بإذن الله هنا لين نهاية الموسم. إن شاء الله يطلع شيء رهيب.
 

Dark_N11

True Gamer
راح يكون مقسم لجزئين بالغالب؟
مانبغى شغل تسليك بليز
 

Z E R O

True Gamer
اتمنى العمالقة ياخذ حقه مع مابا ويكون مستواه افضل حتى من اللي نشوفه مع جوجوتسو
اخر ارك بالمانجا عظيم عظيم جدا ويفجر العقول، راح يسبب صدى كبير في العالم كله
 

MAGIC

Hardcore Gamer
واو، إيش هالدلال الحاظي له المسلسل؟
بس بطلعله.




السيد Hiroyuki SAWANO ومن اعماله اجزاء Attack on Titan وايضا Kill la Kill و The Seven Deadly Sins.
عدا عن Guilty Crown إلي بتلمس فيه إنه فعلاً نفس ملحن Attack on Titan
حتى في ألحان معينة نسبة التشابه بينها جدًا كبير.
 

voxpai

Hardcore Gamer
أنقل تعليقي من موضوع آخر هنا (وكنت أحسب فعلاً إني كتبت هنا xD)
حركة التشويق لهذا بواجهة المنتدى حلوة وتعطي جو، وبعد ما توقعتها!

أول ما سمعنا بتغيير الاستوديو ما كنت ممانع الوضع لكن تذكرت لمسة wit بالعمل، ثم مع الإشارات غير الجيدة عن وضع الموسم.. كل هذي جعلتني قلق على مصير العمل اللي أتمنى بداخلي فعلا ما يخرب ويختمها ختام حسن لا سوء ):
 
أعلى