hits counter

ARINAT أرينات شركة سعودية في خدمة الألعاب والأنمي والقصص المصورة

بادئ الموضوع #1
السلام عليكم.
باختصار، Arinat هي شركة حديثة متخصصة في أكثر من مجال، تعمل على تطوير، إنتاج، نشر وتوزيع ألعاب الفيديو، الرسوم المتحركة والقصص المُصورة.

الشركة عندها حاليا أكثر من مشروع في المجالات المذكورة أعلاه، وتعاونات مُختلفة في نفس المجالات أيضا.

مشاريع حالية:
ALLIANCE GAME
- لعبة استراتيجية للهواتف الذكية.
THE RIFT
- فيلم 3D فانتازيا.
SHADOWS OF SELENE
- فيلم 3D خيال علمي.
DESERT KNIGHT
- أنمي أكشن

HOPE STATION
- قصة مصورة
بقية المشاريع على الموقع.

تغريدات:
 
#2
السلام عليكم.
باختصار، Arinat هي شركة حديثة متخصصة في أكثر من مجال، تعمل على تطوير، إنتاج، نشر وتوزيع ألعاب الفيديو، الرسوم المتحركة والقصص المُصورة.

الشركة عندها حاليا أكثر من مشروع في المجالات المذكورة أعلاه، وتعاونات مُختلفة في نفس المجالات أيضا.

مشاريع حالية:
ALLIANCE GAME
- لعبة استراتيجية للهواتف الذكية.

THE RIFT
- فيلم 3D فانتازيا.

SHADOWS OF SELENE
- فيلم 3D خيال علمي.


DESERT KNIGHT
- أنمي أكشن

HOPE STATION
- قصة مصورة


بقية المشاريع على الموقع.

تغريدات:
آخر تغريدة 0_0 !!!! ممكن يعربون ألعاب فف وينقحوا محتواها ؟ ولا ممكن يسوون فريق تطوير في السعودية !
التغريدةالأخيرة فتحت لي أسئلة .
 

The Last Lombax

In a new Adventure
مشرف
#4
تراث اعظم امه ينحصر في الصحراء!
مشكلتي مع المجهودات هذي تنتهي في الابتعاد عن الانحكار في الصحراء والباديه، رغم عشقي لها!
امس مع الشباب صار نقاش لحكاية السيتنجز في الالعاب، فيه سيتنج مظلوم جدا وهو البحارة العرب وجزر الخليج. ما شفت لعبة مثلا تناولت قصة الربان أحمد بن ماجد او مثلا رحلة ابن بطوطة حول العالم.
 
#5
امس مع الشباب صار نقاش لحكاية السيتنجز في الالعاب، فيه سيتنج مظلوم جدا وهو البحارة العرب وجزر الخليج. ما شفت لعبة مثلا تناولت قصة الربان أحمد بن ماجد او مثلا رحلة ابن بطوطة حول العالم.
بالظبط! ولو ان فكرتك تعتبر حديثة نسبيا، انا اقصد اكاد وبابل وصور ودمشق والمدن الخالده هذي ليش ماينبنى عليها قصص بحكم غناها التاريخي
حتى لو كانت قصص خياليه مبنيه على استيحاء الحياة الاجتماعيه في ذيك العصور بدال الاستهلاك الكثيف للباديه
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#7
تراث اعظم امه ينحصر في الصحراء!
مشكلتي مع المجهودات هذي تنتهي في الابتعاد عن الانحكار في الصحراء والباديه، رغم عشقي لها!
يا ليت الشغله جت فقط على المشكله التقليديه هذي اللي نعاني منها من أغلب المطورين العرب، المشكله الأخرى إنهم يعتقدوا إن اللباس والبيئه تحدد الخصوصيه لحالها...

بينما اسلوب العرض في الإنمي تبعهم، وأسلوب الرسم والتعابير المختاره في الكوميكس أو المانجا، والنوع اللي يبنوا عليه فيه تشابه كبير جداً مع اللي تسويه الثقافه اليابانيه.

هذا؟ أنا أعتبره إنعكاس لشيء أكبر، إذا فعلاً مش قادرين يحددون مفهوم الخصوصيه، ومو قادرين يفهمو كيف يعرضوا ثقافه بإتجاه مناسب ولسا على الفكره التقليديه(حطها في صحراء، تصير عربيه..إلخ).

هذا يقولي أكثر عن القدرات الإبداعيه الضعيفه عند هذا الإستوديو الجديد، ولا أتوقع شيء منهم كمستوى صراحه، غالباً "المُبدع" يفكر بحريه أكبر ويبتعد عن التقليديه في التفكير والعرض والتقديم،
فيه مطورين سعوديين مستقلين يشتغلوا على ألعاب لها أجواء مُختلفه، فيه واحد منهم سوا لعبه ألغاز سوداويه غامضه تستخدم الكثير من الإنميشن وفيها وحوش مرعبه جداً، هذي تقولي أكثر عن مستوى المطور.
واللي يطوروا لعبة نداء، شوف كيف إختياراتهم من الفكره لتصاميم الشخصيات والوحوش للمناطق وتنوعها، ما يميلون لكبت حريتهم في التصميم والبيئه، يميلون إنهم يبدعون ويخرجوا عن التقليديه.

أنا دائماً أقول هذا الكلام، فكر بحريه، لا تصنع الحدود، المطورين اليابانيين ما كانوا يصنعوا ألعاب كلها بثقافة الساموراي، كان فيه ميتال جير وفاينل فانتسي ورزيدنت إيفل اللي تستعير لليل من ثقافات مختلفه.

المهم في الأخير لُعبتك وكيف مستواها، هذا اللي بيخدم الثقافه وصيتها، المطورين اليابانيين لليوم يتم الدِفاع عنهم من شريحه عريضه من الجيمرز، وإبداع هؤلاء وعبقرية هؤلاء هي اللي أظهرت إيش عند اليابان من عقول.
 
#8
اتفق مع الشباب الثقافة العربيه عمرها ماكانت محصورة في الباديه والصحراء
عندنا ثقافات الى ماشاء الله وحتى في ثقافات خيالية بمكن استغلالها وينتجوا محتوى خيالي مميز ونادر وعجيب
 
الإعجابات: Ria

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#9
للأسف، أنا لازم أقول هذا، لكن أنا أشوف إن قطاع الفيديو جيمز عندنا ما عمره بيزدهر لا كـ إبداع ولا كـ سوق(ألعاب عربيه)، العقليه العربيه المُتخلفه حالياً مانعتنا حتى عن سينما جيده وهذا في البلدان العربيه الأخرى.
فما بالك في السعوديه اللي مانعه فن السينما بالأصل! يقولك أكثر عن مدى التخلف هنا "حتى" مقارنه مع الدول العربيه المنفتحه، الإبداع مخلوق جديد علينا ما عمرنا تربينا على أهميته وروعته.

لذلك أنا ما أبغى أنتظر أي تغيير في الحاله الشائعه للقطاع في السعوديه، بتضلي تظهر إستوديوهات تقنع نفسها إنها تقدر تبدع بالحدود اللي تحطها لنفسها والنظره الضيقه والجهل بالصنعه.
وبيضل غالب المُجتمع ينظر الألعاب للأطفال، وبيضل إختيارات الشباب السعودي للألعاب ما يتعدى إحتياجاتهم النفسيه بالظهور والأهميه والتطابق، وبيضل الفن مُهاجم من وزارة الإعلام وجهل الرقابه.
 
#10
مدري ليه يعتبرون التدرّج شيء غلط؟ عادي لما تتعلم لغة تبدأ بالحروف قبل تصريف الأفعال
عادي تبدأ بلعبة 2دي بدلاً من إنك تنط لل3دي بوقت طويل وميزانية وقدرها.. هذولي من الحماس اختاروا سكوير إنكس
عادي تتعاقد مع شركة تقدر عليها مادياً، كورية مثلاً، وتشتغلون على أوفا، بدلاً من إنك تتعاقد مع استديو ياباني وعلى أنيمي بحلقات

أنا بفهم يوم اجتمعوا مع قيادات سكوير إنكس قالوا لهم ترا فف15 ممنوعة عندنا؟
 
التعديل الأخير:
#11
امس مع الشباب صار نقاش لحكاية السيتنجز في الالعاب، فيه سيتنج مظلوم جدا وهو البحارة العرب وجزر الخليج. ما شفت لعبة مثلا تناولت قصة الربان أحمد بن ماجد او مثلا رحلة ابن بطوطة حول العالم.
في، التسعينات قدم تلفزيون البحرين مسلسل خيالي اسمه حسن ونور السنا مبني عن قصة من الف ليلة وليلة قصته تصلح للعبة بستينج ولوكيشنز ودراما وتنوع افضل من صحراء وخيمة وجمل!
 
#13
بالظبط! ولو ان فكرتك تعتبر حديثة نسبيا، انا اقصد اكاد وبابل وصور ودمشق والمدن الخالده هذي ليش ماينبنى عليها قصص بحكم غناها التاريخي
أتفق، بصراحة بيئة البادية من أسوأ ما يكون، لأسباب كثيرة منها البيئات الخالية فيصير التنقل ممل وكون العنصر النسائي بيكون صفر أيضاً مافيه أماكن يختبئ فيها اللاعب لو كانت اللعبة قتالية

أشوف الثقافات القديمة في مناطقنا غنية جداً، مثل بابل والبتراء وتدمر وبلاد مابين النهرين قبل ما نكون عرب، مثل بابل والبتراء
هو أصلاً كون الثقافة مب موجودة حالياً يحمسك للعبة، بيكون شيء جديد تشوف اسلوب حياة جديد غير عن اللي الثقافات اللي موجودة الحين أو اللي سمعنا فيها وعارفين كل شيء فيها
الحضارات المعاصرة أغلبنا يعرفها بشكل عام بسبب العولمة والانفتاح الثقافي، والحضارات من 1400-1600 سنة دارسينها أو سامعين عنها

شخصياً أبي حضارات ما عندنا فكرة عنها مثل الثقافة السومرية، الخزرية، السلوقية، الآشورية، اللخمية، الأكدية، الساسانية، اللخمية أو المنذورية، ميسانية، البارثية، الأشانتية... تركوا كل هالدول وما عندهم غير خيام الصحراء يعيدون ويزيدون فيها
 
التعديل الأخير:

The Last Lombax

In a new Adventure
مشرف
#14
في، التسعينات قدم تلفزيون البحرين مسلسل خيالي اسمه حسن ونور السنا مبني عن قصة من الف ليلة وليلة قصته تصلح للعبة بستينج ولوكيشنز ودراما وتنوع افضل من صحراء وخيمة وجمل!
ذكرتني بقصة عبد الله البري وعبد الله البحري، ممكن جدا الواحد يصنع من المسلسل لعبة ماريو اند لويجي كلون ممتازة!
 
الإعجابات: Ria
#15
تراه فلم يا شباب.:tearsofjoy:

الانتاج من شركة سعودية فمش متفاجئ اختاروا البادية سيتينج لفلمهم و لو اني اشوف انها قرية مش بادية. ما شفت بيوت شعر ولا أبل عشان نقول انها بادية. و السعودية من اول اهل وبر و مدر بادية و قرى صغيرة.

لكن راح يشدني كثيرا لو استمدوا قصص أعمالهم المستقبلية من حضارات الشرق الأوسط القديمة.
 
#16
كلام فارس يلعب على الوتر الحساس، هو فيه أحد يعرف معنى كلمة تفكير إبداعي في الدول العربية أصلاً ؟ الدول العربية عايشة بنموذج التلقين، كل شيء يتم تلقينه، ما عندك مساحة للإبداع أو الابتكار لأن الإبداع شيء "مُحارب" من الشركات والمجتمع والمؤسسات ومن كل مكان

أي شخص درس في كلية تصميم/عمارة في أي جامعة يقدر يحكي لكم ببساطة كيف أن أي مشروع جديد لأي مادة، تتم سرقة فكرته من "العم جوجل" والتعديل عليه ومن ثم تسليمه للدكتور وهلم جراً، الخلل عندنا يبدأ من الأساس، وحتى يتم تعديل هذا الأساس ولا شيء رح يتصلح

طيب ليش نروح بعيد ؟ الأدب ؟ ايش عندنا أدب غير الدين والوطن والحب ؟ هو الحياة ما فيها إلا هذي المواضيع مثلاً ؟ ما في قضايا عصرية ؟ ما في حروب حديثة ؟ ما في مستشفيات ومؤسسات، ما في قطاعات مختلفة ؟

بس احنا مجتمعات تقتل ملكة الإبداع في أفرادها، فاللي يصير في تطوير الألعاب ما يفرق أي شيء عن بقية القطاعات الفنية
في الحقيقة ألعاب الفيديو شهدت محاولات عربية إبداعية يمكن أكثر من غيرها، لأن جمهورها نوعاً ما متفتح فكرياً أكثر من غيره.
 
#17
شفت التريلر بمعرض انمي في ياس ها الويك اند و للأمانة عجبني الشغل بشكل كبير

لأسف، أنا لازم أقول هذا، لكن أنا أشوف إن قطاع الفيديو جيمز عندنا ما عمره بيزدهر لا كـ إبداع ولا كـ سوق(ألعاب عربيه)، العقليه العربيه المُتخلفه حالياً مانعتنا حتى عن سينما جيده وهذا في البلدان العربيه الأخرى.
فما بالك في السعوديه اللي مانعه فن السينما بالأصل! يقولك أكثر عن مدى التخلف هنا "حتى" مقارنه مع الدول العربيه المنفتحه، الإبداع مخلوق جديد علينا ما عمرنا تربينا على أهميته وروعته.

لذلك أنا ما أبغى أنتظر أي تغيير في الحاله الشائعه للقطاع في السعوديه، بتضلي تظهر إستوديوهات تقنع نفسها إنها تقدر تبدع بالحدود اللي تحطها لنفسها والنظره الضيقه والجهل بالصنعه.
وبيضل غالب المُجتمع ينظر الألعاب للأطفال، وبيضل إختيارات الشباب السعودي للألعاب ما يتعدى إحتياجاتهم النفسيه بالظهور والأهميه والتطابق، وبيضل الفن مُهاجم من وزارة الإعلام وجهل الرقابه.
من جد
مشكلتنا الرئيسية هنا لما نشوف شخص مبدع و عبقري نقعد نحطمه و ننتقده نقد هادم ألين ما ندمره ، أما السفيه الي يسوي تصرفات عشوائية يحترمونه و يصير مشهور بشكل عجيب جدا
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#18
بس احنا مجتمعات تقتل ملكة الإبداع في أفرادها، فاللي يصير في تطوير الألعاب ما يفرق أي شيء عن بقية القطاعات الفنية
ما أبغى أقول، إيش النتائج الجديده اللي ظهرت من قتل الإبداع في الصغر وتطفيش وإزعاج من يملكونه، ما أبغى أقول إيش النتايج الجديده وإيش سببت للعالم.

وين ما يكون الإبداع مُعظم، تكون الحريه كذلك، ويكون الإنسان كذلك.
 
#19
امس مع الشباب صار نقاش لحكاية السيتنجز في الالعاب، فيه سيتنج مظلوم جدا وهو البحارة العرب وجزر الخليج. ما شفت لعبة مثلا تناولت قصة الربان أحمد بن ماجد او مثلا رحلة ابن بطوطة حول العالم.
+١ لرد أحمد ايضاً هنا @Ahmad-001 ... من يوم مابدأت العب وانا لمن اتناقش مع اصحابي عن احلامنا في الصناعة اقول حلمي اشوف لعبة محترمة تستغل ثراء التاريخ والميثلوجيا العربية .. شفنا سيتنقز العصور الوسطى الاوروبية لحد التخمة في الالعاب لكن ابداً ماشفنا سيتنقز للعصور العربية الذهبية القديمة رغم ثراء حضاراتها العظيم من بابل لسيناء لإرَم لبغداد لدمشق لطريق الحرير لمدائن صالح وممالك بلقيس ومن بعدها المثلوجيا والاساطير العربية والشرقية بألف ليلة وليلة وكليلة ودمنة وسندباد وعلي بابا ..
 
#20
طيب ليش نروح بعيد ؟ الأدب ؟ ايش عندنا أدب غير الدين والوطن والحب ؟ هو الحياة ما فيها إلا هذي المواضيع مثلاً ؟ ما في قضايا عصرية ؟ ما في حروب حديثة ؟ ما في مستشفيات ومؤسسات، ما في قطاعات مختلفة ؟
.
والله صدقت في كل كلمه قلتها
 
#21
كلام فارس يلعب على الوتر الحساس، هو فيه أحد يعرف معنى كلمة تفكير إبداعي في الدول العربية أصلاً ؟ الدول العربية عايشة بنموذج التلقين، كل شيء يتم تلقينه، ما عندك مساحة للإبداع أو الابتكار لأن الإبداع شيء "مُحارب" من الشركات والمجتمع والمؤسسات ومن كل مكان

أي شخص درس في كلية تصميم/عمارة في أي جامعة يقدر يحكي لكم ببساطة كيف أن أي مشروع جديد لأي مادة، تتم سرقة فكرته من "العم جوجل" والتعديل عليه ومن ثم تسليمه للدكتور وهلم جراً، الخلل عندنا يبدأ من الأساس، وحتى يتم تعديل هذا الأساس ولا شيء رح يتصلح

طيب ليش نروح بعيد ؟ الأدب ؟ ايش عندنا أدب غير الدين والوطن والحب ؟ هو الحياة ما فيها إلا هذي المواضيع مثلاً ؟ ما في قضايا عصرية ؟ ما في حروب حديثة ؟ ما في مستشفيات ومؤسسات، ما في قطاعات مختلفة ؟

بس احنا مجتمعات تقتل ملكة الإبداع في أفرادها، فاللي يصير في تطوير الألعاب ما يفرق أي شيء عن بقية القطاعات الفنية
في الحقيقة ألعاب الفيديو شهدت محاولات عربية إبداعية يمكن أكثر من غيرها، لأن جمهورها نوعاً ما متفتح فكرياً أكثر من غيره.
من اجل أن يبدع الانسان يحتاج إلى حرية التعبير وهذا أمر مفقود في العالم العربي، حينما تصبح لديناَ حرية تعبير مثل العالم الأول سيكون حينهاَ من الممكن ان نتحدث عن التفكير الابداعي.
المواطن العربي مسلوب الحرية ونموذج التلقين الذي تحدّثتَ عنهُ في ردك يُسعد من يكبت الحريات لأنه ينتج مجتمعاً لا يفكر وغير قادر على الخروج من قوقعته.
 

MD3

Hardcore Gamer
#22
المعضلة تتجاوز قضية قلة الإبداع، في الحقيقة هو تقليد مُركب بعضه فوق بعض.
مايقدمونه لا يختلف كثيراً عن تقديم الثقافات الأجنبية لنا وكأنهم جاؤوا فقط لترسيخ هذا السطحية وتثبيت جذورها أكثر!
 
#24
وبلاد مابين النهرين قبل ما نكون عرب
معليش مابي افتح درس تاريخي لكن احنا عايشين معضله مايعلم فيها الا الله
ياليت يتم التأكد والبحث عن اصل كلمة مابين النهرين، مايصير الشخص ينقل حاجه هو مش مطلع فيها الامم السابقه ماسمت نفسها على مزاج الغربيين
اما قصه قبل نكون عرب هذي آفه محتاجه كثير للأنفكاك منها، لكن بختصار جزيره العرب والهلال الخصيب جزء لايتجزأ من بعضه وعمرهم ماكانو شعوب فضائيه
 
#25
معليش مابي افتح درس تاريخي لكن احنا عايشين معضله مايعلم فيها الا الله
ياليت يتم التأكد والبحث عن اصل كلمة مابين النهرين، مايصير الشخص ينقل حاجه هو مش مطلع فيها الامم السابقه ماسمت نفسها على مزاج الغربيين
اما قصه قبل نكون عرب هذي آفه محتاجه كثير للأنفكاك منها، لكن بختصار جزيره العرب والهلال الخصيب جزء لايتجزأ من بعضه وعمرهم ماكانو شعوب فضائيه
ايش دخل المعضلة بالسالفة؟ وايش مشكلة مصطلح مابين النهرين؟ وايش دخل الغرب؟ ووين المشكلة اني اطلب ثقافات الشرق الأوسط ما قبل العربية؟ ومن قال إن جزيرة العرب شعوب متفككة؟ يوم قلت إننا مالحقنا عليها فنبي نستمتع بأجواءها بدل الثقافات اللي غطتها الألعاب لين طفشنا صرت أقول إن الثقافات البائدة هذي غريبة وفضائية؟

ياخوي ترا مالها داعي تجلس تخربط على شخص وتطلعه كأنه قايل شيء غلط ويجلس سنة يعيد بكلامك الغير مفهوم عشان يستوعب
 
#27
مجهود حلو بس كانني قرات بموقعهم ان الرسام و المصمم 3d ياباني ؟ هناك 5 اعضاء غير عرب ( رسام 3d _ محرك _ كاتب قصص_رسامين ) بما ان شعارهم هو : ارينات تعني الابداع العربي للفنون و التقنية
معناتها لازم يكون كل العاملين هم عرب صح ؟ او عالاقل اصحاب المراتب المهمة بالفريق .... يعني بحثتو بالسعودية و الوطن العربي كله ومالقيتو رسام او محرك او حتى كاتب قصص؟!!!
ياريت ما احد ينزعج من كلامي انا اقول هذا الشيء لانني فرحت و تفاجئة لما شفت شركة عربية ناجحة تهتم بهذه الامور
 
#28
لو موريني الانمي وقلت انه انمي ياباني "سيء بالانتاج" كان صدقت

الشيء الوحيد الي يخليه عربي انه مسكته شركه عربيه الباقي لا يمت للعرب بصله